حضانة موزاييكحضانة

حضانة موزاييك، دبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت حضانة موزاييك دبي أبوابها عام 2012 لخدمة الأهالي القاطنين في منطقة أبراج بحيرات جميرا، حيث تعتمد الحضانة المنهج الإبداعي المستوحى من المنهج البريطاني لتدريس الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهراً و 4 سنوات.

يشتمل حرم الحضانة على فصول دراسية فسيحة مجهزة بأدوات التعلم العصرية التي تساعد الطلاب على فهم المناهج التعليمية، كما تساعد منطقة اللعب في الهواء الطلق الأطفال على التفاعل مع أقرانهم والبقاء نشطين طوال اليوم.

يمتد العام الدراسي في الحضانة بين أواخر شهر أغسطس وأواخر شهر يونيو، وتتوفر فيها 3 برامج للرعاية تناسب متطلبات أولياء الأمور المختلفة. لمعرفة المزيد عن المرافق وسياسة القبول والرسوم ننصحك بمتابعة قراءة هذا الدليل الشامل.

حرم حضانة موزاييك

يشتمل حرم الحضانة على 6 فصول دراسية فسيحة تتمتع بألوان زاهية، وتضم العديد من معدات التعلم العصرية، كما يضمن ترتيب المقاعد المدروس بعناية التفاعل بسهولة بين الأطفال والمعلمين في بيئة الفصل الدراسي.

يضم حرم الحضانة كذلك صالة لعب داخلية ملائمة للأطفال، ومجهزة بألعاب ركوب وتأرجح ومنزلقات، وغيرها من الألعاب التي تساعد في إبقاء الأطفال نشطين طوال اليوم، بالإضافة إلى ذلك يوفر حرم الحضانة عيادة مجهزة يشرف عليها طاقم طبي معتمد من هيئة الصحة بدبي.

موقع حضانة موزاييك

تقع حضانة موزاييك في برج فورتشن التجاري، الكائن مقابل محطة مترو شوبا العقارية في أبراج بحيرات جميرا.

مميزات حضانة موزاييك دبي

تجتمع العديد من المميزات التي تجعل من حضانة موزاييك خياراً مثالياً لأولياء الأمور الراغبين في الحصول على تجربة رعاية مثالية لأطفالهم، نذكر منها الآتي:

  • يسمح المنهج الإبداعي المنبثق عن المنهج البريطاني، بانخراط الأطفال في العديد من الأنشطة والدروس التي تنمي مهاراتهم في القراءة والكتابة والمهارات العددية والحركية، كما تساعدهم على فهم العالم من حولهم
  • يساعد طاقم التدريس المختص الأطفال على الاستفادة القصوى من برامج وأدوات التعلم في الحضانة، حيث يمتلك المعلمون سنوات من الخبرة في التعامل مع الأطفال، ويضمنون حصولهم على بيئة متناغمة وعائلية
  • تدعم المرافق العصرية للحضانة جميع أنشطة الفصول الدراسية، وتمكّن الأطفال من الاستمتاع بتجربة تعلم مثالية والانخراط في العديد من أنشطة اللعب الحر والأنشطة الموجهة، تحت إشراف مباشر من المعلمين

للتعرف على المزيد من خيارات الحضانات المتميزة القريبة ننصحك بتصفح قائمة أبرز حضانات دبي التي يوفرها موقع بيوت

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة موزاييك

تستقبل الحضانة الأطفال من عمر 18 شهراً إلى 4 سنوات ضمن المراحل والفئات العمرية التالية:

المرحلةالفئة العمرية
مرحلة حديثي المشي 18 شهراً – سنتان
المرحلة التأسيسية الأولى سنتان – 3 سنوات
المرحلة التأسيسية الثانية 3 سنوات – 4 سنوات

منهج حضانة موزاييك

تتبنى حضانة موزاييك المنهج الإبداعي المنبثق عن المنهاج البريطاني، الذي يوظف المبادئ الأساسية لتعليم وتطوير مرحلة الطفولة المبكرة، ويحفز الأطفال على المشاركة في العديد من الأنشطة، التي تثير اهتمامهم وتعلمهم مبادئ التشاركية والاهتمام والتعاون.

يوازن البرنامج التعليمي الخاص بالحضانة بين الأنشطة الحرة التي يقودها الأطفال، وتلك الموجهة من قبل المعلمين، ويركز المنهج بشكل عام على مجالات التطور الرئيسية التالية:

التنمية الاجتماعية والعاطفية التنمية الجسدية
التطور المعرفي أساسيات القراءة والكتابة
الرياضيات والحساب التكنولوجيا والعلوم
الدراسات الاجتماعية الفنون
المحادثة باللغة الإنجليزية تطوير اللغة
نشاط تصفيف الشعر في حضانة موزاييك
طلاب الحضانة أثناء نشاط الكوافير وتصفيف الشعر (مصدر الصورة: موقع حضانة موزاييك الرسمي)
receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة موزاييك

للحصول على معلومات مفصلة حول إجراءات التسجيل، ننصحك بالتواصل بشكل مباشر مع الحضانة عبر أرقام التواصل الموضحة في نهاية الدليل.

رسوم حضانة موزاييك

تعتمد رسوم حضانة موزاييك على برنامج الرعاية الذي يتم اختياره من قبل أولياء الأمور، فيما يلي لمحة عامة على البرامج التي توفرها الحضانة:

اسم البرنامجأوقات الدوام
برنامج الرعاية الرئيسي 8 صباحاً – 1 ظهراً
برنامج الرعاية الممتد 8 صباحاً – 6 مساءً
برنامج الرعاية المسائي 1 / 2 بعد الظهر – 6 مساءً
school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة موزاييك

يدرك القائمون على الحضانة أهمية الأنشطة اللامنهجية في ضمان التطور الشامل للأطفال خلال المراحل الأولى حياتهم، لذا يجري تنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية والفعاليات على مدار العام الدراسي، نذكر منها الآتي:

الاحتفال بالمناسبات العالمية يوم الألوان
اليوم الوطني لدولة الإمارات الأنشطة الرياضية
أعياد الميلاد الأعياد الدينية
الرحلات الميدانية أنشطة الفنون والموسيقى
نشاط المستكشفون الصغار
جانب من مشاركة أطفال الحضانة في مخيم المستكشفون الصغار (مصدر الصورة: موقع حضانة موزاييك الرسمي)

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة موزاييك دبي

يشتمل مبنى الحضانة على عيادة طبية مجهزة، يشرف عليها مجموعة من الممرضين المؤهلين للتعامل مع الإصابات الطفيفة وحالات الطوارئ، كما يقوم طاقم العيادة بإجراء الفحوصات الطبية الدورية للأطفال للتأكد من بقائهم بصحة جيدة.

تنصح المدرسة أولياء الأمور بإرفاق وجبات طعام صحية ومغذية مع الأطفال، مع ضرورة الالتزام بتجنب الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يبقي القائمون على الحضانة أولياء الأمور على اطلاع دائم بشأن مستوى تقدم أطفالهم، كما يمكن للأهالي طلب لقاء مع أعضاء هيئة التدريس في نهاية اليوم عندما يأتون لاصطحاب أبنائهم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأولياء الأمور المشاركة في الفعاليات والأحداث المختلفة التي تقام داخل حرم الحضانة.

تتمتع الحضانة كذلك بحضور نشط على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة؛ مثل فيسبوك وانستغرام، حيث تتم مشاركة آخر الإعلانات والأخبار والفعاليات، والأنشطة التي يشارك فيها الأطفال.

طرق التواصل مع حضانة موزاييك

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة موزاييك الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس