حضانة تشبي تشيكسحضانة

حضانة تشبي تشيكس

dashboard

لمحة عامة

حضانة تشبي تشيكس هي واحدة من أكبر سلاسل الحضانات في دولة الإمارات، ولها عدة فروع تنتشر في كل من إمارة أبوظبي وعجمان ودبي ورأس الخيمة والشارقة، وإلى جانب هذه الفروع الخاصة، تمتلك الحضانة أيضاً ثلاثة فروع حكومية، حيث تم إنشاء جميع فروع الحضانة في مواقع مركزية واستراتيجية في كل إمارة أو حول المجمعات السكنية للتسهيل على أولياء الأمور.

حازت سلسلة الحضانات هذه على عدة جوائز بفضل ما توفره من بيئة ودية ودافئة للأطفال، إضافةً إلى خدمات الرعاية الممتازة، كما ويعتبرها أولياء الأمور مؤسسة تعليمية مرموقة في مرحلة الطفولة المبكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث فازت الحضانة بجائزة أفضل اختيار للأمهات لعام 2014-2015 من قبل المؤسسة الإعلامية "الأم والطفل والابن"، بالاضافة الى كونها واحدة من الحضانات ذات الرسوم المعقولة في دبي.

يتم قبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوماً إلى 4 سنوات في هذه الحضانة، كما وتُلبى احتياجاتهم الأكاديمية والتنموية من خلال إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة (EYFS). هذا ويُذكر أن جميع فروع الحضانة تشتمل على مجموعة واسعة من المرافق التي تساعد في تنمية مهارات الأطفال، بحيث تساعد هذه المرافق في إجراء مختلف الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية التي تهدف إلى التنمية الشاملة لاحتياجات الأطفال.

اقرأ هذا الدليل الشامل من موقع بيوت لمعرفة المزيد عن حضانة تشبي تشيكس وما توفره من مرافق وبرامج تعليمية، إلى جانب لمحة عن تفاصيل القبول والرسوم وغيرها من المعلومات التي تهمك.

حرم حضانة تشبي تشيكس

تم تجهيز جميع فروع الحضانة بعدد كبير من المرافق التي تعزز الاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية والجسدية للأطفال، وفيما يلي نذكر بعض المرافق المتوفرة في سلسلة الحضانات هذه:

  • صالة للألعاب الرياضية
  • مكتبة
  • ركن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • ركن لعب الأدوار
  • منطقة لعب خارجية في الهواء الطلق
  • منطقة لعب داخلية
  • غرفة ذكية
  • ممرات التعلم
  • مناطق اللعب الحسية
  • غرفة للأطفال الرضع مع مناطق نوم

تتميز الفصول الدراسية في الحضانة بكونها فسيحة وتعزز أنشطة التعلم واللعب المختلفة، كما يشتمل كل فصل دراسي على عدة مناطق مصممة خصيصاً لمجموعة واسعة من الأنشطة، مثل أنشطة التنمية الحسية ولعب الأدوار الفردي والأنشطة الجماعية وسرد القصص وغيرها من الأنشطة والألعاب.

حرم حضانة تشبي تشيكس
تم تصميم كافة فروع حضانات تشبي تشيكس بعناية بهدف تلبية احتياجات الأطفال المختلفة (مصدر الصورة: موقع حضانة تشبي تشيكس)

موقع حضانة تشبي تشيكس

يوضح الجدول التالي مواقع فروع حضانة تشبي تشيكس المنتشرة في دبي:

فرع الحضانةالموقع
فرع ديسكفري جاردنز ذا جاردن ابارتمنت 5، شارع ابن بطوطة، الحدائق، جبل علي، دبي
فرع مجمع دبي للاستثمار مقابل مدرسة الورود، بناية البيان، الطابق الأرضي، مجمع دبي للاستثمار، دبي
فرع سكاي كورتس سكاي كورتس تاور C ، دبي لاند، دبي
فرع الكرامة شارع زعبيل، الكرامة، دبي
فرع مثلث قرية جميرا برج بارك فيو - مثلث قرية الجميرا، دبي
فرع البرشاء برج داماك سمارت هايتس، الطابق الأرضي، برشا هايتس، البرشاء، دبي
فرع الخليج التجاري القوز 1، شارع 60، فيلا 6، خلف مدرسة دبي الدولية، دبي
فرع دبي مارينا مارينا ريزيدنس - البوابة 2، شارع الخياي، دبي مارينا، دبي
فرع مدينة دبي للإنتاج شارع الشيخ زايد، مدينة دبي للإنتاج، دبي
فرع المدينة العالمية روسيا V21، الحي الروسي، المدينة العالمية، دبي
فرع الطوار مدرسة ديرة الخاصة، الطوار 3، ديرة، دبي
فرع انديجو فالي شارع 13A، الطوار 2، دبي
فرع الممزر فيلا 96، شارع الوحيدة، ديرة، دبي
فرع النهدة بناية الكعبي، الطابق الأرضي، شارع الاتحاد، النهدة 1، دبي
فرع المنخول فيلا رقم 8، شارع 42، المنخول
فرع الجداف مبنى الرمال B، الجداف، دبي

يوضح الجدول التالي مواقع حضانات تشبي تشيكس المنتشرة في بقية الإمارات:

فرع الحضانةالموقع
فرع الشارقة الطابق الأرضي، أبراج بن حم، الشارقة
فرع ابوظبي هضبة الزعفرانة، المنطقة 1، أبوظبي
فرع راس الخيمة ميناء العرب، راس الخيمة
فرع عجمان الرميلة، شارع عمر بن الخطاب، خلف جمعية عجمان التعاونية

مميزات حضانة تشبي تشيكس

حضانة تشبي تشيكس هي مؤسسة تعليمية موثوق بها في مرحلة الطفولة المبكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدورها تقدم خدمات تعليمية عالية الجودة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوماً و 4 سنوات، كما وتمتلك سلسلة الحضانات هذه مجموعة كبيرة من الفروع في مختلف أنحاء دولة الإمارات مما يتيح لأولياء الأمور في مختلف المناطق تسجيل أطفالهم في هذه المؤسسة التعليمية المرموقة.

حازت الحضانة على عدة جوائز لتقديمها مجموعة من البرامج التعليمية من الدرجة الأولى ضمن بيئة آمنة ومريحة، كما وحصلت هذه الحضانة على تصنيف 5 نجوم في برنامج جودة، وهو عبارة عن برنامج دولي لإدارة وتحسين جودة الخدمات المقدمة خلال السنوات الأولى من عمر الطفل بهدف التطوير الذاتي وتحسين الذات. كما فازت الحضانة بجائزة حضانة العام - الجائزة الفضية من جوائز الأم والطفل والابن لعام 2017. بالإضافة إلى ذلك، حصلت تشبي تشيكس أيضاً على جائزة إنديوود للتميز التعليمي وجائزة أفضل اختيار للأمهات وجائزة مجموعة دبي للجودة وجائزة الإمارات للمرأة، ما جعلها تصنف ضمن قائمة أفضل سلاسل الحضانات في دبي.

تتبع الحضانة المنهج البريطاني في المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة والذي يغطي مجموعة واسعة من الأنشطة المخطط لها بما يراعي المجالات الرئيسية للتعلم وفقاً لإطار المنهج المعتمد، كما وتشمل الجوانب الرئيسية التي يتم التركيز عليها التدريب على استخدام المرحاض وتطوير النطق واللغة وغيرها من الركائز الأساسية في مرحلة الطفولة. 

المعلمون والمساعدون وأعضاء هيئة التدريس الآخرون في هذه المؤسسة المرموقة هم أفراد محترفون مؤهلون وذوي خبرة، كما يحمل معظم المعلمين شهادة دبلوم في رعاية الطفولة المبكرة (كاش 3) أو شهادات أخرى مكافئة تمكنهم من تقديم أفضل الخدمات التعليمية للأطفال الملتحقين بالحضانة، أضف إلى ذلك أيضاً أنهم على دراية كاملة بمتطلبات البرنامج التربوي والأطر التي تتبناها الحضانة ويطبقون استراتيجياتها وما يترتب عليها من متطلبات بشكل احترافي.

تشتمل الحضانة على مجموعة من المرافق التي تضمن حصول الأطفال على خدمات تعليمية من الدرجة الأولى ضمن أفضل بيئة تعليمية ممكنة، ولذلك تم تجهيز كافة الفروع في دبي والشارقة وأبوظبي وعجمان ورأس الخيمة بمجموعة من المرافق المتطورة لإبقاء الأطفال نشيطين طوال اليوم.

إضافةً إلى كل ما سبق ذكره من ميزات، تتميز تشبي تشيكس برسوم سنوية منافسة مقارنةً بالعديد من دور الحضانة التي توفر مجموعة مماثلة من المرافق.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة تشبي تشيكس

تلبي الحضانة المتطلبات التعليمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوماً و 4 سنوات، ضمن المراحل التالية:

المرحلةالفئة العمرية
مرحلة الاطفال الرضع شهرين – سنة
مرحلة حديثي المشي سنة – سنتين
مرحلة ما قبل الدراسة سنتين – 3 سنوات
المرحلة التأسيسية 3 سنوات فما فوق

منهج حضانة تشبي تشيكس

تتبع الحضانة المنهج البريطاني للمرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، والذي بدوره يلبي الاحتياجات الأكاديمية واللامنهجية للأطفال، ويركز على سبعة مجالات رئيسية للتعلم تساعد الأطفال على التكيف مع البيئة المدرسية، والتي تنقسم إلى فئتين، هما مجالات التعلم الأساسية ومجالات التعلم المحددة.

يؤمن القائمون على الحضانة بأن التعليم خلال السنوات الأولى من حياة الطفل يجب أن يقوم على التجربة والاستكشاف والأنشطة العملية، لذا يقضي الأطفال خلال هذه المرحلة وقتاً طويلاً في اللعب المنظم وغير المنظم داخل وخارج الفصل الدراسي، كما ينخرط الأطفال كذلك في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يقودها المعلمون وتسهم في اكتشاف اهتماماتهم وقدراتهم المختلفة، تمكن هذه الأنشطة كذلك المعلمين من تسجيل الملاحظات اليومية التي تشكل جزءً مهماً من التقييم الأساسي للطفل.

خلال المرحلة التأسيسية الأولى، يبدأ الأطفال بأخذ دروس متنظمه في اللغة والصوتيات عبر برنامج أكسفورد ريدينغ تري، بالإضافة الى برنامج بور ماث الذي ينمي مهارات الطفل الرئيسية في الرياضيات ومبادئ الحساب.

أطفال في حضانة تشبي تشيكس
تطبق الحضانة أطر منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة الذي يساعد الأطفال على اطلاق العنان لقدراتهم وامكانياتهم (مصدر الصورة: موقع حضانة تشبي تشيكس)

عملت الحضانة على دمج مجالات التعلم والمكونات الأساسية الأخرى للمنهاج البريطاني للمرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة في برنامجها التعليمي بما يضمن التنمية الشاملة للأطفال، ومن أبرز البرامج المتبعة في الحضانة برنامج روح المحبة الذي يغرس الشعور بالمسؤولية الاجتماعية بين الأطفال وحب البيئة والمجتمع، وكجزء من هذا البرنامج، يشارك الأطفال في العديد من المشاريع الاجتماعية والفعاليات الخيرية.

تشمل البرامج الأخرى في الحضانة برنامج تدريب كامل على استخدام المرحاض وتطوير النطق واللغة وبرنامج تعليمي من خلال الأنشطة الفنية وبرنامج الأكل الصحي وبرنامج اللغات الأجنبية والأنشطة اللامنهجية.

receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة تشبي تشيكس

ينبغي على أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم في الحضانة تعبئته نموذج التسجيل المتوفر على الموقع الرسمي، من ثم سيتم التواصل معهم من قبل الموظف المعني لإرشادهم للخطوات اللاحقة لإتمام عملية التسجيل.

يتعين على مقدمي طلبات التسجيل في الحضانة ارفاق المستندات التالية:

  • نسخة عن جواز سفر الطفل
  • نسخة عن جوازات سفر الوالدين
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطفل
  • نسخة عن السجل الطبي وسجل تطعيمات الطفل
  • 4 صور شخصية للطفل بحجم صورة جواز السفر

رسوم حضانة تشبي تشيكس

يتعين على ولي الأمر تسديد رسوم الفصل الدراسي دفعة واحدة قبل أن يباشر الطفل دوامه في الحضانة، علماً بأن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد أو التحويل، لمعرفة المزيد عن تفاصيل الرسوم وبرامج الرعاية المعتمدة من قبل الحضانة يمكنك التواصل مع القائمين عليها بشكل مباشر عبر أرقام الهواتف المذكورة في نهاية الدليل.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة تشبي تشيكس

توفر الحضانة برنامج لامنهجي يضمن التطور الشامل للأطفال، كما يتضمن هذا البرنامج الأنشطة التالية:

الكاراتيه رقص الباليه
مهارات الكرة برنامج المسلم الصغير
تمارين رياضية تجارب علمية
عروض الدمى الاحتفال بالألوان والموضوعات
الاحتفال بالمناسبات الوطنية والدولية رحلات ميدانية
اللعب بالرمل

رعاية الأطفال في حضانة تشبي تشيكس

توفر حضانة تشبي تشيكس برامج رعاية مرنة تم تصميمها لتلبي الاحتياجات المختلفة لأولياء الأمور والأطفال، توضح النقاط التالية البرامج المعتمدة من قبل الحضانة والأوقات المخصصة لكل برنامج:

  • البرنامج الصباحي: يمتد هذا البرنامج بين الساعة 8:30 صباحاً والساعة 11 صباحاً
  • البرنامج النصفي: يبدأ هذا البرنامج الساعة 8:30 صباحاً ويمتد حتى 2:30 بعد الظهر
  • برنامج ما بعد الظهيرة: يبدأ هذا البرنامج الساعة 11:30 صباحاً وينتهي عند الساعة 5:00 مساءً.
  • برنامج ما بعد الصباح: يبدأ هذا البرنامج الساعة 11:30 بعد الظهر وينتهي عند الساعة 5:00 مساءً.
  • برنامج مجموعات اللعب: يمتد هذا البرنامج بين الساعة 3 عصراً والساعة 5 مساءً
  • برنامج اليوم الكامل: يمتد هذا البرنامج بين الساعة 7:00 صباحاً والساعة 6:00 مساءً.

يقضي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد أوقاتهم في غرف مصممة خصيصاً لهم ومزودة بمرافق للنوم.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة تشبي تشيكس

تعد صحة وسلامة الأطفال والموظفين أمراً بالغ الأهمية في تشبي تشيكس، ولذلك طبقت الحضانة سياسة صارمة للصحة والسلامة لحماية الأطفال والموظفين. علاوةً على ذلك، تضم الحضانة عيادة تديرها ممرضة مسجلة في وزارة الصحة، والتي يتلخص دورها في مراقبة طول ووزن ودرجة حرارة الأطفال بشكل دوري، كما ويقوم أطباء الأطفال أيضاً بإجراء فحص الصوت وفحوصات البصر وفحوصات النمو الأخرى لضمان النمو السليم للأطفال.

يتواجد فريق أمن عند جميع مداخل ومخارج الحضانة لضمان الحماية، كما وتتم مراقبة كافة المرافق بواسطة كاميرات مراقبة تلفزيونية، هذا ويتعين على الزوار تسجيل الدخول في مكتب الاستقبال لضمان عدم دخول أي شخص قد يشكل خطراً على الأطفال. أضف إلى ذلك، أنه تم تزويد الحضانة بطفايات حريق وأدوات للإسعافات الأولية لحماية الأطفال من شتى المخاطر.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة تشبي تشيكس

تتوفر العديد من وسائل الاتصال بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة تشبي تشيكس، حيث تُعقد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين عدة مرات في السنة لضمان إطلاع أولياء الأمور على التقدم الذي يحرزه الأطفال، كما وتوفر الحضانة أيضاً كتب يملأها المعلمون لإبلاغ أولياء الأمور بالأنشطة المنجزة ومدى استجابة الطفل.

لدى الحضانة أيضاً موقع إلكتروني رسمي يوفر معلومات عن المناهج والمرافق والأنشطة، كما أن لها تواجداً نشطاً على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام ويوتيوب حيث يشاركون آخر التطورات والفعاليات التي تمت إقامتها مؤخراً. يجدر بالذكر أيضاً أنه يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المعلمين من خلال مجموعات الواتساب التي تم إنشاؤها لتضم أولياء أمور الأطفال الذين يدرسون في الفصل الدراسي نفسه.

طرق التواصل مع حضانة تشبي تشيكس

تشبي تشيكس - ديسكفري جاردنز

  • رقم الهاتف:2511 549 56 971+/ 6598 435 4 971+

تشبي تشيكس – مجمع دبي للاستثمار

  • رقم الهاتف 2513 549 56 971+ / 0564 885 4 971+

تشبي تشيكس - سكاي كورتس

  • رقم الهاتف: 2514 549 56 971+ / 4255 330 4 971+

تشبي تشيكس - الكرامة

  • رقم الهاتف: 2516 549 56 971+ / 6911 354 4 971+

تشبي تشيكس - برشا هايتس

  • رقم الهاتف: 2535 549 56 971+ / 5908 554 4 971+

تشبي تشيكس - النهدة

  • رقم الهاتف: 2512 549 56 971+ / 8811 223 4 971+

تشبي تشيكس - رأس الخيمة

  • رقم الهاتف: 2532 549 56 971+ / 2251 243 7 971+

تشبي تشيكس - الخليج التجاري

  • رقم الهاتف: 4775 548 4 971+

تشبي تشيكس - المشرف

  • رقم الهاتف: 7196 584 54 971+ / 0042 644 2 971+

تشبي تشيكس - إنديجو فالي

  • رقم الهاتف: 2896 268 4 971+

تشبي تشيكس - المدينة العالمية

  • رقم الهاتف: 9432 602 50 971+

تشبي تشيكس - المنخول

  • رقم الهاتف: 9125 602 50 971+

تشبي تشيكس - عجمان

  • رقم الهاتف: 3859 280 55 971+
reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس