حضانة النحل النشيطحضانة

حضانة النحل النشيط

dashboard

لمحة عامة

تأسست حضانة النحل النشيط عام 2006 في منطقة الدانة في أبوظبي، وهي واحدة من أشهر مراكز تعليم السنوات المبكرة في الإمارة، حيث تضع على عاتقها توفر برامج تعليم ورعاية عالية الجودة للأطفال القاطنين في المنطقة.

تتبع الحضانة المنهج الأمريكي في تدريس الأطفال، وهو منهج مرموق يعتمد مبدأ التعليم من خلال الأنشطة الممتعة والتفاعلية، التي تمنح المتعلمين الصغار الخبرة العملية وتساعدهم على فهم العالم من حولهم. يقضي الأطفال وقتاً ممتعاً في حرم الحضانة، الذي يشتمل على مرافق حديثة ومجهزة بشكل كامل، لدعم جميع الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية.

ننصحك بمتابعة قراءة هذا الدليل الشامل للحصول على معلومات مفصلة حول مرافق الحضانة وبرامجها التعليمية، وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة النحل النشيط

تتمتع حضانة النحل النشيط بحرم فسيح مجهز بالعديد من المرافق العصرية، بما في ذلك:

  • غرفة العلوم: تم تجهيز غرفة العلوم بموارد تشرح مملكة الحيوان والمغناطيس والقياسات والانعكاسات
  • غرفة الأنشطة: يقام فيها أنشطة الموسيقى والرسم وأنشطة التربية البدنية
  • منطقة السوق: هي مساحة تسوق صغيرة للأطفال حيث يحصلون على الفواكه والخضروات الطازجة
  • منطقة اللعب الخارجية: تم تجهيز هذه المنطقة بالدراجات الهوائية وطاولات المياه والمنزلقات وصناديق الرمل
  • المطبخ: حيث يستمتع الأطفال بتناول الوجبات الخفيفة رفقة أقرانهم
  • الحديقة: تسهم الحديقة في مساعدة الأطفال على التفاعل مع البيئة المحيطة، والانخراط في أنشطة زراعة النباتات والزهور

موقع حضانة النحل النشيط

تقع حضانة النحل النشيط في شارع الهيلة الكائن في منطقة الدانة في أبوظبي، بين شارع حتا وشارع سلطان بن زايد الأول.

مميزات حضانة النحل النشيط

تضع حضانة النحل النشيط على عاتقها توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، تمكّن المتعلمين الصغار من اللعب والاستكشاف، والتواصل بحرية مع أقرانهم ومعلميهم، حيث تتبنى شعار "اللعب الهادف".

توفر الحضانة برنامج تعليم شمولي يرتكز حول الطفل، ويلتزم برفع مستوى الرفاه العاطفي والجسدي والاجتماعي للمتعلمين الصغار، من خلال إيمانها الراسخ بأن جميع الأطفال لديهم قابلية للتعلم. يدرك القائمون على الحضانة بأن الأطفال يتعلمون بطرق وبوتيرة مختلفة، لذا يتم الحرص على تنويع الأساليب التعليمية، لضمان تقديم الدعم والرعاية للأطفال على اختلاف قدراتهم وخلفياتهم الثقافية.

تحرص الحضانة أيضاً على تطبيق أسلوب اللعب الهادف، الذي يرسخ المفاهيم الأساسية لدى الأطفال بأسلوب مرن وبعيد عن الرسمية، إلى جانب تبنيها منهج تعليمي متكامل يدعم كافة الاحتياجات التعليمية والعاطفية للمتعلمين الصغار، ويرسخ مبادئ التفاهم والتسامح واحترام الآخر لديهم. تعمل إدارة الحضانة أيضاً على دعم الموظفين والمعلمين وتقديرهم وتوفير السبل اللازمة لهم، للتطور المهني واكتساب المهارات المختلفة.

إذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من خيارات الحضانات القريبة ننصحك بتصفح قائمة حضانات الدانة ابوظبي التي يوفرها موقع بيوت.

فصل دراسي داخل حضانة النحل النشيط
يضمن المعلمون توفير بيئة مثالية تحفز الأطفال على النمو والاستكشاف والتعلم (مصدر الصورة: موقع حضانة النحل النشيط)
menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية

تستقبل الحضانة الأطفال من عمر سنة – 4 سنوات، ويتم توزيع المتعلمين الصغار بحسب أعمارهم على الفصول الدراسية التالية:

الفصل الدراسيالفئة العمرية
فصل الفراشات سنة – سنتان
فصل الدلافين سنتان – 2.5 سنوات
فصل الدعسوقة 2.5 سنوات – 3 سنوات
فصل القطط 3 سنوات – 3.5 سنوات
فصل الأرانب 3.5 سنوات – 4 سنوات

منهج حضانة النحل النشيط

تعتمد حضانة النحل النشيط برنامج تعليمي قائم على الموضوعات يرتكز على إطار منهج السنوات المبكرة المطبق في مدينة واشنطن، الذي يتبع أفضل الممارسات المطبقة عالمياً في مجال تربية الأطفال خلال السنوات الأولى من حياتهم.

يركز المنهج الدراسي في الحضانة على تعريف الطلاب بالمفاهيم الأساسية، مثل الأرقام والحروف والأشكال وما إلى ذلك، ويتم تغطية العديد من الموضوعات الرئيسية على مدار العام، كما ينخرط الأطفال أيضاً في مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة خصيصاً لتناسب أعمارهم وقدراتهم، وتهدف إلى إكساب المتعلمين الصغار التجارب العملية، إلى جانب تنمية مهاراتهم الجسدية والفكرية والاجتماعية.

تعتبر الإنجليزية لغة التدريس الرئيسية في الحضانة، كما يحضر الأطفال دروساً في اللغة العربية أربع أو خمس مرات في الأسبوع، ويتم خلالها تعريف الطلاب بأساسيات اللغة والتعاليم الإسلامية، كما يستمع المتعلمين الصغار إلى العديد من القصص والأغاني التي تدعم تعلمهم للغة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في حضانة النحل النشيط

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في حضانة النحل النشيط تعبئة استمارة التسجيل المتوفرة على موقع الحضانة الرسمي، مع ضرورة تقديم المستندات والوثائق التالية:

  • شهادة ميلاد الطفل (يتعين ترجمة شهادات الميلاد الصادرة من الدول الأخرى إلى اللغة العربية وختمها من سفارة الدولة المصدرة للشهادة)
  • 4 صور ملونة للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن جوازات سفر الطفل والوالدين تظهر تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • نسخة عن سجل التطعيم الخاص بالطفل
  • نسخة عن بطاقة التأمين الصحي الخاصة بالطفل
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطفل

رسوم حضانة النحل النشيط

يبلغ متوسط الرسوم السنوية لحضانة النحل النشيط 22,230 درهم إماراتي. لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الرسوم يمكنك التواصل بشكل مباشر مع الحضانة عبر رقم الاتصال الموضح في نهاية الدليل.

school

المرافق والخدمات

الأنشطة اللامنهجية في حضانة النحل النشيط

تنظم حضانة النحل النشيط العديد من الفعاليات على مدار العام الدراسي، بما في ذلك:

  • أيام ارتداء الملابس الملونة
  • أيام الأفلام
  • الاحتفال بالأعياد الدولية
  • الاحتفال بالأعياد المحلية
  • أيام التوعية الغذائية (تشمل أنشطة الطبخ والخبيز واستكشاف الأطعمة من جميع أنحاء العالم)

تقوم الحضانة أيضاً بترتيب زيارات مهنية لأطباء الأسنان والممرضات، بالإضافة إلى ذلك يتضمن يوم التعلم المعتاد في الحضانة العديد من أنشطة الرقص والفنون والحرف والأنشطة البدنية، إلى جانب أنشطة اللعب بالرمل واللعب الحر واللعب بالمعجون.

أنشطة حضانة النحل النشيط
توفر الحضانة العديد من المرافق وموارد التعلم المتميزة التي تدعم التطور الشامل للأطفال ( مصدر الصورة: موقع حضانة النحل النشيط)

رعاية الأطفال في حضانة النحل النشيط

تمتد أوقات الدوام الرسمي في الحضانة بين الساعة 08:00 صباحاً والساعة 01:00 ظهراً، ويمكن للوالدين اصطحاب أطفالهم من الحضانة حتى الساعة 02:00 بعد الظهر، للحصول على مزيد من التفاصيل يمكنك التواصل بشكل مباشر مع الحضانة.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة النحل النشيط

تضم الحضانة عيادة طبية مجهزة تعمل فيها ممرضة بدوام كامل، وتعنى عيادة الحضانة بإجراء فحوصات دورية للطلاب ومراقبة صحتهم بشكل دوري.

تشجع الحضانة الأطفال على اتباع العادات الغذائية السليمة، وتمنع بشكل صارم إدخال بعض الأغذية المضرة بصحة الأطفال، كما تقوم بمشاركة قائمة بالوجبات الخفيفة الموصى بها والمحظورة مع أولياء الأمور.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تستخدم الحضانة تطبيق "Hi Mama" كوسيلة اتصال رئيسية مع أولياء الأمور، حيث يتم إرسال التحديثات المتعلقة بمستوى تطور الطفل ومدى تفاعله مع أقرانه ومعلميه، كما تقوم الحضانة أيضاً بمشاركة آخر الأخبار والفعاليات والأحداث التي تقوم بتنظيمها من خلال البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

تشدد الحضانة أيضاً على مشاركة أولياء الأمور لمعلومات الاتصال الخاصة بهم بشكل دقيق وضرورة تحديثها بشكل مستمر، حيث إنها تقوم بالتواصل معهم بشكل مباشر في الحالات التي تحتاج لذلك.

طرق التواصل مع حضانة النحل النشيط

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة النحل النشيط الإلكتروني.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
ahmed
4 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
best nursery in abu dhabi ...
© 2024 بيوت دليل المدارس