مدرسة الإمارات الوطنية، رأس الخيمةمدرسة

مدرسة الإمارات الوطنية، رأس الخيمة

dashboard

لمحة عامة

يقع فرع مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة في منطقة الظيت، وهو أحد فروع مدرسة الامارات الوطنية الخمسة التي تقع في ابوظبي والعين والشارقة. يعتمد فرع راس الخيمة المنهاج الأمريكي إلى جانب منهاج البكالوريا الدولية الذي يشمل برنامج السنوات الابتدائية (PYP)، وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP)، وبرنامج الدبلوم (DP).

تأسس أول فرع لمدرسة الامارات الوطنية عام 2002 في مدينة محمد بن زايد في إمارة ابوظبي بموجب قرار رئاسي، وهي تابعة لوزارة شؤون الرئاسة. تم افتتاح الفرع الأخير للمدرسة في رأس الخيمة عام 2015، ويجدر بالذكر أنها تُعتبر واحدة من افضل مدارس راس الخيمة العالمية، وتتمز أيضاً بتوفير منشآت سكنية لأعضاء الكادر التعليمي على بعد مسافة قصيرة من الحرم المدرسي.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً تصفح الدليل الخاص لفروع مدرسة الامارات الوطنية الأخرى على موقع بيوت الرسمي، بما في ذلك:

بإمكان أولياء الأمور الذين يبحثون لأبنائهم عن مدارس دولية في راس الخيمة، الاطلاع على هذا الدليل الذي يشتمل على معلومات مفصلة حول المرافق والخدمات، والمنهاج التعليمي، والرسوم الدراسية، وإجراءات التسجيل في مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة.

معلومات المدرسة

الموقع الظيت
سنة الافتتاح 2015
المنهاج المنهج الأمريكي، منهاج البكالوريا الدولية
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 16,900 درهم إماراتي – 33,000 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

تقع المدرسة في منطقة رأس الخيمة التعليمية القريبة من المناطق والمجمعات السكنية التالية:

يُعتبر الظيت الجنوبي المجمع السكني الأقرب إلى المدرسة، ويشتهر بفلله الضخمة وأسعاره المعقولة وشوارعه المنظمة. هذا ويضم المجمع العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات السكان، بما فيها المدارس والحدائق ومحلات السوبرماركت والمطاعم وغيرها.

يستطيع أولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة الامارات الوطنية، رأس الخيمة

غرف صفية
تحفز الغرف الصفية الملونة وجيدة التهوية طلاب المدرسة على التعلّم (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة)

يضم حرم مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة كافة المرافق اللازمة لضمان توفير بيئة تعليمية محفزة تؤهل المعلمين لتقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب. تشجع المدرسة طلابها وأعضاء هيئتها التدريسية على مواكبة آخر تطورات العصر، إذ يتم تزويد الغرف الصفية بأحدث المعدات ووسائل التكنولوجيا التعليمية، مثل الألواح الذكية وغيرها.

تشمل مرافق الحرم المدرسي الأخرى مختبرات تكنولوجيا المعلومات، ومختبرات العلوم، والمكتبات، والكافتيريا، والعيادة. بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع الطلبة المهتمين بالرياضة والتربية البدنية استخدام المرافق الرياضية المتنوعة التي توفرها المدرسة لهم، بما فيها الساحات الخارجية الواسعة، وبرك السباحة الداخلية، والنادي الرياضي.

يُمكن للطلاب شراء الزي المدرسي الخاص بمدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة من نقاط البيع المدرجة أدناه:

  • شركة المقص الفني ذ.م.م
  • صناعات الإمارات ش.ذ.م.م

عنوان موقع مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

تقع مدرسة الامارات الوطنية رأس الخيمة في شارع الرفاع في منطقة الظيت بالقرب من الصيدلية، هذا ويقع سكن المعلمين على بعد 9 دقائق فقط بالسيارة عن الحرم المدرسي.

مميزات مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

تساهم العديد من العوامل في تميّز مدرسة الامارات الوطنية بين مدارس راس الخيمة الخاصة الأخرى، مما يجعلها خيار مثالي بالنسبة للعديد من أولياء الأمور. حققت المدرسة هذا النجاح نظراً لاعتبارها جزء من مجموعة مدارس الامارات الوطنية الحاصلة على تقدير “جيد جداً” من قبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK).

يتلقى الطلاب تعليم عالي الجودة من صفوف مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية، كما وتوفر المدرسة لهم فرصة الانضمام إلى البرامج المتطورة من الهيئة الأمريكية لاختبارات القبول الجامعي المتقدم (Advanced Placement Courses)، والتي تمكنهم من الالتحاق بأفضل الكليات والجامعات على مستوى العالم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

تنقسم صفوف مدرسة الامارات الوطنية رأس الخيمة إلى ثلاث مراحل تعليمية كما هو موضح في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
برنامج السنوات الابتدائية (PYP) الروضة 1 – الصف 5
برنامج السنوات المتوسطة (MYP) الصف 6 – الصف 10
برنامج الدبلوما (DP) الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

تتبع المدرسة معايير المناهج الأمريكية لمواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم والتربية البدنية والفنون، كما وتتبع أيضاً الإطار التعليمي القائم على البحث والاستقصاء في منهاج البكالوريا الدولية (IB)، والذي يشمل برنامج السنوات الابتدائية (PYP)، وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP)، وبرنامج الدبلوما (DP). بالإضافة إلى ذلك، تعتمد المدرسة منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

منهج مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة
تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي إلى جانب منهاج البكالوريا الدولية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة)

برنامج السنوات الابتدائية (PYP)

تم تصميم برنامج السنوات الابتدائية القائم على الاستقصاء للصفوف من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 5، وهو برنامج تعليمي دولي يركّز على تطوير مهارات الطلاب في المجالات الرئيسية التالية:

  • تنمية النواحي الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية لدى الطلاب
  • تطوير مهارات الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية لدى الطلبة
  • توفير الدعم للطلاب مما يساعدهم على فهم العالم والعمل فيه بشكل فعّال
  • تعزيز القيم الشخصية لدى الطلاب بهدف إعداد أفراد ذوي عقلية دولية

تشمل المواد الستة المحددة ضمن إطار برنامج السنوات الابتدائية، ما يلي:

اللغات (العربية والإنجليزية)
الرياضيات
العلوم
الدراسات الاجتماعية
الفنون
التربية البدنية

برنامج السنوات المتوسطة (MYP)

ينمي برنامج السنوات المتوسطة مهارات التفكير الناقد، وحل المشكلات، والعمل الجماعي لدى الطلبة، مما يهيئهم لمنهاج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP) في المراحل التعليمية التالية. تحفز المدرسة طلاب المرحلة المتوسطة على التحدي الفكري، وتشجعهم كذلك على إنشاء الروابط بين المواد الدراسية والعالم الحقيقي.

يتعين على الطلاب في هذه المرحلة دراسة لغتين بالإضافة إلى المواد التالية:

اللغات
الأفراد والمجتمعات
العلوم
الرياضيات
الفنون
التربية البدنية والصحية
التصميم

يحق للطلاب الاختيار من بين مواد الفن والتصميم والتربية الصحية والبدنية حسب اهتماماتهم، كما ويتعين على كافة طلاب الصف العاشر إجراء “مشروع شخصي” بشكل فردي.

برنامج الدبلوما (DP)

توفر المدرسة لطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر مواداً من البرامج المتطورة من الهيئة الأمريكية لاختبارات القبول الجامعي المتقدم (Advanced Placement Courses إلى جانب مواد من برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP)، مما يؤهلهم للحصول على قبول في أفضل الجامعات الأمريكية والكندية. يشمل منهاج المرحلة الثانوية ثلاث مواد رئيسية وهي:

  • المقال الموسع (EE): حيث يتم تشجيع الطلاب من خلاله على تنفيذ مهام بحثية مستقلة من خلال القيام بدراسة متعمقة للسؤال المطروح في موضوع أو مادة ما
  • نظرية المعرفة (TOK): يطور الأطفال هنا فهم متماسك وعميق للتعلم يعمل على دمج الموضوعات الأكاديمية
  • برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS): يتم تزويد الطلاب بمجموعة من الأنشطة إلى جانب المواد الأكاديمية

التقويم الاكاديمي لمدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة الإمارات الوطنية للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2024/2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الامارات الوطنية، رأس الخيمة

تتبع مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة سياسة تسجيل مرنة وتمنح الأولوية لمن يتقدم بطلبه أولاً، ويمكن لأولياء أمور الطلبة المستجدين تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي للبدء بإجراءات عملية التسجيل، هذا ويتعين عليهم إرفاق الأوراق التالية مع الطلب:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب (مع الرقم الموحد للمواطنين / تأشيرة الإقامة للوافدين)
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي الأمر
  • شهادة ميلاد الطالب
  • سجل تطعيم الطالب
  • صورتان شخصيتان للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن شهادة درجات العام الدراسي السابق
  • نسخة عن شهادة درجات العامين الدراسيين السابقين (للملتحقين بالصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر)
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر
تجارب علمية
ترحب المدرسة بالطلاب من مختلف الجنسيات والأديان (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة)

يتم قبول الطالب في مدرسة الامارات الوطنية عند استيفاء الشروط التالية:

  • تسليم كافة الأوراق المطلوبة للتسجيل إلى جانب طلب الالتحاق
  • التقدم لامتحان تحديد المستوى في مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية، وتحقيق الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة
  • مقابلة الشخص المسؤول عن اتخاذ قرار القبول
  • يتعين على الطلبة المنتقلين من مدارس أخرى والمتقدمين للالتحاق بالصف 10 فما فوق، تزويد المدرسة بشهادة الدرجات الخاصة بهم حتى تتم معادلتها من قبل الشخص المسؤول عن اتخاذ قرار القبول
  • تسديد الدفعة الأولى لرسوم التسجيل والرسوم الدراسية إلى حين صدور القرار النهائي (في حال قبول الطالب، يتم اقتطاعها من رسوم الفصل الدراسي الأول)

يتلقى الطالب رسالة قبول عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني في حال استيفائه لكافة الشروط المذكورة أعلاه، ويتعين على ولي أمره بعد ذلك دفع كافة رسوم الفصل الدراسي الأول.

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة الامارات الوطنية، رأس الخيمة

يوضّح الجدول التالي رسوم المدرسة الأهلية الخاصة (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

المرحلة التعليميةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية
المرحلة التعليمية
الروضة 1 والروضة 2
رسوم الفصل الأول
5,500
رسوم الفصل الثاني
5,500
رسوم الفصل الثالث
5,400
الرسوم السنوية
16,900
المرحلة التعليمية
الصف 1 إلى الصف 4
رسوم الفصل الأول
7,550
رسوم الفصل الثاني
7,550
رسوم الفصل الثالث
7,500
الرسوم السنوية
23,100
المرحلة التعليمية
الصف 5 والصف 6
رسوم الفصل الأول
10,450
رسوم الفصل الثاني
10,450
رسوم الفصل الثالث
10,400
الرسوم السنوية
31,800
المرحلة التعليمية
الصف 7 إلى الصف 12
رسوم الفصل الأول
10,850
رسوم الفصل الثاني
10,850
رسوم الفصل الثالث
10,800
الرسوم السنوية
33,000

تشمل إجمالي الرسوم الدراسية السنوية ما يلي:

  • رسوم الوسائل التعليمية: 1,800 درهم إماراتي
  • رسوم التسجيل: 500 درهم إماراتي (يتم اقتطاعها من رسوم الفصل الدراسي الأول)

توفر المدرسة خصماً على الرسوم الدراسية للأخوة الملتحقين بمدارس الامارات الوطنية، وينطبق هذا الخصم على الدفعة الثالثة فقط للابن الثاني والثالث فقط من نفس العائلة. يجدر بالذكر أن الطلاب الملتحقين بمرحلة الروضة لا يحصلون على هذا الخصم.

كما تقدم المدرسة لأولياء الأمور خصماً على الرسوم في حال دفع الرسوم الدراسية بالكامل خلال 30 يوماً من تاريخ موعد استحقاق الدفع الموضح في صفحة الرسوم.

تقبل المدرسة دفع الرسوم المستحقة عبر الطرق التالية:

  • الدفع النقدي
  • الشيكات
  • الحوالات البنكية
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

توفر الكافتيريا الخاصة بالمدرسة قائمة متنوعة من الأطعمة الصحية والمغذية بشكل يومي بالتعاون مع شركة "Intercat-Cateriya"، ويتبع العاملون في الكافتيريا كافة الإرشادات والمعايير التي تضعها المدرسة أثناء تحضير وتقديم وجبات الطعام للطلاب.

تسمح المدرسة للطلاب بإحضار الوجبات المعدة في المنزل، ولكن بشرط أن تكون صحية وذات قيمة غذائية عالية. هذا وتمنع المدرسة منعاً باتاً تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة غير الصحية داخل الحرم المدرسي.

مواصلات مدرسة الامارات الوطنية، رأس الخيمة

تدير شركة حافلات للنقل المدرسي خدمة النقل في مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة، ويمكن للطلاب الاستفادة من هذه الخدمة مقابل رسوم سنوية قدرها 4,000 درهم إماراتي.

مخيمات صيفية في مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

تتعاقد مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة مع شركات خارجية لتنظيم المخيمات أثناء إجازات الصيف والشتاء والربيع، حيث يستطيع الطلاب المشاركة في الأنشطة الرياضية والإبداعية وغيرها. يرجى الملاحظة أنه يتعين على الطلبة الذين يرغبون بالاشتراك في هذه المخيمات دفع رسوم إضافية تحددها الشركات الخارجية المسؤولة عن التنظيم.

المرافق الرياضية

ركوب الدراجات الهوائية
يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة الرياضية التي تنظمها شركات خارجية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة)

توفر المدرسة مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية لطلابها، بما فيها الساحات الخارجية الواسعة، وبرك السباحة الداخلية، والنادي الرياضي، هذا وتقوم شركات خارجية بتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية على مدار العام الدراسي، وذلك مقابل رسوم إضافية يتم إعلام أولياء الأمور بشأنها في وقت مسبق.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

تسعى المدرسة إلى تحقيق التطوير الشامل للطلاب، وتحقيقاً لذلك وفرت لهم مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية التي تساعد في تنمية مهاراتهم الرياضية والإبداعية والشخصية والاجتماعية.

لوحات فنية
أعمال الطلاب الفنية في أحد المعارض (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة)

رحلات ميدانية

إلى جانب التميز الأكاديمي، تنظم مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة رحلات ميدانية ترفيهية لطلابها، وتشجعهم كذلك على المشاركة في أنشطة الخدمات المجتمعية. هذا وقد زار طلاب المدرسة في السنوات السابقة العديد من الأماكن ذات الأهمية التراثية والتاريخية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية لطلابها، وذلك بالتعاقد مع شركات خارجية تنظم العديد من الأنشطة بعد أوقات الدوام الرسمية.

تُقام أنشطة ما بعد المدرسة عادةً في الفترة ما بين الساعة 03:30 والساعة 04:30 عصراً.

الرعاية الطبية في مدرسة الامارات الوطنية، راس الخيمة

يضم حرم مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة عيادة طبية تُديرها ممرضة بدوام كامل وطبيب بدوام جزئي مؤهلين لتقديم خدمات الرعاية الطبية للطلاب. هذا ويتم تزويد العيادة المدرسية بكافة المعدات والأجهزة اللازمة لتقديم خدمات الإسعافات الأولية في حالات الحوادث والطوارئ.

تحتفظ الممرضة بالسجلات الطبية لكافة الطلاب من أجل الرجوع إليها في المستقبل، كما ويتعين على أولياء الأمور تزويد المدرسة بدفتر تطعيم الطالب وتقريره الطبي قبل التسجيل، وذلك بالإضافة إلى معلومات التواصل الخاصة بهم، حتى تتمكن المدرسة من التواصل معهم بشكل مباشر في الحالات الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص مدرسة الامارات الوطنية راس الخيمة على تعزيز التواصل بينها وبين آباء الطلبة، لذلك فهي توفر العديد من الطرق للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور. تشمل أبرز هذه الطرق تطبيق سكول فويس (SchoolVoice App) الذي يمكن أولياء الأمور من الرد على رسائل المدرسة والمعلمين بسهولة، ويبقيهم على اطلاع بكل ما يتعلق بتعليم أبنائهم.

بإمكان أولياء الأمور كذلك استخدام طرق التواصل التقليدية المذكورة في النقاط أدناه، كما ويمكنهم أيضاً متابعة آخر الأخبار والمستجدات عبر صفحات المدرسة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

رقم مدرسة الامارات الوطنية، رأس الخيمة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب في مدرسة الإمارات الوطنية الساعة 7:30 صباحاً وينتهي الساعة 2:45 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية في أوقات الاستراحة، وبعد ساعات الدوام الرسمي حيث تستهدف هذه الأنشطة الطلاب في الصفوف من 1 إلى 12، يهدف اتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف مواهبهم خارج حدود الغرف الصفية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة الإمارات الوطنية فرع رأس الخيمة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة الإمارات الوطنية فرع رأس الخيمة بين 16,900 و 33,000 درهم إماراتي

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

توفر مدرسة الإمارات الوطنية العديد من قنوات التواصل مع أولياء الأمور، بما في ذلك تطبيق سكول فويس الذي يبقيهم على اطلاع بكل ما يتعلق بتعليم أبنائهم، بإمكان أولياء الأمور أيضاً متابعة آخر الأخبار والمستجدات عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا تعنى بتقديم قائمة متنوعة من الوجبات الصحية والمغذية للطلاب بشكل يومي بالتعاون مع شركة "Intercat-Cateriya".

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب مدرسة الامارات الوطنية طلابها في رحلات ميدانية الى العديد من المواقع ذات الأهمية التراثية والتاريخية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس