حضانة بيست كيدزحضانة

حضانة بيست كيدز

dashboard

لمحة عامة

تم افتتاح حرم حضانة بيست كيدز عام 2019 في مركز دبي المالي العالمي، وهي حضانة خاصة تعمل تحت مظلة مجموعة بيست كيدز العالمية، التي تتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال التعليم في منطقة الشرق الأوسط، حيث نجحت المجموعة نجاحاً باهراً من خلال المدارس التي عملت على إدارتها، لذلك قرر القائمون عليها التوسع والدخول في مجال دور الحضانة.

تعتمد الحضانة الأيديولوجية والمبادئ الأساسية التي يقوم عليها المنهاج الوطني الفنلندي المخصص لتعليم ورعاية مرحلة الطفولة المبكرة (ECEC)، حيث أنها تستقبل الأطفال من عمر 45 يوماً حتى 5 سنوات.

تحتضن المنطقة المحيطة بالحضانة العديد من المطاعم الفاخرة والمساحات التجارية، إلى جانب عدد كبير من المعارض التجارية والفنية الشهيرة على مستوى العالم، كما تعدّ مركزاً تجارياً حيوياً، فضلاً عن موقعها المميز القريب من داون تاون دبي والخليج التجاري.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الحضانة، ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت.

حرم حضانة بيست كيدز

يوفر حرم حضانة بيست كيدز ملاذا آمناً ومحفزاً للطلاب في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث تنبض أروقة الحضانة بمزيج من الألوان الباردة والزاهية التي تمنح جواً من الحيوية والدفء، كما تشتمل الحضانة على فصول دراسية فسيحة ومساحات لعب مجهزة بالعديد من المعدات والمصادر التعليمية الملائمة لأعمار الأطفال، إلى جانب مساحات اللعب الخارجية والصالة الرياضية الصديقة للأطفال.

تشتمل الحضانة كذلك على مساحة خارجية مغطاة بأرضية رملية تمكّن الأطفال من المشاركة في العديد من أنشطة اللعب المبتكرة، كما وفر القائمون عليها غرف مخصصة للنوم، حيث يستطيع الأطفال أخذ قسط من الراحة والحصول على حاجتهم من النوم، إلى جانب ذلك تضم الحضانة عيادة طبية مرخصة من هيئة الصحة بدبي تعمل فيها ممرضة بدوام كامل.

تتمتع حضانة بيست كيدز بمرافق حديثة تم تصميمها خصيصاً لتلبية متطلبات المنهج الوطني الفنلندي، بما في ذلك:

  • 3 فصول دراسية (فصل الرضع، فصل حديثي المشي، فصل ما قبل المدرسة)
  • منطقة لعب مفتوحة في الهواء الطلق تشتمل على ألعاب وحبال للتسلق
  • غرفة تنمية الحواس
  • عيادة طبية مرخصة من هيئة الصحة بدبي
  • دورات مياه ومناطق لتغيير الملابس
  • منطقة لعب بالرمل
  • غرف للنوم والقيلولة
  • غرفة أنشطة

تقسم غرفة الأنشطة في حضانة بيست كيدز إلى عدة مناطق مجهزة بمرافق متنوعة لخدمة أهداف مختلفة، حيث تشتمل على المنطقة التخيلية والإبداعية، ومنطقة لعب الأدوار، ومنطقة مهارات الحياة العملية، وركن البناء، وركن القراءة، والمنطقة السمعية، والبصرية.

حرم حضانة بيست كيدز
تم تجهيز الفصول الدراسية بأدوات تعليمية مناسبة لأعمار الأطفال واحتياجاتهم المختلفة (مصدر الصورة: موقع حضانة بيست كيدز)

موقع حضانة بيست كيدز

تقع حضانة بيست كيدز في الطابق الأرضي من برج B، الذي يعد جزءاً من مشروع أبراج بارك داماك، الكائن في قلب منطقة مركز دبي المالي العالمي، وترتبط هذه الأبراج بشكل وثيق بالشوارع الرئيسية مما يتيح سهولة الوصول إليها من كافة أرجاء المنطقة.

مميزات حضانة بيست كيدز

يسعى القائمون على حضانة بيست كيدز إلى خلق بيئة تحاكي المنزل، حيث يشعر الأطفال بالدفء والراحة والعطف. تجتمع العديد من الأسباب التي تجعل من الحضانة خياراً مثالياً لأولياء الأمور الطامحين إلى توفير تعليم عالي الجودة لأبنائهم في مرحلة الطفولة المبكرة تنطرق فيما يلي لأبرزها.

تهدف حضانة بيست كيدز إلى تحقيق التنمية الشاملة للأطفال من كافة الجوانب، ولأجل ذلك جرى اعتماد المنهاج الوطني الفنلندي المخصص لتعليم ورعاية الطلاب في مرحلة الطفولة المبكرة، الذي يؤسس الأطفال ويمهد الطريق أمامهم للقبول في المدارس الدولية المرموقة في دبي.

يتم توزيع الأطفال المسجلين في الحضانة على الفصول الدراسية وفقاً لأعمارهم، وذلك لضمان تلبية جميع احتياجاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية، كما تسهم النسبة المنخفضة بين المعلمين والطلبة في توفير الدعم والاهتمام اللازم لكل طفل على النحو الأمثل.

يدرك القائمون على الحضانة أهمية تنمية الجوانب العاطفية والبدنية والعقلية لدى الأطفال، لهذا السبب تم توفير العديد من الأنشطة اللامنهجية التي صممت خصيصاً لتحقيق التنمية الشاملة للأطفال، كما عملت الحضانة أيضاً على استقطاب معلمين وموظفي رعاية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، الذين يعملون بشكل دؤوب على نقل المعارف والمهارات اللازمة لانتقال الأطفال بسلاسة إلى مرحلة المدرسة.

لتصفح المزيد من خيارات الحضانات المتميزة ننصحك بقراءة دليل حضانات سيتي ووك دبي الذي يوفره موقع بيوت.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة بيست كيدز

كما ذكرنا مسبقاً، تستقبل الحضانة الأطفال من عمر 45 يوم إلى 5 سنوات، ويتم توزيع الأطفال على الفصول الدراسية بحسب الفئات العمرية التالية:

المرحلةالفئة العمرية
الأطفال الرضع 45 يوم – سنتين
الأطفال حديثو المشي سنتين – 3 سنوات
مرحلة ما قبل المدرسة 3 سنوات – 5 سنوات

الأطفال الرضع (45 يوم إلى سنتين)

يشرف على الاعتناء بالأطفال الرضع موظفو رعاية ذوي خبرة وكفاءة عالية، حيث يحرصون على توفير بيئة آمنة ودافئة تشعرهم بالحنان والطمأنينة. عملت الحضانة على تصميم غرفة صفية خاصة لهذه الفئة العمرية تشتمل على معدات تناسب خصوصيتهم وتمكنهم من الحركة بحرية، كما يمكن للأمهات المرضعات الاستفادة من المساحة المخصصة للرضاعة الطبيعية أثناء فترة الاستراحة، إلى جانب ذلك وفرت الحضانة غرفة نوم منفصلة للأطفال الرضع تشتمل على أسرة مريحة وآمنة.

الأطفال حديثو المشي (من سنتين إلى 3 سنوات)

توفر الحضانة مجموعة متنوعة من الموارد التعليمية التي تحفز حواس الأطفال حديثي المشي وتطور تفاعلهم الاجتماعي ونموهم البدني، بالإضافة إلى ذلك يحرص موظفو الحضانة على تشجيع الأطفال على الاكتشاف والابتكار، من خلال إتاحة الفرص أمامهم للعب بشكل حر وفوضوي واستكشاف المواد والألوان والموارد الحسية واللمسية المختلفة، كذلك توفر الحضانة غرفة نوم تمكن المتعلمين الصغار من أخذ قسط من الراحة.

مرحلة ما قبل المدرسة (من 3 سنوات إلى 5 سنوات)

يتم التركيز خلال مرحلة ما قبل المدرسة على تهيئة الطلاب للانتقال بسلاسة إلى بيئة المدرسة من خلال تسليحهم بالمهارات والمعارف الأساسية، حيث يتلقى الأطفال دروساَ خاصة تطور مهاراتهم في القراءة والكتابة والحساب، كما ينخرطون بالعديد من الأنشطة التي تهدف إلى تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة ومهاراتهم الاجتماعية والعاطفية.

منهج حضانة بيست كيدز

يعتمد البرنامج الدراسي في حضانة بيست كيدز التي تعد واحدةً من أفضل حضانات داون تاون دبي على مبادئ المنهاج الوطني الفنلندي المخصص للتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يعزز هذا المنهج الشمولية والقيم الأساسية التي تسهم في تخريج أجيال واعية وكفئة تتحلى بصفات نبيلة.

يرتكز المنهاج الوطني الفنلندي على التعلم القائم على الظواهر، الذي يركز على جمع المعلومات والبيانات من التجارب العملية والظواهر التي تحدث في البيئة المحيطة، ويساعد هذا النوع من التعلم على تنمية القدرات المعرفية لدى الأطفال وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة وتحقيق دورهم كجزء محوري في العملية التعليمية.

يوفر المنهج الوطني الفنلندي برامج تعليم ورعاية متكاملة تلبي احتياجات جميع الأطفال، ويتسنى ذلك من خلال خلق بيئة حاضنة تدعم تطور الأطفال وتعزيز استقلاليتهم، حيث يركز هذا المنهج على اهتمامات الأطفال ويطرح مجموعة متنوعة من الخيارات التعليمية الملائمة لها، مما يساعد على اكتشاف قدرات الأطفال وصقل مواهبهم الفريدة.

أنشطة حضانة بيست كيدز
ينخرط أطفال الحضانة في العديد من الأنشطة التعليمية التي تنظم تحت اشراف المعلمين (مصدر الصورة: موقع حضانة بيست كيدز)
receipt

التسجيل والرسوم

التسجيل في حضانة بيست كيدز

بإمكان أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في الحضانة إما تقديم طلب القبول بشكل مباشر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة، أو تحميل نموذج القبول وتعبئته وإرساله عبر البريد الإلكتروني الموضح في نهاية الدليل.

في حال قبول الطفل في الحضانة، يتعين على ولي الأمر ارفاق المستندات الضرورية التالية:

  • 4 صور شخصية للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • الاستمارة الطبية معبأة حسب الأصول
  • نسخة عن جواز سفر الطفل توضح تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • نسخة عن جواز سفر الأب
  • نسخة عن سجل التطعيم
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطفل

الرسوم في حضانة بيست كيدز

لا يوفر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بحضانة بيست كيدز أي معلومات حول الرسوم، لذا ننصح المهتمين بمعرفة تفاصيل الرسوم بزيارة حرم الحضانة أو الاتصال بالقائمين عليها عبر البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف الموضحة في نهاية الدليل.

school

المرافق

الأنشطة في حضانة بيست كيدز

وفرت حضانة سوبر كيدز العديد من الأنشطة اللامنهجية سعياً منها لدعم الجانب الأكاديمي وتحقيق التنمية الشاملة للأطفال، حيث تشمل أبرز الأنشطة التي تنظمها الحضانة على مدار العام ما يلي:

الأنشطة الفنية والحرفية نادي العلماء الصغار
نادي الدراما (الفنون المسرحية ورواية القصص والتمثيل) نادي الرقص والموسيقى
أنشطة الهوية الوطنية واللغة العربية الرحلات التعليمية والترفيهية

رعاية الأطفال في حضانة بيست كيدز

تخدم الحضانة أولياء الأمور العاملين والراغبين في إبقاء أطفالهم لفترة أطول في الحاصنة من خلال برامج الرعاية الإضافية.

أماكن النوم في حضانة بيست كيدز
توفر الحضانة أماكن مخصصة للنوم تمكن الاطفال من أخذ قسط من الراحة خلال اليوم (مصدر الصورة: موقع حضانة بيست كيدز)

إجراءات الصحة والسلامة في بيست كيدز

يولي القائمون على حضانة بيست كيدز أولوية قصوى للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال أثناء فترة تواجدهم داخل الحضانة، حيث تم تجهيز حرمها بكاميرات مراقبة وطفايات حريق وكاشفات دخان، للتأكد من أن برامج الرعاية والتعليم تتم في بيئة آمنة وصحية.

ينبغي على جميع زوار الحضانة إبراز هوياتهم في مكتب الاستقبال للتأكد من عدم دخول الغرباء، إلى جانب ذلك تم تجهيز الحصانة بعيادة طبية مرخصة من هيئة الصحة بدبي تعنى بتقديم خدمات الرعاية والإسعافات الأولية في حالات الإصابات الطفيفة، كما تحتفظ المدرسة بسجل طبي لكل طفل يتم للرجوع إليه وقت الحاجة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص حضانة بيست كيدز على التواصل بشكل فعال مع أولياء الأمور وإبقائهم على اطلاع بآخر التحديثات المتعلقة بتطور أبنائهم، لذا عملت على توفير العديد من قنوات الاتصال، فيما يلي أبرزها.

تستعمل الحضانة تطبيق كايندي ديز، وهو تطبيق رائد من نوعه تم تطويره من قبل معلمين فنلنديين بهدف تتبع مدى تحقيق أهداف تعلم الأطفال التي يتبناها المنهاج الفنلندي، حيث يتيح هذا التطبيق لأولياء الأمور متابعة عملية تعلم أبنائهم وأنشطتهم اليومية في الحضانة لحظة بلحظة، كما يمكنهم تقديم ملاحظات حول الأنشطة والمشاركة بشكل أكبر في عملية تعلم أطفالهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوالدين الاطلاع على أوقات نوم أطفالهم وأوقات الوجبات والبيانات الشخصية المتعلقة بهم مباشرة من التطبيق، كما يتم مشاركة صور حية للأنشطة والفعاليات اليومية، بالإضافة إلى إمكانية التواصل بشكل مباشر مع المعلمين وموظفي الرعاية لطرح أي اقتراحات أو تساؤلات.

تعمل الحضانة على دعوة أولياء الأمور للمشاركة في جميع الأحداث والفعاليات التي تقام على مدار العام، وللتواصل بشكل مباشر مع القائمين على الحضانة يمكنك الاتصال على الأرقام الموضحة أدناه.

طرق التواصل مع حضانة بيست كيدز

الموقع الرسمي ومنصات التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة بيست كيدز الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس