مدرسة ابوظبي الهنديةمدرسة

مدرسة ابوظبي الهندية

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة ابوظبي الهندية واحدةً من أقدم المؤسسات التعليمية في العاصمة ابوظبي، حيث افتتحت المدرسة أبوابها في عام 1971، وهي مدرسة مختلطة غير ربحية تقع في منطقة هضبة الزعفرانة، وتلبي الاحتياجات التعليمية لأبناء السكان المحليين والجالية الهندية القاطنة في ابوظبي.

في بداياتها، كانت مدرسة ابوظبي الهندية تباشر أعمالها من مبنى المركز المجتمعي الهندي في ابوظبي، ومع زيادة الطلب على المدرسة وتدفق المزيد من الطلاب اليها، انتقلت المدرسة الى مبنى منفصل في عام 1980، كما افتتح القائمون عليها أيضاً فرعاً آخر في منطقة الوثبة، بعد النجاح منقطع النظير الذي حقته المدرسة والذي جعلها تصنف من ضمن افضل المدارس الهندية في ابوظبي، هذا وتستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 4,700 طالباً ينتمي معظمهم إلى الجنسية الهندية، كما يتم الترحيب بذوي الهمم الذين تشكل نسبتهم 1% من عدد الطلاب الإجمالي.

على مدار الثلاثين عاماً الماضية، اعتمدت المدرسة أطر منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند لدعم الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة رياض الأطفال الى المرحلة الثانوية، ويشرف على تدريس هذا المنهج فريق من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، يتألف من 310 معلماً و 7 معلمين مساعدين، والى جانب البرنامج الأكاديمي القوي، توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تنمي مهارات الطلاب وتزودهم بالمهارات اللازمة لخوض تحديات العصر الحديث.

توفر المدرسة مجموعة من المرافق المدرسية العصرية التي تدعم المنهج الدراسي بشكل كامل، بالإضافة الى احتضانها للعديد من المرافق الرياضية الاستثنائية التي تجعل منها خياراً مثالياً للطلاب المهتمين بالرياضة، وقد حازت المدرسة على تصنيف “جيد” وفق آخر تقييم أجرته دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي.

اقرأ هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت، لمعرفة المزيد عن مرافق المدرسة وبرنامجها الدراسي وسياسة القبول والرسوم، وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط

  • الموقع: هضبة الزعفرانة
  • الرسوم: 6,040 درهم إماراتي - 10,740 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي "CBSE"
  • نوع التعليم: منفصل بدءاً من الصف 3
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 - الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة ابوظبي الهندية

تقع المدرسة في منطقة هضبة الزعفرانة في ابوظبي بالقرب من مدرسة جلوبال الفلبينية، وعلى مقربة من العديد من المناطق السكنية الرئيسية في الإمارة، مثل:

تعتبر المشرف واحدةً من أقرب المناطق السكنية الى المدرسة، وتحتضن المنطقة العديد من خيارات الشقق والفلل المتاحة للإيجار، كما تمتاز بموقع استراتيجي قريب من شارع الخليج العربي وشارع الشيخ راشد بن سعيد، مما يضمن سهولة تنقل القاطنين فيها الى جميع المناطق الرئيسية في ابوظبي.

 يمكن للأهالي الراغبين في الاستقرار بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتاحة في القوائم التالية:

حرم مدرسة ابوظبي الهندية

الحرم الرئيسي

يمتد الحرم الرئيسي للمدرسة على مساحة 175 متر * 150 متر، وقد تم تقديم الأرض التي شُيّدت عليها المدرسة كمنحة من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيّب الله ثراه”. يعكس الشكل الخارجي لمبنى المدرسة طابع البناء الإماراتي التقليدي، ويشتمل هذ المبنى على ممرات واسعة تصل بين الفصول الدراسية، ويدرس الطلاب في مرحلتي الروضة والصفين الأول والثاني ضمن فصول مختلطة، بينما يتم توفير غرف صفية منفصلة للطلاب وأخرى للطالبات بدءاً من الصف الثالث.

تشمل أبرز المرافق الجديرة بالذكر في حرم المدرسة ما يلي:

جناح رياض الأطفال

يشتمل جناح رياض الأطفال على غرفة للأنشطة ومساحات لعب داخلية، حيث تم افتتاح غرفة الأنشطة داخل جناح رياض الأطفال عام 2011، بهدف تمكين الأطفال من اللعب وأداء الأنشطة بأنواعها برفقة اقرانهم ضمن بيئة آمنة، اذ تم تجهيز الغرفة بالعديد من الألعاب والمعدات والوسائل التعليمية التي تساهم في تنمية المهارات الحسية لدى الأطفال وتحفيزهم على التعلم.

المكتبات

تشتمل المدرسة على 4 مكتبات لدعم عملية التعلم، وهي:

  • مكتبة البنين – مبنى E (الطابق الثاني)
  • مكتبة البنات – مبنى الادارة (الطابق الثاني)
  • مكتبة الطلاب الصغار – مبنى D (الطابق الأول)
  • مكتبة الطالبات الصغار – مبنى فصول البنات (الطابق الأرضي)

تزخر المكتبات المذكورة أعلاه بالعديد من الكتب والمصادر والمجلات والدوريات والوسائل التعليمية، كما تم تجهيزها بأثاث مريح، لتشجيع الطلاب على قضاء أوقات فراغهم في الدراسة أو قراءة الكتب، الى جانب ذلك، لا يتوانى الموظفون العاملون في هذه المكتبات عن تقديم المساعدة اللازمة للطلاب في أي وقت.

الغرف الصفية والمختبرات والمرافق الأخرى

تمتاز الغرف الصفية في مدرسة ابوظبي الهندية بكونها فسيحة وذات اضاءة ملائمة، كما تم تجهيز جميع هذه الفصول بعناصر التكنولوجيا التي تدعم عملية التعلم، بما في ذلك الشاشات التفاعلية وأجهزة عرض الوسائط المتعددة، كما توفر المدرسة 5 مختبرات لتكنولوجيا المعلومات تشتمل على 100 جهاز حاسوب، الى جانب انترنت عالي السرعة وأجهزة عرض للوسائط، حيث يمكن للطلاب الراغبين في العمل على المشاريع الصفية أو حل واجباتهم المدرسية الوصول الى هذه المختبرات في أي وقت.

تشتمل المدرسة أيضاً على 3 مختبرات علمية للأحياء والكيمياء والفيزياء، وقد تم تجهيز هذه المختبرات بكافة الأدوات والمعدات اللازمة لإجراء التجارب التي تتطرق لها المناهج الدراسية.

مختبر مدرسة ابوظبي الهندية
طلاب المدرسة أثناء اجراء تجربة علمية (صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ابوظبي الهندية)

تشمل أبرز مرافق المدرسة الأخرى الجديرة بالذكر ما يلي:

غرفة الوسائط المتعددة غرفة للفنون والحرف
عيادة طبية مختبر الرياضيات
مرافق رياضية

مدرسة ابوظبي الهندية – حرم الوثبة

تم افتتاح حرم مدرسة ابوظبي الهندية الكائن في منطقة الوثبة عام 2014، ويشتمل هذا الحرم على العديد من المرافق المدرسية العصرية التي تخدم الأنشطة المنهجية واللامنهجية على حدٍ سواء، بما في ذلك:

مختبرات علمية مكتبات مجهزة
غرفة موسيقى مختبرات حاسوب
عيادة طبية غرفة الفنون والحرف
ملعب كرة سلة ملعب كرة قدم
مسبح كافتيريا
غرفة يوغا

عنوان موقع مدرسة ابوظبي الهندية

تقع المدرسة في شارع الروتة الكائن في منطقة هضبة الزعفرانة في ابوظبي، ويمكن للراغبين في زيارة المدرسة الوصول إليها بسهولة عبر شارع الشيخ زايد بن سلطان وشارع الشيخ راشد بن سعيد، حيث يربط هذان الشارعان الحيويان المدرسة بأجزاء مختلفة من العاصمة ابوظبي.

مميزات مدرسة ابوظبي الهندية

لعل من أهم الأسباب التي جعلت من مدرسة ابوظبي الهندية خياراً مثالياً للعائلات القاطنة في ابوظبي وخاصة العائلات من الجالية الهندية، هي تقديمها لتجربة تعلم استثنائية، حيث عملت المدرسة على مدار 30 عاماً على تلبية كافة الاحتياجات التعليمية للطلاب، واغتنم القائمون عليها جميع الموارد المتاحة لتوفير تعليم عالي الجودة.

تعد مدرسة ابوظبي الهندية من المدارس غير الربحية التي تقدم تعليماً قائماً على القيمة للطلاب، حيث لا يحصل ملاك المدرسة على أي عوائد مادية من الرسوم والأرباح، انما يعاد استثمارها في اجراء تحسينات على المدرسة، كذلك يدرك القائمون على المدرسة صعوبة تحمل الأهالي لرسوم المدارس الدولية الباهظة في ابوظبي، لذلك فإنها تفرض رسوماً دراسية رمزية على طلابها.

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند CBSE، وهو منهج معترف به عالمياً، يمتاز بكونه منهج شامل ويضمن توفير تعليم عالي الجودة للطلاب، لذلك يجري اعتماده من قبل غالبية المدارس الهندية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، كما يخضع المنهج الذي تعتمده المدرسة للتنقيح والتحديث بشكل دوري ليفي بالمعايير العالمية ومتطلبات العصر الحديث، لذلك يحظى خريجو مدرسة ابوظبي الهندية بفرصة القبول في العديد من الكليات والجامعات المرموقة حول العالم.

من النقاط الأخرى التي تميز مدرسة ابوظبي الهندية عن غيرها من المدارس، هو توفيرها لمجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية التي تعزز من التنمية الشاملة للطلاب، حيث يمكن لطلبتها الانخراط في مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك:

  • تعلم اللغات
  • الفنون الابداعية
  • الفنون المسرحية
  • الأنشطة الرياضية
  • أنشطة التطوع وخدمة المجتمع
  • النوادي المدرسية

تعد الأنشطة الرياضية جزءاً لا يتجزأ من الأنشطة اللامنهجية في مدرسة ابوظبي الهندية، حيث توفر المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية الاستثنائية التي تدعم كافة الرياضات الداخلية والخارجية، كما يشارك طلاب المدرسة في العديد من المسابقات التنافسية التي تقام داخل المدرسة وخارجها في رياضات السباحة، وكرة القدم، والتنس، وكرة الريشة، والشطرنج.

تعمل المدرسة على غرس روح المنافسة الودية بين الطلاب وتعزيز شعور الولاء للمجموعة لديهم، من خلال توفيرها “نظام المنازل” الذي يتم من خلاله توزيع الطلبة على 4 منازل مختلفة تحمل اسماء “الصيف والشتاء والخريف والربيع”، حيث يتنافس الطلاب المنتمون لهذه المنازل فيما بينهم في العديد من المسابقات الرياضية والأنشطة اللامنهجية، كما يختار كل منزل شعار خاص به، إلى جانب تعيين رئيس ومساعدين.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ابوظبي الهندية 

تستقبل المدرسة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عاماً، ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الدنيا الصف 1، الصف 2
المرحلة الابتدائية العليا الصف 3 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة ابوظبي الهندية 

يرتكز البرنامج الأكاديمي في مدرسة ابوظبي الهندية على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، وهو منهج مرموق تعتمده العديد من المدارس الهندية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، كما تدعم المرافق المتكاملة التي توفرها المدرسة، بما في ذلك مختبرات الحاسوب والعلوم، جميع الأنشطة والتجارب والتطبيقات العملية التي يحتويها المنهج، حيث تم تجهيزها بكافة الأدوات والأجهزة اللازمة.

يهدف المنهج الأكاديمي في مدرسة ابوظبي الهندية الى تحقيق التطور الشامل لدى الطلاب من خلال التركيز على المجالات التالية:

  • القيم الأخلاقية
  • التطور العاطفي
  • التنمية الثقافية
  • التطور البدني
  • التنمية الفكرية
  • التنمية الاجتماعية
  • مهارات القرن الحادي والعشرين
  • الهوية الإماراتية

تطبق المدرسة استراتيجيات تدريس شاملة ومتنوعة تتماهى مع متطلبات العصر الحديث، ويركز المعلمون فيها بشكل خاص على تعزيز مهارات التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب لمساعدتهم في التعامل مع التحديات المستقبلية.

يهدف المنهج الدراسي المخصص لمرحلة رياض الأطفال الى ترسيخ استيعاب الطلاب للمفاهيم الأساسية، الى جانب تعزيز النمو المعرفي والعاطفي والجسدي لديهم، وتهيئتهم للمراحل الدراسية القادمة.

تتبنى المدرسة في المرحلة الابتدائية الأسس التي تم تبنيها في مرحلة رياض الأطفال، لكن من خلال منهج دراسي أكثر رسمية وصرامة، كما يتم تشجيع الطلاب على الانخراط في العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تطلق العنان لمواهبهم وقدراتهم.

في المرحلة الثانوية، يختار الطلاب أحد المسارين العلمي والتجاري، حيث يدرس الطلاب في كل مسار مجموعة متنوعة من المساقات التي تهيئهم لخوض اختبارات المجلس المركزي للتعليم الثانوي في نهاية الصفين العاشر والثاني عشر.

يختار طلاب المسار العلمي احدى المجموعات الدراسية التالية:

المجموعة 1المجموعة 2المجموعة 3
المجموعة 1
الرياضيات
المجموعة 2
الرياضيات
المجموعة 3
علم النفس
المجموعة 1
اللغة الإنجليزية
المجموعة 2
اللغة الإنجليزية
المجموعة 3
اللغة الإنجليزية
المجموعة 1
الأحياء
المجموعة 2
علوم الحاسوب
المجموعة 3
الأحياء
المجموعة 1
الفيزياء
المجموعة 2
الفيزياء
المجموعة 3
الفيزياء
المجموعة 1
الكيمياء
المجموعة 2
الكيمياء
المجموعة 3
الكيمياء

في حين تشمل المجموعات الدراسية في المسار التجاري ما يلي:

المجموعة 1المجموعة 2المجموعة 3
المجموعة 1
الرياضيات
المجموعة 2
تطبيقات المعلوماتية
المجموعة 3
المحاسبة
المجموعة 1
اللغة الإنجليزية
المجموعة 2
اللغة الإنجليزية
المجموعة 3
اللغة الإنجليزية
المجموعة 1
الاقتصاد
المجموعة 2
الاقتصاد
المجموعة 3
الاقتصاد
المجموعة 1
دراسات الأعمال
المجموعة 2
دراسات الأعمال
المجموعة 3
دراسات الأعمال
المجموعة 1
المحاسبة
المجموعة 2
المحاسبة
المجموعة 3
علم الاجتماع/ علم النفس

إلى جانب ما سبق ذكره، يتم تدريس مواد اللغة العربية والتربية الأخلاقية والتربية الإسلامية كمواد إلزامية للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر بحسب إرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

تقييم مدرسة ابوظبي الهندية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تأسست دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “حفظة الله” في عام 2005، ومنذ نشأتها لعبت الدائرة دوراً محورياً في تحسين جودة التعليم في المدارس الخاصة في الإمارة وتطوير القدرات البشرية والاجتماعية والاقتصادية في قطاع التعليم، وتعمل الدائرة من خلال برنامج ارتقاء على مراجعة أداء المدارس من خلال زيارات تفتيشية دورية، يعقبها اصدار تقييم للمدرسة وفق مقياس من 6 درجات، يتراوح من “متميز” الى “ضعيف جداً”.

تقييم مدارس ابوظبي وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي

حازت مدرسة ابوظبي الهندية على تقييم “جيد” وفق آخر زيارة تفتيشية أجرتها الهيئة خلال العام الدراسي 2019 – 2020، مما يعني أن المدرسة تلبي التوقعات المنتظرة من المدارس العاملة في دولة الإمارات، فيما يلي التقييمات التي حازت عليها المدرسة في كل جانب من جوانب الأداء المحددة من قبل الدائرة:

  • جودة إنجازات الطلبة – جيد
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة – جيد
  • جودة عمليات التدريس والتقييم – جيد
  • جودة المنهاج التعليمي – جيد
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم – جيد جداً
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها – جيد

سلط تقرير الدائرة على أبرز جوانب القوة في المدرسة، وهي:

  • التأثير الايجابي لقرارات إدارة المدرسة على تحصيل الطلاب في جميع المواد
  • موقف الطلاب الإيجابي تجاه عملية التعلم وعلاقاتهم القوية ببعضهم البعض
  • تقدير الطلاب وفهمهم لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة والقيم الإسلامية
  • دور المدرسة الفاعل في تحقيق صحة وسلامة ورفاهية الطلاب
  • الشراكة القوية مع أولياء الأمور ودورها في تطوير عملية التعلم

كما قدمت دائرة التعليم بعض التوصيات للمدرسة بغرض تحسين أدائها، وهي:

  • ينبغي أن يعمل المعلمون على تحسين تحصيل الطلاب في مادة اللغة العربية التي يتم تدريسها كلغة ثانية (للطلاب غير الناطقين بها)، من خلال التركيز على بناء مفرداتهم وإعطائهم دروس إضافية لتعليم الكتابة
  • يتعين على القائمين على العملية التدريسية تحسين اتساق عمليات التدريس والتعليم، من خلال استخدام معلومات التقييم بشكل فعال، وبناء خطط مستقبلية فعالة وتوفير تحديات للطلاب الموهوبين لتعزيز مهاراتهم الإبداعية
  • ينبغي على إدارة المدرسة تفعيل أدوار القيادة الوسطى، وتعزيز صلاحياتها في مراقبة جودة التدريس والمناهج الدراسية

التقويم الأكاديمي لمدرسة ابوظبي الهندية

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة ابوظبي الهندية بين شهري ابريل ومارس.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ابوظبي الهندية

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في مدرسة ابوظبي الهندية، تعبئة نموذج طلب التسجيل المتاح على الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة، مع ضرورة تعبئة جميع الحقول الإلزامية، وبعد التقديم ستقوم المدرسة بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى أولياء الأمور تشتمل على بيانات الدخول لبوابة التسجيل الخاصة بالمدرسة.

بعد تسجيل الدخول إلى البوابة الخاصة بالتسجيل، يتعين على مقدم الطلب تحميل المستندات المطلوبة، مع مراعاة أن تكون جميع هذه المستندات على شكل “PDF” باستثناء الصورة الشخصية التي ينبغي أن تكون “JPEG”، وبمجرد التحقق من ارفاق جميع المستندات المطلوبة وتقديم الطلب، يتعين على أولياء الأمور طباعة قسيمة التسجيل التي ترسلها المدرسة عبر البريد الإلكتروني.

يتم قبول الطلاب من الروضة 1 إلى الصف الأول من خلال القرعة، لذلك يجب على المتقدمين التأكد من وضع قسيمة التسجيل المختومة من قبل المدرسة في الصندوق المخصص للسحب، في حين يجري قبول الطلاب في الصف الثاني فما فوق بناءً على التقارير الأكاديمية السابقة واختبارات تحديد المستوى.

الوثائق والشهادات

ينبغي على مقدم الطلب ارفاق المستندات التالية مع نموذج التسجيل:

  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية للطالب + صورة عنها
  • نسخة عن جواز سفر الطالب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لدولة الامارات
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر مع تأشيرة إقامة إماراتية سارية لدولة الامارات
  • الهوية الإماراتية الأصلية لولي الأمر
  • نسخة عن بطاقة التأمين الخاصة بالطالب
  • نسخة عن بطاقة التطعيم الخاصة بالطالب
  • 3 صور شخصية للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة واحدة بحجم صورة جواز السفر لكل من الأم والأب
  • نسخة مصدقة عن شهادة ميلاد الطالب
  • آخر سجل أكاديمي للطالب
  • صورة عن اثبات السكن (فاتورة كهرباء أو مياه حديثة أو صورة عن عقد الايجار أو ملكية العقار)
  • صورة عن بطاقة التسجيل الخاصة بالمجلس المركزي للتعليم الثانوي (لمقدمي الطلبات للصف 9 وما فوق)
  • شهادة الانتقال الأصلية الصادرة عن المدرسة السابقة (للقبول في الصف الأول فما فوق)

متطلبات تصديق شهادة الميلاد

في حال كان الطالب مولوداً داخل الإمارات، يجب أن تكون شهادة الميلاد مصدقة من وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أما في حال كان الطالب مولوداً خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن تكون شهادة الميلاد مصدقة من كاتب العدل (في المنطقة التي يقطن فيها)، ووزارة الداخلية الهندية، والسفارة الهندية في ابوظبي ووزارة الخارجية في دولة الامارات.

يتعين على المتقدمين من مدارس محلية تقع خارج ابوظبي تقديم شهادة الانتقال مصدقة من الهيئة المسؤولة عن التعليم في المنطقة، في حين يتعين على المتقدمين من مدارس تقع خارج الدولة تصديق شهادة الانتقال من:

  • الهيئة المسؤولة عن التعليم في المنطقة
  • وزارة الداخلية في بلد المدرسة السابقة
  • السفارة الهندية في ابوظبي
  • وزارة الخارجية في دولة الامارات

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء ابنائهم لإرشادات سن القبول التالية:

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (بالنسبة للمدارس التي يبدأ دوامها في ابريل)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة ابوظبي الهندية

فيما يلي الرسوم السنوية في مدرسة ابوظبي الهندية لكل صف دراسي:

الصفوفالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
الروضة 1، الروضة 2 6,040
الصف 1، الصف 2 5,120
الصف 3، الصف 4 5,420
الصف 5، الصف 6 5,630
الصف 7، الصف 8 6,450
الصف 9، الصف 10 7,470
الصف 11، الصف 12 10,740

الى جانب الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه، تفرض المدرسة رسوماً إضافية على الكتب والاختبارات، وتختلف هذه الرسوم حسب الصفوف كما يلي:

الصفوفرسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
الصفوف
الروضة 1
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
100
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
50
الصفوف
الروضة 2
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
100
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
50
الصفوف
الصف 1
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
120
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
100
الصفوف
الصف 2
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
120
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
100
الصفوف
الصف 3
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
150
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
125
الصفوف
الصف 4
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
150
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
125
الصفوف
الصف 5
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
150
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
150
الصفوف
الصف 6
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
170
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
150
الصفوف
الصف 7
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
200
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
150
الصفوف
الصف 8
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
200
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
150
الصفوف
الصف 9
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
270
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
170
الصفوف
الصف 10
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
270
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
250
الصفوف
الصف 11
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
250
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
300
الصفوف
الصف 12
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
250
رسوم الاختبارات (بالدرهم الإماراتي)
300

كذلك تتقاضى المدرسة 20 درهم إماراتي سنوياً كرسوم للمجلة المدرسية، و 10 دراهم إماراتية مقابل اصدار بطاقات الهوية، كما يتعين على أولياء الأمور دفع 100 درهم إماراتي سنوياً كمبلغ احتياطي عن الطلاب من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثامن و 200 درهم إماراتي عن طلاب الصف التاسع فما فوق.

المنح الدراسية في مدرسة ابوظبي الهندية

لا توفر المدرسة أي برامج للمنح الدراسية في الوقت الحالي، لكنها تمتاز برسومها المعقولة والملائمة للجميع.

school

المرافق

مواصلات مدرسة ابوظبي الهندية

توفر المدرسة خدمة نقل آمنة وموثوقة للطلاب من خلال أسطول من الحافلات المكيفة، والتي تتم صيانتها بشكل دوري، حيث تقل هذه الحافلات الطلاب بشكل يومي من والى المدرسة من نقاط التقاط وانزال متفق عليها مسبقاً.

السكن الداخلي في مدرسة ابوظبي الهندية

نظراً لكونها مدرسة صباحية، لا توفر المدرسة أي مرافق سكن داخلي للطلاب.

المرافق الرياضية

تشتمل المدرسة على العديد من المرافق الرياضية التي تشجع الطلاب على تحسين لياقتهم البدنية وتفريغ طاقاتهم، حيث تستضيف هذه المرافق حصص اللياقة البدنية المنهجية، الى جانب الأنشطة الرياضية اللامنهجية والمسابقات الرياضية التي تجري بين الطلاب، تشمل أبرز هذه المرافق ملعب كرة قدم عشبي محاط بمسارات للجري وملعب خارجي مظلل مخصص للأطفال وملعب كرة سلة خارجي ومسبح.

مضمار جري في مدرسة أبوظبي الهندية
مضمار جري يقع ضمن حرم المدرسة (صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة أبوظبي الهندية)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ابوظبي الهندية

توفر المدرسة برنامج أنشطة لامنهجية متنوع وشامل، يتيح الفرصة أمام الطلاب لاكتشاف مواهبهم وامكانياتهم، وقضاء أوقات فراغهم في ممارسة الأنشطة التي يحبونها، وتشكل الأنشطة الرياضية جزءاً مهماً من هذا البرنامج، حيث تنظم المدرسة العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية في السباحة وكرة السلة وكرة القدم وغيرها من الرياضات الداخلية والخارجية.

انشطة لامنهجية في مدرسة ابوظبي الهندية
جانب من الأنشطة اللامنهجية التي توفرها المدرسة (صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة ابوظبي الهندية)

الى جانب ذلك، يمكن للطلاب الاشتراك في النوادي التي تنظمها المدرسة او تلك التي يجري تنظيمها من قبل جهات خارجية، اذ تهتم هذه النوادي بعدة موضوعات مختلفة، بما في ذلك اللغات والفنون الإبداعية والاقتصاد والرياضة والروبوتات والعلوم والفنون المسرحية والخطابة ومهارات القيادة، وتشمل أبرز الأندية المتاحة للطلاب في الوقت الحالي ما يلي:

نادي اللغة العربية
نادي العربية للجميع
نادي التصميم
نادي تشانكيا
النادي التجاري
نادي الروبوتات
سفراء النوايا الحسنة
نادي الابتسامة
نادي التواصل
نادي الرياضيات
نادي راجا
نادي الهلال الأحمر
النادي الحرفي
نادي الصوتيات
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعتبر البوابة الخاصة بأولياء الأمور من أهم قنوات التواصل التي توفرها المدرسة، حيث تتيح الوصول الى العديد من المعلومات والبيانات الهامة، بما في ذلك أداء الطالب الأكاديمي وسجلات الحضور وملاحظات المعلمين، كذلك يمكن لأولياء الأمور والمهتمين أيضاً الاطلاع على آخر الاخبار والاعلانات الخاصة بالمدرسة، بالإضافة الى معلومات حول سياسة القبول والرسوم والمرافق وغير ذلك الكثير، من خلال زيارة الموقع الرسمي للمدرسة.

كما تنصح المدرسة أولياء الأمور بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، والانضمام الى مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة للبقاء على اطلاع تام بآخر الأخبار والفعاليات.

رقم مدرسة ابوظبي الهندية و طرق التواصل

  • العنوان: شارع الروتة بالقرب من شارع سلامة بنت بطي، هضبة الزعفرانة، ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة
  • رقم الهاتف: 8025 448 2 971 +
  • رقم الفاكس: 9002 448 2 971 +

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة ابوظبي الهندية بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة ابوظبي الهندية بين شهري ابريل ومارس.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 4,700 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 6,040 و 10,740 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تعتبر بوابة أولياء الأمور الالكترونية من أهم قنوات التواصل مع أهالي الطلاب، كذلك يمكن لأولياء الأمور الاطلاع على آخر الاخبار والاعلانات الخاصة بالمدرسة من خلال زيارة موقعها الرسمي وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 310 معلماً و 7 معلمين مساعدين.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Nehad seddig
8 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
كيف تتم عملية القبول عن طريق القرعه هذا صعب جدا نفترض ان القرعه لم تكن من نصيب بنتي هل لا يمكن قبولها بالمدرسه ؟؟ ...
© 2024 بيوت دليل المدارس