حضانة ليتل لاندحضانة

حضانة ليتل لاند

dashboard

لمحة عامة

تأسست حضانة ليتل لاند عام 1994 في منطقة أم سقيم، وهي حضانة خاصة تستقبل الأطفال من عمر سنة إلى 5 سنوات، وتوفر برامج تعليم ورعاية عالية الجودة تستند إلى منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة ومنهج مونتيسوري، وتهدف إلى تهيئة المتعلمين الصغار للانتقال بسلاسة إلى مرحلة المدرسة.

توظف الحضانة نخبة من المعلمين والقائمين على الرعاية ذوي الخبرة العالية في التعامل مع مرحلة الطفولة المبكرة وفق مبادئ مونتيسوري، وهذا ما جعلها تتحصل على جائزة أفضل مركز لرعاية للطفولة المبكرة في دولة الإمارات للعام الدراسي 2021-2022.

ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت، للحصول على معلومات مفصلة حول مرافق الحضانة وبرامجها التعليمية، بالإضافة إلى هيكل الرسوم وسياسة القبول وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة ليتل لاند

تنقسم الفصول الدراسية في حضانة ليتل لاند إلى عدة مساحات، بحيث تعنى كل مساحة بمجال معين، على النحو الآتي:

  • مساحة الفنون
  • مساحة الحياة العملية
  • المساحة الحسية
  • مساحة اللغة
  • مساحة الرياضيات
  • مساحة الثقافة

يتمتع الأطفال بحرية اختيار المساحة المفضلة لديهم حتى يتمكنوا من التعلم والاستكشاف وفقاً لرغباتهم واهتماماتهم، إلى جانب الفصول الدراسي المجهزة بأحدث أدوات وموارد التعلم تشتمل الحضانة على مساحات مفتوحة للعب في الهواء الطلق، كما توفر منطقة استقبال ترحب بالزوار والضيوف، وتمكنهم من الجلوس وتبادل أطراف الحديث.

يتألف المبنى الرئيسي للحضانة من طابقين يشتملان على مجموعة من الفصول الدراسية، إلى جانب مساحة مفتوحة تقع في منتصف كل طابق ويتم تخصيصها للأنشطة اللامنهجية وأنشطة تعلم اللغة، في حين تتزين جميع الفصول الدراسية داخل الحضانة بالألوان والصور والرسومات، وتشتمل على طاولات مريحة وكراسي مستديرة إلى جانب الخزانات والمغاسل وغيرها من المرافق الملائمة لأعمار الأطفال، التي يمكنهم استخدامها بكل سهولة دون الحاجة لمساعدة.

حرم حضانة ليتل لاند
تم تصميم كافة مرافق الحضانة بعناية بهدف تلبية احتياجات الأطفال المختلفة (مصدر الصورة: موقع حضانة ليتل لاند)

عنوان حضانة ليتل لاند

تتمتع حضانة ليتل لاند بموقع مميز في فيلا رقم 11 الكائنة في شارع الداسي، في منطقة أم سقيم 2.

مميزات حضانة ليتل لاند

توفر حضانة ليتل لاند بيئة آمنة ومحفزة تضمن تقديم أفضل مستويات الرعاية والتعليم للأطفال خلال مراحل ما قبل المدرسة، من خلال توظيف معلمين مؤهلين يمتلكون خبرة واسعة في تدريس مناهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة ومنهج مونتيسوري، كما يخضع هؤلاء المعلمون لدورات تدريبية، يتم من خلالها تعريفهم بأحدث أساليب الرعاية والتدريس والطرق الأمثل لتطبيقها.

افتتحت الحضانة أبوابها في منطقة ام سقيم عام 1994، وكان عدد الأطفال المسجلين فيها آنذاك لا يتجاوز الثمانية، غير أنها سرعان ما اكتسبت ثقة أولياء الأمور والمجتمع المحلي، مما جعلها تستقبل في الوقت الحالي أطفالاً ينتمون إلى أكثر من 56 جنسية مختلفة، وتصنف كواحدة من أشهر حضانات أم سقيم.

تعتبر الإنجليزية لغة التدريس الرئيسية في الحضانة، كما يتم أيضاً تدريس العربية والفرنسية والإسبانية كلغات إضافية عن طريق الأغاني والقصائد ومجموعات القصص. يسعى القائمون على الحضانة إلى خلق بيئة تعلم مثالية تمكن الأطفال من إطلاق العنان لإمكانياتهم وقدراتهم، كما يتم ترسيخ احترام الأطفال لذاتهم وتعزيز شعورهم بالانتماء وحثهم على الالتزام بالقيم والمبادئ الأخلاقية.

تهيئ حضانة ليتل لاند الأطفال للانتقال بسلاسة إلى مرحلة المدرسة عن طريق إكسابهم المهارات والمعارف اللازمة للمضي قدماً في مسيرتهم التعليمية، كما تفخر الحضانة بالشراكة مع عدة مدارس مرموقة في دبي حيث يتم تبادل الخبرات في مجال التدريس، ومشاركة أحدث أساليب التعلم. تتبع الحضانة سياسة الباب المفتوح في التعامل مع أولياء الأمور، حيث يتم الترحيب بأهالي الأطفال بشكل مستمر في أي وقت خلال العام الدراسي.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة ليتل لاند

كما ذكرنا سابقاً تستقبل الحضانة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة إلى 5 سنوات، ويتم توزيع المتعلمين الصغار على عدة فصول دراسية حسب الفئة العمرية، على النحو الآتي:

الفصل الدراسيالفئة العمرية
ويني ذا بوه أكبر من 14 شهر
قطرات المطر سنتين
توينكل توز أكبر من سنتين
الاقحوانات سنتين ونصف إلى 3 سنوات ونصف
عباد الشمس 3.5 إلى 4 سنوات
بلو بيلز أكبر من 4 سنوات

منهج حضانة ليتل لاند

توفر الحضانة 6 فصول دراسية، يتم تدريس منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة في ثلاثة منها، التي تستقبل الأطفال من عمر 14 شهراً حتى سن المشي، بينما يتم تدريس منهج مونتيسوري للأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 2.5 سنة و 4 سنوات.

فيما يلي لمحة عامة عن المنهجين الدراسيين اللذان تعتمدهما الحضانة:

منهج المرحلة الـتأسيسية للسنوات المبكرة

يدرس الأطفال هذا المنهج وفق جدول زمني يتضمن الدروس التقليدية إلى جانب الأنشطة اللامنهجية وأوقات اللعب الحر، ويركز منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة على تعليم الأطفال المفاهيم والمعارف الأساسية، بالإضافة إلى توفيره العديد من الأنشطة التي تنمي الجوانب البدنية والذهنية لدى الأطفال، بما في ذلك أنشطة اللعب بالمعجون والتلوين والرسم، وأنشطة اللعب بالرمل والمياه، إلى جانب الموسيقى واستكشاف البيئة المحيطة.

تشمل المجالات الرئيسية للتعلم التي يتمحور حولها منهج المرحلة التأسيسية، ما يلي:

  • التواصل واللغة
  • الفنون والتصاميم التعبيرية
  • التنمية البدنية
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • معرفة وفهم العالم
  • الحساب والرياضيات
  • القراءة والكتابة

منهج مونتيسوري

يعتمد منهج مونتيسوري على التعلم من خلال اللعب وممارسة الأنشطة، وفيما يلي قائمة بأبرز الأنشطة التي يوفرها:

  • الأنشطة الحسية
  • أنشطة الرياضيات
  • أنشطة الحياة العملية
  • أنشطة الثقافة واللغة
  • أنشطة الفنون والحرف

يتيح منهج مونتيسوري للأطفال الحرية في اختيار الأنشطة الملائمة لرغباتهم واهتماماتهم، حيث لا يتعين على الطفل المشاركة في نشاط لا يريده، إذ تبقى الرغبة في التعلّم هي المحرك الرئيسي لكل نشاط، وينحصر دور المعلم في هذه الحالة على التوجيه والدعم والإرشاد.

تمكّن فصول منهج مونتيسوري المتعلمين الصغار من التعلم واللعب بشكل منفرد أو ثنائي، أو في مجموعات صغيرة أو كبيرة، كما يتم الحرص على أن يتناسب الأثاث وكافة الموارد المستخدمة مع أعمار الأطفال، حيث تزخر الفصول الدراسية المخصصة لتدريس منهج مونتيسوري بالأشكال والألوان، والصور الجدارية التي تمنح الأطفال مزيجاً من التجارب الحسية والذهنية.

receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة ليتل لاند

يتعين على أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم في حضانة ليتل لاند تعبئة نموذج التسجيل المتاح عبر الموقع الإلكتروني الرسمي أو ورقياً داخل حرم الحضانة، مع ضرورة إرفاق المستندات التالية:

  • 8 صور شخصية للطفل بحجم صورة جواز
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطفل
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطفل
  • نسخة عن جواز سفر الطفل مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول لدولة الإمارات
  • نسخة عن جواز السفر والهوية الشخصية لولي الأمر
  • نسخة عن سجل التطعيمات الخاص بالطفل

رسوم حضانة ليتل لاند

فيما يلي رسوم حضانة ليتل لاند بالدرهم الإماراتي لكل برنامج من برامج الرعاية:

برنامج الرعايةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية
برنامج الرعاية
5 أيام في الأسبوع (من الاثنين إلى الجمعة)
رسوم الفصل الأول
15,115
رسوم الفصل الثاني
11,335
رسوم الفصل الثالث
11,335
الرسوم السنوية
37,785
برنامج الرعاية
3 أيام في الأسبوع (الاثنين، الأربعاء، الجمعة)
رسوم الفصل الأول
12,095
رسوم الفصل الثاني
9,065
رسوم الفصل الثالث
9,065
الرسوم السنوية
30,225
برنامج الرعاية
يومان في الاسبوع (الثلاثاء، الخميس)
رسوم الفصل الأول
9,065
رسوم الفصل الثاني
6,800
رسوم الفصل الثالث
6,800
الرسوم السنوية
22,665
school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة ليتل لاند

توفر حضانة ليتل لاند غرفتان فسيحتان تم تخصيصهما لأنشطة الرقص والموسيقى والأنشطة البدنية، كما تقيم الحضانة العديد من أنشطة التنمية الذهنية وأنشطة رواية القصص، وكذلك أنشطة تقمص الأدوار بين الحين والآخر.

رعاية الأطفال في حضانة ليتل لاند

توفر الحضانة برامج رعاية مرنة تلبي احتياجات أولياء الأمور المختلفة، حيث يمكن للوالدين اصطحاب أطفالهم إلى الحضانة يومين أو 3 أيام أو 5 أيام في الأسبوع، وتستمر برامج الرعاية اليومية حتى الساعة 2 بعد الظهر.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة ليتل لاند

اتخذ القائمون على حضانة ليتل لاند العديد من الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال، حيث يتم تجهيز الأبواب الرئيسية بنظام قفل إلكتروني لمنع دخول الأشخاص غير المخول لهم إلى حرمها، كما تم تجهيز مرافق الحضانة بكاميرات مراقبة عالية الدقة وأنظمة مكافحة الحرائق.

وظفت الحضانة ممرضتان مؤهلتان ومعتمدتان من هيئة الصحة بدبي من أجل تلبية الاحتياجات الصحية للأطفال، كما أن جميع الموظفين مدربون على الإسعافات الأولية للأطفال وطرق الإخلاء السليمة في حال حدوث طارئ.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص حضانة ليتل لاند على التواصل بشكل دائم وفعال مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية، وكذلك مجموعات الواتساب التابعة للحضانة.

تضم الحضانة مركزاً مجتمعياً خاص بأولياء الأمور، يعنى بتوفير الدعم والإرشاد للآباء والأمهات فيما يتعلق بتربية أطفالهم، حيث يقدم هذا المركز عدة دورات وندوات تعقد تحت إشراف ميسرين ومدربين مؤهلين، كما يسمح للأهالي بالتعرف على بعضهم البعض ومشاركة تجاربهم مع زملائهم.

طرق التواصل مع حضانة ليتل لاند

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس