المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاءمدرسة

المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

dashboard

لمحة عامة

أُسست المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء (IHS) في عام 1961 باعتبارها من أوائل المدارس الهندية للطلبة الأجانب في دبي، هذا وبرزت على مدى العقود الستة الماضية كواحدة من أبرز مدارس دبي المرموقة التي تقدم تعليماً عالي الجودة. تتبع المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في نيودلهي في الهند، كما تعد من أوائل المدارس التي حصلت على اعتماد من المجلس كإحدى مدارس الجيل الجديد التابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي.

تدير المدرسة ثلاثة فروع في دبي موزعة على ثلاثة مواقع رئيسية، بما في ذلك:

  • المدرسة الهندية الثانوية فرع عود ميثاء، والتي أُسست عام 1961 لتضم الطلبة من الصف 5 حتى الصف 12
  • المدرسة الهندية الثانوية فرع القرهود، والتي أُسست في عام 1961 لتضم الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4
  • المدرسة الهندية الدولية فرع واحة دبي للسيليكون، والتي أُسست في عام 2011 لتضم الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 10

تعد المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء من أشهر وأقدم هذه المدارس وسيتضمن الدليل أدناه كافة المعلومات المفصلة عنها، هذا وتضم المدرسة الطلبة من الصف 5 حتى الصف 12، في حين يعتبر فرع القرهود مدرسة فرعية.

أبرز النقاط:

  • الموقع: عود ميثاء
  • الرسوم: 5,525 درهم إماراتي – 10,465 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية أو دائرة التعليم والمعرفة: جيد جداً
  • المراحل الدراسية: الصف 5 – الصف 12

مناطق قريبة من المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

تقع المدرسة في عود ميثاء بالقرب من العديد من المناطق السكنية الرئيسية في دبي، وتشمل المناطق السكنية القريبة ما يلي:

تعد الكرامة أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، فهي من أقدم مناطق دبي السكنية التي تضم شقق بأسعار معقولة، كما تعتبر الوجهة الأمثل لأولياء الأمور نظراً لقربها من المدرسة إلى جانب توفر المرافق.

حرم المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

يدير مدارس الهندية الثانوية بأفرعها الثلاثة مجلس أمناء، وتتميز بتوفر تعليم جيد وبرسوم معقولة لجميع الطلبة.

يقدم الحرم المدرسي الرئيسي الذي يعرف بالمدرسة الهندية الثانوية فرع عود ميثاء التعليم للطلبة من الصف 5 حتى الصف 12، هذا وتشمل مرافق الحرم المدرسي أحدث مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخمسة مختبرات علمية مجهزة بشكل جيد للفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والرسومات الهندسية والعلوم المنزلية إلى جانب مدرج الشيخ راشد ومقصف ومراكز إرشاد ومراكز طبية ومتجر المدرسة بالإضافة إلى مكتبة ومركز أبحاث. يبلغ عدد الطلبة في المدرسة للسنة الدراسية 2018-2019 حوالي 5,470 طالب وطالبة في حين تضم 448 معلم و 6 معلمين مساعدين و 54 موجه تربوي.

مدرج الشيخ راشد
مدرج الشيخ راشد في المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء (مصدر الصورة: صفحة البنترست الرسمية للمدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء)

عنوان موقع المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

تضم المدرسة الهندية الثانوية ثلاثة أفرع لكل منها حرم مدرسي منفصل، إذ تقع المدرسة الابتدائية في القرهود في حين تقع المدرسة الثانوية في بر دبي وبالتحديد في عود ميثاء، هذا وتعد بر دبي من أقدم المناطق في دبي التي تقدم تجربة غنية ومتنوعة لسكانها، إذ يسهل على أولياء الأمور الوصول إلى الحرم المدرسي من الخط الأخضر في مترو دبي. يعد الحرم المدرسي أيضاً من أبرز معالم عود ميثاء، كما تقع كنيسة ومستشفى حكومي على الطريق المقابل للحرم المدرسي الرئيسي.

مميزات المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

تتميز المدرسة بكونها من أقدم مدارس دبي الهندية التي تزيد خبرتها عن 60 سنة، فقد قدمت العديد من الإنجازات وصنعت لنفسها اسماً في المجتمع الهندي. تقدم المدرسة تعليماً جيداً مقابل الرسوم المستحقة إلى جانب حرصها على توفير تعليم شامل للطلبة.

تعد مرافق المدرسة فرع عود ميثاء ممتازة إلى جانب تحديثها وصيانتها بانتظام، كما يوفر الحرم المدرسي خاصية مميزة للإذاعة وقت الاستراحة لتعريف الطلاب بالأخبار والمقابلات والآراء والمراجعات ذات الصلة بالمدرسة، هذا ويبذل الطلاب جهدهم لبث وكتابة البرامج الإذاعية. تضمن مثل هذه المبادرات تمتع طلاب المدرسة بميزة تنافسية على زملائهم الملتحقين في المدارس الأخرى.

تركز المدرسة بشدة على إعداد طلاب الصفوف العليا للالتحاق في الجامعة، والدليل على ذلك تخرج طلاب المدرسة من أفضل معاهد رابطة اللبلاب مثل هارفرد وستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة أكسفورد وغيرها.

تم إطلاق مشروع رحّال من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في السنوات الأخيرة للصفين 11 و 12، إذ سيخصص للطلاب كجزء من هذه المبادرة نصف الدوام الدراسي يوم الأربعاء وكامل الدوام الدراسي يوم الخميس من كل أسبوع لأنفسهم، مما يسمح لهم بمتابعة التدريبات أو تطوير المهارات إما داخل أو خارج الحرم المدرسي، هذا ويمكن لأولياء أمور الطلبة أيضاً اختيار التعلم عن بعد خلال هذه الفترة.

يضم الحرم المدرسي أيضاً مركزاً استشارياً رائعاً يقدم خدماته الإرشادية والتوجيهية للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، إذ يساعد المرشد التربوي الطلاب في البداية على الاختيار الصحيح للمسار الدراسي أثناء الالتحاق بالمستوى 2 وما بعده. تساعد المدرسة الطلاب أيضاً على تحديد الخيارات المتاحة للتعليم الجامعي، إذ تتيح للطلاب فرصاً وظيفية مختلفة مع اختبار كفاءتهم في مجال معين من الدراسات. ينظم المركز أيضاً معارض مهنية ومحاضرات حول فرص العمل، بالإضافة إلى توفر منطقة مهنية للطلاب مصممة بشكل خاص لهذا الغرض.

كما تعاونت المدرسة مع نوادي دولية مثل راوند سكوير “Round Square”، فالهدف من أن تكون مدرسة عضواً في راوند سكوير هو إعداد طلاب مواطنين عالميين متمكنين ومطلعين ومسؤولين وذوي مبادئ وواثقين من أنفسهم ومهاراتهم. تأسست مدارس راوند سكوير لتتبع أيديولوجية تتبنى سلسلة من المبادئ أو ست ركائز تتلخص في مفهوم IDEALS التي تشمل شؤون العالم والديمقراطية والمغامرة والبيئة والقيادة والخدمة. يلتزم الطلاب في مدارس راوند سكوير في تناول جميع الركائز من خلال مشاريع العمل والمبادلات والمغامرة وخدمة المجتمع.

تشجع المدرسة الطلاب على الانضمام إلى نادٍ آخر والذي يعرف بنموذج الأمم المتحدة (MUN)، الذي يهدف إلى تعليم الطلاب أجندة الأمم المتحدة وقيمها الأساسية. يحصل الطلاب الذين ينتمون إلى هذا النادي أيضاً على تجربة دبلوماسية وحل الأزمات العالمية والعلاقات الخارجية.

كما تشجع المدرسة على التواصل المنتظم بين أولياء الأمور والطلاب، إذ يمكن للطلاب التعبير عن آرائهم من خلال نشر أفكارهم على صفحة مدونة المدرسة المسماة لايت هاوس”Light House”، تنشر المدرسة أيضاً نشرات إخبارية في أوقات مناسبة تعرف بأيغيس “AEGIS”. يوفر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمدرسة أيضاً تحديثات منتظمة حول آخر أخبارها والأحداث المستقبلية المخطط لها لأولياء الأمور والطلاب.

حصلت المدرسة في عام 2019 على نتائج غير مسبوقة بنسبة نجاح 100٪ في اختبارات المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) من قبل 572 طالب وطالبة في الصف 12، هذا وتمكن طلاب المدرسة من تحقيق نتائج مبهرة جعلتهم من ضمن أوائل الطلبة الإماراتيين في المسار العلمي والمسار التجاري، إلى جانب حصولهم على المركز الثاني في مسار العلوم الإنسانية. حاز ما نسبته 46٪ من إجمالي الطلبة المتقدمين للامتحان على علامة تزيد عن 90٪.

وقد شهدت المدرسة نتائج مماثلة من قبل طلاب الصف 10، إذ حقق 706 طالب وطالبة ممن تقدموا لامتحانات المجلس نجاحاً مبهراً بنسبة 100٪ إلى جانب الحصول على المركز الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة في امتحانات المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) العاشر بنسبة إجمالية تبلغ 99.2٪. حصل 39٪ من الطلاب على نتيجة بنسبة 90٪ فما فوق، مما جعلها من أبرز مدارس المجلس المركزي للتعليم الثانوي في دبي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء 

تشمل المراحل الدراسية في المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة الثانوية الصف 5 – الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 – الصف 12

منهج المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء 

تعد المدرسة من مدارس المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في نيودلهي، إذ يتم تقديم المنهاج القياسي هذا في أكثر من 24 دولة حول العالم. يتميز المنهج الدراسي بكونه منظم ومنضبط جداً، إذ يتم اتباع الكتب المدرسية الموحدة لكل مرحلة دراسية كما يتم إجراء امتحانات المجلس لطلاب الصفين 10 و 12.

تم الاعتراف بامتحان شهادة المدرسة الثانوية لعموم الهند من المجلس المركزي للتعليم الثانوي كامتحان تأهيلي للقبول في الجامعات الهندية والأجنبية.

تلتزم المدرسة بالمعايير التعليمية الصارمة إلى جانب التخطيط للتمارين والأنشطة اللامنهجية لإخراج أفضل ما في الطلاب من مواهب وقدرات، إذ تركز المدرسة اهتمامها على كل طالب وتبني علاقة قوية بين المعلمين والطلاب. تحدد المدرسة عدد الطلاب في كل صف دراسي مما يدل على الاهتمام الفردي بكل طالب.

منهاج المرحلة الثانوية (الصفوف 5-10)

تضم المدرسة الطلبة من الصف 5 وتحرص على تشجيعهم على حل المشكلات الصعبة وطرح الأفكار والتفكير بعقلانية، في حين يتعين على طلاب الصف العاشر التقدم لامتحان شهادة المدرسة الثانوية لعموم الهند المعتمد من قبل المجلس المركزيللتعليم الثانوي. تشمل المواد التي يتم تدريسها في هذه المرحلة اللغة الإنجليزية واللغة الهندية واللغة العربية والرياضيات والعلوم العامة، بما في ذلك علم الأحياء والكيمياء والفيزياء والعلوم الاجتماعية التي تشمل التاريخ والجغرافيا. يتم تعليم الطلاب أيضاً تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة والدراسات الإسلامية والعلوم الأخلاقية نظراً لحرص المدرسة على التوافق مع رسالة ومهمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

منهاج المرحلة الثانوية العليا (الصفين 11 و 12)

توفر المدرسة التوجيه والدعم المناسبين لمساعدة الطلبة في العديد من الندوات وورش العمل ذات الإرشاد المهني، هذا وتعد المرحلة الثانوية من المراحل الدراسية الأكثر صعوبة وتحدياً في حياة الطالب إذ يؤدي اجتيازها بنجاح للتقدم لامتحان الثانوية العامة العليا لعموم الهند.

تشمل المواد الاختيارية لطلاب المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
الفيزياء الكيمياء
علم الأحياء الهندسة
علم الاقتصاد الرسم
المحاسبة دراسات الأعمال
التاريخ العلوم المنزلية
علم النفس علم الاجتماع
التسويق الممارسات المعلوماتية

تقييم المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) جهة حكومية تعمل على تقييم جودة التعليم في دبي، كما تعتبر مسؤولة عن تفتيش مختلف المدارس الخاصة في جميع أنحاء دبي من خلال أحكام قائمة على مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تم تصنيف المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء بدرجات عالية المستوى من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية على مر السنين، إذ حازت على تصنيف بدرجة “جيد” للسنتين الدراسيتين 2009-2011، في حين حازت على درجة “متميز” للسنوات الدراسية 2011-2017. تم تصنيف المدرسة للسنتين الدراسيتين 2017-2019 بدرجة “جيد جداً”، هذا ويظهر أدناه تاريخ تصنيف الهيئة للمدرسة على مدى 10 سنوات:

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
السنوات الدراسيةتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2011-2009 جيد
2017-2011 متميز
2019-2017 جيد جداً

تشمل العوامل الإيجابية للمدرسة في تقرير الهيئة للسنة الدراسية 2018-2019 ما يلي:

  • تمكنت المدرسة ذات الإدارة الجيدة من تقديم تعليم عالي الجودة
  • التحصيل الأكاديمي المتميز لطلاب المرحلة الثانوية في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، ويتضح هذا في الإنجازات المتميزة التي حققها الطلاب في امتحانات المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) الخارجية في الصفين 10 و 12
  • تنفيذ المدرسة منهجاً دراسياً متميزاً إلى جانب توفير أنشطة منهجية ولامنهجية متميزة
  • التنمية الشخصية والاجتماعية المتميزة للطلاب من خلال تعزيز مجالات الصحة والرفاهية والسلامة والرعاية والتوجيه والدعم
  • التزام المدرسة بتحقيق أهداف الأجندة الوطنية

أقرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة، بما في ذلك:

  • تحديد ومعالجة المدرسة التناقضات في عملية التدريس وتقدم الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية
  • يجب على المعلمين تحسين التخطيط وأساليب التدريس باستخدام تقييمات دقيقة لرفع مستوى تقدم طلبة المرحلة المتوسطة في اللغة العربية
  • ينبغي على إدارة المدرسة مواءمة مراقبتها للتدريس والتقدم والاستخدام الفعال لنتائج وبيانات التقييم بشكل وثيق مع إطار تقييم المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة

التقويم الاكاديمي للمدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة الهندية الثانوية في عود ميثاء في الأسبوع الأول من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأول من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، من ثم يذهب الطلاب في العطلة الصيفية التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، وتليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يستأنف الدوام المدرسي مباشرة بعد نهاية إجازة الشتاء وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس

يوضح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي للمدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء المقرر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 04 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف 04 يوليو 2022 – 28 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 10 مارس 2023

إلى جانب التواريخ المذكورة أعلاه، تغلق المدرسة أبوابها في مختلف المناسبات الوطنية والدولية والدينية، هذا وتعتمد التواريخ الدقيقة لبعض الأحداث والفعاليات على رؤية القمر أو إعلان الحكومة. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بإدارة المدرسة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

تقبل المدرسة الهندية الثانوية فرع عود ميثاء في الوقت الحالي طلبات الالتحاق من طلبة الصف الخامس فما فوق للسنة الدراسية 2022-2023، إذ ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة إرسال نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المعبأ بكافة المعلومات المطلوبة، في حين يجب على أولياء أمور الطلبة الجدد التسجيل في البداية على بوابة المدرسة الإلكترونية. يمكن لأولياء أمور الطلبة الحاليين الراغبين بإعادة تسجيل أطفالهم تسجيل الدخول إلى بيانات الاعتماد المقدمة وقت التسجيل لمتابعة عملية التسجيل.

يجب على أولياء الأمور تقديم بعض الأوراق المطلوبة لدعم طلب الالتحاق، وتشمل الأوراق المطلوبة للطلبة الملتحقين من مدارس دبي ما يلي:

  • 2 صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة سارية لمقدم الطلب مع صفحة بيانات أولياء أمور مقدم الطلب
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب، إلى جانب بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لاستكمال عملية التسجيل
  • 2 صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب (يجب كتابة الاسم بأحرف كبيرة في الجهة الخلفية من الصور)
  • صورة عن امتحان منتصف الفصل الدراسي أو بطاقة التقرير النهائي صادرة عن المدرسة السابقة
  • نتائج اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 (إن وجد)
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية (يجب ألا تزيد الفجوة الزمنية بين تاريخ المغادرة وتاريخ القبول عن أسبوعين)

ينبغي على مقدمي الطلبات الملتحقين من مدارس داخل دولة الإمارات العربية المتحدة غير إمارة دبي تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • 2 صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة سارية لمقدم الطلب مع صفحة بيانات أولياء أمور مقدم الطلب
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب إلى جانب إحضار بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لاستكمال عملية التسجيل
  • 2 صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب (يجب كتابة الاسم بأحرف كبيرة في الجهة الخلفية من الصور)
  • صورة عن امتحان منتصف الفصل الدراسي أو بطاقة التقرير النهائي صادرة عن المدرسة السابقة
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية موقعة من المدرسة السابقة ومصدقة من هيئة التعليم في تلك الإمارة (يجب ألا تزيد الفجوة الزمنية بين تاريخ المغادرة وتاريخ القبول عن أسبوعين)

يجب على الطلاب الملتحقين من مدارس دول مجلس التعاون الخليجي غير دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • 2 صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة سارية لمقدم الطلب مع صفحة بيانات أولياء أمور مقدم الطلب
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب إلى جانب إحضار بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لاستكمال عملية التسجيل
  • 2 صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب (يجب كتابة الاسم بأحرف كبيرة في الجهة الخلفية من الصور)
  • صورة عن امتحان منتصف الفصل الدراسي أو بطاقة التقرير النهائي صادرة عن المدرسة السابقة
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية موقعة من المدرسة السابقة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ (يجب ألا تزيد الفجوة الزمنية بين تاريخ المغادرة وتاريخ القبول عن شهر واحد)

كما ينبغي على مقدمي الطلبات الملتحقين من مدارس الهند تقديم الأوراق المطلوبة المذكورة أدناه:

  • 2 صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة سارية لمقدم الطلب مع صفحة بيانات أولياء أمور مقدم الطلب
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب إلى جانب إحضار بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لاستكمال عملية التسجيل
  • 2 صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب (يجب كتابة الاسم بأحرف كبيرة في الجهة الخلفية من الصور)
  • صورة عن امتحان منتصف الفصل الدراسي أو بطاقة التقرير النهائي صادرة عن المدرسة السابقة
  • نتائج اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 (إن وجد)
  • شهادة النقل المدرسي الأصلية موقعة من المدرسة السابقة ومصدقة من الهيئات المعنية في بلد المنشأ (يجب ألا تزيد الفجوة الزمنية بين تاريخ المغادرة وتاريخ القبول عن شهر واحد)

تشمل متطلبات التصديق لشهادة النقل المدرسي للطلبة الملتحقين من مدارس الهند ما يلي:

  • توقيع وختم مدير المدرسة السابقة
  • وزارة التربية والتعليم (مجلس الدولة أو الشهادة الهندية للتعليم الثانوي أو مفتش مدارس الثانوية العامة أو المجلس المركزي للتعليم الثانوي أو غير ذلك)
  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة أو القنصلية الإماراتية في دلهي (مومباي أو كيرالا) أو وزارة الشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تجدر الإشارة إلى أن شهادة النقل المدرسي للطلاب الأجانب يجب أن تذكر بوضوح الصف الدراسي السابق للطالب والصف الدراسي الذي ترفع إليه بالأرقام والأعداد (وليس باللغة الرومانية).

تجري المدرسة بعد تقديم الأوراق المطلوبة اختبار تحديد مستوى لقياس قدرات مقدم الطلب، حيث سيتم تسليم مقدمي الطلبات الناجحين خطاب قبول. من الممكن لأولياء الأمور في هذه المرحلة دفع وديعة وإرسال أي مستند لم يتم تقديمه مسبقاً. تجدر الإشارة إلى أن تقديم عروض القبول المؤقت من قبل المدرسة يليها قبول مؤكد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تظهر أدناه إرشادات الحد الأدنى لسن القبول المقررة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل)(مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

لمزيد من المعلومات، اطلع على أحكام وإجراءات التسجيل على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

يظهر أدناه هيكل الرسوم المدرسية للمدرسة الهندية الثانوية في عود ميثاء:

الصف الدراسيالرسوم السنوية (درهم إماراتي)
الصف 5 5,525
الصف 6 – الصف 8 6,696
الصف 9 – الصف 10 8,373
الصف 11 – الصف 12 10,465

يمكن دفع الرسوم المدرسية إما نقداً أو عن طريق حوالة مصرفية على المعلومات المصرفية الخاصة بالمدرسة:

  • اسم البنك: بنك برودا
  • اسم الحساب المصرفي: المدرسة الهندية الثانوية
  • رقم الآيبان: AE800110090010400000056
  • سويفت كود: BARBAEADDUB

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي إلى جانب صفحة تفاصيل دفع الرسوم.

المنح الدراسية في المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

لا تقدم المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء في الوقت الحالي أي برنامج للمنح الدراسية للطلاب.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

يقدم مقصف المدرسة وجبات طعام خفيفة مغذية وصحية وعصائر بمبالغ معقولة، كما يتم الحفاظ على معايير النظافة الصارمة من قبل الموظفين.

مواصلات المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

تقدم المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء كغيرها من فروع المدرسة الهندية خدمات النقل المدرسي للطلاب، إذ عملت المدرسة اعتباراً من شهر سبتمبر 2021 على تقليل نقاط الاصطحاب والتنزيل. تضم المدرسة في الوقت الحالي 49 حافلة موزعة على 9 مسارات تغطي مناطق دبي والشارقة.

تشمل المناطق الخاضة لخدمة النقل المدرسي ما يلي:

  • بر دبي
  • الكرامة
  • ديرة والحمرية
  • الشعب وهور العنز وأبو هيل
  • القصيص والمحيصنة والنهدة (دبي)
  • السطوة وجميرا والجافلية
  • الراشدية والسماري والمدينة العالمية
  • القوز والينابيع وأبراج بحيرات الجميرا والحدائق وديسكفري جاردنز والسهول والروضة والبرشاء
  • الشارقة: شارع الرولة وشارع الملك فيصل والنهدة

لمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على رسوم النقل المدرسي من خلال تصفح بطاقة الرسوم المدرسية الخاصة بالمدرسة على موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية أو إرسال الاستفسارات إلى البريد الإلكتروني transport@ihsdubai.org أو transportofihs@gmail.com.

السكن الداخلي في المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي أي نزل للطلبة أو خدمات السكن الداخلي للمعلمين أو الطلبة.

مخيمات صيفية في المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

تنظم المدرسة مخيمات صيفية بشكل منتظم إلى جانب برامج الصيف والربيع والشتاء. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بإدارة المدرسة.

المرافق الرياضية

يضم الحرم المدرسي الرئيسي للمدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء المرافق الرياضية التالية:

الكريكيت كرة القدم
كرة السلة كرة الطائرة
تنس الطاولة الشطرنج
السباحة كرة الرمي
الكاراتيه ألعاب القوى
طالبات يركضن في مضمار السباق
مشاركة طلاب المرحلة الهندية الثانوية في مسابقة رياضية (مصدر الصورة: صفحة البنترست الرسمية للمدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء)

الانشطة اللامنهجية في المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

يمكن للطلاب في الحرم المدرسي الالتحاق في الأنشطة اللامنهجية التي تعقدها المدرسة كل يوم سبت وهي:

نادي المغامرات نادي الأرتيستيك
نادي الرقص نادي المصمم
نادي التطريز والخياطة النادي البيئي
نادي جافل نادي تعزيز المعرفة والفضول
نادي وسائط الإعلام نادي نموذج الأمم المتحدة
نادى خبراء الأرقام (الرياضيات) نادي الخطابة
مشاركة الطلبة في نموذج الأمم المتحدة
نادي نموذج الأمم المتحدة (MUN) في المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء (مصدر الصورة: صفحة البنترست الرسمية للمدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية وجولات تعليمية إلى مختلف البلدان لطلاب الصفوف 5-12، إذ تشمل بعض الرحلات التي نظمتها المدرسة ما يلي:

  • أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وسنغافورة عام 2012
  • الهند وتركيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية عام 2013
  • اليابان وهونغ كونغ والمملكة المتحدة والهند وسريلانكا عام 2014
  • أوروبا وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا عام 2015
  • الهند والولايات المتحدة والصين وماليزيا وجورجيا وروسيا والدول الاسكندنافية عام 2016
  • الهند وأيرلندا والمملكة المتحدة واليونان وكندا عام 2017
  • نيوزيلندا والهند وفرنسا وتايلاند وسويسرا عام 2018
  • الهند والأردن عام 2019

كما تنظم المدرسة نزهات مدرسية سنوية لكل صف دراسي إلى مختلف الوجهات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رعاية ما بعد المدرسة

تتاح أنشطة ما بعد المدرسة فقط للصفوف الأولى في المدرسة الهندية الثانوية القرهود، هذا ويجب على أولياء الأمور الاتصال لمعرفة كافة التفاصيل والتكاليف المرتبطة بذلك.

الرعاية الطبية في المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء

توفر المدرسة عيادة مدرسية جيدة الصيانة تفتح أبوابها من الساعة 07:00 صباحاً حتى الساعة 07:00 مساءً، وتعمل وفقاً للإرشادات الصحية الصادرة عن هيئة الصحة بدبي (DHA). يضم طاقم العيادة أطباء معتمدين بدوام كامل وستة ممرضات من ذوات الخبرة.

تجري المدرسة فحصاً طبياً مفصلاً لجميع الطلاب الجدد وكذلك لطلاب الصفوف 5 و 9 و 12، كما يوفر طاقم العمل في المركز الطبي خدمات التطعيم الروتيني والتثقيف الصحي للطلاب ويساعد هذا في تعزيز صحتهم ورفاهيتهم.

يقدم المركز الطبي أيضاً المساعدة والدعم للطلاب الذين يعانون من أمراض طبية مزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

تلتزم المدرسة ببروتوكولات الطوارئ لتوفير المستوى الأمثل من الرعاية للطلبة، هذا ويتم نقل الطلاب إلى مستشفى راشد بواسطة سيارة إسعاف عند الحاجة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يقع مركز تواصل أولياء الأمور في المدرسة الهندية الثانوية (PCC) في عود ميثاء بالقرب من مكتب الاستقبال في المدرسة الثانوية، هذا ويعد المركز مسؤول عن إنشاء وصيانة وتطوير الروابط الإنتاجية الموجودة بين المدرسة وأولياء الأمور، بما في ذلك الروابط الإدارية والأكاديمية. إذ يتم تنفيذ جميع الاستفسارات المتعلقة بحضور أولياء الأمور والتوجيه إلى المكاتب ذات الصلة من قبل مسؤول الاتصال لأولياء الأمور (PCO).

تعد بوابة أولياء أمور المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء الإلكترونية من الطرق الأخرى للتواصل بين أولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسية، كما يمكن لكل من أولياء الأمور والمعلمين استخدام البوابة من خلال بيانات الاعتماد للوصول إلى المعلومات مثل سجل الحضور والأداء الأكاديمي والأخبار والتعميمات وتحديثات هيئة المعرفة والتنمية البشرية وغيرها.

يمكن لأولياء الأمور والطلاب أيضاً التواصل مع بعضهم البعض من خلال مجموعات الواتساب المحددة من قبل المدرسة، هذا وتشمل وسائل الاتصال الأخرى اليوميات المدرسية ورسائل البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني للمدرسة والرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني.

رقم المدرسة الهندية الثانوية، عود ميثاء و طرق التواصل

رقم الهاتف

  • المدرسة الثانوية: 7475-337-4-971+

البريد الإلكتروني

موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام المدرسي للطلبة من يوم الاثنين إلى يوم الخميس.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة فقط لطلبة الصفوف الأولى.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلبة من الصف 5 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعتمد المدرسة نظام التعليم المختلط في كافة المراحل الدراسية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 5,470 طالب وطالبة من الجنسية الهندية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تقدم المدرسة لطلبة هذه الفئة سياقات وبرامج متنوعة باستخدام مختلف المنهجيات القائمة على احتياجاتهم الفردية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تمتد السنة الدراسية وفق تقويم هيئة المعرفة والتنمية البشرية على 3 فصول دراسية، حيث تبدأ في الأسبوع الأول من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس.

ما هو نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 5,525 درهم إماراتي و 10,465 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة العديد من الطرق لتسهيل التواصل مع أولياء الأمور بما في ذلك، مركز تواصل أولياء الأمور في المدرسة الهندية الثانوية (PCC) وبوابة أولياء أمور المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء الإلكترونية ومجموعات الواتساب وغيرها من اليوميات المدرسية ورسائل البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني للمدرسة والرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف يقدم وجبات طعام خفيفة مغذية وصحية وعصائر بمبالغ معقولة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية وجولات تعليمية إلى مختلف البلدان لطلاب المدرسة إلى جانب النزهات الترفيهية المحلية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة مخيمات صيفية بشكل منتظم إلى جانب برامج الصيف والربيع والشتاء.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تضم المدرسة هيئة تدريسية تتألف من 448 معلم ذوي الخبرة والكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس