حضانة هوم جرونحضانة

حضانة هوم جرون

dashboard

لمحة عامة

تم وضع حجر الأساس لحضانة هوم جرون العريقة في منطقة أم سقيم عام 2011، ليتم لاحقاً افتتاح فرع آخر لها في منطقة الصفا، وهي حضانة خاصة تتبنى فلسلفة تدريس فريدة، ترتكز على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والكوكب، بالإضافة إلى كونها تعتمد إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة المنبثق عن المنهج البريطاني.

عمل القائمون على الحضانة على تجهيز كلا الفرعين بمرافق متنوعة تلبي حاجات الأطفال الأكاديمية واللامنهجية، حيث ينخرط المتعلمون الصغار في العديد من الأنشطة التي تنمي خبراتهم وتصقل مواهبهم المختلفة. تتميز الحضانة كذلك برسومها المنخفضة، ما يجعلها خياراً مثالياً لأولياء الأمور القاطنين في المناطق القريبة.

تابع قراءة هذا الدليل لمعرفة المزيد عن البرنامج التعليمي والمرافق وتفاصيل في حضانة هوم جرون.

حرم حضانة هوم جرون

افتتحت الحضانة فرعها الأول في فيلا في أم سقيم بدبي، ويتميز هذا الفرع بمساحة واسعة ومرافق عديدة ومتنوعة مصممة باستخدام موارد طبيعية، كما وتنقسم المساحة الخارجية في هذا الفرع إلى مناطق مفتوحة فسيحة وممر نباتات ومعدات لعب خشبية ومنطقة رملية وحديقة خضروات كبيرة. يضم حرم أم سقيم فصلاً دراسياً في الهواء الطلق مزود بأدوات ومعدات خشبية، أما بالنسبة للمرافق الداخلية، فتشمل فصولاً دراسية مشرقة وملونة ومنطقة للابتكار والفنون وصالة للألعاب الرياضية ومكتبة.

أنشأت الحضانة فرعها الثاني في منطقة الصفا بدبي، وقد تم تجهيزه بمرافق وموارد تعليمية مماثلة لفرعها الأول، وجميع هذه المرافق جديدة وفي حالة ممتازة، وتشمل حديقة في الهواء الطلق مع مناطق للعب وحديقة عضوية ومعدات خشبية، إلى جانب فصول دراسية ووحدة لعب داخلية ومنطقة لعب حسية ومكتبة.

موقع فروع حضانة هوم جرون

  • يقع الفرع الرئيسي للحضانة في شارع السنبوك الكائن في منطقة أم سقيم 2، على بعد 6 دقائق بالسيارة عن محطة مترو الصفا
  • يقع فرع الصفا في شارع 33 مقابل مسجد عايشة بطي الملا بالقرب من حديقة الصفا 2، على بعد دقيقتين بالسيارة من حديقة سبلاش اند بارتي المائية

مميزات حضانة هوم جرون

تعد هوم جرون الحضانة الأولى من نوعها من حيث اهتمامها بالحفاظ على البيئة ودمجها لعناصر الطبيعة في بيئة الحضانة، إذ أن معظم مرافقها مصنوعة من موارد طبيعية وتتمتع بألوان مشرقة تحاكي الطبيعة الخلابة ليكتشف الأطفال بيئتهم عن قرب، ومن أبرز هذه المرافق مساحة خارجية تضم مسارات طبيعية تصطف على جانبيها النباتات والأزهار ومنطقة لعب وفصل دراسي خارجي مزود بمعدات لعب خشبية ومساحة زراعية صغيرة حيت يتعلم الأطفال العناية بالخضروات وكيفية زراعتها.

تتبع الحضانة المنهج البريطاني ضمن إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، الذي يركز على 7 مجالات رئيسية للتعلم تعزز التنمية الشاملة للأطفال، بينما يعمل نهج الحضانة الأخضر على غرس حب الطبيعة والحفاظ عليها في نفوس الأطفال خلال سنواتهم الأولى.

أنشطة حضانة هوم جرون
تبقي الحضانة المتعلمين الصغار على صلة دائمة ببيئتهم وعالمهم المحيط (مصدر الصورة: موقع حضانة هوم جرون)

علاوةً على ما سبق، تحرص الحضانة دوماً على إبقاء أولياء الأمور على اطلاع بتقدم أطفالهم، ولذلك أنشأت عدة قنوات للاتصال بين الآباء ومعلمي أطفالهم مع مراعاة أن تتماشى هذه الطرق مع نهج الحضانة الأخضر، بحيث يتم استخدام أدوات الاتصال الإلكترونية بما يقلل من استهلاك الأوراق.

على الرغم من مزاياها العديدة، إلا أن رسوم الحضانة تعتبر معقولة للغاية، إذ تبدأ من 7,870 درهم، وهي تكاليف منافسة مقارنةً برسوم دور الحضانة الأخرى التي توفر مجموعة مماثلة من المرافق والمناهج الدراسية.

فصول حضانة هوم جرون
يشتمل حرم الحضانة على فصول دراسية مصممة بعناية لتحفيز التواصل بين الأطفال ومعلميهم وأقرانهم (مصدر الصورة: موقع حضانة هوم جرون)
menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة هوم جرون

تستقبل الحضانة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهراً و4 سنوات، ويتم توزيعهم في مجموعات مختلفة بناءً على أعمارهم وقدرتهم على التعلم، ويُذكر أنه يتم تخصيص عدد مناسب من المعلمين والقائمين على الرعاية لكل فئة عمرية بحسب متطلباتها.

منهج حضانة هوم جرون

تتبع الحضانة برنامجاً تعليمياً فريداً يطور المهارات الأساسية لدى الأطفال من خلال تعريضهم للبيئة الخضراء من حولهم، كما تسعى الحضانة من خلال منهجها إلى تنشئة الأطفال مجتمعياً وتعزيز سلوكهم الإيجابي، هذا ويتم مزج نهج الحضانة الأخضر بالمنهج البريطاني للمرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، الذي يستوفي المتطلبات القانونية للنظام التعليمي البريطاني، من خلال التركيز على مجالات التعلم السبعة، التي تنقسم إلى مجالات التعلم الأساسية ومحددة.

المجالات الأساسية للتعلم هي:

  • التنمية الاجتماعية والعاطفية والشخصية
  • التواصل واللغة
  • التنمية البدنية

أما بالنسبة لمجالات التعلم المحددة، فتشمل:

  • معرفة القراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم واستكشاف العالم
  • التنمية الإبداعية

تعمل الحضانة من خلال المجالات المذكورة أعلاه على تأهيل وإعداد الطلاب ليصبحوا قادرين على الالتحاق بالمدرسة.

Advertisement Banner AR
receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة هوم جرون

للتسجيل لدى الحضانة، سيتعين على أولياء الأمور تعبئة نموذج التسجيل المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة، وهو نموذج شامل يتطلب معلومات أساسية حول الطفل وولي أمره وتفاصيل الاتصال والفرع المطلوب ومعلومات أساسية أخرى، مثل التفاصيل الطبية والحالة الصحية للطالب.

بمجرد ملء النموذج، ستتصل الحضانة مع أولياء الأمور لتزويدهم بالخطوات اللاحقة لاستكمال عملية التسجيل، وفي حال قبول الطفل، سيتعين على الوالدين دفع مبلغ من الرسوم بحلول الموعد النهائي لعملية القبول.

الرسوم في حضانة هوم جرون

تختلف الرسوم الدراسية التي تتقاضاها الحضانة باختلاف البرامج ومواعيد الدوام، وفيما يلي نوضح الرسوم الفصلية في الحضانة بالدرهم الإماراتي:

البرنامج7:30 الى 8:008:00 الى 12:308:00 الى 2:008:00 الى 3:308:00 الى 5:00
البرنامج
يومين
7:30 الى 8:00
515
8:00 الى 12:30
7,870
8:00 الى 2:00
8,575
8:00 الى 3:30
9,200
8:00 الى 5:00
10,390
البرنامج
3 أيام
7:30 الى 8:00
635
8:00 الى 12:30
10,020
8:00 الى 2:00
11,030
8:00 الى 3:30
11,710
8:00 الى 5:00
12,740
البرنامج
4 أيام
7:30 الى 8:00
750
8:00 الى 12:30
11,950
8:00 الى 2:00
13,080
8:00 الى 3:30
13,800
8:00 الى 5:00
15,340
البرنامج
5 أيام
7:30 الى 8:00
875
8:00 الى 12:30
13,920
8:00 الى 2:00
15,335
8:00 الى 3:30
16,330
8:00 الى 5:00
17,630

بالإضافة إلى الرسوم المذكورة أعلاه تستوفي الحضانة الرسوم الإضافية التالية:

بند الرسومالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
رسوم التسجيل 500
رسوم حجز مقعد (قابلة للاسترداد) 2,000
رسوم طبية 750
رسوم الزي الرسمي (قميص) 47
رسوم الزي الرسمي (شورت) 57
school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة هوم جرون

عملت الحضانة على تطوير برنامج لامنهجي شامل يمنح الأطفال فرصاً وفيرة لتنمية مهاراتهم، ومن الجدير بالذكر أن الأنشطة اللامنهجية تشكل جزءاً من البرنامج اليومي ومتاحة للأطفال دون أي تكلفة إضافية، وفيما يلي نذكر لمحة عنها:

اللغويون الصغار

ضمن هذا النشاط يتلقى الأطفال دروساً يومية باللغتين الفرنسية والعربية.

الرياضيون الصغار

يوفر هذا النشاط فرصاً للأطفال لأداء الأنشطة البدنية والرياضية التي تعمل على تنمية قدراتهم الجسدية.

المزارع الصغير

يرتبط هذا النشاط برؤية الحضانة ونهجها الأخضر الصديق للبيئة، حيث تعتني كل فئة عمرية بجزء من حديقة النباتات في الحضانة.

أصوات الطبيعة

يساعد هذا النشاط الأطفال على التناغم مع الطبيعة من خلال الاستماع إلى الأصوات الصادرة عنها، كصوت المطر مثلاً، ما يعمل على تنمية قدرتهم على استكشاف الطبيعة بشكل أكبر.

اللاعبون المهرة

ضمن هذا النشاط يتم تدريب الأطفال على مهارات الكرة والتنسيق واستخدام المضرب، وغيرها من المهارات الرياضية الاحترافية.

الفنانون المبدعون

يتم تعريف الأطفال من خلال هذا النشاط ببعض الفنانين المشهورين وأعمالهم الفنية، كما يتم تشجيع الأطفال على التعبير عن أنفسهم من خلال الفنون المختلفة.

أنشطة حضانة هوم جرون
تقدم الحضانة برنامج أنشطة لا منهجي متكامل يهدف الى تحقيق التنمية الشاملة للأطفال (مصدر الصورة: موقع حضانة هوم جرون الرسمي)

رعاية الأطفال في حضانة هوم جرون

تقدم الحضانة خدمات عالية المستوى في مجال رعاية الأطفال من خلال عدة برامج تلبي الاحتياجات الأكاديمية والتنموية للأطفال، لمدة تتراوح بين يومين إلى خمسة أيام في الأسبوع من الساعة 7 ونصف صباحاً إلى الساعة 5 مساءً.

لا تقتصر هذه البرامج على الأنشطة المنهجية فحسب، بل وتشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية المتاحة دون أي تكلفة إضافية. لأن الحضانة تدرك أهمية استقرار الطفل وشعوره بالأمان في البيئة الدراسية؛ فإنها تسمح لأولياء الأمور بقضاء بعض الوقت برفقة أطفالهم في حرم الحضانة، الأمر الذي يشعرهم بالأمان والطمأنينة.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة هوم جرون

تأتي الصحة والسلامة في مقدمة أولويات الحضانة، ولذلك اتخذت الإدارة العديد من الإجراءات لتقليل المخاطر التي يتعرض لها الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور في حرمها، بحيث يتم الإشراف على الأطفال في جميع الأوقات من قبل أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والمهنية، كما يتواجد أحد أعضاء الحضانة عند الباب عند وصول الطفل أو مغادرته، ويتم تسجيل حضوره في سجل خاص.

من الجدير بالذكر أيضاً أن جميع الدوائر واللوحات الكهربائية مؤمنة ومحمية بحيث لا يلمسها الأطفال الفضوليون، كما تُجري الحضانة أيضاً تدريباً على مكافحة الحرائق مرة واحدة على الأقل خلال الفصل الدراسي، وبالإضافة إلى ذلك، كلاً من الفرعين مزود بطفايات حريق وغيرها من معدات مكافحة الحرائق، إلى جانب مخارج للطوارئ وكاميرات مراقبة تلفزيونية وأنظمة تفتيش عند المداخل، وقد تمت أيضاً إحاطة حرم الحضانة بسياج لمنع غير المخولين من الدخول إليها، كما وتتوافق المعدات الكهربائية ونظام التهوية والإضاءة في الحضانة مع المعايير الوطنية والدولية.

يُذكر أنه يتم التحقق أمنياً من جميع موظفي الحضانة بما يضمن حماية الأطفال من أي اعتداءات، وإضافةً إلى ذلك، توفر الحضانة ممرضة تقوم بتقديم الرعاية الصحية المناسبة عند الضرورة، كما تطلب الحضانة أيضاً إذناً كتابياً من أولياء الأمور لتقديم العلاج الفوري للأطفال في حال تطلب الأمر ذلك، إلى جانب إذن كتابي آخر في حال توجب على الأطفال تناول بعض الأدوية، بحيث يتم تخزينها في عبوات أصلية وإعطاؤها بحسب وصفات الطبيب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة هوم جرون

تدرك حضانة هوم جرون أهمية مشاركة الوالدين في الرحلة الأكاديمية للأطفال، ولذلك اعتمدت عدة قنوات لتسهيل التواصل بين المعلمين وأولياء أمور الطلاب، كما تطبق الحضانة سياسة الباب المفتوح التي تسمح للآباء بزيارة حرم الحضانة والتحدث إلى المعلمين والإداريين وغيرهم من الموظفين، كما ويمكن لأولياء الأمور المشاركة في تعليم الأطفال مهارات جديدة وتنظيم الفعاليات المختلفة.

علاوةً على ذلك، تعقد الحضانة عدة اجتماعات بين أولياء الأمور والمعلمين لمناقشة التقدم الذي يحرزه الأطفال، كما ويتم تدوين ملاحظات الآباء وتوصياتهم بما يُحسن من الخدمات المقدمة في الحضانة، هذا ويتلقى الوالدين أيضاً نشرات إخبارية تقدم لمحة عامة عن الأنشطة التي تم إجراؤها مؤخراً.

لدى الحضانة موقع إلكتروني رسمي يوفر معلومات حول المناهج وتفاصيل القبول والرسوم والمرافق وغير ذلك الكثير، كما ويمكن للوالدين المهتمين بتسجيل أطفالهم في الحضانة الاستفسار عن طريق إرسال نموذج "اتصل بنا" المتاح على الموقع.

أما بالنسبة لأولياء أمور الطلبة الحاليين، فيمكنهم التواصل مع معلمي أبنائهم عبر مجموعات الواتساب. هذا وتتمتع الحضانة بحضور نشط على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فيسبوك وتويتر، حيث تتم مشاركة مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو للفعاليات والأنشطة التي أجريت مؤخراً.

طرق التواصل مع حضانة هوم جرون

فرع أم سقيم

  • العنوان: فيلا 33، شارع 9، متفرع من شارع الوصل، أم سقيم، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الهاتف: 7008 330 4 971+
  • الفاكس: 7009 330 4 971+
  • البريد الإلكتروني: info@homegrownnursery.ae

فرع الصفا

  • العنوان: شارع 33، الصفا 2، الصفا، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم الهاتف: 8333 321 4 971+
  •  فاكس: 7888 321 4 971+

الموقع الالكتروني الرسمي ومنصات التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة هوم جرون الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس