مدرسة أجيال الدولية، مدينة محمد بن زايدمدرسة

مدرسة أجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد مدرسة بريطانية أُسست من قبل مجموعة بن عمير في عام 2014، وتقع في مدينة محمد بن زايد إحدى أبرز مناطق أبوظبي السكنية التي تتيح الوصول السهل إليها.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 731 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية إلى جانب طلاب من جنسيات عربية أخرى، في حين تتألف الهيئة التدريسية من 69 معلم بدوام كامل و 6 معلمين مساعدين، ما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلبة 10:1، وهذا يضمن تقديم الاهتمام والرعاية الفردية لكل طالب.

تلبي المدرسة الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 وفق المنهج الوطني لإنجلترا، كما تتبع المبادئ التوجيهية المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم (MOE) في دولة الإمارات العربية المتحدة في اللغة العربية والدراسات الإسلامية. تقدم للطلاب أيضاً العديد من الأنشطة اللامنهجية الممتعة التي تهدف إلى تنميتهم الشاملة، وتدعم مرافق المدرسة أهدافها للتميز الأكاديمي وغير الأكاديمي.

لمعرفة المزيد عن البرنامج التعليمي ومعلومات القبول والرسوم والمرافق المتوفرة، قم بقراءة دليل مدرسة أجيال الدولية مدينة محمد بن زايد الشامل على موقع بيوت الرسمي.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة محمد بن زايد
سنة الافتتاح 2014
المنهاج المنهاج البريطاني، المنهاج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 27,270 درهم إماراتي – 48,870 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تقع مدرسة اجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي وبالتحديد في المنطقة 15، إذ يتيح موقعها الاستراتيجي سهولة الوصول أولياء الأمور من المناطق السكنية المجاورة التالية:

تعد المنطقة 14 في مدينة محمد بن زايد الأقرب إلى المدرسة، فهي من المناطق السكنية الهادئة والآمنة وتضم العديد من الفلل الواسعة والفاخرة. يتمتع سكان المنطقة أيضاً بسهولة الوصول إلى العديد من المرافق بما في ذلك مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت والمستشفيات والمدارس والمطاعم، هذا وتقع المدرسة على بعد مسافة قريبة من مستشفى بارين الدولي وعلى بعد دقيقتين بالسيارة من مركز مدينة محمد بن زايد الصحي. 

يمكن لأولياء الأمور الذين يعيشون بعيداً عن موقع المدرسة البحث عن عقارات في المنطقة 14 والمنطقة 22 والمنطقة 20 في مدينة محمد بن زايد، كما يمكنهم الانتقال إلى مناطق أخرى مثل مصفح.

حرم مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

توفر المدرسة العديد من الموارد المدرسية التي تساهم بشكل مباشر في رفع مستوى تجربة تعلم الطلاب، إذ يقع الحرم المدرسي الحديث ذو الألوان الرائعة على قطعة أرض كبيرة في مدينة محمد بن زايد. تم تصميم هيكل المبنى المدرسي على شكل حرف E إلى جانب وجود منطقة الاستقبال الرئيسية وقسم المرحلة التأسيسية في الجهات الأمامية، كما يضم في الجهة الخلفية مرافق مدرسية لبقية المراحل الدراسية.

تتميز الصفوف الدراسية للمرحلة التأسيسية بأرضيات ناعمة مع سهولة الوصول إلى المناطق الخارجية، كما توفر العديد من أنشطة التعلم الداخلية والخارجية لدعم منهج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS). يتميز التصميم الخارجي لقسم المرحلة التأسيسية بكونه بيضاوي الشكل ويضم صفوف دراسية مجهزة بمقاعد يتسع كل منها لطالبين مفصولة بمساحات خارجية وأدوات اللعب في وسط القسم.

يقع داخل المبنى ممر رئيسي مع طاولات ومقاعد بترتيبات معينة، والذي يستخدم كمنطقة لتناول الطعام لطلاب المرحلة التأسيسية، كما تتميز الصفوف الدراسية للطلبة في المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية بإضاءتها الجيدة ومساحتها الواسعة إلى جانب كونها مجهزة بالكامل بأثاث مناسب لعمر الطلبة والموارد التعليمية. تنقسم مختبرات العلوم في المدرسة إلى مختبرات الأحياء والكيمياء والفيزياء، إذ تم تجهيز جميع هذه المختبرات بالموارد اللازمة لدعم المنهج الدراسي.

طالبات داخل مختبر الكيمياء
صورة للطلبة أثناء إجراء التجارب المذكورة في المنهج الدراسي في مختبر الكيمياء داخل الحرم المدرسي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد)

يضم الحرم المدرسي أيضاً مكتبة كبيرة حيث يمكن للطلاب مطالعة الكتب الخيالية والواقعية والمواد الداعمة والمقالات الصحفية والصحف والدوريات وغيرها من مواد القراءة، كما يمكن للطلاب الوصول إلى مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتخصصة والمجهزة بأجهزة الحاسوب المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الآيباد وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى، إذ تعد هذه المنطقة مفيدة بشكل خاص لطلاب المرحلة الثانوية في إكمال أعمالهم البحثية أو مشاريعهم.

كما يضم الحرم المدرسي مقصف منفصل لطلاب المرحلة الثانوية حيث يمكنهم الاستمتاع بوجباتهم، هذا وتشمل المرافق الأخرى داخل الحرم المدرسي ما يلي:

  • مدرج يتسع لحوالي 300 مقعد
  • غرف متخصصة للتصميم والتكنولوجيا
  • صالة رياضية داخلية
  • بركتي سباحة

عنوان موقع مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تقع مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد في شارع ملاقط في المنطقة 15، حيث يمكن لأولياء الأمور الوصول إلى المدرسة من المناطق المجاورة عبر شارع القائد، بينما يمكن للذين يسكنون بعيداً عن المدرسة استخدام طريق أبوظبي – العين للوصول إلى المدرسة.

مميزات مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

يعد البرنامج التعليمي الحديث من أبرز مميزات المدرسة، إذ تحرص على توفير المعرفة الحديثة مع التعليم المناسب من خلال برنامجها التعليمي المرموق الذي يعتمد على المنهج الوطني لإنجلترا المعترف به دولياً بما في ذلك إطار مرحلة السنوات المبكرة في مرحلة الروضة. يحصل الطلاب الذين يكملون تعليمهم في هذه المدرسة على شهادة المستويات المتقدم، إذ تم الاعتراف بالمدرسة على نطاق واسع إلى جانب اعتمادها وقبولها من قبل أبرز الكليات والجامعات العالمية.

تعتبر المدرسة الخيار الأمثل لسكان مدينة محمد بن زايد، نظراً لموقعها في المنطقة 15 التي تعرف بكونها منطقة سكنية فرعية مركزية في مدينة محمد بن زايد الرئيسية. كما يمكن للطلاب من مختلف المجمعات والمناطق السكنية الفرعية الوصول بسهولة إلى المدرسة، هذا وتزيد خدمة النقل المدرسي من إقبال الطلبة القاطنين بعيداً عن موقع المدرسة للتسجيل فيها.

من مميزات المدرسة الأخرى قربها من الثقافة والتقاليد المحلية التي تعد جزءاً من أهداف المدرسة الاستراتيجية لتوفير بيئة تعليمية قريبة من بيئة المجتمعات المحلية، لذا ينتمي معظم طلبة المدرسة إلى الجنسية الإماراتية.

تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في المدرسة 10:1، وهي نسبة أقل من غيرها من المدارس الدولية في الإمارات والتي تعد دليلاً على تقديم الدعم الفردي للطلاب. تحرص أيضاً على تلبية احتياجات الطلبة الأكاديمية وغير الأكاديمية نظراً لتقديم التعليم الجيد وتوفير المرافق الاستثنائية، بالإضافة إلى تعيين أعضاء هيئة تدريسية من ذوي الخبرة والمؤهلات ذات الصلة.

تتبع المدرسة سياسة إدماج جيدة التصميم للطلاب الموهوبين والمتفوقين والطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، إذ تضمن هذه السياسات الموثقة والأدوار الواضحة للإدارة والمعلمين تلبية احتياجات كل طالب.

تجعل كافة الجوانب والمميزات المذكورة أعلاه المدرسة الوجهة الأمثل لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في مدرسة تقدم مناهج دولية، فهي لا تقدم الدعم الفردي للطلاب فحسب، بل تقدم أيضاً تجربة ثقافية قريبة من قيمهم التقليدية.

كما تتميز المدرسة بكونها عضو في منظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط للسنة الدراسية 2020 - 2021.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد 

تلبي المدرسة الاحتياجات التعليمية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 18 سنة، إذ ينقسم النظام التعليمي في المدرسة إلى المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6  – الصف 12

منهج مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد 

تتبع مدرسة أجيال الدولية المنهج الوطني لإنجلترا لبرنامجها التعليمي الشامل والغني أكاديمياً، والذي يضمن توفير المعرفة الحديثة مع سياق دولي للطلبة، كما تقدم المدرسة برنامج إثراء قوي للتطوير الشامل للطلاب الذي يستمر لمدة 9 أسابيع في الفصل الدراسي ويشارك فيه الطلاب في عدد كبير من الأنشطة الرياضية والموسيقية والفنية وغيرها من التخصصات المنهجية.

تشمل الميزات المحددة للمنهج الدراسي لكل مرحلة من المراحل الدراسية ما يلي:

منهاج المرحلة التأسيسية

تتبع المدرسة في تدريس طلبة المرحلة التأسيسية إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، وهو إطار تعليمي شائع للطلبة صغار السن الذين يدخلون المدرسة لأول مرة. يدور هذا الإطار حول مجالات التعلم السبعة الرئيسية التي تركز على النمو الشامل وتطور الطلاب، إذ تعد جميع هذه المجالات مترابطة وتجذب الطلاب لاكتشاف الأمور من حولهم.

تعتبر مجالات التعلم الثلاثة التالية مهمة في تعزيز فضول وحماس الطلبة للتعلم:

  • النمو البدني
  • التنمية الاجتماعية والشخصية والعاطفية
  • اللغة والتواصل

يضمن المعلمون أيضاً تطوير الطلاب في مجالات التعلم الأربعة الأخرى:

  • الرياضيات
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • فهم العالم
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
طالبات داخل الصف الدراسي
مشاركة طلاب المرحلة التأسيسية في مدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد في نشاط منهجي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد)

من السمات الرئيسية لهذا الإطار استخدام طرق التدريس غير الرسمية لبناء المهارات الأساسية للطلبة، ويتضمن ذلك سلسلة من أنشطة التعلم الداخلية والخارجية التي تتضمن استراتيجية “اللعب والتعلم”. يصبح الطلاب بعد اجتياز مرحلة السنوات المبكرة بنجاح على استعداد لتلبية المتطلبات الأكاديمية للمرحلة الابتدائية.

منهاج المرحلة الابتدائية

يتلقى طلاب المرحلة الابتدائية طرق تعلم أكثر رسمية، إذ تتبنى المدرسة في هذه المرحلة المنهج الوطني لإنجلترا. يساعد المعلمون في الصفوف الأولى للمرحلة الطلاب على التكيف مع منهجيات التدريس الرسمية.

يتم تدريس المواد الدراسية الأساسية من قبل معلمي الصفوف بينما يتم تدريس المواد المتخصصة من قبل مدرسين متخصصين، إذ تعمل المدرسة في هذه المرحلة عن كثب مع أولياء الأمور وتضمن مشاركة التعليقات المنتظمة معهم، مما يحقق تعاون واتفاق المعلمين وأولياء الأمور في التطوير الأكاديمي للطلاب.

لهذا الغرض، تنظم المدرسة اجتماعين بين أولياء الأمور والمعلمين في المرحلة الابتدائية إلى جانب إرسال تقارير خطية بشكل منتظم لأولياء الأمور.

منهاج المرحلة الثانوية

تواصل المدرسة في المرحلة الثانوية اعتماد المنهج الوطني لإنجلترا لطلبة المرحلة الأساسية الثالثة والمرحلة الأساسية الرابعة والمرحلة الأساسية الخامسة، إذ يستند المعلمون على المفاهيم الموضوعة في المرحلة الابتدائية من خلال تطوير فهم أعمق للمواد الدراسية الأساسية. تهدف المدرسة في هذه المرحلة إلى تطوير طلبة مستقلين يتمتعون بالفضول ويمتلكون مهارات قوية في التفكير النقدي وحل المشكلات. يضمن فريق الدعم التربوي في المدرسة أيضاً تنمية وتطوير الطلاب في بيئة تعليمية تحفيزية وآمنة وإيجابية.

تشمل المواد المتخصصة التي تدرس في المدرسة ما يلي:

الموسيقى
الرياضة
تكنولوجيا التصميم
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
اللغات
الرسومات
المنسوجات
تكنولوجيا الغذاء
المواد المقاومة

يستعد الطلاب في المرحلة الأساسية الرابعة لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، ومن ثم يستعد طلبة الصف 12 (السنة 13) للحصول على شهادة المستويات المتقدمة. لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة المنهاج الدراسي لمدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد على موقع المدرسة الرسمي.

تقييم مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي هيئة تنظيمية للتعليم أنشأتها حكومة أبوظبي في عام 2006، إذ تهدف إلى تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المدارس في أبوظبي. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى كل 18 شهر إلى 24 شهر وإصدار تقارير مفصلة بأداء المدارس. تقيّم الدائرة المدرسة بناءً على معايير الأداء الستة التالية:

  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم

تستخدم الدائرة مقياس مؤلف من 6 نقاط لتقييم أداء المدرسة:

  • متميز
  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبول
  • ضعيف
  • ضعيف جداً

يظهر أدناه شرح موجز لمقياس التصنيف المؤلف من 6 نقاط لدائرة التعليم والمعرفة:

 تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
 تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت المدرسة على درجة “جيد” وفقاً لآخر تقييم صادر عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

تشمل العوامل الإيجابية للمدرسة وفق تقرير الدائرة ما يلي:

  • إظهار الطلاب سلوك جيد وعلاقة إيجابية مع زملائهم والموظفين
  • فهم الطلبة الجيد للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تقديم المدرسة برنامج ممتاز للطلاب لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية
  • يتضمن المنهج الدراسي بيئة تعليمية تدريجية للطلاب
  • توفير بيئة تعليمية وموارد عالية الجودة للطلبة

يمكن للمدرسة العمل بمجموعة التوصيات التي أقرتها الدائرة في تقريرها لتحسين أدائها:

  • ينبغي على المدرسة رفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة في كل مادة دراسية، إذ يحتاج المعلمون إلى تطوير مهارات التحدث والكتابة للطلاب في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما يجب عليهم أيضاً رفع سقف التوقعات للطلاب والتخطيط لبيئة تعليمية أكثر تحدٍ
  • يجب أن تستخدم المدرسة التقييم لتخطيط ودعم عملية التدريس، ويتحقق ذلك من خلال ربط التقييم المستمر لرصد التقدم الذي يحرزه الطلاب في جميع المراحل الدراسية
  • ضرورة تطوير وزيادة المدرسة الفرص للطلاب للتعلم وتحمل المسؤولية، ويتحقق ذلك من خلال تعزيز التفكير الإبداعي والنقدي وزيادة فرص الابتكار والأدوار القيادية للطلاب
  • ضرورة تطوير المدرسة الرؤية والقيم المشتركة، ويتحقق ذلك من خلال العمل بشكل وثيق مع أولياء الأمور لدعم تعلم الطلاب. كما يجب عليهم وضع خطة متماسكة واستراتيجية لتحسين الخدمات التعليمية المقدمة في جميع المراحل الدراسية

التقويم الاكاديمي لمدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة أجيال الدولية في الأسبوع الأول من شهر أغسطس وتنتهي في شهر يونيو، وتنقسم الأنشطة الأكاديمية فيها إلى ثلاثة فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تتبع مدرسة أجيال الدولية سياسة قبول شاملة وتقبل طلبات القبول من كافة الطلبة من مختلف الفئات، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم من خلال تقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، وفي هذه المرحلة لدى أولياء الأمور خياران، الأول إذا كان التسجيل لطالب جديد في المدرسة، فعليهم التسجيل كعائلة جديدة. أما الخيار الثاني في حال درس أي من أطفالهم في هذه المدرسة، فعليهم تسجيل الدخول إلى الملف الشخصي الحالي لتقديم طلب التسجيل.

تشجع المدرسة أولياء الأمور قبل تقديم طلب الالتحاق على حجز جولة مدرسية والاطلاع على المرافق بأنفسهم، كما تقدم المدرسة جولة افتراضية للحرم المدرسي على موقعها الإلكتروني الرسمي.

ينبغي على أولياء الأمور بعد إكمال الخطوات المطلوبة في نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني زيارة الحرم المدرسة مع الأوراق المطلوبة التالية أو تحميلها عبر الموقع الإلكتروني للمدرسة.

الأوراق ذات الصلة بالطالب

  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب ويفضل أن تكون للسنة الدراسية السابقة
  • شهادة نقل مدرسي أصلية (مصدقة ومختومة)
  • استمارة التوصية من المدرسة السابقة
  • صور شخصية لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر (خلفية بيضاء)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب (كلا الجانبين)
  • صورة عن جواز السفر لمقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة (التأشيرة إلزامية لغير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • صورة مصدقة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم
  • صورة عن بطاقة تأمين
  • خلاصة القيد (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • اثبات سكن (فاتورة الكهرباء أو محضر توثيق)
  • شهادة انسحاب من الدراسة من برنامج أسيس (eSIS)، في حال كانت المدرسة الحالية في أبوظبي أو العين أو المناطق الغربية

الأوراق ذات الصلة بأولياء الأمور

  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لكلا أولياء أمور مقدم الطلب (كلا الجانبين)
  • صور عن جواز السفر لكلا أولياء أمور مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة (التأشيرة إلزامية لغير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة)

تجدر الإشارة إلى ضرورة تصديق وختم شهادات النقل المدرسي والشهادات المدرسية من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل وزارة التربية والتعليم وسفارة بلد المنشأ ووزارة الشؤون الخارجية في بلد المنشأ.

في حين لا يتطلب تصديق هذه الأوراق في حال التحاق الطالب من مدارس في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا.

تشمل الأوراق المطلوبة الأخرى لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • استمارة الموافقة على النشر في وسائل الإعلام
  • استمارة الموافقة الطبية
  • الاستمارة الطبية
  • نموذج قواعد سلوك الطالب
  • استمارة تفويض لاصطحاب الطالب من المدرسة
  • سياسة التدريب على استخدام المرحاض لطلبة المرحلة التأسيسية
  • نموذج التسجيل في خدمة النقل المدرسي

تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول للتسجيل في مدرسة اجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1 (السنة 2)
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2 (السنة 3)
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3 (السنة 4)
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4 (السنة 5)
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5 (السنة 6)
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6 (السنة 7)
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7 (السنة 8)
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8 (السنة 9)
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9 (السنة 10)
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10 (السنة 11)
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11 (السنة 12)
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12 (السنة 13)
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

يجب على أولياء الأمور بعد تقديم جميع الأوراق المطلوبة تحديد موعد لامتحان تحديد المستوى، إذ تحدد جلسة لعب من قبل المعلم للقبول الطلبة في المرحلة التأسيسية لمدة 15 دقيقة، في حين يتم إجراء اختبار تحديد مستوى يستمر من 30 دقيقة إلى 50 دقيقة للقبول في مرحلة الروضة 2 (السنة 1) والصف 1 (السنة 2). ينبغي على مقدمي الطلبات للقبول في الصف 2 (السنة 3) وما فوق اجتياز اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4.

ترسل المدرسة في حال اجتاز الطالب اختبار تحديد المستوى بنجاح إلى جانب استيفاء المتطلبات الأخرى خطاب قبول إلى أولياء الأمور مع مزيد من الإرشادات، هذا ويتعين على أولياء الأمور في هذه المرحلة دفع وديعة التسجيل المطلوبة في المدة الزمنية المحددة لحجز مقعد دراسي لأطفالهم، وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى إلغاء القبول.

رسوم مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

يظهر أدناه جدول رسوم مدرسة أجيال الدولية مدينة محمد بن زايد المعتمد للعام 2023 - 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
27,270
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
27,270
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
39,610
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
720
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
39,610
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
720
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
39,610
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
730
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
39,610
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
730
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
39,610
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
730
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
45,790
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
740
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
45,790
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
740
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
45,790
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
740
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
45,790
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
740
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
48,870
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
740
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
48,870
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
740
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
48,870
رسوم المواصلات
4,575
رسوم الزي المدرسي
740

يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم الدراسية إلكترونياً عبر معلومات البنك التالية:

  • اسم البنك: بنك الفجيرة الوطني
  • الفرع: أبوظبي
  • AJYAL INTERNATIONAL SCHOOL :اسم الحساب
  • رقم الحساب: 012001120393
  • AE310380000012001120393 :رقم الآيبان
  • NBFUAEAFAUH :سويفت كود
  • رقم ملف معلومات العميل: 524933

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تقدم المدرسة برنامجاً للمنح الدراسية ممولة بالكامل للطالبات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 7 سنوات و 12 سنة، إذ تختار لجنة المنح الدراسية 5 طالبات لبرنامج المنحة بنسبة 100٪، في حين تقوم اللجنة بمراجعة طلب المنحة وإجراء المقابلات الخاصة بمنح المنحة للمقدمة الطلب المؤهلة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تعاونت مدرسة أجيال الدولية مع مقهى ومطاعم رابتورز  لتقديم أطعمة لذيذة ومغذية للطلاب، فهي شركة مرموقة مختصة بتقديم خدمة طعام عالي الجودة للمكاتب والمدارس والسكان في أبوظبي. تتميز جميع المواد الغذائية التي تعدها الشركة بأنها خالية من المواد المضافة والمواد الحافظة والمواد الكيميائية الضارة الأخرى.

أعادت المدرسة إطلاق عمليات تقديم الطعام منذ بداية العام الدراسي في عام 2020، إذ يتم تسليم الوجبات الجاهزة للطلاب في الصفوف الدراسية حيث يمكنهم الاستمتاع بوجباتهم وفقاً لإرشادات دائرة التعليم والمعرفة. تشمل الوجبة المعبأة في الوقت الحالي السندويشات فقط، حيث يمكن لأولياء الأمور اختيار الاشتراك بالحزم الأسبوعية أو الشهرية.

مواصلات مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

توفر المدرسة خدمة نقل مدرسي، إذ لديها أسطول من الحافلات التي تقوم بإنزال واصطحاب الطلاب من مناطق مختلفة في أبوظبي ودبي وعجمان، هذا وتتقاضى المدرسة في الوقت الحالي 4,575 درهم إماراتي سنوياً من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

السكن الداخلي في مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

لا تقدم المدرسة أي من خدمات السكن الداخلي للطلاب، إذ يمكن للطلبة الذين يسكنون بعيداً عن موقع المدرسة إما استخدام خدمة المواصلات التي تقدمها المدرسة أو الانتقال للسكن في مناطق قريبة من المدرسة. يمكن لأولياء الأمور المهتمين في السكن بالقرب من المدرسة قراءة قسم مناطق قريبة من مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تنظم المدرسة في العادة مخيمات صيفية للطلبة من خلال التعاون مع أكاديمية إدارة الرياضات الشرقية (ESM) خلال إجازة الصيف، هذا وتستمر لمدة أربعة أسابيع حيث يتعلم الطلاب مهارات مختلفة تتعلق بالحياة.

المرافق الرياضية

يضم الحرم المدرسي مجموعة محدودة من المرافق الرياضية، إذ تشمل المرافق الرياضية صالة رياضية داخلية تُستخدم لمجموعة متنوعة من الرياضات الداخلية مثل كرة الريشة وكرة السلة والكرة الطائرة بالإضافة إلى حصص التربية البدنية، كما يوجد بركتي سباحة حيث يتعلم الطلاب ويمارسون السباحة.

طلاب داخل الصالة الرياضية
طلاب يمارسون العديد من الألعاب الرياضية في الصالة الرياضية الداخلية لمدرسة اجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

تحرص المدرسة بشدة على توفير الأنشطة اللامنهجية للطلبة تعرف ببرنامج الإثراء، والذي يهدف إلى تعريف الطلاب بمجموعة من الأنشطة غير الأكاديمية. يشارك الطلاب من سن مبكرة في هذه الأنشطة إلى جانب إظهار إمكاناتهم وقدراتهم، هذا ويعد البرنامج بمثابة فرصة للطلاب للعمل مع زملائهم والمعلمين.

يتم إدارة هذه الأنشطة من قبل معلمين ذوي خبرة، كما يُطلب من أولياء الأمور والطلاب اختيار ثلاثة أنشطة بترتيب حسب الأفضلية ومن ثم تختار المدرسة إحدى الأنشطة أو نشاطين للطالب في حال توفر مقاعد.

تشمل الأنشطة المتاحة للطلاب ما يلي:

اليوم الرياضي يوم الفرنكوفونية
الأيام الوطنية والدولية الدراما
الفنون الرحلات الميدانية
يوم الشيخ زايد للعمل الإنساني يوم الأم
يوم الطفل الإماراتي يوم الطفل
يوم العلم اليوم الوطني الإماراتي
يوم التوعية بسرطان الثدي يوم اللطف العالمي
طلاب بحتفلون باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد)

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من برنامج الإثراء في المدرسة، إذ تتيح الفرصة للطلاب لاستكشاف العالم الخارجي وربطه بالحصص الدراسية. تشمل بعض أبرز الرحلات الميدانية للمدرسة ما يلي:

رحلة ميدانية للطلاب إلى مهرجان هاي في منارة السعديات
زيارة الطلاب مهرجان هاي في منارة السعديات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد)

رعاية ما بعد المدرسة

يعد برنامج الإثراء خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المقدمة لطلاب المدرسة في الوقت الحالي، كما يتم عقد بعض هذه الأنشطة خارج أوقات الدوام المدرسي العادية.

الرعاية الطبية في مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد

يضم الحرم المدرسة عيادة طبية تلبي الاحتياجات الطبية للطلاب ومجهزة بالمعدات والأدوات اللازمة إلى جانب موظفين ذوي الخبرة العالية الذين يمكنهم التعامل مع الأمراض والإصابات البسيطة والمتوسطة. تنقل المدرسة الأطفال المصابين في الحالات الخطيرة إلى أقرب مستشفى، كما تدير العيادة المدرسية العديد من برامج التوعية الصحية والتطعيم التي أطلقتها الحكومة من أجل سلامة الأطفال.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتوفر العديد من وسائل الاتصال في هذه المدرسة، إذ تسهل بوابة أولياء أمور مدرسة اجيال الدولية الإلكترونية على أولياء الأمور التواصل مع المدرسة من خلال توفير معلومات مهمة على منصة واحدة، كما يمكن لأولياء الأمور من خلال إضافة بيانات الاعتماد الخاصة بهم الوصول إلى سجلات الحضور وجدول الاختبارات والتقويم الأكاديمي والتعاميم والإشعارات وغيرها.

تنظم المدرسة إلى جانب ذلك اجتماعات ومؤتمرات أولياء الأمور والمعلمين حيث يمكن للمعلمين وأولياء الأمور مناقشة التقدم الذي أحرزه الطلبة، هذا وتعتبر هذه الاجتماعات مهمة نظراً لإتاحتها لكل من المعلمين وأولياء الأمور فرصة المشاركة بالممارسات المختلفة للمساعدة في العملية التعليمية للطلاب.

يعد موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب من وسائل الاتصال الأخرى في المدرسة، إذ يتم إنشاء مجموعات الواتساب من قبل المدرسة حيث تمت إضافة معلمي وأولياء أمور الطلاب الذين يدرسون في نفس الصف الدراسي وتعد مصدراً مثالياً للتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة اجيال الدولية، مدينة محمد بن زايد و طرق التواصل

أرقام التواصل

  • لاستفسارات التسجيل: 8507-696-02-971+ / 8506-696-02-971+
  • رقم المدير: 8503-696-02-971+
  • مكتب الاستقبال: 8500-696-02-971+ / 2668-552-02-971+

البريد الإلكتروني

موقع المدرسة الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يبدأ الدوام المدرسي من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة على النحو الآتي:

  • المرحلة التأسيسية: من الساعة 7:45 صباحاً حتى الساعة 1:00 بعد الظهر
  • مرحلة الروضة 2 – الصف 12: من الساعة 7:45 صباحاً حتى الساعة 3:00 عصراً

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

يعد برنامج الإثراء خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المقدمة لطلاب المدرسة في الوقت الحالي، كما يتم عقد بعض هذه الأنشطة خارج أوقات الدوام المدرسي العادية.

هل تتيح المدرسة خدمة نقل مدرسي للطلاب المشاركين في أنشطة ما بعد المدرسة؟

نعم، توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي للطلبة أثناء أنشطة ما بعد المدرسة والرحلات الميدانية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 731 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تتبع المدرسة سياسة إدماج الطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، كما تحرص على تطبيق سياسة قبول شاملة إلى جانب إجراء التعديلات اللازمة على خطة التعليم الفردية وتعيين معلمين وموظفين مدربين ومؤهلين للتعامل مع هذه الفئة وغيرها من الاستراتيجيات.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يبدأ التقويم الأكاديمي للمدرسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية للمدرسة بين 27,270 درهم إماراتي و 48,870 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين والمتفوقين؟

نعم، تقدم المدرسة برنامجاً للمنح الدراسية ممولة بالكامل للطالبات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 7 سنوات و 12 سنة، إذ تختار لجنة المنح الدراسية 5 طالبات لبرنامج المنحة بنسبة 100٪.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تؤمن المدرسة بأهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال توفير العديد من وسائل الاتصال بما في ذلك بوابة أولياء أمور مدرسة اجيال الدولية مدينة محمد بن زايد الإلكترونية واجتماعات ومؤتمرات أولياء الأمور والمعلمين إلى جانب موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تعاونت المدرسة مع مقهى ومطاعم رابتورز لتقديم أطعمة لذيذة ومغذية للطلاب بتكلفة معتدلة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تتيح المدرسة الفرصة للطلاب لاستكشاف العالم الخارجي وربطه بالحصص الدراسية من خلال تنظيم الرحلات الميدانية، حيث تعد جزءاً مهماً من برنامج الإثراء في المدرسة.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة في العادة مخيمات صيفية للطلبة من خلال التعاون مع أكاديمية إدارة الرياضات الشرقية (ESM).

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 69 معلم بدوام كامل و 6 معلمين مساعدين،

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس