المدرسة الدولية الهندية العالمية دبيمدرسة

المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي

dashboard

لمحة عامة

تأسست مجموعة المدارس الهندية العالمية عام 2002 في دولة سنغافورة، وتدير المجموعة في الوقت الحالي أكثر من 23 مدرسة متميزة تنتشر في 7 دول آسيوية، وهي: الإمارات، سنغافورة، ماليزيا، فيتنام، الهند، اليابان وتايلاند.

تعد المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي أحدث إضافة إلى قائمة مجموعة المدارس الهندية العالمية، حيث افتتحت أبوابها في منطقة البرشاء عام 2017، قبل أن تنتقل إلى حرمها الجديد في شارع الميدان الكائن في منطقة القوز، وهي منطقة سكنية غنية عن التعريف تشتمل على مجموعة من المرافق السياحية ومراكز التسوق الشهيرة.

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، وهي مدرسة مختلطة تستقبل في الوقت الحالي 970 طالب وطالبة، في حين أن سعتها الإجمالية تصل إلى 2,200. تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند كمنهج أساسي، كما يتم تدريس مسار البكالوريا الدولية (IBDP) للطلاب في الصفين 11 و 12.

حصلت المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي على تقييم "جيد" من هيئة المعرفة والتنمية البشرية خلال العامين الدراسيين الماضيين، ما يعني أنها تلبي التطلعات المنتظرة من المدارس العاملة في دولة الإمارات.

أبرز النقاط

  • الموقع: القوز
  • الرسوم: 20,706 درهم إماراتي – 34,824 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

تتمتع المدرسة بموقع مميز في منطقة القوز، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة من المناطق السكنية المجاورة، بما في ذلك:

لا تبعد منطقة الصفا سوى دقائق معدودة بالسيارة عن المدرسة، وهي منطقة سكنية تقع في قلب مدينة دبي، وتنقسم إلى منطقتين فرعيتين؛ هما: الصفا 1 والصفا 2، توفر كلا المنطقتين مجموعة واسعة من الفلل المستقلة ووحدات التاون هاوس والشقق السكنية المتاحة للإيجار والبيع، كما تشتهر المنطقة الرئيسية بكونها موطناً لحديقة الصفا الغنية عن التعريف.

تعد داون تاون دبي واحدةً من أشهر المناطق في دولة الإمارات، ويعود ذلك لضمها مناطق سياحية معروفة على مستوى العالم. تحتضن المنطقة أيضاً العديد من المطاعم ومراكز التسوق، إلى جانب الخيارات السكنية الفاخرة.

يمكن لأولياء الأمور الذين يتطلعون إلى السكن في منطقة قريبة من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

جُهّز حرم المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي بالعديد من المرافق الحديثة، التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية، وتم تصميمه بشكل مثالي ليكون صديقاً للبيئة ويخفف الانبعاثات الكربونية، حيث تم التركيز على استغلال أكبر قدر من أشعة الشمس الطبيعية وتضمين العديد من المساحات الخضراء.

يشتمل حرم المدرسة على مختبرات للروبوتات والعلوم ومختبرات للحاسوب، بالإضافة إلى المكتبة وفصول الموسيقى والرقص، ومنطقة اللعب الآمنة للأطفال، والقاعة متعددة الأغراض. تضم المدرسة أيضاً مساحة لعب في الهواء الطلق ومسبح مخصص للأطفال، إلى جانب الصالة الرياضية وغرفة للأنشطة.

إيماناً من القائمين على المدرسة بدور الأنشطة الرياضية في صقل شخصية الطلاب وتنمية جوانبهم البدنية، تم توفير العديد من المرافق المخصصة لممارسة الرياضة؛ بما في ذلك ملاعب للتنس وكرة السلة وكرة الريشة والسكواش والكريكت، بالإضافة إلى المسبح الأولمبي وملعب كرة القدم القياسي.

مختبر المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي
تم تجهيز مختبرات العلوم في المدرسة بأحدث الأجهزة والمعدات التي تدعم إجراء التجارب العلمية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي)

عنوان موقع المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

تقع المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي في شارع الميدان الكائن في منطقة القوز 1، وبالقرب من شارع الشيخ زايد الحيوي.

مميزات المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

على الرغم من كون المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي مدرسة حديثة العهد، إلا إنها تتمتع بسمعة طيبة في المنطقة، نظراً لكونها جزءاً من مجموعة المدارس الهندية العالمية الغنية عن التعريف، التي تدير 23 مدرسة مرموقة في دول آسيا، وتقدم تعليم عالي الجودة لأكثر من 15,000 طالب.

تعد المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي ثاني مدرسة هندية في دبي تعتمد نظام تعليمي مزدوج بعد مدرسة جيمس مودرن أكاديمي، حيث تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند إلى جانب منهج البكالوريا الدولية، ما يتيح الفرصة أمام الطلاب للقبول في العديد من الجامعات المرموقة حول العالم.

لعل من أهم الميزات التي تتمتع بها المدرسة هي اعتمادها لإطار 9GEMS TM، وهو إطار تعليمي شامل يركز على التنمية الشاملة للطلاب في تسعة مجالات؛ هي: التميز الأكاديمي، التنمية الشخصية، القيم والأخلاق العالمية، التميز الرياضي، الإبداع والابتكار، رعاية المجتمع، الفنون الأدائية والمسرحية، ريادة الأعمال والقيادة وتنمية المهارات.

صمّم القائمون على المدرسة أيضاً العديد من البرامج ذات القيمة المُضافة، التي تصقل شخصية الطلاب وتساعدهم على اكتشاف مهاراتهم، بما في ذلك برنامج عطلات نهاية الأسبوع الاستثنائية (WOW)، ونادي التصوير الفوتوغرافي من نيكون، ومركز الابتكار وريادة الأعمال. تحرص إدارة المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور، وتدرك أهمية دورهم في نجاح المسيرة الأكاديمية لأبنائهم.

حصلت المدرسة على أكثر من 200 جائزة تثبت تفانيها في قطاع التعليم، منها الآتي:

  • جائزة الخدمة المبتكرة
  • جائزة التميز في الأداء
  • جائزة نجمة الجودة في سنغافورة
  • جائزة التعليم العالمي

تبذل إدارة المدرسة جهودها في التطوير والتحسين المستمر، تحقيقاً لرؤيتها المتمثلة في أن تكون في مصاف أفضل المدارس الهندية في دبي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

تستقبل المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي الطلاب من عمر 3 سنوات إلى 18 عاماً ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة الروضة قبل الروضة، الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 6
المرحلة الثانوية الصف 7 – الصف 12

منهج المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

تعتمد المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي منهجين دراسيين؛ هما: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند ومنهج البكالوريا الدولية، حيث يمكن للطلاب الراغبين في إكمال تعليهم العالي في الولايات المتحدة أو كندا اختيار مسار البكالوريا الدولية في الصفين 11 و 12.

فيما يلي لمحة عامة عن البرنامج الدراسي المخصص لكل مرحلة تعليمية:

منهج مرحلة الروضة

يعتمد البرنامج الدراسي المخصص لهذه المرحلة على منهج مونتيسوري المتقدم، الذي يتميز باتباع أفضل ممارسات التعلم والرعاية للطلاب في مرحلة ما قبل المدرسة، ويهيئهم بشكل مثالي للالتحاق في المرحلة الابتدائية.

يتم تعليم الأطفال أساسيات القراءة والحساب ومهارات الكتابة، من خلال 5 برامج تعليم ورعاية رئيسية، هي:

  • برنامج Excelerate
  • برنامج التعلم متعدد الأبعاد
  • برنامج iPlay
  • برنامج iCare
  • برنامج الاستعداد للمستقبل

تعتمد المدرسة أيضاً خلال هذه المرحلة أسلوب التعلم من خلال الاستقصاء والأنشطة التي يقودها المعلم، ما يساعد الأطفال على التفاعل مع محيطهم واستكشاف العالم من حولهم.

طلاب الروضة في المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي
جانب من الأنشطة الصفية المخصصة لمرحلة رياض الأطفال ضمن برنامج مونتيسوري المتقدم (مصدر الصورة: موقع المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي)

منهج المرحلة الابتدائية

يصبح البرنامج التعليمي أكثر تنظيماً خلال المرحلة الابتدائية، ويعتمد بشكل أساسي على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي. يركز المعلمون خلال هذه المرحلة على تحفيز النمو البدني والعقلي لدى الطلاب.

يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية والأنشطة المكملة للمنهج لجعل تجربة التعلم أكثر متعة، بما في ذلك أنشطة الرياضة والخطابة ونوادي المناظرة ونموذج محاكاة الأمم المتحدة (MUNs).

تعد التقييمات والاختبارات جزءاً رئيسياً من البرنامج الدراسي خلال هذه المرحلة، حيث يتم قياس تقدم الطلاب وفهمهم للموضوعات الدراسية من خلال اختبارات وتقييمات تشمل اختبارات CAT4، وأولمبياد الرياضيات، وأولمبياد العلوم الوطنية، وأولمبياد الإنترنت، وأولمبياد اللغة الإنجليزية.

منهج المرحلة المتوسطة والثانوية

يتميز البرنامج الدراسي المخصص للمرحلتين المتوسطة والثانوية بالشمولية والتفاعلية، حيث يتضمن العديد من التجمعات الصباحية القائمة على الموضوعات والرحلات الميدانية والأنشطة الداخلية، التي تضمن توفير بيئة تعليمية تتسم بالرعاية والاهتمام والتحدي.

تشمل الموضوعات التي يدرسها الطلاب خلال الصفوف من 7 حتى 10، ما يلي:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم الاجتماعية
العلوم العامة
لغة اضافية (الهندية أو الفرنسية)
التربية البدنية
الحاسوب
اللغة العربية
التربية الإسلامية/ التربية الأخلاقية

إلى جانب برامجها الأكاديمية المتميزة تشجع المدرسة طلابها على الانخراط في العديد من الأنشطة اللامنهجية وبرامج STEM، من أجل تطوير مهاراتهم الإبداعية وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف قدراتهم ومواهبهم.

يخضع الطلاب في نهاية المرحلة الثانوية لاختبارات الثانوية الهندية الموحدة (AISSE)، أو اختبارات دبلوم البكالوريا الدولية بحسب المسار الذي يدرسونه خلال هذه المرحلة. تُجري المدرسة تقييمات داخلية متكررة؛ بما في ذلك الاختبارات التكوينية التي تُشكّل نسبة 20% من المعدل العام، والاختبارات التجميعية التي تُشكّل نسبة 80% من المعدل العام للطلاب.

يتم أيضاً قياس المستوى العام للطلاب في موضوعات معينة من خلال تقييمات القراءة، وأولمبياد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى التقييم التفصيلي، واختبارات CAT4، ويتلقى الطلاب ملاحظات من معلميهم لتحسين جوانب الضعف بناءً على نتائج هذه الاختبارات.

تقييم مدرسة جلوبال انديان من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تُعنى هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالنهوض في جودة التعليم الخاص في دبي، وتوفير الدعم اللازم لكافة أطراف العملية التعليمية، كما تقوم الهيئة بإجراء زيارات تفتيشية للمدارس للتأكد من تطبيقها لمجموعة من المعايير المحددة مسبقاً، وتُصدر تقييماً خاصاً لكل مدرسة بناءً على مقياس من 6 درجات يتراوح بين “متميز” و “ضعيف جداً”.

قام جهاز الرقابة المدرسية التابع للهيئة بزيارة تفتيشية للمدرسة في الفترة بين 21 و 24 فبراير 2022، وحصلت المدرسة على تقييم "جيد" وفق نتائج هذه الزيارة.

وفقاً لتقرير الهيئة حقق غالبية طلاب مرحلة رياض الأطفال مستوى أعلى من التوقعات، مع ذلك يحتاج المعلمون إلى رفع تحصيل الطلاب في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، كما يظهر الطلاب في هذه المرحلة موقفاً إيجابياً تجاه عملية التعلم ويعتمدون على أنفسهم بشكل جيد.

تناول تقرير الهيئة أيضاً السلوك الجيد للطلاب وعلاقتهم الإيجابية ببعضهم البعض، كما يظهر الطلاب احتراماً للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات، ويتمتعون بمهارات الابتكار والإبداع والتفكير المستقل.

تعد عملية التدريس في مرحلة رياض الأطفال أكثر اتساقاً بسبب تطبيق استراتيجيات التدريس المناسبة للعمر، كما يستخدم معظم المعلمون أسلوب طرح الأسئلة بطريقة فعالة تضمن تفاعل الطلاب داخل الحصص، بالإضافة إلى ذلك تم تطوير نظام التقييم في المدرسة ليقدم معلومات دقيقة بشأن مستويات تحصيل الطلاب.

يتمتع منهج المدرسة بالشمولية والتوازن ويحقق المتطلبات الأساسية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، حيث يرتبط المنهج المخصص لجميع المراحل الدراسية ارتباطاً وثيقاً بالثقافة الإماراتية والمجتمع الإماراتي.

وضعت المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي سياسات واضحة في مجال رعاية الطلاب وحمايتهم من كافة أشكال التنمر، كما يتم الحرص على تلبية احتياجات جميع الطلاب، بما في ذلك الطلاب الموهوبين وأصحاب الهمم.

تمتلك إدارة المدرسة رؤية واضحة للحفاظ على أعلى المعايير الأكاديمية وتحسينها بشكل مستمر، كما تحرص على التواصل الفعال مع أولياء الأمور.

تطرق تقرير الهيئة إلى بعض نقاط القوة التي تتمتع بها المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي، وهي:

  • سلوك الطلاب الجيد وعلاقتهم الإيجابية بأقرانهم ومعلميهم
  • تطوير المهارات اللغوية للطلاب وتشجيعهم على الاستقلالية
  • تلبية الاحتياجات العاطفية والشخصية والأكاديمية للطلاب ضمن إطار تعليمي متكامل
  • سعي قيادة المدرسة نحو ضمان جودة التعلم والتطوير والتحسين المستمر

شملت أبرز التوصيات الرئيسية التي قدمتها الهيئة في سبيل تحسين نقاط الضعف، ما يلي:

  • ضرورة تحسين مستوى الطلاب في اللغة العربية والتربية الإسلامية من خلال وضع استراتيجيات واضحة للتعلم
  • ضمان التوازن بين التحصيل الأكاديمي للطلاب وتطوير مهارات التعلم مثل التفكير النقدي والبحث والاستفسار
  • الحاجة إلى استخدام نتائج التقييم بشكل أكثر فاعلية لاستهداف احتياجات الطلاب ذوي التحصيل المتدني والمرتفع والطلاب أصحاب الهمم
  • الحاجة إلى تفعيل أساليب التقييم الذاتي لتمكين الطلاب من تحديد نقاط ضعفهم ورسم خطواتهم لتحقيق أهداف التعلم
تقييم مدارس دبي
مقياس تقييم مدارس دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

التقويم الاكاديمي للمدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

يمتد العام الدراسي في المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي بين الأسبوع الأول من شهر أبريل والأسبوع الثالث من شهر مارس، وينقسم إلى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأول من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه العطلة الصيفية التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يستأنف الدوام المدرسي مباشرة بعد نهاية إجازة الشتاء وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر مارس

يوضح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لالمدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي المقرر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 03 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف 03 يوليو 2022 – 28 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 28 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 08 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 11 ديسمبر 2022 – 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 18 مارس 2023

إلى جانب التواريخ المذكورة أعلاه، تغلق المدرسة أبوابها في مختلف المناسبات الوطنية والدولية والدينية، هذا وتعتمد التواريخ الدقيقة لبعض الأحداث والفعاليات على رؤية القمر أو إعلان الحكومة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

ترحب المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي بالطلاب من كافة الجنسيات والخلفيات الثقافية، ويبدأ قسم القبول باستقبال طلبات التسجيل من شهر يناير حتى نهاية العام الدراسي، ومع ذلك فإن التسجيل للعام الدراسي الجديد يبدأ في شهر أغسطس من العام السابق.

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج التسجيل المتاح على موقع المدرسة الرسمي، وبمجرد تقديم طلب التسجيل مع المستندات المطلوبة، سيقوم الموظف المعني بدعوة أولياء الأمور لمقابلة مستشار القبول وتحديد موعد اختبار القبول لأبنائهم.

تشمل المستندات المطلوبة من قبل المدرسة ما يلي:

  • شهادة ميلاد الطالب
  • صورة حديثة للطلاب بحجم صورة جواز السفر
  • النموذج الطبي معبأ حسب الأصول
  • وثيقة تثبت عنوان السكن

ينبغي على ولي الأمر دفع رسوم تقديم طلب بقيمة 500 درهم إماراتي من أجل تأكيد عملية التسجيل، من ثم ستقوم المدرسة بإرسال خطاب قبول للطلاب الذين وقع عليهم الاختيار، بعد ذلك يتعين على ولي الأمر دفع رسوم تسجيل قدرها 1,500 درهم إماراتي لـتأكيد قبول الطالب.

تؤكد المدرسة أيضاً على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
-
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي دوامها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

البحث العملي في المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي
تهتم المدرسة بالبحث العلمي وتسعى الى تخريج طلاب متميزين يكون لهم أثر بارز في تطوير مجتمعاتهم (مصدر الصورة: موقع المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي)

رسوم المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

يوضح الجدول التالي رسوم المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الدراسية المعتمدةالرسوم بعد التخفيض
الصف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
5,152
رسوم الفصل الثاني
6,870
رسوم الفصل الثالث
5,152
الرسوم الدراسية المعتمدة
21,176
الرسوم بعد التخفيض
17,176
الصف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
5,505
رسوم الفصل الثاني
7,341
رسوم الفصل الثالث
5,505
الرسوم الدراسية المعتمدة
22,353
الرسوم بعد التخفيض
18,353
الصف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
5,858
رسوم الفصل الثاني
7,811
رسوم الفصل الثالث
5,858
الرسوم الدراسية المعتمدة
23,529
الرسوم بعد التخفيض
19,529
الصف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
6,211
رسوم الفصل الثاني
8,282
رسوم الفصل الثالث
6,211
الرسوم الدراسية المعتمدة
24,706
الرسوم بعد التخفيض
20,706
الصف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
6,564
رسوم الفصل الثاني
8,752
رسوم الفصل الثالث
6,564
الرسوم الدراسية المعتمدة
25,882
الرسوم بعد التخفيض
21,882
الصف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
6,917
رسوم الفصل الثاني
9,223
رسوم الفصل الثالث
6,917
الرسوم الدراسية المعتمدة
27,059
الرسوم بعد التخفيض
23,059
الصف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
7,270
رسوم الفصل الثاني
9,694
رسوم الفصل الثالث
7,270
الرسوم الدراسية المعتمدة
28,235
الرسوم بعد التخفيض
24,235
الصف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
7,623
رسوم الفصل الثاني
10,164
رسوم الفصل الثالث
7,623
الرسوم الدراسية المعتمدة
29,412
الرسوم بعد التخفيض
25,412
الصف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
7,976
رسوم الفصل الثاني
10,635
رسوم الفصل الثالث
7,976
الرسوم الدراسية المعتمدة
30,588
الرسوم بعد التخفيض
26,588
الصف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
8,329
رسوم الفصل الثاني
11,106
رسوم الفصل الثالث
8,329
الرسوم الدراسية المعتمدة
31,765
الرسوم بعد التخفيض
27,765
الصف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
8,682
رسوم الفصل الثاني
11,576
رسوم الفصل الثالث
8,682
الرسوم الدراسية المعتمدة
32,941
الرسوم بعد التخفيض
28,941
الصف
الصف 9
رسوم الفصل الأول
9,388
رسوم الفصل الثاني
12,517
رسوم الفصل الثالث
9,388
الرسوم الدراسية المعتمدة
35,294
الرسوم بعد التخفيض
31,294
الصف
الصف 10
رسوم الفصل الأول
9,388
رسوم الفصل الثاني
12,517
رسوم الفصل الثالث
9,388
الرسوم الدراسية المعتمدة
35,294
الرسوم بعد التخفيض
31,294
الصف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
10,447
رسوم الفصل الثاني
13,929
رسوم الفصل الثالث
10,447
الرسوم الدراسية المعتمدة
38,824
الرسوم بعد التخفيض
34,824
الصف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
10,447
رسوم الفصل الثاني
13,929
رسوم الفصل الثالث
10,447
الرسوم الدراسية المعتمدة
38,824
الرسوم بعد التخفيض
34,824

بالإضافة إلى الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور أيضاً دفع الرسوم الإضافية التالية:

بند الرسومقيمة الرسوم
رسوم الكتب 600
رسوم الزي المدرسي 630
رسوم تقديم الطلب 500
رسوم التسجيل 1,500
رسوم الموارد 630

يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم نقداً أو عن طريق الشيكات أو الحوالات المصرفية، أو بواسطة البطاقات الائتمانية.

المنح الدراسية في مدرسة جلوبال انديان انترناشونال دبي

توفر المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي 4 برامج منح دراسية منذ عام 2020، حيث تستهدف هذه المنح الطلاب الحاليين والمرشحين للقبول في المدرسة، وتغطي نسبة تصل إلى 100% من الرسوم الدراسية، كما تتيح منحة التبادل الثقافي للطالب الدراسة في إحدى المدارس التابعة لمجموعة المدارس الهندية العالمية في الخارج.

يتم اختيار الطلاب الذين يقع عليهم الاختيار لنيل المنح بناءً على الجدارة ومطابقتهم للمعايير المنصوص عليها في شروط المنحة، ويرجى ملاحظة أنه يتعين على ولي أمر الطالب الحاصل على المنحة دفع الرسوم في بداية كل فصل دراسي، ومن ثم سيتم ردها إليه بعد نهاية الفصل الدراسي، ويتعين على الطلاب اختيار نوع المنحة المناسبة لهم حتى تزيد فرصهم في القبول.

ينبغي على الطلاب المتقدمين لأي برنامج من برامج المنح التي تقدمها المدرسة تعبئة نموذج التسجيل الخاص بالمنحة والمتاح على موقع المدرسة الرسمي. فيما يلي لمحة عامة عن برامج المنح المقدمة من قبل المدرسة:

منحة دبي للمواطنة العالمية

تستهدف هذه المنحة الطلاب الحاليين والمرشحين للقبول المتفوقين أكاديمياً في الصفوف من الخامس فما فوق، وسيتم إرسال الطلاب الحائزين على هذه المنحة للدراسة في فرع المدرسة الرئيسي الكائن في سنغافورة.

منح الدكتور أبو بكر عبد الكلام للمهارات العالمية

تستهدف هذه المنحة طلاب الصف الخامس فما فوق المهتمين والمتميزين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتغطي هذه المنحة نسبة تتراوح بين 15% إلى 75% من الرسوم الدراسية.

فيما يلي أهم شروط هذه المنحة:

  • أن يكون الطالب مقيماً في دولة الإمارات ويمتلك بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول
  • أن يقدم الطالب ورقة علمية أو أطروحة أو وثائق منشورة حول أي موضوع يتعلق بالفضاء الرقمي
  • أن يكون مقدم الطلب قد ابتكر أو اخترع تطبيقاً أو أداة في مجال التكنولوجيا
  • أن يكون المتقدم قد شارك وفاز في أي من المعارض العلمية المشتركة بين المدارس

فيما يلي معايير توزيع النقاط التي تعتمدها اللجنة المشرفة على المنحة:

  • إنجازات الطالب في مجال العلوم والتكنولوجيا: 40 نقطة
  • النتائج الأكاديمية للطالب: 30 نقطة
  • الوضع المالي للوالدين: 30 نقطة

تقوم لجنة مختصة بدراسة بيانات جميع الطلاب المرشحين للمنحة، واختيار الطلاب الذين يتحصلون على أعلى النقاط بناءً على المعايير المذكورة أعلاه.

منحة دبي للتنمية الشاملة 9 GEMS

تُمنح هذه المنحة للطلاب الذين يظهرون تفوقاً في أي من الموضوعات التسعة التابعة لإطار ناين جيمز "Nine Gems".

فيما يلي معايير وشروط هذه المنحة:

  • سيتم منح الطلاب الذين يحصلون على المراكز الثلاثة الأولى على المستوى الوطني 50 نقطة (يستفيد هؤلاء الطلاب من خصم يصل إلى 50% على الرسوم)
  • سيمنح البرنامج الطلاب الذين حصلوا على أعلى 3 مراكز على مستوى دولة الإمارات 30 نقطة (يستفيد هؤلاء الطلاب من خصم يصل إلى 30% على الرسوم)
  • سيتم منح الطلاب الذين حصلوا على أعلى 3 مراكز في المسابقة المحلية التي تجرى بين المدارس 10 نقاط (يستفيد هؤلاء الطلاب من خصم يصل إلى 10% على الرسوم)

منحة زايد – غاندي التعليمية

استحدثت هذه المنحة احتفاءً بالذكرى رقم 150 لميلاد المهاتما غاندي والذكرى المئوية لميلاد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله"، وتستهدف الطلاب ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

فيما يلي أهم شروط هذه المنحة:

  • أن يكون الطالب مقيماً في دولة الإمارات ويمتلك بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول
  • أن يكون الطالب من عائلة متوسطة أو محدودة الدخل
  • يجب على الطالب تقديم آخر تقريرين أكاديميين مصدقان حسب الأصول
  • يجب على الطالب تقديم كافة الوثائق التي تثبت دخل الأسرة

فيما يلي معايير توزيع النقاط التي تعتمدها اللجنة المشرفة على المنحة:

  • الوضع المالي للأسرة: 50 نقطة
  • التحصيل الأكاديمي للطالب: 30 نقطة
  • المشاركات على المستوى الوطني/ المحلي: 15 نقطة
  • أنشطة خدمة المجتمع: 5 نقاط

تقوم لجنة مختصة بدراسة بيانات جميع الطلاب المرشحين للمنحة، واختيار الطلاب الذين يتحصلون على أعلى النقاط بناءً على المعايير المذكورة أعلاه.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

تشتمل مدرسة جلوبال انديان انترناشونال دبي على كافتيريا توفر وجبات مغذية وصحية للطلاب خلال فترتي الصباح والظهيرة، ويضمن المعلمون المشرفون على الطالب في الكافتيريا التزامهم بآداب المائدة أثناء تناول طعامهم.

يتم السماح للطلاب بإحضار وجبات الطعام الخاصة بهم من المنزل، شريطة ألا تشتمل هذه الوجبات على الحلويات والمشروبات الغازية ورقائق البطاطس والعناصر المصنعة.

مواصلات المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

توفر المدرسة خدمة مواصلات امنة ومريحة للطلاب، من خلال حافلات حديثة مزودة بأحدث الميزات والإضافات، بما في ذلك نظام تحديد المواقع العالمي وكاميرات المراقبة وماسح البصمة، كما تخرج مع كل حافلة مرافقة تضمن وصول الطلاب بسلام من وإلى المدرسة.

يوضح الجدول التالي المناطق التي تغطيها خدمة الحافلات والرسوم المفروضة على كل منطقة (اتجاهين/اتجاه واحد):

المناطق المشمولةالرسوم السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
المناطق المشمولة
البرشاء 1،2،3، مدينة دبي الرياضية، البرشاء جنوب، مثلث قرية جميرا، دبي أوتودروم، العرجان، مدينة الأستوديوهات، تيكوم، قرية جميرا الدائرية، موتور سيتي، مدينة زايد، المرابع العربية
الرسوم السنوية
4,500 (2,950)
رسوم الفصل الأول
1,350 (877)
رسوم الفصل الثاني
1,350 (877)
رسوم الفصل الثالث
1,800 (1,170)
المناطق المشمولة
بوابة الخيل، أبراج بحيرات جميرا، السهول، جميرا بارك، جميرا جولف إستيت، مدن، تاون سكوير، رمرام، الينابيع
الرسوم السنوية
5,000 (3,250)
رسوم الفصل الأول
1,500 (975)
رسوم الفصل الثاني
1,500 (975)
رسوم الفصل الثالث
2,000 (1,300)
المناطق المشمولة
مجمع دبي للاستثمار، دبي لاند، نخلة جميرا، أم سقيم، جميرا 3، جميرا 4، مساكن شاطئ جميرا، الحدائق، ديسكفري جاردنز، الوصل، واحة ميرا، الريم 1-4، الفرجان، جميرا
الرسوم السنوية
5,500 (3,575)
رسوم الفصل الأول
1,650 (1,072)
رسوم الفصل الثاني
1,650 (1,072)
رسوم الفصل الثالث
2,200 (1,430)
المناطق المشمولة
الكرامة، السطوة، بر دبي، الخليج التجاري، جميرا 1،2، عود ميثاء، ميدان، ديرة، دبي لاند، سكاي كورتس، الخليج التجاري، مركز دبي المالي العالمي، المنخول، المدينة العالمية، كيو بوينت
الرسوم السنوية
6,000 (3,900)
رسوم الفصل الأول
1,800 (1,170)
رسوم الفصل الثاني
1,800 (1,170)
رسوم الفصل الثالث
2,400 (1,560)
المناطق المشمولة
النهدة الشارقة، النهدة دبي، المحيصنة، الطوار، القصيص، مردف، الراشدية، الورقاء، المدينة الأكاديمية، ورسان 3
الرسوم السنوية
6,500 (4,225)
رسوم الفصل الأول
1,950 (1,267)
رسوم الفصل الثاني
1,950 (1,267)
رسوم الفصل الثالث
2,600 (1,690)

مخيمات صيفية في المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

توفر المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي مخيمات صيفية وشتوية للطلاب، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لتعلم مهارات جديدة، وقضاء بعض الوقت الممتع مع أقرانهم بعيداً عن الفصول الدراسية.

المرافق الرياضية

تشمل المرافق الرياضية في المدرسة حوضي سباحة؛ أحدهما مخصص لطلاب الروضة والمرحلة الابتدائية، والآخر مخصص للمرحلتين المتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى ملاعب كرة قدم والسكواش والريشة والتنس، كما يشتمل حرم المدرسة على منطقة لعب خارجية وصالة رياضية مخصصة لطلاب الروضة.

مسبح المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي
جانب من تدريبات السباحة التي تجرى في حرم المدرسة (مصدر الصورة: موقع المدرسة الدولية الهندية العالمية الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

يتبنى القائمون على المدرسة نهج التعلم الشامل، لذا تعد الأنشطة اللامنهجية جزءاً لا يتجزأ من البرنامج اليومي للطلاب في المدرسة، حيث تشمل أبرز الأنشطة التي ينخرط فيها الطلاب خلال العام الدراسي ما يلي:

كرة السلة السكواش
السباحة الشطرنج
الكريكيت الريشة
الكاراتيه كرة القدم
نادي المناظرة نادي نيكون
نادي الرقص النادي الموسيقي
نموذج الأمم المتحدة (MUNs)

رحلات ميدانية

ينظم القائمون على المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي. شملت أبرز الوجهات التي زارها الطلاب خلال الأعوام السابقة كل من كيدزانيا دبي ودبي دولفيناريوم.

 دولفيناريوم دبي
جانب من زيارة طلاب المدرسة لدولفيناريوم دبي (مصدر الصورة: موقع المدرسة الدولية الهندية العالمية دبي الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة برنامج رعاية نهاري للطلاب حتى الصف السادس، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

تبلغ رسوم برنامج الرعاية الممتد حتى الساعة 2:45 بعد الظهر لطلاب مرحلة رياض الأطفال 400 درهم شهرياً، بينما تبلغ رسوم برنامج الرعاية الكامل الذي يمتد حتى الساعة 4:30 مساءً 600 درهم شهرياً.

توفر المدرسة أيضاً برنامج رعاية لطلاب الصفوف من الأول إلى السادس يمتد حتى الساعة 04:30 مساءً، وتبلغ تكلفته 300 درهم إماراتي شهرياً.

تشمل أبرز الأنشطة التي يجري تنظيمها بعد ساعات الدوام الرسمي ما يلي:

الجمباز الكريكيت
السباحة الباليه
كرة السلة الكاراتيه
الرقصة كرة القدم
الفنون الموسيقى
الروبوتات

تستهدف الأنشطة المذكورة أعلاه الطلاب في الصفوف من الأول إلى العاشر، ويتعين على أولياء الأمور الراغبين بمشاركة أبنائهم في هذه الأنشطة دفع رسوم إضافية تبلغ 800 درهم إماراتي شهرياً.

يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة في الأوقات التالية:

  • الجلسة الأولى: 2:10 بعد الظهر – 3:00 عصراً
  • الجلسة الثانية: 3:10 عصراً – 4:00 مساءً

الرعاية الطبية في المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي

تشتمل المدرسة على عيادة طبية مجهزة بالكامل، يشرف عليها عدد من الممرضات المؤهلات، كما يحضر إلى العيادة طبيب معتمد من هيئة الصحة بدبي مرة واحدة في الأسبوع.

يعنى القائمون على عيادة المدرسة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية والإسعافات الأولية للطلاب في الحالات الطارئة. تفتتح العيادة أبوابها خلال أيام الدوام الرسمي من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 02:45 بعد الظهر.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يدرك القائمون على المدرسة أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور، ودورهم المحوري في نجاح المسيرة الأكاديمية لأبنائهم، لذا تم توفير العديد من قنوات التواصل بين الأهالي والمعلمين وإدارة المدرسة، كما يمكن لأولياء الأمور أيضاً المشاركة في العديد من الفعاليات والمناسبات التي يجري تنظيمها داخل حرم المدرسة.

تعتبر بوابة أولياء الأمور الالكترونية "myGIIS" واحدةً من أهم طرق التواصل مع أهالي الطلاب، حيث تتيح لهم الحصول على العديد من المعلومات بخصوص الفعاليات المدرسية وأنشطة الإدارة، بالإضافة إلى سجلات أداء وحضور الطلاب والتقارير الأكاديمية، كما توفر البوابة أيضاً تحديثات دورية بخصوص التقويم الأكاديمي وأنشطة المدرسة المختلفة.

تشمل طرق التواصل الأخرى التي تعتمدها المدرسة الاجتماعات الدورية بين الآباء والمعلمين، التي تتناول كافة القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية، بالإضافة إلى الاجتماعات الفردية التي يتم خلالها مناقشة الأداء الاكاديمي للطالب وسلوكهم العام داخل المدرسة بسرية تامة.

تتيح المدرسة لأولياء الأمور حضور اليوم الرياضي الذي يجري تنظيمه في كل عام، من أجل دعم وتشجيع أبنائهم المشاركين في المسابقات الرياضية المختلفة. تنظم المدرسة أياماً خاصة يشارك فيها الأهالي طلاب مرحلة الروضة أنشطتهم الصفية المختلفة، وذلك لدعم المتعلمين الصغار وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

يستطيع أولياء الأمور أيضاً العمل كسفراء للمدرسة من أجل نشر رسالتها وقيمها النبيلة بين أصدقائهم وعائلاتهم، كما يمكن للأهالي التواصل بشكل مباشر مع القائمين على المدرسة عبر أرقام الهواتف الموضحة أدناه.

رقم المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد ساعات الدوام الرسمي في المدرسة بين 7 صباحاً و 4 عصراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

ينظم القائمون على المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد الحصص الصفية، حيث تقام الأنشطة المخصصة لمرحلة رياض الأطفال بين الساعة 1 و 2 ظهراً، بينما تقام الأنشطة المخصصة للمرحلة الابتدائية بين الساعة 3:15 والساعة 4:15 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 970 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأول من شهر أبريل والأسبوع الثالث من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 20,706 و 34,824 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص إدارة المدرسة على مشاركة أولياء الأمور المسيرة الأكاديمية لأبنائهم خطوة بخطوة، حيثتؤمن الإدارة بأهمية التواصل الفعال والدائم مع أهالي الطلاب، ويتحقق ذلك من خلال عقد اجتماعات دورية مع الأهالي وتزويدهم بتحديثات أسبوعية حول تقدم أبنائهم، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في فعاليات المدرسة المختلفة.

هل توفر المدرسة تطبيق أو بوابة خاصة لأولياء الأمور؟

تعد بوابة أولياء الأمور الإلكترونية "myGIIS" وسيلة التواصل الرئيسية مع أولياء الأمور، حيث تتيح لهم الحصول على العديد من المعلومات بخصوص الفعاليات المدرسية والأنشطة المدرسية، بالإضافة إلى سجلات أداء وحضور الطلاب والتقارير الأكاديمية، وغير ذلك الكثير.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي على كافتيريا توفر وجبات مغذية وصحية للطلاب خلال فترتي الصباح والظهيرة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

ينظم القائمون على المدرسة الدوليه الهندية العالمية دبي العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التعليمية في المدرسة من 43 معلم و 14 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس