مدرسة الجالية الامريكية الخاصةمدرسة

مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة الجالية الامريكية الخاصة عام 1972، وتُعد واحدة من أقدم مدارس ابوظبي الدولية غير الربحية التي تقدم التعليم المختلط للطلاب من عمر 4 سنوات إلى 18 سنة. تقع المدرسة في منطقة البطين على قطعة أرض مقدّمة من المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل.

تعتمد المدرسة برنامجاً تعليمياً شاملاً يستند إلى معايير المنهاج الأمريكي، هذا ويحظى الطلاب في الصفين الحادي عشر والثاني عشر بفرصة لاختيار منهاج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP). تضم المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,200 طالب وطالبة ينتمون إلى حوالي 60 جنسية مختلفة، هذا وتشكل نسبة الطلبة الأمريكيين تقريباً 70% من إجمالي عدد الطلاب الملتحقين بالمدرسة. تُعيّن المدرسة معلمين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية المؤهلين لتقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب. يتلقى طلاب المدرسة الاهتمام والرعاية بشكل كافي من قِبل الهيئة التدريسية، إذ تبلغ نسبة المعلمين الى الطلاب 1:9.

يضم حرم مدرسة الجالية الامريكية في ابوظبي مجموعة من المرافق والخدمات المتنوعة التي تلبي كافة احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية. هذا وتوفر المدرسة أيضاً برنامج يشمل العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تنمي مهارات واهتمامات الطلبة في مختلف المجالات.

يقدّم هذا الدليل معلومات تفصيلية حول المنهاج التعليمي، وإجراءات القبول والتسجيل، والرسوم الدراسية، والمرافق والخدمات في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة.

أبرز النقاط

  • الموقع: البطين
  • الرسوم: 48,852 درهم إماراتي – 88,493 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج الأمريكي
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد جداً
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

تقع مدرسة الجالية الامريكية في منطقة البطين، وهي واحدة من أكثر المناطق طلباً لاستئجار الفلل في العاصمة. يُعتبر موقع المدرسة استراتيجي، حيث يمكن الوصول بسهولة إلى العديد من المناطق والمجمعات السكنية في ابوظبي، بما فيها:

تقع منطقة الكورنيش بالقرب من شواطئ ابوظبي، وصُنفت كواحدة من أكثر المناطق التي تتوفر فيها شقق للايجار في العاصمة، هذا ويجدر بالذكر أنها تُعتبر المنطقة السكنية الأقرب إلى المدرسة. تتميز المنطقة باحتوائها على العديد من المرافق وقربها من الأماكن السياحية، مما يجعلها خياراً مثالياً بالنسبة للسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء.

بإمكان أولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة الجالية الامريكية الخاصة ابوظبي، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

ينقسم حرم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة إلى ثلاثة أقسام رئيسية، وهي قسم المرحلة الابتدائية، وقسم المرحلة المتوسطة، وقسم المرحلة الثانوية.

يضم مبنى المرحلة الابتدائية غرفاً صفيةً للصفوف من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 3، ويُعتبر المبنى الرئيسي للمدرسة. تتميز الغرف الصفية بمساحاتها الواسعة وإضاءتها الجيدة، هذا ويتم تزيين جدران الصفوف والممرات بأعمال الطلاب الفنية. يشمل قسم الابتدائي كذلك غرفاً مخصصة لمواد اللغة العربية، وغرفة للفن، ومكتبة، وغرف للرقص والدراما، وغرف للموسيقى، ومناطق مخصصة للعب، ومناطق لتجمّع الطلاب حسب المرحلة التعليمية، ومنطقة متعددة الاستخدامات، وساحات خارجية مظللة، وذلك بالإضافة إلى الردهة الرئيسية التي يدخل الطلاب عبرها إلى المدرسة وينصرفون منها.

ساحات خارجية
الساحات الخارجية في مدرسة الجالية الامريكية ابوظبي (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الجالية الامريكية الخاصة على الإنستغرام)

تقع الغرف الصفية لقسم المرحلة المتوسطة على مدار الساحة المركزية المزيّنة بالأشجار والنباتات، والتي تضم مناطق جلوس مظللة، وطاولات دائرية، حيث يجلس الطلبة ويتواصلون مع بعضهم البعض أثناء أوقات الاستراحة. هذا ويشتمل مبنى المرحلة المتوسطة على العديد من المرافق، بما فيها غرفة الفن، وغرفة الدراما، وغرفة الموسيقى، ومسرح العلبة السوداء الذي يتسع لحوالي 400 شخص، والنوادي الرياضية، والملاعب والساحات متعددة الاستخدامات، ذلك بالإضافة إلى المرافق التي تلبي احتياجات الطلاب الأكاديمية، من ضمنها مختبرات العلوم واستوديوهات التكنولوجيا.

تقع معظم صفوف مدرسة الجالية الامريكية الخاصة في مبنى المرحلة الثانوية الذي يضم العديد من المرافق، بما فيها غرفة الفن، وغرفة الكورال، وغرفة الدراما، والنادي الرياضي المجهز بالكامل، حيث يمارس الطلاب الأنشطة الرياضية المتنوعة. يشتمل المبنى كذلك على مجموعة من المرافق التي تلبي احتياجات الطلاب الأكاديمية، مثل مختبرات العلوم، ومختبرات الحاسوب والبرمجة والروبوتات، ومختبر تكنولوجيا التصميم.بالإضافة إلى ما سبق، يضم المبنى مرافق أخرى مشتركة بين طلاب المرحلة المتوسطة وطلاب المرحلة الثانوية، وهي المكتبة والغرف الموسيقية.

عنوان موقع مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

تقع المدرسة على امتداد شارع مليح في منطقة البطين التي تُعد واحدة من أشهر المناطق السكنية في ابوظبي، وتجاورها سفارة جمهورية إيرلندا وسفارة كولومبيا. يمكن الوصول إلى المدرسة عبر شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وشارع البطين، وهما يربطان المنطقة مع باقي أنحاء الإمارة.

مميزات مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

تُعتبر مدرسة الجالية الامريكية الخاصة واحدة من أقدم مدارس ابوظبي العالمية التي تأسست عام 1972، وقد اكتسبت على مدى 50 عاماً من الخبرة شهرة واسعة بين سكان الإمارة. تم تأسيس المدرسة بهدف تلبية الاحتياجات التعليمية للطلبة الأمريكيين، ولكنها أصبحت مع مرور الزمن خياراً مثالياً بالنسبة للعديد من الجنسيات الأخرى.

تتبع المدرسة معايير المنهاج الأمريكي المُعترف به دولياً، والذي تعتمده كافة المدارس الأمريكية في جميع أنحاء العالم، هذا ويحظى معظم خريجي المدرسة بالفرصة للالتحاق بأفضل الكليات والجامعات المحلية والدولية. هذا ويشير موقع المدرسة الرسمي إلى أن 87٪ من طلبة المدرسة يتم قبولهم من قبل أفضل ثلاث كليات وجامعات من اختيارهم.

بالإضافة إلى الاهتمام بالمنهاج التعليمي، توفر مدرسة الجالية الامريكية ابوظبي للطلاب مجموعة من المرافق والخدمات المتنوعة التي تساعد في تلبية احتياجاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية. يستخدم الطلاب أحدث وسائل التكنولوجيا التي من شأنها دعم عملية التعليم والتعلّم، بما فيها الأجهزة اللوحية آي باد (iPad)، وأجهزة كروم بوك (Chromebook). هذا وتوفر المدرسة أيضاً مرافق للواقع الافتراضي (VR)، وتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد **(3D Printing)**، ومختبرات الإنتاج والتصميم، واستوديوهات التصوير. تساعد جميع وسائل التكنولوجيا التعليمية المذكورة سابقاً في تنمية مهارات التفكير الناقد والإبداع والابتكار لدى الطلاب.

تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة وترحب بالطلاب من مختلف الجنسيات والأديان والأعراق، إذ يستطيع أي طالب يستوفي شروط القبول أن يتقدم بطلب للالتحاق بالمدرسة. ينتمي طلاب المدرسة إلى 60 جنسية مختلفة، من ضمنهم الطلبة الأمريكيون والكنديون والهنود والعرب. توفر المدرسة كذلك بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، وتحرص على أن يتم احترام وتقدير جميع ثقافات الطلاب والعاملين فيها.

تُعيّن مدرسة الجالية الامريكية الخاصة كادر تعليمي مؤهل يتألف من معلمين ذوي كفاءة عالية لديهم خبرة واسعة في مجال التدريس، مما يضمن تقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب. يضع المعلمون خططاً دراسية بنّاءة تتوافق مع معايير ومتطلبات دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK)، ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة (MOE).

بالإضافة إلى ما سبق، حصلت المدرسة على اعتماد من رابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس (MSA) في ولاية بنسلفانيا، وهي رابطة غير ربحية تعتمد مدارس المنهاج الأمريكي في جميع أنحاء العالم وفقاً لشروط معينة. هذا ويجدر بالذكر أيضاً أن المدرسة أصبحت عضواً في مجلس الشرق الأدنى وجنوب آسيا للمدارس في الخارج (NESA).

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

تقدم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة التعليم من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر، أي للطلاب من عمر 4 سنوات إلى 18 سنة، هذا وتنقسم صفوفها إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة الابتدائية مرحلة الروضة 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

تعتمد مدرسة الجالية الامريكية الخاصة في كافة المراحل التعليمية المنهاج الأمريكي القائم على المعايير الأساسية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية. هذا وتمنح المدرسة طلاب الصف الحادي عشر الفرصة للانتقال من برنامج المنهاج الأمريكي إلى برنامج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP)، وهو برنامج تعليم ثانوي دولي تعتمده العديد من المدارس في جميع أنحاء العالم. يركز منهاج المدرسة على تنمية مهارات الطلاب العملية والتقنية التي تلبي احتياجات العصر الحالي، كما ويتم قبول الطلبة الحاصلين على شهادات دبلوم الثانوية الأمريكية أو دبلوم البكالوريا الدولية في أفضل الكليات أو الجامعات على مستوى العالم.

منهاج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية المنهج الأمريكي القائم على المعايير الحكومية للأساس المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية للمواد الأساسية ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS) للمواد العلمية. تهدف المدرسة إلى تنمية قدرات قرّاء وكتّاب وعلماء ورياضيين وفنانين ومواطنين عالميين.

يدرس الطلاب المواد الدراسية التالية في المرحلة الابتدائية:

اللغة العربية
الفنون
الرقص
الدراما
الإلمام بالقراءة والكتابة
الموسيقى
الابتكار
التربية البدنية
التعلم العاطفي الاجتماعي
طالبات في الصف الدراسي
مشاركة طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة بأبوظبي في نشاط منهجي (مصدر الصورة: صفحة الإنستغرام الرسمية لمدرسة الجالية الامريكية الخاصة)

منهاج المرحلة المتوسطة

تعتمد المدرسة في المرحلة المتوسطة أيضاً المنهاج الأمريكي المستند إلى المعايير الأساسية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنّ مستوى صعوبة المواد الدراسية في هذه المرحلة يزداد مقارنةً مع المواد في المراحل التعليمية السابقة. يركز المنهاج على التنمية المعرفية والاجتماعية والبدنية لدى الطلاب، كما ويتم تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية والفنية والإبداعية والأكاديمية التي توفرها المدرسة لهم. يهدف البرنامج التعليمي للمرحلة المتوسطة إلى تطوير الطلاب المتفوقين أكاديمياً بمهارات غير أكاديمية متميزة.

يشمل منهاج المرحلة المتوسطة المواد الأساسية التالية:

الصحة

العلوم الإنسانية العلوم
الرياضيات التربية البدنية
اللغات العالمية

يرجى الملاحظة أن اللغات العالمية تشمل اللغة الفرنسية، والإسبانية، واللغة العربية كلغة أولى (AFL)، والعربية كلغة ثانية (ASL).

بالإضافة إلى المواد الدراسية المذكورة أعلاه، توفر المدرسة للطلاب العديد من الأنشطة في المجالات التالية:

الدراما التكنولوجيا
فرقة موسيقية الفن
كورال

إضافةً إلى الأنشطة المذكورة أعلاه، يتعين على طلاب المرحلة المتوسطة المشاركة في حصص التربية البدنية والأنشطة الرياضية، حيث يجب عليهم ارتداء الألبسة المناسبة وفق الإرشادات والمعايير التي تضعها المدرسة.

يعتمد المعلمون في المرحلة المتوسطة نفس طرق التقييم المعتمدة في المرحلة الابتدائية، وهي التقييمات التكوينية والتقييمات التحصيلية والتقييمات الموحدة.

هذا ويحظى طلاب هذه المرحلة أيضاً بفرصة المشاركة في العديد من البرامج والأنشطة الأخرى، مثل برنامج المرح بعد المدرسة (FAS)، والفرق الرياضية، ومؤتمرات مدارس الشرق الأوسط (MESAC) وغير ذلك.

منهاج المرحلة الثانوية

تشمل المرحلة الثانوية الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، وتمنح المدرسة طلاب الصف الحادي عشر الخيار للالتحاق ببرنامج المنهاج الأمريكي أو الالتحاق ببرنامج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP).

تشمل الخطط الدراسية لبرنامج المنهاج الأمريكي المواد التالية:

الفنون الإبداعية ابتكار التصميم
اللغة الإنجليزية التربية الإسلامية
الرياضيات التربية البدنية
العلوم الدراسات الاجتماعية
دعم الطلبة اللغات العالمية

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح دليل المرحلة الثانوية العليا على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

تقييم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

أُسست دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) عام 2005 بموجب القرار الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة حاكم إمارة ابوظبي “حفظه الله”. تهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى مراقبة وتطوير نظام التعليم في ابوظبي وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية القدرات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على ستة معايير أساسية تشمل ما يلي:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم مدارس ابوظبي الخاصة كل 18 – 24 شهر وفقاً لمقياس مكون من ستة مستويات تشمل تقدير “متميز”، و”جيد جداً”، و”جيد”، و”مقبول”، و”ضعيف”، و”ضعيف جداً” كما هو موضح في الصورة أدناه:

تقييم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

تم تقييم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة عام 2016-2017 بدرجة “جيد جداً” من قِبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK). هذا ووفقاً لما ورد في التقرير الصادر عن الدائرة، حازت جودة إنجازات الطلبة، وجودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة، وجودة عمليات التدريس والتقييم على تقدير “جيد جداً”، بينما حازت جودة المنهاج التعليمي، وجودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم، وجودة قيادة المدرسة وإدارتها على تقدير “جيد”.

سلط التقرير الضوء على جوانب القوة الرئيسية للمدرسة، بما فيها:

  • تحصيل الطلبة وتقدمهم في مواد اللغة الإنجليزية الرياضيات والعلوم
  • توفير العديد من البرامج والأنشطة الأكاديمية والرياضية والإبداعية والتقنية لدعم الطلاب
  • سلوك الطلبة الإيجابي نحو التعلّم
  • توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب

قدمت الدائرة مجموعة من التوصيات للمدرسة بهدف تحسين أدائها، ومنها:

  • التركيز على مواد المناهج العربية، بما فيها الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • زيادة تحصيل الطلبة وتحسين جودة التدريس والتعلّم في مواد المناهج العربية
  • تطوير إجراءات التقييم الذاتي لضمان الحصول على الموافقات اللازمة بشأن تعديل المنهاج الدراسي والرحلات المدرسية

التقويم الاكاديمي لمدرسة الجالية الامريكية الخاصة

يبدأ العام الأكاديمي في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر يونيو، وينقسم الى 3 فصول كما هو موضح في النقاط أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الثاني من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر يونيو، تتبعه إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من قبل مدرسة الجالية الامريكية الخاصة للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 23 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 16 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 19 ديسمبر 2022 – 07 يناير 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 09 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 26 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 09 ابريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 16 يونيو 2023

هذا ويجدر بالذكر أن المدرسة تلتزم بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في الأعياد، والمناسبات الدينية، والوطنية، والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة وتستقبل طلبات الالتحاق من جميع الطلبة على مدار العام. بإمكان أولياء الأمور حجز موعد للقيام بجولة في المدرسة من خلال البريد الإلكتروني fd@acs.sch.ae أو رقم الهاتف 971-2-681-5115+ (رقم الفرعي: 444)، كما يمكنهم تعبئة نموذج الجولة المدرسية الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

كما يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم من خلال ملء نموذج قبل الالتحاق وإرفاقه بالأوراق المطلوبة، وجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقوم فقط بمراجعة الطلبات المكتملة بكافة البيانات والأوراق المطلوبة. أما في حال حدوث أي خطأ أو لبس أثناء ملء النموذج، قم بالاتصال بالمدرسة أو بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي.

ينبغي على أولياء الأمور بمجرد ملء نموذج قبل الالتحاق باستخدام بوابة الالتحاق لإدارة عملية التسجيل.

تتطلب المدرسة من أولياء الأمور تقديم الأوراق التالية على بوابة الالتحاق لمتابعة طلب القبول:

  • الشهادات المدرسية لمقدم الطلب (لآخر سنتين دراسيتين إلى جانب السنة الحالية)
  • نتائج الاختبارات الموحدة
  • نماذج التقييمات السرية
  • صورة عن شهادة المرحلة الثانوية لمقدم الطلب (للقبول في الصفوف 10-12)
  • في حال مواجهة الطالب لصعوبات في التعلم وتطلب الأمر احتياجات تعليمية خاصة، يرجى تزويد المدرسة بكافة الأوراق والتقارير المتعلقة بحالته
  • رسوم الالتحاق

تشمل الأوراق الإضافية المطلوبة لإكمال عملية القبول ما يلي:

  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • جواز سفر مقدم الطلب وأولياء أمور مقدم الطلب (صفحة المعلومات)
  • صورة شخصية للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • تأشيرة إقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة لمقدم الطلب وأولياء أمور مقدم الطلب
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب
  • خطاب توظيف أو خطاب عرض عمل مقدّم من صاحب العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة لولي الأمر في حال لم ينتقل للسكن في الإمارات بعد
  • شهادة نقل مدرسي

شروط تصديق شهادة الانتقال

توضّح النقاط أدناه شروط تصديق شهادة الانتقال من المدرسة السابقة حسب مكان صدورها:

لا يتعين على الطلبة القادمين من أستراليا وكندا ونيوزيلندا وأوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية تصديق شهادات الانتقال الخاصة بهم

يتعين على الطلاب القادمين من الكويت والبحرين وعُمان والمملكة العربية السعودية وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة (خارج أبو ظبي) تصديق شهاداتهم من:

  • وزارة التربية والتعليم في الدولة التي صدرت منها الشهادة

يتعين على الطلاب القادمين من دول آسيا وأمريكا الجنوبية والوسطى وأفريقيا ودول الاتحاد السوفييتي سابقاً والمكسيك تصديق شهاداتهم من الجهات التالية:

وزارة الخارجية في الدولة التي صدرت منها الشهادة

وزارة التربية والتعليم في الدولة التي صدرت منها الشهادة

السفارة الإماراتية في الدولة التي صدرت منها الشهادة

شروط سن القبول

يتعين على أولياء أمور الطلبة المستجدين التأكد من استيفاء الطالب لمعايير سنّ القبول وفقاً للوائح والإرشادات الصادرة عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK) كما هو موضّح في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

للمزيد من المعلومات بشأن ذلك، يرجى زيارة صفحة متطلبات وإجراءات القبول المتاحة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

توضح النقاط التالية تفاصيل رسوم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة ابوظبي:

الرسوم الدراسية

فيما يلي رسوم مدرسة الجالية الامريكية (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالرسوم
مرحلة الروضة 1 48,852
مرحلة الروضة 2 – الصف 5 73,175
الصف 6 – الصف 8 74,003
الصف 9 – الصف 12 88,493

بإمكان أولياء الأمور رفع الرسوم المذكورة أعلاه على دفعة واحدة في أغسطس أو على ثلاث دفعات كالتالي:

  • الدفعة الأولى: 35% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية + 4% رسوم أقساط (يستحق دفعها قبل 1 يونيو)
  • الدفعة الثانية: 30% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية + 4% رسوم أقساط (يستحق دفعها قبل 1 سبتمبر)
  • الدفعة الثالثة: 35% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية + 4% رسوم أقساط (يستحق دفعها قبل 1 ديسمبر)

بالإضافة إلى ما سبق، تقبل المدرسة طرق الدفع التالية:

  • الدفع النقدي (بالدرهم الإماراتي فقط)
  • الشيكات (بالدرهم الإماراتي للبنوك المحلية الإماراتية / بالدولار الأمريكي للبنوك الأمريكية)
  • الحوالات البنكية إلى المعلومات التالية:
    • اسم المدرسة: مدرسة الجالية الامريكية الخاصة
    • اسم البنك: بنك أبوظبي الأول
    • الفرع: فرع البطين
    • رمز سويفت: NBADAEAABAT
    • رقم الحساب: 1481203128007056
    • الآيبان (IBAN): AE560351481203128007056

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقبل أيضاً الدفع عبر بطاقة الائتمان من نوع فيزا كارد أو ماستر كارد.

رسوم طلب الالتحاق

تبلغ قيمة رسوم طلب الالتحاق 630 درهم إماراتي شاملة ضريبة القيمة المضافة، ويرجى الملاحظة أن هذه الرسوم غير مستردة ولن يتم اقتطاعها من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية.

رسوم حجز المقعد الدراسي

يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم مقدارها 3,000 درهم إماراتي لضمان حجز مقعد دراسي للطالب، وذلك في غضون 7 أيام من تاريخ تلقيهم رسالة القبول، هذا ويجدر بالذكر أنه يتم اقتطاع هذا المبلغ من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية.

رسوم رأس المال

يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم رأس مال لمرة واحدة فقط مقدارها 23,000 درهم إماراتي غير مستردة، ويجدر بالذكر أنه يتم إنفاقها على صيانة المرافق ونفقات المدرسة الأخرى.

للمزيد من المعلومات حول رسوم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة وسياسة استرداد الرسوم المدفوعة وغير ذلك، يرجى زيارة صفحة الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

لا توفر المدرسة برنامج منح دراسية للطلاب في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

يضم حرم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة كافتيريا مزوّدة بمطبخ مجهّز بالكامل لتحضير وجبات الطعام الصحية للطلاب، حيث يمكنهم قضاء الوقت مع أصدقائهم أثناء فترات الاستراحة والغداء. بإمكان الطلبة شراء وجباتهم من الكافتيريا بأسعار معقولة، كما وتسمح لهم المدرسة أيضاً بإحضار وجباتهم المعدّة في المنزل.

مواصلات مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

لا توفر مدرسة الجالية الامريكية الخاصة خدمة نقل مدرسي لطلابها، إذ يتولى معظم أولياء الأمور مسؤولية إحضار الطلبة إلى المدرسة واصطحابهم منها. يعتمد البعض خدمات النقل الخاصة، ولكن غالباً يتنقل الطلاب القريبون من المدرسة باستخدام دراجاتهم الهوائية أو مشياً على الأقدام.

السكن الداخلي في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي نظراً لأنها مدرسة نهارية، ولكنها تُعتبر خياراً مثالياً للطلاب الذين يسكنون في إحدى المناطق القريبة منها التي سبق ذكرها في هذا الدليل.

المرافق الرياضية

يضم حرم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة العديد من المرافق الرياضية التي تضمن المحافظة على لياقة وصحة الطلاب الجسدية والعقلية. يشمل مبنى المرحلة الأساسية مناطق مخصصة للعب وساحات مظللة مخصصة لطلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية.

يضم مبنى المرحلة الثانوية معظم المرافق الرياضية، بما فيها الصالات الرياضية المزودة بمجموعة متنوعة من الأجهزة ومعدات رفع الأثقال. يستخدم طلاب الثانوية هذه الصالات لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تساعد في تعزيز لياقتهم البدنية. توفر المدرسة كذلك بركة سباحة طولها 25 متر مظللة ومزوّدة بنظام للتحكم بدرجة حرارة المياه، حيث يتمكن الطلاب من السباحة أيضاً في فصل الشتاء.

إضافةً إلى ما سبق، يضم الحرم المدرسي ملعبين رياضيين عشبيين، حيث يمارس الطلاب رياضة كرة القدم وغيرها من الرياضات الخارجية، هذا وتُحيط بأحد الملعبين مسارات مخصصة للجري. تستخدم المدرسة هذين الملعبين لاستضافة المسابقات والمباريات الرياضية السنوية، كما وتتوفر بالإضافة إلى ذلك مساحات خارجية لممارسة الأنشطة الرياضية وغيرها من الأنشطة اللامنهجية.

مسبح مدرسة
مسبح مدرسة الجالية الامريكية ابوظبي الذي تم تجديده عام 2016 (حقوق الصورة: صفحة الرسمية لمدرسة الجالية الامريكية الخاصة على الإنستغرام)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

توفر مدرسة الجالية الامريكية ابوظبي برنامج أنشطة لا منهجية مميز تم تصميمه بما يتماشى مع أهدافها ورؤيتها. يساعد هذا البرنامج في تنمية مهارات الطلاب اللازمة لمواكبة تطورات العصر الحديث، ويغطي العديد من المجالات، بما فيها الفنون وألعاب القوى والروبوتات وخدمة المجتمع.

تنقسم الانشطة اللامنهجية في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة إلى الأقسام التالية:

الفنون

تشكّل أنشطة الفنون النسبة الأكبر من الأنشطة اللامنهجية في المدرسة، إذ يُدرك القائمون على المدرسة أن الفنون تلعب دوراً مهماً في تنمية الطلاب وتطويرهم بشكل عام. يحظى الطلاب بفرصة الانضمام إلى برنامج التبادل الدولي، حيث يمكنهم المشاركة في العديد من الأنشطة المتعلقة بالفنون. يُدير هذه الأنشطة معلمون محترفون يعملون على تنمية مهارات واهتمامات الطلاب، وتعزيز الوعي بالتنوع الثقافي لديهم.

توفر المدرسة لطلاب المرحلة الابتدائية الأنشطة الفنية التالية:

الرقص الدراما
الفنون البصرية الموسيقى

أما بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، تنقسم الأنشطة الفنية المذكورة أعلاه إلى مجالات متخصصة.

الفرقة الموسيقية

 يحظى طلاب المدرسة بفرصة الانضمام إلى الفرقة الموسيقية / الأوركسترا الموسيقية، حيث يمكنهم تعلّم العزف على الآلات الموسيقية المتنوعة، هذا ويستطيع طلاب الفرقة أيضاً المشاركة في الأنشطة التالية:

فرقة ايه ام اي اس (AMIS) الدولية في لندن فرقة ابوظبي الموسيقية/ فرقة الشرف
مهرجان ميزاك (MESAC) للفنون الجميلة في دبي حفرة الأوركسترا لمسرحية غريس الموسيقية/div>

الكورال الموسيقي

بإمكان الطلاب الذين لديهم مواهب ومهارات غنائية المشاركة في أنشطة الكورال الموسيقي المتاحة للصفوف من السادس إلى الثاني عشر. يتعلم طلاب الكورال عن تاريخ الغناء وأنواع الموسيقى، هذا وتمنح المدرسة الطلاب المشاركين في هذا البرنامج الفرصة للسفر إلى الخارج والمشاركة في المسابقات والفعاليات الدولية.

الفنون البصرية

يضم حرم المدرسة استوديو للفنون البصرية، حيث يستطيع الطلاب اكتساب العديد من المهارات، كما ويتم اصطحاب الطلاب إلى العديد من المتاحف والأماكن ذات الأهمية الفنية في دبي وابوظبي. يعمل فريق الإنتاج الفني على مدار العام الدراسي بهدف تنمية المهارات الفنية لدى الطلاب، هذا وتشمل أنشطة الفنون البصرية في المدرسة ما يلي:

  • مهرجان الفنون الجميلة للمرحلة الثانوية
  • معرض الفنون لبرنامج البكالوريا الدولية (IB)
  • مسابقة الفنون سيسترز سيتيز (Sisters Cities)

المسرح

بإمكان الطلاب المهتمين بعرض مواهبهم على المسرح المشاركة في الأنشطة المسرحية التي تشمل ما يلي:

المسرحيات الفردية المسرحيات الكوميدية
المسرحيات الحزينة العروض الموسيقية
العروض الارتجالية عروض الدمى المتحركة

الرقص

يتعلم الطلاب من خلال هذا البرنامج أشكال الرقص المختلفة، وكيفية الإحماء وتجنب التعرض للإصابات وغير ذلك.

الألعاب الرياضية

تُعد الألعاب الرياضية جزءاً أساسياً من المنهاج التعليمي، إذ توفر المدرسة للطلاب مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية التي يمكنهم استخدامها للمشاركة في أنشطة التربية البدنية المتعددة، مثل:

كرة السلة للبنين
كرة السلة للبنات
كرة القدم للبنات
كرة القدم للبنين
الكرة اللينة
تنس الطاولة (بينغ بونغ)
ألعاب أكاديمية
ألعاب أكاديمية متنوعة
السباحة
كرة الطائرة للبنين
كرة الطائرة للبنات
العدو الريفي (Cross Country)
التنس
سباقات المضمار
تنس الريشة
البيسبول للبنات
البيسبول للبنين
تنس الطاولة
مشاركة طلاب المدرسة في نشاط تنس الطاولة (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الجالية الامريكية الخاصة على الإنستغرام)

الأندية

يشمل برنامج الأنشطة اللامنهجية العديد من الأندية التي يستطيع الطلاب المشاركة فيها، والتي تساعد في تنمية المهارات الأساسية لديهم. تنقسم هذه الأندية إلى أندية للمرحلة الابتدائية وأندية للمرحلة المتوسطة وأندية للمرحلة الثانية كما هو موضح أدناه:

أندية المرحلة الابتدائية

تشمل أندية المرحلة الابتدائية ما يلي:

فريق الكشافة بنين / بنات اللؤلؤ
لاعب ايه سي اس (ACS) روتس آند شوتس (Roots and Shoots)
ايه اس بي ار (ASPR) ميني فايبرز (Mini Vipers)

يساعد برنامج روتس آند شوتس (Roots and Shoots) المقدم من قِبل جين جودل (Jane Goodall) في تعليم الطلاب أثر الإجراءات البيئية الإيجابية على البيئة والمجتمع. تم إنشاء برنامج دمج بين طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة وطلاب المملكة المتحدة، حيث يمكنهم التعرف على الاختلافات الثقافية والدينية بينهم.

أندية المرحلة المتوسطة

تشمل أندية المرحلة المتوسطة ما يلي:

  • الروبوتات
  • فريق كشافة البنين
  • المرح بعد المدرسة (FAS)

نظراً لأن التكنولوجيا أصبحت جزءاً أساسياً من الحياة المعاصرة، أنشأت المدرسة العديد من المبادرات، مثل برنامج الروبوتات الذي يهدف إلى تنمية المهارات التقنية والهندسية لدى الطلاب.

أندية المرحلة الثانوية

تشمل أندية المرحلة الثانوية ما يلي:

رعاية الحيوانات
مجلس الأنشطة
الكتب للتواصل
دورة الحياة
الكتابة الإبداعية
فريق الرقص
هاندز أون هاييتي (Hands-on Haiti)
نادي المشاريع
الفريق الأخضر
نادي الحقوق الإنسانية
موطن للبشرية
آي فايبرز (iVipers)
أطباء بلا حدود (MSF)
نموذج الأمم المتحدة (MUN)
صناديق إغاثة أطفال فلسطين
حماية المقاتل
لجنة حفل التخرج (Prom)
الروبوتات
الانشطة اللامنهجية في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة
مشاركة طلاب المدرسة في نشاط فايبر حيث قاموا بزيارة العديد من الأماكن في دولة الإمارات العربية المتحدة (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الجالية الامريكية الخاصة على الإنستغرام)

يُعد نموذج الأمم المتحدة (MUN) واحد من أبرز الأنشطة اللامنهجية في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة ابوظبي، حيث يتعلّم الطلاب عن العلاقات الدولية، والتحديات العالمية، والشؤون الدبلوماسية، كما ويقومون بدراسة القضايا والمشاكل الدولية ومناقشتها واقتراح حلول لها. يساعد نموذج الأمم المتحدة في تطوير العديد من المهارات لدى الطلاب، مثل الخطابة، والتواصل الجماعي، والتحليل السياسي، والاستماع، والتفاوض، وتوافق الآراء، والكتابة الفنية.

يستطيع الطلاب كذلك المشاركة في نشاط تري ام (Tri-M)، وهو نشاط يركز على خدمة المجتمع، والأعمال الخيرية، وجمع التبرعات لمساعدة المحتاجين.

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية ترفيهية وتعليمية متنوعة على مدار العام الدراسي، وتصطحب الطلاب عادةً إلى الحدائق العامة ومدن الملاهي والمتاحف. بالإضافة إلى ذلك، نظمت المدرسة للطلاب في السنوات السابقة رحلات دولية إلى لندن ونيو دلهي للمشاركة في المسابقات المتعلقة بالفنون، وأيضاً إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

مناسك العمرة
طلاب المدرسة في مكة المكرمة يؤدون مناسك العمرة (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة الجالية الامريكية الخاصة على الانستغرام)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة الجالية الامريكية الخاصة خدمة رعاية ما بعد المدرسة ضمن برنامج المرح بعد المدرسة (FAS)، وهو برنامج يستمر على مدار العام الدراسي ويركز على تنمية وتطوير مهارات الطلاب واهتماماتهم. يشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة الترفيهية والإبداعية التي تساعد في تعزيز قدرات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية، ويجدر بالذكر أن معظم هذه الأنشطة تُقام بعد أوقات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة الجالية الامريكية الخاصة

يضم حرم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة عيادة طبية يُديرها فريق طبي يتمتع بالخبرة ومؤهل لتقديم خدمات الرعاية الطبية وخدمات الإسعافات الأولية للطلاب والمعلمين والموظفين في الحالات الطارئة. هذا وقد تم تجهيز العيادة بكافة المعدات والأجهزة اللازمة للتعامل مع كافة الحالات المرضية والإصابات التي قد تحدث أثناء أوقات الدوام الرسمي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من الطرق لتعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، ومن أبرزها بوابة أولياء أمور مدرسة الجالية الامريكية الخاصة الإلكترونية التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى المعلومات المهمة المتعلقة بالطلاب والمدرسة، مثل سجلات الحضور والغياب، وملاحظات المعلمين، ومعرض الصور والفيديوهات، والمنهاج التعليمي، والأخبار والفعاليات.

يُعد موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي من الطرق الفعالة للتواصل بين آباء الطلبة والمدرسة، إذ يحتوي على معلومات شاملة عن المنهاج الأكاديمي، وإجراءات القبول والتسجيل، والرسوم المدرسية، والأنشطة اللامنهجية.

تنظم المدرسة اجتماعات بين أولياء الأمور والمعلمين بشكل دوري على مدار العام الدراسي، حيث يتم مناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلاب الأكاديمي وسلوكهم الاجتماعي، وأيضاً المشاكل التي تواجههم ونقاط الضعف لديهم وطرق علاجها. بالإضافة إلى ذلك، قد يستدعي المعلمون أولياء الأمور في حال كان أداء الطالب أقل من المستوى المتوقع، أو في حال وجود أي مشاكل أخرى تتعلق بأبنائهم.

يستطيع أولياء الأمور كذلك متابعة آخر الأخبار والمستجدات عبر صفحات مدرسة الجالية الامريكية الخاصة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعمل المدرسة على نشر صور وأخبار الفعاليات والأنشطة التي تُقام على مدار العام الدراسي. هذا ويستطيع الآباء الانضمام إلى مجموعات الواتساب (WhatsApp) المخصصة لكل مرحلة تعليمية، مما يمكّنهم من التواصل مع المعلمين بشكل سهل ومباشر.

رقم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة الجالية الامريكية الخاصة الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام الرسمي للطلاب أيام الاثنين الى الخميس من الساعة 8:15 صباحاً و3:30 عصراً، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 12 ظهراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة برنامج المرح بعد المدرسة (FAS)، وهو برنامج يستمر على مدار العام الدراسي ويشتمل على العديد من الأنشطة الترفيهية والإبداعية التي تساعد في تعزيز قدرات الطلاب وتنمية مواهبهم.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الثالث من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في مدرسة الجالية الأمريكية الخاصة بين 48,852 و 88,493 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة العديد من الطرق لتعزيز التواصل مع أولياء الأمور، ومن أبرزها بوابة أولياء الأمور التي تتيح لهم الوصول إلى العديد من المعلومات المهمة المتعلقة بالطلاب، مثل سجلات الحضور والغياب، وملاحظات المعلمين، ومعرض الصور والفيديوهات، والمنهاج التعليمي، والأخبار والفعاليات.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يشتمل حرم مدرسة الجالية الامريكية الخاصة على كافتيريا تعنى بتقديم وجبات الطعام الصحية للطلاب، حيث يمكنهم قضاء الوقت مع أصدقائهم أثناء فترات الاستراحة والغداء.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية ترفيهية وتعليمية متنوعة على مدار العام الدراسي، وتصطحب الطلاب عادةً إلى الحدائق العامة ومدن الملاهي والمتاحف.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس