مدرسة الامارات الاهليةمدرسة

مدرسة الامارات الاهلية

dashboard

لمحة عامة

قد يخلط العديدون بين مدرسة الامارات الاهلية ومدارس الإمارات الوطنية التي تتبع المنهج الأمريكي في تدريس طلابها، إذ تقدم مدرسة الامارات الاهلية تعليماً جيداً للطلبة منذ تأسيسها في عام 1980 المتمثل بمنهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، وهو منهج هندي معروف ومعترف به على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. تتميز المدرسة بكونها مدرسة خاصة مختلطة تضم الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

تضم المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 2,900 طالب وطالبة و 270 موظف معظمهم من الجنسية الهندية، إذ يتم تدريس الطلبة داخل حرم مدرسي كبير مجهز بمرافق مدرسية استثنائية، كما تقدم المدرسة للطلبة العديد من الأنشطة اللامنهجية على شكل نوادي وجمعيات.

لمعرفة المزيد، قم بتصفح دليل مدرسة الامارات الاهلية الشامل أدناه.

أبرز النقاط:

  • الموقع: النخيلات
  • الرسوم: 390 درهم إماراتي – 740 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي
  • نوع التعليم: مختلط
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة الامارات الاهلية

تقع مدرسة الامارات الاهلية (TENS) في الشارقة وبالتحديد في النخيلات، وهو مجمع سكني ملائم للعائلات يقع على الجانب الشمالي من حدود عجمان-الشارقة، هذا ويتميز المجمع بتوفير أسلوب حياة حيوي حيث يضم العديد من المرافق بما في ذلك مراكز التسوق والشاطئ والمطاعم وغيرها. تشمل المجمعات السكنية القريبة من موقع المدرسة ما يلي:

يعد مجمع الصبخة السكني الأقرب إلى المدرسة، فهو عبارة عن مجمع سكني مميز مثل مجمع النخيلات المجاور حيث يوفر العديد من المرافق، هذا ويمكن لأولياء الأمور العثور بسهولة على فلل ذات مساحة واسعة تتألف من 3 غرف نوم إلى 5 غرف نوم، ويعد المجمع الوجهة الأمثل لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من موقع المدرسة إلى جانب المناطق المجاورة نظراً لتوفير العديد من وسائل الراحة الحديثة.

حرم مدرسة الامارات الاهلية

يتميز حرم مدرسة الامارات الاهلية فرع الشارقة بمساحته الواسعة إلى جانب توفير مجموعة كبيرة ومتنوعة من المرافق المدرسية للطلبة بما في ذلك صفوف دراسية كبيرة المساحة وذات إضاءة جيدة، كما قامت بتجهيز الصفوف بأثاث وتكنولوجيا ملائمة لأعمار الطلبة بهدف مساعدتهم في عملية التعلم. يمكن للطلبة أيضاً استخدام مختبرات العلوم التي يتم صيانتها بشكل دوري وجيد إلى جانب المكتبة والمرافق المدرسية الأساسية الأخرى لدعم منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي.

يمكن للطلبة أيضاً الوصول إلى مجموعة من المرافق الرياضية بما في ذلك منطقة خارجية مخصصة للعب وصالة للألعاب الرياضية وملعب كرة قدم كبير.

ملعب كرة القدم
ملعب كرة قدم خارج مبنى مدرسة الامارات الاهلية (مصدر الصورة: موقع مدرسة الامارات الاهلية الرسمي)

عنوان موقع مدرسة الامارات الاهلية

تقع المدرسة على مقربة من شارع الشيخ خالد بن صقر القاسمي بالقرب من مدرسة النخيلات التأسيسية، هذا ويمكن لأولياء الأمور المهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع 111 وشارع الشرق، إذ تربط هذه الشوارع المدرسة بالمجمعات السكنية القريبة.

مميزات مدرسة الامارات الاهلية

افتتحت مدرسة الامارات الاهلية بالشارقة أبوابها عام 1980، إذ تقدم منذ تأسيسها تعليم جيد للطلاب. تعتبر المدرسة الوجهة الأمثل لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم فيها نظراُ لخبرتها المتميزة على مدى 30 سنة في إدارة برنامج تعليمي صارم للطلبة، كما تهدف إلى تعزيز وتمكين وزيادة وعي الطلبة وإعدادهم بالمهارات ذات الآثار الإيجابية على المجتمع، فهي تركز بشكل كبير على التحلي بالتقوى والانضباط والصدق والتميز والعمل الجاد. يطور الطلاب المهارات المذكورة أعلاه إلى جانب مهارات التفكير المنطقي والتفكير النقدي، فلقد ساهمت جهود المدرسة المبذولة بأن تكون من أبرز المدارس الهندية في الشارقة التي فازت بثقة أولياء الأمور.

يتميز البرنامج التعليمي في هذه المدرسة بتطوره المستمر إلى جانب كونه صارم أكاديمياً، فهو قائم على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) وهو المنهج الوطني الهندي المعروف الذي تتبعه العديد من المدارس الهندية حول العالم. تم تصميم المنهج الدراسي بدقة لضمان تحديث جميع أنواع التعليم المقدمة وملاءمتها لمتطلبات العصر، كما تستخدم المدرسة برنامج المهارات الحياتية لتنمية مهارات التعلم مدى الحياة بين الطلاب.

تحاول المدرسة موازنة التحديات التي يواجها برنامجها التعليمي من خلال الأنشطة اللامنهجية، إذ يشمل برنامج الأنشطة اللامنهجية في المدرسة العديد من الأنشطة بدءاً من الرياضة وصولاً إلى الفنون والحرف، كما توفر للطلاب العديد من الخيارات لاكتشاف اهتماماتهم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الامارات الاهلية 

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 18 سنة. ينقسم النظام التعليمي في المدرسة إلى المراحل الدراسية التالية:

منهج مدرسة الامارات الاهلية 

يتبع البرنامج التعليمي في هذه المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في تدريس الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، وهذا يتيح للطلاب فرصة التقدم إلى امتحان شهادة المدرسة الثانوية لعموم الهند (AISSE)، كما تستخدم المدرسة الكتب المدرسية في الحصص الدراسية من مختلف دور النشر بما في ذلك المجلس الوطني للبحوث التربوية والتدريب (NCERT). تعد اللغة العربية مادة إلزامية لكافة الطلاب وفقاً للمبادئ التوجيهية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم (MOE)**، كما تعتبر **الدراسات الإسلامية إلزامية للطلبة المسلمين من الصف 1 حتى الصف 10.

تستخدم المدرسة نظام التقييم المستمر والشامل (**CCE**) لإطار عمل المجلس المركزي للتعليم الثانوي للتقييمات، والذي يتألف من طريقتين للتقييم، بما في ذلك:

  • التقييم التكويني
  • التقييم التحصيلي

يقوم التقييم التكويني على تقييم أداء الطالب من خلال نظام قائم على النشاط، من خلال إجراء تقييم شامل للمهارات التي اكتسبها الطلاب وفق هدف تعليمي معين، في حين يعد التقييم التحصيلي أكثر طريقة تقليدية للتقييم والتي تهدف إلى تقييم مهارات الطلاب في نهاية الفصل الدراسي، إذ تعقد المدرسة في العادة أربعة تقييمات تكوينية (اثنان في كل فصل دراسي) وتقييم تحصيلي واحد في نهاية كل فصل دراسي. فيما يلي مميزات البرنامج التعليمي لكل مرحلة دراسية في مدرسة الامارات الاهلية:

منهاج مرحلة الروضة

تتبع المدرسة في مرحلة الروضة منهج كورنرستون **“****Cornerstone Curriculum****”****،** وهو نهج موضوعي لتحقيق تعليم فعال لطلبة مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الابتدائية. تتبع المدرسة أيضاً نهجاً تعليمياً يتمتع فيه الطلاب بالعديد من الفرص للعب واستكشاف العالم من حولهم لبناء وتطوير مهاراتهم الأساسية، هذا وتعزز مرحلة الروضة مهارات التعامل مع الآخرين والقيم الأخلاقية وروح المواطنة بين الطلبة صغار السن.

تقسم المدرسة في مرحلة الروضة أهدافها التعليمية إلى أربعة مجالات تعلم مهمة، بما في ذلك:

التنمية الشخصية

يركز المعلمون في هذا المجال على تنمية الأخلاق والانضباط الذاتي والأخلاق بين الطلاب منذ سن مبكرة جداً مما يساعدهم في احترام مختلف الثقافات والأفراد، كما يركزون على تطوير المهارات المرتبطة بالفريق مع مهارات الاتصال الفعال بما في ذلك لغة الجسد والإيماءات.

التطور الإبداعي

يحرص المعلمون في هذا المجال على تطوير فهم الطلاب للرقص والموسيقى والفن والأغاني والأنشطة بحركات متناسقة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للطلبة للتعبير عن أفكارهم بشكل فني أو خطابي من خلال توسيع مهاراتهم الإبداعية.

التنمية البدنية

تعتبر مرحلة السنوات المبكرة المرحلة المثالية للتركيز على النمو البدني للطلاب إلى جانب حرص المدرسة على بناء المهارات البدنية من خلال الأنشطة الخارجية، بما في ذلك التمارين والرياضة ومختلف المهام التي تتضمن استخدام طلبة مرحلة الروضة مكعبات الليغو واللعب بالمعجون والألعاب اللينة.

الإلمام بالقراءة والكتابة واللغة والحساب

تعد اللغة والحساب والأدب من الجوانب الأخرى لمنهج مرحلة الروضة، إذ يستخدم المعلمون العديد من المرافق المتاحة في الحرم المدرسي لتطوير مهارات القراءة والكتابة والتحدث لدى الطلبة، وهذا يتطلب منهم تفسير وفهم ونطق الحروف الأبجدية والأرقام والأشكال والأنماط.

تشمل المواد التي يتم تدريسها للطلاب في مرحلة الروضة ما يلي:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
المعرفة العامة الفنون والحرف اليدوية
العلوم البيئية التربية البدنية
التعليم القائم على القيم

منهاج المرحلة الابتدائية

تحرص المدرسة على تقديم تجربة تعليمية أفضل لطلبة المرحلة الابتدائية من خلال تقسيم المرحلة الدراسية إلى المرحلة الابتدائية الدنيا والمرحلة الابتدائية العليا.

تُعرّف المدرسة الطلاب في المرحلة الابتدائية الدنيا بأساليب التدريس الرسمية بشكل تدريجي، ويتم ذلك من خلال التعلم القائم على النشاط، هذا وتقدم للطلبة العديد من الأنشطة التي تعزز المهارات الأساسية التي تم تطويرها في مرحلة الروضة. تقوم المدرسة أيضاً بمساعدة الطلاب الذين يكملون الصف الثاني على التفكير بشكل إبداعي ونقدي إلى جانب استخدام المنطق لفهم مختلف الظواهر من حولهم.

تشمل المواد التي يتم تدريسها للطلاب في الصفين 1 و2 ما يلي:

اللغة العربية دراسات البيئة
الرياضيات اللغة الهندية
اللغة الإنجليزية المعرفة العامة
التعليم القائم على القيم الدراسات الإسلامية
التربية البدنية الفنون والحرف اليدوية

تتبع المدرسة نظام التقييم المستمر والشامل (CCE) في تقييم الطلاب من الصف 3 وما فوق، ويشمل الجوانب الدراسية واللامنهجية لتعلم الطلاب.

يدرس الطلاب من الصف 3 حتى الصف 6 ما يلي:

العلوم الاجتماعية
اللغة الإنجليزية
اللغة الهندية
المعرفة العامة
العلوم
الرياضيات
التعليم القائم على القيم
اللغة الماليالامية (مادة اختيارية)
علم الحاسوب
اللغة العربية
المكتبة
الدراسات الإسلامية
التربية الفنية
الموسيقى (للصف الثالث فقط)
التربية البدنية

منهاج المرحلة المتوسطة

تستمر المدرسة في تدريس طلبة المرحلة المتوسطة (المرحلة الإعدادية) وفق إطار منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) إلى جانب اتباع إطار نظام التقييم المستمر والشامل (CCE) القائم على التقييمات التكوينية والتحصيلية، كما يتم منح الطلاب العديد من الفرص الأكاديمية وغير الأكاديمية من أجل تحقيق التنمية الشاملة. يشترك منهج المرحلة المتوسطة في نفس أهداف منهج المرحلة الابتدائية العليا، إذ تشمل المواد التي يتم تدريسها للطلاب من الصف 6 حتى الصف 8 ما يلي:

اللغة الهندية اللغة الإنجليزية
الرياضيات علم الحاسوب
العلوم (الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء) العلوم الاجتماعية
التعليم القائم على القيم الدراسات الإسلامية
المعرفة العامة (لطلبة الصفين 6 و 7) التربية الفنية
التربية البدنية *

منهاج المرحلة الثانوية

تتبع المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في تدريس طلبة المرحلة الثانوية إلى جانب إعدادهم لامتحان شهادة المدرسة الثانوية لعموم الهند (AISSE)، كما تتبع نظام التقييم المستمر والشامل (CCE) للتقييمات الداخلية.

تشمل المواد الدراسية لطلبة الصفين 9 و 10 ما يلي:

اللغة الإنجليزية التواصلية الرياضيات
اللغة الفرنسية أو اللغة الهندية ب العلوم الاجتماعية
العلوم اللغة العربية
التعليم القائم على القيم الدراسات الإسلامية

تجدر الإشارة إلى أن الدراسات الإسلامية مادة إلزامية للطلاب المسلمين.

طلاب داخل مختبر العلوم
يشارك طلاب المرحلة الثانوية في نشاط علمي في مختبر العلوم (مصدر الصورة: موقع مدرسة الامارات الاهلية الرسمي)

تتيح المدرسة للطلبة من الصف 11 وما فوق خيار تحديد المسار الدراسي لمواصلة تعليمهم، إذ توفر مساران وهما المسار التجاري والمسار العلمي.

تعد هذه المرحلة من أهم المراحل الدراسية نظراً لتحديد الطلبة فيها المسار التعليمي لبقية حياتهم، إذ يمكن للطلاب الذين يكملون تعليمهم في الصف 12 وفق منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) إما مواصلة تعليمهم في الكليات والجامعات أو البدء في العمل. تشمل المواد المتاحة للطلاب في المسار العلمي ما يلي:

الرياضيات أساسيات اللغة الإنجليزية
علم الأحياء أو علم الحاسوب الكيمياء
الفيزياء

في حين يتعين على الطلاب الذين يختارون المسار التجاري دراسة المواد التالية:

الرياضيات أو علم الحاسوب أساسيات اللغة الإنجليزية
المحاسبة علم الاقتصاد
دراسات الأعمال

يمكن للطلاب في المرحلة الثانوية المشاركة في الأنشطة اللامنهجية الجديدة والممتعة، إذ تدور هذه الأنشطة حول مهارات التفكير الاجتماعي والمهارات العاطفية. تشمل بعض أبرز الأنشطة اللامنهجية المتاحة لطلاب هذه المرحلة ما يلي:

المهارات الحياتية التعليم القائم على العمل
الفنون المرئية والأدائية الرياضيات
السلوك والقيم المهارات العلمية

التقويم الاكاديمي لمدرسة الامارات الاهلية

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في الأسبوع الأول من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس. من المتوقع أن يذهب الطلبة في عطلتين خلال السنة الدراسية، حيث تبدأ العطلة الصيفية في الأسبوع الأول من شهر يوليو وتنتهي في الأسبوع الرابع من شهر أغسطس. تفتح المدرسة أبوابها للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي مع بداية إجازة الشتاء في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر والتي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر. يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي بنهاية السنة الدراسية في الأسبوع الثاني من شهر مارس.

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 04 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 30 يونيو 2022
إجازة الصيف 04 يوليو 2022 – 28 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 08 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 09 مارس 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الامارات الاهلية

تتميز عملية القبول والتسجيل في مدرسة الامارات الاهلية الشارقة بكونها مباشرة ومنظمة من قبل المجلس المركزي للتعليم الثانوي ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل للسنة الدراسية التالية تبدأ في شهر أكتوبر وتنتهي في شهر نوفمبر.

تبدأ عملية التسجيل بتعبئة أولياء الأمور نموذج التسجيل ونموذج طلب الالتحاق المتاح في مبنى المدرسة مع الأوراق المطلوبة التالية:

  • 5 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورتان عن جواز سفر مقدم الطلب إلى جانب تأشيرة إقامة لدولة الإمارات العربية المتحدة سارية المفعول وشهادة ميلاد وبطاقة الهوية الإماراتية
  • أصل وصورة عن آخر شهادة مدرسية (للقبول في مرحلة الروضة 2 وما فوق)
  • أصل وصورة عن شهادة النقل المدرسي

تجدر الإشارة إلى أن شهادة النقل المدرسي إلزامية للالتحاق في مرحلة الروضة 2 وما فوق، كما ينبغي على مقدمي الطلبات من المدارس المحلية في الشارقة فقط تقديم شهادة نقل مدرسي في غضون 10 أيام من تاريخ الالتحاق. يجب على مقدمي الطلبات من مدارس الإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة (باستثناء الشارقة) تقديم شهادة نقل مدرسي مصدقة من وزارة التربية والتعليم في تلك الإمارة.

بينما ينبغي على مقدمي الطلبات من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم شهادة نقل مدرسي في غضون 15 يوم من تاريخ الالتحاق، بالإضافة إلى تصديق الشهادة من قبل:

  • القنصلية الهندية (في دبي)
  • الهيئة التعليمية (لبلد المنشأ)
  • وزارة الشؤون الخارجية (في دولة الإمارات العربية المتحدة)

تتواصل المدرسة بأولياء أمور مقدمي الطلبات بمجرد تقديم الأوراق المطلوبة لإحضار طفلهم وإجراء امتحان تحديد المستوى، إذ يعتمد قرار قبول مقدمي الطلبات على أدائهم في الامتحان وآخر شهادة مدرسية والامتثال لإرشادات المجلس المركزي للتعليم الثانوي ووزارة التربية والتعليم والمبادئ التوجيهية للحد الأدنى لسن القبول. تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل)(مصدر الجدول: موقع هيئة الشارقة للتعليم الخاص الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تحرص المدرسة بمجرد تقديم مقعد دراسي لمقدم الطلب على إبلاغ أولياء الأمور بإجراءات حجز المقعد الدراسي لأطفالهم، وقد يشمل ذلك دفع وديعة محددة وتوقيع عقد مع المدرسة.

للمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع إدارة المدرسة.

رسوم مدرسة الامارات الاهلية

تظهر أدناه رسوم مدرسة الامارات الاهلية للسنة الدراسية 2021-2022:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية الشهرية (درهم إماراتي)
مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2 390
الصف 1 – الصف 5 450
الصف 6 – الصف 9 480
الصف 10 520
الصف 11 – الصف 12 740

لمعرفة المزيد، قم بالاطلاع على هيكل الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة الامارات الاهلية

لا تقدم المدرسة للطلبة أي برنامج للمنح الدراسية، ومع ذلك فهي تعرف بتقديم تعليم جيد للطلاب قائم على القيم وبرسوم معقولة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الامارات الاهلية

لا يضم الحرم المدرسي مقصف أو كافتيريا للطلبة، لذا ينبغي عليهم إحضار وجبات غداء معدة منزلياً.

مواصلات مدرسة الامارات الاهلية

تقدم المدرسة خدمة نقل موثوقة وآمنة للطلاب وبشكل خاص للطلاب القاطنين بعيداً عن موقع المدرسة، إذ تضم 35 حافلة يتم صيانتها بشكل جيد مخصصة لنقل الطلبة من مناطق مختلفة في الشارقة وعجمان ودبي.

السكن الداخلي في مدرسة الامارات الاهلية

لا تقدم المدرسة مرافق سكن داخلي للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية، كما يمكن للطلبة الذين يسكنون بعيداً عن موقع المدرسة التسجيل في خدمة النقل المدرسي أو الانتقال إلى المجمعات السكنية القريبة المذكورة في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة الامارات الاهلية

لا تنظم المدرسة مخيمات صيفية للطلبة، إذ يمكن لأولياء الأمور اختيار مقدمي الخدمات الخارجيين لتعبئة وقت الفراغ لدى أطفالهم خلال الإجازات المدرسية.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة للطلاب الرياضيين مجموعة محدودة من المرافق الرياضية بما في ذلك ملعب خارجي كبير لكرة القدم كبير حيث يلعب الطلاب كرة القدم والركبي وغيرها من الألعاب الرياضية الخارجية، كما يضم الحرم المدرسي بركة سباحة بطول 25 متر يتعلم الطلاب فيه مهارات السباحة وصالة رياضية لممارسة الألعاب الرياضية الداخلية. تعد المنطقة الخارجية المخصصة للعب المكان المفضل لطلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية، إذ يقضي الطلاب أوقات فراغهم في المناطق الداخلية المخصصة للعب.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الامارات الاهلية

توازن المدرسة بين البرنامج الأكاديمي الصعب من خلال البرنامج اللامنهجي الخاص بها والمعروف باسم “برنامج مهارة الحياة “لايف سكيل” الذي يزود الطلاب بمهارات الحياة الواقعية، هذا ويتم تمكين الطلاب بمهارات حياتية تساعد على مواكبة تحديات القرن الحادي والعشرين. تقدم المدرسة هذه الأنشطة من مرحلة الروضة، ومع ذلك يتمتع طلاب المرحلة الثانوية بإمكانية أكبر للوصول إلى برنامج المهارات الحياتية، إذ يهدف هذا البرنامج إلى تنمية مهارات بناء الفريق والتفكير النقدي ولعب الأدوار بين الطلاب.

تحقق المدرسة أهدافها من خلال توفير النوادي المدرسية والجمعيات بإشراف المعلمين، كما يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في مثل هذه الأنشطة أثناء وبعد أوقات الدوام المدرسي. يتضمن البرنامج أنشطة مثل الرحلات والمسابقات والجلسات التفاعلية والمسابقات وغير ها، كما تشمل بعض أبرز الأنشطة اللامنهجية ما يلي:

الفن والحرف اليدوية إنسكو “ENSECO”
نادي السينما نادي المسابقات
نادي الإلمام بالقراءة والكتابة

الفن والحرف اليدوية

يقوم نادي الفنون والحرف في المدرسة بتعليم الطلاب الرسم والتلوين والرسم التخطيطي وغيرها من الفنون الإبداعية.

إنسكو “ENSECO”

يعد إنسكو مجتمع قائم على أساس علمي يديره قسم العلوم في المدرسة، فهو مسؤول عن تنظيم مختلف الأنشطة المتعلقة بالعلوم في المدرسة.

طلاب في معرض الإنسكو
صورة لنشاط إنسكو اللامنهجي في مدرسة الامارات الاهلية الشارقة (الصورة: موقع مدرسة الامارات الاهلية الرسمي)

نادي السينما

يتناول نادي السينما في المدرسة تعليم الفنون المرئية للطلاب، كما تتميز الحصص الدراسية التي يتم تدريسها في الصفوف الدراسية بكونها مدعومة بصور تفاعلية لجذب اهتمام الطلاب.

نادي المسابقات

يحرص النادي على بناء المعرفة العامة للطلاب من خلال الاختبارات والمسابقات والألغاز، فهو نادي مدرسي مثالي للطلاب الصغار المحبين لحل الألغاز والإجابة على الاختبارات القصيرة.

نادي الإلمام بالقراءة والكتابة

يمكن للطلبة المهتمين بقراءة الكتب ومهارات الإلمام بالقراءة والكتابة الانضمام إلى النادي الذي يتم إدارته من قبل قسم علوم المكتبات وقسم اللغة الإنجليزية.

رحلات ميدانية

تعتبر الرحلات الميدانية من الأنشطة اللامنهجية المهمة في المدرسة، فهي بمثابة فرصة للطلاب لتجربة العالم العملي والتعلم خارج حدود الصفوف الدراسية، هذا وتنظم المدرسة رحلات سنوية لكل مرحلة دراسية إلى المنتزهات الوطنية في الشارقة ودبي، كما تم اصطحاب طلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية إلى عالم من المغامرات “آي إم جي” في دبي.

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة للطلاب.

الرعاية الطبية في مدرسة الامارات الاهلية

يضم الحرم المدرسي عيادتان واحدة للطلاب وأخرى للطالبات مجهزتان بخمس ممرضات بدوام كامل وطبيب يتم استدعاؤه عند الحاجة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من وسائل الاتصال، إذ تتيح بوابة أولياء أمور مدرسة الامارات الاهلية الإلكترونية سهولة الوصول إلى المعلومات الأساسية مثل الأداء الأكاديمي والأخبار والتعاميم وسجل الحضور، كما تعقد المدرسة اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين في نهاية كل فصل دراسي والتي تكون بمثابة فرصة لهم لمناقشة التقدم الذي أحرزه الطلاب.

يعد موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي منصة مثالية لأولياء أمور الطلاب الحاليين والمحتمل قبولهم للحصول على معلومات عامة، كما يوفر الموقع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف للاستعلامات والاستفسارات العامة. تشمل مصادر الاتصال الأخرى منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

رقم مدرسة الامارات الاهلية و طرق التواصل

عنوان المدرسة: شارع 59-12، شارع الشيخ خالد بن صقر القاسمي، النخيلات، الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة

رقم الهاتف

  • للاستفسارات العامة: 2252-524-6-971+

البريد الإلكتروني

موقع المدرسة الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الامارات الاهلية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الخميس.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة للطلاب.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 2,900 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في الأسبوع الأول من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 390 درهم إماراتي و 740 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة العديد من وسائل الاتصال، إذ تتيح بوابة أولياء أمور الإلكترونية واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين إلى جانب موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات سنوية لكل مرحلة دراسية إلى المنتزهات الوطنية في الشارقة ودبي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 270 معلم ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 5 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Kavya chepuri
5 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
Very good school. School management also very well. Study also very good. ...
Anonymous
2 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
Im glad my parents send me to this school. ...
Wasim
1 قبل شهر
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
Excellent education system School management highly skilled and professional ...
عرض المزيدexpand_circle_down
© 2024 بيوت دليل المدارس