مدرسة البطين العلمية الخاصةمدرسة

مدرسة البطين العلمية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تم افتتاح مدرسة البطين العلمية الخاصة كمدرسة تمهيدية في عام 1985، وقد كانت المدرسة آنذاك تضم كل من القسم العربي الذي يطبق المنهاج الوزاري وكذلك القسم الأمريكي حتى عام 2012، حيث تقرر أن تدرّس المنهج الأمريكي فقط، هذا وتعمل المدرسة في الوقت الحالي تحت مظلة مؤسسة التنمية الأسرية في ابوظبي.

تضم مدرسة البطين العلمية الخاصة في ابوظبي الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، وتعد مدرسة مختلطة حتى الصف الثالث، ومن ثم تنفصل لتضم الطالبات فقط حتى المرحلة الثانوية، هذا ويبلغ عدد الطلبة 867 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية والجنسيات العربية.

توفر المدرسة تعليم عالي الجودة للطلاب من خلال تعيين معلمين محترفين، إذ تضم في الوقت الحالي 63 معلم يمتلكون خبرة وكفاءة عالية في اختصاصاتهم، كما تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 13:1، مما يعكس حرص المدرسة على تقديم الرعاية والاهتمام اللازمين لكافة الطلاب.

تتمثل رؤية مدرسة البطين العلمية ابوظبي في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة ضمن مجتمع مدرسي واعي ومتماسك، في حين تقوم رسالة المدرسة على المساهمة الفعالة في تطوير مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة وتعزيز رفاهية العائلات والمجتمع المحلي.

معلومات المدرسة

الموقع الوحدة
سنة الافتتاح 1985
المنهاج المنهج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 15,430 درهم إماراتي – 25,310 درهم إماراتي

مناطق سكنية بالقرب من مدرسة البطين العلمية الخاصة

من أبرز ميزات موقع مدرسة البطين العلمية الخاصة قربه من العديد من المناطق السكنية الشهيرة في ابوظبي، بما في ذلك الآتي:

تعد منطقة المشرف في وسط ابوظبي أقرب المناطق السكنية لمدرسة البطين العلمية الخاصة، فهي الوجهة الأمثل لأولياء أمور طلبة مدرسة البطين العلمية. تتميز المنطقة السكنية بتوفير العديد من الكنائس إلى جانب موقعها الحيوي الذي يصل بين شارع الشيخ راشد بن سعيد وشارع الخليج العربي مما يسهل الوصول إليها.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في السكن بالقرب من مدرسة البطين العلمية الخاصة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم أدناه:

حرم مدرسة البطين العلمية الخاصة

تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلبة، من خلال توفير حرم مدرسي مجهز بأحدث المرافق والأدوات الملائمة لكافة الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، إذ تهدف إلى تعزيز وتطوير قدرات ومهارات الطلبة.

تشمل أبرز المرافق في مدرسة البطين العلمية ابوظبي ما يلي:

ملعب كركيت
صالة رياضية
مسبح
ملعب عشبي لكرة القدم
ملعب خارجي لكرة السلة
غرفة رسم
غرفة موسيقى
مسرح
غرفة تمثيل
غرفة مواهب
مختبر علوم
مكتبة
عيادة طبية
مصلى
مختبر حاسوب
مسرح في مدرسة البطين العلمية الخاصة
مسرح مدرسة البطين العلمية الخاصة (مصدر الصورة: صفحة التويتر الرسمية لمدرسة البطين العلمية الخاصة)

عنوان مدرسة البطين العلمية الخاصة

تقع مدرسة البطين العلمية الخاصة في منطقة الوحدة في ابوظبي، والتي تمتاز بموقعها الجغرافي الفريد وسط المدينة، وتتوفر مختلف المرافق الخدمية في أرجائها، كما تتميز عقارات هذه المنطقة بتكاليفها المعقولة نسبةً لغيرها، بالإضافة إلى ذلك، فهي تضم العديد من المباني ذات البنية التحتية الحديثة.

 مميزات مدرسة البطين العلمية الخاصة

تتميز مدرسة البطين العلمية بدمج الأنشطة والمرح في العملية التعليمة، إلى جانب التزامها بمعايير الجودة العالمية والأخلاقيات المتميزة، هذا وتعمل المدرسة تحت مظلة مؤسسة التنمية الأسرية، وهي مؤسسة حكومية مستقلة غير ربحية تأسست في عام 2006 بأمر من سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله” وبرئاسة الشيخة فاطمة بنت مبارك “حفظها الله”.

تتبنى مدرسة البطين العلمية الخاصة قيم مؤسسة التنمية الأسرية في ابوظبي، المتمثلة في الحث على الريادة والابتكار والتواصل والتلاحم، بالإضافة الى السعي نحو تحقيق العدالة، والعمل بروح الفريق، واحترام قيم والشفافية والمصداقية والتمكين.

تحرص المدرسة كذلك من خلال الهيئة التعليمية والإدارية على تطوير الجانب الشخصي للطلبة وزيادة إنجازاتهم الأكاديمية منذ مرحلة الروضة، وذلك عن طريق تفعيل برامج التطوير المهني والمتابعة الفعالة لجودة التدريس.

تم تكريم مدرسة البطين العلمية الخاصة من قبل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، نظراً لتميزها بين المدارس ومساهماتها الفعالة والبارزة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبرامج اليونسكو، إضافةً إلى حصولها على المركز الأول في جائزة المدارس القيادية في مجال الاستدامة.

انضمت مدرسة البطين العلمية الخاصة إلى قائمة المدارس الخاصة المستدامة في ابوظبي عام 2010، نظراً لمشاركتها الفعالة في كافة الفعاليات والمسابقات المصممة من قبل هيئة البيئة في ابوظبي والمرتبطة بالاستدامة، من أبرزها مشروع المدارس المستدامة، وذلك في إطار سيرها على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة البطين العلمية الخاصة

تضم مدرسة البطين العلمية الخاصة في ابوظبي الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، إذ تعتمد نظام الدمج بين الطلبة والطالبات في الصفوف الدراسية حتى الصف الثالث، في حين تستقبل من الصف الرابع الإناث فقط. تنقسم المراحل الدراسية في المدرسة على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الإعدادية الصف 6 – الصف 9
المرحلة الثانوية الصف 10 – الصف 12

منهج مدرسة البطين العلمية الخاصة

تعتمد مدرسة البطين العلمية ابوظبي المنهج الأمريكي في تدريس الطلبة، من خلال اتباع المعايير الأساسية المشتركة في اللغة الإنجليزية والرياضيات، ومعايير العلوم للجيل القادم في مادة العلوم، في حين يتم تدريس بقية المواد باللغة العربية وفق منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تدرّس مادة التربية الأخلاقية ضمن حصص مخصصة، مع التركيز على غرس قيم المواطنة والتسامح والاحترام والفهم العالمي لدى الطلبة، ودمجها في مختلف جوانب المنهج الدراسي بفاعلية.

يوفر المنهاج الدراسي كذلك العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية، التي تهدف إلى إعداد جيل متميز وتطوير فهمهم لثقافة ومجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى توفير فرص للمشاركة في المشاريع والإبداع والابتكار والمساهمة في المجتمع المحلي.

تقوم المدرسة بإعداد الطلبة لاختبارات قياس التقدم الأكاديمي، في مواد اللغة ،الإنجليزية والرياضيات والعلوم، إذ حقق الطلبة إنجازات جيدة في هذه الاختبارات، مع حرص المدرسة على تطوير مستوى الطلبة بشكل أكبر في المستقبل من خلال اتباع خطط دراسية فعالة.

تقييم مدرسة البطين العلمية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

أُسست دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) المعروفة بمجلس أبوظبي للتعليم سابقاً عام 2005، بموجب قانون أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله"، وتهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى تطوير نظام التعليم في ابوظبي، وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية الموارد الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على 5 معايير أساسية، تشمل الآتي:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
مقياس تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم مدرسة البطين العلمية الخاصة من قبل دائرة التعليم والمعرفة للعام الدراسي 2021 – 2022 بدرجة “جيد“، حيث حافظت على تقييمها في تقرير “ارتقاء” السابق بالاستناد إلى النقاط التالية:

  • توجه وإصرار الهيئة الإدارية على تحسين مخرجات ونتائج التعلم في مرحلة الروضة وتطبيق الأنظمة والإجراءات اللازمة لتطوير أداء الهيئة التعليمية
  • تطور جودة التدريس ومستوى انجازات الطلبة في مرحلة الروضة
  • توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية من خلال العلاقات الإيجابية الداعمة لسلوك الطلبة وحرصهم على التعلم
  • امتلاك خبرات التعلم الهادفة التي تقوم على تعزيز الفهم والتقدير للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تحسين مهارات الطلبة من حيث التفكير الناقد وحل المشكلات من خلال تطبيقها على أرض الواقع في معظم المواد الدراسية

شملت توصيات دائرة التعليم والمعرفة في تقرير “ارتقاء” الأخير لتحسين أداء المدرسة ما يلي:

  • زيادة التحصيل الأكاديمي للطلبة إلى جانب تطوير إنجازاتهم في مختلف الجوانب
  • تحسين الالتزام بالوقت من خلال التطبيق الفعال لاستراتيجيات التطوير
  • تطوير مستويات التحدي والدعم لكافة الطلبة بشكل عام وللطلبة من أصحاب الهمم وذوي الإنجازات العالية بشكل خاص
  • توفير المزيد من خيارات المساقات الدراسية للطلاب من خلال تطوير المناهج الدراسية

التقويم الاكاديمي لمدرسة البطين العلمية الخاصة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة البطين العلمية الخاصة إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تتبع مدرسة البطين العلمية الخاصة أبوظبي مواعيد الأعياد والعطل الرسمية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، إلى جانب المناسبات الدينية والوطنية وغيرها، إذ تحرص على إبلاغ أولياء الأمور بها في وقت مسبق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة البطين العلمية الخاصة

يبدأ التسجيل في مدرسة البطين العلمية الخاصة في ابوظبي للطلبة الجدد من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي، إذ تقبل المدرسة الطلبة الجدد عند التسجيل وفق الشروط الخاصة بكل مرحلة تعليمية على النحو الآتي:

  • مراحل الروضة والصف الأول وفق عمر مقدم الطلب وسياسات مجلس أبوظبي للتعليم على النحو الآتي:
الصفالحد الأدنى للعمر (في 31 أغسطس من السنة الدراسية حسب قرارات المجلس)
مرحلة الروضة 1 4 سنوات
مرحلة الروضة 2 5 سنوات
الصف الأول 6 سنوات
  • الصفوف 1- 12: بعد الخضوع لامتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضات واللغة العربية إلى جانب إجراء مقابلة شخصية

أولوية التسجيل

تمنح مدرسة البطين العلمية الخاصة أولوية التسجيل للطلبة في الحالات التالية :

  • الطلاب الحاليين مع ضرورة عدم وجود أي مشاكل أو مخالفات سلوكية تمنع إعادة التسجيل
  • الطلبة الذين لديهم أخوة حاليين في المدرسة
  • الطلبة من أبناء العاملين في المدرسة
  • الطلبة المقيمين بالقرب من المدرسة

ينبغي لاستكمال عملية الالتحاق توفر مقاعد دراسية إلى جانب تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • تعبئة وإرسال نموذج طلب الالتحاق
  • الهوية الإماراتية الأصلية وصورة عنها لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء الأمور مع تأشيرة إقامة سارية المفعول للطلبة الوافدين
  • صورة عن خلاصة القيد لمقدم الطلب (للطلبة المواطنين)
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب
  • صورة عن فاتورة الكهرباء أو فاتورة الماء

سياسة القبول

تتبع مدرسة البطين العلمية الخاصة أبوظبي متطلبات دليل سياسات وإرشادات المدارس الخاصة من قبل المجلس وذلك بعد إعداد المدرسة سياسة قبول خاصة بها وإرسالها لمجلس أبوظبي للتعليم لاعتمادها، إذ يحق للمدرسة تسجيل الطلبة في أي وقت خلال السنة الدراسية. تستقبل المدرسة أيضاً طلبة أصحاب الهمم وتدمجهم في الصفوف الدراسية إلى جانب الطلبة حسب فئاتهم العمرية تبعاً لدليل سياسات وإرشادات المدارس الخاصة.

تستخدم المدرسة النظام الإلكتروني ايسس لتوزيع طلبة مرحلة الروضة والصف الأول وحسب المستوى الدراسي لطلبة الصفوف 2-10 على الصفوف الدراسية بشكل عشوائي ولا يتم قبول أي طلب لتغيير شعبة الطالب​.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة البطين العلمية الخاصة

يوضح الجدول التالي الرسوم المعتمدة من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصفوفرسوم التسجيلالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم ​المواصلات
الصفوف
الروضة الأولى
رسوم التسجيل
770
الرسوم الدراسية
15,430
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الروضة الثانية
رسوم التسجيل
770
الرسوم الدراسية
15,430
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الأول
رسوم التسجيل
835
الرسوم الدراسية
16,770
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الثاني
رسوم التسجيل
870
الرسوم الدراسية
17,490
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الثالث
رسوم التسجيل
915
الرسوم الدراسية
18,390
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الرابع
رسوم التسجيل
980
الرسوم الدراسية
19,730
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الخامس
رسوم التسجيل
980
الرسوم الدراسية
19,730
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف السادس
رسوم التسجيل
1,010
الرسوم الدراسية
20,350
رسوم الكتب
1,638
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف السابع
رسوم التسجيل
1,010
الرسوم الدراسية
20,350
رسوم الكتب
2,002
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الثامن
رسوم التسجيل
1,045
الرسوم الدراسية
21,070
رسوم الكتب
2,002
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف التاسع
رسوم التسجيل
1,045
الرسوم الدراسية
21,070
رسوم الكتب
2,002
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف العاشر
رسوم التسجيل
1,120
الرسوم الدراسية
22,430
رسوم الكتب
2,548
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الحادي عشر
رسوم التسجيل
1,185
الرسوم الدراسية
23,770
رسوم الكتب
2,548
رسوم ​المواصلات
5,000
الصفوف
الصف الثاني عشر
رسوم التسجيل
1,265
الرسوم الدراسية
25,310
رسوم الكتب
2,548
رسوم ​المواصلات
5,000
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة البطين العلمية الخاصة

توفر مدرسة البطين العلمية مقصف مدرسي للطلبة، يتميز بتقديم مختلف الأطعمة والوجبات الخفيفة الصحية، كما يمكن لأولياء الأمور إرسال وجبات غداء معدة منزلياً، على أن يلتزموا بعدم إحضار المأكولات الممنوعة مثل المشروبات الغازية والحلوى ورقائق البطاطا وغيرها.

مشروع البيت الأخضر الزراعي
افتتاح مدرسة البطين العلمية الخاصة “البيت الأخضر الزراعي” في حديقة المدرسة (مصدر الصورة: موقع شبكة بيئة أبوظبي الرسمي)

مواصلات مدرسة البطين العلمية الخاصة

تحرص المدرسة على رفاهية وسلامة الطلبة، لذا قامت بتوفير خدمة النقل المدرسي المزودة بحافلات حديثة ومجهزة بمختلف أدوات وأجهزة السلامة، لحماية الطلبة عند تنقلهم من وإلى المدرسة. إضافة إلى تعيين مشرفات وسائقين محترفين وملتزمين بإجراءات الأمن والسلامة.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي دفع رسوم المواصلات البالغة 5,000 درهم إماراتي، إلى جانب تقديم كافة المعلومات المتعلقة بالطالب من حيث مكان السكن وطرق التواصل مع أولياء الأمور وغيرها، في حين تتيح المدرسة لأولياء الأمور اصطحاب وإنزال أطفالهم إلى المدرسة بسياراتهم الخاصة، على أن يتقيدوا بالسرعة وتوخي الحذر نظراً لكونها منطقة يكثر فيها تجمعات الطلاب.

تعد سلامة الطلاب أثناء التنقل بالحافلات المدرسية من الأساسيات التي تلتزم بها إدارة المدرسة والعاملين فيها، ولضمان ذلك يجب على الطلبة الالتزام بقواعد و قوانين السلامة الأساسية عند ركوب الحافلة المدرسية، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب أن يظل الطلاب جالسين في جميع الأوقات أثناء تحرك الحافلة
  • يجب على الطلاب ارتداء حزام الأمان أثناء وجودهم في الحافلة
  • يجب على الطلاب إبقاء الممر خالياً في جميع الأوقات
  • لا يجوز للطلاب الخروج من الحافلة حتى تتوقف بشكل كامل
  • يجب على الطلاب مغادرة الحافلة بطريقة منظمة
  • يجب على الطلاب مغادرة المنزل في وقت مبكر بما يكفي للوصول إلى محطة الحافلات قبل موعد الحافلة
  • يجب على الطلاب الامتناع عن تشتيت انتباه سائق الحافلة

المرافق الرياضية

تهتم مدرسة البطين العلمية الخاصة أبوظبي بالطلبة من حيث الصحة واللياقة البدنية، إذ وفرت العديد من المرافق الرياضية بمعايير عالية لتعزيز وتطوير مهارات الطلبة وقدراتهم الرياضية، إلى جانب تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية مثل اليوم الرياضي والمسابقات الرياضية على مستوى المدرسة والمستوى المحلي.

تشمل أبرز المرافق الرياضية في مدرسة البطين العلمية الخاصة في ابوظبي ما يلي:

  • مسبح
  • صالة رياضية متعددة الأغراض
  • ملعب كركيت
  • ملعب عشبي لكرة القدم
  • ملعب خارجي لكرة السلة
اليوم الرياضي في مدرسة البطين العلمية الخاصة
مشاركة طلبة مدرسة البطين العلمية الخاصة باليوم الرياضي (مصدر الصورة: صفحة التويتر الرسمية لمدرسة البطين العلمية الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة البطين العلمية الخاصة

تحرص الهيئة الإدارية والتدريسية على صقل وبناء شخصيات الطلبة، من خلال إعداد مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى غرس قيم المواطنة والقيم الاجتماعية والإسلامية للطلبة، إلى جانب تعريف الطلبة بأهمية العمل التطوعي ودورهم في المجتمع وتعزيز العلاقات، وتقبل واحترام الآخر.

من أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة هي أنشطة الهلال الطلابي، التي تضم مجموعة من الطالبات من الصف الرابع حتى الصف السادس، اللواتي يشاركن بعدد من الفعاليات التطوعية والزيارات الميدانية والحملات التوعوية، بهدف زيادة الوعي والتكافل الاجتماعي. هذا وحققت المدرسة المراكز الأولى في مشروع الهلال الطلابي تحت عنوان “سلامتكم من الداء.. سندنا لكم دواء”.

من الأنشطة اللامنهجية في مدرسة البطين العلمية الخاصة ما يلي:

يوم العلم
أسبوع اللغة العربية
يوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
اليوم الوطني
اليوم المهني
يوم الطفل الإماراتي
المولد النبوي
يوم الزراعة العالمي
مهرجان الربيع
عيد الأم
يوم الأعمال
أسبوع المرور
اليوم العالمي
يوم التسوق
يوم الألوان
احتفالات يوم العلم في مدرسة البطين العلمية الخاصة
احتفال طلبة مدرسة البطين العلمية الخاصة بيوم العلم (مصدر الصورة: صفحة التويتر الرسمية لمدرسة البطين العلمية الخاصة)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة البطين العلمية العديد من الرحلات الميدانية الثقافية والترفيهية والتطوعية سنوياً، بهدف تطوير الطلبة والترفيه عنهم إلى جانب تعزيز روح المشاركة والتعاون بينهم، واكسابهم مهارات تقبل الآخر والعديد من  الخبرات الجديدة.

من أبرز الرحلات الميدانية في المدرسة زيارة الهلال الطلابي لمركز النور لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الهدايا والتبرع بجهاز Support station بالتعاون مع شركة دولية متخصصة لمساعدة أصحاب الهمم أثناء استخدام دورات المياه، إلى جانب التبرع بجهاز لتمرين الأذرع.

الرعاية الطبية في مدرسة البطين العلمية الخاصة

تقدم مدرسة البطين العلمية ابوظبي الرعاية الطبية اللازمة للطلبة، من إسعافات أولية والتعامل مع الحالات الطارئة من خلال توفير عيادة مدرسية مجهزة بالكامل وتعيين كادر طبي محترف قادر على التعامل مع الطلبة.

تعقد المدرسة العديد من الفعاليات والدورات التوعوية في مجال الصحة النفسية والجسدية، أبرزها دورة الإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر وتنظيم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن مدرسة البطين العلمية الخاصة بأهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور، لما لذلك من دور فعال في تعزيز العملية التعليمية للطلبة، إذ تحرص المدرسة على مشاركة أولياء الأمور بتطور وإنجازات أطفالهم، من خلال عقد اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري إلى جانب توفير مجلس أولياء الأمور ومجلس الأمهات للمشاركة الفعالة بفعاليات وأحداث المدرسة.

رقم مدرسة البطين العلمية الخاصة و طرق التواصل

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المدرسة من خلال تعبئة نموذج الاستفسارات على موقع المدرسة الرسمي للإجابة عن كافة التساؤلات أو الاستفسارات ذات الصلة بأطفالهم، كما يمكن لأولياء الأمور التواصل عن طريق القنوات التالية:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة البطين العلمية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 3، ومن ثم تصبح مدرسة للإناث فقط من الصف 4 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 867 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، إلى جانب الجنسيات الأردنية والمصرية والسورية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية لطلبة مدرسة البطين العلمية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 15,430 درهم إماراتي و 25,310 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على مشاركة أولياء الأمور بتطور وإنجازات أطفالهم، من خلال عقد اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري، إلى جانب توفير مجلس أولياء الأمور ومجلس الأمهات، لضمان المشاركة الفعالة بفعاليات وأحداث المدرسة.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف للطلبة يتميز بتقديم مختلف الأطعمة والوجبات الخفيفة الصحية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة البطين العلمية العديد من الرحلات الميدانية الثقافية والترفيهية والتطوعية سنوياً.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

توفر المدرسة تعليم عالي الجودة للطلاب من خلال تعيين معلمين محترفين، إذ تضم في الوقت الحالي 63 معلم يمتلكون خبرة وكفاءة عالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس