مدرسة آسبن هايتس البريطانيةمدرسة

مدرسة آسبن هايتس البريطانية

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة آسبن هايتس البريطانية في شهر سبتمبر من عام 2017 في منطقة الباهية في ابوظبي، وهي مدرسة خاصة تعتمد المنهاج البريطاني “المنهاج الوطني لإنجلترا” لتعليم الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

تمتلك مدرسة اسبن هايتس ابوظبي حرم مدرسي خاص بها يوفر العديد من المرافق والخدمات للطلاب، بما فيها حديقة الزراعة المائية، والمرافق الرياضية، وغرف الموسيقى، وغرف الفنون، ومختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تستخدم المدرسة أيضاً تقنيات جوجل للتعليم ،وذلك بهدف توفير بيئة محفزة على التعلّم والاندماج لجميع الطلاب الملتحقين بها.

تتميز مدرسة اسبن هايتس بكونها جزء من شراكة المدارس الدولية “ISP” التي تضم 56 مدرسة في 16 دولة مختلفة التي تتبع 16 منهج مختلف، وتتيح هذه الشراكة للمدرسة الفرصة للتواصل مع العديد من المؤسسات التعليمية العالمية.

يضمن منهاج المدرسة تنمية المهارات الأكاديمية والاجتماعية والثقافية والبدنية لدى الطلاب، وذلك من خلال مراقبتهم وتشجيعهم وتقديم الدعم الشخصي لهم عند اللزوم. تسعى المدرسة بشكل أساسي إلى إنشاء جيل من الأفراد المثقفين القادرين على المساهمة في المجتمع المحلي والدولي بشكل فعّال.

لمعرفة المزيد عن المرافق والبرنامج التعليمي وإجراءات القبول والرسوم والأنشطة اللامنهجية وغيرها، قم بقراءة هذا الدليل الشامل من موقع بيوت الرسمي

معلومات المدرسة

الموقع الباهية
سنة الافتتاح 2017
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 35,980 درهم إماراتي – 61,690 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة اسبن هايتس

تقع المدرسة على ضواحي إمارة ابوظبي في منطقة الباهية الساحلية التي تضم العديد من الأراضي الزراعية. تحيط بالمدرسة مجموعة من المناطق السكنية المناسبة للعائلات، مثل:

تعد الشهامة من المناطق القريبة من دبي، وهي مثالية للأشخاص الذين يتنقلون بشكل دوري ومنتطم بين أبوظبي ودبي. تنقسم هذه المنطقة إلى منطقتين فرعيتين وهما منطقة الشهامة القديمة ومنطقة الشهامة الجديدة.

يمكن للعائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة اسبن هايتس البريطانية الاطلاع على ما يلي:

حرم مدرسة اسبن هايتس

أنشئ حرم مدرسة اسبن هايتس عام 2017 ويضم العديد من المرافق الصديقة للبيئة، إذ تنظم المدرسة العديد من المبادرات البيئية بما في ذلك:

  • الزراعة المائية
  • رعاية الحيوان

يتعلم الطلاب زراعة الفاكهة والخضراوات ويتم تشجيعهم على اتباع عادات تناول الطعام الصحي من خلال أنشطة الزراعة المائية. يتعلم الطلاب كذلك رعاية الحيوانات مثل السلاحف والأسماك والدجاج وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

فيما يلي بعض المرافق التي توفرها المدرسة للطلاب:

نادي رياضي صالة متعددة الاستخدامات
ملاعب رياضية خارجية ملعب كرة قدم
مسبح داخلي طوله 25 متر منطقة لعب خارجية
مكتبة غرفة حرف يدوية
مختبرات الحاسوب غرف فن وموسيقى
مقصف عيادة طبية

تدمج المدرسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنهاج الأكاديمي والغرف الصفية بهدف تعزيز عملية التعليم والتعلّم. يستخدم الطلاب والمعلمون العديد من وسائل التكنولوجيا مثل كروم بوك ، والأجهزة اللوحية ، والألواح الذكية، وغيرها من التقنيات، مثل الواقع المعزز، وتكنولوجيا التحكم . بالإضافة إلى ما سبق، تعتبر المدرسة واحدة من مدارس ابوظبي القليلة التي تستخدم تقنيات جوجل للتعليم.

عنوان موقع مدرسة اسبن هايتس

يتميز موقع مدرسة اسبن هايتس ابوظبي في منطقة الباهية وبالتحديد في شارع 15 بالقرب من حديقة الإمارات للحيوانات في أبوظبي.

مميزات مدرسة اسبن هايتس

تعتبر مدرسة اسبن هايتس المختلطة واحدة من افضل المدارس البريطانية في ابوظبي التي تطبق المنهاج الوطني في إنجلترا ومقاطعة ويلز للصفوف من الحضانة إلى الصف 12.

تعتمد مدرسة اسبن هايتس البريطانية منهاج بريطاني عالي الجودة يتبع أسلوب التعليم القائم على الاستفسار، حيث يتعلم الطلاب تطبيق العديد من المواد الأساسية، مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية في سياق العالم الواقعي، مما يؤهلهم للحياة المستقبلية. تستفيد المدرسة من انتمائها إلى شراكة المدارس الدولية، وهي مجموعة مدارس عالمية يبلغ عددها 45 مدرسة منتشرة في 12 دولة مختلفة.

تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية محفزة وشاملة تساعد في تلبية احتياجات وبناء شخصية كل طالب، كما ويحرص أعضاء الهيئة التدريسية على الاهتمام بكافة الطلاب وتقديم تعليم عالي الجودة في جميع المراحل التعليمية. بالإضافة إلى التعليم داخل الغرف الصفية، توفر المدرسة للطلاب برنامج من الانشطة اللامنهجية المتنوعة، مثل الرقص والدراما والسباحة والرسم والزراعة وكرة القدم وغيرها.

كونها إحدى المدارس التي تعتمد تقنيات جوجل للتعليم “Google for Education”، يضم حرم مدرسة اسبن هايتس ابوظبي العديد من وسائل التكنولوجيا التي تدعم عملية التعليم والتعلّم، ويتم تزويد الحرم المدرسي كذلك بمجموعة من أفضل المرافق والخدمات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

مميزات مدرسة اسبن هايتس
تدمج المدرسة الانشطة اللامنهجية في المنهاج الأكاديمي (حقوق الصورة: الموقع الإلكتروني الرسمي لمدرسة اسبن هايتس البريطانية)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة اسبن هايتس

تقدم المدرسة في الوقت الحالي التعليم من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، وتنقسم صفوف مدرسة اسبن هايتس إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 12

منهج مدرسة اسبن هايتس

تعتمد مدرسة اسبن هايتس المنهاج البريطاني القائم على معايير المنهاج الوطني لإنجلترا في جميع المراحل التعليمية. يطبق هذا المنهاج أسلوب التعليم القائم على الاستفسار وحل المشكلات وتعزيز روح العمل الجماعي والتعاون، كما ويتم التعديل عليه ليلائم بيئة المدرسة ومجتمعها.

تتبع المدرسة استراتيجيات مثبتة لتنمّي مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة لدى الطلاب، مثل استراتيجية توك فور رايتينغ “Talk for Writing”، واستراتيجية ريد رايت بيرفورم “Read Write Perform”. يتضمن المنهاج كذلك مواد عن الخطابة والمناقشة بهدف تعزيز الثقة لدى الطلبة أثناء التحدث إلى عدد كبير من الناس.

وفقاً لمتطلبات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتعلم الطلاب مادة اللغة العربية ابتداءً من مرحلة الحضانة، كما وتوفر المدرسة مادة اللغة الفرنسية لطلاب الصف الثاني فما فوق.

منهاج مرحلة السنوات المبكرة

تطبق المدرسة في مرحلة الحضانة ومرحلة الروضة الأولى (FS1 & FS2) برنامج السنوات المبكرة المعتمد في إنجلترا ومقاطعة ويلز، ويستهدف هذا البرنامج مجالات التعلم السبعة التالية:

  • الفنون والتصميم التعبيري
  • التطور الجسدي
  • معرفة وفهم العالم
  • التطور الشخصي والاجتماعي والعاطفي
  • الرياضيات
  • التواصل واللغة
  • القراءة والكتابة

يتلقى الطلاب أربع حصص لغة عربية في الأسبوع، وذلك بالإضافة إلى حصص الموسيقى، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية البدنية. توفر المدرسة لطلاب مرحلة الروضة الأولى (FS2) حصة تدريب سباحة وحصة تربية بدنية مرة في الأسبوع.

منهاج المرحلة الابتدائية

يمتد التعليم في المرحلة الابتدائية إلى خارج الغرف الصفية، إذ يشارك الطلاب في الدروس الخارجية والرحلات التعليمية ومشاريع الخدمات المجتمعية، والتي تهدف جميعها إلى توسيع نطاق التعليم في المدرسة. تضم هذه المرحلة الطلاب من مرحلة الروضة الثانية إلى الصف الخامس، حيث تعتمد المدرسة المنهاج الوطني لإنجلترا بالإضافة إلى منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

تشمل المواد الأساسية التي يدرسها الطلاب خلال المرحلة الابتدائية، ما يلي:

الرياضيات العلوم
اللغة الإنجليزية الحاسوب

في حين تشمل المواد الإضافية التي يتم تدريسها للطلاب خلال هذه المرحلة ما يلي:

التاريخ الجغرافيا
الفن التصميم
التربية البدنية التكنولوجيا
السباحة الموسيقى
التربية الأخلاقية اللغة الفرنسية

تصبح اللغة الفرنسية جزءاً من المنهج الدراسي بدءاً من الصف 2 (السنة 3) فما فوق.

منهاج المرحلة الثانوية

يستند منهاج المرحلة الثانوية (الصف 6 فما فوق) إلى المواد التأسيسية التي تلقاها الطلاب في المرحلة الابتدائية، وتتبع المدرسة في هذه المرحلة أيضاً المنهاج البريطاني بالإضافة إلى المنهاج الوطني المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

تشمل المواد الأساسية التي يدرسها الطلاب خلال المرحلة الثانوية، ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم اللغة العربية
التربية الإسلامية الدراسات الاجتماعية
الحاسوب المواطنة
التربية الشخصية والاجتماعية والصحية

في حين تشمل المواد الإضافية التي يدرسها الطلاب خلال المرحلة الثانوية، ما يلي:

التاريخ الجغرافيا
التربية البدنية السباحة
اللغة الفرنسية الفن والتصميم
تكنولوجيا التصميم الموسيقى

تقييم مدرسة اسبن هايتس من دائرة التعليم والمعرفة

تُعد دائرة التعليم والمعرفة الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص جميع المؤسسات التعليمية الخاصة في ابوظبي، ومراقبة التزامها بمعايير جودة التعليم وفقاً للوائح والإرشادات. تقوم الدائرة بإجراء تقييمات دورية لجميع المدارس الخاصة في ابوظبي استناداً إلى المعايير الستة الأساسية التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • تطور المهارات الشخصية والاجتماعية والابتكارية لدى الطلبة
  • جودة التعليم والتقييم
  • جودة المنهاج الأكاديمي
  • حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يعتمد أعضاء لجنة التقييم الدوليين مقياس مكون من ستة مستويات جودة كما هو موضح في الصورة أدناه:

تقييم مدرسة اسبن هايتس البريطانية
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة من قبل دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة آسبن هايتس البريطانية الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، حصلت المدرسة على تقييم جيد للعام الدراسي 2021 – 2022.

التقويم الاكاديمي لمدرسة اسبن هايتس

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة آسبن هايتس البريطانية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 02 يوليو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة اسبن هايتس

تستقبل المدرسة الطلاب من مختلف القدرات والخلفيات مع ضرورة تلبية متطلبات الحد الأدنى لسن القبول، وتوفر لهم بيئة تعليمية محفزة للنمو والتطور، كما وتوضّح النقاط التالية تفاصيل إجراءات التسجيل في مدرسة اسبن هايتس البريطانية:

  1. تقديم طلب الالتحاق: يجب على أولياء الأمور تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني، حيث سترسل بمجرد اكتمال النموذج رسالة تأكيد آلية بالبريد الإلكتروني، وتتواصل المدرسة مع ولي أمره بعد ذلك لتطلب منه تسليم شهادة درجات نهاية العام الدراسي وبطاقة الهوية الإماراتية
  2. التقييم: تجري المدرسة مقابلات وتقييمات لكافة الطلبة المستجدين، وبعد الانتهاء من التقييم، تُرسل المدرسة رسالة بشأن قرارها. تجري المدرسة في الوقت الحالي تقييمات أسبوعية لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية يوم الاثنين وطلاب مرحلة السنوات المبكرة يوم الأربعاء
  3. حجز مقعد دراسي: سترسل المدرسة خطاب عرض رسمي للطلاب المختارين عند الانتهاء من التقييمات أو موعد اللعب، في حال حصول الطالب على قبول، يتعين على ولي أمره التوقيع على رسالة القبول وإعادة إرسالها للمدرسة خلال 10 أيام، ثم يتعين عليه دفع رسوم تسجيل بنسبة 5% من إجمالي رسوم السنة الدراسية، ويتم اقتطاعها من إجمالي رسوم الفصل الدراسي الأول

تتضمن رسالة القبول قائمة بالأوراق المطلوبة للتسجيل، والتي يجب تسليمها للمدرسة في غضون 10 أيام من تاريخ القبول، كما ويتم استخدام هذه الأوراق لتسجيل الطالب في دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK).

يتعين على أولياء أمور الطلبة المستجدين التأكد من استيفاء الطالب لمعايير سنّ القبول وفقاً للوائح والإرشادات الصادرة عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK) كما هو موضّح في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع مدرسة اسبن هايتس الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

للحصول على المزيد من المعلومات حول سياسية ومتطلبات التسجيل، يمكن لأولياء الأمور زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة اسبن هايتس

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة آسبن هايتس البريطانية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
13,392
رسوم الفصل الثاني
10,794
رسوم الفصل الثالث
10,794
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
35,980
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
13,392
رسوم الفصل الثاني
10,794
رسوم الفصل الثالث
10,794
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
35,980
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
13,392
رسوم الفصل الثاني
10,794
رسوم الفصل الثالث
10,794
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
35,980
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
17,504
رسوم الفصل الثاني
13,878
رسوم الفصل الثالث
13,878
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
46,260
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
17,504
رسوم الفصل الثاني
13,878
رسوم الفصل الثالث
13,878
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
46,260
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
17,504
رسوم الفصل الثاني
13,878
رسوم الفصل الثالث
13,878
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
46,260
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
17,504
رسوم الفصل الثاني
13,878
رسوم الفصل الثالث
13,878
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
46,260
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
17,504
رسوم الفصل الثاني
13,878
رسوم الفصل الثالث
13,878
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
46,260
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
17,504
رسوم الفصل الثاني
13,878
رسوم الفصل الثالث
13,878
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
46,260
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
19,564
رسوم الفصل الثاني
15,423
رسوم الفصل الثالث
15,423
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
51,410
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
19,564
رسوم الفصل الثاني
15,423
رسوم الفصل الثالث
15,423
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
51,410
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الأول
19,564
رسوم الفصل الثاني
15,423
رسوم الفصل الثالث
15,423
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
51,410
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الأول
21,620
رسوم الفصل الثاني
16,965
رسوم الفصل الثالث
16,965
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
56,550
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الأول
21,620
رسوم الفصل الثاني
16,965
رسوم الفصل الثالث
16,965
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
56,550
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الأول
23,676
رسوم الفصل الثاني
18,507
رسوم الفصل الثالث
18,507
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
61,690

تشمل طرق دفع الرسوم المذكورة أعلاه الدفع النقدي، والشيكات، وبطاقة الائتمان، والحوالات البنكية. للمزيد من المعلومات حول ذلك، يرجى التواصل مع مكتب الشؤون المالية عبر 2229-564-2-971+، الهاتف الفرعي 102.

تقدم المدرسة خصومات للطبة، مثل خصم الأخوة وخصومات لموظفي طيران الاتحاد وحاملي بطاقات فزعة وإسعاد وحماه الوطن.

المنح الدراسية في مدرسة اسبن هايتس

لا توفر المدرسة برنامج منح دراسية للطلاب، ولكنها توفر خصومات للأخوة المسجلين بالمدرسة، وموظفي طيران الاتحاد، وحملة بطاقات فزعة وإسعاد وحماة الوطن.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة اسبن هايتس

تشجع المدرسة طلابها على تناول الأطعمة الصحية منذ الصغر، ويُطلب من أولياء أمور طلبة مراحل الحضانة والروضة والابتدائية، إرسال وجبات إفطار وغداء صحية ومغذية مع أبنائهم.

يمكن للطلاب ابتداءً من مرحلة الروضة 1 فما فوق، شراء وجبات الطعام من الكافتيريا المتوفرة داخل الحرم المدرسي. تتعاقد المدرسة مع شركة خدمات تقديم طعام جديرة بالثقة لتزويد الكافتيريا بالوجبات الأساسية، والوجبات الخفيفة، والمشروبات لتقديمها للطلبة داخل الصفوف الدراسية، وتحرص على أن تكون جميعها ذات قيمة غذائية عالية ومفيدة للطلبة.

مواصلات مدرسة اسبن هايتس

تُدير شركة شانواز سكول بص مواصلات مدرسة اسبن هايتس البريطانية، وهي إحدى شركات النقل المعروفة في ابوظبي ودبي. تحرص الشركة على تعيين سائقين محترفين ومدربين بشكل جيد، لضمان توفير أفضل مستويات الراحة والسلامة للطلاب. تشمل المناطق التي تغطيها خدمة الموصلات ما يلي:

الباهية
الفلاح
الريف
الشليلة
الرحبة
شاطئ الراحة
الشامخة
هيدرا
مدينة خليفة أ
الشهامة
مدينة خليفة ب
جزيرة أبوظبي

تبلغ قيمة رسوم مواصلات مدرسة اسبن هايتس 5,000 درهم إماراتي سنوياً. للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع قسم المواصلات عبر البريد الإلكتروني bus@ahbs.ae.

السكن الداخلي في مدرسة اسبن هايتس

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي للطلاب.

مخيمات صيفية في مدرسة اسبن هايتس

لا تنظم مدرسة اسبن هايتس في الوقت الحالي مخيمات صيفية، ولكنها تنظم العديد من الرحلات الميدانية بشكل منتظم على مدار العام الدراسي، حيث تتيح للطلاب الفرصة لاستكشاف العالم خارج نطاق الغرف الصفية.

المرافق الرياضية

تلعب اللياقة البدنية دوراً أساسياً في تطوير مهارات وقدرات الطلاب الجسدية والعقلية، لذلك يضم حرم المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية، مثل:

صالة متعددة الاستخدامات مسبح داخلي طوله 25 متر
نادي رياضي استوديو رقص
مناطق لعب خارجية مظللة حدائق مظللة
الانشطة الرياضية
توفر المدرسة مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية للطلاب (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة اسبن هايتس على الفيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة اسبن هايتس

بالإضافة إلى المنهاج التعليمي الغني الذي تعتمده المدرسة، ينظم أعضاء الهيئة التدريسية انشطة لامنهجية متنوعة تساعد في تنمية مهارات ومواهب الطلبة في مختلف المجالات. تتبع المدرسة نظام هاوس سيستم “House System”، حيث يلتحق كل طالب بواحد من المنازل التالية:

  • الأرض
  • الهواء
  • النار
  • الماء

تتنافس المنازل فيما بينها في الألعاب الرياضية وغيرها من الأنشطة، مما يعزز شعور الولاء والانتماء بين الطلاب، وينمي روح المنافسة والعمل الجماعي لديهم.

تشمل الانشطة اللامنهجية في مدرسة اسبن هايتس البريطانية العديد من الأندية وحصص التدريب على الرياضات واللغات والفنون وغيرها. تتعاقد المدرسة مع شركة نكست ستيب، لتوفير حصص سباحة للطلاب بعد أوقات الدوام المدرسي وخلال عطل نهاية الأسبوع.

فيما يلي المزيد من الأمثلة على الانشطة اللامنهجية التي توفرها المدرسة:

قراءة اللغة العربية
حصص اتقان اللغة الإنجليزية
الفنون والحرف اليدوية
النادي البيئي
نادي القرآن
كرة القدم
بطولة العقول
الكورال المدرسي
نادي الكتاب
الكتابة الإبداعية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
اليوغا
الرسم
الرقص
الدراما
تنس الريشة
فنون الدفاع عن النفس
البستنة

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية تعليمية تساعد في دعم المنهاج الأكاديمي، حيث يزور الطلاب أماكن ذات أهمية تاريخية وثقافية في دولة الإمارات. تشمل الأماكن التي زارها الطلاب في السنوات السابقة ما يلي:

جامع الشيخ زايد الكبير
زيارة الطلاب لجامع الشيخ زايد الكبير (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية لمدرسة اسبن هايتس على الفيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

تُقام معظم الانشطة اللامنهجية التي تنظمها المدرسة بعد أوقات الدوام الدراسية، ويمكن للطلاب اختيار الانشطة التي يرغبون بالتسجيل فيها قبل بداية الفصل الدراسي. للمزيد من المعلومات حول ذلك، يرجى زيارة صفحة الانشطة الإثرائية واللامنهجية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة اسبن هايتس

يضم حرم مدرسة اسبن هايتس عيادة طبية تديرها ممرضة بدوام كامل تتحمل مسؤولية تقديم خدمات الرعاية الطبية للطلاب خلال أوقات الدوام الدراسية. تم تزويد العيادة بكافة الأجهزة والأدوات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها الطلبة، وقد حصلت على ترخيص من قبل دائرة الصحة في ابوظبي (HAAD).

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على إخبار أولياء الأمور بكل ما هو جديد حول إنجازات ابنائهم الأكاديمية، كما وتتبع أفضل الاستراتيجيات لمتابعة وتقييم أداء الطلاب ومراحل تقدمهم بشكل مستمر. تشارك المدرسة تقارير أداء الطلاب مع الآباء خلال اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين، كما وتقوم بإرسال تقارير خطية مرتين سنوياً.

يتعاون الآباء مع أعضاء الهيئة التدريسية لضمان نجاح الطلاب وتفوقهم على الصعيدين الأكاديمي والشخصي، إذ يبقى أولياء الأمور على اطلاع بكل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار المدرسة والطلاب من خلال صفحة الأخبار على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، والنشرة الإخبارية الأسبوعية، و بوابة أولياء أمور مدرسة اسبن هايتس الإلكترونية.

تنظم المدرسة اجتماع أولياء الأمور مع المعلمين ثلاث مرات خلال العام الدراسي، حيث تتم مناقشة أهداف التعليم والتقدم الأكاديمي الذي يحزره الطلاب. تقوم المدرسة كذلك بتزويد الآباء بالبريد الإلكتروني الخاص بكل معلم، لضمان سهولة التواصل فيما بينهم عندما تستدعي الضرورة.

رقم مدرسة اسبن هايتس و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن حقوق صورة الغلاف تعود لموقع مدرسة اسبن هايتس البريطانية الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي المراحل الدراسية في مدرسة آسبن هايتس ؟

تعتبر مدرسة آسبن هايتس مدرسة شاملة، حيث ترحب بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة ؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور ؟

يحرص القائمون على المدرسة على التواصل بشكل مستمر مع الأهالي من خلال عدة قنوات اتصال، لعل من أهمها الاجتماعات الدورية، والاتصالات الهاتفية، إلى جانب الموقع الرسمي للمدرسة ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة ؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 35,980 درهم إماراتي و 61,690 درهم إماراتي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس