مدرسة اكسل الدوليةمدرسة

مدرسة اكسل الدولية

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة اكسل الدولية المعروفة سابقاً باسم مدرسة زاخر الخاصة القسم البريطاني في عام 2008 تحت إدارة مجموعة شركات علي جمعة التابعة لمدرسة العين التمهيدية (القسم البريطاني والقسم الهندي) وحضانة العين التمهيدية. اقتصرت مدرسة اكسل الدولية في بادئ الأمر على استقبال طلاب الحضانة ورياض الأطفال، إلا أنها افتتحت مؤخراً أقساماً تستقبل الأطفال من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف 12، وتعتمد في تدريسها المنهج البريطاني. تجدر الإشارة إلى أنه تم تغيير اسم المدرسة في عام 2022.

طلاب في حرم مدرسة اكسل الدولية
تقدم مدرسة اكسل الدولية نظام التعليم المختلط (حقوق الصورة: موقع مدرسة اكسل الدولية الإلكتروني الرسمي)

تتألف الهيئة التدريسية من 45 معلماً بدوام كامل و12 معلماً مساعداً من ذوي الخبرة، بينما تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في معظم المراحل الدراسية 20:1، مما يشير إلى الاهتمام والرعاية الفردية الكافية من قبل المدرسة إلى الطلاب البالغ عددهم 850 طالباً في القسمين البريطاني والعربي.

أبرز النقاط:

  • الموقع: فلج هزاع
  • الرسوم: 17,500 درهم إماراتي – 28,490 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج البريطاني
  • نوع التعليم في المدرسة: مختلط
  • تصنيف دائرة التعليم والمعرفة: مقبول
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة اكسل الدولية

تقع مدرسة اكسل الدولية في منطقة فلج هزاع وسط مدينة العين، حيث تحيط بها العديد من المناطق والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات، بما فيها:

زاخر هي منطقة سكنية تقع في العين وتنقسم إلى مجمعين فرعيين يضمان مجموعة كبيرة من الفلل الفاخرة. هذا وتشتمل المنطقة على العديد من المرافق الخدمية الهامة، مثل محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق والمدارس والمطاعم والمساجد إلى جانب بحيرة زاخر التي تقع في الجزء الذي لا يزال قيد الإنشاء في المنطقة.

أما الجيمي، فهي منطقة تشمل مباني سكنية حديثة وقديمة بالإضافة إلى عدد قليل من الفلل، وتعرف باسم مدينة الحدائق نظراً لضمها للعديد من المساحات الخضراء الخلابة. فيما يتعلق بمنطقة المقام ابوظبي، فتقع بالقرب من جامعة الإمارات العربية المتحدة وحديقة حيوانات العين، هذا ويحدها شارع التعاون، الذي يتصل مباشرة مع الطريق السريع الرئيسي E40 طريق أبوظبي – العين للشاحنات. كما تضم المنطقة مجموعة من الخيارات السكنية بما في ذلك شقق وفلل للايجار.

حرم مدرسة اكسل الدولية

يضم حرم مدرسة زاخر الخاصة فرع العين كافة المرافق اللازمة لتلبية احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية، بما في ذلك بركة سباحة ومنطقة لعب مظللة وملاعب عشبية وفصول دراسية مزودة بأحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات. إضافةً إلى ذلك، وفرت المدرسة قاعات مخصصة لتعلم الموسيقى وفنون الأداء، كما تمتاز جميع الصفوف المدرسية بتصميمات داخلية أنيقة لخلق بيئة تعليمية ممتعة وتفاعلية.

عنوان موقع مدرسة اكسل الدولية

تقع مدرسة زاخر الخاصة العين على امتداد شارع نهيان الأول في منطقة فلج هزاع في العين، ومن أهم المعالم البارزة القريبة منها حديقة زاخر التي يمكن الوصول إليها عبر شارع 144 وجامعة الإمارات (حرم فلج هزاع) التي تبعد مسافة 5 دقائق بالسيارة وتُعد من أشهر الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا وتقع المدرسة بالقرب من شارع خليفة بن زايد الأول، الأمر الذي يمكّن سكان المناطق الأخرى في العين من الوصول إلى المدرسة بسهولة تامة.

مميزات مدرسة اكسل الدولية

تعمل مدرسة اكسل الدولية تحت إدارة مجموعة شركات علي جمعة، وهي منظمة تعليمية معروفة مرتبطة بحضانتين ومدارس رياض أطفال أخرى في الإمارة. تتضمن رؤية مدرسة اكسل الدولية تشجيع الشباب على الابتكار، إذ توفر لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب العديد من الفرص التي تحفزهم على الابتكار أثناء الحصص الدراسية اليومية، كما يبذل أعضاء الإدارة أقصى جهودهم للمحافظة على أداء المدرسة وجودة المنهاج التعليمي المتبع.

تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة وترحب بجميع الطلاب والطالبات بغض النظر عن الاختلافات في الدين واللون والعرق والجنسية بينهم، كما وتدعم الطلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND) وتلبي احتياجاتهم الأكاديمية وغيرها بما يتوافق مع معايير المناهج الدولية.

كما وتضم المدرسة العديد من المرافق البارزة لمساعدة الطلاب على الأداء الجيد بشكل استثنائي في الجانب الأكاديمي وإعدادهم لدخول المرحلة الثانوية، إذ سيسعد أولياء الأمور بمعرفة حرص المدرسة على مشاركة أطفالهم في الأحداث المجتمعية والأنشطة اللامنهجية التي تهدف إلى غرس المسؤولية والتطور الذاتي في نفوسهم وهو الأمر المطلوب من كل مواطن في المستقبل.

تُنظم المدرسة أيضاً الأنشطة المجتمعية المدرسية للطلاب، مثل مجلس الطلاب الذي يعمل على تنمية المهارات القيادية وحس المنافسة لديهم، حيث يمكن لكافة الطلاب الترشح للحصول على مقعد في المجلس في بداية كل عام دراسي.

تحرص المدرسة على تقديم كامل الدعم والتشجيع اللازم للطلاب، مما دفعهم للمشاركة في مختلف المسابقات وربح العديد من الجوائز الأكاديمية الوطنية والدولية، مثل:

  • جائزة أفضل مدرسة في الشرق الأوسط في مسابقة ماثلتكس عام 2011 – 2012
  • جائزة التميز في اختبار المعيار الدولي – مسابقة آيسر ACER
  • بطولة AJ Recito للقراءة بصوت عالٍ
  • تأهل الطلاب للتصفيات النهائية في مسابقة النجم الأزرق
  • المشاركة في مسابقة MaRRS للهجاء
  • المشاركة في فعالية برامج طلاب مدارس العين
  • المركز الثاني في دور النصف السنوي من كأس ZPS لكرة القدم
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة اكسل الدولية

تقوم المدرسة في الوقت الحالي بتعليم الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، وينقسم نظام التعليم في المدرسة إلى مرحلة السنوات المبكرة لطلاب رياض الأطفال والمراحل الأساسية.

منهج مدرسة اكسل الدولية

تعتمد مدرسة اكسل الدولية برنامج كامبردج البريطاني الدولي للمرحلة الابتدائية (CIPP) الذي يركز على استخدام تقييمات مختلفة لقياس تقدم الطلاب في كل مادة دراسية، هذا وتهدف المدرسة إلى جانب التعليم إلى تحقيق التنمية الشاملة للطلاب من سن مبكرة جداً، ويتحقق ذلك من خلال اتباع نظام التعلم القائم على الاستفسار والأنشطة اللامنهجية والتربية البدنية.

يدعم المنهاج الدراسي الذي تقدمه مدرسة اكسل الدولية المهارات التالية:

  • الحماس
  • الإبداع
  • التفكير الناقد
  • السؤال والاستفسار
  • متعة التعلم
  • ربط المناهج الدراسية بتطبيقات الحياة الواقعية

يتعلم طلاب مرحلة السنوات المبكرة بسرعة، لذا اختارت المدرسة المنهاج البريطاني ليكون نهجاً هادفاً واستطلاعياً للدروس، كما يشارك الأطفال بفعالية وحرية في البيئة المدرسية من خلال طرح الأسئلة والملاحظة والتحقق والتفاعل مما يساعد على بناء أساس المعرفة لديهم. هذا ويقضي المعلمون المتمرسون وقتاً طويلاً في إنشاء تجارب تعليمية غنية مع طلابهم إلى جانب إقامة روابط بين مختلف مجالات الدراسة.

طلاب مدرسة زاخر الخاصة
يتم تدريس المنهج البريطاني للطلاب في جميع الصفوف (حقوق الصورة: موقع مدرسة زاخر الخاصة الإلكتروني الرسمي)

تدخل مواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية في تعليم الطلاب المسلمين، في حين تحل مادة العلوم الأخلاقية بدلاً عن ذلك في تدريس الطلاب غير المسلمين وفقاً لإرشادات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. هذا ويشترك جميع الطلاب في مواد الثقافة الشخصية والاجتماعية والصحية، كما يقوم مستشار المدرسة بعقد جلسات دورية تحث على تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية والثقافية لدى الطلاب وتهيئهم لتحمل المسؤولية ومواجهة تحديات وفرص الحياة.

تتبع كل من المرحلة الأساسية الأولى والمرحلة الأساسية الثانية المنهج الوطني البريطاني الذي يشمل المواد الإجبارية التالية:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
العلوم التاريخ
الفن والتصميم الجغرافيا
التربية البدنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أما المواد الاختيارية، فهي كالآتي:

الاجتماعيات
الدراسات الإسلامية (للطلاب المسلمين)
العلوم الأخلاقية (للطلاب غير المسلمين)

كما ويتم تدريس اللغة العربية أيضًا كلغة إلزامية، بينما يمكن الاختيار بين اللغات الفرنسية والتاغالوغية والأردية كلغات إضافية.

تحرص مدرسة اكسل الدولية أيضاً على مواءمة المواد الدراسية الأخرى للسماح للطلبة بتحقيق أعلى إمكاناتهم، كما تشجع الطلاب على العمل في فرق ومجموعات لمواكبة التحديات وتعلم روح الشراكة والعمل الجماعي. هذا ويتم تشجيع الطلاب بشكل كبير على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية ليصبحوا أفراداً ذوي خبرة جيدة، مما يمكنهم من المساهمة في المجتمع بشكل أفضل.

تقييم مدرسة زاخر الخاصة بالعين

دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

قامت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بتفتيش المدرسة من تاريخ 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر من عام 2017 ومنحتها تصنيف بدرجة “مقبول”، حيث تصل المعايير في القسم العربي إلى مستويات مقبولة بينما يعتبر الأداء “جيد” في القسم البريطاني.

تعتبر الإنجازات التي يحققها الطلبة مقبولة بشكل عام وجيدة في القسم البريطاني، حيث أنهم يحرزون تقدماً جيداً في جميع المواد التي تشمل التربية الإسلامية واللغة العربية كلغة ثانية، كما ويتفوق غالبية الطلبة في المرحلة التأسيسية على توقعات الفئة العمرية، بينما يلبي بقيتهم الأهداف المتوقعة منهم.

علاوةً على ذلك، يُظهر طلبة القسم البريطاني سلوكاً جيداً فيما يخص التطور الذاتي والاجتماعي بشكل عام، إذ لوحظ تقدم أدائهم في جميع المواد تقريباً، كما أنهم يبدون الكثير من المراعاة والاحترام تجاه الآخرين ولديهم علاقات طيبة مع أقرانهم. هذا وتحرص المدرسة على تطوير مهارات التعلم المستقل والابتكار على نحو مناسب في جميع مراحل القسم البريطاني.

تعد مستويات التدريس والتقييم مقبولة إجمالاً وجيدة في القسم البريطاني، إذ يعزز المعلمون مهارات التفكير الناقد لدى الطلبة ويطورون من مهاراتهم اللغوية على نحو مناسب، كما يتم استخدام التقييم بفاعلية ممتازة لضمان احتياجات الطلبة التعليمية على اختلاف مستوياتهم. هذا ويحقق الطلبة في المرحلة التأسيسية تقدماً ممتازاً في تعلمهم وتطورهم الشخصي، مع ذلك، أوصت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بإعطاء الحرية للطلاب في اختيار الأنشطة اللامنهجية التي تتوافق مع هواياتهم، إلى جانب الاستفادة من الساحات المفتوحة في المدرسة لممارسة الأنشطة البدنية.

فضلاً عما سبق، أشار تقرير دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بأن جودة المنهاج التعليمي الذي تعتمده مدرسة اكسل الدولية مقبولة بشكل عام، حيث توفر جميع مواد المنهاج تقريباً مستويات مناسبة من حيث استمرارية وتقدم التعلم، إلا أنه يحتاج إلى تطوير أكبر من حيث فاعليته في توفير تحديات متسقة للطلبة.

كما ويجيد معلمو القسم البريطاني استخدام المنهاج التعليمي لتلبية احتياجات الطلبة بفاعلية في كل مرحلة من مراحل تعلمهم.

توفر المدرسة إجراءات جيدة لحماية الطلبة ورعايتهم وإرشادهم ودعمهم في جميع الأقسام، حيث تقدم لهم بيئة آمنة وصحية، كما تمت الإشادة بجودة أداء إدارة القسم البريطاني، إذ نجحت في بناء آليات تقييم فعالة ساهمت في إحداث أثر إيجابي كبير على أداء الطلاب الأكاديمي.

عدا عن ذلك، تمكنت إدارة القسم البريطاني من تحقيق جميع توصيات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي السابقة، حيث لوحظ تقدم أداء الطلاب في جميع المواد الدراسية، بما في ذلك المرحلة التأسيسية، كما ركزت المدرسة بشكل كبير على تطوير مهارات الطلبة في اللغتين العربية والإنجليزية.

هذا ويقيم المعلمون قدرات الطلبة من خلال اختبارات أسبوعية في الرياضيات الذهنية والتهجئة والمفردات اللغوية، مما أسهم في إتقان الطلبة لجميع هذه المهارات. بشكلٍ عام، أحرزت المدرسة تقدماً جيداً في الجوانب الأكاديمية كما اهتمت بدعم الطلبة ذوي الدرجات المتدنية من خلال برامج تقوية خاصة.

نستعرض فيما يلي جوانب القوة الرئيسية في مدرسة اكسل الدولية:

  • التزام إدارة المدرسة بتقديم أعلى معايير التفوق
  • تفاني أعضاء الهيئة التدريسية في تحقيق أفضل مخرجات التعليم للطلبة
  • إيجابية الطلبة تجاه بعضهم البعض وإزاء جميع جوانب التعلم
  • استخدام التقييمات والملاحظات السابقة في توجيه الخطوات المقبلة بشأن تطوير التعليم
  • خلق بيئة تعلم تحفز الطلاب وتحثهم على التفكير وتدعم التعلم الفعال

مجالات التحسين الرئيسية التي أوصت بها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي من أجل تطوير الجودة العامة للتدريس:

  • الحرص على قيام المعلمين بالتخطيط الجيد لطرح المنهاج الدراسي والأنشطة الإضافية
  • تعزيز نطاق التدريس والتعلم في صفوف المرحلة التأسيسية
  • إتاحة متسع من الوقت للطلبة الأصغر سناً للعب بحرية، خاصةً عند الوصول إلى المدرسة صباحاً
  • الاستفادة من جميع الساحات وأركان اللعب بوتيرة أكبر لتطبيق الأنشطة اللامنهجية
  • تزويد الطلبة الأصغر سناً بكافة وسائل اللعب والتعلم

التقويم الاكاديمي لمدرسة اكسل الدولية

يستمر تقويم مدرسة اكسل الدولية لمدة 10 أشهر وينقسم إلى ثلاثة فصول دراسية كالتالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه عطلة الشتاء
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه عطلة الربيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تليه إجازة الصيف الطويلة
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022- 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 29 يونيو 2023

لمعرفة المزيد من التفاصيل، يُرجى الاطلاع على التقويم الأكاديمي المتاح على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة اكسل الدولية

أنشطة مدرسة اكسل الدولية
تتبع المدرسة النهج الاستطلاعي في تقديم الدروس (مصدر الصورة: موقع مدرسة اكسل الدولية الإلكتروني الرسمي)

يمكن لمقدمي الطلبات التسجيل إلكترونياً من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على الموقع الرسمي للمدرسة، وذلك عبر النقر فوق علامة تبويب القبول عبر الإنترنت، ثم الدخول إلى بوابة التسجيل.

يتعين على أولياء الأمور إنشاء حساب على موقع المدرسة وإدخال الاسم كاملاً وصلة العلاقة بالطالب، ثم ملء استمارة التسجيل وتقديمها. تقوم المدرسة بإرسال رسالة لتأكيد الطلب عبر البريد الإلكتروني المسجل.

يرجى ملاحظة أنه يتعين على أولياء الأمور اختيار القسم المراد التسجيل فيه، مثل اختيار “مدرسة اكسل الدولية".

بمجرد تحديد القسم، ستظهر نافذة منبثقة تشمل جميع المستندات والأوراق اللازمة للتسجيل، وتدعو المدرسة مقدمي الطلبات بعد التسجيل الإلكتروني لإجراء مقابلة وإجراء امتحان تحديد المستوى بهدف جمع المعلومات عن الطلاب.

تتواصل المدرسة بعد انتهاء مرحلة التقييم مع أولياء الأمور لإبلاغهم ما إن كانت قادرة على توفير مقعد للطالب أم لا، وفي حال عدم توفر مقاعد أخرى في مرحلة معينة، تضع المدرسة الطلاب الذين نجحوا في التقييم على قائمة الانتظار وتمنحهم مقاعد دراسية حسب الأسبقية في تقديم الطلب.

تمنح المدرسة القبول للطالب وفق المعايير التالية:

  • منح أولوية التسجيل للأخوة
  • امتحان تحديد المستوى / نتيجة المقابلة
  • كافة الأوراق المطلوبة
  • قرار مدير المدرسة

يوضح الجدول أدناه أعمار القبول المعتمدة من قبل المدرسة لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبول
مرحلة الروضة 1 4 سنوات
مرحلة الروضة 2 (السنة 1) 5 سنوات
الصف 1 (السنة 2) 6 سنوات – 8 سنوات

تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر الطالب (الصفحة الأولى والتأشيرة)
  • صورة عن جواز سفر ولي الأمر أو الكفيل (الصفحة الأولى والتأشيرة)
  • أربع صور شخصية حديثة للطالب
  • صورة عن بطاقة التطعيم
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي الأمر
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية للطلبة الملتحقين في الصف 2 وما فوق
  • كشف علامات
  • شهادة النقل الأصلية (إذا لم تكن صادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب تصديقها من وزارة الخارجية في الدولة التي صدرت منها الشهادة، أو سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدولة التي صدرت منها الشهادة وموقعة من وزارة الخارجية في الإمارات)
  • نسخة من شهادة الميلاد (إذا لم تكن صادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب تصديقها من وزارة الخارجية في الدولة التي صدرت منها الشهادة، أو سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدولة التي صدرت منها الشهادة وموقعة من وزارة الخارجية في الإمارات)

رسوم مدرسة اكسل الدولية

فيما يلي رسوم التسجيل في مدرسة اكسل الدولية للطلبة الجدد للعام الدراسي 2022-2023:

المرحلة التعليميةالطلبة الجدد
مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2 500 درهم إماراتي
الصف 1 – الصف 6 500 درهم إماراتي
الصف 7 – الصف 8 498 درهم إماراتي
الصف 9 – الصف 10 493 درهم إماراتي
الصف 11 – الصف 12 499 درهم إماراتي

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية التفصيلي لمدرسة اكسل الدولية للسنة الدراسية 2022-2023:

المرحلة التعليميةالرسوم السنوية
مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2 17,500 درهم إماراتي
الصف 1 – الصف 2 19,300 درهم إماراتي
الصف 3 – الصف 6 21,280 درهم إماراتي
الصف 7 – الصف 8 23,460 درهم إماراتي
الصف 9 – الصف 10 25,860 درهم إماراتي
الصف 11 – الصف 12 28,490 درهم إماراتي

فيما يلي رسوم الطلاب الذين ينتقلون من مدرسة زاخر الخاصة القسم البريطاني:

المرحلة التعليميةالرسوم السنوية
مرحلة الروضة 1 14,800 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 2 13,000 درهم إماراتي
الصف 1 – الصف 2 13,760 درهم إماراتي
الصف 3 – الصف 4 14,530 درهم إماراتي
الصف 5 – الصف 6 14,970 درهم إماراتي
الصف 7 – الصف 8 16,520 درهم إماراتي
الصف 9 19,280 درهم إماراتي
الصف 10 20,600 درهم إماراتي
الصف 11 22,700 درهم إماراتي
الصف 12 24,150 درهم إماراتي

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم المذكورة أعلاه لا تشمل تكلفة كل من:

  • الزي المدرسي
  • الكتب
  • المواصلات

يمكن دفع الرسوم عبر الحوالة المصرفية باستخدام المعلومات التالية:

  • اسم الحساب: مدرسة اكسل الدولية
  • اسم البنك: مصرف الشارفة الإسلامي
  • الفرع: استاد هزاع بن زايد
  • رقم الآيبان: 550410000012153438002AE

لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع المدرسة.

school

المرافق

مواصلات مدرسة اكسل الدولية

بالنسبة لأولياء الأمور الموظفين، فمن الصعب عليهم توصيل واصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة. مراعاةً لذلك، تقدم مدرسة اكسل الدولية للطلاب وسائل نقل آمنة برسوم معقولة.

المرحلة التعليميةالرسوم السنوية
مرحلة الروضة 1 – الصف 12 2,500 درهم إماراتي

المرافق الرياضية

مسابقات مدرسة اكسل الدولية
يسعى طلاب مدرسة اكسل الدولية للفوز بأعلى المراتب والميداليات في المسابقات الرياضية (حقوق الصورة: موقع مدرسة اكسل الدولية الرسمي)

تضم المدرسة ملعباً واسعاً يستخدم لمختلف الرياضات، إذ يتنافس الطلاب في لعب كرة القدم ويتم تدريبهم جيداً قبل بدء المباريات، كما تحرص المدرسة على تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية بشكل سنوي.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة اكسل الدولية

تهدف مدرسة اكسل الدولية إلى إنشاء جيل مؤهل للمساهمة في تطوير المجتمع بشكل فعال، لذلك تشجع طلابها على المشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تعمل على تنمية وتطوير مهاراتهم في شتى المجالات، بما فيها مهارات الإبداع والتفكير الناقد وحل المشكلات، وذلك عبر الأندية الطلابية التالية:

نادي هابي فيت
نادي النجوم الصاعدة
نادي العقل المفكر
نادي الموسيقى
نادي نور للأطفال
نادي كليك
نادي حراس الأرض
نادي المفكر المبدع
نادي بت اند بايت

رحلات ميدانية

رحلات مدرسة اكسل الدولية
طلاب المدرسة في إحدى الرحلات الميدانية (حقوق الصورة: موقع مدرسة اكسل الدولية الرسمي)

تنظم مدرسة اكسل الدولية رحلات ميدانية كجزء أساسي من المنهاج التعليمي، بحيث يتمكن الطلبة من تطبيق مفاهيم ونظريات المواد الدراسية على أرض الواقع، بالإضافة إلى أن هذه الرحلات تدعم العملية التعليمية، فتعد بمثابة استراحة للطلاب من الروتين اليومي داخل الحرم المدرسي. قام طلاب الصف الثالث والرابع بزيارة حديقة الحيوانات، بينما استمتع طلاب الصف الخامس والسادس برحلتهم إلى سوبر ماركت.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يلعب التواصل دوراً أساسياً في تطوير أي مؤسسة تعليمية، لذلك تحرص مدرسة اكسل الدولية على تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلبة، أبرز هذه الطرق هي اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين التي تُعقد مرة كل فصل دراسي، حيث يناقش أولياء الأمور وأعضاء الكادر التدريسي الأمور المتعلقة بالطلبة، والطرق والاستراتيجيات الفعالة حول كيفية تحسين أدائهم.

يستخدم أولياء الأمور تطبيق زيندا “Zenda”، المعروف سابقاً باسم تطبيق نيكسوباي “Nexopay”، للتواصل مع المدرسة.

تُعقد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين ثلاث مرات خلال العام الدراسي للاطلاع على جداول الامتحانات ومواعيد الفعاليات المدرسية والتقويم الأكاديمي وسجلات الحضور والغياب، وتقارير أداء الطلبة وغيرها من المعلومات المهمة. إذا لزم الأمر، ترحب المدرسة بأولياء الأمور لإجراء مشاورات فردية تشمل المعلمين والإداريين.

بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع أولياء الأمور متابعة آخر أخبار المدرسة ومستجداتها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ويمكنهم التواصل معها عبر الطرق المتعددة المذكورة أدناه.

رقم مدرسة اكسل الدولية

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة اكسل الدولية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة 07:30 صباحاً حتى الساعة 03:30 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة الطلاب الذين نجحوا في التقييم على قائمة الانتظار فيحال عدم توفر مقاعد أخرى في مرحلة معينة، كما تمنحهم مقاعد دراسية حسب الأسبقية في تقديم الطلب.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 850 طالباً في القسمين البريطاني والعربي معظمهم من الجنسية الإماراتية إلى جانب الجنسية السورية والجنسية الفلبينية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تدعم المدرسة الطلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND) وتلبي احتياجاتهم الأكاديمية وغيرها بما يتوافق مع معايير المناهج الدولية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 1017,500 درهم إماراتي و 28,490 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على تعزيز التواصل مع أولياء الأمور من خلال اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين إلى جانب تطبيق زيندا “Zenda” وغيرها من الاستشارات والاجتماعات الفردية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية كجزء أساسي من المنهاج التعليمي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 45 معلماً بدوام كامل و12 معلماً مساعداً من ذوي الخبرة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس