مدارس الظفرة الخاصة ابوظبيمدرسة

مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي أبوابها في مدينة محمد بن زايد في عام 1983، وهي مدرسة خاصة تتبنى معايير التميز الأكاديمي وتعتز بثقافة وتقاليد دولة الامارات العربية المتحدة، كما تهدف الى ايجاد مجتمع مدرسي متكامل محوره الطالب وتوفير الدعم الكامل له، وقد انتقلت المدرسة إلى حرمها الجديد الكائن في مدينة محمد بن زايد في عام 2012، وجاء هذا الانتقال بغرض توفير مرافق حديثة تكرس هدف المدرسة المتمثل في تخريج طلاب متعلمين ومبدعين وأصحاب تفكير مستقل.

فعاليات مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي
جزء من الفعاليات التي تنظمها المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي الرسمي)

تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي في تدريس الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، كما تهيء الطلبة لاختبارات تحديد المستوى المتقدم (AP)، وامتحانات شهادة الثانوية العامة في نهاية الصف 12، وتوفر المدرسة فصول مخصصة للطلاب وأخرى منفصلة للطالبات بدءاً من المرحلة المتوسطة.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة محمد بن زايد
سنة الافتتاح 2012
المنهاج المنهاج الأمريكي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد جداً
الرسوم الدراسية 25,520 درهم إماراتي – 43,930 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

يمكن لسكان منطقتي مصفح والمفرق الوصول بسهولة الى المدرسة في غضون دقائق معدودة بالسيارة، كما تشمل أبرز المناطق الأخرى القريبة ما يلي:

تقع مدينة شخبوط على مشارف إمارة ابوظبي، وهي منطقة هادئة تشتمل على مزيج من الفلل والشقق المتاحة للبيع أو الإيجار، كما يتمتع القاطنون فيها بسهولة الوصول إلى دبي والوجهات الترفيهية الشهيرة في جزيرة ياس.

تعد المقطع خياراً مثالياً للعائلات الراغبة بالعيش في منطقة هادئة بعيداً عن صخب المدن الرئيسية، وهي منطقة سكنية كبيرة تقع على بعد مسافة قصيرة من جامع الشيخ زايد الغني عن التعريف، وتوفر العديد من الفلل، الى جانب بعض خيارات الشقق المتاحة للإيجار.

بإمكان المهتمين بالسكن بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات التالية:

عنوان موقع مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

تقع مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي في مدينة محمد بن زايد، وتحديداً في منطقة شعبية 9 بين شارع غمري وشارع الأثيل، وبالقرب من شارع E30، كما تشمل أبرز المدارس القريبة منها ما يلي:

مميزات مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

تستقبل مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي في الوقت الحالي 1,194 طالب وطالبة من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف 12، وتلبي المدرسة بشكل مثالي جميع احتياجات التعلم للطلاب من جميع الأعمار وفقاً لمعايير المجتمع الإماراتي والعالمي، مما جلها تحوز على تقييمات إيجابية من قبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، وكذلك منظمة “كوجنيا” التي تقدم الاعتماد الدولي للمدارس الأمريكية حول العالم.

طلاب المدرسة اثناء تجربة علمية
تضمن المدرسة التنمية الشاملة للطلاب من جميع النواحي (مصدر الصورة: موقع مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي الرسمي)

تؤمن مدارس الظفرة الخاصة بأهمية التطور الشامل للطلاب من كافة النواحي، مع التركيز على التميز الأكاديمي وتنمية الجانب الشخصي والإبداعي، لذلك يحظى خريجو المدرسة بفرصة القبول في أفضل الجامعات المرموقة محلياً وعالمياً.

يكرس المعلمون خبراتهم الواسعة في مساندة وتوجيه الطلاب خلال مسيرتهم الأكاديمية، كما يحصل الطاقم التدريسي على فرصة التطور المهني والدعم والتدريب المستمر، وذلك بفضل توجيهات الادارة الديناميكية التي تقدر التفاني والتميز، والى جانب المنهاج القوي الذي توفره المدرسة، يجري تنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية التي ترفد الجانب الأكاديمي وتوسع مدارك الطلبة.

لعل من أهم ما يميز المدرسة هو طلابها الأكفاء الذين تفخر بهم على الدوام، فعلى الرغم من كون غالبيتهم من الناطقين باللغة العربية، لكنهم يتمتعون بإتقان استثنائي للغة الإنجليزية من ناحية الكتابة والقراءة والمحادثة، كما يشارك الطلاب بشكل فعال داخل الحصص الصفية، ويستخدمون وسائل التكنولوجيا في عملية التعلم، فضلاً عن كونهم يظهرون قدرات عالية في حل المشكلات على جميع المستويات.

تسعى إدارة المدرسة الى تخريج أجيال متعلمة ومسؤولة تحقق النجاح والتفوق ضمن هذا العالم دائم التغير والمليء بالتحديات، كما تتمثل رؤيتها في تحقيق مزيج مثالي من التميز الأكاديمي واحترام الثقافة والعادات وخدمة المجتمع المحلي.

تحرص مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي على ترسيخ مكانتها كمؤسسة تعليمية مرموقة في المنطقة، كما تعمل على تطوير الانضباط الذاتي لدى الطلاب، ولا تتهاون في المعايير الأكاديمية ولوائح الانضباط، وتقدم تعليم عالي الجودة للطلاب يخرج أجيال متعلمة ومبدعة وتتمتع بالتفكير الإبداعي والمستقل.

تشمل أهم القيم الأساسية التي تتبناها مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي ما يلي:

  • الشفافية والعدالة والانصاف
  • الاحترام والمساواة
  • التشاركية والتعاون والعمل الجماعي
  • الرعاية والدعم
  • الصدق والنزاهة
  • حس المسؤولية
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي 

كما ذكرنا سابقاً، تستقبل مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، وتتوزع فيها الصفوف ضمن المراحل الدراسية على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف
رياض الأطفال قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 12

منهج مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي 

تعتمد مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي المنهاج الأمريكي المعروف بكونه منهاج شامل ومتوازن وصارم أكاديمياً، كما تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأساسية للتدريس في كافة المواد والمراحل الأكاديمية بخلاف الدراسات الإسلامية والاجتماعية واللغة العربية، اذ يتم تدريس هذه المواد باللغة العربية ووفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، هذا ويُعد المنهج الأكاديمي القوي في مدرسة الظفرة الطلاب للقبول في أفضل الجامعات المرموقة حول العالم، ويوفر مجموعة واسعة من المواد الاختيارية والدورات الاضافية.

يتمتع قسم رياض الأطفال ببيئة ودودة ومرحة ويرحب بالأطفال من سن 3 إلى 5 سنوات، وقد وضعت هيئة التدريس المسؤولة عن هذه المرحلة منهج متكامل وذو معايير عالية يركز على المواد والمهارات الأساسية، بما في ذلك الرياضيات والقراءة والكتابة والعلوم، كما يتلقى المتعلمون الصغار دروساً في اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والإسلامية كل أسبوع.

تشمل المواد التي يتم تدريسها خلال مرحلة رياض الأطفال ما يلي:

العلوم الدراسات الاسلامية
اللغة العربية الموسيقى
الرياضيات التربية البدنية
اللغة الانجليزية تكنولوجيا المعلومات

يتسم منهاج المرحلة الابتدائية بكونه أكثر تنظيماً وصرامة، ويرتكز على التعليم المتمحور حول الطالب، كما يبذل المعلمون والمعلمون المساعدون والمشرفون على الفصول قصارى جهدهم في توفير الدعم والإرشاد اللازم للطلاب من كافة الصفوف.

ينصب التركيز خلال المرحلة الابتدائية على المواد التالية:

اللغة الإنجليزية تكنولوجيا المعلومات
العلوم الرياضيات
التربية الأخلاقية

كما يتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ومساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في المحادثة والقراءة والكتابة، هذا وقد قامت المدرسة بتوظيف معلمين متخصصين في اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والفنون والموسيقى والتربية البدنية.

توفر المدرسة صفوف منفصلة للطلاب والطالبات ابتداءً من الصف السادس، وتشمل أبرز المواد الأساسية التي يتم تدريسها من الصف السادس الى الثامن ما يلي:

اللغة العربية اللغة الإنجليزية
العلوم الإنسانية الرياضيات
العلوم

يتم تدريس هذه المواد وفقاً لمعايير الدولة الأساسية المشتركة (CCSS)، كذلك يتم تشجيع الطلاب في هذه المرحلة على قراءة النصوص الأدبية في اللغتين العربية والإنجليزية والتعبير عن أفكارهم عن طريق الكتابة.

يعمل المعلمون في مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي على دمج التكنولوجيا وأساليب التدريس الحديثة في الحصص والأنشطة اليومية، حيث تم تزويد كل غرفة صفية بلوح تفاعلي ذكي، كما تتبع المدرسة برنامج آيباد 1:1 الذي يسمح لكل طالب بالحصول على جهاز آيباد لاستخدامه في العملية التعليمية.

يُعنى المعلمون بتطوير مهارات الاستماع والمحادثة لدى الطلبة من خلال العروض التقديمية والمناقشات الصفية، كما تركز المدرسة على التعلم القائم على الاستفسار وتنمية مهارات التفكير المنطقي والنقدي لدى المتعلمين، فضلاً عن ذلك، تقام العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تسهم في اكتشاف اهتمامات الطلاب خارج حدود الغرفة الصفية، بما في ذلك المعارض الفنية والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية.

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها للطلاب من الصف 9 إلى الصف 12 ما يلي:

اللغة العربية الفيزياء
اللغة الإنجليزية الرياضيات
جلسة ارشاد مهني لطلاب مدرسة الظفرة الخاصة
يستفيد طلاب المرحلة الثانوية من جلسات الارشاد المهني والمعارض الوظيفية التي توفرها المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي الرسمي)

يمكن لطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر الاختيار من بين مجموعة من المقررات الاختيارية بما يناسب اهتماماتهم وتفضيلاتهم، بما في ذلك:

علم الاجتماع
الأحياء
دراسات الأعمال
علم النفس
الكيمياء
التاريخ
الفنون

في حين تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها في هذه المرحلة اللغتين العربية والانجليزية، والرياضيات، والفيزياء، كما يمكن للطلاب في هذه المرحلة التقدم لامتحانات تحديد المستوى المتقدم (AP)، والذي يمنحهم المزيد من اعتمادات المؤسسات التعليمية المرموقة، إضافةً الى زيادة فرصهم في الحصول على المنح الدراسية.

تقييم مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

قامت دائرة التعليم والمعرفة بزيارة ميدانية الى مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي في الفترة الممتدة بين 11 و 14 اكتوبر من عام 2021، وحازت المدرسة على تقييم “جيد جداً” في التقرير الذي أصدرته الدائرة بهذا الصدد.

مقياس تقييم مدارس ابوظبي من دائرة التعليم والمعرفة
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي

سلط تقرير الدائرة الضوء على أبرز النقاط الإيجابية التي تتمتع بها المدرسة، وهي:

  • الدعم والتوجيه المستمر للطلبة ومستوى التحصيل المتميز لطلاب المرحلة الثانوية
  • المعرفة الواسعة التي يمتلكها المعلمون في اختصاصاتهم وقدرتهم على نقلها لطلابهم
  • الاهتمام منقطع النظير بصحة وسلامة الطلاب ورفاهيتهم
  • الدعم المستمر للطلاب الموهوبين والمتفوقين وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة
  • التزام إدارة المدرسة برؤية دولة الإمارات وتحديد اولوياتها الرئيسية بدقة

بينما شملت أبرز إرشادات التحسين والتطوير التي تناولها التقرير ما يلي:

ضرورة تحسين نتائج وأداء الطلاب في المرحلة المتوسطة من خلال:

  • الحفاظ على توقعات عالية للأداء الأكاديمي والتنمية الشخصية للطلاب
  • التأكد من التدريب المستمر للمعلمين وتنفيذ استراتيجيات سلوك متسقة ومجدية مع الطلاب
  • تعديل المنهاج الدراسي للتأكد من إشراك الطلاب بفعالية في عملية التعلم

تطوير مكتبات المدرسة وجعلها مصادر التعلم الرئيسية لجميع الطلاب عن طريق:

  • ضمان استخدام الطلاب لمرافق المدرسة بشكل منتظم للبحث واستقصاء المعلومات
  • تحسين جودة وكم المراجع والمصادر الإنجليزية والعربية المتاحة للطلاب

تحسين مستوى طلاب المرحلة الثانوية وتعزيز مهارات القيادة والابتكار لديهم من خلال:

  • تحديد ممارسات التدريس لتحسين استيعاب الطلاب لجميع المواد الدراسية
  • تعزيز مهارات الابتكار والتفكير النقدي من خلال المشاريع والأنشطة الإبداعية

التقويم الاكاديمي لمدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

على غرار مثيلاتها من المدارس التي تعتمد المنهاج الأمريكي في دولة الامارات، يبدأ العام الدراسي في مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي في أواخر شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتتوزع فيها أيام الدوام الرسمي على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضح الجدول التالي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

 تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية التي يتم إقرارها من قبل الحكومة في المناسبات والأعياد الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي تقديم طلب القبول عبر الموقع الالكتروني الرسمي أو تعبئته ورقياً داخل حرم المدرسة، كما يمكن زيارة قسم القبول الخاص بالمدرسة للاستفسار عن أي إجراءات تخص عملية التسجيل.

بمجرد تقديم طلب القبول مع كافة المستندات الضرورية المطلوبة، تقوم المدرسة بتحديد موعد اختبار التقييم للطالب، والذي يشتمل على أسئلة تحديد مستوى في الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية، بعد ذلك يقوم الموظفون المعنيون بمراجعة نتائج اختبارات تحديد المستوى والتقارير المدرسية السابقة للمرشحين واتخاذ القرار النهائي بشأن قبول الطالب من عدمه.

يتعين على مقدم الطلب تقديم المستندات التالية مع نموذج التسجيل:

  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب (في حال كانت صادرة من خارج الدولة ينبغي تصديقها من سفارة الإمارات في الدولة المعنية ووزارة الخارجية الاماراتية)
  • نسخة ملونة عن جوازات السفر الخاصة بالطالب ووالديه
  • نسخة ملونة عن شهادة تطعيم الطالب (بحجم A4)
  • أربع صور حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة ملونة عن فواتير المياه والكهرباء الخاصة بولي الأمر
  • نسخة ملونة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وأولياء الأمور
  • نسخة ملونة عن بطاقة التأمين الصحي (بحجم A4)
  • شهادة الانتقال الاصلية الصادرة عن المدرسة السابقة (في حال كانت المدرسة تقع خارج الدولة، يتعين ان تكون الشهادة مختومة من دائرة التعليم والمعرفة ومصدقة من وزارة الخارجية الاماراتية)
  • آخر تقرير مدرسي للطالب (في حال كان صادر عن مدرسة من خارج الدولة، ينبغي ان يكون مختوم من دائرة التعليم والمعرفة ومصدق من وزارة الخارجية الاماراتية)
  • تقرير سلوك الطالب الصادر عن المدرسة السابقة

رسوم مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

فيما يلي رسوم مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفالرسوم السنويةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
قبل الروضة
الرسوم السنوية
25,520
رسوم الكتب
1,000
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الروضة 1
الرسوم السنوية
25,520
رسوم الكتب
1,000
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الروضة 2
الرسوم السنوية
27,780
رسوم الكتب
1,000
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 1
الرسوم السنوية
30,040
رسوم الكتب
2,000
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 2
الرسوم السنوية
30,040
رسوم الكتب
1,700 – 2,000
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 3
الرسوم السنوية
30,040
رسوم الكتب
1,900 – 2,200
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 4
الرسوم السنوية
30,040
رسوم الكتب
1,900 – 2,200
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 5
الرسوم السنوية
37,040
رسوم الكتب
2,200 – 2,500
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 6
الرسوم السنوية
37,040
رسوم الكتب
2,200 – 2,500
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 7
الرسوم السنوية
38,170
رسوم الكتب
2,500 – 2,800
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 8
الرسوم السنوية
38,170
رسوم الكتب
2,500 – 2,800
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 9
الرسوم السنوية
40,540
رسوم الكتب
3,000 – 3,200
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 10
الرسوم السنوية
41,570
رسوم الكتب
3,000 – 3,200
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 11
الرسوم السنوية
42,800
رسوم الكتب
3,000 – 3,200
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120
الصف
الصف 12
الرسوم السنوية
43,930
رسوم الكتب
3,300 – 3,500
رسوم المواصلات
4,950
رسوم الزي المدرسي
90 – 120

تعتبر رسوم التسجيل جزءاً من الرسوم السنوية المترتبة على الطالب وينبغي ألا تتجاوز قيمتها 5% من الرسوم.

يمكن لأولياء الأمور تسديد الرسوم السنوية على 3 دفعات على النحو الآتي:

  • الدفعة الأولى: تستحق في شهر سبتمبر
  • الدفعة الثانية: تستحق في شهر ديسمبر
  • الدفعة الثالثة: تستحق في شهر مارس
school

المرافق

وجبات الطعام في مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

تشتمل المدرسة على كافتيريا، حيث يمكن للطلاب شراء الوجبات الخفيفة والسلطات والسندويشات بأسعار رمزية تتراوح بين 6 و 10 دراهم إماراتية.

كما تحفز المدرسة طلابها على اتباع عادات غذائية صحية من خلال ما يلي:

  • تشجيع الأهالي على إرسال وجبات خفيفة صحية مع أبنائهم (تشمل الفواكه والخضروات)
  • تشجيع الطلاب على شرب الماء والعصائر الطازجة بدلا من العصائر المصنعة والمشروبات الغازية
  • لا يسمح للطلاب بإحضار الوجبات السريعة ورقائق البطاطس والشوكولاتة الى حرم المدرسة

مواصلات مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

توفر المدرسة خدمة مواصلات آمنة وموثوقة لطلابها مقابل رسوم سنوية تبلغ 4,950 درهم إماراتي.

المرافق الرياضية

تعقد المدرسة العديد من المسابقات والفعاليات الرياضية التي تساهم في تطوير الجوانب البدنية لدى الطلاب وزيادة حيويتهم ونشاطهم.

الانشطة اللامنهجية في مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

زيارة فريق راديو فيرجن الى مدارس الظفرة ابوظبي
جانب من زيارة فريق راديو فيرجن الى المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي الرسمي)

يستمتع الطلاب والزوار بمجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات اللامنهجية التي توفرها المدرسة، بما في ذلك المعارض الثقافية والفنية، وعروض المواهب والدراما، وورش العمل، كما تقام احتفاليات خاصة بمناسبة يوم العلم واليوم الوطني لدولة الامارات، بالإضافة الى يوم رياضي مفتوح.

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة مجموعة من الرحلات التعليمية والترفيهية الى وجهات مختلفة على مدار العام.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة برنامج رعاية بعد ساعات الدوام المدرسي يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة.

الرعاية الطبية في مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي

تضع المدرسة صحة وسلامة الطلاب على سلم أولوياتها، لذلك فهي تضم ثلاث عيادات طبية، حيث توفر العيادة الرئيسية الرعاية الصحية للطالبات في المرحلتين الابتدائية والثانوية، بينما تُخصص العيادة الثانية للطلاب من الصف 6 حتى الصف 12، في حين تقدم العيادة الثالثة خدماتها للطلاب في مرحلة رياض الأطفال، هذا وقد تم تجهيز جميع هذه العيادات بأحدث الأجهزة والمرافق اللازمة، وتعمل فيها ممرضات بدوام كامل بالإضافة الى أطباء زائرين معتمدين من قبل دائرة الصحة بأبوظبي.

تُعنى الممرضات بتقديم الإسعافات الأولية والرعاية الطبية الطارئة للطلاب أثناء ساعات الدوام المدرسي، كما تعمل على تنظيم جدول الأدوية بالنسبة للطلاب وإحالتهم الى الطبيب المختص إن لزم الأمر، وتركز المدرسة أيضاً على برامج الرعاية الصحية الوقائية وتشارك في الحملات الصحية التي تنظمها دائرة الصحة بالتعاون مع عدد من المستشفيات المعروفة.

يتعين على جميع أولياء الأمور تعبئة النموذج الصحي المتاح على الموقع الإلكتروني للمدرسة، وفي حال احتاج الطالب إلى أي دواء خلال ساعات الدوام المدرسي، يتم اتباع معايير وزارة الصحة المتعلقة بسياسة الأدوية المدرسية، كما يتوفر رقم اتصال مباشر على موقع المدرسة، حيث يمكن الاستفسار عن أي معلومات إضافية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

اجتماع اولياء الامور ومعلمي مدارس الظفرة
أولياء الأمور والمعلمين خلال اجتماع دوري (مصدر الصورة: موقع مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي الرسمي)

يتم الترحيب بأولياء أمور الأطفال في مرحلة الروضة كل صباح، بالإضافة إلى تزويدهم بتحديثات منتظمة حول مستوى أبنائهم الدراسي، كما تنظم المدرسة فعالية صباحية دورية، حيث يمكن لأولياء الأمور مناقشة الأنشطة والفعاليات التي ستقام خلال العام الدراسي مع المعلمين والهيئة الادارية.

رقم مدارس الظفرة الخاصة ابوظبي و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة الظفرة الخاصة الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب الساعة 7:30 صباحاً، ويمتد حتى الساعة 12:45 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يستمر دوام بقية الصفوف حتى الساعة 2:15 دقيقة، في حين ينتهي دوام الجمعة الساعة 11:30 صباحاً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة الظفرة الخاصة العديد من الأنشطة والفعاليات بعد ساعات الداوم الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة الظفرة الخاصة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يبدأ العام الدراسي في مدارس الظفرة الخاصة أبوظبي في الاسبوع الأخير من شهر أغسطس ويمتد حتى الاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 25,520 و 43,930 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تزود المدرسة أهالي الطلاب بجميع التحديثات اليومية والإشعارات والمعلومات المتعلقة بتعليم أبنائهم من خلال التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، كما تنظم فعالية صباحية دورية تمكن أولياء الأمور من مناقشة الأنشطة والفعاليات التي ستقام خلال العام الدراسي مع المعلمين والهيئة الادارية.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

نعم، تشتمل تشتمل المدرسة على كافتيريا توفر الوجبات الخفيفة والسلطات والسندويشات للطلاب بأسعار رمزية تتراوح بين 6 و 10 دراهم إماراتية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدارس الظفرة الخاصة أبوظبي مجموعة من الرحلات التعليمية والترفيهية الى وجهات مختلفة على مدار العام.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس