المدرسة العالمية الأميركيةمدرسة

المدرسة العالمية الأمريكية

dashboard

لمحة عامة

تعد المدرسة العالمية الأمريكية إحدى أفضل مدارس دبي الأمريكية المعترف بها عالمياً، وهي مدرسة غير ربحية تتميز بتقديم تعليم عالي الجودة لحوالي 1,000 طالب وطالبة ينتمون لأكثر من 70 جنسية مختلفة، كما توفر عدداً من الأنشطة الحديثة إلى جانب منهج البكالوريا الدولية المعروف عالمياً والذي يفضله أولياء الأمور الذين يتطلعون إلى التحاق أبنائهم في أفضل جامعات العالم مستقبلاً.

تقع المدرسة الامريكية العالمية في دبي فيستيفال سيتي على امتداد مساحة تبلغ حوالي 70 ألف متر مربع وتتميز بتوفير العديد من المرافق الحديثة. تم اعتماد المدرسة الامريكية العالمية من قبل رابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس (MSA) و مجلس المدارس الدولية (CIS) و منظمة البكالوريا الدولية (IBO). تتبع المدرسة الامريكية العالمية دبي منهاج البكالوريا الدولية الذي يقدم برنامج السنوات الابتدائية (PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) للصفين 11 و 12.

أُعيدت هيكلة إدارة المدرسة العالمية الأمريكية في عام 2018، إلا أنها كانت تتبع إلى مؤسسة إيسول إديوكيشن قبل إعادة الهيكلة. استلمت إدارة المدرسة مؤسسة الفطيم التعليمية منذ عملية الهيكلة وهي مؤسسة مرموقة تأسست من قبل عائلة الفطيم.

إن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو دعم رؤية حكومة دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في خلق اقتصاد عالمي قائم على المنافسة من خلال مدارسها غير الربحية. أصبحت مدرسة الامريكية راس الخور مدرسة غير ربحية مما يعني أن أي فائض ناتج عن الرسوم المدرسية يتم استثماره مرة أخرى في المدرسة سواء بتأمين فرص عمل أو تقديم منح دراسية للطلبة أو حتى استغلال الفائض لأغراض تحسين البنية التحتية للمدرسة.

تشكّل الجنسيات العربية الغالبية العظمى من طلبة المدرسة وفقاً لتقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022-2023. كما تضم المدرسة 92 معلم بدوام كامل و 36 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 12:1، ما يسهم في توفير قدر كبير من الاهتمام الفردي للطلاب.

معلومات المدرسة

الموقع دبي فيستيفال سيتي
سنة الافتتاح 2005
المنهاج منهاج البكالوريا الدولية
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 34,605 درهم إماراتي – 78,968 درهم إماراتي

مناطق قريبة من المدرسة العالمية الأمريكية

تعد المدرسة العالمية الامريكية الخيار الأمثل لسكان دبي فيستيفال سيتي وقريبة من العديد من المناطق السكنية الأخرى بما في ذلك:

يمكن للسكان الذين يبحثون عن عقارات سكنية بالقرب من المدرسة العالمية الأمريكية العثور على:

حرم المدرسة العالمية الأمريكية

حرم المدرسة العالمية الأمريكية
يقع حرم المدرسة العالمية الأمريكية الواسع في وسط دبي فيستيفال سيتي

توفر المدرسة الامريكية العالمية دبي مرافق جيدة للغاية وتتميز بموقعها الاستراتيجي على امتداد مساحة شاسعة في قلب دبي فيستيفال سيتي إلى جانب توفير العديد من المرافق الداخلية والخارجية الفسيحة. تشمل مرافق المدرسة العالمية الامريكية ما يلي:

  • مختبرات العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الواسعة
  • ملعب ومسار رياضي مجهز بالكامل
  • ملعب كرة قدم من العشب الطبيعي
  • صالة رياضية متعددة الاستخدامات
  • مساحات لعب داخلية وخارجية مظللة
  • قاعة متعددة الأغراض
  • ورشتان مجهزتان بكافة المعدات الفنية
  • غرف صفية لتعليم اللغات
  • مكتبة منفصلة للمرحلتين الابتدائية والثانوية
  • عيادة طبية

عنوان موقع المدرسة العالمية الأمريكية

تقع المدرسة الامريكية العالمية في أحد أحياء دبي فيستيفال سيتي الملائمة للعائلات، حيث يقع حرم المدرسة العالمية الامريكية بالقرب من مساكن البادية مما يسهل الوصول إليها بسهولة خاصة لسكان المناطق المجاورة مثل ديرة والقصيص والجداف وغيرها.

مميزات المدرسة العالمية الأمريكية

اعتماد المدرسة العالمية الأمريكية منهج البكالوريا الدولية والمنهاج الأمريكي في تدريس الطلبة
تعتمد المدرسة العالمية الأمريكية منهج البكالوريا الدولية والمنهاج الأمريكي في تدريس الطلبة

توفر المدرسة الامريكية العالمية دبي لطلابها المنهجين الأمريكي والبكالوريا الدولية، مما يعني إمكانية التحاق الطلاب بمسارات تعليمية متعددة. تمكّن المدرسة الامريكية العالمية من زيادة قدرة الطلاب على الاهتمام والتفكير النقدي وتحمل المسؤولية وأن يكونوا مواطنين فعالين. يعد المنهج المتبع أحد العوامل الرئيسية عند اختيار المدرسة وقد تمكنت المدرسة العالمية الامريكية من تقديم أفضل المناهج الدراسية.

يوفر نظام المدرسة الامريكية العالمية دبي للطلاب تعليم شامل عالي الجودة يجمع بين مواطن القوة لدى الثقافات المختلفة. يعد برنامج أسبوع بلا جدران من المبادرات التي تمكن الطلاب من توسيع معرفتهم بعد انتهاء الدوام المدرسي، إذ تشمل الخصائص الأساسية للبرنامج المهارات الحياتية والخدمات والنمو الشخصي والفهم الثقافي وإثراء المناهج الدراسية.

تضم المدرسة العالمية الأمريكية أعضاء هيئة تدريسية من ذوي المهارات العالية والمدربين بشكل جيد لضمان تحقيق نمو وتطور في أداء الطلاب المدرسي. تتميز المدرسة بتوفر حسّ مجتمعي قوي والذي يدعمه إنشاء المجموعتين التاليتين: منظمة الآباء والمعلمين والطلاب (PTSO) ونادي دعم الفنون الجميلة (FABC)، إذ تساعد هاتان المجموعتان على تعزيز مجتمع المدرسة الامريكية العالمية دبي أكاديمياً واجتماعياً وثقافياً.

تستضيف المدرسة الامريكية العالمية العديد من الأحداث والفعاليات التي توفر فرص كثيرة وكافية لكل طفل لعرض وإبراز مهاراتهم وقدراتهم، إذ تشمل بعض أبرز الإنجازات فرينج فيستيفال و 4 مسرحيات مدرسية سنوية وأكثر من 30 فريق رياضي ونموذج الأمم المتحدة واللجنة الإماراتية أو جمعية الشرف الوطنية.

أصبحت المدرسة العالمية الأمريكية مؤخراً مدرسة غير ربحية تابعة لمؤسسة الفطيم التعليمية ولديها الكثير من المشاريع المشوقة المخطط لها لتحسين المدرسة في المستقبل.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة العالمية الأمريكية

تنقسم الصفوف الدراسية في المدرسة العالمية الأمريكية إلى أربع مراحل دراسية كالآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج المدرسة العالمية الأمريكية

توفر المدرسة العالمية الامريكية لطلابها برنامج تعليمي عالي الجودة مصمم تبعاً للقيم الأساسية للمدرسة.

وفرت المدرسة العالمية الأمريكية للمرحلتين الروضة1 والروضة 2 والابتدائية مزيجاً من موارد المنهج الإبداعي وأيديولوجية برنامج السنوات الابتدائية (PYP)في البكالوريا الدولية (IB)، في حين تم تقديم مجموعة متنوعة من المقررات الدراسية المتوافقة مع معايير التعليم الأمريكي في الخارج لمرحلتي السنوات المتوسطة والثانوية. أما بالنسبة لطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، فيتاح لهم الاختيار بين المنهج الأمريكي أو منهج البكالوريا الدولية.

المنهج الإبداعي هو منهج قائم على بحوث شاملة، في حين يتميز برنامج السنوات الابتدائية (PYP) في البكالوريا الدولية (IB) بالتعلم من خلال الاستكشاف والاكتشاف. يساعد المزيج بين المنهجين في مرحلة الروضة والابتدائية الأطفال على تطوير الثقة والإبداع ومهارات التفكير النقدي، كما تبدأ المدرسة بإعطاء حصص متخصصة مثل الموسيقى والتربية الرياضية والفن والعربية من مرحلة ما قبل الروضة.

تشجع المدرسة العالمية الأمريكية طلاب مرحلة السنوات المتوسطة على التصرف بناء على أفكارهم المبتكرة وإيجاد طرق خاصة بهم تمكنهم من تحقيق أهدافهم. من الواضح أن معظم المفاهيم والتصورات المعدّة لطلاب الصفوف 6-10 تقوم بإعدادهم لبرنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية IBDP في الصفين 11 و 12.

يحصل خريج المرحلة الثانوية من المدرسة العالمية الامريكية على القبول من أبرز وأفضل جامعات العالم. إضافة إلى أن النسبة المئوية لنتائج البكالوريا الدولية أعلى بكثير من معدل المتوسط.

تضم المدرسة العالمية الأمريكية هيئة تدريس ذات خبرة وكفاءة عالية. توفر المدرسة أيضاً للطلبة مجموعة متنوعة من المقررات الدراسية لكلا البرنامجين، إذ تعد اللغة العربية إحدى المواد الدراسية التي تدرس للطلاب من مرحلة الروضة (1-2) وحتى الصف 12 في حين تدرس اللغتين الفرنسية والإسبانية للصفوف 6-12.

يتابع المعلمون في المدرسة الامريكية العالمية دبي الطلاب ومهاراتهم وقدراتهم الأساسية من خلال اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) والتي تبدأ من مرحلة السنوات الابتدائية، إذ تعد هذه الاختبارات بمثابة اختبارات تكيفية محوسبة تستخدم استجابة وردود الطلاب. إذا أصاب الطالب في الإجابة عن السؤال فسيكون السؤال التالي أصعب، وكذلك إذا أخطأ الطالب في إجابة السؤال فسيكون السؤال التالي أسهل. توفر المدرسة العالمية الامريكية اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) في القراءة والرياضيات من الروضة 2 وحتى الصف 1 بينما تشمل اختبارات المهارات اللغوية إلى جانب المقررات السابقة من الصف 2 وحتى الصف 10.

تحدد المدرسة العالمية الأمريكية أداء الطالب في مرحلة السنوات المتوسطة عن طريق التقييمات الشهرية والفصلية. يتم تخطيط وتنفيذ التقييمات في المدرسة العالمية الأمريكية بشكل جيد ومنهجي إلى جانب وضع تقويم بتواريخ التقييمات لتسهيل الأمور على الطلاب وأولياء الأمور.

يتم نشر تاريخ محدد لكل تقييم رئيسي في أول أسبوعين من الفصل الدراسي، كما يمكن للمعلمين تعيين تقييمات يومية لتحديد مستوى الطلاب ومدى فهمهم، دون الحاجة إلى تحديد مواعيد هذه التقييمات في التقويم المخصص للتقييمات. يمكن للطلاب طلب تأجيل موعد التقييم على أن يكون باتفاق مع المعلم فيما يتعلق بشروط ومستوى الدعم المطلوب، كما ينبغي على الطلبة الذين تغيبوا عن التقييم بسبب المرض التقدم له في غضون 24-48 ساعة على أن يتم تأكيد مثل هذا الغياب بعذر كتقرير طبي.

يتم وضع الطلاب الذين لم يتقدموا للتقييم في برنامج (SWIP) لتقديم التقييمات التكميلية، إذ سيقوم المعلمون باتباع البروتوكولات اللازمة لدعم الطالب لاستكمال التقييم. تستخدم المدرسة الامريكية العالمية كلا التقييمات التشكيلية والنهائية.

يقدم طلبة المرحلة الثانوية تقويمان وفق المنهاج الدراسي المتبع، إذ يختار المعلمون الأداء الأكثر حداثة واتساقاً لتحديد علامة المقرر الدراسي واستخدام علامات الفصل الدراسي لحساب المعدل التراكمي (GPA).

تجرى الاختبارات النهائية للصفوف 9-11، في حين يتقدم الطلاب الملتحقين في السنة الثانية من مقررات البكالوريا الدّوليّة أو برنامج التعيين المتقدم AP عادةً لامتحاناتهم النهائية في شهر مايو. يُطلب من الطلاب الملتحقين في مقررات برنامج التعيين المتقدم AP والسنة الثانية من مقررات البكالوريا الدولية التسجيل لتقديم امتحاناتهم.

تقييم المدرسة العالمية الأمريكية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

عندما يتعلق الأمر بالتعليم، فإن هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن ضمان جودة وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي إلى جانب الإشراف على القطاع الخاص للتعليم في دبي من المراكز التعليمية للأطفال ومنصات التعليم في المدارس الثانوية والمدارس ومعاهد التدريب. تُعنى هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالحفاظ على جودة ونمو المنصات التعليمية الخاصة في دبي.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم المدرسة العالمية الأمريكية بدرجة “جيد جداً” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023 للمرة الثالثة على التوالي، بعد تصنيفها بدرجة “جيد” على مدى 8 سنوات متتالية.

سلّط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة والتي تتمثل فيما يلي:

  • جودة تحصيل الطلبة في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم وتحسّنه في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية
  • فهم الطلاب للقيم الإسلامية والثقافات العالمية وتحليهم بحس المسؤولية واستخدامهم الجيد لوسائل للتكنولوجيا
  • جودة الإجراءات التي تتخذها المدرسة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وتعزيز رفاهيتهم
  • الرؤية الطموحة لقيادة المدرسة، وعلاقتها الإيجابية مع أولياء أمور الطلاب وأبناء المجتمع المحلي

في حين شملت أبرز الجوانب التي تحتاج إلى تحسين بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • الحاجة إلى تحسين جودة التعليم في المرحلتين المتوسطة والثانوية، من خلال تشجيع مهارات التعلم المستقل والتعاوني بين الطلبة
  • ضرورة مراجعة الهيكل الإداري المشرف على مرحلة رياض الأطفال لضمان الاتساق بين المناهج الدراسية والاستمرارية في تحسّن نتائج الطلاب
  • الحاجة إلى رفع تحصيل الطلاب في مادة اللغة العربية لغير الناطقين بها

التقويم الاكاديمي للمدرسة العالمية الأمريكية

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل المدرسة العالمية الأمريكية للعام الدراسي 2023 – 2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة العالمية الأمريكية

يتعين على أولياء أمور الطلاب عند التسجيل في مدرسة الامريكية راس الخور تقديم طلب إلكتروني دون استحقاق أي رسوم تسجيل. لا تمارس المدرسة العالمية الأمريكية في سياسة قبولها أي تمييز ضد العائلات أو الطلاب.

يعتمد قبول الطالب في المدرسة العالمية الامريكية على حالة طلب تسجيل مقدم الطلب وسجلاته من المدرسة السابقة وأسلوب تعامله وتفاعله مع الهيئة التدريسية من المدير والمعلمين وتوصيات المرشد التربوي بالإضافة إلى التقييمات الموحدة عند الضرورة.

تشمل اجراءات التسجيل في المدرسة ما يلي:

  • ملء نموذج طلب القبول عبر الإنترنت
  • يتم إرسال إقرار يتضمن إجراءات التسجيل
  • يتعين على الطلاب تقديم وثائق داعمة إما عن طريق تحميلها على نموذج الطلب أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني admissions@uasdubai.ae

ترسل المدرسة رسالة القبول مع معلومات الالتحاق فور منح مقعد للطالب، إذ ينبغي استحقاق رسوم غير مستردة بقيمة 3 آلاف درهم إماراتي خلال سبعة أيام من تاريخ استلام رسالة القبول بهدف تأمين مقعد للطالب، حيث يتم خصم هذا المبلغ لاحقاً من رسوم الفصل الدراسي الأول.

تشمل الوثائق المطلوب إرفاقها مع طلب التسجيل ما يلي:

  • جواز سفر مقدم الطلب
  • جواز سفر أولياء أمور مقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب، إلا أنه يفضل إرفاق الشهادة المدرسية لآخر سنتين دراسيتين باللغة الإنجليزية ويعتمد ذلك على السنة الدراسية التي يتقدم إليها مقدم الطلب
  • نتائج آخر الاختبارات الموحدة (اختبارات قياس التقدم الأكاديمي واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 وآيوا اختبار المهارات الأساسية وامتحان كامبردج)
  • مسح للمقدرات اللغوية
  • بالنسبة لمقدمي الطلبات من ذوي الخبرة المدرسية، يجب على المدرسة الحالية إكمال التقرير السري الخاص بالمدرسة العالمية الأمريكية وإرساله مباشرة إلينا عبر البريد الإلكتروني admissions@uasdubai.ae قبل تحديد تاريخ امتحان تحديد المستوى

كما يتعين على ولي الأمر تقديم المستندات التالية لإتمام إجراءات التسجيل:

  • شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • تأشيرة إقامة مقدم الطلب
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • تأشيرة إقامة أولياء أمور مقدم الطلب
  • هوية شخصية إماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة لمقدم الطلب (بحجم صورة جواز السفر)
  • صورة لأولياء أمور مقدم الطلب (بحجم صورة جواز السفر)
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية
  • صورة عن بطاقة أو سجل التطعيم لمقدم الطلب

لمعرفة المزيد عن التسجيل والقبول في المدرسة العالمية الأمريكية، قم بزيارة موقع المدرسة الرسمي.

رسوم المدرسة العالمية الأمريكية

يوضّح الجدول التالي رسوم المدرسة العالمية الأمريكية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الدراسية السنوية
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
13,841
رسوم الفصل الثاني
10,382
رسوم الفصل الثالث
10,382.00
الرسوم الدراسية السنوية
34,605
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
14,997
رسوم الفصل الثاني
11,247
رسوم الفصل الثالث
11,247
الرسوم الدراسية السنوية
37,491
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
17,006
رسوم الفصل الثاني
12,753
رسوم الفصل الثالث
12,753
الرسوم الدراسية السنوية
42,512
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
21,406
رسوم الفصل الثاني
16,054
رسوم الفصل الثالث
16,054
الرسوم الدراسية السنوية
53,514
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
21,406
رسوم الفصل الثاني
16,054
رسوم الفصل الثالث
16,054
الرسوم الدراسية السنوية
53,514
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
21,406
رسوم الفصل الثاني
16,054
رسوم الفصل الثالث
16,054
الرسوم الدراسية السنوية
53,514
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
21,406
رسوم الفصل الثاني
16,054
رسوم الفصل الثالث
16,054
الرسوم الدراسية السنوية
53,514
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
23,772
رسوم الفصل الثاني
17,828
رسوم الفصل الثالث
17,828
الرسوم الدراسية السنوية
59,428
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
25,170
رسوم الفصل الثاني
18,877
رسوم الفصل الثالث
18,877
الرسوم الدراسية السنوية
62,924
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
25,170
رسوم الفصل الثاني
18,877
رسوم الفصل الثالث
18,877
الرسوم الدراسية السنوية
62,924
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
27,967
رسوم الفصل الثاني
20,974
رسوم الفصل الثالث
20,974
الرسوم الدراسية السنوية
69,915
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الأول
31,588
رسوم الفصل الثاني
23,690
رسوم الفصل الثالث
23,690
الرسوم الدراسية السنوية
78,968
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الأول
31,588
رسوم الفصل الثاني
23,690
رسوم الفصل الثالث
23,690
الرسوم الدراسية السنوية
78,968
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الأول
31,588
رسوم الفصل الثاني
23,690
رسوم الفصل الثالث
23,690
الرسوم الدراسية السنوية
78,968
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الأول
31,588
رسوم الفصل الثاني
23,690
رسوم الفصل الثالث
23,690
الرسوم الدراسية السنوية
78,968

تخضع الرسوم بعد الخصم للشروط والأحكام، كما يمكن استحقاق الرسوم نقداً أو بالشيك أو عن طريق الدفع الإلكتروني أو حوالة مصرفية.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة العالمية الأمريكية

 قائمة طعام ووجبات خفيفة مغذية لطلبة المدرسة العالمية الأمريكية
توفر المدرسة العالمية الأمريكية قائمة طعام ووجبات خفيفة مغذية للطلبة

تلتزم المدرسة العالمية الأمريكية بشراكة مباشرة مع شركة فاين فودز للتموين بتوفير وجبات خفيفة مغذية وصحية ووجبات غداء عالية الجودة لطلابها بشكل منتظم.

ينبغي على طلاب مرحلة ما قبل الروضة والروضة 1 والروضة 2 أن يحضروا طعامهم من المنزل، بينما يُسمح للطلاب من الصف 1 حتى الصف 12 بشراء العديد من وجبات الطعام والوجبات الخفيفة الصحية التي تشمل الخضروات المشوية أو الوجبات الرئيسية أو الفاكهة أو السلطات، يتم تزويد الطلاب أيضاً بمجموعة واسعة من أطباق الدواجن المحضرة جيداً واللحوم المشوية والأسماك والمعكرونة والأرز.

تضم المدرسة العالمية الامريكية العديد من الطلاب الذين يعانون من الحساسية من المكسرات التي يمكن أن تكون خطيرة وتهدد حياتهم، نتيجة لذلك تعد المدرسة الامريكية العالمية “مدرسة تقدم وجبات خالية من المكسرات”. تطلب المدرسة من الآباء عدم إرسال أي منتجات أو أطعمة تحتوي على زبدة الفول السوداني أو ألواح الجرانولا أو نوتيلا كوجبة غداء أو وجبة خفيفة أو لأي فعالية أو حدث دراسي (بما في ذلك الحفلات والرحلات الميدانية وغيرها) لغرض الحفاظ على سلامة الطلاب.

يُسمح للطلاب في مدرسة الامريكية راس الخور بشراء وجبة طعام طازجة من كافتيريا المدرسة، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأطباق الغذائية الساخنة والعصائر والسلطات والفواكه. يعمل طبيب المدرسة أيضاً عن قرب مع الطهاة لإنشاء مجموعة مختارة من الأطباق الصحية ذات القيمة الغذائية العالية.

مواصلات المدرسة العالمية الأمريكية

خدمات النقل المدرسي لطلبة المدرسة العالمية الأمريكية
توفر المدرسة العالمية الأمريكية خدمات النقل المدرسي للطلبة مما يسهل عليهم التنقل من وإلى المدرسة

تعاقدت المدرسة العالمية الامريكية مع شركة مافريك للنقل ذ.م.م. فيما يخص وسائل المواصلات، إذ يتم تصنيف مسارات الحافلات تحت 4 رموز للمناطق كما يتم تحديد رسوم النقل السنوية وفقاً لبُعد المسافة عن المدرسة.

المناطق المشمولةالرسوم
مردف والورقاء وند الحمر وراس الخور والقرهود والخور بلازا وأم رمول 7,800 درهم إماراتي
هور العنز والنهدة والقصيص وديرة والحضيبة وبر دبي وعود ميثاء والكرامة والخليج التجاري ووسط مدينة دبي وشارع الشيخ زايد ومركز دبي المالي العالمي والبدع وذا فيلا والجداف ووافي ومبنى ذهب الإمارات DMCC 8,200 درهم إماراتي
جميرا وأم سقيم والمنارة والصفا ومدينة دبي للإعلام والصفوح ودبي مارينا وجي بي ار والفرجان والحدائق والبحيرات والسهول وبرشا هايتس (تيكوم) والبرشاء وجميرا بارك وجزر جميرا والينابيع وذا فيلا وفالكون سيتي أوف وندرز والمرابع العربية وموتور سيتي ومدينة دبي الرياضية والبرشاء جنوب والبرشاء 1 وواحة دبي للسيليكون والبراري وأبراج سكاي كورتس وميدان الجنوب 8,900 درهم إماراتي
دبي فيستيفال سيتي ومساكن البادية 4,400 درهم إماراتي

المرافق الرياضية

حرص المدرسة العالمية الأمريكية على أهمية النشاط البدني للطلاب
تحرص المدرسة العالمية الأمريكية على أهمية النشاط البدني للطلاب

تؤمن إدارة المدرسة العالمية الأمريكية أن البرنامج الرياضي المنظم يجب أن يكون جزءاً لا يتجزأ من المسيرة الأكاديمية للطالب، إذ تم تصميم هذه البرامج لتشجيع الطلاب الرياضيين في الحفاظ على الروح الرياضية.

تعتقد المدرسة أيضاً أن المشاركة في الألعاب الرياضية تساعد الطلاب على أن يصبحوا لاعبين رياضيين مسؤولين مع شعور عميق بقدرة التكيف مع الفريق، كما يتصف الطلاب الرياضيين بالإيجابية والانضباط واحترام الوقت وروح تنافس صحية، إذ تتاح هذه الفرص للطلاب الذين يتصفون بالمسؤولية ويبلغون كامل إمكاناتهم الأكاديمية. توفر مدرسة الامريكية راس الخور مختلف الرياضات مثل كرة السلة والسباحة وكرة القدم والكرة الطائرة والتنس والجولف وكرة الريشة ومسار للركض والرياضات الميدانية لعشاق الرياضة الشباب بهدف تطوير وصقل مهاراتهم.

الانشطة اللامنهجية في المدرسة العالمية الأمريكية

توفر المدرسة العالمية الأمريكية إلى جانب المعلمين ذوي الكفاءة والمهارات العالية مختلف الأنشطة اللامنهجية، إذ تؤمن إدارة المدرسة الامريكية العالمية دبي بضرورة تحدي الطلاب على الصعيدين الأكاديمي والرياضي من أجل الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. تشمل الأنشطة اللامنهجية المتاحة لطلبة المدرسة الامريكية العالمية الفنون المرئية والأدائية والفرق الرياضية للطلاب التي تقل أعمارهم عن 14 عاماً وخدمة المجتمع وبرنامج نموذج الأمم المتحدة للطلاب.

توفر المدرسة أيضاً العديد من الأنشطة اليومية، بما في ذلك:

الفنون الأدائية ومخيم الفنون نشاط تعلم واطبخ وشارك
مغامرة مانجروف الواقع الافتراضي
مهندسي المستقبل شهادة الغوص تحت الماء من اتحاد مدربي الغوص المحترفين
مخيم متعددة الرياضات الحفاظ على البيئة البحرية
أنشطة مكثفة في التصوير الفوتوغرافي تعلم فنون الطهي

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة العالمية الأمريكية مجموعة متنوعة من الرحلات الميدانية ذات الصلة بالمواد الدراسية التي تنظمها الإدارة. تم تقديم برنامج أسبوع بلا جدران والعمل به بنجاح على مدار السنوات الست الماضية، إذ يهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى توفير تجربة تعليمية تعمل على تغيير حياة الطلاب من خلال الحصول على فرصة لتوسيع نطاق معرفتهم خارج نطاق الصفوف الدراسية. يتم تقديم هذا البرنامج للطلاب من الصف 6-11 وهو إلزامي في حال تنظيم أي نشاط محلي أو دولي.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر برامج ما بعد المدرسة في المدرسة العالمية الأمريكية للطلاب فرص استكشاف اهتماماتهم خارج الصفوف الدراسية، إذ تشمل برامج ما بعد المدرسة عدة مجالات من الرياضة والكتابة الإبداعية والمسرحيات الخيالية. توفر المدرسة أيضاً برنامج ما بعد المدرسة يهدف إلى إثراء وإغناء التقدم الأكاديمي للطلاب الذين يتطلبون المزيد من الرعاية والاهتمام.

غالباً ما تكون معظم الأنشطة مجانية؛ ومع ذلك يتم تنظيم بعضها بالتعاون مع مقدمي الخدمات الخارجيين (جهات مانحة خارجية) ويتعين على الطالب دفع رسوم إضافية للالتحاق بها. تمنح المدرسة الامريكية العالمية لطلاب مرحلة السنوات المبكرة يوماً دراسياً كاملاً للقيام بأنشطة ما بعد المدرسة لجميع الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 5، إلى جانب تأمين وسائل المواصلات للطلاب الذين يختارون المشاركة في مثل هذه الأنشطة.

الرعاية الطبية في المدرسة العالمية الأمريكية

تولي إدارة المدرسة الامريكية العالمية دبي درجة عالية من الاهتمام لسلامة وصحة الطلاب، إذ تعمل الممرضات الماهرات جنباً إلى جنب مع طبيب المدرسة بدوام كامل للاهتمام بعيادة المدرسة مع الأخذ بعين الاعتبار أن جميع أفراد الطاقم الطبي مرخصون ومسجلون لدى هيئة الصحة بدبي.

إذا شعر الطالب بتوعك أو المرض خلال ساعات الدوام المدرسي، فسيقوم موظفي العيادة برعايتهم حتى قدوم ولي الأمر، إذ يقدموا له كل ما يلزم بدءاً من تقديم الإسعافات الأولية إلى علاج الأطفال المرضى والمصابين خلال ساعات الأنشطة المدرسية وبعدها.

تقع عيادة المدرسة العالمية الأمريكية في الطابق الأرضي بالقرب من مصعد المدرسة، إذ تم تجهيز العيادة بجهاز مزيل الرجفان الآلي وأجهزة الأكسجين والرذّاذَة. تشارك المدرسة الامريكية العالمية في مختلف الحملات الصحية بإشراف الطاقم الطبي في المدرسة لخلق الوعي وتشجيع سبل الحياة الصحية بين الطلاب.

إذا كانت حالة الطفل طارئة ويحتاج لعلاج مستعجل، فسيتم الاتصال بالوالدين على الفور. ومع ذلك، في حالة عدم القدرة على التواصل مع الأهل فسيقوم الطبيب بالعلاج المناسب إذا لزم الأمر بالإضافة إلى استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطفل إلى المستشفى.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

طوّرت المدرسة العالمية الأمريكية وسائل متعددة للتواصل بين أولياء الأمور والطلاب، حيث يتواصل المعلمون من خلال مدونة المعلمين والنشرات الإخبارية الأسبوعية ورسائل البريد الإلكتروني. يمكن لأولياء الأمور أيضاً التواصل عن طريق بوابة أولياء أمور المدرسة العالمية الأمريكية الإلكترونية.

في حين يتواصل مدير المدرسة من خلال مدونة المدراء الرئيسية التي يتم تحديثها أسبوعياً. أنشأت المدرسة أيضاً مجموعة الواتساب لتسهيل المحادثة بين أولياء الأمور والمدرسة، كما ينبغي على أولياء الأمور الاتصال بإدارة المدرسة للانضمام إلى هذه المجموعة.

أسست المدرسة العالمية الامريكية أيضاً منظمة الآباء والمعلمين والطلاب التي تهدف إلى تحسين الخبرات الأكاديمية والاجتماعية للموظفين والطلاب في المدرسة، كما تركز على استكمال وتعزيز جهود التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور والطلاب والمجتمع.

رقم المدرسة العالمية الأمريكية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تعتبر المدرسة العالمية الأمريكية مدرسة شاملة، حيث ترحب بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 1,093 طالب وطالبة غالبيتهم من العرب.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 34,605 درهم إماراتي و 78,968 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور ؟

وفّرت المدرسة العديد من القنوات لتعزيز التواصل المباشر مع أولياء الأمور، بما في ذلك مدونة المعلمين والنشرات الإخبارية الأسبوعية ورسائل البريد الإلكتروني.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 92 معلم بدوام كامل و 36 معلم مساعد، حاصلين على درجات علمية متقدمة في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس