حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبيحضانة

حضانة ليدي بيرد الخاصة، ابوظبي

dashboard

لمحة عامة

حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي هي واحدة من أقدم الحضانات في العاصمة، حيث تأسست عام 2002 بهدف تقديم خدمات تعليم عالية المستوى للأطفال القاطنين في العاصمة، من خلال برنامج عصري يمزج بين منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة ومنهج مونتيسوري.

تتميز الحضانة بمرافقها العديدة والمتنوعة، التي تلبي احتياجات الأطفال الأكاديمية والتنموية، وتهيئهم للانتقال بسلاسة إلى مرحلة المدرسة. اقرأ هذا الدليل الشامل من موقع بيوت لتتعرف على المزيد حول الحضانة.

حرم حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي

تقع حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي في فيلا من طابق واحد، تحتضن ثمانية فصول دراسية واسعة ومشرقة مزودة بأثاث ملائم للأطفال، إلى جانب غرفة لعب حيث يمكن للأطفال تنمية مهاراتهم البدنية والمشاركة في أنشطة العزف والرقص واليوجا. تضم الحضانة كذلك غرفة فنون متعددة الأغراض مخصصة للطلاب الذين تبلغ أعمارهم سنتين أو أكثر، حيث يمكنهم المشاركة في المشاريع الفنية والتجارب العلمية.

نظراً لأن النشاط البدني يمثل جزءاً رئيسياً من التطور العام للأطفال، فقد قامت الحضانة بتصميم منطقة للعب في الهواء الطلق، حيث تنقسم هذه المنطقة إلى حديقة أمامية وخلفية، بحيث يُخصص الجزء الأمامي للرياضة والأنشطة الحركية المختلفة، بينما يشتمل الجزء الخلفي على مسارات للدراجات ومنطقة للعب بالرمل ومنزل خشبي ومجموعة من الأراجيح.

يُذكر أن حرم الحضانة يتضمن منطقة لزراعة النباتات، حيث يمكن للأطفال تعلم زراعة نباتاتهم المفضلة والعناية بها.

اليوغا في حضانة ليدي بيرد الخاصة
جانب من نشاط اليوغا الذي يقام داخل حرم الحضانة (مصدر الصورة: موقع حضانة ليدي بيرد الخاصة)

موقع حضانة ليدي بيرد الخاصة

تقع حضانة ليدي بيرد الخاصة في قلب منطقة البطين ابوظبي، على مقربة من بعض الوجهات السياحية الشهيرة، مثل الوحدة مول وقصر البطين وقصر المنهل.

مميزات حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي

تجتمع العديد من المميزات التي تجعل حضانة ليدي بيرد واحدةً من أشهر الحضانات في ابوظبي، بما في ذلك الآتي:

المنهج الدراسي العصري

تفتخر الحضانة بأنها توفر مزيجاً متوازناً بين المنهج البريطاني للمرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة وأساليب وممارسات مونتيسوري، كما أدخلت الإدارة عناصر البحث والدراسة المستقلة في السنوات الأولى من التعليم، بما يمكن الأطفال من بناء أساس قوي لمرحلة التعليم الابتدائي.

الشراكة القوية مع أولياء الأمور

تعد الشراكة مع أولياء الأمور عنصراً حاسماً في أي منشأة تعليمية، ولذلك تحرص حضانة ليدي بيرد على مشاركة الآباء في الرحلة الأكاديمية لأطفالهم، ولهذا الغرض تنظم الحضانة العديد من الفعاليات والمهرجانات وورش العمل على مدار العام، ناهيك عن الاجتماعات التي تتم فيها مناقشة تقدم الأطفال مع أولياء أمورهم.

المعلمون الأكفاء

في دور الحضانة، غالباً ما يلعب المعلمون دور الأم للرضع والأطفال الصغار، ولذلك حرصت الحضانة على توفير أعضاء هيئة تدريس قادرين على رعاية الأطفال والتواصل معهم على المستوى العاطفي ليشعروا بالاستقرار والراحة التامة.

مرافق عديدة ومتنوعة

تدرك الحضانة أهمية الموازنة بين الجانب الأكاديمي والرياضة والفنون، ولذلك عملت على تجهيز حرمها بمجموعة من المعدات والأدوات والمرافق الملائمة للأطفال.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة ليدي بيرد الخاصة

تستقبل حضانة ليدي بيرد الخاصة الأطفال من عمر 3 أشهر الى 4 سنوات ضمن فصول وبرامج رعاية مختلفة.

منهج حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي

تطبق الحضانة المنهج البريطاني بأساليب مونتيسوري، وفيما يلي نذكر المجلات الرئيسية للتعلم ضمن المنهج المتبع:

التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية التنمية البدنية
التواصل واللغة أنشطة الحياة العملية
الأنشطة الحسية الرياضيات
الإبداع اللغوي فهم واستكشاف العالم
الفنون

تعمل الحضانة على تعزيز وتطوير مهارات الأطفال في مجموعة متنوعة من المجالات من خلال التركيز على عدة عناصر، وفيما يلي لمحة عنها:

تخطيط دروس فردية وتدوين الملاحظات

في السنوات الأولى، من الضروري مراقبة الأطفال بشكل فردي لفهم احتياجاتهم واهتماماتهم، ما يساعد الحضانة على تزويدهم بالأدوات والوسائل المناسبة لتطوير مهاراتهم بشكل أكبر، ولذلك تعمل ليدي بيرد على ملاحظة سلوك الأطفال وتخطيط الدروس والأنشطة لكل طفل بما يتناسب مع احتياجاته واهتماماته.

العمل الفردي والجماعي

لتحديد مدى تقدم الطفل والتركيز على حاجاته بشكل فردي، يجلس المعلمون مع الصغار بشكل فردي أو ضمن مجموعات صغيرة، بما يمنح الأطفال فرصاً للتحدث والتعبير عن أنفسهم.

الاستقلالية

تشجع الحضانة الأطفال على الاستقلالية والمبادرة، لذلك تمنحهم فرصاً وفيرة ليبادروا بالمشاركة في مختلف الأنشطة تحت إشراف المعلمين والقائمين على الرعاية.

التدرج في اكتساب المهارات

يسمح المنهج للأطفال بالتمكن من مجموعة من المهارات تدريجياً ضمن مختلف المجالات، بدءاً من المهارات البسيطة ووصولاً إلى المهارات الحركية الدقيقة.

الإبداع

الإبداع هو جوهر الرحلة التعليمية للأطفال الصغار المسجلين في حضانة ليدي بيرد في أبوظبي، حيث تشجع الحضانة الأطفال على المشاركة بالأنشطة الفنية والعلمية، وغيرها من الأنشطة التي تنمي مهارات الأطفال وتعزز قدرتهم على الابتكار.

في مرحلة ما قبل الروضة، يُعرض على الأطفال أفضل نموذج لأي نشاط، ثم يتم منحهم الاستقلالية لتجربة المكونات والتوصل إلى أفضل نسخة من خيالهم باستخدام مجموعة من المواد، مثل الغراء والطين وغيرها.

الانضباط

تتبع الحضانة نهجاً قائماً على تقديم أفضل شخصية وقدوة للأطفال ليكونوا شخصيات منضبطة، كما يتم التخطيط أيضاً لمجموعة من الأنشطة التي تتضمن بعض القواعد والقيود لتطوير قدرتهم على الانضباط والالتزام.

الحب والاحترام

تتمثل إحدى القيم الأساسية في حضانة ليدي بيرد في التعامل مع الأقران والموظفين بحب واحترام، كما تشجع الحضانة طلابها على الاعتناء ببعضهم البعض في الفصل وأثناء ساعات الدوام، ولدعم هذه الفكرة، يتم تعليم الأطفال مساعدة أصدقائهم بمجرد الانتهاء من مهمتهم، كما أن الأنشطة الفردية والجماعية المصممة للأطفال تعلمهم الرعاية الذاتية والتعاطف.

فصول حضانة ليدي بيرد الخاصة
بيذل القائمون على الحضانة قصارى جهودهم في سبيل توفير تجربة تعلم مثالية للأطفال (مصدر الصورة: موقع حضانة ليدي بيرد الخاصة)
receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي

للتسجيل لدى الحضانة، سيتعين على أولياء الأمور تعبئة استمارة التسجيل المتاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة مرفقة بالنموذج الطبي واستمارة التحاق الطفل بالحضانة، إضافةً إلى دفع الرسوم الدراسية المترتبة على تسجيل الطفل، وفيما يلي نذكر المستندات المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل:

  • نسخة من جواز سفر الطفل وتأشيرة الإقامة الإماراتية
  • نسخة من شهادة ميلاد الطفل
  • نسخة من سجل تلقيح الطفل (باللغة الإنجليزية)
  • 3 صور شخصية للطفل بحجم جواز السفر
  • نسخة من جواز سفر الوالدين مع تأشيرة سارية المفعول

في حالة عدم وجود مقعد شاغر للطفل، فسيتم وضعه تلقائياً في قائمة الانتظار، وما إن يتوفر مكان سيتم إبلاغ أولياء الأمور بذلك، كما يرجى ملاحظة أنه يتم إعطاء الأولوية للأطفال الملتحقين ببرنامج 5 أيام.

إذا كانت تأشيرة الطفل قيد المعالجة، فيرجى تزويد حضانة ليدي بيرد بإيصال تقديم من إدارة الجنسية أو خطاب من الكفيل أو صاحب العمل للوالد يصرح بأن التأشيرة قيد المعالجة.

رسوم حضانة ليدي بيرد الخاصة

للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة برسوم حضانة ليدي بيرد الخاصة يمكنك التواصل بشكل مباشر مع القائمين على الحضانة عبر قنوات الاتصال الموضحة في نهاية الدليل.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة ليدي بيرد الخاصة

تعد الأنشطة اللامنهجية جزءاً مهماً من منهج حضانة ليدي بيرد، ولذلك يتم تنظيمها على مدار العام، وتشمل الباليه والعزف على الجيتار والجوجيتسو ومجموعة أخرى من الأنشطة الرياضية، إضافةً إلى الاحتفال بالمناسبات والأعياد الوطنية والعروض الفنية والمخيمات الشتوية والصيفية. يرجى ملاحظة أن الحضانة تفرض رسوماً إضافية على هذه الأنشطة.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة ليدي بيرد الخاصة

تولي الحضانة صحة وسلامة الأطفال اهتماماً بالغاً، ولذلك يتم إجراء تقييمات للمخاطر وعمليات تفتيش روتينية والتأكد من أن جميع الموظفين قد تلقوا تدريباً على الإسعافات الأولية. بالإضافة إلى ذلك، تراقب الحضانة عن كثب عمليات تنظيف وتعقيم المرافق والموارد التعليمية لضمان حماية الأطفال.

التوعية الصحية في حضانة ليدي بيرد الخاصة، ابوظبي
جانب من محاضرات التوعية الصحية التي يقدمها ممرضين وأطباء متخصصين داخل حرم الحضانة (مصدر الصورة: موقع حضانة ليدي بيرد الخاصة)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة ليدي بيرد الخاصة

تعمل حضانة ليدي بيرد بالشراكة مع أولياء الأمور لضمان اتباع نهج متسق مع جميع الأطفال، ولهذا الغرض تقوم الحضانة بعقد عدة اجتماعات بين أولياء أمور الطلاب والمعلمين، إضافةً إلى دعوة الآباء إلى الفعاليات والمناسبات المختلفة.

طرق التواصل مع حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة ليدي بيرد الخاصة ابوظبي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس