حضانة لو بيتيت بوسيهحضانة

حضانة لو بيتيت بوسيه

dashboard

لمحة عامة

افتتحت حضانة لو بيتيت بوسيه أبوابها في منطقة الصفا في دبي عام 2014، وهي الحضانة "الفرنسية – الإنجليزية" الوحيدة الحائزة على اعتماد وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

تقدم الحضانة برامج دراسية عصرية تمزج بين المنهج الفرنسي ومنهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة البريطاني، بهدف توفير تعليم متميز وثنائي اللغة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أشهر و 6 سنوات.

حرم حضانة لو بيتيت بوسيه

تقع حضانة لو بيتيت بوسيه في فيلا فاخرة في قلب دبي، وتضم فصولاً دراسية فسيحة ومجهزة بأثاث وموارد تعليمية مناسبة لأعمار الأطفال، إلى جانب مساحة اللعب الداخلية المجهزة بالعديد من الألعاب، ومساحات اللعب الخارجية التي تتضمن مسار للدراجات الهوائية، ومنطقة للعب بالمياه ومنطقة لعب بالرمل.

تشمل أبرز مرافق الحضانة الأخرى الجديرة بالذكر المكتبة التي تزخر بمجموعة واسعة من القصص باللغتين الفرنسية والإنجليزية، إلى جانب مختبر لتكنولوجيا المعلومات وملعب رياضي خارجي، فضلاً عن الصالة متعددة الأغراض التي تمنح الأطفال من جميع الفئات العمرية الفرصة للاستكشاف والتعلم.

موقع حضانة لو بيتيت بوسيه

تقع حضانة لو بيتيت بوسيه في شارع 39 الكائن في منطقة الصفا 1، على مقربة من حضانة كيدز ايلاند، ويمكن الوصول إليها في غضون 5 دقائق بالسيارة من شارع الشيخ زايد (E11).

مميزات حضانة لو بيتيت بوسيه

يدرك القائمون على الحضانة أن معظم المعارف ومهارات الحياة الأساسية يتم اكتسابها خلال مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يكون الدماغ البشري في أوج نشاطه وقابليته للتطور، لذلك عملت الحضانة على توفير تعليم مبكّر عالي الجودة للأطفال يرتكز على المناهج الفرنسية والبريطانية، كما حرصت الحضانة على تهيئة بيئة داعمة ومحفزة تساعد الأطفال على النمو والتطور.

يتيح البرنامج التعليمي ثنائي اللغة الذي توفره الحضانة تعرّف الأطفال على مبادئ اللغتين الإنجليزية والفرنسية، ما يعدّهم بشكل مثالي للقبول في المدارس الفرنسية أو مدارس البكالوريا الدولية أو المدارس البريطانية والأمريكية. يذكر بأن الحضانة لا تمانع بقبول الأطفال من ذوي الهمم، شريطة التحقق من إمكانية تقديم الرعاية والدعم اللازمين لهم.

توفر الحضانة بيئة إيجابية ومتسقة تحفز الأطفال على اللعب والاستكشاف والتعلم وتساعدهم على صقل مهاراتهم وإطلاق العنان لقدراتهم، كما تعمل بشكل وثيق مع أولياء الأمور وتحرص على تقديم المشورة لهم وتعتبرهم شركاء أساسيين في عملية التعلم.

التعلم في حضانة لو بيتيت بوسيه
توعي الحضانة الأطفال بأهمية عملية التعلم ودورها في رسم مستقبل مشرق لهم (مصدر الصورة: موقع حضانة لو بيتيت بوسيه)

تتبع حضانة لو بيتيت بوسيه نهجاً عصرياً يقوم على المكافأة والتحفيز بدلاً من التخويف والعقاب، وتضع على عاتقها، ما يلي:

  • خلق بيئة داعمة ومحفزة لكافة الأطفال
  • تشجيع وتقدير السلوك الحسن
  • التعامل مع السلوك غير المرغوب بطريقة إيجابية

من الجدير بالذكر أن المدرسة السويسرية الدولية العلمية بدبي تعطي أولوية القبول لطلاب حضانة لو بيتيت بوسيه، مع ضرورة اجتيازهم لاختبار القبول بنجاح.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة لو بيتيت بوسيه

تستقبل الحضانة الأطفال من عمر 3 أشهر إلى 6 سنوات ضمن الفئات العمرية التالية:

المرحلة الدراسيةالفئة العمريةالمنهج الدراسي
المرحلة الدراسية
مرحلة الرضّع
الفئة العمرية
3 أشهر – 18 شهر
المنهج الدراسي
المنهج الفرنسي
المرحلة الدراسية
مرحلة حديثي المشي
الفئة العمرية
18 شهر – 3 سنوات
المنهج الدراسي
المنهج الفرنسي
المرحلة الدراسية
المرحلة التأسيسية 1
الفئة العمرية
3 سنوات – 4 سنوات
المنهج الدراسي
المنهج الفرنسي
المرحلة الدراسية
المرحلة التأسيسية 2
الفئة العمرية
4 سنوات – 5 سنوات
المنهج الدراسي
المنهج الفرنسي/ منهج المرحلة التأسيسية
المرحلة الدراسية
السنة 1
الفئة العمرية
5 سنوات – 6 سنوات
المنهج الدراسي
المنهج الفرنسي / المنهج البريطاني

منهج حضانة لو بيتيت بوسيه

يعتمد البرنامج الدراسي في حضانة لو بيتيت بوسيه على المنهج الوطني الفرنسي ومنهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة، وتوفر الحضانة فصولاً تعليمية ثنائية اللغة (بالإنجليزية والفرنسية)، حيث تكون لغة التدريس الرئيسية بإحدى هاتين اللغتين، في حين يتعلم الطفل مبادئ أساسية في اللغة الأخرى عن طريق أنشطة مليئة بالمرح.

البرنامج البريطاني

يضع منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة المعايير الأساسية لتعليم ورعاية الأطفال منذ الولادة وحتى عمر 5 سنوات، وتبنى هذه المعايير على 7 مجالات للتعلم والتطوير، حيث تشمل المجالات الرئيسية ما يلي:

  • التطور البدني
  • التواصل واللغة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية

تعكس هذه المجالات المهارات والقدرات الرئيسية التي تهيء الطلاب للالتحاق بالمدرسة، كما أنها تعد حجر الأساس في إشعال فضول الأطفال وحماسهم للتعلم.

أما بخصوص الموضوعات المتخصصة التي يتم التركيز عليها خلال هذه المرحلة فتشمل:

  • الرياضيات
  • التصميم والفنون التعبيرية
  • معرفة القراءة والكتابة
  • فهم العالم

يتم تقديم كل مجال من المجالات المذكورة أعلاه عن طريق مزيج من الأنشطة التي يديرها المعلم، ومع تقدم الأطفال في السن، يتحول التركيز بشكل أكبر على الحصص المنظّمة من أجل إعدادهم بشكل ملائم لمرحلة التعليم المدرسي.

البرنامج الفرنسي

تساعد مناهج البرنامج الفرنسي الأطفال على تطوير اللغة والتواصل ومهارات الكتابة وتعلم مفاهيم الرياضيات الأساسية، كما يركز المعلمون على إلهام الأطفال، وتطويرهم اجتماعياً وشخصياً وعاطفياً.

ينقسم البرنامج الفرنسي المخصص لمرحلة الطفولة المبكرة إلى 4 مجالات رئيسية للتعلم وهي:

  • التواصل الجسدي
  • اكتشاف العالم
  • تطوير مهارات اللغة والكتابة
  • الإدراك والتخيل والابتكار

يستهدف هذا البرنامج عدة مهارات رئيسية للتعلم، فيما يلي لمحة عامة عن كل منها:

المبادئ الاساسية في الرياضيات

تعمل الحضانة على تنظيم العديد من الأنشطة المدروسة، التي تهدف إلى إدراك الأطفال لأهمية الرياضيات في الحياة اليومية واستيعاب المفاهيم الرياضية البسيطة، بما في ذلك الجلوس على رقم الكرسي المعطى لهم، والعثور على جورب مطابق، والمشي عبر باب مستطيل، والجلوس في دائرة، وقطع الخبز المحمص إلى نصفين.

القراءة والمطالعة

أظهرت الأبحاث والدراسات مدى تأثير القراءة والمطالعة اليومية على النمو الفكري لدى الأطفال خلال السنوات الأولى من حياتهم، لذا يحرص المعلمون على إلهام الأطفال لحب الكتب والقصص، كما يعملون على تزويد أولياء الأمور باستراتيجيات لتطوير مهارات القراءة لدى أطفالهم، بالإضافة إلى اعطائهم العديد من النصائح المفيدة وتوصيات الكتب وقصص والأنشطة الممتعة التي تحفز أبنائهم على القراءة.

تنمية المهارات الأساسية للكتابة

يركز المعلمون على مساعدة المتعلمين الصغار على رسم أشكال وعلامات مختلفة باستخدام أقلام التلوين على أسطح مختلفة، كما ينخرط الأطفال في أنشطة لا منهجية تمكنهم من تطوير مهارة الامساك والتحكم بالقلم مثل النسيج والخياطة والطباعة، بالإضافة إلى ذلك تلهم الحضانة الأطفال لاستكشاف العلاقات بين الكلمات المكتوبة والمنطوقة من خلال اللعب.

receipt

التسجيل والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة لو بيتيت

تفتتح الحضانة أبواب التسجيل فيها على مدار العام الدراسي شريطة توفر مقاعد شاغرة، على أن تعطى أولوية القبول للطلبات المقدمة أولاً، ويمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم في الحضانة تعبئة نموذج القبول المتاح على الموقع الرسمي للحضانة.

يتعين على مقدمي طلبات القبول إرفاق المستندات الضرورية التالية:

  • نسختان عن جواز سفر الطفل ساري المفعول
  • نسختان عن تأشيرة إقامة الطفل سارية المفعول
  • نسختان عن تأشيرة إقامة الأب سارية المفعول
  • نسختان عن تأشيرة إقامة الأم سارية المفعول
  • نسخة عن جواز سفر واقامة الشخص المخول باصطحاب الطفل (المربية / السائق)
  • 4 صور شخصية حديثة للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • صورتان شخصيتان للأب والأم بحجم صورة جواز السفر
  • صورتان شخصيتان للشخص المخول باستلام الطفل بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن سجل التطعيمات الخاص بالطفل

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أنه يتعين على ولي الامر تقديم المستندات المذكورة أعلاه قبل التمكن من إرسال ابنه إلى الحضانة.

رسوم حضانة لو بيتيت بوسيه

للحصول على معلومات مفصّلة حول الرسوم يمكنك التواصل بشكل مباشر مع الحضانة عبر أرقام الهواتف الموضحة في نهاية الدليل.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة لو بيتيت بوسيه

توفر حضانة لو بيتيت بوسيه العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تشجع الأطفال على إطلاق العنان لمواهبهم خارج حدود الغرفة الصفية، بما في ذلك أنشطة كرة القدم التي يتم عقدها بالتعاون مع أكاديمية باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى رياضات الدفاع عن النفس والجمباز والتنس والباليه، ويشرف على جميع هذه الأنشطة مدربين محترفين من خارج الحضانة.

تشمل أبرز الأنشطة الرياضية التي ينخرط فيها الأطفال أثناء فترة تواجدهم داخل الحضانة، ما يلي:

  • تدريبات كرة اليد والقدم من خلال الألعاب والتحديات
  • أنشطة الجمباز والرقص والباليه
  • تنمية المهارات الحركية الدقيقة في كرة المضرب
  • تعلم الجري والقفز والرمي والركل
  • تعلم الحركة والتوقف وتطوير التوازن
أنشطة حضانة لو بيتيت بوسيه
ينخرط الأطفال أثناء فترة تواجدهم داخل الحضانة في العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تصقل شخصياتهم وتنمي الجوانب الابداعية لديهم (مصدر الصورة: موقع حضانة لو بيتيت بوسيه)

رعاية الأطفال في حضانة لو بيتيت بوسيه

توفر الحضانة برامج رعاية مرنة تمتد من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 5:30 مساءً، كما يمكن للأطفال تحت عمر السنتين الحضور إلى الحضانة يومين أو 3 أو 4 أيام في الأسبوع، بما يتلائم مع برنامج أولياء أمورهم.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة لو بيتيت بوسيه

تولى حضانة لو بيتيت بوسيه اهتمام منقطع النظير بتوفير بيئة آمنة وصحية للأطفال، لذلك وضعت العديد من الإجراءات بهذا الصدد، حيث تشتمل بوابة الحضانة على قفل آلي لا يسمح لغير الأشخاص المصرح لهم بالدخول، كما تم تجهيز جميع الفصول الدراسية والأروقة بكاميرات مراقبة عالية الدقة.

إلى جانب ذلك يخضع جميع الموظفين الجدد في الحضانة لدورة في الإسعافات الأولية، كما يتم تسجيل جميع الحوادث والإصابات التي يتعرض لها الأطفال في سجل خاص وإخطار أولياء الأمور بها على الفور، كذلك تتبع الحضانات سياسات نظافة صارمة حيث يتم تنظيف جميع المرافق والألعاب وتعقيمها بشكل يومي.

تضم الحضانة عيادة طبية مجهزة ومصرح بها من قبل هيئة الصحة بدبي، تعمل فيها ممرضة بدوام كامل وطبيب زائر، حيث تعنى عيادة الحضانة بتقديم خدمات الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للطلاب في الحالات الخفيفة إلى المتوسطة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تسعى حضانة لو بيتيت بوسيه إلى بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور، وتحرص على اطلاعهم بشكل دائم على آخر التطورات المتعلقة بمستوى أبنائهم الدراسي وسلوكهم العام، لذا وفرت الحضانة تطبيق خاص بها لتعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور وإدارة الحضانة، حيث يتيح هذا التطبيق مشاركة تحديثات يومية توضح تفاعل الأطفال ومشاركتهم بالأنشطة إلى جانب موجز بأهم الأخبار والاعلانات والفعاليات المستقبلية.

تقوم الحضانة بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني إلى أولياء الأمور بشكل شهري، تشتمل على ملخص لأبرز الأنشطة والأخبار العامة والفعاليات والأحداث القادمة. تعقد الحضانة اجتماعات دورية مع الأهالي يتم خلالها مناقشة مستوى تقدم الأطفال ومدى تحقيق أهداف التعلم المرسومة، إلى جانب أبرز جوانب القوة والجوانب التي تحتاج إلى المزيد من التحسين، كذلك ترحب بأي اقتراحات أو استفسارات أو شكاوى ترد إليها من قبل أولياء الأمور عبر قنوات الاتصال الموضحة أدناه.

طرق التواصل مع حضانة لو بيتيت بوسيه

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس