مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبىمدرسة

مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة، ابوظبي

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة ابوظبى عام 2006، لتقديم التعليم للطلاب من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر، وتُعد واحدة من أعرق مدارس ابوظبي الخاصة التي تعتمد المنهاج الأمريكي القائم على معايير الولايات المتحدة الأساسية المشتركة، هذا ويجدر بالذكر أن اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس الأساسية. يبلغ إجمالي عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي 1,414 طالب وطالبةً معظمهم من الجنسية الإماراتية، كما تتألف الهيئة التدريسية من 95 معلم بدوام كامل و 14 معلم مساعد، بحيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 14:1.

مدرسة الاتحاد الخاصة ابوظبي
تعتبر المدرسة واحدة من أصل خمسة فروع أخرى منتشرة في الإمارات (حقوق الصورة: موقع مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى الإلكتروني الرسمي)

تعد مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى إحدى فروع مدارس الاتحاد الخاصة الخمسة المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إنشاء جيل من القادة القادرين على مواجهة تحديات العالم في المجتمعات المحلية والدولية مع احترام تراثهم الثقافي والديني وتعزيز جودة التعليم والتكافؤ والمساواة بين الطلاب.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة خليفة أ
سنة الافتتاح 2006
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 20,630 درهم إماراتي – 42,120 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تقع المدرسة بعيداً عن وسط المدينة، حيث تحيط بها العديد من المناطق والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات، بما فيها:

أُنشئ مشروع مدينة مصدر المتعدد الاستخدامات والصديق للبيئة عام 2006، حيث تتمثل أهداف مدينة مصدر الأساسية في تحقيق أقصى استخدام للطاقة المتجددة وخفض استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه والحد من التلوث. 

تفضل العديد من العائلات والأفراد السكن في مدينة محمد بن زايد في ابوظبي نظراً لتنوع خيارات الوحدات السكنية المتاحة فيها، أما أهمية شارع المطار في إمارة أبوظبي، فتكمن في توفيره للعديد من العقارات التجارية والسكنية كما المباني الشاهقة التي توفر نمطاً معيشياً آمناً وتتمتع بقربها من المناطق الرئيسية في العاصمة.

حرم مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تحرص إدارة المدرسة على التجديد والتحديث المستمر لحرم ومرافق المدرسة، حيث توفر قسماً خاصاً لرياض الأطفال وصفوف دراسية مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات، إذ تشمل مناطق لعب داخلية وخارجية وقاعة فعاليات متعددة الاستعمالات لتنظيم مختلف المناسبات.

يحتوي الحرم المدرسي الحديث أيضاً على غرفة فنون يتم صيانتها بشكل جيد وغرفة موسيقى وقاعة احتفالات وغرفة دراما وغرفة للمواهب، هذا وتشمل المرافق الرياضية ملعب كريكيت وصالة ألعاب رياضية وبركة سباحة. إضافة إلى مكتبة مجهزة بشكل جيد توفر العديد من مواد القراءة، كما يمكن للطلاب العثور على مختبرات جيدة التجهيز للفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء.

عنوان موقع مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تقع مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى على امتداد شارع SE -16 في منطقة مدينة خليفة أ، وبالقرب من شارع النفيعين وشارع الخليج العربي E-20، هذا وتندرج المدرسة في قائمة أبرز مدارس مدينة خليفة أ في أبوظبي، إذ تُعرف ببيئتها المثالية واعتمادها أحدث الأساليب التعليمية، كما أنها تجاور مجموعة من أشهر وأفضل المدارس الرائدة في إمارة أبوظبي، مثل مدرسة الراحة الدولية إلى جانب مدرسة هورايزون الامريكية وكذلك مدرسة المهارات الخاصة.

مميزات مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي الشامل والمتوازن وتدعمه بالعديد من الأنشطة اللامنهجية وتشجع الطلاب على المشاركة بها ليتمكنوا من اكتشاف قدراتهم ومواهبهم في مراحل مبكرة. يضم حرم المدرسة مجموعة من أفضل وأحدث المرافق التي تلبي احتياجات جميع الطلاب. كونها مدرسة مجتمعية، فهي تتيح الفرصة للطلاب ليكونوا أفراد مثقفين ومميزين، قادرين على المساهمة في المجتمع المحلي والدولي بشكل فعال.

تضم المدرسة معلمين وإداريين ذوي كفاءة وخبرة يسعون إلى تشجيع التنمية المهنية والتفاني في تقديم الدعم اللازم للطلاب على اختلاف فئاتهم وقدراتهم، إذ تم اعتماد المدرسة من قِبل منظمة هيئة الاعتماد العالمي (AdvancED) ورابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) التي تعد من أقدم وأعرق منظمات الاعتماد الإقليمية والمعترف بها دولياً، مما يضمن حصول كافة أعضاء الهيئة التدريسية على الدورات والخبرات المهنية اللازمة لفهم أفضل الممارسات والاستراتيجيات التعليمية وتأثيرها على أداء الطلاب وإنجازاتهم.

تحرص المدرسة من خلال الهيئة التدريسية المتميزة على توفير أفضل تعليم ممكن للطلاب، بما في ذلك تبني أنماط التعلم ونقاط القوة المتنوعة من خلال تعزيز بيئة تعليمية تلبي احتياجات الطلبة المختلفة وتعزز التنمية الشخصية واحترام الذات بغض النظر عن التحصيل الأكاديمي، إلى جانب تعزيز مبادئ العمل الجماعي والتعاون بين الطلبة.

تركز المدرسة جهودها على تلبية احتياجات الطلاب الفعلية وتوفير البيئة المناسبة لهم وتشجيعهم على تقديم أفضل ما لديهم، حيث يستفيد الطلاب من خطط التعليم المنفرد التي تمت صياغتها وفقاً لنصائح علماء النفس التربويين، ويتم إرسال خطط التعليم هذه إلى المعلمين وأولياء الأمور ومراجعتها مرتين في العام الدراسي.

فضلاً عن ذلك، تدعم المدرسة الطلاب الذين يواجهون صعوبات في التعلم عبر اعتماد أساليب تعليم مختلفة لإبراز أفضل ما في الطلاب وخلق بيئة تعليمية تربوية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

كونها واحدة من مدارس المنهاج الأمريكي، تقدم المدرسة التعليم من مرحلة الروضة حتى الصف 12، حيث تنقسم الصفوف الدراسية إلى مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية للبنين كما المرحلتان المتوسطة والثانوية للإناث.

المرحلة التعليميةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي للطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر بما يتوافق مع المعايير المعترف بها دولياً، حيث يستخدم المعلمون أفضل أساليب التدريس الممكنة لتعزيز التعلم المستمر والتطوير المهني، كما تساعد البيئة التربوية الطلاب على النمو الفردي والنجاح الأكاديمي.

تعتمد المدرسة اللغة الإنجليزية لتدريس جميع المواد باستثناء تلك التي تُدرس باللغة العربية، بما في ذلك مواد الدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية العربية.

طلبة مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة
تقدم المدرسة لطلبة مرحلة الروضة منهجاً دراسياً شاملاً (حقوق الصورة: موقع مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى الإلكتروني الرسمي)

يعتمد المنهج الدراسي المتبع في هذه المرحلة على استخدام الموارد المناسبة لأعمار الطلبة، وذلك عبر المواد الدراسية التالية:

اللغة الانجليزية اللغة العربية
الرياضيات الدراسات الإسلامية
العلوم تكنولوجيا المعلومات
الصحة واللياقة البدنية التربية البدنية

يُهيئ جميع الطلاب للتقدّم لاختبارات التقييم الموحد والتي تشمل مقاييس التقدم الأكاديمي (MAP) واختبارات الدراســـة الدوليــــة للعلـــــوم والرياضيـــــات (TIMMS) واختبارات الدراسة الدولية عن التقدم في تعلم القراءة (PIRL)، إلى جانب امتحانات التوفل والآيلتس واختبارات إمسا (EMSA) وبرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) واختبار سات (SAT)، وذلك لتقييم تحقيق الطلاب لأهداف التعلم.

فيما يلي نظرة عامة على التقييمات المختلفة المستخدمة في المدرسة:

  • تقييمات الفصول الدراسية
  • تقييمات أسبوعية (تكوينية)
  • امتحانات نهائية (تحصيلية)
  • تقييمات السلوك
  • تقييمات الأداء
  • امتحانات تحصيلية خارجية
  • الاختبارات المعرفية والشخصية

تساعد كافة التقييمات والاختبارات المذكورة أعلاه في تبليغ الطلاب بأدائهم وإنجازاتهم على مدار العام الدراسي.

عملت إدارة المدرسة على إنشاء نظام تقارير مميزة بالألوان لمساعدة المعلمين وأولياء الأمور على فهم مدى جودة أداء تحصيل الطلاب وتقدمهم في المناهج الدراسية.

تقييم مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

حصلت مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة ابوظبي على درجة "جيد جداً"، وفق آخر تقرير صادر عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، والذي جرى خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي
مقياس تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي من قبل دائرة التعليم والمعرفة ADEK

وفقاً لأحدث تقرير صادر عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، فقد شهد فريق القيادة المدرسية والكادر التدريسي في المدرسة تحسناً ملحوظاً منذ عملية التفتيش الأخيرة.

حصلت المدرسة على تقييم "جيد جداً" اعتماداً على المعايير الأساسية الستة التالية:

  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

كما وسلط تقرير دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي الضوء على جوانب القوة الرئيسية للمدرسة، بما فيها:

  • تحسّن أداء الطلبة في جميع المواد الدراسية
  • مواظبة الطلبة على الحضور إلى المدرسة والتزامهم بالوقت المحدد
  • فهم الطلبة للقيم الإسلامية وتقديرهم لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة وثقافتها
  • الإجراءات والتدابير المتخذة للإشراف على الطلاب وحمايتهم
  • القيادة الفعالة
  • التزام أعضاء هيئة التدريس بتحسين وتطوير العملية التعليمية

علاوةً على ما سبق، أقرت دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي مجموعة من التوصيات التي تعمل على تحسين أداء المدرسة، بما في ذلك:

  • رفع مستويات تحصيل الطلبة بشكل أكبر في جميع المواد الدراسية، لا سيما خلال المرحلتين المتوسطة والثانوية
  • التأكد من أن الأنشطة المقدمة تثير اهتمام الطلبة وتجذبهم نحو التعلم المستقل
  • إرشاد الطلبة حول ما يتعين عليهم فعله لتحقيق التقدم الأكاديمي
  • متابعة جودة الحصص الدراسية من خلال التركيز على إنجازات الطلبة بشكل أدق
  • تطوير مجموعة من الاستراتيجيات لتلبية احتياجات التعلم لدى الطلبة، لا سيما ذوي الإنجازات الأعلى
  • مراقبة نتائج التعلم ودمجها في خطط المعلمين الدراسية
  • مشاركة أفضل أساليب التدريس والتعلم مع المعلمين

التقويم الاكاديمي لمدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

التسجيل في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة
تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة بعيدة عن كافة أنواع التمييز العرقي أو الديني (حقوق الصورة: موقع مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى الإلكتروني الرسمي)

تتبع مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى سياسة قبول شاملة وترحب بجميع الطلاب والطالبات بغض النظر عن الاختلافات في الدين واللون والعرق والجنسية بينهم، كما تشجع أولياء الأمور قبل تسجيل أطفالهم على زيارة الحرم المدرسي والتحدث إلى المعلمين والتعرف على المنهاج الدراسي لاتخاذ القرار المناسب.

كما وترحب المدرسة بالطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND)، ومع ذلك، يجب على المتقدمين الخضوع إلى عدة اختبارات لتحديد ما إذا كانت المدرسة تمتلك المرافق والموارد المطلوبة لتلبية احتياجات الطلاب الفردية على اختلافها.

لا يتعين على طلاب مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 الخضوع لأي اختبارات أو امتحانات تحديد المستوى، وإنما يتم إجراء بعض المقابلات لتحديد أهلية وكفاءة الطفل وفحص ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN).

ينبغي على طلاب الصف الأول إلى الصف الثاني عشر اجتياز اختبارات القبول في المواد الدراسية الأساسية بما في ذلك اللغة الإنجليزية والرياضيات (بناءً على المعايير الأساسية المشتركة) واللغة العربية (بناءً على معايير وزارة التربية والتعليم)، وذلك بهدف التعرف على قدراتهم في برنامج المدرسة التعليمي، كما تقييمهم وفقاً لقدراتهم الأكاديمية والشخصية والعاطفية.

تبدأ عملية التسجيل في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل، ويتعين على الطلاب الجدد تقديم شهادة نقل رسمية صادرة من مدرستهم السابقة، في حين يتوجب على الطلاب القادمين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم تقرير أكاديمي مصدق من وزارة التربية والتعليم في الإمارات ووزارة الخارجية وقنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ.

علاوةً على نتائج المقابلات التي تجريها المدرسة مع الطلاب، تُعطى أولوية القبول لكل من:

  • الطلاب الذين التحقوا بالمدرسة في العام السابق
  • أطفال أعضاء هيئة التدريس
  • أشقاء الطلبة المسجلين في المدرسة

بمجرد قبول الطالب في المدرسة، تقوم المدرسة بإخطار أولياء الأمور ومنحهم مدة أسبوع كحد أقصى لتأكيد تسجيل الطالب رسمياً.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • نسخة من تأشيرة إقامة الطالب أو ختم الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع خطاب من مقر عمل ولي الأمر يشير إلى أن تأشيرة الطالب لا تزال قيد الإعداد
  • شهادة نقل الطالب الأصلية
  • شهادة مدرسية لآخر سنة دراسية تشمل ملاحظات على التقدم الأكاديمي والاجتماعي وسلوك الطالب
  • شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة من بطاقة التطعيم
  • أربع صور ملونة حديثة للطالب بحجم جواز السفر
  • تقرير المدرسة السابقة الكامل والمفصل للعام الدراسي الحالي وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم في الإمارات

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات الحد الأدنى لسن القبول قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة الاتحاد الوطنية ابوظبي المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
20,630
رسوم الكتب
650
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
393
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
20,630
رسوم الكتب
750
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
393
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
27,010
رسوم الكتب
1,650
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
458
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
27,010
رسوم الكتب
1,650
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
458
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
27,010
رسوم الكتب
1,650
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
458
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
33,830
رسوم الكتب
2,000
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
521
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
33,830
رسوم الكتب
2,000
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
554
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
33,830
رسوم الكتب
2,000
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
557
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
34,030
رسوم الكتب
2,500
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
569
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
34,030
رسوم الكتب
2,500
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
576
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
34,030
رسوم الكتب
2,500
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
576
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
42,120
رسوم الكتب
3,000
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
581
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
42,120
رسوم الكتب
3,000
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
581
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
42,120
رسوم الكتب
3,000
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
581

يتم دفع الرسوم السنوية المستحقة على ثلاث دفعات كما هو موضح أدناه:

  • الدفعة الأولى مستحقة بحلول الأول من سبتمبر
  • الدفعة الثانية مستحقة بحلول الأول من ديسمبر
  • الدفعة الثالثة مستحقة بحلول الأول من مارس

هذا ويجب دفع القسط الثاني والثالث عن طريق شيكات مؤجلة بتاريخ 1 كانون الأول (ديسمبر) و1 آذار (مارس)، وينبغي تسليم كلا الشيكين مع قسط الدفعة الأولى.

تبلغ رسوم تسجيل الطلبة الجدد ورسوم إعادة تسجيل الطلبة الحاليين ما نسبته 5% من قيمة الرسوم الدراسية السنوية.

يمكن أن يؤدي عدم دفع الرسوم المدرسية في الوقت المحدد إلى حجب التقرير الأكاديمي للطالب، كما تقدم مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبي خصومات بنسبة (5٪) على رسوم تسجيل الطفل الثاني فصاعداً. في حال الرغبة بسحب الطالب خلال العام الدراسي ونقله إلى مدرسة أخرى، سيتم احتساب مبلغ الرسوم المستردة وفقاً لسياسات المدرسة المالية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

يضم حرم مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى كافتيريا تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات للطلاب، ويجدر بالذكر أن المدرسة تمنع تناول الوجبات السريعة وغير الصحية والعناصر الغذائية التي تحتوي على مكسرات لتجنب الإصابة بالحساسية داخل منشآتها، بما في ذلك البسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية والحلويات. كما وتنطبق لوائح الوجبات الغذائية في المدرسة على وجبات الطعام التي يُحضرها الطلاب من منازلهم، إذ يُشترط أن تكون صحية وذات قيمة غذائية عالية.

يتعين على طلاب المدرسة الالتزام بالقواعد والإرشادات التي حددتها المدرسة عند التواجد في المقصف، منها:

  • دخول المقصف والخروج منه في طوابير منظمة
  • تنظيف طاولة الطعام قبل المغادرة
  • تناول الطعام داخل صالة الطعام فقط
  • غسل الأيدي بعد الأكل

مواصلات مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

توفر مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى خدمة المواصلات مراعاةً لأولياء الأمور غير القادرين على اصطحاب أبنائهم من وإلى المدرسة، إذ يتنقل الطلاب بشكل آمن ومريح يومياً بواسطة الحافلات المدرسية المجهزة بالكامل والمزودة بكافة معدات السلامة، بما فيها أحزمة الأمان ومشرف الحافلات. هذا وتقوم المدرسة بتزويد أولياء الأمور بمواعيد انطلاق الحافلات في بداية العام الدراسي كما أرقام التواصل مع مشرفي الحافلات المدرسية.

فيما يخص الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 11 عاماً، فيتعين على ولي الأمر استقبالهم عند وصولهم، وفي حالة عدم تواجد ولي الأمر في نقطة الإنزال، يقوم مشرف الحافلة بإعادة الطالب إلى المدرسة. عدا عن ذلك، لا تسمح المدرسة للطالب بتغيير حافلته، ويمكن لولي الأمر التواصل مع مسؤول النقل بالمدرسة أو مسؤول القسم بخصوص أي شكوى قبل فترة الظهيرة.

يجب على الطلاب الالتزام بقواعد الحافلة المدرسية حفاظاً على سلامتهم والجلوس في أماكنهم طوال الرحلة. يتم ملء استمارة التسجيل في خدمة المواصلات وتقديمها إلى المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد.

  • تبلغ رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي (مسارين) داخل أبوظبي 5,000 درهم إماراتي
  • تبلغ رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي (مسار واحد) داخل أبوظبي 3,800 درهم إماراتي

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تهدف مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى إلى إنشاء جيل مؤهل للمساهمة في تطوير المجتمع بشكل فعال، لذلك فهي تشجع طلابها على المشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تعمل على تنمية وتطوير مهاراتهم في شتى المجالات، بما فيها الثقافية والاجتماعية والعلمية.

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى رحلات ميدانية كجزء أساسي من المنهاج التعليمي على مدار العام الدراسي، بحيث يتمكن الطلبة من تطبيق مفاهيم ونظريات المواد الدراسية على أرض الواقع.

تهدف المدرسة من خلال تنظيم الرحلات المدرسية إلى تعزيز روح المشاركة وتقبل الآخرين بين الطلبة مع ضرورة إتاحة الفرص لكافة الطلبة لتطوير أنفسهم، فبمجرد الحصول على موافقة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي لتنظيم الرحلة، يقوم منسق النشاط المدرسي بإرسال خطاب يتضمن كافة تفاصيل ومعلومات الرحلة إلى أولياء الأمور قبل الرحلة بثلاثة أيام على الأقل، حيث يجب توقيعه من قبل ولي الأمر وإعادته إلى المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

لا يُسمح للطلاب بحمل أي أدوية علاجية معهم إلى المدرسة بتاتاً، بل يقوم ولي الأمر بتسلم الأدوية التي يحتاج الطالب إلى تناولها خلال ساعات الدوام المدرسي إلى ممرضات المدرسة.

يُطلب من الوالدين التوقيع على موافقتهم بالسماح للمدرسة بإعطاء بعض الأدوية العلاجية للطالب في حالة الطوارئ، حيث تم تزويد العيادة بكافة معدات الإسعافات الأولية اللازمة لمعالجة حالات الإصابات التي قد يتعرض لها الطلاب في الحرم المدرسي، ولكن يتم اصطحابهم إلى أقرب مستشفى في حالات الطوارئ الخطيرة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من طرق التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، ومن أكثر الطرق المستخدمة بوابة معلومات المدرسة “School Information System (SIS)” حيث تتيح هذه البوابة إمكانية الوصول إلى المعلومات المهمة عن الطلاب والمدرسة، مثل ملاحظات المعلمين والتقارير الأكاديمية. كما ويمكن لأولياء الأمور والمعلمين مناقشة نقاط القوة والضعف لدى الطالب بناءً على التقرير الذي يتم إصداره مرتين خلال العام الدراسي عند نهاية كل فصل دراسي، إذ تتم جدولة اجتماع أولياء الأمور مرتين في السنة أو كلما دعت الحاجة على مدار العام.

كما يمكن لأولياء الأمور استخدام بوابة أولياء أمور مدرسة الاتحاد الوطنية فرع ابوظبي الإلكترونية للاطلاع على كافة المعلومات ذات الصلة بأطفالهم.

يلعب التواصل دوراً أساسياً في تطوير أي مؤسسة تعليمية، لذلك تحرص مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى على تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلبة، أبرز هذه الطرق هي الاجتماعات التوجيهية التي تُعقد في بداية كل عام دراسي، حيث يناقش أولياء الأمور وأعضاء الكادر التدريسي الأمور المتعلقة بالطلبة وطرق التقييم والمناهج الدراسية والاستراتيجيات الفعالة حول كيفية تحسين أدائهم.

هذا ويمكن لأولياء الأمور والطلاب حجز موعد لزيارة المدرسة والتعرف على مرافقها، كما مقابلة المعلمين ومدير المدرسة.

يستطيع أولياء الأمور التواصل مع المدرسة عبر الرسائل الخطية والمكالمات الهاتفية والنشرات الإخبارية والرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات وموقع المدرسة الرسمي وشبكات التواصل الاجتماعي، إلى جانب تطبيقات الهواتف الذكية، مثل ادمودو وكلاس دوجو وإنستغرام ودي6 سكول كوميونيكيتر(School communicator D6). هذا ويقوم فريق التنسيق المدرسي بالتواصل مع أولياء الأمور لإبلاغهم بالإعلانات والقرارات المدرسية المهمة.

توفر المدرسة أيضاً لأولياء الأمور فرصة لإرسال ملاحظاتهم واقتراحاتهم عبر البريد الإلكتروني parents@inpsabudhabi.com بالإضافة إلى صناديق الاقتراحات المعلقة في جميع أرجاء المدرسة، علماً بأن المدرسة تأخذ جميع الاقتراحات والملاحظات على محمل الجد وستقوم بكافة الإجراءات اللازمة.

رقم مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة فرع ابوظبى.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 – الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الابتدائية، ومن ثم تتيع سياسة فصل الطلبة للبنين والبنات في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,414 طالب وطالبةً معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في نهاية شهر أغسطس وتنتهي في نهاية شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 20,630 درهم إماراتي و 42,120 درهم إماراتي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم المدرسة كافتيريا تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية على مدى السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 95 معلم بدوام كامل و 14 معلم مساعد، إلى جانب إداريين ذوي كفاءة وخبرة عالية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس