مدرسة الاتحاد الخاصة، الممزرمدرسة

مدرسة الاتحاد الخاصة، الممزر

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر (AIPS) إحدى مدارس دبي الأمريكية التي تتبع منهج قياسي عالمي في تدريس الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 معظمهم من الجنسية الإماراتية، كما تعرف مدرسة الاتحاد الخاصة فرع الممزر بأنها مدرسة مختلطة إلا أنها تقوم بفصل الطلبة والطالبات في أبنية منفصلة. تحرص المدرسة على غرس ثقافة الإمارات القوية والقيم الإسلامية لدى الطلاب باعتبارها من افضل مدارس دبي الإسلامية المرموقة.

من احتفالات اليوم الوطني في مدرسة الاتحاد الخاصة
احتفالات اليوم الوطني الاماراتي في مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر (مصدر الصورة: مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر)

أُسست مدرسة الاتحاد الخاصة دبي في الممزر عام 1978 كجزء من مجموعة الاتحاد، إذ حصلت على تقييم "جيد" وفق تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2019-2020.

تمتلك مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر فروعاً أخرى في جميرا و العين و ابوظبي، حيث تسعى المدرسة إلى توفير أساس قوي للطلاب في اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية إلى جانب المواد الدراسية الأساسية مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

أبرز النقاط:

  • الموقع: الممزر
  • الرسوم: 18,599 درهم إماراتي – 39,232 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج الأمريكي
  • نوع التعليم في المدرسة: مختلط (مرحلة ما قبل الروضة – الصف 5)، ومن ثم يبدأ فصل الطلبة إلى حرم للبنين وحرم للبنات من الصف 6 إلى الصف 12
  • تصنيف هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة - الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

يمكن للعائلات التي تقيم في المناطق السكنية التالية تسجيل أطفالهم في مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر.

تعد النهدة منطقة سكنية ملائمة للعائلات تقع بالقرب من حدود دبي و الشارقة، في حين تقع منطقة التعاون بالقرب من بحيرة الممزر حيث تتميز بتوفير عدد من الشقق بإطلالة خلابة على البحيرة. بالنسبة للسكان الذين يفضلون السكن بالقرب من مدرسة الاتحاد الخاصة فيمكنهم الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

توفر مدرسة الاتحاد الخاصة فرع الممزر حرم مدرسي حديث يمتد على مساحة مليون قدم مربع ومجهز بالكامل بمرافق وتصاميم مخصصة لهذا الغرض، إذ تشمل المدرسة أربعة مبانٍ واسعة محددة الغرض لطلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية بقسميه البنين والبنات. كما يضم الحرم المدرسي مبنى إداري وصالة رياضية وبركتي سباحة داخليتين.

توفر المدرسة أيضاً مسجدان أحدهما للبنين والآخر للبنات، كما يوجد مصلى منفصل في قسم المرحلة الابتدائية. يضم الحرم المدرسي أيضاً 3 مكتبات كبيرة مزودة بمجموعة من الكتب الخيالية وغير الخيالية، بالإضافة إلى الصحف والمجلات ومقاطع الفيديو وأقراص الفيديو الرقمية والملفات الصوتية. تنظم المدرسة لكافة الطلبة زيارات منتظمة إلى المكتبة و 6 مختبرات حاسوب مجهزة بالكامل ومختبر الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL) المجهز بحوالي 200 حاسوب. إضافة إلى مناطق ترفيهية وكافتيريات وقاعات متعددة الاستخدامات وغرف للفن والموسيقى.

يضم كل صف دراسي ألواح تفاعلية وأجهزة عرض وحواسيب مكتبية، إلى جانب تجهيزها بخدمة إنترنت عالي السرعة وشبكة لاسلكية. تعد هذه المرافق مهمة لتنمية الطفل بصورة شاملة.

عنوان موقع مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

تقع مدرسة الاتحاد الخاصة دبي بالقرب من شاطئ الممزر في منطقة الممزر بالقرب من شارع القاهرة، في حين تبعد منطقة ديرة مسافة 15 دقيقة فقط بالسيارة عن مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر، وهي منطقة حيوية في المدينة. تبعد النهدة مسافة 10 دقائق عن المدرسة، بينما تبعد منطقة القصيص 12 دقيقة بالسيارة. يسهل على السكان المقيمين في أي من المناطق السكنية المذكورة أعلاه الوصول إلى مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر.

مميزات مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

تركز المدرسة بشكل كبير على التميز والتفوق الأكاديمي للطلبة إلى جانب غرس القيم الراسخة لديهم، تعد مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة الممزر الخيار الأمثل لأولياء الأمور الذين يبحثون عن مدرسة تتبع المنهج الأمريكي وتدرس القيم الإسلامية، إذ يركز المنهج الدراسي الشامل على الدراسات القرآنية.

تضم مدرسة الاتحاد الممزر هيئة تدريسية متفانية في عملها بالإضافة إلى معلمين داعمين لبعضهم البعض، إذ يستخدم أعضاء هيئة التدريس ولا سيما مدرسي الصفوف الدراسية أساليب تعليم مختلفة لإبراز أفضل ما في الطلاب وخلق بيئة تعليمية تربوية.

تولي المدرسة أهمية كبيرة للفنون البصرية والأدائية إلى جانب التحصيل الأكاديمي باعتبارها جزء أساسي من البرنامج التعليمي، إذ يتم دمج الموسيقى والفن في المناهج الدراسية. تعطي المدرسة أيضاً سلامة وأمن الطلاب أولوية قصوى لذا يشمل الحرم المدرسي المصمم لهذا الغرض مساحة خارجية وقاعات دراسية مجهزة بالكامل وصالات رياضية داخلية ومناطق مخصصة للعب ومختبرات العلوم والحاسوب.

تعد مدرسة الاتحاد الخاصة دبي معتمدة من قبل رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) ومجلس المدارس الدولية (CIS) اللتان تعدان من أبرز هيئات الاعتماد المرموقة والمعروفة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

تضم مدرسة الاتحاد الخاصة فرع الممزر دبي الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

الصف الدراسيالفئة العمرية
مرحلة السنوات المبكرة مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1- الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 10
المرحلة الثانوية الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

توفر مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر منهجاً دراسياً شاملاً يتناول معظم جوانب تنمية الطلاب بما في ذلك التطور الاجتماعي والعاطفي والجسدي والفكري. يتوافق المنهج الدراسي المتبع في مدرسة الاتحاد الخاصة دبي بما في ذلك الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم الإنسانية والفن وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع المعايير الحكومية للأساس المشترك (كاليفورنيا). تتبع المدرسة أيضاً منهج معايير علوم الجيل القادم لمادة العلوم وبرنامج وزارة التربية والتعليم لمادة اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية.

صمم المنهج الدراسي بطريقة تضمن انتقال الطلبة السلس بين مختلف الصفوف والمراحل الدراسية، إذ تتشارك كافة مدارس الاتحاد الخاصة بأفرعها الأربعة التابعة لمجموعة الاتحاد في الرؤية والرسالة، حيث يمكّن المنهج الدراسي المتبع الطلاب من مواجهة تحديات العالم الحديث.

يهدف المنهج الدراسي بشكل أساسي على تعزيز جودة التعليم إلى جانب الحفاظ على الثقافة والتراث الإماراتي بين الطلبة، إذ يمكن لطلاب المرحلة الثانوية اختيار المواد الدراسية التي تعدهم للتعليم الجامعي، هذا وتساعدهم على المواءمة بين خياراتهم المهنية ومؤهلاتهم ومهارتهم.

مرحلة الروضة

تقدم المدرسة لطلبة مرحلة الروضة منهجاً دراسياً شاملاً يركز بشكل خاص على توفير بيئة تعليمية ممتعة لكل طالب، كما يساعد في تعزيز فضول الطلبة الفطري وتنمية مهاراتهم التي ستحفزهم على مواصلة التعلم طوال الحياة.

يقوم المنهج الدراسي المتبع في هذه المرحلة على استخدام الموارد المناسبة لأعمار الطلبة، إذ يتم تشجيع الطلاب خلال هذه المرحلة على البحث واستكشاف المهارات العلمية الأساسية، كما يمكن لطلاب هذه المرحلة:

  • المشاركة بثقة في الأنشطة الصفية
  • استخدام المفردات والمهارات الحركية الكبرى
  • فهم القيم الإسلامية
  • إجراء العمليات الحسابية الأساسية مثل الجمع والطرح

المرحلة الابتدائية

تعد هذه المرحلة رحلة اكتشاف الذات للطلاب، إذ تشمل الأهداف التي حددتها مدرسة الاتحاد الممزر لهذه المرحلة ما يلي:

  • تعزيز القدرة الفكرية والاجتماعية والبدنية والعاطفية والروحية للطلاب
  • تشجيع وتحفيز الطلاب لتحقيق أعلى مستوى تعليمي
  • إعداد الطلاب للمرحلتين المتوسطة والثانوية
  • تحفيز الطلبة ليصبحوا مواطنين إماراتيين فعالين
  • تحسين ثقتهم بأنفسهم
طلبة المرحلة الابتدائية في مدرسة الاتحاد الخاصة فرع الممزر
يعد اكتشاف الذات جزءاً أساسياً لطلبة المرحلة الابتدائية (مصدر الصورة: مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر)

تشمل المواد الدراسية الأساسية للصفوف من الأول حتى الثالث اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية واللغة العربية.

المرحلتين المتوسطة والثانوية لقسم البنات

تشجع المدرسة الطالبات في هذه المرحلة على السعي لتحقيق التفوق الأكاديمي والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية والأنشطة الرياضية التي تطور قدراتهم الرياضية وتحفزهم على اتباع أسلوب حياة صحي. تؤمن المدرسة بضرورة امتلاك الطالبات لأهداف محددة وإقبالهم واستعدادهم لسوق العمل والاستقلالية.

إن الأهداف الرئيسية لهاتين المرحلتين ما يلي:

  • تشجيع الطالبات على إعطاء رأيهن بثقة
  • إعداد مواطنات عالميات مسؤولات وبالغات يتمتعن بقيم أخلاقية قوية
  • دعم احتياجات الطالبات بما في ذلك حل المشكلات والتطور العاطفي بشكل خاص
  • تعزيز ثقتهن بأنفسهن وإعدادهن ليترأسن مراكز قيادية عليا
  • تشمل المواد الدراسية للصفوف من السادس حتى الثامن الرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية والعلوم والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • تعد مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية وعلم الأحياء واللغة العربية والتربية الإسلامية من المواد الدراسية الأساسية للصف التاسع، في حين تشمل المواد الاختيارية الجغرافيا والدراما والفنون البصرية والروبوتيات والخطابة العامة
  • يتعين على طالبات الصف العاشر دراسة المواد الدراسية الأساسية بما في ذلك الهندسة واللغة الإنجليزية واللغة العربية وتاريخ العالم والكيمياء والتربية الإسلامية، في حين تشمل المواد الدراسية الاختيارية التصميم الإلكتروني والرسوم المتحركة والذكاء الاصطناعي وإدارة الأعمال 1 والفيزياء وكتابة الأبحاث

تشمل المواد الدراسية الأساسية للصف الحادي عشر اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات (علم الجبر 2) والفيزياء، بينما تشمل المواد الدراسية الاختيارية المحاسبة 1 والاقتصاد الجزئي ومقدمة في حساب التفاضل والتكامل والروبوتيات المتقدمة وعلم التشريح وعلوم الطب الشرعي والتصميم والتكنولوجيا وتصميم المنتجات.

تضم المواد الدراسية الأساسية للصف الثاني عشر اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية، وتشمل المواد الدراسية الاختيارية المحاسبة 2 والاقتصاد الكلي والكيمياء 2 وعلم الأحياء والفيزياء وحساب التفاضل والتكامل وإدارة الأعمال والرياضيات.

تركز مدرسة الاتحاد الخاصة دبي على نتائج التعلم والتقييم، إذ يتم تطوير الطلاب لإتقان عمليات التفسير والتلخيص والتعاون الجماعي والتقييم الذاتي وحل المشكلات، كما يتضمن المنهج الدراسي الرفاهية الشاملة والثقافة الإسلامية والمسؤولية الاجتماعية للطالبات.

المرحلتين المتوسطة والثانوية لقسم البنين

تقوم المرحلتان المتوسطة والثانوية على تحديد أولويات الانضباط والسلامة والبيئة التعليمية المنظمة، إذ تهدف المرحلتين إلى:

  • تطوير كل طالب من الجانب الأكاديمي والاجتماعي والعاطفي
  • تقديم الإرشاد المهني من خلال نظام دعم متطور
  • إضفاء الطابع الشخصي على التعلم للطلبة وتقييم مستوى كفاءتهم

تقييم مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بتقييم المدارس الخاصة في دبي ومن ثم تقديم تقرير مفصل بذلك، إذ يتم تصنيف كافة مدارس دبي الخاصة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط تتراوح بين "متميز" و "ضعيف جداً".

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

تم تقييم مدرسة الاتحاد الخاصة فرع الممزر للعام الدراسي 2020 في شهر فبراير من 10 حتى 13 بدرجة "جيد".

تتضمن نقاط القوة في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة الممزر وفق تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية التحصيل الأكاديمي الجيد في التربية الإسلامية، حيث يظهر طلبة مرحلة الروضة تحصيل أكاديمي جيد في ثلاث مواد رئيسية. إن التحصيل الأكاديمي للعلوم والدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة جيد في كافة المراحل الدراسية ويظهر الطلاب مهارات تعليمية جيدة بشكل عام، مع الأخذ بعين الاعتبار أن مهارات التحقيق والتفكير النقدي والتعاون والبحث لدى الطلبة غير متطورة.

يظهر الطلاب بشكل عام سلوكيات إيجابية ومسؤولة اتجاه التعلم، حيث يعتبر فهم القيم الإسلامية والثقافة الإماراتية من نقاط القوة في المدرسة. كما لوحظ قوة انتماء الطلاب إلى المجتمع إلى جانب المسؤولية الاجتماعية والوعي البيئي، إلا أنهم لا يحصلون على فرص كافية لإعداد المشاريع البيئية والمشاركة فيها.

لاحظت الهيئة في تقريرها أيضاً أن جودة التدريس جيدة في جميع المراحل الدراسية على الرغم من كون الحصص الدراسية جيدة جداً أو أفضل، هذا ويستخدم معلمو مرحلة الروضة أسلوب طرح الأسئلة لتعزيز التفكير المستقل والتأكد من مستوى فهم الطلاب. إن مستوى تقييم التعلم جيد في المدرسة، حيث تمكن معلومات التقييم المعلمين من تخطيط الدروس التي تتناسب مع احتياجات التعلم للطلاب.

أما بالنسبة للمنهج الدراسي فهو فعال ويؤكد على تطوير معرفة الطلاب ومهاراتهم وفهمهم، كما يستند إلى المعايير الحكومية للأساس المشترك في كاليفورنيا (CCSS) ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS). يرتبط المنهج الدراسي بقوة بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب تلبية متطلبات وزارة التربية والتعليم، كما يتم تعديله ليناسب احتياجات التعلم الفردية للطلاب والمجموعات.

تعتبر أحكام الصحة والسلامة في المدرسة جيدة جداً بشكل عام، بالإضافة إلى جودة وفعالية خدمة النقل المدرسي والإشراف داخل المدرسة. يحصل طلاب المرحلة الثانوية على التوجيه المناسب لمرحلة التعليم ما بعد الثانوي مع ضرورة عمل المدرسة على الالتزام بمواعيد الحصص الدراسية.

توصل المدير العام والمدراء الآخرون إلى رؤية المدرسة، فهم يعملون بشكل استراتيجي مع التركيز على تحسين التحصيل الأكاديمي للطلاب، وتجدر الإشارة إلى أنه تم تحسين ممارسات الدمج منذ التقييم الأخير للمدرسة. تحصل المدرسة على دعم من أولياء الأمور والمدراء، إذ يقدم مجلس الإدارة الدعم من خلال توفير موارد إضافية إلى جانب تطوير مرافق المدرسة.

تشمل أفضل نقاط القوة في المدرسة ما يلي:

  • وعي الطلاب وفهمهم للقيم الإسلامية والثقافة الإماراتية
  • التحصيل الأكاديمي للطلبة في التربية الإسلامية
  • رؤية المدير العام الطموحة للمدرسة
  • جودة التدريس للتعلم الفعال في جميع المراحل الدراسية والتي تؤدي بدورها إلى تقدم بدرجة جيد أو جيد جداً في معظم المواد الدراسية
  • تحسين جودة دمج الطلاب أصحاب الهمم

قدمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة، بما في ذلك:

  • تحسين معدل تقدم الطلاب في اللغة الإنجليزية والعربية كلغة أولى والرياضيات
  • التأكد من أن المنهج الدراسي يوفر انتقالاً سلساً للطلبة، حيث ينتقل الطلاب من مرحلة إلى أخرى بسهولة

التقويم الاكاديمي لمدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يناير، مع إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر فبراير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، مع إجازة الربيع لمدة أسبوعين
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 - 30 ديسمبر 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 31 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 01 فبراير 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 26 يونيو 2023

يمكن للأهالي الاطلاع على التقويم الأكاديمي لمدرسة الاتحاد الخاصة الممزر على موقع مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

يبدأ التسجيل بتعبئة نموذج طلب استفسار حول الالتحاق عبر صفحة التسجيل على موقع مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر الرسمي، إذ يتلقى مقدم الطلب إشعاراً عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة بعد إكمال طلب الالتحاق الإلكتروني، حيث يتم تحديد الخطوات والإجراءات التالية للالتحاق.

 تطلب المدرسة من مقدم الطلب بمجرد أن يتلقى البريد الإلكتروني / الرسائل النصية القصيرة دفع رسوم تسجيل غير مستردة بقيمة 500 درهم إماراتي، كما يتوجب تحميل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل.

ينبغي على مقدمي الطلبات اجتياز اختبارات القبول في المواد الدراسية الأساسية بما في ذلك اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، ويمكن الاطلاع على المواد الدراسية لاختبار القبول على موقع مدرسة الاتحاد الممزر الرسمي. يعد اجتياز المقابلة الشخصية لمقدم الطلب الخطوة الثانية في عملية التسجيل، إذ يتم الانتهاء من تحديد الصف الدراسي بعد أخذ الفئة العمرية للطالب بالاعتبار وذلك وفق القواعد واللوائح الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

يحق لمدرسة الاتحاد الخاصة ممزر رفض طلب التسجيل في حال كان مقدم الطلب لا يستوفي الأهلية الأكاديمية للمدرسة.

تشمل الأوراق المطلوبة التي يجب تقديمها مع نموذج طلب الالتحاق ما يلي:

  • الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب وصورة عنها
  • الهوية الإماراتية الأصلية لأولياء أمور مقدم الطلب وصورة عنها
  • صورة شخصية لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وتأشيرة إقامة سارية المفعول
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • آخر شهادة لاختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 واختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) وشهادة حسن سيرة وسلوك

ينبغي تقديم آخر شهادة مدرسية مصدقة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية وشهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة إلكترونياَ من خلال نظام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، في حين ينبغي على الطلاب الملتحقين من مدارس الإمارات الأخرى (المدارس الخاصة أو الحكومية) تقديم آخر شهادة مدرسية أصلية وشهادة نقل مدرسي مصدقة من المنطقة التعليمية في الإمارة ذات الصلة.

يجب على مقدمي الطلب الملتحقين من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم آخر شهادة مدرسية أصلية وشهادة نقل مدرسي مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

قبل البدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وعمره في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

فيما يلي هيكل الرسوم السنوية لكافة المراحل الدراسية:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية ورسوم الكتب
مرحلة ما قبل الروضة 19,569 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 1 18,221 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 2 18,221 درهم إماراتي
الصف 1 21,129 درهم إماراتي
الصف 2 21,129 درهم إماراتي
الصف 3 21,129 درهم إماراتي
الصف 4 23,028 درهم إماراتي
الصف 5 23,028 درهم إماراتي
الصف 6 23,028 درهم إماراتي
الصف 7 29,439 درهم إماراتي
الصف 8 29,439 درهم إماراتي
الصف 9 29,439 درهم إماراتي
الصف 10 37,155 درهم إماراتي
الصف 11 37,155 درهم إماراتي
الصف 12 42,556 درهم إماراتي

تبلغ الرسوم الإضافية بما في ذلك رسوم الامتحانات الخارجية الإجبارية ما يلي:

  • نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS للصف 11: 1,200 درهم إماراتي
  • اختبار بي اس ايه تي (PSAT) مع كتب المادة للصف 10: 285 درهم إماراتي
  • امتحان السات لطلاب الصف 11: 450 درهم إماراتي
  • اختبار تقييم موحد يسمى “مقاييس التقدم الأكاديمي” لطلبة الصفوف 1-10: 100 درهم إماراتي
  • برامج التقوية (نظام إدارة التعلم سكولوجي ونظام “آي إكس إل التعليمي”): 100 درهم إماراتي
  • اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 لطلبة الصفوف 3 و 6 و 8: 100 درهم إماراتي
  • رسوم التخرج للمرحلة الروضة 2: 400 درهم إماراتي، بينما تبلغ للصف 12: 2,000 درهم إماراتي

ينبغي على الطلاب الحاليين إعادة التسجيل قبل بداية العام الدراسي الجديد، إذ لن يتم إعادة تسجيل أي طالب دون دفع رسوم إعادة التسجيل أو قبل سداد الرسوم الدراسية المستحقة للسنة الدراسية الحالية. تجدر الإشارة إلى أن رسوم الالتحاق والتسجيل والرسوم الإضافية غير مستردة.

يجب على أولياء الأمور دفع الرسوم الدراسية على ثلاث دفعات، إذ تستحق الدفعة الأولى بنسبة 33٪ بحلول 1 سبتمبر، في حين تستحق الدفعة الثانية في 1 ديسمبر بنسبة 33٪ من الرسوم الدراسية للمدرسة. تستحق رسوم الدفعة الثالثة بنسبة 34٪ في 1 فبراير.

يتم استحقاق الدفعتين الثانية والثالثة من خلال شيكين مؤجلين في 1 ديسمبر و 1 فبراير، إذ يتم فرض 100 درهم إماراتي على كل شيك مسترجع.

يحق للمدرسة حجب النتائج الأكاديمية أو فصل الطالب لمدة 3 أيام في حال تأخره عن دفع الرسوم الدراسية.

يتم تعديل الرسوم الدراسية للطالب في حال انتقاله من فرع آخر من مدارس الاتحاد الخاصة وفق الرسوم الدراسية للفرع الجديد، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن الطلاب الذين تم طردهم لا يستردون الرسوم الدراسية.

المنح الدراسية في مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

تعد مدرسة الاتحاد الخاصة ممزر شريكة لأبرز المعاهد التعليمية المرموقة في الإمارات، وهي الجامعة الأمريكية في الشارقة من خلال برنامج شراكة يهدف إلى تقدير الطلاب المتفوقين، إذ تمنح الجامعة منح دراسية بنسبة تتراوح بين 50-100٪.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

توفر مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر منطقة داخلية لتناول الطعام مزودة بنظام تكييف وكافتيريا لكل قسم، حيث يستمتع الطلاب بوقت الغداء ضمن أجواء مريحة. يعد المقصف المدرسي صحي ونظيف إلى جانب التزامه بالمعايير العالية التي وضعتها بلدية دبي، كما تقدم الكافتيريا مجموعة مختارة من الوجبات الخفيفة الصحية ووجبات الغداء الساخنة.

مواصلات مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

تقدم الاتحاد الممزر خدمة النقل المدرسي بالتعاون مع مؤسسة تاكسي دبي، إذ تشمل أسطول من الحافلات الحديثة المجهزة بأحدث المرافق والتسهيلات لضمان سلامة وراحة الطلاب. ينبغي على الطلبة الراغبين بالتسجيل بالخدمة التوجه إلى مكتب مؤسسة تاكسي دبي وتقديم الأوراق المطلوبة عند التسجيل وهي:

  • صورة حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • دفع رسوم خدمة النقل المدرسي (نقداً أو بطاقة ائتمان أو بطاقة مدينة أو بالشيك)

المرافق الرياضية

تعتبر الرياضة جزءاً مهماً من الحياة المدرسية في مدرسة الاتحاد الخاصة فرع الممزر، إذ توفر المدرسة صالة رياضية رائعة. يشمل قسما مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية غرف رياضية منفصلة وآمنة ومزودة بنظام تكييف ومجهزة بالكامل، كما تنظم المدرسة مجموعة من المسابقات والاحتفالات والاجتماعات والعروض وغيرها من الفعاليات والأحداث الرياضية ذات الصلة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

يوفر حرم مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر ساحات مظللة ومساحات عشبية مسورة وشاسعة تتيح للطلاب الالتقاء مع زملائهم، كما يضم الحرم المدرسي ثلاث غرف فنية واسعة مزودة بكافة الموارد حيث يمكن للطلاب تطوير مهاراتهم الفنية إلى جانب استخدام مختلف التقنيات الإبداعية.

احتفال طالبات في اليوم الوطني الاماراتي
مشاركة طلاب مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر في مختلف الأنشطة على مدار العام الدراسي (مصدر الصورة: مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر)

يمكن للطلاب تعلم وممارسة التلوين والطباعة والرسم والمنسوجات والهندسة المعمارية ومجموعة واسعة من التطبيقات والتقنيات، توفر المدرسة لطلاب مرحلة الروضة غرفة موسيقى خاصة بهم لتعلم الموسيقى.

رحلات ميدانية

 رحلة طلابية إلى سويسرا
رحلة طلابية إلى سويسرا كجزء من رحلة برنامج بيئة نموذج الأمم المتحدة للطلاب التعليمية (مصدر الصورة: مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر)

تعتبر الرحلات الميدانية في مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة الممزر جزءاً من المنهج الدراسي وأداة أساسية لتنمية شخصية الطلبة، إذ تفرض المدرسة رسوماً إضافية على كافة الرحلات الميدانية مع ضرورة إبلاغ أولياء الأمور في وقت مبكر عن الوجهة والرسوم. من أبرز الرحلات الميدانية، سفر طلاب المدرسة إلى سويسرا كجزء من برنامج بيئة نموذج الأمم المتحدة (EMUN) بينما كانت رحلة السفير إلى اليابان.

الرعاية الطبية في مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر

تحرص المدرسة على صحة وسلامة الطلاب، إذ توفر ثلاث عيادات مع طبيب وثلاث ممرضات بدوام كامل يستوفوا المعايير المحددة من قبل هيئة الصحة بدبي، كما تلقى عدد من موظفي المدرسة تدريبات على الإسعافات الأولية. تحتوي الحافلات المدرسية وكل قسم من أقسام المدرسة على حقائب إسعافات أولية يتم استخدامها في حال حدوث أي طارئ طبي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة بوابة إلكترونية منفصلة لأولياء الأمور على الموقع الرسمي للمدرسة تقوم بمساعدة أولياء الأمور على التحقق من الخطط الأسبوعية والوصول إلى مختلف البوابات الإلكترونية التي تعرض محتوى الصفوف والبرامج رقمياً، كما يمكن الوصول إلى بوابة أولياء أمور مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر الإلكترونية من خلال موقع مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر الرسمي.

تشكل المدرسة لجنة أولياء الأمور التي تتكون من لجنة الآباء ولجنة الأمهات، إذ تحرص اللجنة على تطوير الطلاب من خلال العمل عن كثب مع المدرسة والمعلمين.

توفر المدرسة أيضاً مجموعة واتساب يمكن لأولياء الأمور الانضمام إليها، إذ تقدم المجموعات تحديثات بخصوص الأحداث والأخبار المدرسية.

رقم مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تعود لمدرسة الاتحاد الخاصة الممزر.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة حسب الأوقات التالية:

  • مرحلة الروضة: من الساعة 7:45 صباحاً حتى الساعة 1:15 بعد الظهر أيام الإثنين -الخميس، وحتى الساعة 11:40 ظهراً يوم الجمعة
  • الصفوف 1-5: من الساعة 7:45 صباحاً حتى الساعة 2:35 عصراً أيام الإثنين -الخميس، وحتى الساعة 11:40 ظهراً يوم الجمعة
  • الصفوف 6-12: ن الساعة 7:45 صباحاً حتى الساعة 2:45 عصراً أيام الإثنين -الخميس، وحتى الساعة 11:40 ظهراً يوم الجمعة

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة حتى الصف 5، ومن يتم فصل طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية في صفوف ومباني منفصلة للبنين والبنات.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي نحو 1,765 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تنقسم السنة الدراسية إلى فصلين دراسيين، حيث تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل تعقد المدرسة امتحانات منتصف الفصل الدراسي للطلبة؟

تعقد امتحانات منتصف الفصل الدراسي وفق المواعيد الأولية التالية:

  • الفصل الدراسي 1: 23 يناير 2023 – 31 يناير 2023
  • الفصل الدراسي 2: 12 يونيو 2023 – 23 يونيو 2023

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 18,599 درهم إماراتي و 39,232 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال بوابة إلكترونية منفصلة لأولياء الأمور على الموقع الرسمي للمدرسة ولجنة أولياء الأمور إلى جانب مجموعة واتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة منطقة داخلية لتناول الطعام مزودة بنظام تكييف وكافتيريا لكل قسم، كما تقدم الكافتيريا مجموعة مختارة من الوجبات الخفيفة الصحية ووجبات الغداء الساخنة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية برسوم إضافية إلى جانب رحلات دولية إلى سويسرا واليابان وغيرها.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 134 معلم و 21 معلم مساعد ذوي الخبرة والكفاءة، حيث ينتمي معظمهم إلى الجنسية الأردنية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس