مدرسة البشائر الخاصةمدرسة

مدرسة البشائر الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة البشائر الخاصة المختلطة إحدى أبرز المدارس الخاصة في ابوظبي، إذ تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر. يبلغ عدد الطلبة في الوقت الحالي 1,065 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، والبعض الآخر من مختلف الجنسيات العربية.

تقع مدرسة البشائر الخاصة في مدينة محمد بن زايد في ابوظبي، وتضم 72 معلم بدوام كامل و 5 معلمين مساعدين، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 14:1، مما يعكس اهتمام المدرسة الكبير برفاهية الطلبة وراحتهم داخل الصفوف الدراسية.

تتمثل رؤية مدرسة البشائر ابوظبي بأن تكون إحدى أبرز المؤسسات التعليمية المواكبة لمعايير الجودة العالمية في التربية والتعليم، إلى جانب رعاية الطلبة والاهتمام بترسيخ وتعزيز قيم دولة الإمارات لديهم، وبالتالي تقوم بقياس جودة التعليم من خلال تطبيق نظام تقييم عالمي وشامل، بالإضافة إلى دعم التطوير المدرسي حتى تتمكن كافة مدارس ابوظبي من مضاهاة المعايير العالمية في التربية والتعليم.

تقوم رسالة المدرسة على تخريج طلبة يتمتعون بالمهارات والكفاءات اللازمة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، إلى جانب تطوير قدراتهم على تحمل المسؤولية والتفوق في كافة المجالات، ويتحقق ذلك من خلال تحسين جودة وفاعلية مدارس أبوظبي تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لمجلس أبوظبي للتعليم المقررة، بهدف رفع مستويات مدارس ابوظبي بشكل مماثل لأفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى تعزيز الجودة والتميز التربوي على الصعيدين الوطني والدولي.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة محمد بن زايد
سنة الافتتاح 1993
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 13,340 درهم إماراتي – 28,120 درهم إماراتي

مناطق سكنية بالقرب من مدرسة البشائر الخاصة

يتميز موقع مدرسة البشائر الخاصة الاستراتيجي بقربه من العديد من المناطق والمجمعات السكنية، بما في ذلك الآتي:

تعد منطقة مصفح أقرب المناطق لمدرسة البشائر الخاصة، إذ تعد مركزاً سكنياً يشمل العديد من الحضانات ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية والثانوية، فهي منطقة ملائمة للعائلات التي تبحث عن بيئة سكنية آمنة وصحية لأطفالها، نظراً لموقعها الاستراتيجي وشمولها العديد من المرافق الصحية والتعليمية والترفيهية المميزة.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن بالقرب من مدرسة البشائر ابوظبي تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة البشائر الخاصة

يتميز حرم مدرسة البشائر الخاصة بتوفير أحدث المرافق المدرسية التي تساهم في دعم عملية تعليمية فعالة للطلبة، إذ تحرص المدرسة على تهيئة بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلبة، إلى جانب مراعاة إجراءات السلامة والصيانة المستمرة للمباني والمرافق.

تشمل مرافق حرم مدرسة البشائر الخاصة أبوظبي ما يلي:

صفوف دراسية حديثة
ساحات خارجية مظللة
غرفة المواهب
صالة رياضية داخلية
ساحات داخلية
غرفة التمثيل
حديقة
مختبر علوم
مسرح
ملاعب رياضية خارجية مظللة
غرفة رسم
مكتبة
ملعب خارجي مغطى بالعشب
غرفة موسيقى
حرم مدرسة البشائر الخاصة
ساحات خارجية مظللة داخل حرم مدرسة البشائر الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة البشائر الرسمية)

عنوان موقع مدرسة البشائر الخاصة

تقع مدرسة البشائر الخاصة في مدينة محمد بن زايد في إمارة ابوظبي وبالتحديد في المنطقة 12، الواقعة بين منطقة مصفح و مدينة خليفة ب.

مميزات مدرسة البشائر الخاصة

​تتميز مدرسة البشائر الخاصة أبوظبي بسعيها الدائم إلى تقديم تعليم ذو جودة عالية لكافة الطلبة وتعزيز الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الطلاب، حيث تحرص المدرسة على ضمان حصول كافة الطلبة على حقوقهم كاملة وتقديم المساعدة اللازمة لهم، عملاً بتوجيهات دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي.

من أبرز مميزات مدرسة البشائر الخاصة أيضاً توفير مجتمع مدرسي متميز يراعي حقوق وواجبات ومهام كافة أفراده من طلاب وهيئة تدريسية وإدارية، إذ تقوم على بناء وتطوير العلاقات التعاونية بينهم إلى جانب تعزيز دور أولياء الأمور الطلبة مع الهيئات التدريسية والإدارية، تحقيقاً لرؤيتها في بناء شخصية ناضجة وناجحة للطلبة وتفعيل دورهم الإيجابي والنشط في المدرسة والمجتمع المحلي.

تعرف مدرسة البشائر الخاصة بتوفير أفضل التجهيزات والمرافق للطلبة، بالإضافة إلى تميزها بفرض رسوم دراسية متوسطة مقارنة مع المدارس الخاصة في ابوظبي. هذا وحازت المدرسة على تقدير “جيد جيداً” من دائرة التعليم والمعرفة، نظراً لمستوى التعليم والدعم المتميز الذي تقدمه للطلبة.

تضم المدرسة طلبة من أصحاب الهمم و ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الذين تبلغ نسبتهم 10% من إجمالي عدد الطلبة، حيث تحرص المدرسة من خلال منسق التربية الخاصة في المدرسة على تعزيز عملية متابعة ودعم طلبة هذه الفئة الذين يتمتعون بمواهب وقدرات متميزة.

تحرص مدرسة البشائر الخاصة على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب في إطار اهتمام مجلس أبوظبي للتعليم، إذ تطبق المدرسة سياسة حماية الطفل التي تلزم فيها كافة العاملين في المدرسة إلى جانب تطبيق المعايير الدولية الخاصة بحماية الأطفال من كافة أشكال الإساءة والإهمال.

تدرك المدرسة أيضاً مسؤوليتها المتمثلة بتوفير الرعاية لكافة الطلاب من خلال تقديم بيئة تعليمية آمنة مهيئة لاكتساب كافة الطلبة من خلالها العلم وتطوير إمكاناتهم وقدراتهم ومواهبهم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة البشائر الخاصة

تضم مدرسة البشائر ابوظبي الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية في صفوف مختلطة تنقسم على النحو التالي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 ، الروضة 2
المرحلة التأسيسية (الحلقة الأولى) الصف 1 - الصف 4
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 5 - الصف 9
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 10- الصف 12

منهج مدرسة البشائر الخاصة

تتبع مدرسة البشائر منهاج وزارة التربية والتعليم المعتمد من قبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي.

تهدف المدرسة من خلال تطبيق المنهج الوزاري إلى تعليم طلابها وفق منهاج دراسي شامل ومتوازن يحقق المعايير العالمية في التعليم، ويطور شخصية الطلبة وفق القيم الإسلامية والعربية، من خلال تدريس المواد الدراسية الإجبارية المقررة من قبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي.

قامت وزارة التربية والتعليم بإلغاء التشعيب القائم على القسمين الأدبي والعلمي للصفين الحادي عشر والثاني عشر، واستبداله بالمسارين العام والمتقدم للصفوف من العاشر حتى الثاني عشر، وذلك بهدف إعداد جيل متفوق ومسؤول قادر على تلبية متطلبات سوق العمل.

يحق للطالب بعد اجتياز الصف التاسع بنجاح اختيار الالتحاق بأحد مسارات المرحلة الثانوية وفق ضوابط معينة، ويكمن الاختلاف في المواد الدراسية العلمية، إذ يتلقى طلبة المسار المتقدم محتوى أكبر في المواد العلمية، بما في ذلك الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء، في حين يدرس طلبة المسار العام المواد العملية الاساسية فقط.

تشمل المواد الدراسية المشتركة بين المسارين العام والمتقدم ما يلي:

التربية الإسلامية اللغة العربية
الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية اللغة الإنجليزية
علم الكمبيوتر الرياضيات (مع اختلاف عدد الحصص والمحتوى العلمي)
العلوم (مع اختلاف عدد الحصص والمحتوى العلمي) العلوم الصحية (للإناث) أو مهارات الحياة (للذكور)
التصميم الإبداعي والابتكار (الصفين 10-11) التربية البدنية والصحية

يقوم المسار العام على إعداد الطلبة بشكل عام في المواد الدراسية العلمية التي تؤهلهم للدخول في التخصصات العلمية والإنسانية في المرحلة الجامعية.

يمكن معرفة المزيد عن التعليم في المرحلة الثانوية بمساريه العام والمتقدم وآليات توزيع الطلبة وشروط التحاقهم وانتقالهم بين المسارين وغيرها من المعلومات من خلال تصفح دليل الطالب في المرحلة الثانوية على موقع مدرسة البشائر الخاصة الرسمي.

تحرص المدرسة على إعداد الطلبة لاجتياز امتحانات وزارة التربية والتعليم في كافة المواد الدراسية بتفوق إلى جانب زيادة التحصيل الأكاديمي في اختبارات التقييم الخارجي (EMSA)، كما تشجع المدرسة بقوة على أداء اختبارات الاتجاهات في الدراسة العالمية للرياضيات والعلوم (TIMSS) واختبارات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) واختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP).

تقييم مدرسة البشائر الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

تم تأسيس دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي بموجب قانون أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" في عام 2005، وتهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى تطوير نظام التعليم في ابوظبي وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية القدرات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على خمسة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
مقياس دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) لتقييم المدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم مدرسة البشائر الخاصة من قبل دائرة التعليم والمعرفة للعام الدراسي 2021-2022 بدرجة “جيد جداً“.

نقاط قوة المدرسة

  • الإنجازات العالية لطلبة المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في كافة المواد الدراسية
  • مواقف وسلوكيات وعلاقات الطلبة الإيجابية للغاية واحترامهم وتقديرهم للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • فعالية التخطيط للمنهج الدراسي وجودة التدريس لجميع الطلبة من مختلف المراحل بما يضمن تحقيقهم لإنجازات مناسبة جداً
  • جودة إجراءات رعاية الطلاب وتقديم الإرشاد اللازم لهم
  • استراتيجية ووضوح التوجه والرؤية المحددة من قبل مدير المدرسة وأعضاء القيادة العليا

جوانب التحسين

أوصت دائرة التعليم والمعرفة في تقرير “ارتقاء” الأخير العديد من التوصيات لتحسين أداء المدرسة، وتشمل:

  • زيادة مستوى الطلبة بشكل أكبر في مرحلة الروضة في التربية الاجتماعية واللغة الإنجليزية والرياضيات من خلال الأنشطة والتأكد من مشاركة أفضل الممارسات لطلبة هذه المرحلة
  • تعزيز تطوير مهارات فريق القيادة الوسطى لتتضمن عملية المتابعة والتقييم مع التركيز المناسب على إنجازات الطلبة ذوي القدرات العليا

التقويم الاكاديمي لمدرسة البشائر الخاصة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة البشائر الخاصة، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2024/2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تتبع مدرسة البشائر العطل الرسمية التي تحددها وزارة التربية والتعليم من أعياد ومناسبات دينية ووطنية وغيرها، إذ تقوم بإبلاغ أولياء الأمور بها في وقت مسبق عن طريق رسالة نصية. إضافة إلى مواعيد المناسبات والفعاليات المدرسية التي يتم الاحتفال بها كالاحتفال بآخر يوم دوام من كل فصل دراسي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة البشائر الخاصة

يبدأ التسجيل في مدرسة البشائر الخاصة للطلاب الجدد من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي بكافة البيانات المطلوبة وبشكل صحيح تجنباً لرفض الطلب لأي سبب كان.

تتطلب المدرسة لاستكمال عملية الالتحاق إرفاق عدد من الأوراق المطلوبة وتشمل:

  • صورة عن جواز سفر وتأشيرة الإقامة لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور إلى جانب الهوية الإماراتية الأصلية
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب، على أن تكون مصدقة من وزارة الخارجية والقنصلية الإماراتية في بلد المنشأ للطالب الملتحق من خارج دولة الإمارات
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • 5 صور حديثة لمقدم الطلب
  • صورة عن عقد إيجار البيت أو فاتورة كهرباء أو فاتورة ماء
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب (مدرسة خاصة أو حكومية)
  • الشهادة الدراسية لآخر سنة دراسية لمقدم الطلب القادم من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تكون مصدقة من القنصلية الإماراتية ووزارة الخارجية في بلد المنشأ
  • شهادة نقل مدرسي لمقدم الطلب القادم من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تكون مصدقة من القنصلية الإماراتية ووزارة الخارجية في بلد المنشأ (من الصف 2 حتى الصف 12)
  • شهادة لمن يهمه الأمر (التسلسل الدراسي) لمقدم الطلب الملتحق من مدرسة تتبع المنهج البريطاني
  • السجل الطبي لمقدم الطلب الملتحق من مدارس داخل دولة الامارات العربية المتحدة

رسوم مدرسة البشائر الخاصة

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة البشائر الخاصة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم المواصلاتالرسوم الاجمالية
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
13,340
رسوم الكتب
300
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
18,240
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
13,960
رسوم الكتب
330
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
18,890
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
14,270
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
19,420
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
14,270
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
19,420
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
16,110
رسوم الكتب
605
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
21,315
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
16,110
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
21,425
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
17,860
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
23,175
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
17,860
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
23,175
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
20,550
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
25,865
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
25,930
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
31,245
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
26,860
رسوم الكتب
825
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
32,285
الصف
الصف 10 (العام)
الرسوم الدراسية
26,780
رسوم الكتب
880
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
32,260
الصف
الصف 10 (المتقدم)
الرسوم الدراسية
26,780
رسوم الكتب
990
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
32,370
الصف
الصف 11 (العام)
الرسوم الدراسية
27,500
رسوم الكتب
935
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
33,035
الصف
الصف 11 (المتقدم)
الرسوم الدراسية
27,500
رسوم الكتب
1,100
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
33,200
الصف
الصف 12 (العام)
الرسوم الدراسية
28,120
رسوم الكتب
990
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
33,710
الصف
الصف 12 (المتقدم)
الرسوم الدراسية
28,120
رسوم الكتب
1,155
رسوم المواصلات
4,600
الرسوم الاجمالية
33,875

تطلب المدرسة من أولياء الأمور لحجز مقعد للعام الدراسي القادم دفع الرسوم التالية:

  • الروضة 1 والروضة 2 والصف 1: 600 درهم إماراتي
  • الصفين 3 و 4: 700 درهم إماراتي
  • الصفين 5 و 6: 800 درهم إماراتي
  • الصف 7: 900 درهم إماراتي
  • الصفوف 8-10: 1,200 درهم إماراتي
  • الصفين 11-12: 1,300 درهم إماراتي

تستحق الرسوم الدراسية على 3 دفعات على النحو الآتي:

  • الدفعة الأولى: 1 أغسطس
  • الدفعة الثانية: 1 ديسمبر
  • الدفعة الثالثة: 1 مارس

تعتمد المدرسة نهجاً واضحاً وشفافاً لفرض الرسوم الدراسية وطرق تسديدها والحرص على نشرها على موقع المدرسة الرسمي وغيرها من طرق التواصل، هذا وتحصل على موافقة الدائرة على الرسوم والجداول الزمنية لسدادها وإجراءات الدفع قبل مشاركتها مع أولياء الأمور، كما لا تقوم بتحصيل أي رسوم تتجاوز الرسوم المتوافق عليها قبل بدء السنة الدراسية.

عدم دفع الرسوم الدراسية

تتخذ المدرسة الاجراءات التالية في حال تخلف أولياء الأمور عن سداد الرسوم الدراسية في موعدها:

  • عدم تسليم الكتب ومنع استخدام الحافلة المدرسة
  • يجوز للمدرسة إيقاف الطالب عن الدراسة بشكل مؤقت لمدة تصل إلى 3 أيام بسبب التأخير في السداد، وذلك بعد إنذار خطي لأولياء الأمور ثلاث مرات في كل أسبوع
  • يحق للمدرسة حجب نتيجة الطالب وعدم منحه شهادات النقل المدرسي أو الامتناع عن إعادة تسجيله

من الجدير بالذكر بأنه يتم التعامل مع مسألة الرسوم بشكل سري مع أولياء الأمور لحماية الطلبة من الإحراج.

طرق الدفع

يمكن تسديد الرسوم المذكورة أعلاه نقداً أو عن طريق الحوالات البنكية فقط، حيث لا تقبل المدرسة أي طريقة دفع أخرى بما في ذلك الشيكات.

فيما يلي تفاصيل الحساب البنكي الذي تعتمده المدرسة لاستقبال الرسوم الدراسية:

  • اسم البنك: بنك دبي الإسلامي
  • اسم الحساب: مدرسة البشائر الخاصة
  • رقم الحساب: 003520526120101
  • رقم الآيبان: 160240003520526120101AE
  • سويفت كود: DUIBAEAD
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة البشائر الخاصة

تحرص مدرسة البشائر الخاصة على صحة الطلبة من خلال توعيتهم بتناول الغذاء الصحي وتنظيم حملات توعوية لأهمية الأكل الصحي، بالإضافة إلى قيام المقصف المدرسي بتقديم وجبات غداء وطعام خفيفة صحية وذات قيمة غذائية عالية، تتوافق مع شروط ومتطلبات جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية.

تسمح المدرسة لأولياء أمور الطلبة بإرسال وجبات طعام صحية ومتوازنة معدة منزلياً لأطفالهم، مع ضرورة عدم إرسال الأطعمة الممنوعة كالمشروبات الغازية والحلوى ورقائق البطاطا، بالإضافة إلى الأطعمة ذات الرائحة القوية والعلكة والمصاص الملون.

 حملة توعوية عن الصحة في مدرسة البشائر الخاصة
حملة توعوية للطلبة عن الحياة الصحية في مدرسة البشائر الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة البشائر الخاصة)

مواصلات مدرسة البشائر الخاصة

تحرص مدرسة البشائر على رفاهية وسلامة الطلبة من خلال توفير خدمة النقل المدرسي، إذ يمكن للطالب التسجيل بالخدمة من خلال دفع رسوم المواصلات البالغة 4,600 درهم إماراتي لكافة المراحل الدراسية.

توفر المدرسة حافلات حديثة مجهزة بأنظمة الأمن والسلامة، بالإضافة الى شاشة يعرض عليها البرامج الترفيهية والتربوية، كما يتم تعيين سائقين محترفين ومشرفات ذوات خبرة في التعامل مع الطلبة والحرص على سلامتهم.

ينبغي على أولياء الأمور التعاون مع إدارة المدرسة من خلال توجيه أطفالهم وتوعيتهم بأهمية توخي السلامة أثناء الرحلة وخاصة عند انتظار الحافلة والصعود والنزول منها، والمحافظة على نظافة الحافلة والالتزام بقوانين الأمن والسلامة للحافلة وبالمقعد المخصص من قبل المشرفة وغيرها من القوانين.

تفرض المدرسة عقوبات على الطلبة الذين يخالفون هذه القوانين وتسبب أضرار في الحافلة سواء بالفصل من الخدمة أو دفع تكاليف تصليح هذه الأضرار وغيرها.

تتيح المدرسة أيضاً إمكانية توصيل الأهالي لأطفالهم من وإلى المدرسة، مع ضرورة توخي الحذر الشديد في المنطقة المحيطة بالمدرسة وعدم القيادة بسرعة نظراً لتواجد الطلاب في المنطقة.

المرافق الرياضية

تركز مدرسة البشائر الخاصة على أهمية تعزيز اللياقة البدنية للطلبة، ويظهر ذلك من خلال توفير العديد من المرافق الرياضية من ملاعب داخلية وخارجية للعب كرة السلة وكرة القدم واليوغا وغيرها.

قامت المدرسة أيضاً بتشجيع الطلبة على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات والمسابقات الرياضة بين المدارس، وغرس روح الفريق والمنافسة الشريفة التي من شأنها إعداد جيل نشط ومتميز. من أبرز الأنشطة الرياضية مشاركة المدرسة في بطولة ألعاب القوى ضمن دوري أبطال مدارس أبو ظبي، بالإضافة إلى اليوم الرياضي السنوي للطلبة.

فوز طالبات مدرسة البشائر الخاصة بدوري أبطال مدارس أبو ظبي
فوز طالبات مدرسة البشائر الخاصة بالمراتب الأولى في بطولة ألعاب القوى ضمن دوري أبطال مدارس أبو ظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة البشائر الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة البشائر الخاصة

تركز مدرسة البشائر الخاصة على أهمية تعزيز دور الطلبة وقدراتهم في المجتمع المدرسي، لذا تقوم بإعداد مجموعة من الأنشطة اللامنهجية في سبيل تطوير بيئة تعليمية صحية وفعالة، بالإضافة إلى غرس المواطنة والقيم الوطنية في الطلبة وحثهم على التعاون وتقبل الآخر.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية التي قامت بها مدرسة البشائر الخاصة أبوظبي ما يلي:

يوم الأوزون العالمي
اليوم الوطني
يوم الأرض
أسبوع الصحة واللياقة
يوم المعلم
يوم العلم
يوم الطفل الإماراتي
يوم المواطن العالمي
يوم النظافة العالمي
يوم المرأة
أسبوع أبوظبي تقرأ
برنامج لمَ؟ التعليمي
يوم الغذاء العالمي
اليوم المهني – معرض الجامعات
أسبوع المرور
معرض البترول والطاقة

كما أتاحت المدرسة للطلبة فرصة المشاركة بالأنشطة الافتراضية، ويمكن الاطلاع على هذه الأنشطة من خلال زيارة صفحة الأنشطة الافتراضية على موقع المدرسة الرسمي أو زيارة برنامج الأنشطة الافتراضية لمدرسة البشائر الخاصة على موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي.

احتفلات يوم العلم في مدرسة البشائر الخاصة
صورة من فعاليات يوم العلم في مدرسة البشائر الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة البشائر الخاصة)

رحلات ميدانية

تنظم البشائر الخاصة سنوياً العديد من الرحلات الميدانية الهادفة إلى تزويد الطلبة بمختلف الخبرات والتجارب التعليمية والترفيهية، كما تحرص المدرسة على إبلاغ أولياء الأمور مسبقاً بمواعيد الرحلات ووجهاتها وضرورة الموافقة عليها لمشاركة أطفالهم بها، حيث لا تقبل المدرسة اصطحاب أي طالب دون موافقة خطية من الأهل.

تقوم المدرسة أيضاً بتنظيم العديد من الأنشطة الخارجية للطلبة وتشمل المسابقات الرياضية والفنية والتقنية وغيرها التي تعزز مهارات الطلبة وقدراتهم.

من أبرز الرحلات والأنشطة الخارجية في مدرسة البشائر الخاصة، ما يلي:

رحلة مدرسية إلى واحة الكرامة
زيارة طالبات مدرسة البشائر الخاصة واحة الكرامة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة البشائر الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم مدرسة البشائر الخاصة خدمة رعاية ما بعد المدرسة للطلبة الذين ينتظرون أهاليهم لاصطحابهم، إذ تقوم المدرسة باستقبال الطلبة في غرفة المناوبة حرصاً على سلامتهم.

الرعاية الطبية في مدرسة البشائر الخاصة

توفر مدرسة البشائر الخاصة أبوظبي عيادة مدرسية مجهزة بممرضة مرخصة من وزارة الصحة لمتابعة صحة الطلبة، إذ تحرص العيادة على توفير الخدمات الطبية الأولية والطارئة للطلاب من خلال تزويدها بالمعدات والأجهزة الطبية التي تتوافق مع معايير ومتطلبات هيئة الصحة.

تحرص العيادة المدرسية على إنشاء سجلات طبية جديدة لطلاب مرحلة الروضة والصف الأول والذين انتقلوا من مدارس أخرى خارج دولة الامارات العربية المتحدة، أما بالنسبة للطلبة الملتحقين من مدارس داخل الدولة، فينبغي عليهم إرفاق سجلهم الطبي الخاص والأدوية الخاصة بهم.

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع العيادة من خلال الاتصال على رقم هاتف المدرسة أو عن طريق البريد الإلكتروني clinic@bashair-sch.ae.

الرعاية الصحية في مدرسة البشائر الخاصة
تحرص مدرسة البشائر الخاصة على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة البشائر الخاصة)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتبنى مدرسة البشائر الخاصة سياسة التواصل الفعال بين أفراد المجتمع المدرسي من طلاب وهيئة تدريسية وهيئة إدارية وأولياء الأمور وغيرهم من العاملين في المدرسة، وتحقيقاً لذلك قامت المدرسة باعتماد تطبيق خاص بها يمكن تحميله على الهاتف المحمول لتسهيل التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور فيما يتعلق بفعاليات المدرسة والمستجدات وآخر الأخبار، بالإضافة إلى اطلاع أولياء الأمور بكافة المستجدات ذات الصلة بأطفالهم من واجبات مدرسية ورسائل الغياب والتأخير وكل ما يتعلق بالأمور الأكاديمية والصحية وغيرها.

تتيح المدرسة أيضاً لأولياء الأمور فرصة التواصل مع مشرفي القسم أو المعلمين أو الأخصائية الاجتماعية وذلك بعد حجز موعد، كما تحرص المدرسة على أهمية التواصل مع الأهل في حالة وجود أي موضوع متعلق بالطالب أو أي مشكلة تستدعي إعلام أولياء الأمور.

تنظم مدرسة البشائر ابوظبي اجتماعاً لأولياء الأمور كل فصل دراسي إلى جانب مجموعة من الفعاليات والأنشطة المدرسية التي يمكن لأولياء الأمور المشاركة فيها. إضافة إلى بوابة أولياء أمور مدرسة البشائر الخاصة الإلكترونية على موقع مدرسة البشائر الخاصة الرسمي.

حرصت المدرسة أيضاً على تفعيل دور أولياء الأمور في المدرسة من خلال لجنة أصدقاء البشائر المكونة من بعض أولياء الأمور، والتي تعمل على المشاركة الفعالة في تخطيط وتنفيذ الأنشطة المدرسية، كما ترحب المدرسة في بداية كل عام دراسي بأولياء الأمور وتشجعهم على المشاركة الفعالة في هذه اللجنة.

رقم مدرسة البشائر الخاصة و طرق التواصل

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المدرسة للإجابة عن التساؤلات أو الاستفسارات ذات صلة بأطفالهم من خلال إرسال رسالة خطية أو التواصل من خلال الطرق التالية:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة البشائر الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة من مرحلة الروضة 1 – الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,065 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تحرص المدرسة من خلال منسق التربية الخاصة في المدرسة على تعزيز عملية متابعة ودعم طلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الذين يتمتعون بمواهب وقدرات متميزة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية لطلبة المدرسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 13,340 درهم إماراتي و 28,120 درهم إماراتي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف مدرسي يقدم وجبات غداء وطعام خفيفة صحية وذات قيمة غذائية عالية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة سنوياً العديد من الرحلات الميدانية والتعليمية والترفيهية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يعمل لدى المدرسة 72 معلم بدوام كامل و 5 معلمين مساعدين، ويمتلك جميع هؤلاء المعلمين المؤهلات والخبرة الكافية لتوفير مستوى تعليم متميز للطلاب في كافة المراحل التعليمية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس