مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبةمدرسة

مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة المدرسة الشقيقة لمدرسة ابوظبي الهندية في منطقة هضبة الزعفرانة، هذا وافتتحت المدرسة فرع الوثبة أبوابها في عام 2014. قدمت المدرسة منذ بداياتها التعليم للطلبة حتى الصف 8، في حين أضافت 4 صفوف دراسية أخرى بحلول عام 2018.

تتبع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي CBSE)) للطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12، كما تعد مدرسة مختلطة لطلبة مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية، إلا أنها تضم طلبة المرحلة الثانوية في صفوف منفصلة للبنين والبنات.

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 3,300 طالب وطالبة، من بينهم 31 طالب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. يتم تدريس الطلبة من قبل هيئة تدريسية مؤلفة من 169 معلم و10 معلمين مساعدين، مما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلبة 1:19.

شهدت المدرسة بين عامي 2014 و 2016 ازدياد كبير بأعداد الطلبة والمعلمين، أي بزيادة تبلغ ما نسبته 50٪، والتي من الجدير بالذكر أنها تمت إدارتها بشكل جيد للغاية. من مميزات المدرسة الأخرى يكمن في معدل الدوران الوظيفي للمعلم المنخفض جداً والبالغ ما نسبته 10%.

حازت المدرسة في آخر تقييم لها من قبل دائرة التعليم والمعرفة على تصنيف بدرجة "جيد"، حيث حافظت على تصنيفها على التقييم السابق.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الخيارات المتعلقة بمدارس منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي CBSE)) أيضاً، الاطلاع على قائمة أبرز مدارس المنهاج الهندي في أبوظبي.

يشمل دليل مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة أدناه من موقع بيوت الرسمي معلومات مهمة ذات صلة بالرسوم الدراسية والمنهاج الدراسي وعملية القبول والأنشطة اللامنهجية لمساعدة أولياء الأمور في اتخاذ القرار المناسب.

أبرز النقاط:

  • الموقع: الوثبة
  • الرسوم: 9,870.50 درهم إماراتي – 15,662.50 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي CBSE))
  • نوع التعليم: مختلط (مرحلة الروضة – المرحلة الابتدائية)، ومن ثم تتبع سياسة التعليم المنفصل (المرحلة الثانوية)
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

تقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة في منطقة بعيدة في أبوظبي، حيث لا يحيط بها سوى عدد قليل من المجمعات والمناطق بالقرب من المدرسة، بما في ذلك:

تعد النهضة أبوظبي أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، فعلى الرغم من أن المنطقة لا تزال تحت الإنشاء، إلا أنها توفر عدد قليل من المرافق الحديثة بما في ذلك مدرسة ابتدائية وثانوية.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بالسكن بالقرب من المدرسة النظر في الخيارات السكنية التالية:

حرم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

يتميز الحرم المدرسي الأول لمدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة المصمم لأغراض التدريس بمساحتها الكبيرة جداً، كما يشمل الحرم أفضل المرافق الأكاديمية والرياضية. يعد استخدام التكنولوجيا أمراً شائعاً داخل الصفوف الدراسية على شكل الألواح التفاعلية والوسائط المتعددة وأجهزة العرض وأدوات المساعدة الأخرى.

طلبة مع معلمين داخل الصف الدراسي
يضمن استخدام التكنولوجيا في صفوف حرم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة منحنى تعليمي فعال ومثمر (مصدر الصورة: موقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الرسمي)

يضم الحرم المدرسي أيضاً مكتبة ومختبرات علم الحاسوب إلى جانب مختبرات علم الأحياء والفيزياء والكيمياء، ويمكن للطلبة المهتمين بأنشطة الفنون المسرحية الاستفادة بشكل كبير من المسرح والغرف المخصصة للفنون والموسيقى والرقص والدراما والمواهب.

كما يمكن العثور على مكتبة ومصلى ومطعم وعيادة في الحرم المدرسي، في حين يمكن الحصول على الزي المدرسي من المكتبة.

يمكن للطلبة الراغبين في المشاركة في الأنشطة الرياضية العثور على أبرز المرافق الرياضية في المدرسة، والتي تشمل ملعب كبير لكرة القدم وملعب خارجي لممارسة كرة السلة والتنس والكرة الطائرة إلى جانب ملعب كرة الشبكة وملعب للكريكيت. أما بالنسبة للمرافق الداخلية، فيضم الحرم المدرسي بركة سباحة وصالة للألعاب الرياضية.

عنوان موقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

تقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة على تقاطع شارع واري في الوثبة، وهي منطقة سكنية معروفة نظراً لوجود محمية الوثبة.

على الرغم من عدم وجود الكثير من التطورات في المنطقة، إلا أنه يمكن العثور على مدرسة مايور الخاصة على يسار الحرم المدرسي.

مميزات مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

تعد مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة المدرسة الشقيقة لمدرسة ابوظبي الهندية، والتي أُسست في عام 1975. تتمتع المدرسة بسجل حافل في خدمة المجتمعات الهندية على مر السنين.

كما تقدم المدرسة المنهاج الهندي للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، مما يعني عدم حاجة أولياء الأمور إلى البحث عن مدرسة ثانوية لجديدة لأطفالهم. كما تمكنت المدرسة من تزويد الطلاب بأحدث المرافق التي تدعم عمليات التعلم داخل وخارج الصفوف الدراسية.

تقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة، مما يوفر للطلبة نسبة قليلة أو معدومة من التلوث الضوضائي التي قد تؤثر على بيئة التعلم داخل الصفوف الدراسية. تدل البيئة المحيطة الخالية من الازدحام والضجيج الخيار الأمثل والخالي من المتاعب للأولياء الأمور والحافلات المدرسية.

يسعى مجلس إدارة المدرسة ورئيس الأقسام إلى تطبيق خبراتهم ومهاراتهم ومعرفتهم في المدرسة لصالح الطلبة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

تنقسم الصفوف الدراسية في مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة إلى 3 مراحل دراسية:

المراحل الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

يعتمد منهج مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة على إرشادات المجلس المركزي للتعليم الثانوي CBSE)).

منهج مرحلة الروضة

يتبع منهج مرحلة الروضة في المدرسة منهاج المجلس الوطني للبحوث التربوية والتدريب نيودلهي (NCERT) لمرحلة ما قبل الروضة لتدريس مرحلة السنوات المبكرة (EYE)، حيث بهدف المنهاج إلى تطوير العمليات والممارسات التربوية التي ستساعد الطلبة على تحقيق الأهداف، بما في ذلك:

  • التنمية البدنية والصحية والنمو الحركي
  • التطور الشخصي والاجتماعي والعاطفي
  • التنمية الإبداعية والتطور الجمالي
  • مهارات اللغة والتواصل والإلمام بالقراءة والكتابة
  • الوعي البيئي وتطور الفكر العلمي
  • تنمية التفكير والمنطق الرياضيان

تحرص المدرسة على إعداد الطلبة صغار السن لتطوير حس التعلم والتواصل مع من حولهم، حيث يقوم جزء كبير من المنهاج الدراسي بتمكين الطلبة من التواصل مع الأشياء المحيطة بهم.

كما يضمن المنهاج الدراسي الذي يتم تدريسه في هذه المرحلة انتقال الطلبة بسلاسة إلى المرحلة الابتدائية باتباع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي.

طلبة في الصف الدراسي
تتبع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في تدريس الطلبة من كافة المراحل الدراسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الرسمي)

منهج المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية

يتشابه المنهج الدراسي للمرحلتين الابتدائية والثانوية، ويشتمل على أنماط تقييم ومختلف الأنشطة. كما تم تصميم المنهاج بطريقة تزيد من تنمية المهارات والمعرفة والسلوك الإيجابي للطلبة.

يتضمن المنهج الدراسي للمرحلتين نطاقات تعليمية مختلفة إلى جانب مواد وممارسات تعليمية لتعزيز تجربة التعلم، هذا وتعد مرونة المنهج الدراسي أمر في غاية الأهمية، لا سيما في المراحل الدراسية العليا، ويشير هذا إلى المرونة في الاستجابة لاحتياجات وأسئلة الطلبة، وبشكل خاص الطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها في المرحلتين الابتدائية والثانوية ما يلي:

اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية الرياضيات
العلوم العلوم الاجتماعية
التربية الإسلامية التعليم الأخلاقي
الدراسات الاجتماعية الإماراتية علم الحاسوب
الفنون الأدائية والبصرية التربية البدنية
برنامج التربية الأخلاقية

تتيح المدرسة لطلبة الصفين 11 و12 خيار اختيار مواد اختيارية من ثلاث مجموعات رئيسية بما في ذلك مسار العلوم الإنسانية والمسار التجاري والمسار العلمي.

كما يتم تقييم أداء الطلبة بانتظام لتحديد المجالات الضعيفة التي تتطلب التحسين والتطوير، وسيتعين على طلبة الصفوف (1-12) التقدم للاختبارات والتقييمات المدرسية المصنفة على النحو التالي:

  • التقييمات المستمرة (الرسمي)
    • 2 اختبارات دورية
    • امتحانات الفصلين الدراسيين
    • الاختبار والمناظرة والمشاريع والمجلات وغيرها (أدوات وتقنيات مختلفة)
  • التقييمات غير الرسمية: الإملاء والرياضيات الذهنية وإثراء المادة

في حين تشمل الاختبارات المعيارية الاتجاهات في الدراسة العالمية للرياضيات والعلوم (TIMSS) و اختبار القياس الدولي(IBT)  والبرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) وألوان مارس الأساسية (Mars Primary Colors) والأولمبياد (Olympiad) وآيسر (ACER).

تقييم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة من دائرة التعليم والمعرفة

تعرف دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) بكونها الجهة الحكومية المسؤولة عن ترخيص كافة المعاهد التعليمية الخاصة والحكومية في أبوظبي ومراقبة مدى التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة وفقاً للوائح الموضوعة، هذا وتقوم من خلال برنامج ارتقاء بإجراء تقييمات دورية لجميع المدارس وفق ستة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يستخدم مفتشو الدائرة الدوليون مقياساً للجودة يتألف من ست درجات، كما هو موضح أدناه:

تقييم دائرة التعليم والمعرفة للمدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت المدرسة في آخر تقييم لها من قبل دائرة التعليم والمعرفة على تصنيف بدرجة "جيد" للسنة الدراسية 2021-2022.

سيتم ذكر نقاط القوة والتوصيات للمدرسة فور صدور التقرير بالشامل.

التقويم الاكاديمي لمدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

تنقسم السنة الدراسية لمدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة إلى ثلاثة فصول دراسية على مدى 10 أشهر، حيث يسلط التقويم الضوء على مختلف الأحداث المدرسية ومواعيد الامتحانات والنتائج وأنشطة الطلبة والإجازات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تواريخ الأعياد الإسلامية خاضعة للتغيير وفق رؤية القمر.

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتليه إجازة الصيف التي تنتهي في الأسبوع الرابع من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، ومن ثم يذهب الطلبة في إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر مارس
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الاول 30 يونيو 2023
إجازة الصيف (شهرين) 03 يوليو 2023 – 27 أغسطس 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 – 01 يناير 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 22 مارس 2024

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالمدرسة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

تبدأ عملية القبول والتسجيل في مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة للسنة الدراسية القادمة اعتباراً من شهر أكتوبر من السنة الحالية، حيث ينبغي على المهتمين بتسجيل أطفالهم اتباع الخطوات التالية:

كما تبدأ عملية التسجيل لمقدم الطلب من خلال ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، والذي يمكن العثور على رابط النموذج على موقع المدرسة في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر نوفمبر. كما ينبغي على أولياء الأمور بعد تقديم النموذج، التحقق من صحة إيصال التسجيل الذي تم إنشاؤه وتقديمه إلى قسم القبول بالمدرسة.

سيتم استدعاء مقدمي الطلبات لامتحان تحديد المستوى (لمقدمي الطلبات في الصف السادس وما فوق) اعتماداً على وفرة المقاعد الدراسية، هذا ويُطلب من أولياء الأمور بمجرد ظهور الطلبة للامتحان، تقديم الأوراق الإلزامية التالية إلى مكتب القبول بالمدرسة:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • 4 صور شخصية لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب
  • صورة عن أحدث فاتورة كهرباء
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي مصدقة
  • صورة عن سجل التطعيم وبطاقة التأمين الصحي لمقدم الطلب

سيتعين على كل من مقدم الطلب وأولياء الأمور لإكمال عملية القبول، حضور جلسة تفاعلية مع أحد أعضاء فريق القيادة العليا. كما يجب على أولياء الأمور، بمجرد تأكيد القبول، إكمال الإجراءات المتبقية مثل دفع الرسوم وشراء الكتب والمواد الأخرى.

طلبة في قاعة الاجتماعات
تبدأ إجراءات القبول والتسجيل في مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة في شهر أكتوبر (مصدر الصورة: موقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الرسمي)

الانسحاب من المدرسة

يجب على أولياء الأمور الراغبين بسحب أطفالهم من المدرسة، تقديم نموذج طلب شهادة النقل المدرسي في المدرسة قبل 10 أيام على الأقل من التاريخ المحدد لاستلام الشهادة.

ينبغي على أولياء الأمور اتباع معايير الحد الأدنى لسن القبول أدناه الموضوعة من قبل المدرسة عند تسجيل أطفالهم.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة للسنة الدراسية 2023-2024:

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
الصفوف الدراسية
مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
9,770.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
9,870.50
الصفوف الدراسية
الصف 1 – الصف 2
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
9,138.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
9,238.50
الصفوف الدراسية
الصف 3 – الصف 4
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
9,326.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
9,426.50
الصفوف الدراسية
الصف 5 – الصف 6
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
9,650.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
9,750.50
الصفوف الدراسية
الصف 7 – الصف 8
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
10,926.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
11,026.50
الصفوف الدراسية
الصف 9
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
12,690.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
12,790.50
الصفوف الدراسية
الصف 10
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
13,138.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
13,338.50
الصفوف الدراسية
الصف 11
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
14,858.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
15,058.50
الصفوف الدراسية
الصف 12
الرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
15,462.50
الرسوم الدراسية للطلبة الجدد (بالدرهم الإماراتي)
15,662.50

 في حين تبلغ الرسوم الإضافية ما يلي:

  • رسوم الالتحاق (غير مستردة): 500 درهم إماراتي
  • رسوم المواصلات (اختيارية): 3,600 درهم إماراتي
  • رسوم السباحة (اختيارية): 420 درهم إماراتي

تجدر الإشارة بإمكانية دفع أولياء الأمور رسوم المدرسة عن طريق الشيك أو الإيداع المباشر فقط.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

يلتزم مقصف مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة بجميع قواعد النظافة عند تقديم الغداء للطلبة، كما يمكن العثور على كافيتريا نظيفة ومنظمة في كافة الأوقات بينما يتم الإشراف على الطلبة أثناء الاستراحة.

يجب على الطلبة الذين يحضرون وجبة غداء معدة منزلياً، تجنب إحضار الأطعمة والمشروبات غير الصحية إلى المدرسة.

مواصلات مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

تقدم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة في أبوظبي خدمة المواصلات للطلبة حرصاً على رفاهية وراحة الطلبة وأولياء الأمور، حيث توفر المدرسة حافلات مجهزة بميزات السلامة إلى جانب تعيين سائقين بتجربة كبيرة لجعل تنقل الطلبة من وإلى المدرسة بشكل سليم وآمن.

يجب على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم بالخدمة، إبلاغ السائقين بمنطقتهم ونقطة الاصطحاب والتنزيل. تقوم المدرسة بالتواصل مع أولياء الأمور في حال كانت مسارات الحافلات تغطي منطقتهم إلى جانب وفرة المقاعد.

تبلغ الرسوم السنوية لخدمة النقل المدرسي 3,600 درهم إماراتي.

المرافق الرياضية

تمتلك المدرسة مرافق رياضية مميزة، حيث يمكن للطلبة استخدام ملعب كرة قدم كبير وملعب خارجي لممارسة كرة السلة والتنس والكرة الطائرة وكرة الشبكة وملعب للكريكيت وبركة سباحة وصالة للألعاب الرياضية.

طلبة على مسار الركض
طلبة يركضون على مسار الركض في حرم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

التصوير الفوتوغرافي الرسم
الطهي بدون استخدام النار حصص الموسيقى والفنون والرقص
الخط العربي الخطابة / المناظرات الداخلية
صنع رانجولي صنع ملصق رقمي
مسابقة تلاوة القرآن الكريم مسابقة المقالات

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية لتعزيز الصحة العقلية والجسدية والعاطفية للطلبة، حيث يمكن للطلبة، من خلال هذه الأنشطة، المشاركة في الجانب الإبداعي لديهم دون المساومة على تقدمهم الأكاديمي.

طلبة على المسرح المدرسي
مشاركة طالبات مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة في برنامج الفنون الأدائية (مصدر الصورة: موقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الرسمي)

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية جزء من المنهج الدراسي الذي تتبعه المدرسة، حيث يتم اصطحاب الطلبة إلى مختلف الرحلات للتفاعل مع طبيعتهم الفضولية وعزيز العملية التعليمية داخل الصفوف الدراسية ومنحهم فرصة للاستمتاع بوقت ممتع ومرح مع زملائهم.

نظمت المدرسة خلال السنوات الماضية العديد من الرحلات المحلية والدولية للطلبة، حيث تشمل الرحلات الدولية زيارات إلى وكالة ناسا وبراتيسلافا وبراغ وكرواتيا وجنوب إفريقيا.

طلبة في رحلة مدرسية
رحلة مدرسية لطلبة مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

يمكن للطلبة الذين يأخذون حصص دراسية إضافية أو يشاركون في الأنشطة اللامنهجية البقاء في المدرسة حتى الساعة 04:00 عصراً، كما توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي في نهاية أنشطة ما بعد المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة

توفر المدرسة عيادة طبية يتم إدارتها بشكل جيد ومجهزة بطبيب محترف يقدم الإسعافات الأولية عند الحاجة إلى جانب الاحتفاظ بالسجلات الطبية لكل طالب.

هذا وتنصح المدرسة أولياء الأمور بتقديم أحدث بطاقة تأمين طبي وبطاقة تحصين للطلبة، خاصة في حال كان الطالب يعاني من حالة طبية فريدة يجب أن تكون المدرسة على علم بها.

توصي المدرسة أولياء الأمور بإرسال معلومات الاتصال المحدثة الخاصة بهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة طرق اتصال مختلفة للتواصل مع أولياء الأمور والطلبة، حيث يمكن لأولياء الأمور أو الأوصياء استخدام بوابة أولياء أمور مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الإلكترونية بعد إنشاء حساب. كما يمكنهم الاطلاع على عدة خصائص مثل التقويم المدرسي وجدول الأحداث والفعاليات وتقرير الحضور وأداء الطالب وغيرها.

كما تنظم المدرسة أنشطة مشاركة أولياء الأمور شهرياً مثل دروس الطهي بدون استخدام النار والرسم والتصوير.

أما بالنسبة لأولياء الأمور الذين يفضلون استخدام وسائل الاتصال التقليدية، فإن موقع المدرسة يوفر نموذج الاستفسارات، كما يمكنهم الرجوع إلى طرق الاتصال بالمدرسة الواردة أدناه.

رقم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2: 7:45 صباحاً – 12:00 ظهراً
  • الصف 1 – الصف 12: 7:45 صباحاً – 2:40 بعد الظهر وحتى الساعة 12:00 ظهراً (الجمعة)

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلبة كخدمة رعاية ما بعد المدرسة، كما تقدم خدمة النقل المدرسي للطلبة المشاركين بالأنشطة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة ابوظبي الهندية فرع الوثبة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة (مرحلة الروضة – المرحلة الابتدائية)، ومن ثم تتبع سياسة التعليم المنفصل (المرحلة الثانوية).

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 3,300 طالب وطالبة، من بينهم 31 طالب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، معظمهم من الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 9,870.50 درهم إماراتي و15,662.50 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية إلى جانب أنشطة مشاركة أولياء الأمور والموقع الإلكتروني ونموذج الاستفسارات وغبرها من طرق التواصل التقليدية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي مقصف وكافتيريا ضمن بيئة نظيفة للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية المحلية والدولية للطلبة سنوياً.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يتم تدريس الطلبة من قبل هيئة تدريسية مؤلفة من 169 معلم و10 معلمين مساعدين ذوي الخبرة والكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس