مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة، العينمدرسة

مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة، العين

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة أبوابها في مدينة العين في عام 2003، وهي مدرسة خاصة تعتمد المنهاج الوزاري في تدريس الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف 12. منذ نشأتها وحتى يومنا هذا، بذل القائمون على المدرسة جهوداً جبارة أسهمت في ازدهارها لتصبح في الوقت الحالي واحدةً من أبرز المدارس على مستوى مدينة العين.

سُميت المدرسة بهذا الاسم تخليداً لذكرى العالم الجليل ابن خلدون الذي يعد واحداً من أشهر العلماء الذين انجبتهم الحضارة الإسلامية على مر العصور، هذا وتفخر المدرسة بهويتها العربية الأصيلة، كما تتمسك بالقيم والعادات الإسلامية، كما تحرص على غرسها في نفوس الطلاب بهدف بناء جيل مؤمن بهويته الإسلامية والعربية، ودعم منظومة القيم التربوية.

تستقبل مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة في الوقت الحالي ما يزيد عن 714 طالب، ويتألف أعضاء الهيئة التدريسية فيها من 76 معلم بالإضافة الى معلمين مساعدين، حيث تبلغ نسبة المعلمين الى الطلبة في المدرسة 9:1، وتساهم هذه النسبة المنخفضة في توفير المزيد من الدعم والاهتمام الفردي لكل طالب، ومن الجدير بالذكر ان غالبية طلاب المدرسة هم من الإماراتيين والجنسيات العربية الشقيقة.

مناطق قريبة من مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

تقع المدرسة في منطقة اليحر في العين، وهي منطقة ملائمة لسكن العائلات، حيث تشتمل على خيارات مميزة من الفلل والشقق، كما تحتضن العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، بما في ذلك المدارس والمساجد والمكاتب الحكومية ومراكز التسوق، الى جانب المطاعم ومحلات السوبر ماركت، كما تشمل أبرز المناطق السكنية القريبة من المدرسة كل من:

تعد السلامات واحدةً من اقرب المناطق السكنية الى المدرسة، وتعتبر من الخيارات المثالية والملائمة لسكن العائلات، اذ يعود ذلك الى توفيرها وحدات سكنية جاهزة للانتقال اليها في أي وقت، فضلاً عن قربها من جميع المرافق الخدمية الضرورية، مثل محلات السوبر ماركت، والمدارس، ومراكز التسوق، والمطاعم.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بالاستقرار بالقرب من المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

تشتمل المدرسة على 47 فصلاً دراسياً في قسمي البنين والبنات وقسم الروضة، كما توفر مجموعة متكاملة من المرافق المدرسية التي تدعم جميع الأنشطة المنهجية واللامنهجية، بما في ذلك:

  • ساحات اللعب المظللة وغير المظللة
  • الملاعب
  • القاعات متعددة الأغراض
  • مختبرات العلوم
  • مختبرات الحاسوب
  • مكتبة
  • غرف مصادر التعلم
  • عيادة
  • مصلى
مختبر حاسوب في مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة
تم تجهيز مختبرات الحاسوب في المدرسة بأجهزة حديثة واتصال انترنت عالي السرعة (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة على فيسبوك)

عنوان موقع مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

تقع مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة بالقرب من شارع 23 وشارع العامرة في منطقة اليحر في العين، ويمكن الوصول اليها بسهولة من المناطق المجاورة عبر شارع ابوظبي العين وشارع العامرة.

مميزات مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

بدأت مسيرة مدرسة ابن خلدون الاسلامية منذ ما يزيد عن عشرين عاماً، وتحديداً في سبتمبر عام 1996 عندما افتتحت أول فروعها في إمارة الشارقة، ومنذ نشأتها وحتى يومنا هذا، استمرت المدرسة في النمو والتطور لتصبح اليوم علماً من الأعلام التربوية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتمثل رؤية مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة في إعداد جيل متعلم وواثق من نفسه ليكون له دور بارز في تقدم مجتمعه، كما يهدف القائمون عليها الى تفعيل دور المدرسة كمؤسسة اجتماعية شاملة تُعنى بالارتقاء بمستوى الأداء التربوي والتعليمي وغرس قيم المواطنة والمسؤولية والمبادرة لدى الطلاب، وتسعى المدرسة لتحقيق هذه الأهداف من خلال تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية واتباع خطط منهجية مدروسة وقابلة للتطوير بشكل دوري.

تعتبر مدرسة ابن خلدون الإسلامية في العين مدرسةً شاملة، حيث تستقبل الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف 12، وتعتمد مناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة ايماناً بواجبها في دعم المناهج الوطنية، كما أن الغالبية العظمى لطلابها من الإماراتيين والعرب.

menu_book

المنهج والتقييمات

الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

عملت دائرة التعليم والمعرفة خلال فصل الصيف بشكل مكثف مع المدارس ومجالس أولياء الأمور والموظفين وصناع القرار على وضع تدابير سلامة فعالة ليتم تطبيقها بمجرد إعادة فتح المدارس للسنة الدراسية 2021-2022، إذ يوضح دليل أولياء الأمور لإعادة فتح المدراس إجراءات السلامة بأنواعها التي يجب أن تتبناها المدرسة وتلتزم بها. يظهر أدناه ملخص القواعد العامة لتحقيق فهم أفضل.

  • ضرورة ارتداء الكمامة قبل دخول الحرم المدرسي، ويُستثنى من ذلك طلبة مرحلة الروضة، في حين يجب على الطلاب والموظفين الذين لا يستطيعون ارتداء الكمامة بسبب ظروف صحية تقديم شهادة طبية داعمة لذلك
  • يوصى أولياء الأمور بقياس درجة حرارة ومراقبة أعراض المرض على أطفالهم بشكل يومي قبل مغادرة المنزل، حيث يجب على من تظهر عليهم الأعراض أو يشعرون بتوعك البقاء في المنزل، كما يجب عليهم مراجعة الطبيب لإجراء الفحص الطبي والفحص الخاص بفيروس كورونا “كوفيد-19” عند الضرورة
  • يُسمح للأفراد الذين يبلغون من العمر 16 سنة فما فوق والذين أكملوا 28 يوماً بعد الجرعة الثانية من اللقاح المعتمد من دولة الإمارات العربية المتحدة بدخول مبنى المدرسة مع ضرورة تقديم حالة التطعيم الخاصة بهم على تطبيق الحصن
  • يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة بالدخول إلى الحرم المدرسي دون تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا “كوفيد-19”
  • يجب على المدرسة الالتزام بسياسة التباعد الاجتماعي بمسافة تتراوح بين متر واحد ومترين بين جميع أفراد المجتمع المدرسي
  • قد تتبع المدارس ثلاثة نماذج للدوام المدرسي: نموذج التعلم الكامل ونموذج الحضور بالتناوب أو نموذج التعلم المدمج
  • السماح للمدارس بإعادة فتح جميع المرافق الرياضية لاستخدامها أثناء حصص التربية البدنية (PE) والأنشطة اللامنهجية وللاستخدام الخاص من قبل الموظفين بعد ساعات الدوام المدرسي
  • يجب على المدارس استئناف حصص التربية البدنية (بما في ذلك حصص السباحة) وجميع الأنشطة الرياضية، على أن يتم تنفيذها بما بتوافق مع إجراءات وتدابير السلامة للحد من المخاطر ذات الصلة
  • السماح بتنظيم الأنشطة اللامنهجية للطلبة الملتحقين في المدرسة فقط، سواء تم تنظيمها من قبل المدرسة أو من قبل جهة خارجية
  • عدم السماح بتنظيم الأحداث داخل المدرسة التي تمزج بين مجموعات طلابية مختلفة، مما ينتج عنها تجمعات كبيرة
  • استئناف الرحلات المدرسية والفعاليات بين المدارس
  • السماح بالطهي المباشر في الحرم المدرسي وافتتاح المقصف المدرسي في حال تم إغلاقه مسبقاً، ومع ذلك يجب تقديم الطعام من قبل موظف معين لتجنب مشاركة أدوات تقديم الطعام
  • إمكانية إعادة فتح المصلى
  • إعادة فتح المكتبات في المدارس إذا كانت مغلقة مسبقاً
  • زيادة سعة الحافلات المدرسية من نسبة 50% إلى نسبة تتراوح بين 59% و 66%

صفوف مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة 

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف 12 ضمن المراحل الدراسية التالية:

المراحل الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 4
المرحلة المتوسطة الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة 

تعتمد مدرسة ابن خلدون الإسلامية منهاج وزارة التربية والتعليم في الإمارات في تدريس كافة المواد الدراسية، بما في ذلك اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا والتربية الفنية والتربية الرياضية، كما يتم دعم المنهاج بمواد إضافية تشمل اللغة الإنجليزية والحاسوب.

يركز المعلمون خلال مرحلة رياض الأطفال على تنمية مهارات الأطفال الاجتماعية، واللغوية، والبدنية، كما يتم تهيئتهم للمرحلة الابتدائية التي يكون فيها التعليم أكثر رسمية.

تشمل المرحلة الابتدائية في مدرسة ابن خلدون الاسلامية الصفوف من الأول حتى الرابع، ويتم خلالها توفير بيئة تعليمية غنية ومحفزة تساهم في اقبال الطلاب على عملية التعلم، والانطلاق بحماس في مسيرتهم الدراسية.

تتضمن المرحلة المتوسطة الصفوف من الخامس الى الثامن، ويهدف القائمون على تدريس طلاب خلال هذه المرحلة الى رعايتهم وتأهيلهم للمستقبل، وتعزيز الشعور بالولاء لديهم.

خلال المرحلة الثانوية التي تشمل الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، تتم تهيئة الطلاب للمرحلة الجامعية والحياة العملية بعد التخرج، وليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، ويحصل الطلاب الذين يجتازون الصف 12 بنجاح على شهادة الثانوية العامة الإماراتية.

التعليم عن بعد في مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

توقفت جميع المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من شهر يناير 2022 ووفقاً لتعليمات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (NCEMA) عن تقديم نظام التعليم عن بعد.

تقييم مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

يتمثل الدور الرئيسي الذي تقوم به دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي في النهوض بقطاع التعليم في الإمارة، من خلال تعزيز ثقافة الإبداع والتميز والاستدامة والتركيز على تنمية القدرات البشرية والاجتماعية والاقتصادية، كما تعمل الدائرة أيضاً من خلال برنامج ارتقاء على تقييم أداء المدارس الخاصة في الإمارة ووضع التوصيات الضرورية بهدف تحسين أدائها.

حازت المدرسة على تقييم “مقبول” بناءً على آخر زيارة أجرتها الدائرة للمدرسة خلال العام الدراسي 2019 – 2020، مما يعني أن المدرسة تلبي الحد الأدنى من التوقعات المنتظرة من المدارس العاملة في ابوظبي.

سلط تقرير الدائرة الضوء على ابرز جوانب القوة التي تتحلى بها المدرسة، وهي:

  • تحسّن مستوى الطلبة في عدد من المواد في جميع المراحل الدراسية
  • احترام الطلبة وتقديرهم لثقافة دولة الامارات والقيم الإسلامية
  • سلوك الطلبة الجيد وعلاقاتهم الإيجابية ببعضهم البعض
  • دور المدرسة الفعال في تعزيز نمط الحياة الصحي لدى الطلبة
  • تحسن جودة التواصل مع أولياء الأمور وإبقائهم على اطلاع بمستوى أبنائهم الدراسي

بينما شملت أبرز الجوانب التي تتطلب بعض التحسينات ما يلي:

  • الحاجة الى تحسين مستوى الطلبة في جميع المواد الدراسية، وخاصة في مادة التربية الفنية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وكذلك في مادة التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية
  • ضرورة تطوير أساليب التدريس والتقييم، من خلال منح الطلبة المزيد من الفرص التي تطور مهاراتهم في التعلم المستقل، بالإضافة الى وضع سياسة تقييم بناءة تتضمن التقييم الذاتي وتقييم الاقران
  • العمل على تعزيز كفاءة الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال عقد دورات تدريبية حول الاستخدام الفعال لمعلومات التقييم، والتأكد من اتباع المعلمين نهجاً متسقاً في التقييم والتدريس ينعكس بشكل إيجابي على نواتج تعلم الطلبة
اجتماع مدرسة ابن خلدون الاسلامية مع اولياء الأمور
تحرص المدرسة على بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة على فيسبوك)

التقويم الاكاديمي لمدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

تعتمد مدرسة ابن خلدون الخاصة في العين التقويم الأكاديمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر
  • يستأنف الطلاب دوامهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير، وينتهي هذا الفصل في الأسبوع الأخير من شهر مارس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2021/2022:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2021
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2021
إجازة الشتاء (3 أسابيع) 12 ديسمبر 2021- 30 ديسمبر 2021
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2022
إجازة الربيع (3 أسابيع) 27 مارس 2022- 14 أبريل 2022
بداية الفصل الدراسي الثالث 17 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الثالث 30 يونيو 2022

الى جانب ذلك، تلتزم المدرسة بكافة العطل الرسمية التي تقرّها الحكومة في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، ويتم إبلاغ أولياء الأمور بشأن هذه العطل في وقتٍ سابق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم لأول مرة في مدرسة ابن خلدون الإسلامية، تعبئة استمارة تسجيل الطالب المتاحة على الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة مع ضرورة تحديد خيار “تسجيل جديد” في خانة نوع الطلب، فيما يمكن لأولياء أمور الطلبة الحاليين التسجيل عبر ذات النموذج مع تحديد خيار “إعادة تسجيل” في خانة نوع الطلب.

إجراءات القبول

تستدعي المدرسة الطلاب المرشحين للقبول في مرحلة الروضة والصف 1 لمقابلة شخصية تتم بحضور ولي الأمر، كما حددت دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي الارشادات العمرية على النحو الآتي:

  • الروضة 1: 4 سنوات
  • الروضة 2: 5 سنوات
  • الصف 1: 6 سنوات

في حين يخضع الطلاب المرشحون للقبول في الصفوف من الثاني حتى الثاني عشر الى تقييم يتضمن اختبار تحديد مستوى ومقابلة شخصية، ويتم قبول الطلاب الذين يجتازون التقييم بنجاح في الصف المحدد بناءً على آخر شهادة مدرسية معتمدة حصل عليها الطالب، شريطة أن يكون قد حاز على معدل 70% فما فوق.

في حال كان الطالب المتقدم للقبول منقطعاً عن الدراسة لمدة تزيد عن عام، يتم إخضاعه لاختبار تحديد مستوى، وفي حال نجاحة في الاختبار، تطلب المدرسة موافقة دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي لقبول الطالب في الصف المناسب.

رسوم مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

تقدم مدرسة ابن خلدون الإسلامية نفسها كمؤسسة تربوية تحمل رسالة سامية، ولذلك فهي لا تسعى أبداً الى الربح المادي، وهذا ما جعلها تحرص دائماً على تقاضي رسوم مدرسية تتناسب مع القدرات المادية لأولياء الأمور، فيما يلي جدول رسوم مدرسة ابن خلدون الإسلامية (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتب
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
3,580
رسوم الكتب
300
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
3,580
رسوم الكتب
300
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
4,400
رسوم الكتب
550
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
4,400
رسوم الكتب
550
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
4,400
رسوم الكتب
605
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
6,240
رسوم الكتب
715
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
6,240
رسوم الكتب
715
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
6,240
رسوم الكتب
715
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
8,180
رسوم الكتب
715
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
8,180
رسوم الكتب
715
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
9,110
رسوم الكتب
770
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
10,540
رسوم الكتب
880
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
10,540
رسوم الكتب
935
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
10,540
رسوم الكتب
990

الى جانب الرسوم المذكورة أعلاه، تتقاضي المدرسة 100 درهم إماراتي كرسوم للزي المدرسي، وكذلك 2,000 درهم إماراتي كرسوم مواصلات، هذا ويمكن دفع الرسوم نقداً أو بواسطة شيكات أو عن طريق البطاقات الائتمانية.

المنح الدراسية في مدرسة ابن خلدون الإسلامية

لا توفر المدرسة أي برامج للمنح الدراسية في الوقت الحالي، لكنها تمتاز برسوم دراسية مناسبة للجميع.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة

يوفر مقصف المدرسة مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الصحية للطلاب، كما وتنصح المدرسة طلابها بإحضار وجبات طعامهم من المنزل، لتشجيعهم على اتباع العادات الغذائية الصحية والسليمة.

يهتم القائمون على المدرسة أيضاً بصحة الطلاب، حيث يُمنع تناول الأطعمة غير الصحية داخل أسوارها، بما في ذلك المشروبات الغازية والحلويات والمكسرات وغيرها.

مواصلات مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

توفر مدرسة ابن خلدون للطلاب خدمة مواصلات آمنة وموثوقة للطلاب، من خلال اسطول من الحافلات الحديثة المجهزة بمعدات الأمن والسلامة اللازمة، كما تحرص المدرسة على تطبيق الإرشادات والمعايير الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في ابوظبي، لذلك يتم إجراء صيانة لجميع الحافلات بشكل دوري، وتتقاضى المدرسة رسوم بمقدار 2,000 درهم إماراتي سنوياً مقابل هذه الخدمة.

السكن الداخلي في مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة

تعتبر مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة “مدرسة صباحية”، لذلك فهي لا توفر سكن داخلي للطلاب.

المرافق الرياضية

ايماناً منها بأهمية الأنشطة الرياضية في تنمية الجوانب البدنية لدى الطلاب ومساعدتهم على تنمية مواهبهم خارج حدود الغرف الصفية، وفرت المدرسة مجموعة من الملاعب ومساحات اللعب الداخلية والخارجية، حيث يمكن للطلاب تفريغ طاقاتهم والاستمتاع باللعب برفقة أقرانهم.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية، بما في ذلك المسابقات الرياضية والمعارض الفنية والاحتفالات بالأعياد والمناسبات الدينية والوطنية والعالمية، وتشمل أبرز الأنشطة التي تقيمها المدرسة ما يلي:

  • الاحتفال بيوم العلم الاماراتي
  • الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي
  • الاحتفال باليوم الوطني السعودي
  • نشاط حكايات جدتي
  • بطولة كرة السلة
  • الاحتفال بيوم الشهيد
  • احتفال تكريم الطلبة المتميزين
  • ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حفل تخريج طلاب مرحلة رياض الأطفال
  • الحملات التطوعية وخدمة المجتمع
  • تحدي القراءة باللغة الإنجليزية
مشاركة طلاب المدرسة في حملة جمعية اصدقاء البيئة
جزء من مشاركة طلاب المدرسة في حملة جمعية أصدقاء البيئة لتنظيف البر في منطقة النباع (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة على فيسبوك)

الى جانب ذلك، يشارك طلاب المدرسة في عدة فعاليات تقام خارج المدرسة، مثل تحدي القراءة العربي وبطولة كرة القدم لمدارس العين ودوري أبطال مدارس أبوظبي ومعرض العين للكتاب.

رحلات ميدانية

يدرك القائمون على المدرسة أهمية الرحلات الميدانية في صقل شخصية الطلاب وتعريضهم للخبرات العملية وتعزيز معرفتهم وثقافتهم، لذلك تنظم المدرسة العديد من الرحلات الترفيهية والتعليم على مدار العام، وشملت أبرز وجهات الرحلات التي نظمتها المدرسة خلال الأعوام الماضية ما يلي:

زيارة طلاب مدرسة ابن خلدون الى حديقة الجاهلي
جانب من زيارة طلاب المدرسة الى حديقة الجاهلي لحضور مهرجان العلوم (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ابن خلدون الاسلامية الخاصة على فيسبوك)

الرعاية الطبية في مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

يضم حرم المدرسة عيادة طبية مجهزة بكافة الأدوات والأجهزة الطبية اللازمة، يديرها فريق طبي مؤهل ومرخص من هيئة الصحة بأبوظبي، حيث تقدم العيادة خدمات الرعاية الصحية الأولية في حالات الطوارئ والإصابات التي قد يتعرض لها الطلاب والمعلمون وموظفو المدرسة خلال ساعات الدوام المدرسي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تسعى المدرسة إلى بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور، ولتحقيق ذلك، عملت على تحديث موقعها الإلكتروني، حيث تم إطلاقه بشكل جديد وعصري، بالإضافة إلى ذلك، أنشأت المدرسة برنامج تواصل بين جميع أفراد المدرسة من طلاب ومعلمين ومشرفين وأولياء أمور، مما يساعدهم في مناقشة مختلف الشؤون التعليمية.

الى جانب ذلك، يبقى أعضاء هيئة التدريس في المدرسة على تواصل دائم مع أولياء الأمور لإبقائهم على اطلاع تام بمستوى أبنائهم الأكاديمي من خلال الاجتماعات الدورية التي تُعقد بين أولياء الأمور والمعلمين.

رقم مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة و طرق التواصل

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس