مدرسة أجيال الدولية، الفلاحمدرسة

مدرسة أجيال الدولية، الفلاح

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة اجيال الدولية الفلاح الفرع الثاني من مدرسة أجيال الدولية مدينة محمد بن زايد بإدارة مجموعة بن عمير في أبوظبي، إذ يتبع فرع محمد بن زايد المنهاج البريطاني في تدريس الطلبة، وتم افتتاحه قبل سنتين من افتتاح حرم مدرسة أجيال الدولية فرع الفلاح.

أُسست مدرسة أجيال الدولية فرع الفلاح في عام 2016، وتتميز بتقديم تعليم جيد للطلبة يعتمد على المنهج الأمريكي وفق نظام تعليمي مختلط، إذ تضم ما يزيد عن 1,200 طالب وطالبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 معظمهم من الجنسية الإمارتية، في حين يشكل الطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ما نسبته 1٪ من إجمالي عدد الطلبة. تضم المدرسة أيضاً هيئة تدريسية تتألف من 92 معلم و38 معلم مساعد، في حين تشكل نسبة المعلمين إلى الطلاب 13:1، هذا وتتمثل مهمة المدرسة في أن تصبح مؤسسة تعليمية تركز على التعلم.

أبرز النقاط:

  • الموقع: الفلاح الجديدة
  • الرسوم: 21,670 درهم إماراتي – 43,960 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهاج أمريكي
  • نوع التعليم في المدرسة: مختلط
  • تصنيف دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

يقع حرم مدرسة أجيال الدولية في الفلاح على مشارف إمارة أبوظبي إلا أن قربه من شارع الشيخ محمد بن زايد يسهل الوصول إليه من مختلف مناطق أبوظبي. تشمل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من موقع المدرسة ما يلي:

يعد مجمع الريف السكني من أبرز المجمعات السكنية لشراء وتأجير الفلل في أبوظبي، إذ ينقسم هذا المشروع متعدد الاستخدامات إلى مجمعين فرعيين رئيسيين هما مجمع فلل الريف الذي يتميز بتوفير مجموعات الفلل المصممة وفق أربعة أنماط معمارية وهي الطراز العربي، والطراز الصحراوي، والطراز المعاصر، وطراز البحر المتوسط ومجمع الريف داون تاون الذي يضم عدداً من المرافق التجارية والاجتماعية، ويعد مجمع الريف السكني الوجهة الأمثل للسكان الذين يضطرون للذهاب إلى دبي يومياً بسبب قربها من طريق أبوظبي- دبي السريع.

كما تعد مدينة مصدر مشروع سكني متعدد الاستخدامات ومستدام، إذ تستخدم المنطقة الطاقة المتجددة لعمليات الحفاظ على صحة البيئة.

تعتبر الشامخة منطقة سكنية كبيرة تقع في موقع استراتيجي بعيداً عن إمارة أبوظبي ويمكن أن تستوعب من السكان حوالي 22,000 شخص.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في السكن بالقرب من موقع المدرسة البحث في الخيارات السكنية التالية:

حرم مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

يتميز الحرم المدرسي لمدرسة اجيال الدولية الفلاح بكونه مجهز بشكل جيد لدعم الاحتياجات التعليمية لجميع الطلاب، إذ يعد مبنى المدرسة جديد وحديث ويضم مرافق مثل ملاعب كرة القدم وصالات الألعاب الرياضية.

تلبي مرافق الحرم المدرسي وفقاً لتقرير دائرة التعليم والمعرفة المتطلبات التعليمية لجميع الطلاب، بما في ذلك الطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، كما يذكر التقرير تميز الحرم المدرسي بالجودة العالية وتوفيره العديد من المرافق للطلاب.

عنوان موقع مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

تقع المدرسة بالقرب من الفلاح الجديدة وبالتحديد في شارع بستانه، إذ يمكن الوصول إليها من خلال شارع الخير، يبعد شارع الشيخ محمد بن زايد (E-311) عن المدرسة حوالي 5 دقائق. تعد مدرسة اجيال الدولية من المدارس القليلة في منطقة الفلاح.

مميزات مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

طلاب في الملعب الخارجي
مشاركة طلاب مدرسة أجيال الدولية الفلاح في نشاط مدرسي (مصدر الصورة: موقع مدرسة أجيال الدولية الفلاح الرسمي)

يهدف حرم المدرسة فرع الفلاح إلى رعاية الأجيال القادمة من الطلبة الملتحقين في برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والذين يتمتعون بالكفاءات الأساسية مثل الإلمام بالتكنولوجيا الرقمية والتفكير النقدي وحل المشكلات والتعاون.

على الرغم من أن اتباع المدرسة المنهج الأمريكي في تدريس الطلبة، إلا أن المعلمين يسعون جاهدين لتعزيز فهم ثقافة وتاريخ وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الطلبة، إذ يتعلم الطلبة في المدرسة المواد الدراسية الحديثة واللغة العربية والتربية الإسلامية وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحرص المدرسة على وضوح برنامج “هويتي” في المنهج الدراسي، إذ يتم توعية الطلبة من مختلف المراحل الدراسية على مدار السنة الدراسية بأهمية التربية الأخلاقية والمسؤولية الشخصية والتنمية الاجتماعية.

يساعد المرشد التربوي المؤهل جيداً وذي الخبرة الكبيرة الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة المتوسطة ويعقد جلسات تفاعلية لتشجيعهم على التحدث عن أي مشكلات أو عوائق عاطفية أو اجتماعية يواجهونها، بالإضافة إلى تشجيع كل طالب على تحقيق أهدافه الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

تضم المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية (الصف 12)، إذ تنقسم جميع الصفوف الدراسية إلى مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

منهج مدرسة اجيال الدولية، الفلاح 

تتبع المدرسة المعايير الحكومية للأساس المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية لجميع مواد التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، كما تركز على تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية لتعزيز الثقافة والتراث الإماراتي.

تسعى المدرسة إلى تطبيق مهارات الإلمام بالقراءة والكتابة في مختلف المواد الدراسية ولا سيما في اللغة الإنجليزية (ELA) للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 4.

طلاب داخل الصف الدراسي
يشجع المعلمون الطلاب في مدرسة أجيال الدولية الفلاح على اكتشاف اهتماماتهم ومواهبهم (مصدر الصورة: موقع مدرسة أجيال الدولية الفلاح الرسمي)

يتم تطبيق نهج الإلمام بالقراءة والكتابة متعدد التخصصات على البحوث المهنية الشاملة، إذ تشمل مهارات الرياضيات للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 4 الأرقام والعمليات والعد والأعداد الأصلية والقياس والبيانات والكسور والهندسة وعلم الجبر.

يتضمن المنهج الدراسي أيضاً نموذج التعلم الهام (SLM) للتعليم، الذي يركز على فهم الطلاب أساس كل مادة، كما يقوم على إعداد طلاب موجهين ذاتياً. تقدم المدرسة أيضاً مزيجاً فريداً من نموذج التعلم الهام والمعايير الحكومية للأساس المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية كنهج تربوي مثالي.

تم تضمين ثلاثة مجالات متخصصة في المنهاج الدراسي للمدرسة لمنح الطلاب فرصة التعرف على مجال التكنولوجيا والمهن الصحية والطب بما يتماشى مع رؤية أبوظبي لعام 2030.

توفر المدرسة لطلبة المرحلة الابتدائية بيئة تعليمية آمنة وتربوية وصحية لتشجيعهم على التفكير الإبداعي والتواصل بشكل فعال. تشمل المواد الدراسية الأساسية في المرحلة الابتدائية ما يلي:

اللغة الإنجليزية الفنون
العلوم الرياضيات
الدراسات الإسلامية اللغة العربية
الدراسات الاجتماعية باللغة العربية

تشمل المواد التي يُدرسها معلمون متخصصون ما يلي:

علم الحاسوب
اللغة الفرنسية
الموسيقى
اللغة الألمانية
التربية البدنية

يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية استخدام أجهزة الآيباد الخاصة بالمدرسة لتعزيز تعلمهم داخل الصفوف الدراسية، إذ تضمن مساحة الصفوف الدراسية الصغيرة تعزيز معرفة الطلبة بمعلميهم وزملائهم إلى جانب التواصل الاجتماعي الإيجابي الفعال.

يتبع طلاب المرحلة المتوسطة المنهج الأمريكي الأساسي المشترك في دراسة المواد الأساسية إلى جانب الاستفادة من بيئة تعليمية داعمة، كما توفر للطلاب فرصاً استكشافية رائعة، بما في ذلك الروبوتيات. يدرس الطلاب في المرحلة المتوسطة المواد التالية:

اللغة العربية اللغة الإنجليزية
الفن والتصميم العلوم
العلوم الإنسانية الدراسات الاجتماعية
علم الحاسوب علم الروبوتيات
برمجة الحاسوب اللغة الفرنسية
اللغة الألمانية التاريخ
التكنولوجيا الموسيقى
الفنون البصرية والأدائية التربية البدنية

يمكن للطلاب الوصول إلى مختبرات الحاسوب والعلوم المجهزة بشكل جيد في الحرم المدرسي خلال ساعات الدوام المدرسي لتعزيز معرفتهم بالمادة الدراسية، كما يمكنهم المشاركة في معارض العلوم ومسابقات القراءة باللغتين الإنجليزية والعربية ومنافسات الرياضيات العقلية.

يعتمد المنهج الدراسي المتبع في المرحلة الثانوية على المعايير الأساسية المشتركة للغة الإنجليزية والفنون والرياضيات والعلوم وعلم الحاسوب، في حين يتم تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية وفق منهج وزارة التربية والتعليم وتتوافق مع المعايير الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن التربية البدنية هي مادة إجبارية.

تشمل المواد الاختيارية التاريخ والجغرافيا واللغة الفرنسية واللغة الألمانية والفن والتصميم الجرافيكي والهندسة وبرنامج أوتوكاد ودراسات الأعمال وعلم الاقتصاد، إذ تتوافق جميع المواد الاختيارية مع المعايير الدولية للمنهج الأمريكي.

شارك طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة أجيال الدولية الفلاح في مسابقة الروبوتات العالمية التي أقيمت في شنغهاي في الصين وحصلوا على “جائزة أفضل مدرسة”.

يجب على طلبة الصفوف 10-12 اجتياز 15 ساعة على الأقل من التدريب قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني، كما ينبغي توقيع سجل العمل الخاص بهم من قبل صاحب العمل الذي اختاروه، وسيتم تضمين كل من سجل العمل وشهادة التوصية في التقويم التكويني للتوجيه الوظيفي.

حازت المدرسة على اعتماد من رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)، ويوفر لك موقع بيوت الرسمي قائمة بأفضل المدارس الأمريكية في أبوظبي التي يُنصح أولياء الأمور بالاطلاع عليها للمزيد من خيارات التعليم.

تقييم مدرسة اجيال الدولية، الفلاح من دائرة التعليم والمعرفة

قامت دائرة التعليم والمعرفة بتقييم مدرسة أجيال الدولية الفلاح في الفترة الزمنية من 20 يناير إلى 23 يناير لعام 2019 وحازت على تصنيف بدرجة “جيد”.

 تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
 تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

لاحظت الدائرة وفق تصنيفها وتقريرها للمدرسة تحسن أداءها منذ آخر عملية تقييم لها، إذ زاد عدد الطلاب وأصبح فريق القيادة العليا أكثر تصميماً على تحسين أداء المدرسة.

يظهر أدناه ملخص لمعايير الأداء وتصنيفاتها ذات الصلة من قبل دائرة التعليم والمعرفة:

  • جودة إنجازات الطلبة: جيد
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة: جيد جداً
  • جودة عمليات التدريس والتقييم: جيد
  • جودة المنهاج التعليمي: جيد
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم: جيد جداً
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها: جيد

يعد الأداء العام للمدرسة أثناء عملية التقييم جيد، في حين تم تصنيف تحصيل الطلبة الأكاديمي بدرجة مقبول في جميع المراحل الدراسية، هذا ويعد تقدم الطلبة في جميع المواد الدراسية جيد إلى جانب إحراز الطلبة في جميع المراحل الدراسية تقدماً جيداً في اللغة الإنجليزية. عملت المدرسة أيضاً على التنمية الاجتماعية والشخصية للطلاب وصنفت حالياً بدرجة جيد جداً، وتعد عمليات التدريس والتقييم وفقاً لتقرير دائرة التعليم والمعرفة جيدة.

كما يعد المنهج الدراسي جيد إلى جانب حصول الطلاب على حماية وتوجيه ورعاية ودعم بدرجة جيد جداً.

يسلط تقرير دائرة التعليم والمعرفة الضوء على كون المنهج الدراسي واسع ومتوازن إلى جانب امتلاكه روابط مفيدة بالثقافة الإماراتية والمجتمع الإماراتي، ومع ذلك، لم يتم تعديل منهج المرحلة المتوسطة ليناسب احتياجات واهتمامات الطلاب الفردية. كما يستخدم المعلمون البيانات بشكل جيد للتخطيط لمختلف الأنشطة لتلبية احتياجات التعلم المحددة للطلاب.

تشمل مجالات القوة الرئيسية لمدرسة اجيال الدولية الفلاح وفق تقرير الدائرة ما يلي:

  • أدى تحسين جودة التدريس في المدرسة إلى رفع مستويات التقدم للطلبة في اللغة الإنجليزية
  • الآثار المترتبة على تقديم قادة المدارس برامج الإلمام بالقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية في جميع المراحل الدراسية
  • علاقات إيجابية وودية وتربوية بين المدرسة وأعضاء المجتمع المدرسي وأولياء الأمور
  • البيئة التعليمية الآمنة والمحفزة للمدرسة لما تتمتع به من مرافق مدرسية عالية الجودة
  • الأساليب المتبعة من قبل المدرسة لتنمية الطلبة وتقدير الثقافة الإماراتية والمجتمع الإماراتي

كما سلطت الدائرة في تقريرها الضوء على المجالات الرئيسية التي تحتاج المدرسة إلى تحسينها، إذ أقرت الدائرة مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة بما في ذلك:

مستوى التحصيل الأكاديمي لطلبة المرحلة المتوسطة باللغة العربية من خلال:

استخدام المزيد من استراتيجيات التدريس القائمة على الطالب

تحسين مهارات الكتابة لدى الطلاب

تحسين مهارات التحدث والقواعد والقراءة لدى الطلاب، وبشكل خاص في المرحلة المتوسطة

تعزيز مهارات التفكير عالية المستوى لتتناسب مع احتياجات جميع الطلاب من مختلف الفئات وخاصة الطلاب ذوي القدرات الأعلى من خلال:

التخطيط لأهداف منتظمة لتحقيق الأنشطة في جميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى تزويد الطلاب بالفرص الكافية التي تساعدهم على تطوير مهارات التفكير عالية المستوى لديهم

العمل على تنقيح وتحسين أنشطة التعلم المتمايز للطلاب ذوي المواهب والقدرات الأعلى

وضع المزيد من الأهداف القابلة للقياس والتي تتم مساءلة قادة المدرسة والمعلمين حولها لرفع مستوى تحصيل الطلاب من خلال:

البدء بتحديد الأهداف وجعلها جزءاً لا يتجزأ من نظام إدارة أداء المدرسة

ضمان تحديد جميع الأهداف ومواءمتها لتحسين مستويات التحصيل الأكاديمي للطلاب

ربط هذه الأهداف لتحسين نتائج المدرسة بما يتناسب مع المتطلبات المعيارية

تأثير إجراءات المدرسة على تحسين مستوى الحضور للطلبة من خلال:

إشراك جميع أصحاب المصلحة بما في ذلك الموظفين وأولياء الأمور والطلاب للتوصل إلى أفكار ومبادرات جديدة لتحسين مستويات الحضور

مراجعة كافة الإجراءات المدرسية للتحقق من أثرها في تحسين مستويات الحضور

التقويم الاكاديمي لمدرسة اجيال الدولية، الفلاح

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة اجيال الدولية الفلاح إلى 3 فصول دراسية.

يبدأ الفصل الدراسي الأول في 29 أغسطس، ويعد أول يوم دراسي في المدرسة لجميع الطلاب، في حين تم تحديد موعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في الفترة الزمنية من 17 أكتوبر إلى 21 أكتوبر. ينتهي الفصل الدراسي الأول بإجازة الشتاء في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر.

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 2 يناير وينتهي بإجازة الربيع في الأسبوع الأخير من شهر مارس.

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في 10 أبريل وينتهي في 29 يونيو، والذي يعد أيضاً اليوم الدراسي الأخير في السنة الدراسية.

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023- 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 29 يونيو 2023

يمكن تصفح التقويم الأكاديمي للمدرسة بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي على الموقع الرسمي للمدرسة. تجدر الإشارة إلى أن جميع الأعياد الإسلامية قابلة للتغيير وفق رؤية القمر.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

فتحت المدرسة باب التسجيل للسنة الدراسية 2022-2023 لجميع الصفوف الدراسية حتى الصف 12 في تاريخ 12 يناير لعام 2022، إذ يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم تصفح موقع المدرسة وتعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني.

أقرت المدرسة أيضاً ضرورة أن يكون مقدمي الطلبات المهتمين بالالتحاق في مرحلة ما قبل الروضة من مواليد الفترة الزمنية التي تتراوح بين 1 سبتمبر 2018 و 31 أغسطس 2019، كما يجب أن يكون تاريخ الميلاد لمقدمي الطلبات المهتمين بالالتحاق في مرحلة الروضة 1 (KG1) يتراوح بين 1 سبتمبر 2017 و 31 أغسطس 2018.

يجب على أولياء الأمور بمجرد إكمالهم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني إعداد الأوراق المطلوبة التالية لتقديمها مع النموذج:

  • صورة عن آخر شهادة مدرسية للسنة الحالية وللسنة السابقة لمقدم الطلب (إن وجد)
  • النموذج الطبي لمقدم الطبي
  • ثلاث صور شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة التأمين لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز السفر ساري المفعول وبطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة الميلاد وسجلات التطعيم لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز السفر ساري المفعول وبطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لأولياء الأمور
  • صورة عن خلاصة القيد لمقدم الطلب (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • خطاب نقل مدرسي، في حال الانتقال من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، أو شهادة نقل مدرسي في حال الانتقال من مدارس إمارة أخرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة
  • ضرورة إكمال النموذج المرجعي من قبل المدرسة أو الحضانة الحالية (إن وجدت) وإرسالها إلى المسجل عبر البريد الإلكتروني أو في ظروف مغلقة
  • وجوب تصديق شهادة ميلاد مقدم الطلب من وزارة الصحة ووزارة الشؤون الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • ضرورة تصديق خطاب النقل المدرسي من وزارة الصحة ووزارة الشؤون الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • إعفاء الطلاب القادمين من أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية ونيوزيلندا من تصديق شهادة النقل المدرسي وشهادة الميلاد

يخضع الطلاب من الصف 1 حتى الصف 10 إلى اختبارات في الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية، في حين يتم تقييم مقدمي الطلبات في مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 على مدار مواعيد اللعب، مما يساعد في معرفة مدى استعداد الطالب للالتحاق في المدرسة.

توفر المدرسة لأولياء الأمور أيضاً فرصة لقاء المعلمين، هذا وينبغي عليهم دفع 500 درهم إماراتي لكل نموذج طلب التحاق جديد وإعداد ملفات الطلاب الجدد، إذ لا تنطبق هذه الرسوم على الطلاب الحاليين والعائدين. كما يمكنهم حجز جولة تعريفية للمدرسة من خلال إرسال الطلب على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

يجب على أولياء الأمور إيداع رسوم التسجيل بعد اجتياز الطلاب لامتحان تحديد المستوى، إذ تبلغ رسوم التسجيل 5٪ من إجمالي الرسوم الدراسية للصف الدراسي وتخصم من الرسوم الدراسية السنوية للمدرسة.

يمكن لأولياء الأمور إرسال استفساراتهم من خلال الاتصال بمكتب القبول على أرقام الهواتف 4525-203-2-971+ أو 4526-203-2-971+، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل. كما يمكن الاطلاع على سياسة القبول في المدرسة بشكل مفصل من خلال زيارة الموقع الرسمي للمدرسة.

رسوم مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة أجيال الدولية فرع الفلاح للسنة الدراسية 2022-2023:

الصف الدراسيرسوم الفصل الدراسي الأولرسوم الفصل الدراسي الثانيرسوم الفصل الدراسي الثالثرسوم التسجيلإجمالي الرسوم
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,290 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
6,175 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
6,175 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,030 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
21,670 درهم إماراتي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,290 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
6,175 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
6,175 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,030 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
21,670 درهم إماراتي
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
رسوم الفصل الدراسي الأول
8,460 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
6,175 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
6,175 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,030 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
21,840 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,110 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,485 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,485 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,420 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
29,500 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,150 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,485 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,485 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,420 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
29,540 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الدراسي الأول
10,970 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,485 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,485 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,420 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
29,360 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الدراسي الأول
11,140 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
8,485 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
8,485 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,420 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
29,530 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الدراسي الأول
13,320 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
10,185 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
10,185 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,700 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
35,390 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الدراسي الأول
13,930 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
10,185 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
10,185 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,700 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
36,000 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الدراسي الأول
15,860 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
11,410 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
11,410 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,900 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
40,580 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الدراسي الأول
15,840 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
11,410 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
11,410 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,900 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
40,560 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الدراسي الأول
15,780 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
11,410 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
11,410 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,900 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
40,500 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الدراسي الأول
15,510 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
12,350 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
12,350 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
2,060 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
44,270 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الدراسي الأول
17,020 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
12,350 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
12,350 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
2,060 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
43,780 درهم إماراتي
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الدراسي الأول
17,200 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
12,350 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
12,350 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
2,060 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
43,960 درهم إماراتي

يمكن دفع الرسوم المذكورة أعلاه على ثلاثة أقساط إما نقداً أو عن طريق الشيك أو الحوالة المصرفية.

لا تشمل الرسوم المذكورة أعلاه رسوم:

  • الزي المدرسي
  • الكتب الدراسية
  • المواصلات، يمكن دفع رسوم خدمة النقل المدرسي مع رسوم الفصل الدراسي الأول

يمكن لأولياء الأمور شراء الزي المدرسي الخاص بالمدرسة من متجر تروتكس للزي الموحد “Trutex Uniform Shop” في الطابق الأول داخل الحرم المدرسي. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال على رقم الهاتف 4507-203-2-971+.

لا يمكن للطلاب الذين لديهم رصيد رسوم مستحق تأمين تسجيلهم للسنة الدراسية القادمة حتى يقوموا بالدفع الكامل.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

تشجع المدرسة الطلبة على اتباع أسلوب حياة صحي، وبالتالي تقدم نظاماً غذائياً متوازناً في بيئة مريحة وآمنة للطلاب، هذا وصممت نظاماً غذائياً جيداً وذو قيمة غذائية لجميع الطلاب باستخدام المكونات الصحية والطازجة.

تعاونت المدرسة مع شركة باغيت لخدمات التموين والمطاعم ذ.م.م. لتكون الشركة المزودة الرسمية لخدمة الطعام، فهي شركة مرموقة لخدمات تقديم الطعام لجميع المؤسسات التعليمية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يجب على طلاب المرحلة التأسيسية والحضانة ومرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 إحضار وجبات الطعام والمشروبات المعدة منزلياً، هذا وينصح أولياء الأمور بإرسال الأطعمة والمشروبات الصحية لأطفالهم ولا يسمح لهم بإحضار المكسرات والحلويات والشوكولاتة والمشروبات الغازية ورقائق البطاطس إلى المدرسة. لا تشجع المدرسة أيضاً مشاركة وجبات الغداء بين الطلاب لتجنب ردود الفعل السلبية والحساسية من الطعام.

يمكن لطلاب الصفوف 1-8 إحضار الأطعمة والمشروبات المعدة منزلياً أو شرائها من المقصف المدرسي الذي يعمل طوال اليوم ويعرف بتقديم وجبات الإفطار في الصباح الباكر ووجبات الغداء ووجبات الطعام ما بعد الدوام المدرسي، إذ يبقى مفتوحاً يومياً من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراً.

يقدم المقصف المدرسي وجبات طعام خفيفة صحية مثل السندويشات والمخبوزات والمعجنات والسلطات والمشروبات الصحية، كما يتم تقديم بوفيه غداء يومي. يقدم مقهى أولياء الأمور والمعلمين أيضاً وجبات طعام.

تبلغ رسوم وجبات الإفطار والغداء اليومية ما يلي:

  • لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف 1 حتى الصف 5: 15 درهم إماراتي (وجبات غداء معبأة)
  • لطلاب المرحلة الثانوية من الصف 6 حتى الصف 12: 15 درهم إماراتي
  • الوجبات الخفيفة والمشروبات: من درهمين إماراتيين إلى 11 درهم إماراتي

يتم تزيين المقصف المدرسي عند الاحتفال بالمناسبات والفعاليات في المدرسة، إذ يتم تصميم قائمة طعام خاصة خلال هذه الأيام.

وفرت المدرسة طريقة أسهل وأكثر ملاءمة لأولياء الأمور لدفع ثمن وجبات أطفالهم من خلال نظام دفع إلكتروني، إذ يمكنهم اختيار الاشتراك بوجبات أسبوعية أو شهرية والدفع من خلال بطاقة المدين والبطاقة الائتمانية. كما تتوفر خدمة تعبئة الرصيد في مكتب الاستقبال في المقهى.

يتم تحديث قائمة الطعام الشهرية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

مواصلات مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

توفر المدرسة مساران للحافلات المدرسية للطلاب، وهما عرضة للتغيير. يشمل المسار الأول من جبل علي والمسار الثاني من الينابيع.

تتعاون المدرسة مع مصادر خارجية لخدمة الحافلات المدرسية متمثلة بشركة جلوبال وينغز للنقل بالحافلات المدرسية “Global Wings Transportation”، إذ يتبع أسطول الحافلات الذي يتم صيانته بشكل جيد معايير السلامة واللوائح الأخرى المحددة من قبل دائرة التعليم والمعرفة. تم تجهيز جميع الحافلات بنظام مراقبة بالفيديو وأنظمة تحديد المواقع والماسحات الضوئية وأحزمة الأمان، إلى جانب تعيين مشرفات حافلات مؤهلات لضمان سلامة الطلاب. تقدم خدمة النقل المدرسي على أساس الأسبقية في التسجيل.

تدار شركة النقل المدرسي من قبل موظفين ذوي خبرة يتميزون بسجل حافل في نقل الطلاب بأمان، إذ تعمل الشركة بشكل وثيق مع إدارة المدرسة لضمان حصول الطلاب وأولياء الأمور على أفضل خدمة ممكنة.

يجب على أولياء الأمور تعبئة وتقديم نموذج طلب التسجيل في خدمة المواصلات، إذ يقوم الموظف المتخصص بالمنطقة بتقييم المسار المحتمل وتحديد نقطة الاصطحاب والتنزيل للتأكد من إمكانية استيعاب الحافلة المدرسية لعدد الطلاب، هذا وسيتلقى أولياء الأمور رقم الهاتف الخاص بسائق الحافلة المدرسية. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال على رقم الهاتف 6750-366-52-971+.

المرافق الرياضية

تضم المدرسة مرافق رياضية متميزة بما في ذلك ملعبان لكرة القدم وصالة للألعاب الرياضية، كما تشمل فرق كرة القدم وكرة السلة والسباحة، كما تم دمج حصص التربية البدنية مع المنهج الدراسي.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة اجيال الدولية، الفلاح

طالبات ومعلمة داخل الصف المدرسي
يمكن لطلاب مدرسة أجيال الدولية الفلاح المشاركة في مختلف الأنشطة (مصدر الصورة: موقع مدرسة أجيال الدولية الفلاح الرسمي)

تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة والنوادي، إذ يشارك الطلاب مشاريع مجتمعية وأنشطة أخرى بما في ذلك الأعمال الفنية ومسابقات التهجئة ومعرض العلوم.

رعاية ما بعد المدرسة

يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية المشاركة في أنشطة ما بعد المدرسة والتي تشمل الرياضة ومنافسات السباحة ومسابقات الفنون والإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور حجز جولة تعريفية بالمدرسة قبل قبول أطفالهم فيها لمعرفة المزيد عن المرافق والمعلمين، كما يتم إنشاء مجموعات الواتساب الخاصة بكل صف دراسي لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع دائم فيما يتعلق بتقدم أطفالهم. يتم أيضاً إصدار جميع الإعلانات المهمة من خلال هذه المجموعات.

كما يمكن لأولياء الأمور التواصل عبر تطبيق كلاس دوجو والموقع الإلكتروني للاطلاع على كافة المعلومات ذات الصلة.

رقم مدرسة اجيال الدولية، الفلاح و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة أجيال الدولية الفلاح.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يبدأ الدوام المدرسي أيام (الإثنين – الخميس) من الساعة 7:45 إلى الساعة 02:15 بعد الظهر وإلى الساعة 12:00 ظهراً يوم الجمعة.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة الرعاية ما بعد المدرسة لطلاب المرحلة الابتدائية على شكل أنشطة ما بعد المدرسة والتي تشمل الرياضة ومسابقات الفنون والإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 1,200 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإمارتية إلى جانب الجنسيات اليمنية والأردنية والأمريكية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تنقسم السنة الدراسية إلى 3 فصول، حيث تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 20,580 درهم إماراتي و 41,160 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال القيام بجولة تعريفية للمدرسة إلى جانب مجموعات الواتساب الخاصة بكل صف دراسي للاطلاع على آخر المستجدات. إضافة إلى تطبيق كلاس دوجو والموقع الإلكتروني.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرس مقصف لطلاب الصفوف 1-8 يقدم وجبات الإفطار في الصباح الباكر ووجبات الغداء ووجبات الطعام ما بعد الدوام المدرسي، إذ يبقى مفتوحاً يومياً من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراً.

ما هو متوسط ​​تكلفة وجبة الطعام في المدرسة؟

  • لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف 1 حتى الصف 5: 15 درهم إماراتي (وجبات غداء معبأة)
  • لطلاب المرحلة الثانوية من الصف 6 حتى الصف 12: 15 درهم إماراتي
  • الوجبات الخفيفة والمشروبات: من درهمين إماراتيين إلى 11 درهم إمارتي

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 92 معلم و 38 معلم مساعد ذوي الخبرة والكفاءة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
1 قبل شهر
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
بالتوفيق للجميع باذن الله تعالي ...
© 2024 بيوت دليل المدارس