حضانة البدايات المشرقةحضانة

حضانة البدايات المشرقة

dashboard

لمحة عامة

حضانة البداية المشرقة هي سلسلة حضانات شهيرة في أبوظبي تستقبل الأطفال من عمر 4 أشهر إلى 4 سنوات، تأسست أولى فروعها عام 2005. بعد النجاح منقطع النظير لهذا الفرع، عمل القائمون عليها على افتتاح فرعين آخرين لتلبية الاحتياجات التعليمية للأطفال بالاعتماد على المناهج البريطانية والاسترالية.

تعد فروع الحضانة في المشرف وجزيرة السعديات والمحيربة من الحضانات القليلة في الدولة التي توفر برامج تعليم ثنائية اللغة (العربية والإنجليزية) / (الفرنسية والإنجليزية)، كما تتميز باعتمادها مناهج عصرية قائمة على التعلم من خلال اللعب.

ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت للحصول على معلومات مفصلة حول فروع حضانة البدايات المشرقة وبرامجها التعليمية وهيكل الرسوم، وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة البدايات المشرقة

تشتمل جميع فروع حضانة البدايات المشرقة على مرافق داخلية فسيحة وذات إضاءة مناسبة، تمت تصميمها خصيصاً لتلائم أعمار الأطفال واحتياجاتهم، حيث يشتمل كل فصل دراسي في الحضانة على أثاث مريح ومعدات لعب وموارد تعليمية عصرية، إلى جانب حمام منفصل لإضفاء المزيد من الراحة والخصوصية.

تشتمل جميع فروع الحضانة أيضاً على مرافق خارجية نابضة بالألوان، تشمل مساحة لعب مائية، ومساحة لعب بالرمل، ومسارات مخصصة للسيارات والدراجات الهوائية، إلى جانب منطقة لعب مجهزة بأراجيح ومنزلقات وغيرها الكثير من الألعاب.

موقع حضانة البدايات المشرقة

تتوزع فروع حضانة البدايات المشرقة في 3 مواقع مختلفة في أبوظبي، وذلك يعكس حرص القائمين على الحضانة على تلبية احتياجات العائلات المقيمة في جميع أنحاء العاصمة، فيما يلي الموقع التفصيلي لكل فرع من هذه الفروع:

فرع الحضانةموقع الحضانة
حضانة البدايات المشرقة – فرع مشرف شارع العزبج، بالقرب من السفارة الكوبية، المشرف
حضانة البدايات المشرقة – فرع المحيربة شارع العياي، بجانب مسجد المهيري، المحيربة
حضانة البدايات المشرقة – فرع السعديات بجانب جامعة نيويورك ابوظبي، جزيرة السعديات.

مميزات حضانة البدايات المشرقة

تصنف حضانة البدايات المشرقة كواحدة من أشهر حضانات المشرف ابوظبي، حيث إنها ترحب بالأطفال من مختلف الفئات السنية في مرحلة ما قبل المدرسة، إضافةً إلى كونها إحدى دور الحضانة القليلة التي توفر برامج تعليمية ثنائية اللغة. يسعى القائمون على الحضانة إلى ترسيخ الشعور بالسعادة والثقة بالنفس لدى الأطفال، ومساعدتهم على التطور والازدهار وإطلاق العنان لإمكانياتهم اللامحدودة.

توفر الحضانة برامج وأنشطة يومية تهدف إلى إثراء حياة الأطفال ومنحهم شعوراً بالقيمة والإنجاز والنجاح، ويركز المعلمون والقائمون بالرعاية على تحفيز فضول المتعلمين الصغار، وتشجيعهم على التساؤل وطرح الأسئلة، بالإضافة إلى إعطائهم المساحة الكافية للعب والاستكشاف والإبداع.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة البدايات المشرقة

تستقبل فروع الحضانة الأطفال من عمر 4 أسابيع إلى 4 سنوات، ويتم توزيع المتعلمين الصغار على 4 فصول دراسية، وفق المراحل العمرية التالية:

الفصل الدراسيالمرحلة العمرية
مرحلة الرضّع شهرين - 15 شهر
مرحلة حديثي المشي 15 شهر - 3 سنوات
مرحلة ما قبل المدرسة 3 سنوات - 4 سنوات

منهج حضانة البدايات المشرقة

تعتمد الحضانة برامج تعليمية عصرية ترتكز على أطر المنهج البريطاني القائم على اللعب وتركز على الجانب الممتع من عملية التعلم. يهدف القائمون على الحضانة إلى خلق بيئة ودية وأجواء ممتعة ومحفزة، تساعد في بناء الثقة والاستقلالية لدى المتعلمين الصغار، كما تعزز من مهاراتهم الاجتماعية ومهارات بناء الفريق لديهم، وتحفزهم على التخيل والإبداع، والاكتشاف.

توفر الحضانة برامج تعليمية متعددة اللغات، إذ يتم تدريس الأطفال من قبل معلمين متميزين ناطقين باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية، ما يعمل على توسيع مداركهم وزيادة حصيلتهم اللغوية والمعرفية، وتشمل خيارات البرامج ثنائية اللغة المتاحة في الحضانة (الفرنسية والإنجليزية) أو (العربية والإنجليزية).

للتعرّف على المزيد من خيارات الحضانات المتميزة القريبة ننصحك بتصفّح دليل حضانات جزيرة السعديات الذي يوفره موقع بيوت.

أنشطة حضانة البدايات المشرقة
تنتهج الحضانة أسلوب التعلم من خلال اللعب الذي يحفز الأطفال على استكشاف العالم من حولهم (مصدر الصورة: موقع حضانة البدايات المشرقة)
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في حضانة البدايات المشرقة

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم في إحدى فروع حضانة البدايات المشرقة الاتصال بشكل مباشر مع مكتب الاستقبال لحجز موعد للجولة التعريفية.

يُطلب من أولياء الأمور عند القدوم لتسجيل أطفالهم في الحضانة التوقيع على نموذج الإقرار بالشروط والأحكام العامة للحضانة، بالإضافة إلى ضرورة دفع رسوم تسجيل غير مستردة مقدارها 1,000 درهم إماراتي، وتقديم المستندات الضرورية التالية:

  • نموذج التسجيل معبأ حسب الأصول
  • النموذج الطبي معبأ حسب الأصول
  • صورتان حديثتان للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • نسختان عن جواز سفر الطفل مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • نسختان عن جواز سفر ولي الامر مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • نسختان عن سجل التطعيم
  • نسختان عن بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطفل

رسوم التسجيل في حضانة البدايات المشرقة

للحصول على معلومات مفصّلة حول الرسوم يمكنك الاتصال بشكل مباشر بالحضانة على أرقام التواصل الموضّحة في نهاية الدليل.

school

المرافق والخدمات

الأنشطة اللامنهجية في حضانة البدايات المشرقة

توفر حضانة البدايات المشرقة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تضمن التنمية الشامة للأطفال وخلق التوازن بين الجانبين العملي والأكاديمي، بما في ذلك الأنشطة الداخلية التي يتم تنظيمها من قبل الحضانة، التي تشمل أنشطة الرقص والموسيقى وأنشطة الصالة الرياضية، وكذلك الأنشطة التي يجري تنظيمها بالتعاون مع مزودي الأنشطة الخارجيين في فترة ما بعد الظهيرة، وتشمل أنشطة الفنون وتعلم اللغة ولعب الأدوار والموسيقى.

رعاية الأطفال في حضانة البدايات المشرقة

توفر أفرع الحضانة برامج رعاية مرنة تستمر حتى الساعة 5 مساءً في فرع المحيربة، بينما يستمر الدوام في فرع السعديات حتى الساعة 6 مساءً، للحصول على معلومات مفصلة حول برامج الرعاية الإضافية ننصحك بالتواصل بشكل مباشر مع الحضانة عبر أرقام الهواتف الموضّحة في نهاية الدليل.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة البدايات المشرقة

تم تجهيز جميع فروع الحضانة ببوابات رقمية لا يمكن فتحها إلا من خلال إدخال رقم التعريف الشخصي أو عرض بطاقة الدخول الأمنية، كما تم توظيف ممرضة في كل فرع تعنى بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال خلال ساعات دوامهم في الحضانة، إلى جانب ذلك يخضع جميع المعلمين والموظفين لدورات في الإسعافات الأولية للتعامل مع أي طارئ حال حدوثه.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص الحضانة على بناء علاقة شراكة فعالة مع أولياء الأمور، نظراً لإيمانها بدورهم المحوري في عملية تعلم أطفالهم، لذا فهي تستخدم تطبيق "التواصل العائلي" الذي يبقي أولياء الأمور على إطلاع بأنشطة أبنائهم في الحضانة، من خلال مشاركة التحديثات الروتينية اليومية عبر الصور ومقاطع الفيديو القصيرة.

طرق التواصل مع حضانة البدايات المشرقة

حضانة البدايات المشرقة فرع المحيربة

  • رقم الهاتف: 5339 445 02 971+
  • رقم الواتساب: 4339 577 58 971+
  • البريد الإلكتروني: mehairba@brightbeginnings.ae

حضانة البدايات المشرقة فرع المشرف

  • رقم الهاتف: 2840 449 02 971+
  • رقم الواتساب: 4339 587 58 971+
  • البريد الإلكتروني: mushrif@brightbeginnings.ae

حضانة البدايات المشرقة فرع السعديات

  • رقم الهاتف: 4378 878 2 971+
  • رقم الواتساب: 4339 58 971+
  • البريد الإلكتروني: saadiyat@brightbeginnings.ae

الموقع الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة البدايات المشرقة الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس