مدرسة الإمارات الوطنية، العينمدرسة

مدرسة الإمارات الوطنية، العين

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة الامارات الوطنية العين (ENS) في الطوية إحدى الفروع الخمسة التي تديرها شبكة مدارس الإمارات الوطنية. تقع الفروع الأخرى في ابوظبي والشارقة ورأس الخيمة.

تتبع المدرسة المنهاج الأمريكي إلى جانب برامج البكالوريا الدولية (IB) التي تشمل برنامج السنوات الابتدائية (PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) وبرنامج الدبلوما (DP).

تضم المدرسة في الوقت الحالي 2,672 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 172 معلم بدوام كامل و 4 معلمين مساعدين، ما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلاب 15:1.

تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط لطلبة مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية حتى الصف الرابع، في حين تتبع سياسة الفصل من الصف الخامس فما فوق. تتميز المدرسة بتقديم تعليم ذو جودة للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر.

تم تقييم المدرسة في آخر تقرير لدائرة التعليم والمعرفة بدرجة “جيد جداً”، إذ تحسن أداؤها عن تقييم السنة الدراسية الماضية من درجة “جيد”. تعرف المدرسة بكونها من أفضل مدارس العين.

يمكن لأولياء الأمور تصفح دليل مدرسة الإمارات الوطنية، آل نهيان لمعرفة ما يحتاجونه من معلومات عن شبكة مدارس الإمارات الوطنية، بالإضافة إلى دليل مدارس الإمارات الوطنية، مدينة محمد بن زايد ودليل مدرسة الإمارات الوطنية، رأس الخيمة.

طلاب يرتدون أزياء تنكرية
تحرص المدرسة على توفير وقت ممتع للطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الامارات الوطنية، العين)

معلومات المدرسة

الموقع الطوية، العين
سنة الافتتاح 2002
المنهاج المنهج الأمريكي / منهاج البكالوريا الدولية
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية الصف 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 22,070 درهم إماراتي – 57,720 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الامارات الوطنية، العين

تقع المدرسة في منطقة الطوية المزدحمة إلى جانب قربها من عدد قليل من المناطق والمجمعات السكنية الملائمة للعائلات، بما في ذلك:

تعد الخبيصي أقرب المناطق من المدرسة وتقع على بعد حوالي 3 دقائق بالسيارة، إذ توفر العديد من المرافق الحديثة والعصرية بما في ذلك المدارس ومحلات السوبرماركت والمساجد والمكاتب. يمكن للعائلات التي تبحث عن عقارات سكنية الاختيار بين الشقق والفلل التي تقدمها المنطقة.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة الامارات الوطنية، العين

تقدم الفروع الخمسة لمدارس الإمارات الوطنية في الوقت الحالي التعليم لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية، كما وتتم صيانة مرافق الحرم المدرسي لمدرسة الإمارات الوطنية في العين بشكل جيد ودوري.

يتميز المبنى المدرسي المصمم لأغراض التدريس بملائمته وسهولة استخدامه من قبل الطلاب أصحاب الهمم، إذ توفر الصفوف الدراسية بيئة تربوية لتسريع عملية التعلم، هذا ويضمن استخدام التقنيات والأساليب المبتكرة تعزيز قدرة الطلاب على التركيز بشكل كامل أثناء الحصص الدراسية.

تشمل مرافق الحرم المدرسي الأخرى المتميزة مختبرات علمية ومختبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومكتبات منفصلة للمراحل الابتدائية والثانوية إلى جانب مسرح، كما يمكن للطلاب استخدام المقصف خلال فترة الاستراحة الصباحية ووقت الاستراحة بينما تحتفظ العيادة المدرسية بسجلات طبية لكل طالب.

نظراً لأن التربية البدنية والأنشطة الرياضية تتمتع بالأهمية ذاتها لرعاية الطلاب، تضم المدرسة صالة رياضية متعددة الأغراض يمكن للطلبة استخدامها أيضاً كصالة للألعاب الرياضية وملعب لكرة السلة ومكان للعب.

يمكن لأولياء الأمور شراء الزي المدرسي الخاص بالمدرسة من الباعة المذكورين أدناه:

  • شركة المقص الفني
  • شركة صناعات الإمارات ذ.م.م.
  • 101 للتطريز بالكمبيوتر
  • القلعة الحمراء للخياطة

عنوان موقع مدرسة الامارات الوطنية، العين

يتميز موقع المدرسة في الطوية بقربه من العديد من العقارات السكنية والتجارية، إذ تقع بالقرب من طريق دبي – العين.

مميزات مدرسة الامارات الوطنية، العين

افتتحت شبكة مدارس الإمارات الوطنية أول أفرعها في مدينة محمد بن زايد في ابوظبي، ومن ثم توسعت على مر السنين في مناطق ومدن أخرى مثل العين، في حين تقع الأفرع الأخرى لمدارس الإمارات الوطنية في الشارقة ورأس الخيمة.

تم افتتاح أول حرم مدرسي في عام 2002، إذ اكتسبت شبكة المدارس في الوقت الحالي بعد حوالي عقدين من الزمن سمعة طيبة ومرموقة مدعومة بتقييمات ممتازة من قبل دائرة التعليم والمعرفة والسلطات التعليمية الأخرى ذات الصلة.

تعد مدرسة الإمارات الوطنية في مدينة العين مدرسة جديدة نسبياً تتميز بتوفير مرافق عالمية المستوى لتعزيز تجربة التعلم للطلبة، كما تحرص على توفير العديد من الأنشطة اللامنهجية وأنشطة ما بعد المدرسة التي تضمن تحقيق تطور جيد للطلاب.

تضم المدرسة مجلس إدارة مكون من ثمانية أعضاء يتمتعون بالخبرة الواسعة والمهارات والمعرفة المطلوبة لتحسين جودة التعليم المقدم للطلبة.

تتبع المدرسة المنهج الأمريكي الأساسي مع إطار عمل برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية IBDP في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، في حين يتمتع الطلاب بفرصة اختيار مواد المستوى المتقدم (AP) لزيادة احتمالية قبولهم في جامعات مرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

كما تشمل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، وتعد الوجهة الأمثل لأولياء الأمور الذين يبحثون عن مدرسة أمريكية تقدم تعليماً عالي الجودة في العين لتسجيل أطفالهم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الامارات الوطنية، العين 

نظراً لتقديم مدرسة الامارات الوطنية العين في الطوية مزيجاً من المنهاج الأمريكي الأساسي والبكالوريا الدولية، تنقسم المبادئ التوجيهية لسن القبول إلى ثلاثة أقسام:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
برنامج السنوات الابتدائية مرحلة الروضة 1 – الصف 5
برنامج السنوات المتوسطة الصف 6 – الصف 10
برنامج الدبلوما الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة الامارات الوطنية، العين 

طلاب طالبات داخل قاعة الاجتماعات
يتيح المنهج الأمريكي للطلاب فرصة المشاركة في مناقشات جماعية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الامارات الوطنية العين)

يعتمد منهج مدارس الإمارات الوطنية على المعايير الأساسية للمنهاج الأمريكي في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، بينما يتم تنفيذ برنامج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للدراسات العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

كما يتم تقديم البرنامج في إطار برنامج الدبلوما في البكالوريا لبرنامج السنوات الابتدائية (PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) وبرنامج الدبلوما (DP).

برنامج السنوات الابتدائية

يُطبق برنامج السنوات الابتدائية (PYP) على الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف الخامس في حرم مدرسة الامارات الوطنية في العين، إذ يقوم الهدف الأساسي للبرنامج على تطوير الطلاب ليصبحوا أفراداً لديهم حب الاستطلاع والاستفسار. تشمل المجالات الرئيسية والمهارات متعددة التخصصات التي يركز عليها المعلمون ما يلي:

  • تناول وتلبية التطور الأكاديمي والعاطفي والاجتماعي للطالب
  • تشجيع الطلاب على أن يكونوا أفراداً مسؤولين ومستقلين في مقرراتهم وواجباتهم الدراسية وحياتهم الشخصية
  • مساعدة الطلبة أثناء فهمهم للعالم الحقيقي ووظائفهم ومسؤولياتهم كمواطنين عالميين
  • تقديم المساعدة اللازمة للطلبة لتطوير القيم الشخصية كأساس تزدهر وتتطور فيه العقلية الدولية

تم تحديد ست مواد دراسية في إطار برنامج السنوات الابتدائية وتشمل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الاجتماعية والعلوم والرياضيات والفنون والتربية البدنية.

برنامج السنوات المتوسطة

يشجع منهج مدرسة الامارات الوطنية فرع العين الطلاب على أن يكونوا مفكرين ناقدين ومبدعين، إذ يواجه الطلاب تحديات للربط بين المواد والموضوعات التقليدية التي تم تدريسها والعالم الحقيقي.

يتوجب على الطلاب دراسة لغتين والأفراد والمجتمعات والعلوم والرياضيات والفنون والتربية البدنية والصحية والتصميم، كما يتم تقديم مشروع شخصي لطلاب الصف 10، إذ يهدف المشروع إلى تنمية المهارات والمعرفة والمعلومات التي اكتسبها الطلاب في السنوات الماضية. يساعد المشروع الشخصي الطلاب أيضاً على تعلم مهارات جديدة ستفيدهم في برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية IBDP.

برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية

يقوم البرنامج على إعداد الطلاب للتعليم العالي في الجامعات وما بعدها، إذ تشمل هذه المرحلة الصفين 11 و 12 حيث يحصل الطلاب على شهادة الدراسة الثانوية، تشمل المكونات الثلاثة الرئيسية لهذا البرنامج ما يلي:

  • مقال موسع: حيث يتم تشجيع الطلاب من خلاله على تنفيذ مهام بحثية مستقلة من خلال القيام بدراسة متعمقة للسؤال المطروح في موضوع أو مادة ما
  • نظرية المعرفة: يطور الأطفال هنا فهم متماسك وعميق للتعلم يعمل على دمج الموضوعات الأكاديمية
  • برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS): يتم تزويد الطلاب بمجموعة من الأنشطة إلى جانب المعلمين

تقييم مدرسة الامارات الوطنية، العين من دائرة التعليم والمعرفة

تأسست دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي في عام 2005، بهدف توسيع وتطوير وتحسين قطاع التعليم في الإمارة، فهي مسؤولة عن التفتيش والإشراف على المدارس الخاصة والحكومية في أبوظبي. تهدف الدائرة أيضاً إلى جعل الإمارة مركزاً تعليمياً إقليمياً ودولياً.

كما شكلت المنظمة برنامج ارتقاء الذي بموجبه يتم تفتيش المدارس في أبوظبي بشكل دوري، إذ يقوم بتقييم وتصنيف المدارس بناءً على ستة معايير بما في ذلك جودة التدريس والتقييم والمنهاج الدراسي وإنجازات الطلاب والتنمية الاجتماعية للطلاب والقيادة والإدارة والرعاية والتوجيه المقدم للطلاب.

توضح الصورة أدناه مقياس النقاط الست الذي يتراوح بين “متميز” و”ضعيف جداً”.

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) لمدارس ابوظبي الخاصة
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت مدرسة الامارات الوطنية الطوية على درجة “جيد جداً” من قبل دائرة التعليم والمعرفة، في حين تم تقييمها سابقاً بدرجة “جيد”، مما يشير إلى تطور الأداء العام للمدرسة.

كما أظهر الطلاب مواقف وسلوكيات إيجابية بشكل مستمر تجاه التعلم والفرص الجديدة التي قدمتها المدرسة على مدى السنوات القليلة، كما يعمل فريق القيادة العليا بجد لتحسين الحياة المدرسية اليومية مع وضع وتحقيق الرؤية لمستقبل المدرسة في نفس الوقت.

تعتبر صحة الطلاب وسلامتهم وإرشادهم من أهم أولويات مدرسة الامارات الوطنية في العين.

لا يزال هناك بعض الجوانب التي ينبغي على المدرسة العمل عليها لتحقيق درجة متميز، إذ يبرز التقرير مجالين رئيسيين يتطلبان جهوداً مركزة ومتواصلة من المدرسة للعمل عليهما.

تحتاج المدرسة في بداية الأمر إلى الحفاظ على تقدم الطلبة الأكاديمي في جميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى ضرورة تزويد الطلاب بتقنيات وأساليب التعلم.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الامارات الوطنية، العين

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الإمارات الوطنية إلى ثلاثة فصول كما هو موضّح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الامارات الوطنية، العين

تقدم المدرسة مقاعد دراسية للطلاب على أساس الجدارة والكفاءة، إذ ترحب بالطلبة من مختلف الفئات لاستكمال إجراءات التسجيل في مدرسة الامارات الوطنية العين.

ينبغي على أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في المدرسة ملء نموذج طلب الالتحاق وتقديم الأوراق الثبوتية التالية:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب (الرقم الموحد للطلاب المحليين وتأشيرة الإقامة للطلبة الوافدين)
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • صورتان شخصيتان لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب، أما في حال تقدم الطلب للقبول في شهر يناير فينبغي عليه تقديم شهادة منتصف الفصل الدراسي الحالي
  • الشهادة المدرسية لآخر سنتين دراسيتين لمقدمي الطلبات الجدد في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (الصفوف 10 - 12)

يعتمد قبول مقدم الطلب في المدرسة على:

  • تقديم كافة أوراق التسجيل الخاصة بالمدرسة (طلب التسجيل)
  • اجتياز امتحان تحديد المستوى بنجاح في اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية وتحقيق الحد الأدنى من العلامات المطلوبة
  • عقد مقابلة مع مدير المدرسة أو من ينوب عنه لاتخاذ قرار القبول
  • ضرورة مراجعة الطلاب الملتحقين من مدرسة أخرى للتسجيل في الصف 10 فما فوق سجل العلامات الخاص بهم لاحتساب المواد التي درسها الطالب في المدرسة السابقة أو تقييم معادلة المواد والعلامات من قبل مدير المدرسة أو من ينوب عنه لاتخاذ قرار القبول
  • دفع أولياء الأمور دفعة مقدمة من رسوم التسجيل والرسوم الدراسية (إما سنوية أو على أقساط)
طالبات داخل المكتبة
تتميز عملية الالتحاق والقبول في مدرسة الامارات الوطنية العين بسهولتها (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الامارات الوطنية العين)

ستقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بالقرار النهائي بشأن قبول الطلبة إما من خلال مكالمة هاتفية أو عبر البريد الإلكتروني، سيتعين على أولياء الأمور لتأمين قبول أطفالهم تقديم وديعة تسجيل يتم خصمها من رسوم الفصل الدراسي الأول.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل إرشادات سن القبول التالية:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
16
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة الامارات الوطنية، العين

يتميز هيكل رسوم المدرسة بأسعاره المعتدلة، تظهر أدناه الرسوم الدراسية السنوية:

الصف الدراسيالرسوم السنويةرسوم الكتبرسوم المواصلات
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم السنوية
22,070
رسوم الكتب
1,108
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم السنوية
22,070
رسوم الكتب
1,108
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم السنوية
30,510
رسوم الكتب
1,516
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم السنوية
30,510
رسوم الكتب
1,516
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم السنوية
30,510
رسوم الكتب
1,516
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم السنوية
30,510
رسوم الكتب
1,516
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم السنوية
33,470
رسوم الكتب
1,750
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم السنوية
33,470
رسوم الكتب
1,750
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم السنوية
35,930
رسوم الكتب
2,100
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم السنوية
35,930
رسوم الكتب
2,100
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم السنوية
40,270
رسوم الكتب
2,216
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم السنوية
47,390
رسوم الكتب
2,216
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم السنوية
52,450
رسوم الكتب
2,449
رسوم المواصلات
5,000
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم السنوية
57,520
رسوم الكتب
2,449
رسوم المواصلات
5,000

تقدم المدرسة خصماً على الرسوم لأطفال أولياء الأمور العاملون في مؤسسات شريكة أو الذين لديهم أخوة ملتحقين في المدرسة، كما تمنح خصم على الرسوم الدراسية في حال دفعها في غضون 30 يوماً من تاريخ الاستحقاق.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الامارات الوطنية، العين

تقدم المدرسة وجبات الغداء بالتعاون مع شركة كيتا للتموين ذ.م.م.، إذ يتم تحضير الطعام من مكونات طازجة وخالية من المواد الحافظة، هذا وتعتبر الصحة والنظافة من أهم أولويات المدرسة والشركة.

ينبغي على أولياء الأمور الذين يرسلون مع أطفالهم وجبات طعام معدة منزلياً التأكد من أن الطعام صحي ومغذي، كما يجب عليهم تجنب إرسال الأطعمة والمشروبات غير الصحية بما في ذلك رقائق البطاطس والحلويات والمشروبات الغازية.

مواصلات مدرسة الامارات الوطنية، العين

تقدم المدرسة خدمة النقل المدرسي للطلبة بالتعاون مع مصادر خارجية متمثلة بشركة حافلات للنقل المدرسي ذ.م.م مقابل رسوم سنوية تبلغ 5,000 درهم إماراتي لكل طفل. كما تقدم خصماً بنسبة 20% للعام الدراسي الأول للطالب الجديد.

مخيمات صيفية في مدرسة الامارات الوطنية، العين

يمكن للطلاب الاشتراك مع العديد من مزودي الخدمات الرياضية للتسجيل في المخيمات الصيفية خلال إجازة الشتاء والربيع والصيف، ويعود ذلك إلى دخول المدرسة في شراكة مع العديد من مزودي هذه الخدمات.

المرافق الرياضية

 فريق الدراجات
صورة تظهر فريق الدراجات في مدرسة الامارات الوطنية فرع العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الامارات الوطنية، العين)

تشمل المرافق الرياضية التي توفرها مدرسة الامارات الوطنية الطوية قاعة رياضية متعددة الأغراض يمكن استخدامها كصالة للألعاب الرياضية وملعب لكرة السلة ومساحة مخصصة للعب، كما حقق الطلاب نجاحاً على المستوى الوطني في العديد من الألعاب الرياضية بما في ذلك السباحة والركبي وكرة القدم وكرة اليد.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الامارات الوطنية، العين

تحرص المدرسة على تقديم الأنشطة اللامنهجية للطلاب بهدف تعزيز قدراتهم العقلية والبدنية، بالإضافة إلى تشجيعهم على المشاركة في المسابقات والفعاليات التي تقام على مدار السنة الدراسية.

أظهر طلاب مدرسة الامارات الوطنية في العين أيضاً بعض الإنجازات الرائعة في عالم الرياضة والفنون الإبداعية.

طلاب ومعلمين في معرض الابتكار
صورة لمعرض الابتكار في مدرسة الامارات الوطنية فرع العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الامارات الوطنية، العين)

رحلات ميدانية

يعد الطلاب جزءاً من الرحلات التعليمية والترفيهية المختلفة حيث يمكنهم اكتساب ذكريات رائعة مع زملائهم وتعزيز ما تعلموه داخل الصفوف الدراسية.

رعاية ما بعد المدرسة

تعاونت المدرسة مع مجموعة من مقدمي الخدمات الرياضية الذين يقدمون للطلبة مختلف الأنشطة الرياضية بعد انتهاء الدوام المدرسي، ينبغي على أولياء في حال رغبة أطفالهم بالمشاركة في أنشطة ما بعد المدرسة زيارة الحرم المدرسي لمناقشة الأنشطة المقدمة وملء استمارة التسجيل.

الرعاية الطبية في مدرسة الامارات الوطنية، العين

تدير المدرسة عيادة طبية داخل الحرم المدرسي وفقاً لتعليمات دائرة الصحة في أبوظبي بإشراف كادر طبي متخصص ومدرب ومن أصحاب الخبرة لتقديم الإسعافات الأولية والعلاجات المناسبة للطلبة.

تحرص المدرسة على الاحتفاظ بسجل طبي لكل طالب من أجل الرجوع إليه في المستقبل، كما يجب على الطلاب الذين يعانون من حالات طبية خاصة ومزمنة تقديم سجل تطعيم محدّث لتكون المدرسة على دراية كاملة بالعلاج الذي يجب تقديمه للطالب عند الضرورة.

يجب على أولياء الأمور أيضاً تقديم معلومات الاتصال الشخصية الفعالة الخاصة بهم حتى يتسنى للمدرسة التواصل معهم في حالات الطوارئ في الوقت المحدد.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

قامت المدرسة بتطوير تطبيق "سكول فويس" لتسهيل عملية الاتصال المتبادل مع أولياء الأمور، فهو تطبيق يمكن لأولياء الأمور تحميله على هواتفهم المحمولة للاتصال بالمعلمين والموظفين الآخرين.

يمكن لأولياء الأمور من خلال هذا التطبيق البقاء على اطلاع تام بعملية تعليم أطفالهم وتلقي إشعارات فورية من المدرسة إلى جانب إرسال الأجوبة في غضون ثوانٍ وتوفير الوقت.

توفر المدرسة أيضاً تطبيق مدارس الإمارات الوطنية الذكي والذي يسهل كافة المعاملات المدرسية ووصول أولياء الأمور إلى جميع الخدمات الإلكترونية في أي قت ومكان.

كما يمكن لأولياء الأمور الذين يفضلون استخدام وسائل الاتصال التقليدية النظر في معلومات التواصل بمدرسة الامارات الوطنية في العين المذكورة أدناه، بالإضافة إلى إمكانية إطلاعهم المستمر بالأحداث الجارية في المدرسة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

رقم مدرسة الامارات الوطنية، العين و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الامارات الوطنية العين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعاونت المدرسة مع مجموعة من مقدمي الخدمات الرياضية الذين يقدمون للطلبة مختلف الأنشطة الرياضية بعد انتهاء الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة لطلبة مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية حتى الصف الرابع، في حين تتبع سياسة الفصل من الصف الخامس فما فوق.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 2,672 طالب وطالبة من الجنسيات الإماراتية والأردنية والسورية والعمانية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

يتميز الحرم المدرسي المصمم لأغراض التدريس بملائمته وسهولة استخدامه من قبل الطلاب أصحاب الهمم، حيث توفر الصفوف الدراسية بيئة تربوية لتسريع عملية التعلم إلى جانب استخدام التقنيات والأساليب المبتكرة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يبدأ التقويم الأكاديمي في المدرسة في شهر أغسطس وينتهي في شهر يونيو، إذ تنقسم السنة الدراسية إلى أربعة فصول دراسية.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية في المدرسة ؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 22,070 درهم إماراتي و 57,720 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تطوير تطبيق سكول فويس، إلى جانب استخدام وسائل الاتصال التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي. إضافة إلى تطبيق مدارس الإمارات الوطنية الذكي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف للطلبة يقدم وجبات طعام خلال فترة الاستراحة الصباحية ووقت الاستراحة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية للطلبة.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تعاونت المدرسة مع العديد من مزودي الخدمات الرياضية لإتاحة الفرصة للطلبة بالتسجيل في المخيمات الصيفية خلال إجازة الشتاء والربيع والصيف.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب 172 معلماً و 4 معلمين مساعدين، ما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلاب 15:1.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس