ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصهمدرسة

ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصه

dashboard

لمحة عامة

أُسست ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة عام 1978، وقد نجحت في الحفاظ على جودة التعليم الذي تقدمه دون أن تفقد قيمها وتقاليدها.

تطورت المدرسة وتقدمت على مر السنوات من أجل إتاحة كافة الفرص للطلاب لاكتشاف نقاط القوة لديهم والعمل عليها وتطويرها، كما تشجع الإنجازات الأكاديمية للطلبة مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات التعليمية المختلفة لكل طالب.

طلاب يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي
احتفالات اليوم الوطني في ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة (مصدر الصورة: موقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة الرسمي)

تتبع المدرسة المنهج الوطني البريطاني مع برنامج مرحلة السنوات المبكرة وامتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي في تدريس الطلبة على النظام التعليمي المختلط، هذا وتأسست ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة فرع دبي في عام 2006 في ند الحمر لتضم الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 (السنة 13)، أي الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 20 سنة.

يستفيد الطلاب من المبادئ التوجيهية لمرحلة السنوات المبكرة وصولاً إلى امتحانات كامبردج الدولية، إذ تدعم البرامج الإثرائية التقدم الأكاديمي لإعداد طلبة مسؤولين ومبدعين ومستقلين.

تمتلك المدرسة عدة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة والفلبين وماليزيا والمملكة العربية السعودية وبنغلاديش وباكستان، ومن المخطط إنشاء المزيد من الأفرع في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا وأفريقيا. تعرف المدرسة بكونها مؤسسة مقرها الرئيسي في باكستان، لكن تضم في الوقت الحالي ما يزيد عن 930 طالب وطالبة ينتمون إلى 32 جنسية مختلفة، معظمهم من الجنسية الباكستانية والجنسية الإماراتية.

معلومات المدرسة

الموقع ند الحمر
سنة الافتتاح 1978
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 16,000 درهم إماراتي – 37,280 درهم إماراتي

مناطق قريبة من ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تقع راس الخور بجوار ند الحمر وتشتهر بضم محمية راس الخور للحياة الفطرية، في حين تعد الراشدية منطقة سكنية معروفة، وتعتبر الورقاء من مناطق دبي سريعة التطور وتقع في اتجاه شرق المدرسة.

يمكن للعائلات الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة العثور على العقارات التالية:

حرم ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

يشبه تصميم حرم المدرسة المكوّن من طابقين تصاميم الفلل المجاورة، إذ يحيط بالحرم المدرسي مناطق واسعة مخصصة للعب، هذا ويمكن لطلاب المدرسة المشاركة في كرة السلة وغيرها من الألعاب الرياضية المماثلة إلى جانب توفير بركة سباحة. تتميز جميع الصفوف الدراسية بالإضاءة الجيدة ونظام التهوية الجيد، بالإضافة إلى تجهيز المكتبة بالكتب الملائمة للطلاب من مختلف الفئات العمرية.

طلاب ومعلمة داخل الصف الدراسي
تساعد الصفوف الدراسية الحديثة والرائعة الطلاب على التركيز (مصدر الصورة: موقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة الرسمي)

عنوان موقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة في جنوب شرق ند الحمر، وبالتحديد في شارع 25 بالقرب من شارع 410.

مميزات ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تسعى المدرسة لتوفير بيئة تعليمية مماثلة للبيئة المنزلية للطلاب وجعلها منزلاً ثانٍ لهم، إذ تولي اهتماماً فردياً لكل طفل. تعد أيضاً من أفضل مدارس دبي نظراً لتوفير تدريس متميز والعديد من المرافق المميزة، هذا وحصلت المدرسة على تصنيف “جيد” من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بعد أن حازت على تصنيف “مقبول” لعدة سنوات.

تزود المدرسة أيضاً الطلاب بجميع المهارات المطلوبة لمواجهة تحديات المستقبل بثقة، فهي مركز معتمد لنقابة الامتحانات المحلية بجامعة كامبريدج وجامعة لندن.

يعد النجاح الأكاديمي ذو أهمية قصوى في المدرسة، إذ يعد التحسين والتطور والنجاح المستمر ليس فقط نتيجة لجهود الطلاب ولكن أيضاً لتفاني الموظفين في المدرسة. إن تدريب الموظفين وتطويرهم من أبرز ميزات المدرسة التي تساعد في الحفاظ على تقديم برنامج دراسي محدث للطلاب.

يركز البرنامج التعليمي على التميز الأكاديمي وتقديم الدعم اللازم للطلبة، إذ يمثل شعار المدرسة “أنا هنا لأتعلم”. يكتسب الطلاب المتخرجون شغف التعلم واكتشاف مهارات جديدة، ويتميزون بكونهم أكثر ثقة واستقلالية ومسؤولية، هذا وتعد المدرسة إحدى أفضل مدارس المنهاج البريطاني في دبي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تضم المدرسة الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى الصف 12 (السنة 13)، يظهر في الجدول أدناه المراحل الدراسية بالتفصيل.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 – الصف 5
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الأساسية الرابعة الصف 9 – الصف 10
المرحلة الأساسية الخامسة الصف 11 – الصف 12

منهج ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تتبع المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا المعدل، مع الأخذ بعين الاعتبار المتطلبات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تقوم بإعداد الطلبة لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي.

تركز المرحلة التأسيسية على الإلمام بالقراءة والكتابة والتنمية الشخصية والاجتماعية والتواصل واللغة وفهم العالم، في حين تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها خلال هذه المرحلة التربية الإسلامية واللغة العربية والفنون التعبيرية والتصميم وتطوير المهارات الحسابية. يتم مراقبة تقدم الأطفال وتحصيلهم الأكاديمي عن قرب في هذه المرحلة، هذا ويتم تشجيع طلاب المرحلة التأسيسية على تجربة أشياء جديدة وبدء الأفكار والتواصل بثقة إلى جانب تعزيز احترامهم لثقافتهم ومعتقداتهم وروح التسامح.

طلاب وطالبات داخل الصف الدراسي
يدرس الطلاب منهاج دراسي متوازن في المدرسة (مصدر الصورة: موقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة الرسمي)

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها لطلاب مرحلة الروضة 2 (السنة 1) والصف 1 (السنة 2) اللغة الإنجليزية والعلوم واللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات، في حين تضم المواد الدراسية الأخرى علم الحاسوب والدراسات الاجتماعية والتاريخ والجغرافيا والموسيقى والتربية البدنية وعلم المكتبات والفنون والتربية الأخلاقية للطلبة غير المسلمين.

يدرس طلاب الصفوف 2-5 (السنوات 3-6) اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية والتربية الإسلامية والعلوم كمواد أساسية، بينما تشمل المواد الأساسية الأخرى التي يتم تدريسها في هذه المرحلة الفنون وعلم الحاسوب والروبوتيات والموسيقى والجغرافيا والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية للطلاب غير المسلمين واللغات الأجنبية (اللغة الأردية واللغة الفرنسية).

تضم المرحلة الثانوية طلاب الصفين 6 و 7 (السنتين 7 و 8)، ويدرس طلبة هذه المرحلة المواد الأساسية بما في ذلك الرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية والعلوم، كما يدرس الطلاب مواداً دراسية أخرى مثل التاريخ والدراسات الاجتماعية والتربية البدنية وعلم الحاسوب والروبوتيات والفنون والتربية الأخلاقية (للطلاب غير المسلمين)، بالإضافة إلى ضرورة دراسة اللغات الأجنبية مثل اللغة الفرنسية واللغة الأردية.

يتم تدريس مواد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) للطلاب من الصف 8 (السنة 9) حتى الصف 10 (السنة 11)، إذ يمكن للطلاب اختيار المسار العلمي أو التجاري أو العلوم الإنسانية. تضم المواد الدراسية الإجبارية في هذه المرحلة اللغة الإنجليزية والرياضيات والتربية الإسلامية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإدارة البيئية / السفر والسياحة واللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية، في حين تشمل المواد الاختيارية علم الأحياء والفيزياء والكيمياء والاقتصاد والمحاسبة وعلم الاجتماع ودراسات الأعمال ودراسات التنمية.

تقييم ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

قامت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بعمليات تقييم مدرسة ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة في الفترة من 21 نوفمبر إلى 25 نوفمبر من عام 2022 وحصلت على درجة “جيد“، إذ حافظت على تقييمها منذ عام 2017، في حين حازت المدرسة على تصنيف “مقبول” منذ عام 2010 إلى عام 2017.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تشمل أهم العوامل الإيجابية للمدرسة بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • التحصيل الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في الاختبارات المعيارية الخارجية
  • التنمية الشخصية والاجتماعية ومهارات الابتكار لدى طلاب المرحلة الثانوية وفهم طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية الجيد للقيم الإسلامية والوعي بالثقافة الإماراتية
  • التخطيط وطرق تقديم المنهج الدراسي في المرحلة الثانوية

 أقرت الهيئة مجموعة من التوصيات في التقرير لتحسين أداء المدرسة بما في ذلك:

  • تحسين التحصيل الأكاديمي لطلبة المرحلة الثانوية في اللغة العربية
  • ينبغي على المعلمين ضمان اتساق أكبر في تحديد المهام والأنشطة التي تلبي احتياجات جميع الطلاب بشكل كامل
  • ضمان وجود برنامج إرشادي أكثر اتساقاً لدعم احتياجات الطلاب
  • حرص المدراء على امتلاك الشخصيات القيادية في المدرسة الوقت الكافي للقيام بمسؤولياتهم الإدارية من أجل تحسين النتائج للطلاب

التقويم الاكاديمي لذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تبدأ السنة الدراسية في ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 01 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

يمكن لأولياء الأمور الذين يفكرون في تسجيل أطفالهم في ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة تعبئة نموذج طلب الالتحاق المتاح على موقع المدرسة الرسمي، كما يجب عليهم تقديم رسوم تسجيل غير مستردة بقيمة 500 درهم إماراتي إلى مكتب الحسابات.

ينبغي على مقدم الطلب بمجرد الموافقة على الطلب من قبل المدرسة التقدم لإجراء امتحان تحديد المستوى، إذ سيقوم قسم القبول والتسجيل بإرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة لأولياء الأمور توضح تاريخ ووقت الامتحان. لمزيد من المعلومات، يمكن تصفح النظرة العامة المفصلة لسياسة القبول والتسجيل في المدرسة المتاحة على موقع المدرسة الرسمي.

لا تلزم المدرسة للالتحاق في المرحلة التأسيسية إجراء مقدم الطلب اختبار للقبول ولكن يعد التقييم المرتبط بالفئة العمرية إلزامياً، يتم الانتهاء من عملية القبول والتسجيل للطلبة من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) حتى الصف 9 (السنة 10) بعد إجراء امتحان المستوى الإجباري في مواد تشمل أساسيات اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات. بالنسبة لطلبة الصف 6 (السنة 7) وما فوق، يعتمد قبول الطلاب على إجراء مقابلة مع أحد أعضاء الإدارة العليا، كما يشمل القبول خطاب توصية والشهادة المدرسية لمقدم الطلب من المدرسة السابقة.

تشمل الأوراق الثبوتية المطلوب إرفاقها مع نموذج طلب الالتحاق ما يلي:

  • صورة عن تأشيرة الإقامة وجواز سفر ساري المفعول لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لكل من مقدم الطلب وأولياء الأمور
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب وأولياء الأمور (يتم مسحها ضوئياً أمام الموظف المسؤول)
  • 5 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • صورة عن كشف العلامات الأصلي للامتحانات الأخيرة التي تم اجتيازها
  • آخر شهادة مدرسية (إن وجدت)
  • شهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة السابقة (للطلبة الملتحقين من الصف 4 (السنة 5) وما فوق)
  • شهادة النقل المدرسي للتحويل من مدارس الإمارات الأخرى (مصدقة من السلطة التعليمية)

بالنسبة للطلاب الأجانب (باستثناء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وأوروبا)، ينبغي عليهم تصديق شهادة النقل المدرسي الأصلية من قبل:

  • وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ
  • وزارة الشؤون الخارجية في بلد المنشأ
  • سفارة الإمارات في بلد المنشأ
  • وزارة الشؤون الخارجية في دبي

تمنح المدرسة أولوية القبول لأخوة الطلبة الحاليين، إذ يتم وضع اسم مقدم الطلب على قائمة الانتظار مع ضرورة دفع وديعة تسجيل غير مستردة بقيمة 500 درهم إماراتي. يمكن لأولياء الأمور أيضاً حجز جولة تعريفية بالمدرسة حسب الموعد المناسب لهم.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل كافة إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
7,552
رسوم الفصل الثاني
4,224
رسوم الفصل الثالث
4,224
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
16,000
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
7,868
رسوم الفصل الثاني
4,311
رسوم الفصل الثالث
4,311
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
16,490
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
8,292
رسوم الفصل الثاني
4,704
رسوم الفصل الثالث
4,704
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
17,700
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
8,292
رسوم الفصل الثاني
4,704
رسوم الفصل الثالث
4,704
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
17,700
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
8,532
رسوم الفصل الثاني
4,704
رسوم الفصل الثالث
4,704
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
17,940
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
8,532
رسوم الفصل الثاني
4,704
رسوم الفصل الثالث
4,704
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
17,940
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
9,122
رسوم الفصل الثاني
5,094
رسوم الفصل الثالث
5,094
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
19,310
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
9,552
رسوم الفصل الثاني
5,094
رسوم الفصل الثالث
5,094
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
19,740
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
9,552
رسوم الفصل الثاني
5,094
رسوم الفصل الثالث
5,094
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
19,740
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
9,552
رسوم الفصل الثاني
5,094
رسوم الفصل الثالث
5,094
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
19,740
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
9,072
رسوم الفصل الثاني
5,094
رسوم الفصل الثالث
5,094
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
19,260
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الأول
10,924
رسوم الفصل الثاني
6,348
رسوم الفصل الثالث
6,348
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
23,620
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الأول
12,188
رسوم الفصل الثاني
7,641
رسوم الفصل الثالث
7,641
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
27,470
الصف الدراسي
الصف 11 (التجاري)
رسوم الفصل الأول
16,062
رسوم الفصل الثاني
9,579
رسوم الفصل الثالث
9,579
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
35,220
الصف الدراسي
الصف 11 (العلمي)
رسوم الفصل الأول
16,886
رسوم الفصل الثاني
10,197
رسوم الفصل الثالث
10,197
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
37,280
الصف الدراسي
الصف 12 (التجاري)
رسوم الفصل الأول
16,886
رسوم الفصل الثاني
10,197
رسوم الفصل الثالث
10,197
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
37,280
الصف الدراسي
الصف 12 (العلمي)
رسوم الفصل الأول
16,886
رسوم الفصل الثاني
10,197
رسوم الفصل الثالث
10,197
الرسوم الإجمالية (بالدرهم الإماراتي)
37,280

تشمل الرسوم الإضافية ما يلي:

  • رسوم الالتحاق: 500 درهم إماراتي
  • رسوم التسجيل: 1,000 درهم إماراتي
  • رسوم أخرى: 1,920 درهم إماراتي – 3,290 درهم إماراتي

يمكن دفع الرسوم عن طريق شيكات مؤجلة الدفع لحساب المدرسة، إذ يجب دفعها في التواريخ التالية:

  • القسط الأول قبل تاريخ أو بتاريخ 03 أغسطس عن طريق شيك مؤرخ أو نقداً أو بطاقة مدينة أو حوالة مصرفية
  • القسط الثاني عن طريق شيك مؤجل قبل تاريخ أو بتاريخ 1 ديسمبر
  • القسط الثالث عن طريق شيك مؤجل قبل تاريخ أو بتاريخ 1 مارس
  • يتم فرض رسوم على الفصل الدراسي بأكمله إذا التحق الطالب بالمدرسة لأكثر من شهر.

يتعين على الطلاب الحاليين في المدرسة دفع رسوم إعادة التسجيل بقيمة 1,000 درهم إماراتي لتأكيد حجز مقعدهم للعام الدراسي المقبل، إذ تعد غير مستردة ولكن يتم خصمها من القسط الأول. يتم رد رسوم الفصل الدراسي الأول عند انسحاب الطالب قبل بداية السنة الدراسية.

  • رسوم التسجيل: 500 درهم لجميع المراحل الدراسية
  • رسوم القبول: 1,000 درهم إماراتي لجميع المراحل الدراسية
school

المرافق

وجبات الطعام في ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

يمكن للطلاب شراء وجبات طعام خفيفة من مقصف المدرسة أو إحضار وجبات طعام معدة منزلياً.

مواصلات ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تقدم المدرسة خدمات المواصلات للطلاب بالتعاون مع مصادر خارجية متمثلة بشركة مافريك للنقل ذ.م.م.، وهي شركة مستقلة لخدمات النقل المدرسي أُسست في عام 2009. تلتزم أيضاً بمعايير السلامة بدقة إلى جانب اتباع كافة الإرشادات التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات (RTA)، هذا وتعين الشركة فقط المهنيين من ذوي الخبرة مع سجل حافل بإنجازاتهم.

تظهر أدناه تفاصيل رسوم المواصلات حسب المنطقة:

المنطقةرسوم الفصل الدراسي الأولرسوم الفصل الدراسي الثانيرسوم الفصل الدراسي الثالثإجمالي الرسوم
المنطقة
ند الحمر
رسوم الفصل الدراسي الأول
1,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
750 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
750 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
2,500 درهم إماراتي
المنطقة
رأس الخور
رسوم الفصل الدراسي الأول
1,760 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,320 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,320 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
4,400 درهم إماراتي
المنطقة
الراشدية
رسوم الفصل الدراسي الأول
1,760 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,320 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,320 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
4,400 درهم إماراتي
المنطقة
دبي فيستيفال سيتي
رسوم الفصل الدراسي الأول
1,760 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,320 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,320 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
4,400 درهم إماراتي
المنطقة
البادية
رسوم الفصل الدراسي الأول
1,760 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,320 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,320 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
4,400 درهم إماراتي
المنطقة
الجداف
رسوم الفصل الدراسي الأول
1,760 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,320 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,320 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
4,400 درهم إماراتي
المنطقة
المدينة العالمية
رسوم الفصل الدراسي الأول
1,960 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,470 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,470 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
4,900 درهم إماراتي
المنطقة
مركز دبي التجاري العالمي
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,060 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,545 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,545 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,150 درهم إماراتي
المنطقة
مردف
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,060 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,545 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,545 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,150 درهم إماراتي
المنطقة
الورقاء
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,060 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,545 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,545 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,150 درهم إماراتي
المنطقة
واحة دبي للسيليكون
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,260 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,695 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,695 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,650 درهم إماراتي
المنطقة
المزهر
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,260 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,695 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,695 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,650 درهم إماراتي
المنطقة
القصيص
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,260 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,695 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,695 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,650 درهم إماراتي
المنطقة
سكاي كورتس
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,260 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,695 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,695 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,650 درهم إماراتي
المنطقة
كيو بوينت
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,260 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,695 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,695 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,650 درهم إماراتي
المنطقة
محيصنة
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,260 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,695 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,695 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,650 درهم إماراتي
المنطقة
السطوة
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,360 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,770 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,770 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,900 درهم إماراتي
المنطقة
بر دبي
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,360 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,770 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,770 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,900 درهم إماراتي
المنطقة
الكرامة
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,360 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,770 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,770 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,900 درهم إماراتي
المنطقة
ديرة
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,360 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,770 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,770 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,900 درهم إماراتي
المنطقة
مدينة دبي الطبية
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,360 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,770 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,770 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
5,900 درهم إماراتي
المنطقة
الصفا
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,460 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,845 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,845 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
6,150 درهم إماراتي
المنطقة
جميرا
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,460 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,845 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,845 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
6,150 درهم إماراتي
المنطقة
الخليج التجاري
رسوم الفصل الدراسي الأول
2,460 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثاني
1,845 درهم إماراتي
رسوم الفصل الدراسي الثالث
1,845 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
6,150 درهم إماراتي

المرافق الرياضية

طلاب يلعبون داخل ملعب عشبي
تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في الأنشطة البدنية والرياضية (مصدر الصورة: موقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة الرسمي)

تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والبدنية في حرم المدرسي، إذ يتم إدارتها وتدريسها من قبل مدرسين متخصصين وتقام بانتظام العديد من المسابقات والبطولات الرياضية على مستوى المدارس.

الانشطة اللامنهجية في ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تسعى ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة جاهدة من أجل تحقيق التنمية الشاملة للطلاب وتعد الرياضة هي جزء لا يتجزأ من الأنشطة المدرسية، إذ تخصص المدرسة صباح يوم الخميس للنوادي المدرسية ودروس الدعم. يمكن للطلاب اختيار الدروس وفقاً لاهتماماتهم، كما يقوم المعلمون وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية والخبراء المعينون بعقد هذه الصفوف الدراسية ومساعدة الطلاب على صقل وتنمية مهاراتهم.

طلاب في ملعب مخصص للعب
مشاركة طلاب ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة في العديد من الأنشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: موقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة الرسمي)

تشمل بعض الأنشطة اللامنهجية التي يتم تنظيمها في المدرسة ما يلي:

مسابقة المنتجات المبتكرة صناعة الأفلام
مسابقة الرسم على الجدران رحلات المبيت المحلية
الرحلات الخارجية رحلات ميدانية
المعرض التربوي التوظيف
بيع الكتب الجمعيات
مسابقة رواد الأعمال الشباب يوم الرياضيات العالمي
مسابقات كتابة وإلقاء الشعر مسابقات الخطابة
مسابقة التهجئة المناظرات التنافسية
المسرحيات الزائرون المتحدثون
الأسبوع القائم على برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات الفعاليات الخيرية
عروض المواهب السنوية اليوم الرياضي

يتم غرس القيم الإسلامية في الطلاب من خلال أنشطة مثل حفظ القرآن الكريم ونادي القرآن الكريم (تلاوة وتجويد) وبرنامج محاكاة مناسك الحج.

رحلات ميدانية

طلاب داخل مطعم
صورة لطلبة المدرسة أثناء زيارتهم لمطعم واجاماما (مصدر الصورة: موقع ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة الرسمي)

تنظم المدرسة رحلات ميدانية بشكل دوري للتعلم السياقي والتجريبي، إذ تخطط للرحلات الخارجية ورحلات المبيت المحلية طوال السنة الدراسية. تزيد الرحلات إلى المواقع الدينية والثقافية وعي الطلبة بالقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

رعاية ما بعد المدرسة

لا تقدم المدرسة أي خدمات أو أنشطة رعاية ما بعد المدرسة بعد انتهاء الدوام المدرسي في تمام الساعة 02:20 بعد الظهر.

الرعاية الطبية في ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة

تضم المدرسة عيادة طبية مجهزة بشكل جيد بإدارة ممرضة بدوام كامل، إذ يقوم الطبيب الزائر أيضاً برعاية الطلاب مرة واحدة أسبوعياً.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة مجموعات الواتساب لإطلاع أولياء الأمور على الأحداث والإشعارات المهمة في المدرسة، إذ يمكن لأولياء الأمور الاتصال بالمدرسة لمعرفة المزيد عن هذه المجموعات.

يستخدم تطبيق كلاس دوجو للتواصل الفعال بين أولياء الأمور والمعلمين، وهو تطبيق اتصال مجاني بالصفوف الدراسية يستخدم لمشاركة التقارير بين أولياء الأمور والمعلمين، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من خلال التطبيق.

رقم ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 7:45 صباحاً – 12:30 بعد الظهر (المرحلة التأسيسية)، وحتى الساعة 2:25 بعد الظهر (مرحلة الروضة 2 – الصف 12)
  • الجمعة: 7:45 صباحاً – 11:30 صباحاً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم تخص ذي سيتي سكول انترناشيونال الخاصة في الوقت الحالي ما يزيد عن 930 طالب وطالبة ينتمون إلى 32 جنسية مختلفة، معظمهم من الجنسية الباكستانية إلى جانب الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 16,000 درهم إماراتي و 37,280 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة مجموعات الواتساب إلى جانب تطبيق كلاس دوجو للتواصل الفعال مع أولياء الأمور.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يقدم مقصف المدرسة في الحرم المدرسي وجبات طعام خفيفة للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية بشكل دوري إلى جانب رحلات خارجية ورحلات المبيت المحلية على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 68 معلم بدوام كامل و14 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس