حضانة ذا وندر ييرزحضانة

حضانة ذا وندر ييرز

dashboard

لمحة عامة

حضانة وندر ييرز هي مؤسسة تعليمية في دبي تقدم خدمات الرعاية والتعليم للأطفال خلال سنواتهم الأولى، وقد تم إنشاء حرمها الأول في مدينة دبي الرياضية، بينما افتُتح الحرم الثاني في قلب منطقة رمرام، بحيث يتمتع كلاهما بموقع استراتيجي على مقربة من المجمعات السكنية.

تتبع الحضانة منهج المرحلة التأسيسية للطفولة المبكر، الذي تم اعتماده من قبل العديد من رياض الأطفال في العالم؛ نظراً لفعاليته ومرونته في تأهيل الأطفال، وإعدادهم لمرحلة المدرسة، كما تتميز الحضانة أيضاً بطاقمها الكفؤ ذو الخبرة والمهنية العالية، إضافةً إلى بيئتها الودية والدافئة ومرافقها العصرية التي تفي بكافة احتياجات الأطفال الأكاديمية واللامنهجية.

اقرأ هذا الدليل الشامل من موقع بيوت لمعرفة المزيد عن البرنامج التعليمي والمرافق وتفاصيل القبول والرسوم والأنشطة المقدمة في حضانة ذا وندر ييرز، التي تعد واحدةً من أفضل الحضانات في قرية جميرا الدائرية.

حرم حضانة وندر ييرز

تمتلك حضانة وندر ييرز حالياً حرمين في دبي، أحدهما في مدينة دبي الرياضية والآخر في رمرام، فيما يلي نظرة عامة موجزة عن كل منهما:

فرع مدينة دبي الرياضية

يتميز هذا الفرع بتصميم باللون الأبيض المريح والمزين بشعار الحضانة، كما أنه مجهز بموارد تعليمية وألعاب عديدة، حيث يضم ردهة استقبال ومكتب للإدارة، بالإضافة إلى منطقة داخلية فسيحة تضم غرفة فنون ومنطقة لعب مجهزة بمنزل للعب ومنزلقات ومنطقة حسية بجدران زجاجية ومطبخ من الطين، إلى جانب صالة للألعاب الرياضية حيث يمكن للأطفال لعب كرة القدم، أو ممارسة الأنشطة البدنية والإبداعية، مثل رقص الباليه.

فرع رمرام

تم طلاء الجدران الخارجية لفرع رمرام باللون الأبيض وتزيينه بشعار الحضانة تماماً مثل فرع مدينة دبي الرياضية، كما يشتمل هذا الفرع على بوابة أمنية وحديقة صغيرة عند المدخل، بالإضافة إلى فصول دراسية واسعة مجهزة بألواح للكتابة التفاعلية والعديد من موارد التعلم واللعب، إضافةً إلى ذلك، تتضمن الحضانة منطقة لعب في الهواء الطلق حيث يمكن للأطفال المشاركة في عدد كبير من الأنشطة البدنية في الأجواء المعتدلة، أما خلال فصل الصيف، فتتم هذه الأنشطة عادةً في صالة الألعاب الداخلية، هذا وتشمل المرافق الأخرى في هذا الفرع غرفاً للنوم، وعيادة طبية يتم فيها تقديم الرعاية اللازمة للطلاب على يد ممرضة مؤهلة تعمل بدوام كامل.

عنوان حضانة ذا وندر ييرز

يوضح الجدول التالي عنوان فرعي حضانة ذا وندر ييرز في دبي:

الفرعالموقع
فرع مدينة دبي الرياضية مدينة دبي الرياضية، الحبية الرابعة
فرع رمرام خلف مبنى الثمام 41، مجمع رمرام

مميزات حضانة ذا وندر ييرز

توفر حضانة ذا وندر ييرز بيئة دافئة وآمنة للأطفال حيث يشعرون وكأنهم في المنزل، حيث عملت الحضانة على إنشاء عدة مجموعات تضم أطفالاً من نفس الفئة العمرية لتمكينهم من التواصل اجتماعياً والتعلم مع أقرانهم.

تتبع الحضانة البرنامج التعليمي البريطاني المبني على أساس إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، وهو برنامج شهير ومعترف به دولياً، يؤهل الأطفال للالتحاق بكبرى المدارس البريطانية في الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب المنهج الأكاديمي الفعّال، عملت الحضانة على تطوير برنامج لا منهجي شامل يتضمن مجموعة من الأنشطة التي تنمي قدرات ومهارات الأطفال؛ بما في ذلك دروس اللغة العربية والإسبانية والرقص والموسيقى.

لا تقتصر مزايا الحضانة على المنهج المتبع فحسب، بل وتشمل أيضاً حرمها المجهز بمجموعة واسعة من المرافق التي تدعم الاحتياجات الأكاديمية والتنموية للأطفال، التي تتضمن حديقة حسية وألواح بيضاء تفاعلية ومنطقة لعب واسعة ومناطق تعليمية مخصصة.

للاطلاع على المزيد من خيارات الحضانات المتميزة القريبة ننصحك بتصفح دليل حضانات مدينة دبي الرياضية التي يوفرها موقع بيوت.

أنشطة صفية في حضانة ذا وندر ييرز
تعتمد برامج التعلم والرعاية في الحضانة على أطر منهج المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة (مصدر الصورة: موقع حضانة ذا وندر ييرز)
menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة ذا وندر ييرز

تستقبل حضانة وندر ييرز الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 شهور و 4 سنوات، بحيث يتم توزيع هؤلاء الأطفال في مجموعات مختلفة بناءً على أعمارهم، على النحو الآتي:

الفصل الدراسيالفئة العمرية
الأطفال الرضع 6 أشهر – 12 شهراً
الأطفال حديثو المشي 12 شهراً – 18 شهراً
الأطفال النشيطون 18 شهراً - سنتان
الأطفال المستكشفون سنتين – 3 سنوات
المتعلمون المبدعون 3 سنوات – 4 سنوات

منهج حضانة ذا وندر ييرز

تتبع الحضانة إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، وهو منهج بريطاني شهير بفعاليته ومرونته في تأهيل الأطفال وإعدادهم لمرحلة المدرسة، وذلك من خلال التركيز على 7 مجالات رئيسية للتعلم تستهدف التنمية الشاملة للأطفال، كما تنقسم هذه المجالات إلى فئتين، هما مجالات التعلم الأساسية ومجالات التعلم المحددة، بحيث تستهدف الحضانة مجالات التعلم الأساسية في المراحل الأولى من عمر الطفل، وبمجرد أن يتمكن الطفل منها، يتحول تركيز الحضانة إلى مجالات التعلم المحددة.

المجالات الأساسية للتعلم هي:

  • التواصل واللغة
  • التنمية البدنية
  • التنمية الاجتماعية والعاطفية والشخصية

تعمل الحضانة ضمن مجال التواصل واللغة على تعليم الأطفال مهارات التحدث والتواصل والاستماع، التي بدورها تساعد الطلاب في تنمية مهارات القراءة والكتابة في المراحل اللاحقة من رحلتهم التعليمية، أما بالنسبة للتنمية البدنية، فتعد أمراً محورياً خلال السنوات الأولى من عمر الطفل؛ ولذلك يتم تدريب الأطفال على مجموعة من المهارات الحركية من خلال أنشطة مختلفة، مثل ركوب الدراجات والجري والألعاب المتنوعة، وضمن مجال التنمية الاجتماعية والعاطفية والشخصية للأطفال، تشجع الحضانة الطلاب على التواصل مع أقرانهم ومعلميهم وتعلمهم كيفية إدارة عواطفهم والتحكم بها.

أما عن مجالات التعلم المحددة، فتشمل:

  • معرفة القراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم واستكشاف العالم
  • التنمية الإبداعية

تستهدف الحضانة تطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال من خلال القصص والكتب المسلية والمناسبة لأعمارهم، كما تعمل أيضاً على تعليمهم المفاهيم الرياضية البسيطة، التي تشمل الأرقام والأشكال والعمليات الحسابية البسيطة. ولأن الأطفال يولدون فضوليين، تتيح الحضانة لهم فرصاً وفيرة لاستكشاف العالم من حولهم، وضمن مجال التنمية الإبداعية، توفر الحضانة لطلابها مجموعة واسعة من الموارد والفرص ليعبروا عن أنفسهم من خلال الفنون المختلفة.

وبخلاف الجانب الأكاديمي، عملت الحضانة على إثراء المنهج الدراسي من خلال توفير بيئة محفزة وطبيعية سواء في الداخل أو في الهواء الطلق، للسماح للطلاب باستكشاف العالم من حولهم في وتيرتهم الخاصة بما يحقق التوازن بين الحاجات الأكاديمية والتنموية.

أطفال يستمتعون باللعب في حضانة ذا وندر ييرز
يشرف المعلمون بشكل مباشر على كافة الأنشطة التي يقوم بها الأطفال لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الأنشطة (مصدر الصورة: موقع حضانة ذا وندر ييرز)
receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة ذا وندر ييرز

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في حضانة ذا وندر ييرز حجز جولة تعريفية داخل حرم الحضانة من خلال الاتصال برقم الهاتف الخاص بالفرع المعني المذكور في نهاية الدليل، علماً بأن الحضانة تفتتح أبوابها من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً.

للتسجيل في الحضانة، سيتعين على أولياء الأمور تعبئة نموذج التسجيل المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة، ومن ثم سيقوم الموظف المعني بالاتصال بهم وتزويدهم بالتفاصيل اللازمة، كما تجدر الإشارة إلى أنه يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم تسجيل غير قابلة للاسترداد بقيمة 1,000 درهم إماراتي.

بمجرد تقديم استمارة التسجيل ودفع الرسوم، ستقوم الحضانة بقبول الطفل أو وضع اسمه في قائمة الانتظار إلى أن يتوفر مقعد شاغر لديها، وفي حالة قبول الطفل، سيتعين على ولي أمره دفع رسوم حجز المقعد، بالإضافة إلى الرسوم الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

ينبغي على أولياء الأمور تقديم المستندات التالية لإتمام عملية التسجيل في الحضانة:

  • نسخة عن شهادة ميلاد الطفل
  • نسخة عن جواز السفر الخاص بالطفل وولي الأمر
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطفل وولي الأمر
  • سجل التطعيمات الخاص بالطفل
  • 4 صور شخصية للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • اتفاقية الحضانة موقعة حسب الأصول
  • استمارة التفويض موقعة من ولي الأمر
  • الاستمارة الطبية معبأة وموقعة من ولي الأمر

رسوم حضانة ذا وندر ييرز

تختلف رسوم حضانة ذا وندر ييرز باختلاف برنامج الرعاية الذي يتم اختياره من قبل ولي الأمر، فيما يلي لمحة عامة عن الرسوم الخاصة بكل برنامج:

رسوم برنامج 3 أيام في الاسبوع

البرنامجالتوقيتالرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
البرنامج
الرعاية النهارية 1
التوقيت
7:00 - 1:00
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
8,270
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
24,810
البرنامج
الرعاية النهارية 2
التوقيت
8:00 - 1:00
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
7,920
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
23,760
البرنامج
الرعاية المسائية
التوقيت
1:00 - 2:30
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
1,100
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
3,300
البرنامج
الرعاية المسائية المتأخرة
التوقيت
1:00 - 6:00
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
1,700
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
5,100

رسوم برنامج 5 أيام في الاسبوع

البرنامجالتوقيتالرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
البرنامج
الرعاية النهارية 1
التوقيت
7:00 - 1:00
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
11,650
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
34,950
البرنامج
الرعاية النهارية 2
التوقيت
8:00 - 1:00
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
11,000
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
33,000
البرنامج
الرعاية المسائية
التوقيت
1:00 - 3:30
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
1,650
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
4,950
البرنامج
الرعاية المسائية المتأخرة
التوقيت
1:00 - 6:00
الرسوم الفصلية (بالدرهم الإماراتي)
2,400
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
7,200

 * يرجى ملاحظة أن الأطفال المسجلين في نوادي بعد الظهر، أو في برامج الرعاية المسائية يمكنهم البقاء في حرم الحضانة من الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 2 بعد الظهر دون أي رسوم إضافية.

يوضح الجدول التالي الرسوم الأخرى المترتبة على تسجيل الأطفال في الحضانة:

بند الرسومالقيمة بالدرهم الإماراتي
رسوم تعبئة نموذج التسجيل 1,000
رسوم التسجيل للطلبة الجدد 3,000
رسوم إعادة التسجيل للطلبة الحاليين 3,000
رسوم حجز مقعد 1,000
رسوم تأخير استلام الطفل (لكل 15 دقيقة) 100
school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة ذا وندر ييرز

قامت الحضانة بإثراء مناهجها من خلال برنامج لا منهجي شامل يتضمن عدداً كبيراً من الأنشطة الممتعة التي تستهدف تنمية مهارات الطلاب، ومن أبرز مكونات هذا البرنامج نادي ما بعد الظهر الذي يُعقد كل ثلاثة أو خمسة أيام بحسب البرنامج الذي يختاره الوالدان، ويتم فيه إعطاء دروس في الموسيقى والرسم والرقص، إلى جانب دروس اللغة العربية والإسبانية.

إلى جانب أنشطة نادي ما بعد الظهر، تقوم الحضانة بتنظيم العديد من الأنشطة التي يتم إجراؤها خلال ساعات الحضانة العادية، التي تشمل الآتي:

  • الاحتفالات بالمواضيع والألوان
  • الاحتفال بالمناسبات والأعياد الوطنية والعالمية
  • اليوم الرياضي
  • المخيم الصيفي
  • يوم الأرض
  • يوم الكتاب العالمي
  • يوم السلامة المرورية
  • حفل التخريج السنوي

رعاية الأطفال في حضانة ذا وندر ييرز

تقدم الحضانة خدمات رعاية استثنائية للأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 4 سنوات على يد مجموعة من الأفراد المؤهلين وذوي الخبرة والمهنية، وضمن عدد كبير من المرافق المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الأطفال الأكاديمية والتنموية. هذا وتتيح الحضانة برامج رعاية بمواعيد مختلفة بما يتيح لأولياء الأمور بعضاً من المرونة خلال ساعات عملهم.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة ذا ووندر ييرز

تعد صحة وسلامة الطلاب والموظفين أمراً بالغ الأهمية في حضانة ذا ووندر ييرز، ولذلك اتخذت العديد من تدابير الصحة والسلامة لحمايتهم، ومن ضمن هذه الإجراءات إحاطة كل من الفرعين بجدران عازلة، وتوظيف طاقم أمني لمراقبة المداخل والمخارج، ومنع غير المخولين من الدخول إلى حرم الحضانة، كما يتوفر طاقم تنظيف يقوم بتعقيم المرافق والموارد والألعاب، وغيرها من الأسطح التي يتم التعامل معها بشكل متكرر.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة ذا ووندر ييرز

تُبقي الحضانة الآباء على اطلاع دائم بالتقدم الذي يحرزه أطفالهم من خلال المحادثات الصباحية والاجتماعات الدورية مع معلمي أطفالهم، كما أن لدى الحضانة موقعاً إلكترونياً رسمياً يوفر لمحة عامة عن مرافق الحضانة وأنشطتها اللامنهجية وبرنامجها التعليمي وتفاصيل القبول والرسوم وغيرها من المعلومات القيمة.

يشتمل الموقع الإلكتروني كذلك على نموذج للاتصال حيث يتواصل أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم لدى الحضانة مع الشخص المعني، أما بالنسبة لأولياء أمور الطلبة الحاليين، فيمكنهم التواصل مع معلمي أبنائهم من خلال مجموعات الواتساب بكل سهولة.

علاوةً على ذلك، تتمتع الحضانة بحضور نشط على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة؛ مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر، حيث تتم مشاركة صور الفعاليات والأنشطة التي يشارك بها الطلاب.

طرق الاتصال مع حضانة ذا ووندر ييرز

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس