مدرسة الإبداع العلمي الدولية، مويلحمدرسة

مدرسة الإبداع العلمي الدولية، مويلح

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة الابداع العلمي الشارقة عام 2002 في منطقة مويلح، وتعتبر واحدة من مجموعة المدارس التابعة لمؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم. تدير المؤسسة جميع فروع مدارس الابداع العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها مدرسة الإبداع العلمي الدولية مويلح و مدرسة الإبداع العلمي الدولية دبي، مع التركيز بشدة على التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

تعتمد مدرسة الابداع العلمي الشارقة مويلح المنهاج البريطاني من مرحلة ما قبل الروضة حتى المرحلة الثانوية (الصف 12)، إذ يتميز حرم المدرسة باحتوائه على أحدث المرافق والتقنيات التي تساعد المعلمين في عملية التعليم، وتسهلها على الطلاب. تضم مدارس الابداع العلمي حالياً مركز بروميثيان للابتكار الوحيد في العالم، ومركز بروميثيان للتميّز الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، مما يجعلها واحدة من افضل مدارس الشارقة الدولية.

اقرأ هذا الدليل للتعرف على المزيد من المعلومات حول حرم ورسوم ومرافق مدرسة الابداع العلمي مويلح.

معلومات المدرسة

الموقع تجارية مويلح
سنة الافتتاح 2002
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 22,243 درهم إماراتي – 43,389 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تقع مدرسة الابداع العلمي الدولية في الشارقة في تجارية مويلح، حيث تحيط بها العديد من المناطق السكنية الملائمة للعائلات مثل:

تقع تجارية مويلح بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد (E311)، مما يسهل على أولياء الأمور والطلاب التنقل من وإلى المدرسة. تستطيع العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من المدرسة الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تُعرف جميع مدارس الابداع العلمي بمنشآتها ومرافقها الحديثة والمتطورة، وفيما يلي بعض مرافق حرم مدرسة الابداع العلمي الشارقة:

  • مكتبة مزودة بالعديد من المصادر المفيدة للطلاب
  • غرف صفية مزودة بأحدث والألواح التفاعلية
  • مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • مطبخ تعليمي
  • صالة متعددة الاستخدامات
  • مسبح
  • ملعب متعدد الاستخدامات
  • مركز موارد التعلّم
  • مناطق لعب خارجية
  • مناطق لعب داخلية
  • نادي اللياقة البدنية
مختبر علوم
يضم حرم مدرسة الابداع العلمي الشارقة مختبرات لكافة المواد العلمية (حقوق الصورة: موقع مدرسة الابداع العلمي الدولية مويلح الرسمي)

تشمل مكتبة المدرسة العديد من الكتب القيمة المختارة بعناية لتناسب الطلاب من مختلف الأعمار، ولتحفزهم على المطالعة والتعمق في المعرفة. إلى جانب اهتمام المدرسة بتحسين مستوى الطلاب الأكاديمي، فإنها تدرك أهمية تحسين قدراتهم الفنية والحياتية والإبداعية إلى جانب أهمية حصص فنون الطهي الأساسية في إكساب الطلبة مهارات البقاء على قيد الحياة المطلوبة. لذلك، توفر المدرسة مطبخاً تعليمياً يتعلم الطلاب فيه مهارات الطهي وآداب تناول الطعام الأساسية مع تعريفهم بمفاهيم مبتكرة ذات صلة بالتفكير الإبداعي والنقدي.

غرف صفية
صفوف المراحل الأساسية (حقوق الصورة: موقع مدرسة الابداع العلمي الدولية الشارقة مويلح الرسمي)

تتوفر شبكة إنترنت لاسلكية في جميع أنحاء حرم المدرسة، كما وتم تجهيز كل الغرف الصفية بأحدث أجهزة الكمبيوتر والألواح التفاعلية وأجهزة العرض الرقمية والمرئيات الرقمية والأنشطة والتعبيرات الفعالة والموارد الإلكترونية والبرامج التفاعلية وغيرها من التقنيات. يعتبر التعلّم الرقمي واحداً من أهم أساليب التدريس التي تتبعها المدرسة لضمان الاستمرارية الأكاديمية، بحيث يتسنى للطلاب تطبيق مفهوم التفكير خارج الصندوق في بيئة تعليمية متكاملة غنية بالمرح والمتعة والتفاعل.

عنوان موقع مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

يتميز موقع مدرسة الابداع العلمي الشارقة في تجارية مويلح بقربه من مدارس أخرى، مثل مدرسة ويس جرين الدولية ومدرسة دلهي الخاصة. تتصل تجارية مويلح من الجهة الشمالية مع شارع الإمارات الذي يعتبر من الشوارع الرئيسية المهمة والممتد ليصل الى جميع مدن الإمارات. تستقطب المنطقة العديد من السكان بسبب عدة ميزات أهمها قربها من إمارة دبي، إذ تحدّها منطقة عود المطينة من الجهة الغربية، كما أنها قريبة من حرم المدينة الجامعية في الشارقة التي تضم أفضل وأعرق الجامعات، مثل الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة وغيرها من مؤسسات التعليم العالي.

مميزات مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

منذ تأسيسها في عام 2002، أصبحت مدرسة الإبداع العلمي الدولية العلامة التربوية الرائدة في التميز الدراسي ضمن بيئة محافظة ومنشآت عصرية مزودة بأفضل التجهيزات والمعدات، لتكون الوجهة الدراسية الأكثر طلباً ضمن فئة المدارس الدولية التي تعتمد المنهاج المزدوج في الشارقة والإمارات المحيطة بها.

تعتمد مدرسة الابداع العلمي في الشارقة المنهاج البريطاني في تدريس الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12. يحقق الطلاب نتائج مميزة في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE / GCSE) ، مما يؤهلهم للالتحاق بأفضل الجامعات على مستوى العالم. لهذا السبب، تعتبر مدرسة الابداع العلمي الدولية مويلح واحدة من افضل المدارس البريطانية في الشارقة.

حصدت المدرسة على مدار السنوات السابقة العديد من الجوائز، بما فيها اعتماد هيئة الشارقة للتعليم الخاص “المدرسة الأكثر كفاءة وتميزاً“، كما وحصلت على المركز الأول خلال فعاليات جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي لعام 2019 وذلك ضمن فئتي “المدرسة المتميزة” و”المعلم المتميز” على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصلت مدرسة الابداع العلمي الشارقة على جائزة “المدرسة الأكثر كفاءة وتميزاً” من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2011-2012، حيث تجاوزت المدرسة جميع المتطلبات التي وضعتها الهيئة وحصدت درجة “المدرسة الأكثر كفاءة” في جميع المجالات الأساسية الستة:

  • قيادة المدرسة
  • المدرسة كمجتمع
  • نهج المدرسة لتعلم الطلاب
  • البيئة الصفية
  • التنمية الشخصية للطلاب
  • تحصيل الطلاب وتقدمهم

تُعتبر مدارس الإبداع العلمي أول من أطلق “مركز بروميثيان للابتكار” على مستوى العالم، وهي الوحيدة أيضاً التي أطلقت “مركز بروميثيان للتميز” في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. كما ومنحت شركة بروميثيان في المملكة المتحدة مدرسة الإبداع العلمي لقب “مركز التميز” على مدار 4 سنوات متتالية خلال الأعوام من 2012 الى 2016.

تبذل مدرسة الابداع العلمي الشارقة قصارى جهدها لتقديم أفضل مستويات التعليم،وفقاً للمنهاج البريطاني، إلى جانب مواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية والاجتماعية، سعياً نحو تنشئة جيل متميز أكاديمياً ومتمسك بالقيم الأخلاقية الرفيعة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

توفر مدرسة الابداع العلمي الشارقة تعليماً شاملاً للطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف 12، وتنقسم هذه الصفوف إلى مراحل تعليمية كما هو موضّح في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال قبل الروضة، الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 6
المرحلة الثانوية الصف 7 - الصف 12

منهج مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تتبع مدرسة الابداع العلمي الدولية نظام المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا الذي يهدف إلى تعزيز مفهوم “التطوير الكلي للطفل”، وتأسيس قاعدة قوية في مواد التعليم الأساسية، مثل اللغة والإلمام بالقراءة والكتابة والمهارات الحسابية والإبداعية. إلى جانب ذلك، تشمل الخطة الدراسية مواد من منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، بما فيها التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية واللغة العربية (مستوى “A” للناطقين بها / مستوى “B” لغير الناطقين بها).

حصلت المدرسة على اعتماد من “جامعة كامبردج” و “مجموعة بيرسون إدكسل” لتدريس مواد منهاج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) لطلاب الصف 9 والصف 10، ومواد المستوى المتقدم (A LEVEL) ومواد إدكسل (EDEXCEL) لطلاب الصف 11 والصف 12.

قامت المدرسة بتطوير منهاج تقنية المعلومات والاتصالات الخاص بها، بحيث يرتبط بالمواد المستخدمة في اللغة الإنجليزية والدراسات الإسلامية والرياضيات والعلوم. الهدف الأساسي من ذلك هو تشجيع الطلاب على استخدام مهاراتهم التكنولوجية في العديد من المواد التعليمية.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم المدرسة برامجها التعليمية بعدد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تمنح الطلاب مساحة كبيرة للتعبير عن إبداعاتهم وتطوير مواهبهم.

يهدف منهج مدرسة الابداع العلمي الشارقة بشكل أساسي إلى:

  • تقديم منهج دراسي شامل ومتوازن يواكب أهداف المنهاج الوطني البريطاني
  • تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم ومداركهم ووعيهم، وتشجيعهم على القيم الأخلاقية السليمة واحترام الذات
  • تحفيز الطلاب على السؤال والاستقصاء والبحث عن حلول
  • رفع مستوى الوعي لدى الطلاب، وتقديرهم للثقافات الأخرى بما فيها ثقافتهم
  • توطيد العلاقة بين المعلمين وأولياء الأمور بهدف تحسين مستوى مهارات أبنائهم وتحصيلهم الأكاديمي
  • تنمية مهارات الطلاب الأكاديمية والاجتماعية والشخصية، بما يمكنهم من الساهمة بشكل فعال في المجتمع المحلي والدولي

تقييم مدرسة الابداع العلمي من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

حصلت مدرسة الابداع العلمي على درجة "جيد" وفق نتائج آخر تقييم صادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

تقييم هيئة الشارقة للتعليم الخاص
مقياس تقييم مدارس الشارقة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • التحصيل الجيد للطلاب بشكل عام وطلاب المرحلة التأسيسية بشكل خاص
  • مستوى طلاب المرحلة الثانوية الجيد في قراءة وحفظ القرآن الكريم، وفي الاقتصاد وعلم الاجتماع
  • احترام الطلاب للقيم الإسلامية وتقديرهم لتقاليد وثقافة دولة الإمارات
  • سلوك الطلاب الجيد وعلاقتهم الإيجابية ببعضهم البعض وبمعلميهم
  • تحسّن جودة التدريس في جميع الموضوعات وجميع المراحل الدراسية
  • إجراءات المدرسة المتبعة لضمان رفاهية وصحة وسلامة الطلاب
  • الشراكة القوية مع أولياء الأمور والجهات الرقابية المختصة بضبط جودة التعليم

تطرّق التقرير أيضاً الى أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها، وهي كالآتي:

  • تحسين مستوى تحصيل الطلاب من جيد الى جيد جداً أو متميز في جميع المواد الدراسية
  • تحسين جودة واتساق أساليب التدريس والتقييم للطلاب في جميع المراحل الدراسية
  • تكييف وتطوير المنهج باستمرار لضمان تلبية احتياجات جميع فئات الطلاب
  • تعزيز صلاحيات الجهاز الإداري في مراقبة وتقييم تقدم الطلاب في جميع المراحل

التقويم الاكاديمي لمدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الابداع العلمي الشارقة إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية :

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية. لمزيد من المعلومات عن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدرسة، قم بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

أوقات الدوام

فيما يلي أوقات الدوام الدراسي حسب كل مرحلة تعليمية:

  • مرحلة الروضة: يبدأ دوام الطلاب الساعة 07:00 صباحاً، وينتهي الساعة 12:45 ظهراً (من الاثنين إلى الخميس)
  • المرحلة الابتدائية والمتوسطة: يبدأ دوام الطلاب الساعة 07:00 صباحاً، وينتهي الساعة 02:15 بعد الظهر (من الأثنين إلى الخميس)
  • المعلمون والموظفون: يبدأ دوامهم من الساعة 06:40 صباحاً، وينتهي الساعة 4:00 عصراً (من الاثنين إلى الخميس)
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أطفالهم في المدرسة تقديم طلب التحاق إلكتروني فور افتتاح المدرسة باب التسجيل في منتصف شهر يناير، إذ تتميز عملية القبول والتسجيل بالسهولة والوضوح. ينبغي على أولياء الأمور الراغبين في حجز مقعد دراسي لأطفالهم اتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من استيفاء الطالب لمتطلبات سن القبول المحددة من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص (SPEA) للصف أو المرحلة الدراسية المطلوبة
  • زيارة الحرم المدرسة وتعبئة وتقديم نموذج طلب الالتحاق الذي يمكن الحصول عليه من مكتب الاستقبال في المدرسة
  • تسليم نسخة عن جواز سفر الطالب وعن بطاقة الهوية الإماراتية لولي أمر الطالب وعن التقرير المدرسي الأخير للطالب أو اثبات استمرارية دراسة ” إلى من يهمه الأمر” من مدرسته الحالية
  • عند استلام طلب الالتحاق، ستتواصل المدرسة مع ولي الأمر بخصوص امتحان القبول وموعد المقابلة الشخصية
  • تتم دعوة الطلاب من الصف 1 إلى الصف 10 لإجراء مقابلة شخصية والتقدم لامتحان القبول المحوسب
  • تتم دعوة طلاب مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 مع أولياء أمورهم لإجراء مقابلة رسمية معهم
  • يقوم قسم القبول والتسجيل والكادر الإداري بتدقيق جميع نتائج طلبات الالتحاق المقدمة على مدار العام
  • في حال قبول الطالب ومنحه مقعد دراسي، ستتواصل المدرسة مع ولي الأمر للحضور واستكمال إجراءات التسجيل
  • يجب على أولياء الأمور تقديم الأوراق المطلوبة في غضون أسبوع واحد من عرض القبول لتأمين مقعد دراسي للطالب في المدرسة

الأوراق المطلوبة للتسجيل

وفقاً لقواعد هيئة الشارقة للتعليم الخاص، يتعين على ولي الأمر تقديم المستندات التالية للمدرسة:

  • نسخة عن التقرير المدرسي الأخير للطالب أو اثبات استمرارية دراسة من مدرسته الحالية
  • نسخة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر على أن تحمل جميعها تأشيرة إقامة سارية المفعول من دولة الإمارات
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية للطالب ونسخة عنها
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية لولي الأمر
  • شهادة الميلاد (نسخة واحدة)
  • نسخة عن خلاصة القيد (للمواطنين فقط)
  • سجل تطعيم الطالب (نسخة واحدة)
  • صورة شخصية ملونة وحديثة للطالب
  • شهادة انتقال من المدرسة السابقة (أصلية ومصدقة)
  • آخر شهادة درجات للطالب (يجب أن تكون أصلية ومصدقة وأن تشمل الصف والتاريخ والسنة الدراسية)

ينبغي تسليم المستندات المذكورة أعلاه خلال أسبوع واحد بعد إعلام ولي الأمر بقبول الطالب، كما وينبغي أن تكون باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وفي حال كانت مترجمة فيجب أن تكون قانونية ومصدقة.

يجب الأخذ بعين الاعتبار الإرشادات التالية عند التسجيل في مدرسة الابداع العلمي الشارقة مويلح:

  • يعتمد القبول في المدرسة على نتائج امتحانات القبول والمقابلة الشخصية، وتوفر المقاعد (الأولوية لمن يسجل أولاً) واجتياز المقابلة مع رئيس القسم ذي الصلة
  • إذا كان الطالب مسجلاً في أي مدرسة تعتمد المنهاج البريطاني داخل الدولة أو خارجها، فإنه سيتم تسجيله في نفس الصف خلال السنة الدراسية القادمة
  • تقع على عاتق أولياء الأمور مسؤولية توفير الأوراق المطلوبة، بما في ذلك صورة عن تأشيرة الإقامة، إذ يقبل ولي الأمر هذه المسؤولية من خلال إكمال نموذج التسجيل وتوقيعه. لن تتحمل المدرسة المسؤولية إذا رفضت وزارة التربية والتعليم تسجيل الطفل لأي سبب بما في ذلك الأوراق المفقودة المذكورة أعلاه.

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
4
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
5
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
6
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
7
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

رسوم مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

يوضح الجدول أدناه رسوم مدرسة الابداع العلمي الشارقة لكل مرحلة تعليمية (بالدرهم الإماراتي):

الصفالرسوم السنويةرسوم الكتب
الصف
قبل الروضة
الرسوم السنوية
22,243
رسوم الكتب
630
الصف
الروضة 1
الرسوم السنوية
22,243
رسوم الكتب
630
الصف
الروضة 2
الرسوم السنوية
22,550
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 1
الرسوم السنوية
26,471
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 2
الرسوم السنوية
26,445
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 3
الرسوم السنوية
26,445
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 4
الرسوم السنوية
30,105
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 5
الرسوم السنوية
29,961
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 6
الرسوم السنوية
29,936
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 7
الرسوم السنوية
36,070
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 8
الرسوم السنوية
36,070
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 9
الرسوم السنوية
36,034
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 10
الرسوم السنوية
39,601
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 11
الرسوم السنوية
39,632
رسوم الكتب
630
الصف
الصف 12
الرسوم السنوية
43,389
رسوم الكتب
630

يتعين على ولي الأمر دفع الرسوم الدراسية السنوية على ثلاث دفعات، الأولى في 1 سبتمبر والثانية في 1 ديسمبر والثالثة في 1 مارس.

سياسة دفع الرسوم

فيما يلي معلومات مفصلة عن سياسة دفع الرسوم الدراسية السنوية :

  • يتعين على ولي الأمر دفع الرسوم الدراسية السنوية على ثلاث دفعات، الأولى في 1 سبتمبر والثانية في 1 ديسمبر والثالثة في 1 مارس
  • يجب سداد رسوم الكتب والزي المدرسي والمواصلات والمقصف مع القسط الأول من الرسوم الدراسية
  • لا تشمل الرسوم الدراسية الرسوم الطبية
  • تقبل المدرسة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان شريطة دفع الرسوم الدراسية كاملة على دفعة واحدة
  • تقبل المدرسة بطاقات الائتمان وبطاقات السحب (فيزا كارد وماستر كارد) فقط
  • توفر المدرسة خطة الدفع السهلة (EPP) فقط في حالة الدفع ببطاقة الائتمان
  • في حال التحاق شقيقين أو أكثر في المدرسة، يتم قبول الدفع عن طريق بطاقات الائتمان، شريطة دفع الرسوم الدراسية كاملة على دفعة واحدة ولكل طالب على حدة
  • لدى مجموعة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم الدولية “بيم” تعاملات مع بنك الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني، والتي من خلالها يمكن الاستفادة من خطة الدفع السهلة، وهو نظام دفع شهري بدون أي رسوم إضافية
  • يجب على ولي الأمر الاتصال بالبنك مباشرة لتفعيل خطة الدفع السهلة، وتعود الموافقة النهائية للبنك
  • لا يمكن شراء الزي المدرسي إلا بعد استيفاء الرسوم الدراسية كاملة لجميع الطلاب من نفس العائلة، وأيضاً دفع جميع المستحقات غير المدفوعة سابقاً (إن وجدت)
  • تعتبر عملية الدفع كاملة فقط عندما تظهر رسالة “تمّت عملية الدفع بنجاح” على الشاشة
  • ينبغي على ولي الأمر في حال كان عضواً في شرطة دبي أو الجيش الإماراتي (ينطبق على مدارس دبي فقط) زيارة المدرسة لتسديد الرسوم
  • أي عملية دفع للرسوم في المدرسة ستظهر على البوابة الإلكترونية خلال 3 أيام عمل

لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال على الرقم 2326 800 971 + أو ارسال رسالة عبر البريد الإلكتروني info@beam.co.ae.

برنامج الخصومات والمنح الدراسية

توفر مدرسة الإبداع العلمي الدولية خصومات تشجيعية للأشقاء والطلاب المتفوقين، وحفظة القرآن الكريم، الى جانب خصومات الأقارب والأصدقاء.

 فيما يلي أبرز الخصومات التي تعتمدها المدرسة ونسبة كل خصم :

خصم الأشقاء
معيار الخصمنسبة الخصم
الطفل الثاني 5%
الطفل الثالث 10%
الطفل الرابع 15%
الطفل الخامس فما فوق 20%
خصم حفظة القرآن الكريم

يطبق هذا الخصم على صافي الرسوم الدراسية، على النحو الآتي:

  • 20-29 جزء: خصم بنسبة 15%
  • القرآن كاملاً: خصم بنسبة 25%
خصم الطلبة المتفوقين

يستفيد من هذا الخصم الطلاب المتفوقون من السنة الثالثة حتى التاسعة ويطبق على صافي الرسوم وتصل نسبته الى 75%.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

يضم حرم مدرسة الابداع العلمي الشارقة مقصف يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات، ويشجع الطلاب على اتباع العادات الغذائية الصحية. توفر المدرسة قائمتي طعام، إحداهما لطلاب مرحلة الروضة، والأخرى لطلاب المراحل الابتدائية والثانوية.

تسمح المدرسة للطلاب بإحضار وجبات طعامهم من المنزل، وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة لا تسمح بتناول الشوكولاتة، والمكسرات، والمشروبات الغازية داخل الحرم المدرسي.

مواصلات مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تتعاقد المدرسة مع شركة مواصلات الإمارات، وهي إحدى شركات النقل المعروفة بتوفير حافلات آمنة ومناسبة لنقل الطلاب. توفر الشركة مجموعة من الحافلات والمزودة بأحدث تقنيات السلامة بما يتوافق مع الإرشادات التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة (SRTA).

فيما يلي رسوم مواصلات مدرسة الابداع العلمي الشارقة (بالدرهم الإماراتي) حسب المنطقة:

المنطقةاتجاه واحداتجاهين
المنطقة
دبي
اتجاه واحد
4,800
اتجاهين
5,800
المنطقة
الشارقة
اتجاه واحد
4,500
اتجاهين
5,500
المنطقة
عجمان
اتجاه واحد
4,600
اتجاهين
5,600
مواصلات مدرسة الابداع العلمي الشارقة
تتعاقد المدرسة مع شركة مواصلات الإمارات لتوفير خدمة النقل لطلابها (حقوق الصورة: موقع مدرسة الابداع العلمي مويلح الشارقة الرسمي)

السكن الداخلي في مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تعتبر مدرسة الابداع العلمي الدولية مويلح “مدرسة صباحية”، ولذلك فهي لا توفر أي منشآت سكن داخلي.

مخيمات صيفية في مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تنظم مدرسة الابداع العلمي الشارقة العديد من المخيمات التعليمية للطلاب، ومن الأمثلة على المخيمات التي نظمتها في السنوات السابقة “مخيم الفضاء والصواريخ“، حيث تعرف الطلاب على استكشاف الفضاء وقاموا بتصميم الصواريخ الخاصة بهم.

المرافق الرياضية

تشجع مدرسة الابداع العلمي الشارقة طلابها على ممارسة الرياضة، إذ حقق قسم التربية البدنية نجاحات مميزة خلال العام الماضي، حيث كان يتصدر المركز الأول أو الثاني أو الثالث في معظم الجولات والبطولات التي شارك فيها في إمارتي دبي والشارقة.

يضم حرم المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية التي تلبي احتياجات كافة الطلاب بما فيها:

  • الملاعب
  • نادي اللياقة البدنية
  • صالة متعددة الاستخدامات
  • مسبح
  • ملعب خارجي متعدد الاستخدامات
  • مناطق لعب داخلية وخارجية

تستضيف الصالة متعددة الاستخدامات العديد من مباريات كرة السلة، وكرة الشبكة، وكرة الطائرة، وتنس الريشة، وتنس الطاولة، والفنون القتالية وغيرها من الأنشطة الرياضية. توفر المدرسة كذلك دروس سباحة للطلاب ابتداءً من الصف 3، لضمان تعلّمهم جميعاً هذه المهارة الأساسية.

كرة السلة
طلاب المدرسة يلعبون كرة السلة في الصالة متعددة الاستخدامات (حقوق الصورة: موقع مدرسة الابداع العلمي الشارقة الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

توفر مدرسة الابداع العلمي الشارقة لطلابها فرصة المشاركة في مختلف البرامج والأنشطة المتنوعة التي تنظمها. تمنح هذه البرامج والأنشطة الطلاب مساحة كبيرة للتعبير عن إبداعاتهم وتطوير مهاراتهم في مجال الرياضة، والفن، والحرف اليدوية، واللغات، والمناقشات وغيرها.

تنظم المدرسة العديد من الفعاليات والاحتفالات على مدار العام الدراسي، مثل “البازار الخيري” و”معرض المعرفة“.

الانشطة اللامنهجية
تساعد المدرسة الطلاب في تنمية مهاراتهم ومواهبهم الفنية (حقوق الصورة: موقع مدرسة الابداع العلمي مويلح الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة الابداع العلمي في الشارقة للطلاب رحلات ميدانية متنوعة إلى أماكن تعليمية وترفيهية، ومن الأمثلة على الأماكن التي زارها الطلاب في السنوات السابقة ما يلي:

اكواريوم الشارقة
طلاب المدرسة في أكواريوم الشارقة (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك مدرسة الابداع العلمي مويلح الرسمية)

رعاية ما بعد المدرسة

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي خدمة رعاية ما بعد المدرسة، ولكنها تنظم بعض الانشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الدراسي. للمزيد من المعلومات بشأن مواعيد الانشطة، يرجى التواصل مع مشرف المرحلة التعليمية للطالب.

الرعاية الطبية في مدرسة الابداع العلمي، الشارقة

تضع مدرسة الإبداع العلمي الدولية صحة طلابها على قائمة أولوياتها، إذ توفر خدمات متميزة في الرعاية الصحية والنظافة والحالات الطارئة وكل ما يحتاجه الطلاب من مراقبة واهتمام على مدار اليوم، وذلك من خلال عيادة طبية مجهزة بكافة وسائل الرعاية الصحية الأساسية يديرها فريق طبي على درجة عالية من الخبرة والكفاءة.

عيادة مدرسة الابداع العلمي الشارقة
العيادة الطبية في مدرسة الابداع العلمي الشارقة مويلح (حقوق الصورة: موقع مدرسة الابداع العلمي الدولية مويلح الرسمي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تستخدم بوابة أولياء الأمور مدرسة الابداع العلمي مويلح كوسيلة فعالة لتعزيز التواصل بين المعلمين والآباء. يتلقى أولياء الأمور من خلال هذه البوابة معلومات متعلقة بإنجازات الطالب، والجداول اليومية، والخطط الأسبوعية، والتقييمات، والواجبات المنزلية، ونتائج الامتحانات. تتوفر كذلك نشرة إخبارية شهرية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، حيث يمكن للآباء والطلاب البقاء على اطلاع بآخر الأخبار والأنشطة والفعاليات المتعلقة بالمدرسة.

رقم مدرسة الابداع العلمي، الشارقة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلبة في الأيام من الاثنين الى الخميس من الساعة 7:00 صباحاً، وينتهي في الساعة 12:45 بالنسبة لطلاب مرحلة الروضة، بينما يستمر دوام المرحلتين الابتدائية والثانوية حتى الساعة 2:15 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

نعم، توفر المدرسة العديد من الأنشطة الإثرائية والتعليمية بعد ساعات الدوام الرسمي، والتي تسهم في تعزيز التطور الأكاديمي والبدني والاجتماعي والنفسي للطلاب، وتشمل هذه الأنشطة كل من الرحلات التعليمية والمسابقات الرياضية والمهرجانات الثقافيّة ومسابقات تحفيظ القرآن، ومعارض العلوم، وغيرها.

ما هي المراحل الدراسية في مدرسة الإبداع العلمي الدولية؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تعتمد المدرسة نظام التعليم المختلط لكافة المراحل الدراسية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟ وما هي جنسيات الطلبة في المدرسة؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 4,100 طالب وطالبة، ينتمون الى أكثر من 68 جنسية مختلفة.

ما هو التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

ينقسم العام الدراسي في مدرسة الإبداع العلمي الدولية، مويلح الى 3 فصول دراسية، ويمتد بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو.

ما هو نطاق الرسوم الدراسية التي تفرضها المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 22,243 و 43,389 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

وفرت المدرسة بوابة خاصة لأولياء الأمور والتي تعتبر وسيلة تواصل فعالة لتعزيز التواصل بين المعلمين والآباء، اذ إنها تتيح للأهالي الوصول الى جميع البيانات المتعلقة بإنجازات الطالب، والجداول اليومية، والخطط الأسبوعية، والتقييمات، والواجبات المنزلية، ونتائج الامتحانات، تتوفر كذلك نشرة إخبارية شهرية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، حيث يمكن لأولياء الأمور والطلاب البقاء على اطلاع بآخر الأخبار والأنشطة والفعاليات المتعلقة بالمدرسة.

هل يشتمل حرم المدرسة على كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم مدرسة الإبداع العلمي الدولية مقصف يتبع أعلى المعايير الصحية العالمية، ولا يقتصر دوره على تقديم المأكولات والمشروبات فقط، بل يلعب دور تعليمي واجتماعي في توعية الطلاب وتشجيعهم على تناول الطعام الصحي واتباع عادات غذائية صحية.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

تقدم مدرسة الإبداع العلمي الدولية خصومات خاصة للطلاب الأشقاء، والطلاب المتفوقين، وكذلك لحفظة القرآن الكريم.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية على مدار العام الدراسي، وقد شملت أبرز وجهات الرحلات التي زارها الطلاب خلال السنوات السابقة، كل من مربى الشارقة للأحياء المائية، ومنتزه الصحراء في الشارقة، وحديقة الحزام الأخضر.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 341 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس