مدارس حماية للتربية والتعليممدرسة

مدارس حماية للتربية والتعليم

dashboard

لمحة عامة

تأسست روضة حماية للتربية والتعليم في 24 يونيو من عام 2000، في حين افتتحت مدارس حماية للتربية والتعليم أبوابها في 27 سبتمبر من عام 2018، في منطقتي الكرامة وأبوهيل، وتعمل هذه المدارس تحت مظلة شرطة دبي وبإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تضم روضة حماية للتربية والتعليم في الوقت الحالي 198 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات العربية، يشرف على تدريسهم 10 معلمين غالبيتهم من الإماراتيين، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 20:1.

تعد مدارس حماية للتربية والتعليم مبادرة من شرطة دبي على مستوى المؤسسات الأمنية في العالم، وتأتي في إطار توجه حكومة دبي وعملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، حيث توفر هذه المدارس تعليم مجاني لأبناء العاملين والعاملات في شرطة دبي العسكريين منهم والمدنيين.

تخضع هذه المدارس لإشراف وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وتدرّس الطلبة المنهاج الوزاري لدولة الإمارات إلى جانب عدد من الموضوعات الشرطية، كما تركز على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية وممتعة، من خلال اتباع أحدث طرق التدريس إلى جانب الاهتمام بصقل شخصيات الطلبة ليصبحوا مواطنين فاعلين ومؤثرين في المجتمع المحلي.

استهلّت المدارس مشوارها التعليمي عام 2018 بحوالي 1,400 طالب وطالبة، وتضم مدارس حماية للتربية والتعليم فرع البنات في الوقت الحالي 1,059 طالبة، يشرف على تدريسهن 57 معلمة ومرشدتين تربويتين، في حين تستقبل مدارس حماية للتربية والتعليم فرع البنين 1,069 طالب، وتتألف الهيئة التدريسية من 52 معلم ومرشدين تربويين.

انطلقت فكرة إنشاء مدارس حماية بفرعيها المخصيين للبنين والبنات استجابة لمطالب العاملين في شرطة دبي، الذين أظهروا قلقهم ومعاناتهم من تحمل تكلفة تعليم أطفالهم، حيث تم إبرام اتفاق تعاون مع وزارة التربية والتعليم التي قامت بدورها بدراسة الفكرة والموافقة عليها.

تحرص المدرسة على تقديم تعليم ذو جودة عالية لا تقل عن جودة التعليم في أكاديمية شرطة دبي، إذ تقدّم حوالي 21 ألف معلم ومعلمة للانضمام للهيئة التدريسية فور مباشرة المدرسة للعمل، وقد خضعت الهيئة التدريسية لمقابلات واختبارات صارمة من قبل وزارة التربية والتعليم التي قامت بدورها بتقييم طلبات الالتحاق لاختيار الأفضل منهم بما يتوافق مع رؤية شرطة دبي.

توفر إدارة التطوير والجودة بالقيادة العامة لشرطة دبي برنامج تدريب سنوي للهيئة التدريسية والإدارية في مدارس حماية للتربية والتعليم، حيث يتم إطلاعهم على أحدث المستجدات في العملية التعليمية، إلى جانب تقديم دورات تدريبية للطلبة تتناول العديد من المواضيع الهامة مثل مضار مواقع التواصل الاجتماعي والتوعية بحقوق الطالب.

يعود أحد أهم أسباب إنشاء مدارس حماية شرطة دبي للبنين والبنات إلى ارتفاع تكاليف التعليم في المدارس الخاصة في دبي، ما أثر بشكل سلبي على دخل وجودة حياة العاملين في هذا الجهاز، حيث أن نسبة 35% من رواتبهم تُصرف على نفقات التعليم لأطفالهم، إذ يتراوح متوسط تكاليف تدريس الطالب بين 10 آلاف و 25 ألف درهم إماراتي.

معلومات المدرسة

الموقع فرع البنات (الكرامة) / فرع البنين (أبو هيل)
سنة الافتتاح 2018
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 11
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية تعليم مجاني

مناطق قريبة من مدارس حماية شرطة دبي

تقع مدارس حماية للتربية والتعليم فرع البنات في الكرامة، وهي من أشهر مناطق دبي للتسوق، كما تتميز بضمها للعديد من المباني السكنية منخفضة الارتفاع، ما يجعلها واحدةً من أكثر المناطق طلباً على العقارات في الإمارة.

تشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من حرم مدارس حماية فرع البنات ، ما يلي:

تعد المنخول أقرب المناطق السكنية لمدارس حماية شرطة دبي بنات، إذ تقع في بر دبي، وتعتبر من أكثر مناطق دبي طلباً نظراً لتوفر العديد من الخدمات التي تلبي احتياجات السكان، وتشمل مؤسسات تجارية واقتصادية كالبنوك والفنادق والمباني السكنية ومحلات التسوق والمطاعم والمدارس.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من مدرسة حماية شرطة دبي للبنات العثور على العقارات التالية:

في حين تقع مدارس حماية شرطة دبي بنين في أبو هيل دبي، وهي جزء من منطقة ديرة، وتتميز بكونها منطقة متعددة الاستخدامات تشمل العديد من العقارات بما في ذلك شقق وفلل ومساحات تجارية، تعرف المنطقة كذلك بكثافتها السكانية العالية على الرغم من صغر مساحتها.

تعد مدارس حماية للبنين من الخيارات المناسبة للعاملين في شرطة دبي سكان المنطقة والمناطق المجاورة بما في ذلك:

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من مدارس حماية شرطة دبي للبنين العثور على العقارات التالية:

حرم مدارس حماية شرطة دبي

يضم الحرم المدرسي صفوف دراسية واسعة لا تتعدى سعتها 30 طالب، مجهزة بخدمات الإنترنت والألواح الذكية، إلى جانب العديد من المرافق الحديثة بما في ذلك:

ساحة خارجية مظللة حديقة
مسرح عيادة
مكتبة مختبرات حاسوب
مختبرات علوم ملعب عشبي خارجي لكرة القدم

عنوان موقع مدارس حماية شرطة دبي

تقع كل من روضة حماية للتربية والتعليم ومدارس حماية شرطة دبي بنات في الكرامة، في حين تقع مدارس حماية شرطة دبي بنين في ديرة، وبالتحديد في منطقة أبو هيل، وتعد هذه المدارس من أبرز مدارس دبي الخيرية التي أسست بهدف مساعدة العاملين في شرطة دبي، ومن المخطط أن تتوسع لتشمل مدارس أخرى تستوعب أبناء العاملين في الجهات الحكومية الأخرى.

مميزات مدارس حماية شرطة دبي

تتميز المدارس باعتبارها مشروع إنساني يعكس العديد من الجوانب الإيجابية، أبرزها تعزيز التعاون المؤسسي بين شرطة دبي ووزارة التربية والتعليم ودائرة الموارد البشرية، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء المادية عن الموظفين ذوي الدخل المحدود والمتوسط، ومساعدتهم في توفير تعليم ذو جودة عالية لأطفالهم، ما يسهم في تحقيق رفاهيتهم وزيادة ولاؤهم وانتماؤهم.

من مميزات المدارس أيضاً تقديم خدمة العلاج والتأمين الصحي المجاني للطلاب، إلى جانب التدريب العسكري القائم على مهارات الانضباط، والذي يشرف عليه فريق مختص من إدارة التدريب والتطوير في جهاز شرطة دبي، كما يخضع الطلاب أيضاً للعديد من الدورات والمحاضرات التوعوية في مجالات مختلفة.

تتميز مدارس حماية شرطة دبي للبنين والبنات بانضمامها لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو، مما يعكس اهتمام وحرص شرطة دبي على محافظة المدارس التابعة لها على التواصل التعليمي والمعرفي والثقافي الوثيق مع باقي المدارس العالمية، إلى جانب تنفيذ المشاريع المستقبلية المشتركة التي تهدف إلى تطوير المناهج وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدارس حماية شرطة دبي 

تضم روضة حماية شرطة دبي المعروفة باسم روضة حماية للتربية والتعليم طلاب مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات، في حين تضم مدارس حماية شرطة دبي للبنين والبنات طلاب الحلقات الأولى والثانية والثالثة (المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية)، أي من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر.

من المخطط أن تتوسع المدرسة لتستقبل الطلبة حتى الصف 12 وفق خطة زمنية محددة، إلى جانب تطوير الأساليب والتقنيات التعليمية ورفع مستوى كفاءة وجودة التعليم، والتزامها بزيادة رفاهية وسعادة موظفيها من خلال توفير التعليم المجاني لأطفالهم.

منهج مدارس حماية شرطة دبي 

تبنت شرطة دبي منهجين دراسيين مستحدثان في تدريس الطلبة، المنهج الأول عبارة عن “التوعية الأمنية” بهدف توعية الطلاب بمخاطر مختلف الجرائم،مثل المخدرات والجرائم الإلكترونية وغيرها، أما المنهج الثاني فيعرف بمنهاج “التربية الأمنية”، ويقوم على تعزيز قيم ومبادئ الضبط والالتزام والربط العسكري، إلى جانب منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تخصص المدارس حصتين أسبوعياً للتوعية والتربية الأمنية، من أجل تعزيز ثقافة الطلبة والطالبات أمنياً وتدريبهم على الانضباط العسكري.

تقدم المدارس إلى جانب المناهج المذكورة أعلاه مناهج تعزيزية وإثرائية للغة الإنجليزية، وتوفر الأنشطة المنهجية واللامنهجية المختلفة إلى جانب الأنشطة الرياضية، كما تركز على تعزيز معرفة الطلاب بقواعد المرور وكيفية الدفاع عن أنفسهم من التنمر، وضعت المدارس أيضاً بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات برنامجاً متكاملاً للتوعية من مخاطر المخدرات، تم إعداده بأسلوب ذكي وممتع لمختلف المراحل الدراسية.

تقييم مدارس حماية شرطة دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن نمو وجودة التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة "على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط، يتراوح بين "متميز" و "ضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدارس حماية شرطة دبي فرع البنين على درجة "مقبول" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023. تشمل نقاط قوة المدرسة وفق تقرير الهيئة ما يلي:

  • التحصيل الأكاديمي المتميز لطلاب الحلقة الثالثة في معظم المواد الدراسية
  • جودة تطور الطلبة الشخصي وفهمهم العميق لقيم الاسلام وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • العلاقات الإيجابية مع أولياء الأمور ومشاركتهم بشكل فاعل في تطوير العملية التعليمية

تشمل أبرز توصيات الهيئة الهادفة الى تحسين أداء المدرسة في المستقبل، ما يلي:

  • ضرورة تحسين جودة التدريس وعمليات التقييم وإنجازات الطلبة من خلال خطط عمل واضحة ومرنة
  • ضرورة دعم وتطوير أداء القيادتين الوسطى والعليا، وتعزيز فهمهم لممارسات التدريس والتقييم والمنهاج التعليمي
  • العمل على تحسين عمليات التقويم الذاتي من خلال استخدام مصادر متنوعة وموثوقة، وتحديد الأولويات في خطة تطوير المدرسة

قامت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتقييم مدارس حماية شرطة دبي بنات للسنة الدراسية 2022-2023 بدرجة "مقبول". وقد شملت أبرز نقاط القوة لدى المدرسة، ما يلي:

  • التعليم المتميز والمخرجات التعليمية القوية في مادة التربية الاسلامية
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي للطالبات، ووعيهن الممتاز بقيم الاسلام وثقافة دولة الامارات
  • رضا أولياء الأمور عن عمل المدرسة وثقتهم الكبيرة في إدارتها وعلاقتهم الإيجابية مع المعلمات

يمكن للمدرسة تحسين أداءها من خلال اتباع التوصيات المذكورة في تقرير الهيئة، بما في ذلك:

  • التأكد من تطبيق خطوات دقيقة ومنظمة في التقويم الذاتي والتخطيط للتطوير، وضمان توافقها مع إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسي في دولة الإمارات
  • التأكد من رفع مستوى إنجازات الطالبات في جميع المواد الدراسية من خلال تطوير جودة وأساليب التدريس
  • الحاجة الى تطوير أنظمة تقييم داخلي دقيقة وموثوقة، واستخدامها في التخطيط للحصص الدراسية لتلبية احتياجات جميع الطالبات على اختلاف قدراتهن
  • العمل على تطوير مهارات وخبرات أعضاء القيادتين العليا والوسطى، بما يصب في تحسين مخرجات التعلم

التقويم الاكاديمي لمدارس حماية شرطة دبي

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية في مدارس حماية للتربية والتعليم، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023-2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تجدر الإشارة إلى أن تواريخ العطل والمناسبات الدينية قابلة للتغيير حسب الوزارات الرسمية ورؤية القمر، هذا وتحرص المدرسة على إبلاغ أولياء أمور الطلبة بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مسبق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدارس حماية شرطة دبي

تتيح المدرسة لأولياء الأمور عملية تسجيل سلسة وبسيطة، من خلال تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني عبر بوابة شرطة دبي الداخلية، ويتم التحقق من استيفاء العاملين في الجهاز شروط الالتحاق الأساسية، مثل ألا يزيد عدد الطلبة المسجلين في المدرسة عن اثنين من العائلة ذاتها، وذلك لخدمة أكبر عدد من العائلات.

تتميز عملية القبول في مدارس حماية شرطة دبي بفرعيها بالشفافية والوضوح، إذ تخضع لشروط واضحة ومعلن عنها مسبقاً، ذات صلة برتب الموظفين المتاح لهم بالتقديم، وعدد الأبناء، إلى جانب الأسبقية في التسجيل.

رسوم مدارس حماية شرطة دبي

تتميز مدارس حماية دبي بتوفير تعليم مجاني للطلاب، حيث يتم إعفاء طلاب المدرسة من أبناء موظفي شرطة دبي العسكريين والمدنين من دفع الرسوم الدراسية، بهدف تخفيف الأعباء المادية والمعيشية على العائلات، وتعزيز مبادئ الانتماء والولاء وتحقيق الرضا الوظيفي.

على الرغم من توفير مدرارس حماية خدمات التعليم بشكل مجاني، إلا أنه يتعين على الأهالي دفع الرسوم الإضافية الموضحة أدناه:

فرع المدرسةرسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)رسوم الزي المدرسي (بالدرهم الإماراتي)رسوم المواصلات (بالدرهم الإماراتي)
فرع المدرسة
مدارس حماية للتربية والتعليم/ فرع البنات
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
750 – 1,000
رسوم الزي المدرسي (بالدرهم الإماراتي)
600
رسوم المواصلات (بالدرهم الإماراتي)
3,500
فرع المدرسة
مدارس حماية للتربية والتعليم/ فرع البنين
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
750 – 1,000
رسوم الزي المدرسي (بالدرهم الإماراتي)
600
رسوم المواصلات (بالدرهم الإماراتي)
3,500
فرع المدرسة
روضة حماية للتربية والتعليم
رسوم الكتب (بالدرهم الإماراتي)
150 – 200
رسوم الزي المدرسي (بالدرهم الإماراتي)
160 - 300
رسوم المواصلات (بالدرهم الإماراتي)
2,000 – 2,500

المنح الدراسية في مدارس حماية شرطة دبي

لا تقدم مدارس حماية منحاً دراسية للطلبة نظراً لكونها مجانية لكافة الطلبة في كافة المراحل الدراسية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدارس حماية شرطة دبي

توفر المدارس مقصف مدرسي مجهز بوجبات طعام خفيفة وصحية للطلبة، إذ تحرص المدرسة على نظافة المقصف واتباعه معايير الصحة والنظافة، كما يمكن لأولياء الأمور إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم، على أن يتقيدوا بقائمة الأطعمة المسموحة والممنوعة في المدرسة.

مواصلات مدارس حماية شرطة دبي

تهتم مدارس حماية برفاهية وسلامة الطلبة من خلال توفير خدمة المواصلات مع شركة مختصة بخدمة النقل المدرسي، وبرسوم معتدلة مناسبة للعائلات من مستويات الدخل المختلفة.

تختلف رسوم خدمة النقل المدرسي على النحو الآتي:

  • مدارس حماية شرطة دبي بنين وبنات: 2,500 درهم إماراتي
  • روضة حماية شرطة دبي: 2,200 درهم إماراتي – 2,500 درهم إماراتي

مخيمات صيفية في مدارس حماية شرطة دبي

تحرص المدارس على تنظيم مخيمات صيفية للطلبة بهدف تعزيز الخبرات التعليمية والثقافية والاجتماعية لديهم، إذ نظمت نادي حماية الصيفي الافتراضي للطلبة والذي شمل عدة مسابقات، أبرزها مسابقة القرآن الكريم والمسابقة الفنية والرياضية ومسابقة القصة والمطالعة ومسابقة التصميم والتكنولوجيا.

المرافق الرياضية

تحرص المدارس على صحة الطلبة ولياقتهم، لذا قامت بإعداد برامج التربية الرياضية والتدريبات العسكرية للطلبة من الصف 5 حتى الصف 11 وتشجيع الطلبة على المشاركة فيه.

شاركت مدارس حماية شرطة دبي للبنين في مباراة ودية لكرة القدم بين أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية على أرض ملعب حماية العشبي لكرة القدم، كما شارك طلبة مدارس حماية للتربية والتعليم للبنين في تحدي دبي للياقة، وقاموا بسحب طائرة بوينغ 737 التابعة لشركة فلاي دبي، إلى جانب مشاركة مدارس حماية بفرعيها في فعاليات تحدي دبي للياقة، من خلال ممارسة رياضة المشي بالتعاون مع مجلس شرطة دبي الطلابي.

الانشطة اللامنهجية في مدارس حماية شرطة دبي

تؤمن مدارس حماية شرطة دبي بأهمية الأنشطة اللامنهجية في تطوير العملية التعليمية للطلبة واكتسابهم الخبرات خارج حدود الصفوف الدراسية، لذا تنظم العديد من الأنشطة المتمثلة بالمسابقات والحملات والفعاليات والمبادرات بالتعاون من شرطة دبي وغيرها من الجهات الخارجية. تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية في مدارس حماية شرطة دبي ما يلي:

يوم البيئة الوطني يوم العلم
أجندة الفعاليات الوطنية أسبوع جيتكس للتقنية
جائزة حمدان مشروع “المبرمج الصغير”
جائزة الترشيد القمة العالمية للتسامح
جائزة عون للهلال الأحمر يوم المعلم
كأس شيفرون للقراء اليوم العالمي لمتلازمة داون
مبادرة “المعلم الصغير” في دورة مهارات العرض والإلقاء فعالية ساعة الأرض
اليوم الوطني الإماراتي اليوم المفتوح للطلاب أصحاب الهمم والأيتام
فعاليات أسبوع الوقاية من التنمر مسابقة كأس شيفرون للقراء
جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد على مستوى الخليج مبادرة “لتكن بيئتنا البحرية نظيفة”
مشروع شرطة دبي “سفراء الأمان” زراعة أشجار الغاف
القمة العالمية للتسامح الهاكثون تحت شعار” أفكار طلابنا الإبداعية هي مستقبل خدماتنا الحكومية”
معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي جائزة آل مكتوم الخيرية عن الشخصية الإنسانية

كما شارك طلبة وطالبات مدارس حماية شرطة دبي من خلال الفرقة الموسيقية وفريق الفنون البصرية في عام التسامح وزيارة مقر شرطة دبي ومقابلة مديرها العام.

مشاركة الطلاب بحملة ضد التنمر
مشاركة فريق الهلال الطلابي ومجموعة من أصحاب الهمم من مدارس حماية للتربية والتعليم للبنين بحملة ضد التنمر (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدارس حماية شرطة دبي للبنين)

رحلات ميدانية

تحرص المدارس على تعزيز بيئة تعليمية وترفيهية للطلبة في الوقت ذاته، لذا نظمت العديد من الأنشطة المجتمعية والرحلات الميدانية والعلمية بهدف اكتساب خبرات جديدة والاطلاع على مختلف الثقافات، بما في ذلك:

تنظم المدارس كذلك رحلات دولية للمشاركة في مؤتمرات ودورات عالمية، بما في ذلك زيارة الطلبة الى الأمم المتحدة للمشاركة في الحلقة النقاشية بعنوان “تعزيز وصول الأطفال إلى العدالة من باب صون حقوق الطفل والمرأة”، باعتبار الطلبة متطوعين ضمن مشروع شرطة دبي “سفراء الأمان”.

زيارة الطلاب مركز محمد بن راشد للفضاء
رحلة ميدانية لطلاب مدارس حماية شرطة دبي للبنين إلى مركز محمد بن راشد للفضاء (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدارس حماية شرطة دبي للبنين)

الرعاية الطبية في مدارس حماية شرطة دبي

تهتم المدرسة بصحة الطلبة من خلال توفير عيادة طبية مجهزة بكادر طبي مرخص ومؤهل ومزود بمختلف الأجهزة الطبية الحديثة، لعلاج الطلبة في الحالات الطبية الخفيفة والمتوسطة، كما تحرص العيادة على تحديث كافة البيانات الطبية للطلبة بالتعاون مع أولياء الأمور.

يعقد الكادر الطبي بالتعاون مع الهيئة الإدارية والتدريسية دورات توعوية بالأمراض وطرق الوقاية منها، بما في ذلك محاضرة الإسعافات الأولية من قبل فريق الهلال الطلابي، كما قامت المدارس بتبني حملة التبرع بالدم في حرمها، بمشاركة الهيئة التدريسية والإدارية وأولياء الأمور وكافة العاملين بالمدرسة، وبدعم من فريق الهلال الطلابي في المدرسة.

شخص يتبرع بالدم
حملة تبرع بالدم بالتعاون مع الهيئات الإدارية والتدريسية وأولياء الأمور وفريق الهلال الطلابي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة حماية شرطة دبي للبنين”
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

أكد المدير العام للموارد البشرية في شرطة دبي على أن مدارس حماية هي الخطوة الأولى في طريق منافسة المؤسسات العالمية في مجال الابتكار وتطوير الموارد البشرية، من خلال تبني سياسات ” صديقة للوالدين”، حيث يتم توفير مجموعة من المزايا والخدمات التي تحقق التوازن بين دور المدرسة والمجتمع والعائلة.

تحرص المدارس كذلك على عقد اجتماعات بين أولياء الأمور والمعلمين بشكل دوري، لمناقشة الاستفسارات والشكاوى ونقاط القوة والضعف لدى أطفالهم .قامت المدرسة أيضاً بتأسيس مجلس خاص بأولياء الأمور، بهدف تفعيل دورهم الأساسي في تطوير العملية التعليمية، وتعزيز مشاركتهم في الأحداث والفعاليات المدرسية.

اجتماع بين أولياء الأمور والمعلمين
صورة لأحد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين في مدارس حماية شرطة دبي للبنين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدارس حماية شرطة دبي للبنين)

رقم مدارس حماية شرطة دبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدارس حماية شرطة دبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدارس حماية شرطة دبي الصفوف 1-11.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

لا، تعد مدرسة غير مختلطة تضم الطلاب والطالبات في حرمين منفصلين.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تنقسم السنة الدراسية في روضة ومدارس حماية شرطة دبي للبنين والبنات إلى 3 فصول دراسية، حيث يبدأ التقويم الأكاديمي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتميز مدارس حماية شرطة دبي بكونها إحدى المدارس المجانية التي توفر تعليم عالي الجودة للطلاب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدارس مقصف مدرسي مجهز بوجبات طعام خفيفة وصحية للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدارس حماية شرطة دبي بفرعيها العديد من الأنشطة المجتمعية والرحلات الميدانية والعلمية، إلى جانب الرحلات الدولية للمشاركة في مؤتمرات ودورات دولية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تحرص المدارس على تنظيم مخيمات صيفية للطلبة بهدف تعزيز الخبرات التعليمية والثقافية والاجتماعية لديهم.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تضم مدارس حماية شرطة دبي بنات 57 معلمة ومرشدتين تربويتين، في حين تتألف الهيئة التدريسية في مدارس حماية شرطة دبي فرع البنين من 52 معلم ومرشدين تربويين.

هل هناك معايير خاصة لتوظيف المعلمين؟

خضعت الهيئة التدريسية لمقابلات واختبارات من قبل وزارة التربية والتعليم، التي قامت بدورها بتقييم طلبات الالتحاق لاختيار الأفضل منهم، بما يتوافق مع رؤية شرط دبي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس