حضانة كيدز كيرحضانة

حضانة كيدز كير

dashboard

لمحة عامة

تم افتتاح حضانة كيدز كير عام 2013 في منطقة أبراج بحيرات جميرا الكائنة في دبي، لتوفير مرافق تعليمية عالية المستوى لرعاية الطفولة المبكرة، تخدم السكان المقيمين في المنطقة والمناطق المجاورة، إذ تتميز الحضانة بتوفير بيئة سعيدة وآمنة ومريحة للأطفال، حيث يتم تشجيعهم على تكوين الصداقات والتعرف على محيطهم واستكشاف إمكاناتهم في بيئة محفزة.

تتبع حضانة كيدز كير منهج المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، لرعاية وتعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أشهر و 4 سنوات، ضمن بيئة مهيأة ومرافق مصممة بعناية تشمل فصولاً دراسية ذكية وغرف مخصصة لممارسة الأنشطة المختلفة. تابع قراءة هذا الدليل الشامل على موقع بيوت لمعرفة المزيد من المعلومات حول مرافق الحضانة وبرامجها التعليمية وآلية التسجيل، وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة كيدز كير

دوماً ما تهتم أفضل الحضانات في دبي بتوفير بنية تحتية ملائمة لمنح الأطفال فرصة الاستكشاف والتعلم، ولذلك تتميز الفصول الدراسية والممرات في حضانة كيدز كير بألوان زاهية وتصميمات جذابة بأنماط دائرية لافتة، بما في ذلك النوافذ الدائرية في الممرات، التي تعكس الضوء بشكل يُحاكي تصميم الكرة، كما تتميز جدران الحضانة برسومات مستوحاة من القصص الخيالية، وبألوان ناعمة ومشرقة تُضفي جواً هادئاً على المكان.

موقع حضانة كيدز كير

تقع حضانة كيدز كير في برج الشراع الكائن في مجمع E من أبراج بحيرات جميرا، كما تتمتع بقربها من شارع الشيخ زايد.

مميزات حضانة كيدز كير

يتمثل دور حضانة كيدز كير في تقديم أفضل خدمات الرعاية للأطفال وتأهيلهم للانتقال السلس إلى المدرسة فيما بعد، وذلك من خلال اتباعها للمنهج البريطاني للمرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة الشهير بفعاليته ومرونته، إضافةً إلى توفيرها لمجموعة من المرافق ذات المستوى العالمي، والعديد من الأنشطة اللامنهجية بما يطور حب التعلم للأطفال مدى الحياة، وينمي ويعزز من ثقتهم ومهاراتهم على يد طاقم من المعلمين المؤهلين وذوي الخبرة.

يجدر بالذكر أيضاً أن حضانة كيدز كير مرخصة من قبل هيئات حكومية مختلفة، بما في ذلك هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وهيئة الصحة بدبي ومركز دبي للسلع المتعددة وبلدية دبي، إذ أكدت عمليات التفتيش أن حضانة كيدز كير تفعل كل ما بوسعها لتوفير الصحة والرعاية للطلاب، إلى جانب خلق تجربة تعليمية غنية، الأمر الذي يجعلها تتصدر قائمة دور الحضانة في أبراج بحيرات جميرا.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة كيدز كير

تستقبل الحضانة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أشهر و 4 سنوات، وتقدم لهم أفضل الخدمات التعليمية ضمن بيئة آمنة ومريحة.

منهج حضانة كيدز كير

نظراً لأن حضانة كيدز كير في دبي تتبع المنهج البريطاني للمرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، فإنه يتم التركيز في عملية التعلم والأنشطة اليومية على 7 مجالات رئيسية لتنمية الطفل، كما يخضع الأطفال باستمرار لإشراف معلمين مؤهلين يضمنون مشاركتهم في مختلف الأنشطة، ويعتنون بصحة الأطفال حديثي الولادة أيضاً. فيما يتعلق ببرنامج حضانة كيدز كير، فإنه يرتكز على خمسة عناصر رئيسية، وهي:

  • يعد اللعب والنشاط البدني جزءاً أساسياً في البرامج التعليمية لمرحلة الطفولة المبكرة، ولذلك تركز الحضانة على استراتيجية التعلم من خلال اللعب
  • تسعى الحضانة لجعل الطفل يبادر بنفسه في بدء الأنشطة، كما تمنح الصغار أيضاً فرصاً عديدة للاستكشاف والتساؤل والتنبؤ والمشاركة واكتشاف وتخيل محيطهم من خلال المنهج المتبع
  • توفر الحضانة بيئة رعاية آمنة تحفز النمو العاطفي والجسدي والعقلي والاجتماعي للأطفال
  • تحاول حضانة كيدز كير جعل التدريس هادفاً من خلال استراتيجيات مختلفة تشمل النمذجة وطرح الأسئلة المفتوحة والتنبؤ والتفسير والانخراط في التفكير المشترك وحل المشكلات
  • توفر الحضانة برامج تعكس العالم الحقيقي وقدرات الأطفال واهتماماتهم

إضافةً إلى كل هذا، تستخدم الحضانة سلسلة تأسيس جولي فونيكس، إلى جانب مجموعة من الأنظمة السمعية والبصرية لتعليم الأطفال الصغار كيفية القراءة والكتابة.

منهج حضانة كيدز كير
تعتمد برامج التعليم والرعاية في الحضانة على أطر منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة المطبق في المملكة المتحدة (مصدر الصورة: موقع حضانة كيدز كير)
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في حضانة كيدز كير

تعد عملية القبول في حضانة كيدز كير بسيطة وسهلة للغاية؛ نظراً لأن الحضانة تجري جولات تعريفية داخل حرمها بشكل دوري، فإنها ترحب بأولياء الأمور للحضور وزيارة الحضانة للتعرف على المرافق ومقابلة المدرسين، وبمجرد إبداء الاهتمام بتسجيل الطفل، سيقوم مدير الحضانة بالتأكد من وجود مكان متاح له؛ ومن ثم الاتصال بولي أمره لاستكمال عملية التسجيل، حيث يتعين عليه تعبئة نموذج الطلب المتاح على إما على الموقع الإلكتروني أو بشكل خطي، وتقديم الوثائق التالية:

  • نسخة عن شهادة ميلاد الطفل
  • نسخة عن جواز سفر الطفل وتأشيرة الإقامة الإماراتية
  • نسخة عن سجل التطعيم (باللغة الإنجليزية)
  • 4 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر
  • استمارة التسجيل والنموذج الطبي معبأين حسب الأصول
  • نسخة واحدة عن جواز سفر ولي الأمر مع تأشيرة الإقامة

بمجرد قبول الطفل، سينبغي لولي الأمر دفع الرسوم الدراسية وإبلاغ مكتب الاستقبال بتاريخ الالتحاق.

رسوم حضانة كيدز كير

للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة برسوم حضانة كيدز كير ننصحك بالتواصل مع الحضانة بشكل مباشر عبر رقم الهاتف الموضّح في نهاية الدليل.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة كيدز كير

عادة ما تركز دور الحضانة على التعلم القائم على النشاط بدلاً من أساليب التدريس التقليدية داخل الفصل، لذا تنظم حضانة كيدز كير في دبي العديد من الأنشطة اللامنهجية على مدار العام، ومنها:

  • لعب الأدوار
  • زيارة الحدائق العامة
  • الاحتفال بالأعياد الدينية والمناسبات الوطنية
  • يوم البيجاما
  • المخيمات الشتوية والصيفية
  • يوم المرح العائلي
أنشطة حضانة كيدز كير
يتعلم الأطفال خلال فترة تواجدهم داخل الحضانة من خلال الانخراط في العديد من الانشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: موقع حضانة كيدز كير)

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة كيدز كير

تتخذ حضانة كيدز كير العديد من الإجراءات التي تضمن توفير بيئة آمنة وصحية للأطفال، وتطلب الحضانة من أولياء الأمور عند تقديم طلب القبول تعبئة نموذج طبي يوضح بالتفصيل أي حساسية أو حالة طبية يعاني منها الطفل، بما يتيح للموظفين الاستعداد مسبقاً لتقديم الرعاية المناسبة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

الحضانة هي المكان الذي يبدأ فيه الطفل التفاعل الاجتماعي مع الأطفال الآخرين، ولذلك تعد الحاجة إلى مشاركة الوالدين في تقدم أطفالهم في هذه المرحلة أمراً بالغ الأهمية، إذ إن الطفل يحتاج إلى الدعم المعنوي والتقدير في هذه الفترة أكثر من أي وقت مضى، ولذلك تعقد حضانة كيدز كير اجتماعات دورية بين أولياء الأمور والمعلمين لمناقشة التطور العام لأطفالهم، كما يقوم المعلمون بتسجيل جميع الملاحظات في سجل التقييم الشخصي الخاص بكل طفل وإرساله لأولياء الأمور لإبقائهم على اطلاع دائم بالتقدم الذي يحرزه أطفالهم.

علاوةً على ذلك، يتم التواصل مع أولياء الأمور لطلب آرائهم والإجابة على الاستبيانات بما يحسن من خدمات الحضانة. هذا ويمكن لأولياء الأمور العاملين غير القادرين على زيارة الحضانة التواصل مع الموظفين بشكل مباشر عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

طرق التواصل مع حضانة كيدز كير

  • البريد الإلكتروني: info@kidskarenursery.com
  • رقم الهاتف: +971-4-441-7673
  • رقم الفاكس: 7672 441 4 971+

الموقع الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة كيدز كير الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس