مدرسة التفاحة العالميةمدرسة

مدرسة التفاحة العالمية

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة التفاحة الدولية دبي أبوابها عام 1994، حيث كانت في بداياتها مدرسة ابتدائية فقط إلا أنه مع ازدياد عدد الطلبة الكبير توسعت مدرسة التفاحة الدولية القصيص لتضم الطلاب حتى المرحلة الثانوية.

تقع مدرسة التفاحة الدولية في منطقة القصيص خلف معهد الإمارات للسياقة، إذ تعد مدرسة ابل العالمية إحدى مدارس دبي الخاصة المختلطة وتتميز بتقديم منهاج بريطاني للطلاب من المرحلة التأسيسية وحتى السنة 13 (الصف 12) أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 19 عام.

تضم مدرسة التفاحة العالمية القصيص ما يزيد عن 4,000 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 278 معلم بدوام كامل و 54 معلم مساعد، إذ تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 13:1، مما يدل على توفير مستوى عالٍ من الإشراف التربوي والأكاديمي لكل طالب.

تعرف مدرسة التفاحة العالمية بدبي بكونها مؤسسة تعليمية شاملة، إذ تضم حوالي 111 طالب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم، حيث تلبي المدرسة احتياجاتهم التعليمية إلى جانب تعيين مستشار توجيهي لهم بهدف تقديم المساعدة اللازمة. تم تقييم مدرسة التفاحة العالمية القصيص بدرجة “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية على مدى 4 سنوات متتالية.

معلومات المدرسة

الموقع القصيص 1
سنة الافتتاح 1994
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 9,444 درهم إماراتي – 22,041 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة التفاحة العالمية القصيص

يتميز موقع مدرسة التفاحة العالمية القصيص الاستراتيجي بسهولة تنقل السكان من وإلى المدرسة، تقع المدرسة بالقرب من عدد قليل من المناطق السكنية المناسبة للعائلات، أبرزها:

تعد المنطقة السكنية النهدة دبي أقرب المناطق السكنية لمدرسة التفاحة العالمية، إذ تقع على حدود دبي والشارقة. تتميز المنطقة بتوفير العديد من المرافق ووسائل الراحة العصرية للسكان.

يمكن لأولياء الأمور الذين يبحثون عن عقارات للايجار بالقرب من مدرسة التفاحة العالمية القصيص العثور على الخيارات التالية:

حرم مدرسة التفاحة العالمية القصيص

افتتحت مدرسة التفاحة الدولية مؤخراً فرعاً آخر بالقرب من بناية شيخ راشد في القصيص على بعد أقل من 1 كم من الحرم المدرسي الحالي. يعود سبب بناء حرم المدرسة الجديد لتوفير أحدث المرافق التي تساعد على تعزيز بيئة تعليمية فريدة، حيث يقع حرم مدرسة التفاحة العالمية القصيص على امتداد مساحة تبلغ 23,0000 قدم مربع ويشمل المرافق التالية:

مختبرات علمية مجهزة بالكامل
صالة رياضية داخلية
قاعة متعددة الأغراض
مكتبة
غرفة الموسيقى والرقص
منطقة مخصصة للعب إلى جانب ملعب كرة قدم بأرضية عشبية
دور الصفوف الدراسية المجهزة بالكامل في مدرسة التفاحة الدولية القصيص على توفير حصص دراسية تفاعلية للطلاب
تساعد الصفوف الدراسية المجهزة بالكامل على توفير حصص دراسية تفاعلية للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي)

عنوان موقع مدرسة التفاحة العالمية القصيص

تقع مدرسة التفاحة الدولية في شارع الدوحة خلف معهد الإمارات للسياقة في منطقة القصيص 1.

مميزات مدرسة التفاحة العالمية القصيص

تعد مدرسة التفاحة العالمية في دبي إحدى المؤسسات التعليمية التقدّمية التي تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية تفاعلية ومثمرة للأطفال، إذ تضمن المرافق الحديثة حصول الطلاب على أعلى مستوى من التحصيل الأكاديمي.

تتكون الهيئة التدريسية في مدرسة التفاحة العالمية من معلمين ورؤساء أقسام، إذ تم تصميم المناهج الدراسية بأساليب تُعد طلاب متميزين فعالين ومساهمين في المجتمع العالمي. تضمن الهيئة التدريسية إجراء تعديلات متتالية في المنهج الدراسي وفق أحدث الاتجاهات وأساليب واستراتيجيات التدريس.

تضم المدرسة مجلس طلبة للتعبير عن آرائهم ومشاركة المسؤولية وتعزيز المهارات القيادية، إذ يمكن للطلاب من السنة الرابعة (الصف 3) إلى السنة الثامنة (الصف 7) أن يتنافسوا على مناصب مثل رئيس الطلبة ورئيسة الطالبات ورؤساء منازل المدرسة ونواب رؤساء منازل المدرسة ورؤساء القسم الرياضي والطالب المفوض وأعضاء مجلس الطلبة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة التفاحة العالمية القصيص

تتبع مدرسة التفاحة العالمية في دبي المنهاج البريطاني للطلاب إلى جانب تقديم التعليم من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الأساسية الخامسة.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
برنامج كامبردج الإبتدائي الروضة 2 – الصف 5
برنامج كامبردج للمرحلة الثانوية الدنيا الصف 6 – الصف 7
برنامج كامبردج للمرحلة الثانوية الصف 8 – الصف 12

منهج مدرسة التفاحة العالمية القصيص

ينقسم المنهج الدراسي المتبع في مدرسة التفاحة العالمية القصيص إلى ثلاثة أقسام، إذ يشمل منهاج المرحلة التأسيسية ومنهاج برنامج كامبردج الابتدائي (CPP) ومنهج برنامج كامبريدج للمرحلة الثانوية الدنيا والعليا.

المرحلة التأسيسية

يشمل منهج المرحلة التأسيسية مهارات القراءة والكتابة والحساب، إذ تسعى المدرسة إلى جعل المنهج الدراسي أكثر تفاعلية ومتعة للأطفال في هذه المرحلة من خلال توفير العديد من الأنشطة والمرافق بما في ذلك قراءة القصص والتفكير النقدي CT ومطبخ الأطفال والتربية البدنية ومناطق خارجية للتعلم.

تشمل المجالات الرئيسية المستهدفة في برنامج المرحلة التأسيسية التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية والنمو البدني والاتصال واللغة والرياضيات وفهم العالم والفنون التعبيرية والتصميم.

احتفال مدرسة التفاحة العالمية القصيص في تخرج طلاب المرحلة التأسيسية
حفل تخرج طلاب المرحلة التأسيسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي)

برنامج كامبردج الابتدائي

يشتمل برنامج كامبردج الابتدائي على المرحلة الأساسية الأولى والمرحلة الأساسية الثانية، إذ يتم التركيز الأكبر في هذه المرحلة على الواجبات المنزلية بهدف مواصلة العملية التعليمية في المنزل بمساعدة أولياء الأمور.

تحرص المدرسة في المرحلة الابتدائية على إعطاء الأهمية الكبرى لعدد من المواد الدراسية وتشمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرياضيات والعلوم نظراً لاتباع المنهج البريطاني في هذه المرحلة، إذ يتم تقديم خيار دراسة اللغتين الأردية والفرنسية كلغة ثالثة. تشمل المواد الدراسية الأخرى التي يتم تدريسها في هذه المرحلة الإلمام بالقراءة والكتابة والرياضيات واللغة الفرنسية واللغة الأردية والتاريخ والجغرافيا والدراسات الاجتماعية لدولة الامارات والفن والتربية البدنية وبرنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية (PSHE).

برنامج كامبريدج للمرحلة الثانوية

تتكون المرحلة الثانوية من المرحلة الأساسية الثالثة والمرحلة الأساسية الرابعة، إذ يتم التركيز بشكل أكبر على تنمية القدرات الإبداعية للطلبة وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والمهارات القيادية لديهم. تشمل المواد الدراسية الأساسية في المرحلة الثانوية اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم واللغة العربية والتربية الإسلامية، إلى جانب الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واللغة الفرنسية أو اللغة الأردية وبرنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية (PSHE).

تجدر الإشارة إلى أن اللغة العربية والتربية الإسلامية (للطلاب المسلمين فقط) إلزامية من السنة 1 (الروضة 2) فما فوق.

تقييم مدرسة التفاحة العالمية القصيص من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن نمو وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة سنوياً على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
تقييم المدارس الخاصة في دبي من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة التفاحة العالمية القصيص بدرجة “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023، إذ يعود ذلك إلى تحسن أداء المدرسة على مدى السنوات الماضية مما يعد دليلاً على تفاني المدرسة وتطورها في تقديم تعليم ذو مستوى جيد.

تطرّق تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية إلى أبرز جوانب القوة لدى مدرسة التفاحة العالمية، والتي تتمثل بما يلي:

  • جودة التنمية الشخصية للطلاب والتي تتجلى في سلوكهم المسؤول داخل وخارج الحصص الدراسية
  • مشاركة الطلاب الفاعلة في ابتكار وقيادة الأنشطة التي تفيدهم في مسيرتهم الاكاديمية والعملية
  • جودة ممارسات التقييم في المدرسة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على معايير التدريس في كافة المراحل التعليمية
  • جودة الإجراءات التي تتخذها المدرسة في الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وتوفير الدعم والرعاية المناسبة لهم
  • الشراكة القوية مع أولياء أمور الطلاب ودورها في تحسين بيئة المدرسة ورفع مستوى تحصيل الطلاب

بينما شملت أبرز الجوانب التي تحتاج إلى تحسين بحسب تقرير الهيئة الأخير ما يلي:

  • التأكد من أن الحصص الدراسية تلبي احتياجات فئات الطلاب المختلفة، بما في ذلك ذوي التحصيل المنخفض والطلاب الذين يعانون من صعوبات في القراءة
  • توفير المزيد من خيارات الموضوعات الدراسية لطلاب السنوات العليا وذلك للتأكد من دراستهم لمواد تلائم شغفهم وتخصصاتهم المستقبلية
  • التركيز بشكل أكبر على سياق الحصص الدراسية وجودة التدريس لتحقيق الأهداف المرجوة من عملية التعلم وتطوير المعرفة والفهم والمهارات
  • توفير الموارد المناسبة لدعم المهارات التقنية لدى الطلاب، وتطوير مخزون الكتب باللغتين العربية والإنجليزية في مكتبات المدرسة

التقويم الاكاديمي لمدرسة التفاحة العالمية القصيص

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة التفاحة العالمية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة التفاحة العالمية القصيص

تشمل عملية الالتحاق في مدرسة التفاحة العالمية ست خطوات تبين الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل، إذ تبدأ عملية الالتحاق في مدرسة ابل الدولية للعام الدراسي الجديد في شهر يناير.

ترحيب معلمو السنتين الأولى والثانية (الروضة 2 والصف 1) في مدرسة التفاحة العالمية بالطلاب الجدد
اجتماع معلمو السنتين الأولى والثانية (الروضة 2 والصف 1) للترحيب بالطلاب الجدد (مصدر الصورة: موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي)

الخطوة 1: التسجيل الإلكتروني

تبدأ عملية الالتحاق في مدرسة التفاحة العالمية القصيص بالتسجيل الإلكتروني على موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي، إذ سيتلقى مقدم الطلب بمجرد تقديم طلب الالتحاق الالكتروني بريد إلكتروني يتضمن رقم التسجيل والمعلومات المتعلقة بخطوات التسجيل الأخرى. ينصح أولياء الأمور بطباعة نسخة من البريد الإلكتروني والاحتفاظ بها، حيث يعد رقم التسجيل مهم وضروري عند القيام بالاستفسارات والمراسلات.

الخطوة 2: تقديم الأوراق المطلوبة

تتطلب المدرسة من أولياء الأمور تقديم الأوراق التالية أثناء عملية الالتحاق:

  • 3 صور عن جواز سفر مقدم الطلب وتأشيرة إقامة سارية المفعول وبطاقة الهوية الإماراتية
  • صورة عن جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول وبطاقة الهوية الإماراتية
  • 3 صور عن شهادة ميلاد مقدم الطلب باللغة العربية أو الإنجليزية
  • 5 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر وبخلفية بيضاء
  • شهادة مدرسية لآخر سنتين دراسيتين، إلى جانب أي مستندات دعم التعلم حول الاحتياجات التعليمية للطالب (يرجى تقديم شهادات الحضانة لطلاب مرحلة السنوات المبكرة إن وجدت)
  • نموذج الصحة المدرسية (والذي يمكن تحميله من موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي)
  • شهادة نقل مدرسي مصدقة (تطلب فقط وقت القبول)
  • نموذج النقل المدرسي (المواصلات)

الخطوة 3: دفع رسوم التسجيل

ينبغي دفع رسوم التسجيل في غضون 5 أيام من وقت تقديم طلب الالتحاق أو سيتم التغاضي عن الطلب، إذ تبلغ رسوم التسجيل 500 درهم إماراتي في حين تبلغ رسوم النشرة 25 درهم إماراتي، حيث تعتبر كلا الرسوم غير مستردة وينبغي دفعها نقداً. يمكن للوالدين شراء النشرة من قسم الحسابات.

الخطوة 4: امتحان التقييم والمقابلة

يتلقى أولياء أمور مقدم الطلب بعد تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني والأوراق المطلوبة بريد الكتروني يشمل مواعيد المقابلة للطالب الملتحق في مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5 أو اختبار القبول والمقابلة لطلاب الصف 6 (السنة 7) وما فوق. تجدر الإشارة إلى ضرورة وصول أولياء الأمور والطلبة المرشحين إلى حرم المدرسة قبل 15 دقيقة على الأقل من موعد الاختبار.

الخطوة 5: قرار القبول

تقدم المدرسة مقعد لمقدم الطلب بالاستناد إلى نتيجة اختبار القبول والعمر والتطور الاجتماعي والعاطفي. أما في حال حجز كافة المقاعد في المدرسة لا تستطيع المدرسة تقديم مقعد للطالب على الفور وتقوم بوضعه على لائحة الانتظار. ستقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بمجرد توفر مقعد إضافي.

الخطوة 6: دفع الرسوم الدراسية

ينبغي على أولياء الأمور بمجرد تلقي قرار القبول دفع رسوم الفصل الدراسي في غضون 10 أيام من تاريخ تأكيد حجز المقعد، أما في حال عدم الدفع خلال الوقت المحدد، فسيتم إلغاء القبول وإدراج الطالب على لائحة الانتظار. تطلب المدرسة في وقت عملية القبول بعض الأوراق الأخرى.

الأوراق المطلوبة أثناء عملية القبول

  • صورة عن سجل التطعيم
  • ضرورة تقديم طلاب السنة 2 (الصف 1) وما فوق آخر شهادة مدرسية من المدرسة السابقة
  • أي وثائق دعم التعلم التي قد يحتاجها مقدم الطلب، إلى جانب ضرورة تقديم شهادة الحضانة لطلاب المرحلة التأسيسية
  • نسخة من شهادة حسن السلوك لطلاب السنوات 5-10 (الصفوف 4-9)
  • شهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة التفاحة العالمية القصيص

يظهر أدناه الرسوم الدراسية السنوية لمدرسة التفاحة العالمية القصيص للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الخدمات وموارد التعلمرسوم الاختبارات الخارجيةالرسوم الإجمالية
الصف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
6,659
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,326
رسوم الاختبارات الخارجية
150
الرسوم الإجمالية
9,444
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
6,899
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,326
رسوم الاختبارات الخارجية
150
الرسوم الإجمالية
9,884
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
7,807
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,527
رسوم الاختبارات الخارجية
350
الرسوم الإجمالية
11,004
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
7,807
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,590
رسوم الاختبارات الخارجية
350
الرسوم الإجمالية
11,067
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
7,807
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,721
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
11,223
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
7,807
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,795
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
11,297
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
8,959
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,856
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
12,510
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
9,912
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,856
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
13,463
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
10,706
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,856
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
14,257
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
12,670
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,891
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
16,256
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
13,333
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,959
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
16,987
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
14,192
رسوم الخدمات وموارد التعلم
2,959
رسوم الاختبارات الخارجية
375
الرسوم الإجمالية
18,896
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
15,759
رسوم الخدمات وموارد التعلم
1,800
رسوم الاختبارات الخارجية
100
الرسوم الإجمالية
19,029
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
16,892
رسوم الخدمات وموارد التعلم
1,800
رسوم الاختبارات الخارجية
100
الرسوم الإجمالية
20,162
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
18,771
رسوم الخدمات وموارد التعلم
1,800
رسوم الاختبارات الخارجية
100
الرسوم الإجمالية
22,041

يمكن دفع الرسوم المدرسية في مدرسة التفاحة الدولية دبي نقداً أو شيك أو حوالة مصرفية أو الدفع الإلكتروني (بيفورت). تعد الرسوم التالية مشمولة في إجمالي الرسوم الدراسية.

رسوم إضافيةالرسوم
رسوم التسجيل 500 درهم إماراتي (غير مستردة وتدفع عند التسجيل)
رسوم القبول 500 درهم إماراتي (غير مستردة وتدفع عند القبول)
رسوم الأنشطة 600 درهم إماراتي سنوياً
رسوم الكمبيوتر 500 درهم إماراتي سنوياً (للطلاب من الروضة 2 وحتى الصف 11)
الرسوم الطبية 250 درهم إماراتي سنوياً
التعليم الإلكتروني 250 درهم إماراتي سنوياً
التطبيقات الإلكترونية والأمن الإلكتروني 200 درهم إماراتي سنوياً (لطلاب مرحلة الروضة 1) و300 درهم إماراتي سنوياً (للطلاب من الروضة 2 حتى الصف 11)
قرطاسية 300 درهم إماراتي سنوياً (لطلاب المرحلة التأسيسية (FS) فقط)
رسوم الموارد 200 درهم إماراتي سنوياً ( للطلاب من الروضة 2 وحتى الصف 11)
رسوم اختبار القياس الدوليIBT / رسوم الامتحانات الخارجية من 100 درهم إماراتي إلى 675 درهم إماراتي
بطاقة الهوية المدرسية 15.75 درهم إماراتي (مع ضريبة القيمة المضافة)
رسوم المختبر 1,050 درهم إماراتي (الصفوف 8-10) و 1,350 درهم إماراتي (لطلبة الصف 11)
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة التفاحة العالمية القصيص

يقدم مقصف مدرسة التفاحه العالميه بدبي وجبات صحية ومغذية للطلاب، إذ تحرص المدرسة على تطبيق استراتيجيات وقواعد هيئة الصحة بدبي بما يخص قائمة الطعام والشركة الموردة المعتمدة لتوصيل الطعام إلى المدارس، كما تلتزم الشركة الموردة بالمعايير الصحية الصارمة التي وضعتها المدرسة.

تزود المدرسة أولياء الأمور بقائمة الطعام قبل شهر واحد على الأقل.

مواصلات مدرسة التفاحة العالمية القصيص

قامت مدرسة التفاحة العالمية القصيص بالتعاون مع مصادر خارجية لتقديم خدمات النقل المدرسي من خلال شركة جلف بيناكل للنقل ذ.م.م. **(GPT)**، إذ تم تجهيز كافة الحافلات بنظام تحديد المواقع ونظام مراقبة بكاميرات الفيديو ونظام الحضور الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول وبرنامج الصيانة الوقائية، إلى جانب تزويد الحافلة بسائق ومرافقات.

ينبغي على أولياء الأمور الذين يرغبون بتسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي تقديم نموذج تسجيل النقل حسب الأصول إلى مسؤول العلاقات مع أولياء الأمور (PRE) في المدرسة التابع لشركة جلف بيناكل للنقل ذ.م.م. (GPT). يتواجد مسؤول العلاقات مع أولياء الأمور (PRE) في المدرسة.

وضعت الشركة الخارجية مجموعة من الشروط والأحكام التي يجب التقيد بها طوال الوقت، يشمل ملخص هذه التعليمات ما يلي:

  • ينبغي على أولياء الأمور التواجد عند نقطة التقاط /إنزال الطلبة في الوقت المحدد
  • عدم السماح بالطعام والمشروبات (باستثناء الماء) داخل الحافلة
  • عدم ترك الطلبة حتى الصف الرابع بمفردهم عند نقطة الإنزال حتى مجيء أولياء الأمور
  • ضرورة حمل أولياء الأمور بطاقة هوية تحمل صورة شخصية بهدف التحقق منها عند نقطة الإنزال
  • يحتاج الطالب إلى تقديم طلب موقع من قبل أولياء الأمور أو الوصي في حال حدوث تغيير في نقاط الالتقاط والإنزال
  • يجب على أولياء الأمور إبلاغ مسؤول العمليات التنفيذي مسبقاً عبر البريد الإلكتروني أو خطياً في حال تغيب الطفل عن المدرسة
  • عدم السماح للطلاب المصابين بمرض معدي بالصعود على متن الحافلة
  • يجب أن يحمل الأطفال بطاقة تعريفية مزودة بتقنية اتصال قريب المدى NFC عند التنقل عبر حافلات شركة جلف بيناكل للنقل ذ.م.م. (GPT) المجهزة بنظام الحضور الإلكتروني

سيتم تقسيم رسوم النقل المفروضة على 10 أشهر على ثلاثة فصول دراسية، إذ ينبغي دفع الرسوم بحلول الخامس من كل شهر وإلا سيتم إلغاء الخدمة. ستفرض المدرسة غرامة بمقدار 250 درهم إماراتي في حال كان الشيك بدون رصيد.

يمكنك التواصل مع مسؤول العلاقات مع أولياء الأمور عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

المرافق الرياضية

اليوم الرياضي في مدرسة التفاحة العالمية
مشاركة الطلاب في مراسم افتتاح اليوم الرياضي (مصدر الصورة: موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي)

توفر المدرسة للطلاب من المرحلة التأسيسية وحتى المرحلة الثانوية العديد من المرافق الرياضية، إذ يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية المشاركة في الألعاب المائية واللعب بالرمال وساحة مخصصة للعب.

يمكن لطلاب المرحلة الثانوية المشاركة في رياضة الكريكت والكرة الطائرة وكرة الريشة وكرة السلة والكاراتيه.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة التفاحة العالمية القصيص

توفر مدرسة ابل الدولية للطلاب العديد من الفرص للانخراط في أنشطة لامنهجية، إذ تؤمن مدرسة التفاحة العالمية القصيص بأن العملية التعليمية للأطفال تصبح أكثر متعة وتشويق عندما تقوم المدرسة بدعم الأنشطة اللامنهجية.

تحدد المدرسة تسع مجالات مختلفة للطلاب لاختبار طموحاتهم واهتماماتهم، تشمل هذه المجالات ما يلي:

النشاط اللامنهجيالوصف
التربية البدنية استعانت مدرسة التفاحة العالمية بخبراء مدربين في مجال التربية البدنية بهدف الاهتمام بقوة التحمل البدني والمقومات الجسمانية للطلاب وتوجيههم في الأنشطة البدنية مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة الريشة وكرة الطائرة، كما يمكن للطلاب المشاركة في المسابقات والمنافسات بين المدارس
الخطابة تقوم المدرسة بإنشاء جمعيات لتعزيز مهارات التواصل لدى الطلاب، إذ يمكن للطلاب المشاركة في المناقشات حول الكتب والخطابة وفن الإلقاء والمناظرة والسرد
الموسيقى يطبق قسم الموسيقى في مدرسة التفاحة الدولية القصيص فلسفة الثقة بالنفس في المدرسة، إذ يتم تشجيع الطلاب من المراحل التأسيسية على المشاركة في الجوقات والفرق الموسيقية والمسرحيات الموسيقية والعروض الثقافية والمسرح والحفلات الراقصة والخطبة وفن الإلقاء
الفنون والحرف توفر المدرسة أربعة برامج رئيسية للطلاب الشغوفين بالفنون والحرف وتشمل العملية الإبداعية وعناصر ومبادئ الفن والتصميم والتفكير والتقدير والفنون المرئية والمجتمع
الفن الابداعي تنظم مدرسة ابل الدولية المسابقات الفنية ومسابقات الصلصال والحرف كل سنة دراسية بهدف إتاحة الفرص للطلاب بالشعور بالتحدي وتطوير قدراتهم الإبداعية والتعبير عن أنفسهم
مطبخ الأطفال / الطهاة الصغار تحرص المدرسة على غرس هواية الطهي وتزيين الأطعمة عند الطلاب بدءاً من المراحل التأسيسية، إذ يمكن للطلاب تزيين السندويشات والسلطات والصلصات الخاصة بهم لتحسين مهاراتهم الإبداعية ومهارات العرض
ورش العمل تشجع المدرسة الطلبة على المشاركة في ورش عمل السلوك العام والوسائط المتعددة والتكنولوجيا والورش البيئية لدعم التعلم في الصفوف الدراسية
برنامج الإثراء الطلابي تم تصميم هذا البرنامج لتعزيز المعرفة والمهارات لدى الطلاب حتى يكونوا جزءاً من المجتمع العالمي، إذ تتألف الأنشطة في هذا البرنامج من العد الحسابي (أباكوس) والكاراتيه وباليه الأطفال والخطابة ونادي العلوم المجنونة وكرة السلة وكرة القدم وكرة الريشة

رحلات ميدانية

رحلة ميدانية لطلاب مدرسة التفاحة العالمية القصيص إلى ذا جرين بلانيت
صورة جماعية لطلاب السنة الأولى والثانية أثناء رحلتهم إلى ذا جرين بلانيت (مصدر الصورة: موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي)

تتميز الرحلات الميدانية في مدرسة التفاحة العالمية القصيص بكونها رحلات تعليمية، حيث يتعرض الطلاب لسيناريوهات من واقع الحياة بهدف اكتساب المعرفة العملية، إذ يزور الطلاب عادة مدن الملاهي والمعالم والأماكن التاريخية ومراكز التسوق وحدائق الحيوانات والمتاحف والأسواق. من الرحلات الميدانية التي نُظمت لطلاب السنتين الأولى والثانية خلال السنة الدراسية الماضية رحلة إلى ذا جرين بلانيت دبي “الكوكب الأخضر”.

الرعاية الطبية في مدرسة التفاحة العالمية القصيص

تحرص مدرسة التفاحة الدولية القصيص برعاية الطلاب والاهتمام بهم بعدة طرق، إذ تتمثل إحدى هذه الطرق في توفير الرعاية الطبية اللازمة لهم في حرم المدرسة. تتميز عيادة المدرسة بضم طبيب وثلاثة ممرضات يعملون بدوام كامل، إذ يقدم الكادر الطبي بتقديم العديد من الخدمات الطبية بما في ذلك الفحوص الطبية والفحص البدني وبرامج التطعيم، كما يحتفظ الكادر الطبي بكافة سجلات الطلبة الطبية في العيادة وفق متطلبات هيئة الصحة بدبي إلى جانب تنظيم العيادة جلسات توعية لكل من الطلاب وأولياء الأمور.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور الاستفادة من منصات التواصل المختلفة مع المعلمين التي أنشأتها مدرسة التفاحة الدولية دبي، إذ تعد بوابة أولياء أمور مدرسة التفاحة العالمية القصيص المنصة التي يستطيع فيها أولياء الأمور الاطلاع على الأداء الأكاديمي لأطفالهم أو حجز موعد مع المعلمين أو إدارة المدرسة.

توفر المدرسة إلى جانب بوابة أولياء الأمور ثلاث طرق أخرى للتواصل بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية والإدارية، يعد منتدى أولياء الأمور أول هذه الطرق وهو عبارة عن هيئة تمثيلية عن أولياء الأمور أنشئت لمساعدة المدرسة في إعداد الطلاب بطريقة تمكنهم من أن يصبحوا أعضاء فعالين في المجتمع العالمي.

كما يمكن لأولياء الأمور تقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم للمدرسة فيما يتعلق بالمشاريع الأكاديمية وغير الأكاديمية، تتكون الهيئة من أحد أولياء أمور الطلبة المختارين من كل صفوف المدرسة. مع ذلك، يمكن لكافة أولياء الأمور التطوع ليصبحوا جزءاً من الهيئة، إذ يكون اختيار أولياء الأمور والأعضاء من سحوبات عشوائية شريطة أن يكونوا مؤهلين وموثوقين للالتزام بالمهام طوال السنة الدراسية.

تشمل الطريقة الثانية للتواصل اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين، إذ يتم تشجيع أولياء الأمور على المشاركة في هذه الاجتماعات، كما يمكن لأولياء الأمور استخدام مذكرات الطلاب كحلقة اتصال والتفاعل من خلال منتدى أولياء الأمور المذكور أعلاه.

تعرف طريقة الاتصال الثالثة باسم “أولياء الأمور كشركاء“، حيث تشجع المدرسة أولياء الأمور على حضور ورشة العمل حتى يتمكنوا من مساعدة الطلاب في تعليمهم في المنزل.

تطلب المدرسة من أولياء الأمور أن يكونوا جزءاً من مجموعة تطبيق واتساب التي تم إعدادها لكل صف دراسي، إذ يمكن لأولياء الأمور تلقي إشعار فيما يخص الأحداث أو المناسبات بمجرد كونهم أعضاء في هذه المجموعات، كما يمكن تقديم طلب إلى أعضاء هيئة التدريس والمدرسين للانضمام إلى المجموعة.

يظهر أدناه رقم التواصل مع مدرسة التفاحة العالمية القصيص وغيرها من طرق التواصل.

فهاليات عيد الأم في مدرسة التفاحة العالمية
احتفالات عيد الأم في مدرسة التفاحة الدولية (مصدر الصورة: موقع مدرسة التفاحة العالمية الرسمي)

رقم مدرسة التفاحة العالمية القصيص و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة التفاحة العالمية القصيص.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة التفاحة العالمية القصيص ما يزيد عن 4,000 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الفلبينية والجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية السنوية للمدرسة بين 9,444 درهم إماراتي و 22,041 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية ومنتدى أولياء الأمور إلى جانب اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين ومنصة أولياء الأمور كشركاء.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يقدم مقصف مدرسة التفاحه العالميه بدبي وجبات صحية ومغذية للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 278 معلم بدوام كامل و 54 معلم مساعد من ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس