مدارس النهضة الوطنية للبناتمدرسة

مدارس النهضة الوطنية للبنات

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات أبوابها للطلاب والطالبات في عام 1983، ولا تعد مدرسة للبنات فقط بل تقدم في هذا الحرم المدرسي التعليم للبنين والبنات في صفوف مختلطة حتى الصف 3، ومن ثم تعتمد مبدأ فصل الطلبة إلى بنين وبنات في أقسام منفصلة.

تتبع المدرسة المنهجين البريطاني والأمريكي في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، إذ يمكن للطلاب بدءاً من الصف 9 فما فوق اختيار المنهج الدراسي الذي يرغبون في استكمال مسيرتهم الوظيفية فيه. تحرص المدرسة إلى جانب تحقيق الامتياز الأكاديمي على تطوير مهارات العصر الحديث بين الطلاب من خلال توفير العديد من الأنشطة اللامنهجية، إذ يعد البرنامج اللامنهجي في فرع البنات شاملاً وذا صلة بعالمنا اليوم. تتميز مرافق الحرم المدرسي بكونها ملائمة للطلبة وتدعم الأنشطة المنهجية واللامنهجية للطلاب.

يبلغ عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي 2,564، وهي مدرسة شاملة تضم طلاب من جنسيات مختلفة لكن معظمهم من الجنسية الإماراتية، كما تضم المدرسة أيضاً طلاب من الجنسية المصرية والأردنية والفلسطينية، في حين تتألف الهيئة التدريسية من 243 معلم بدوام كامل و 12 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 10:1، وقد حصلت المدرسة على درجة "جيد" وفق آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة والذي جرى خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

معلومات المدرسة

الموقع المشرف
سنة الافتتاح 1983
المنهاج المنهاج البريطاني / المنهاج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 14,520 درهم إماراتي – 28,710 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

تعتبر مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات الخيار الأمثل لأولياء الأمور القاطنين في وسط أبوظبي، إذ تقع المدرسة في المشرف، وقد يجد سكان المناطق المجاورة التالية المدرسة كخيار رائع لتسجيل أطفالهم فيها:

تعد آل نهيان منطقة سكنية مركزية في أبوظبي، وهي الأقرب إلى موقع المدرسة وتعرف بكونها منطقة تقتصر على عقارات الإيجار. يتيح موقع المنطقة الاستراتيجي سهولة الوصول إلى المرافق والمجمعات والمناطق المحيطة، كما يمكن للسكان العثور على العديد من المدارس والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق بالقرب من أماكن سكنهم.

حرم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

يمتد حرم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات على قطعة أرض واسعة تضم العديد من المرافق مما يتيح للطلبة فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية، إذ تتميز الواجهة الخارجية لمبنى المدرسة بتصميمها الجيد إلى جانب تزيين الجدار الخارجي للمبنى بالرخام والزجاج الملون، حيث يعد التصميم المعماري للمدرسة مزيجاً من التصميم العربي الحديث والتقليدي.

يشمل الحرم المدرسي على نقاط فحص أمني على بوابة أ لضمان سلامة الطلاب، إذ يوجد خارج مبنى المدرسة مواقف مخصصة لصف سيارات أعضاء الهيئة التدريسية، يضم مبنى المدرسة ممر واسع يمكن للطلاب من خلاله الوصول إلى مختلف المرافق، إذ تم تزيين الممرات داخل الحرم المدرسي بشكل رائع بالبلاط الأزرق لتوفير بيئة مريحة وهادئة للطلاب والموظفين.

يقضي الطلاب معظم وقتهم في صفوف دراسية واسعة، إذ يتميز كل صف دراسي بإضاءته الجيدة إلى جانب نظام تهوية، كما يتم تجهيز الصفوف الدراسية بأثاث مناسب لعمر الطلبة من أجل توفير بيئة تعليمية مريحة.

كما يضم الحرم المدرسي مكتبة حيث يمكن للطلاب العثور على مجموعة من الكتب الأكاديمية وغير الأكاديمية فيها، كما يتم وضع ملصقات على جميع مواد القراءة ووضعها على الرفوف بشكل مناسب لمساعدة الأطفال في العثور على كتبهم المفضلة.

مكتبة مدرسية
المكتبة المدرسية في حرم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات)

يضم الحرم المدرسي مختبر علمي كبير مجهز بمختلف المعدات لدعم المواد العلمية، هذا وتشمل المرافق الأخرى منطقة خارجية مظللة ومنطقة مخصصة للعب مزودة بألعاب تعمل على الدفع وبركة سباحة وملعب كرة سلة داخلي وقاعة داخلية متعددة الأغراض.

تجدر الإشارة إلى أن حرم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات ينقسم إلى مبنيين: مبنى المرحلة الابتدائية (مرحلة الروضة 1 – الصف 6) ومبنى المرحلة الثانوية (الصف 7 – الصف 12).

عنوان موقع مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

يقع حرم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة للبنات عند تقاطع شارع الورد وشارع الظبي في المشرف، إذ يمكن للطلبة الراغبين بزيارة الحرم المدرسي من المجمعات والمناطق السكنية المجاورة الوصول إليها من خلال شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وشارع سلامة بنت بطي.

مميزات مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

أُسست مدرسة النهضة الدولية الخاصة بنات عام 1983 وتعد من أقدم المؤسسات التعليمية في أبوظبي، إذ تملك المدرسة ما يزيد عن 35 سنة من الخبرة في تعليم الأطفال إلى جانب تمتعها بمكانة مرموقة بين المدراس. كما يساعد وجود حرم مدرسي منفصل للبنين والبنات في جعلها الخيار الأمثل للعديد من العائلات في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يبحثون عن مدارس تتبع منهج تعليمي مختلط لأطفالهم.

يعد البرنامج التعليمي المتبع في هذه المدرسة غني وشامل أكاديمياً، إذ تتبع المدرسة كلاً من المنهج البريطاني والمنهج الأمريكي مع خيار دراسة الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي متبوعاً بامتحانات المستوى المتقدم أو برنامج دبلوما الشهادة الثانوية الأمريكية في المرحلة الثانوية. يتميز المنهج الدراسي بحداثته إلى جانب غرس وتعزيز المعرفة المحدثة بين الطلاب، هذا وتقوم المدرسة بقبول الطلاب الذين يكملون تعليمهم من كلا المنهجين الدراسيين بشكل جيد في الكليات والجامعات العالمية المرموقة.

يعد اعتماد المدرسة كواحدة من أفضل الهيئات التعليمية في العالم من عوامل القوة الأخرى للمدرسة، إذ حاز المخزون الغني للمدرسة اعتماداً من قبل مجلس المدارس الدولية (CIS)، وهي منظمة رائدة لاعتماد المعاهد التعليمية الدولية ومعظمها مدارس تضم الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12 في أكثر من 100 دولة. كما تم اعتماد المدرسة من قبل المجلس الأوروبي للمدارس الدولية (ECIS) رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) ونقابة امتحانات كامبردج الدولية، تشمل الاعتمادات المهمة الأخرى للمدرسة بيرسون إدكسل ومركز اختبار سات ومشروع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو (ASPNET).

تركز المدرسة بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي على توفير الأنشطة اللامنهجية، مما يضمن التفوق الأكاديمي للطلبة إلى جانب اكتساب مهارات حديثة لمواجهة تحديات العصر، إذ تتاح هذه الأنشطة أثناء وبعد ساعات الدوام المدرسي المنتظم.

تعد الشمولية من المميزات الأخرى للمدرسة، إذ يتأقلم الطلاب من مختلف الجنسيات في المدرسة، بما في ذلك أعداد كبيرة من الطلبة الذين ينتمون إلى الجنسية الإماراتية والأردنية والمصرية والفلسطينية، بالإضافة إلى العديد من الطلاب من جنسيات أخرى مثل الباكستانية والهندية والبنغلاديشية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات 

تضم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات في المشرف الطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 12، أي الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة. تشمل المدرسة المراحل الدراسية التالية:

تظهر أدناه المراحل الدراسية في المدرسة:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 6
المرحلة المتوسطة الصف 7 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

تجدر الإشارة إلى أن الطلبة يدرسون في صفوف مختلطة حتى الصف 3، حيث تستمر الطالبات في الدراسة في نفس الحرم المدرسي بينما ينتقل الذكور إلى الحرم المدرسي المخصص لهم.

منهج مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات 

تقدم المدرسة خيارات المناهج الدراسية المزدوجة للطلبة في مختلف المراحل الدراسية، إذ يمكن للطلاب الاختيار بين التسجيل في المنهج الوطني لإنجلترا أو اختيار المنهج الوطني الأمريكي، وبالتالي يكون لدى الطلاب خيار إما متابعة دراسة المنهج الدراسي أو التحويل إلى منهج دراسي آخر في الصف 9، إذ يختار معظم الطلاب قبل الصف 9 المنهج البريطاني الوطني ومن ثم ينتقل الأغلبية إلى دراسة المنهاج الأمريكي للحصول على دبلوما الشهادة الثانوية الامريكية. فيما يلي شرح تفصيلي لكلا المنهجين:

المنهج البريطاني

يعد المنهاج البريطاني أحد الخيارات المتاحة للتعليم في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة للبنين والبنات، إذ يتوفر إطار التعليم هذا للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 12. يدرس طلبة مرحلة الروضة وفق إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، ومن ثم يتم تعريف الطلاب في المراحل الدراسية التالية على طرق تدريسية أكثر رسمية.

يمكن للطلاب بعد اجتياز المرحلة المتوسطة مواصلة تعليمهم باتباع المنهج البريطاني واختيار الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) في الصفين 9 و 10. تشمل المواد الإجبارية للطلاب الذين يتقدمون لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي ما يلي:

اللغة الإنجليزية اللغة العربية
الدراسات الإسلامية الرياضيات

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية كمواد إجبارية وفقاً للإرشادات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم (MOE). كما يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة من المواد المذكورة أدناه:

اللغة الإنجليزية (كلفة أولى أو كلغة ثانية) دراسات الحاسوب
الأدب الإنجليزي علم الأحياء
المحاسبة تكنولوجيا المعلومات (IT)
التاريخ الكيمياء
الفيزياء علم الاجتماع
دراسات الأعمال اللغة الفرنسية
الفن والتصميم اللغة الأردية

يدرس طلبة الصف 11 لامتحانات المستوى المتقدم المساعد في حين يدرس طلاب الصف 12 لامتحانات المستويات المتقدمة، هذا ويعتمد اختيار المواد في المستوى المتقدم المساعد والمستويات المتقدمة على الأداء الأكاديمي للطلبة في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي. يخضع طلاب الصف 12 للاختبار المشترك للدراسات الإسلامية واللغة العربية لمعادلة شهاداتهم مع الشهادة الثانوية الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المنهاج الأمريكي

يعد المنهاج الأمريكي الخيار الآخر للتعليم في المدرسة، إذ يعتبر النظام التدريسي القائم على المنهج الأمريكي شاملاً ومتميزاً أكاديمياً. يقدم المنهاج الأمريكي مجموعة من المواد للطلاب يتم من خلالها تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم (MOE). تشمل المواد التي يتم تدريسها وفقاً لإرشادات المنهج الأمريكي ما يلي:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
دراسات الحاسوب
العلوم الإنسانية
علم الاجتماع
العلوم
علم النفس
الفن والتصميم
اللغة الفرنسية

يجب على الطلاب الذين يكملون تعليمهم في المدرسة الحصول على 61 علامة على الأقل في اختبار الإنجليزية كلغة أجنبية (التوفل) الإلكتروني الخاص باختبار القياس الدولي و400 علامة في اختبار سات 1 (الرياضيات). يجب أن يخضع الطلاب أيضاً لاختبار مشترك للدراسات الإسلامية واللغة العربية الذي أجرته وزارة التربية والتعليم.

تقييم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات من دائرة التعليم والمعرفة

تعرف دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بكونها هيئة تعليمية حكومية لتنظيم قطاع التعليم في أبوظبي والظفرة والعين، إذ تأسست في عام 2005 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “حفظه الله” بهدف تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المدرسة والكليات والمعاهد التعليمية الأخرى في أبوظبي. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس كل 18 إلى 24 شهر وإصدار تقرير مفصل بهذا الصدد.

يتم تصنيف معايير الأداء باستخدام مقياس الدائرة المؤلف من 6 نقاط والذي يتراوح بين متميز وضعيف جداً. تظهر أدناه صورة توضيحية لكل تصنيف مع المعنى المراد منه للحصول على فكرة أوضح لتقييمات دائرة التعليم والمعرفة.

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) للمدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حصلت مدارس النهضة الوطنية بنات على درجة "جيد" وفق آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي والذي جرى خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

تشمل عوامل القوة لمدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات في تقرير الدائرة الأخير ما يلي:

  • مستوى التحصيل الأكاديمي العالي للطلاب في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)
  • التطور المتميز للقيم الإسلامية والإماراتية لدى الطلاب في جميع المراحل الدراسية
  • آثار الدعم والتوجيه المقدم للطلبة على صحتهم الجيدة وسلامتهم الشخصية

لاحظت دائرة التعليم والمعرفة العديد من نقاط الضعف للمدرسة وأقرت التوصيات التالية لتحسينها:

  • ضرورة عمل المدرسة على تحسين التحصيل الأكاديمي للطلاب في جميع المواد الدراسية
  • ضرورة تحسين جودة التدريس وبشكل خاص في مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية
  • يجب أن تركز المدرسة على تطوير مهارات التعلم المستقلة بين الطلاب، ويتحقق ذلك من خلال التأكد من فهم الطلاب أهداف الدروس وتزويدهم بالتغذية الراجعة من قبل المعلمين في الوقت المناسب
  • يتعين على المعلمين زيادة فرص استخدام الطلاب للتكنولوجيا ومهارات التفكير النقدي وحل المشكلات

التقويم الاكاديمي لمدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تغلق أبوابها في بعض الأحداث الدينية والوطنية والدولية. إذ تخضع التواريخ الدقيقة لبعض هذه الأحداث لرؤية القمر وإعلانات الحكومة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

تعد مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات مدرسة شاملة تقبل طلبات القبول من جميع الطلبة على اختلافهم، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم من خلال ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني وتحميل الأوراق المطلوبة التالية:

  • صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب (يجب أن تكون بصيغة جيه بيه إيه جي JPEG)
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب (في حالة التقدم لمرحلة الروضة 1 أو مرحلة الروضة 2)
  • شهادة الفصل الدراسي الأول صادرة عن المدرسة السابقة لمقدم الطلب (للقبول في الصف 1 حتى الصف 12)

توفر المدرسة بعد تقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني مع الأوراق المطلوبة رقم طلب الالتحاق الإلكتروني لمقدمي الطلبات، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية هذا الرقم للخطوات التالية مع ضرورة الاحتفاظ فيه وتسجيله لاستخدامه عند الضرورة. عادة ما يستغرق فحص وتقييم الطلبات 5 أيام بعد انتهاء الموعد النهائي، إذ يتلقى أولياء أمور مقدمي الطلبات الناجحين بريداً إلكترونياً يشمل تاريخ ووقت ومكان امتحان تحديد المستوى، وهو عبارة عن امتحان كتابي ومقابلة، هذا وينبغي على أولياء الأمور لقبول أطفالهم في الصفوف 1-12 إعداد أطفالهم لتقييم كفاءتهم في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات.

يجب على أولياء الأمور بمجرد قبول أطفالهم دفع الوديعة وتقديم الأوراق التالية بصور ملونة:

  • جواز السفر لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • تأشيرة الإقامة لمقدم الطلب وأولياء الأمور (لغير الإماراتيين)
  • خلاصة القيد الإماراتية (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • شهادة ميلاد مقدم الطلب (يجب تصديقها في حال كان مولود خارج دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • سجل التطعيم
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور (كلا الجانبين)
  • فاتورة الكهرباء (لإثبات عنوان السكن)
  • صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي / شهادة مغادرة المدرسة / شهادة استمرار في المدرسة (مع ضرورة توفر رقم نظام معلومات الطالب الإلكتروني (eSIS) في حال التقديم من العين وجزيرة أبوظبي وغرب أبوظبي)
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب

لمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على إجراءات القبول والتسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1 (السنة 2)
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2 (السنة 3)
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3 (السنة 4)
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4 (السنة 5)
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5 (السنة 6)
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6 (السنة 7)
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7 (السنة 8)
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8 (السنة 9)
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9 (السنة 10)
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10 (السنة 11)
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11 (السنة 12)
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12 (السنة 13)
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

تتميز الرسوم الدراسية التي تتقاضاها المدرسة بأنها معتدلة وأقل من رسوم المدارس الدولية التي تقدم خيار دراسة المناهج الدراسية المماثلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يلي رسوم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات:

الصفالرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)رسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
14,520
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
14,520
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
14,520
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
14,520
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
18,400
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
18,400
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
18,400
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
18,400
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
18,490
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
18,490
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
19,440
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
19,440
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
19,440
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
19,440
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
19,440
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
19,440
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
21,440
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
21,440
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
21,440
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
21,440
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
24,070
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
25,960
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
25,880
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
28,710
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
25,880
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
28,710
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية (المنهاج الأمريكي)
25,880
الرسوم الدراسية (المنهاج البريطاني)
28,710
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
250

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه معتمدة من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

المنح الدراسية في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي برامج منح دراسية للطلاب والطالبات.

school

المرافق

مواصلات مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

تقدم المدرسة خدمة نقل مدرسي آمنة لتنقل الطلبة من وإلى المدرسة، إذ تتم صيانة الحافلات بشكل جيد وبما يتوافق مع متطلبات دائرة النقل (DOT) في أبوظبي، هذا وتشمل الخدمة مجموعة واسعة من المناطق بما في ذلك دبي وعجمان. تبلغ رسوم المواصلات للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 12 (المنهاج الأمريكي أو المنهاج البريطاني) 4,500 درهم إماراتي سنوياً.

السكن الداخلي في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

تعد مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات مدرسة نهارية فقط ولا تقدم أي مرافق داخلية أو نزل للطلبة، إذ يمكن لأولياء الأمور القاطنين بعيداً عن موقع المدرسة تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي، مما يسمح للطلاب بالتنقل من وإلى المدرسة في الوقت المحدد. تشمل الخيارات الأخرى لأولياء الأمور الانتقال إلى منطقة قريبة من المدرسة، إذ يمكنهم الاطلاع على قسم مناطق قريبة من مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات في بداية الدليل في حال كانوا يبحثون عن أي خيارات سكنية بالقرب من المدرسة.

مخيمات صيفية في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي مخيمات صيفية للطلبة، إذ يمكن لأولياء الأمور لإبقاء أطفالهم مشغولين اختيار تسجيلهم في المخيمات الصيفية المقدمة من مزودي الخدمات الخارجية في أبوظبي.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة العديد من الفرص الرياضية للطلبة والطالبات، إذ يشمل الحرم المدرسي منطقة خارجية مظللة حيث يمكن للطلبات ممارسة الألعاب التي يخترنها، كما يضم ملعب خارجي مجهز بمعدات لعب للطلاب في مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية. تشمل المرافق الرياضية الرئيسية في الحرم الجامعي قاعة داخلية متعددة الأغراض تُستخدم لجلسات كرة القدم الحرة والتربية البدنية وغيرها من الرياضات والأنشطة الداخلية، بالإضافة إلى ملعب كرة سلة داخلي منفصل حيث يمكن للطالبات ممارسة مهاراتهن في كرة السلة إلى جانب بركة سباحة داخلية يتم تنظيفها بانتظام.

صالة رياضية داخلية
الصالة الرياضية الداخلية في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة البنات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات

يعد البرنامج اللامنهجي الشامل من المميزات الأخرى للمدرسة، إذ يقوم بإعداد الطلبة والطالبات لمواجهة تحديات العالم المعاصر، كما تحرص المدرسة على مشاركة الطلبة بأنشطة متعددة من اختيارهم. تم تصميم هذه الأنشطة لتطوير مهارات العصر الحديث بين الطلاب، ومن أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة ما يلي:

الهلال الأحمر الإماراتي

يعد الهلال الأحمر الإماراتي من أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة، إذ تعد منظمة تطوعية تدعم الاحتياجات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمجتمع من خلال أعمال التطوع. يشارك الطلبة أيضاً في الهلال الأحمر الإماراتي في كل سنة دراسية إلى جانب لعب دور مهم في تحسين المجتمع.

الاحتفاء بسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإنجازاته

تحتفل المدرسة بإنجازات صاحب السمو الشيخ زايد في تنمية دولة الإمارات العربية المتحدة باعتباره من الشخصيات المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يقوم طلاب المدرسة بإعداد مختلف الأعمال والقيام بأعمال مسرحية بهدف إلقاء الضوء على إنجازاته.

جائزة كامبريدج للطالب المتميز

تم تقديم جوائز كامبريدج المتميزة لمكافأة الطلاب الذين حققوا نجاحاً أكاديمياً في اختبارات كامبريدج.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية الأخرى في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة فرع البنات ما يلي:

يوم الطفل اليوم الوطني
الرحلات الميدانية المسيرات من أجل القضايا الاجتماعية
اليوم الوطني الإماراتي ويوم العلم الإماراتي حفل التخرج

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من الأنشطة اللامنهجية في المدرسة، مما يتيح الفرصة للمدرسة لتعريف الطلاب بالبيئة العملية. يمكن للطلاب بدعم من المعلمين ربط تجاربهم بما تعلموه أثناء الحصص الدراسية، ويساعد هذا الطلاب في استيعاب كيفية عمل العالم. تشمل بعض أبرز الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة للطلبة ما يلي:

شركة الياه للاتصالات الفضائية

نظمت المدرسة رحلة تعليمية لطلاب الصف 4 إلى شركة الياه للاتصالات الفضائية، إذ تعرف الطلاب على أحدث تقنيات الاتصال وآخر التحديثات العلمية.

مزرعة الرحبة

نظمت المدرسة أيضاً رحلة ترفيهية للطلبة إلى مزارع عضوية في أبوظبي، إذ تعد مزرعة الرحبة مزرعة عضوية في أبوظبي تتميز بموقعها الاستراتيجي للأطفال لمعرفة كيفية نمو الطعام الذي يستهلكونه، هذا ويقضي الطلاب في المزرعة وقتاً ممتعاً ضمن بيئة طبيعية إلى جانب ركوب الخيل واستكشاف مزارع الخضروات العضوية.

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية في الوقت الحالي خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المقدمة للطلاب في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة فرع البنات.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من وسائل الاتصال بين المعلمين وأولياء الأمور، إذ تعد بوابة أولياء أمور مدرسة النهضة الوطنية الإلكترونية مصدر التواصل الأكثر استخداماً، هذا ويمكن لكل من أولياء الأمور والمعلمين استخدام البوابة للحصول على المعلومات المهمة ذات الصلة من خلال تسجيل الدخول إلى البوابة، كما يمكن لأولياء الأمور العثور على سجلات الحضور والأداء الأكاديمي والأخبار والتعاميم وأخبار دائرة التعليم والمعرفة وغيرها.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي حيث يمكنهم الوصول إلى المعلومات الخاصة بالحرم المدرسي للبنين والبنات بشكل منفصل، بالإضافة إلى كافة المعلومات الأساسية مثل المنهج الدراسي وإجراءات القبول والتسجيل وهيكل الرسوم والأنشطة اللامنهجية وغيرها.

تنظم المدرسة أيضاً اجتماعات بين أولياء الأمور والمعلمين حيث يمكنهم مناقشة التقدم الذي أحرزه الطلبة، وتعد هذه الاجتماعات مهمة نظراً لتوفير فرص استفادة وتعلم كل من أولياء الأمور والمعلمين من بعضهم البعض مما يساهم بشكل مباشر في تحسين تجربة تعلم الطلاب.

تعد مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية ومجموعات الواتساب من وسائل الاتصال الأخرى التي تستخدمها المدرسة لتزويد أولياء الأمور بالمعلومات، كما تم إضافة معلمي وأولياء أمور الطلاب الذين يدرسون في نفس الصفوف الدراسية في مجموعة الواتساب الخاصة بالصف الدراسي لتسهيل التواصل بينهم.

رقم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات و طرق التواصل

رقم الهاتف

  • قسم المرحلة الابتدائية: 1800-204-2-971+ / 1801-204-2-971+
  • قسم المرحلة الثانوية: 1900-204-2-971+ / 1901-204-2-971+
  • الإدارة العامة: 1600-204-4-971+

البريد الإلكتروني

موقع المدرسة الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة على النحو الآتي:

  • الاثنين – الخميس: 8:30 صباحاً – 2:00 بعد الظهر
  • الجمعة: 8:30 صباحاً – 11:00 صباحاً

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعد الأنشطة اللامنهجية في الوقت الحالي خدمة رعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المقدمة في المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطالبات من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، حيث تقدم التعليم للبنين والبنات في صفوف مختلطة حتى الصف 3 ومن ثم تعتمد مبدأ فصل الطلبة إلى بنين وبنات في أقسام ومباني منفصلة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

يبلغ عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي 2,564، معظمهم من الجنسية الإماراتية إلى جانب الجنسيات المصرية والأردنية والفلسطينية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

يحرص موظفو المدرسة على تحديد الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاجتياجات التعليمية الخاصة واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق رفاهيتهم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يبدأ التقويم الأكاديمي للمعلمين والطلاب في مدرسة النهضة الوطنية الخاصة بنات في شهر أغسطس وينتهي في شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة النهضة الوطنية بنات بين 14,520 درهم إماراتي و 28,710 درهم إماراتي. 

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة العديد من وسائل الاتصال بين المعلمين وأولياء الأمور بما في ذلك بوابة أولياء الأمور الإلكترونية واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين الدورية إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية ومجموعات الواتساب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية بهدف ربط العملية التعليمية بالواقع.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 243 معلم بدوام كامل و 12 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس