المدرسة البريطانية الدوليةمدرسة

المدرسة البريطانية الدولية

dashboard

لمحة عامة

تعد المدرسة البريطانية الدولية مدرسة خاصة مختلطة، وتقدم التعليم للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (الحضانة حتى الصف الثاني عشر) منذ تأسيسها عام 2009، وتعتمد المنهاج البريطاني حتى الصف العاشر، ثم تبدأ بتطبيق برنامج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IBDP) في الصفين الحادي عشر والثاني عشر. تقع المدرسة بين مدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة، بالقرب من جامعة ابوظبي. تضم المدرسة عدة فروع في الإمارات الأخرى، إحداها في عجمان باعتبارها واحدة من أفضل المدارس البريطانية في عجمان.

تعمل المدرسة تحت إدارة مجموعة نورد أنجليا للتعليم التابعة لمجموعة التعليم الدولية التي تُدير أكثر من 73 مدرسة في 29 دولة حول العالم، وتضم حوالي 64,000 طالب وطالبة. تحرص المجموعة على تقديم أفضل مستويات التعليم لطلابها، وتوفر لهم برنامج تعليمي متوازن يتضمن العديد من الأنشطة اللامنهجية.

تضم المدرسة البريطانية الدولية 123 معلم و 45 معلم مساعد، ويبلغ عدد طلابها حوالي 1,638 طالب وطالبة من 75 جنسية مختلفة، معظمهم من الجنسيتين الإماراتية والبريطانية. هذا وتشكل نسبة الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة حوالي 4% من إجمالي عدد الطلبة. حصلت المدرسة على تقدير “متميز” من قبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK) في التقرير الأخير، مما يجعلها خيار مثالي بالنسبة للكثير من أولياء الأمور.

يشتمل هذا الدليل على معلومات تفصيلية حول المرافق والخدمات والمنهاج التعليمي والقبول والتسجيل في المدرسة البريطانية الدولية.

أبرز النقاط

  • الموقع: مدينة زايد
  • الرسوم: 50,300 درهم إماراتي - 68,700 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني، منهج البكالوريا الدولية
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: متميز
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من المدرسة البريطانية الدولية

تقع المدرسة في مدينة محمد بن زايد في ابوظبي بالقرب من جامعة ابوظبي، حيث تحيط بها العديد من المناطق والمجمعات السكنية، مثل:

تُعتبر مصفح المنطقة الأقرب إلى المدرسة، وتضم ميناء مصفح الشهير الذي لعب دوراً مهماً في إبرازها كمنطقة صناعية مميزة. هذا وتُعد واحدة من المناطق الأكثر طلباً لاستئجار الشقق في ابوظبي.

تشمل النقاط أدناه أمثلة على عقارات تقع في مناطق قريبة من المدرسة البريطانية الدولية ابوظبي:

حرم المدرسة البريطانية الدولية

يمتد حرم المدرسة البريطانية الدولية على مساحة 25,753 متر مربع في مدينة زايد، وكان يتكون من طابقين يضمّان العديد من الغرف الصفية والمرافق، ثم تمت إضافة طابق جديد مخصص لمرحلة التعليم ما بعد الثانوي (الصف 11 و 12)، يضم غرف صفية ومكتبة ومناطق للدراسة، كما وتم تجديد الغرف الصفية والمختبرات وغيرها من المرافق القديمة لضمان تطوير كافة منشآت المدرسة.

يضم الحرم المدرسي غرف صفية واسعة ومضيئة مزودة بالألواح التفاعلية التي تساعد الطلاب على التعلّم، ذلك بالإضافة إلى ثلاث مكتبات مخصصة لكل مرحلة تعليمية. تتسم مكتبات المراحل الابتدائية والثانوية بالهدوء، حيث يتمكن الطلاب من الدراسة والقراءة في أجواء هادئة، كما ويتم تزويدها بعدد كبير من الكتب الدراسية والمراجع والمصادر التكميلية والروايات، بالإضافة إلى الموارد الإلكترونية.

تشمل مرافق المدرسة الأخرى مختبرات علمية ذات مساحة واسعة ومجهزة بالكامل واستوديوهات حديثة للرقص والدراما و 3 غرف موسيقى، كما توفر قسم البكالوريا الدولية وطابق المرحلة الثانوية ومقهى للطلبة كبار السن. إضافة إلى مقاصف وصالات تناول الطعام منفصلة.

يشتمل الحرم المدرسي أيضاً على مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية، بما فيها المسبح الداخلي بحجم المسبح الأولمبي المزود بنظام للتحكم بدرجة حرارة المياه، كما توفر لطلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية ساحات مظللة مخصصة للعب وملعب عشبي لكرة القدم والركبي والكريكت وكرة الشبكة وغيرها من الرياضات الخارجية، والصالة الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة بـنظام تكييف، حيث يستطيع الطلاب ممارسة رياضة التنس وكرة الطائرة وكرة السلة وغير ذلك. بالإضافة إلى ما سبق، توفر المدرسة للطلاب نادي رياضي تبلغ مساحته 150 متر مربع، تم تزويده بغرف لتبديل الملابس وخزائن للبنين والبنات.

مسبح
مسبح المدرسة البريطانية الدولية المزود بنظام للتحكم بدرجة حرارة المياه (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية للمدرسة البريطانية الدولية على الفيسبوك)

عنوان موقع المدرسة البريطانية الدولية

تقع المدرسة البريطانية الدولية خلف جامعة ابوظبي في مدينة زايد، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر شارع 63 أو شارع ذياب بن عيسى المتصلين بشارع ابوظبي – العين الرئيسي.

مميزات المدرسة البريطانية الدولية

يرغب العديد من الآباء بتسجيل أبنائهم في المدرسة البريطانية الدولية ابوظبي، وذلك نظراً للعديد من الأسباب، أبرزها:

مجموعة نورد أنجليا للتعليم

تُعتبر المدرسة جزء من مجموعة نورد أنجليا للتعليم التي تضم العديد من المؤسسات التعليمية المميزة في جميع أنحاء العالم، هذا وتتبع جميع مدارس نورد أنجليا بما فيها المدرسة البريطانية الدولية، الفلسفة والمعايير الأساسية للمجموعة. يستفيد طلاب المدرسة من هذا المجتمع العالمي الذي يعزز خبراتهم التعليمية.

المعايير الأكاديمية المميزة

تتبع المدرسة برنامجاً تعليمياً مميزاً يركز على تنمية المهارات اللازمة لمواكبة العصر الحديث لدى الطلاب، ويستند هذا البرنامج إلى معايير المنهاج البريطاني المُعتمد في المملكة المتحدة، والذي من شأنه تزويد الطلاب بالمعرفة في سياق دولي. تطبق المدرسة أفضل استراتيجيات التعليم والتعلم التي تعزز ثقة الطلاب بأنفسهم من الناحية الفكرية والاجتماعية. يحظى خريجو المدرسة بفرصة الالتحاق بأفضل الكليات والجامعات في مختلف أنحاء العالم.

المجتمع المدرسي الفعّال

توفر المدرسة البريطانية الدولية بيئة مدرسية آمنة ومحفزة تمنح الطلاب الفرصة للتطور والازدهار، كما وتساعد الأجواء الإيجابية الطلاب الجدد على التأقلم بسرعة. تنظم المدرسة كذلك العديد من الفعاليات على مدار العام الدراسي، مثل جلسات القهوة الصباحية وأنشطة اليوم المفتوح وغيرها، حيث يرحب أولياء أمور الطلبة الملتحقين بالمدرسة بالطلاب الجدد وأولياء أمورهم.

الشمول والتنوّع

تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة وترحب بالطلاب من جميع الجنسيات، مما يجعلها خيار مثالي بالنسبة لأولياء الأمور الذين يرغبون بتسجيل أبنائهم في إحدى مدارس ابوظبي البريطانية. تعتز المدرسة بتنوعها وتحتفل بذلك من خلال تنظيم العديد من الاحتفالات الثقافية التي يشارك بها الطلاب من مختلف الجنسيات، إذ يبلغ عدد الطلبة حوالي 1,638 طالب وطالبة من 75 جنسية مختلفة.

المرافق والأنشطة اللامنهجية المتعددة

يضم حرم المدرسة البريطانية الدولية مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات الحديثة والمميزة، بما فيها الغرف الصفية والمكتبات والمختبرات العلمية والغرف الموسيقية وغيرها. هذا وتوفر المدرسة للطلاب العديد من المرافق الرياضية التي تمنحهم الفرصة للمشاركة في الأنشطة والمباريات والمسابقات المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، تعاقدت المدرسة مع مدرسة جوليارد للموسيقى ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وغير ذلك من المعاهد العالمية لتوفّر أنشطة لامنهجية للطلاب.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة البريطانية الدولية

تقدم المدرسة البريطانية الدولية التعليم للطلاب من عمر 3 سنوات إلى 18 سنة، وتنقسم الصفوف إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1
المرحلة الابتدائية مرحلة الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج المدرسة البريطانية الدولية

تتبع المدرسة المنهاج البريطاني المعتمد في المملكة المتحدة، وهو منهاج دولي يركز على تعزيز المعرفة لدى الطلاب في سياق عالمي، وتحقيق الموازنة بين الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية. قسّمت المدرسة المنهاج حسب المراحل التعليمية، وهي مرحلة السنوات المبكرة والمراحل الأساسية الأولى والثانية والثالثة والرابعة ومرحلة التعليم ما بعد الثانوي. تعتمد المدرسة في مرحلة التعليم ما بعد الثانوي منهاج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP) الذي يركز على تطبيق المواد الدراسية على أرض الواقع.

توضح النقاط أدناه تفاصيل المنهاج التعليمي لكل مرحلة تعليمية:

منهاج المرحلة التأسيسية

تُعتبر المرحلة التأسيسية واحدة من أهم المراحل في حياة الطلاب الأكاديمية، حيث يتم تعريفهم على المفاهيم الأساسية ويتم تأهيلهم للمراحل التعليمية التالية، هذا وتتبع المدرسة في هذه المرحلة أساليب وطرق تدريس غير تقليدية ومتطورة.

تعتمد المدرسة في هذه المرحلة منهاج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، وهو منهاج دولي تعتمده العديد من المدارس البريطانية وغير البريطانية في كافة أنحاء العالم. يستند المنهاج إلى طرق التدريس غير التقليدية، حيث يتعلّم الطلاب من خلال استراتيجية التعليم القائم على اللعب، هذا وقد صممت المدرسة مناطق لعب مخصصة لطلاب المرحلة التأسيسية. أجرت المدرسة بعض التعديلات على المنهاج ضمن معايير دولية، وذلك لضمان تلبية كافة احتياجات الطلاب.

منهج المدرسة البريطانية الدولية
مشاركة طلاب المدرسة في الأنشطة اللامنهجية (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية للمدرسة البريطانية الدولية على الفيسبوك)

تركز المدرسة على تنمية مهارات الطلاب في مجالات التعلّم السبعة الرئيسية التالية:

اللغة والتواصل التصميم والفنون التعبيرية
التطور الشخصي والعاطفي والاجتماعي الإلمام بالقراءة والكتابة
فهم العالم الرياضيات
التنمية البدنية

تُعد مجالات التعلّم المذكورة أعلاه جزء أساسي من منهاج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، مما يضمن اكتساب الطلاب المهارات اللازمة للمراحل التعليمية اللاحقة. يلعب المعلمون دوراً أساسياً في العملية التعليمية لهذه المرحلة، حيث يعملون على ربط المواد الدراسية الرئيسية بأمثلة ونماذج من الحياة الواقعية. لهذا السبب، تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية والأنشطة اللامنهجية على مدار العام الدراسي. تضم صفوف المرحلة التأسيسية 20 طالباً كحد أقصى، ويتم تعيين معلّم لكل صف، بالإضافة إلى معلمين مساعدين للدعم.

منهاج المرحلة الابتدائية

تنقسم المرحلة الابتدائية إلى مرحلة أساسية أولى ومرحلة أساسية ثانية كما هو موضح أدناه:

منهاج المرحلة الأساسية الأولى

ينتقل الطلاب بعد المرحلة التأسيسية إلى المرحلة الأساسية الأولى، وهي المرحلة الأولى من المرحلة الابتدائية حيث يتم تعريف الطلاب على نهج تعليم وتعلم أكثر رسمية بدراسة المواد الأساسية والأكثر تقدماً. تعتمد المدرسة في هذه المرحلة المنهاج البريطاني الذي يركز على تنمية مهارات الطلاب واهتماماتهم، ويؤهلهم للانتقال للمرحلة التعليمية التالية.

تتبع المدرسة في هذه المرحلة استراتيجيات تعليمية متنوعة تساعد في تعزيز المفاهيم لدى الطلاب، هذا ويحفّز المعلمون في هذه المرحلة الفضول لدى الطلبة لمساعدتهم على استكشاف مفاهيم جديدة في المواد الدراسية الأساسية.

تركز المدرسة في هذه المرحلة على التنمية البدنية لدى الطلبة، إذ تشجع طلاب مرحلة الروضة 2 والصف 1 على المشاركة في النادي الرياضي والألعاب الجماعية.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم المدرسة العملية التعليمية من خلال الأنشطة التالية:

أنشطة الفن الزوار
الرحلات الميدانية الاحتفالات والفعاليات الأسبوعية

بعد الانتهاء من الصف 1 ينتقل الطلاب إلى المرحلة الأساسية الثانية.

منهاج المرحلة الأساسية الثانية

تركز المدرسة البريطانية الدولية في هذه المرحلة على تنمية مهارات التعلّم الذاتي والاعتماد على النفس لدى الطلاب، وتعتمد أيضاً المنهاج البريطاني الذي يشمل العديد من الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية. تستخدم المدرسة المرافق والخدمات المتاحة في منشآتها لضمان حصول طلابها على تجربة تعليمية فريدة من نوعها.

تشمل مواد منهاج الصف 2 إلى الصف 5 ما يلي:

اللغات الدراما
التربية البدنية والاجتماعية والصحية الفن
التربية البدنية الموسيقى
العلوم الإنسانية العلوم
تكنولوجيا المعلومات والتواصل الرياضيات
اللغة الإنجليزية (الكتابة، الاستماع، القراءة، الأدب)

بالإضافة إلى الأنشطة المنهجية، يشارك الطلاب في مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية المناسبة لأعمارهم، بما فيها فعاليات الطهي والأنشطة الرياضية والمسابقات المحلية والدولية المتعددة.

منهاج المرحلة الثانوية

تنقسم المرحلة الثانوية إلى مرحلة أساسية ثالثة ومرحلة أساسية رابعة كما هو موضح أدناه:

منهاج المرحلة الأساسية الثالثة

تعد هذه المرحلة بداية المرحلة الثانوية، إذ يعزز منهاج المرحلة الأساسية الثالثة مهارات التفكير الناقد ومهارات التعلّم الفعّال ومهارات التواصل لدى الطلاب. تعتمد المدرسة في هذه المرحلة المنهاج البريطاني، حيث يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات المناظرة التي تقام داخل المدرسة وخارجها، والتي من شأنها تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وفهمهم للقضايا العالمية.

تستخدم المدرسة في هذه المرحلة برنامج مودل (Moodle)، وهو منصة للتعلّم الإلكتروني تُستخدم في جميع أنحاء العالم لمساعدة الطلاب، حيث يمكنهم من خلالها الوصول إلى الحصص والمواد الدراسية والتقييمات وغيرها. هذا ويتعين على الطلاب التقدّم بالعديد من المشاريع في مواد العلوم والكتابة الإبداعية والرقص والرياضيات والفنون.

تشمل مواد منهاج المرحلة الأساسية الثالثة ما يلي:

اللغة العربية اللغة الفرنسية
اللغة الإسبانية العلوم
اللغة الإنجليزية دراسات الأعمال
الإعلام الرياضيات
الفن الاقتصاد
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربية البدنية
الجغرافيا التاريخ

تدعم المدرسة تجربة الطلاب التعليمية من خلال المرافق والخدمات المدرسية، كما وتنظم الأنشطة اللامنهجية والمسابقات والرحلات الميدانية.

منهاج المرحلة الأساسية الرابعة

تعتمد المدرسة البريطانية الدولية في المرحلة الأساسية الرابعة (الصف 9 والصف 10) المنهاج البريطاني الذي يؤهل الطلاب للتقدم لاختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE). يمنح المنهاج الطلاب الفرصة لتنمية مهارات القراءة والكتابة لديهم وغيرها من المهارات اللغوية، كما وتوفر المدرسة حصص دعم إضافية للطلاب الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة.

يشمل منهاج المرحلة الأساسية الرابعة مواد اختيارية بما فيها:

اللغة الفرنسية اللغة الإسبانية
اللغة العربية دراسات الأعمال
الإعلام الفن
الاقتصاد التاريخ
الجغرافيا التصميم الجرافيكي
التربية البدنية الخياطة
الترفيه والسياحة

بالإضافة إلى ما سبق، يتعين على الطلاب دراسة المواد الإلزامية التالية:

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرياضيات
اللغة الإنجليزية العلوم

يجدر بالذكر أن المدرسة تعمل على تدريس المواد المذكورة أعلاه في مجموعات، حيث يتم وضع الطلاب ذوي قدرات التعلّم المماثلة في نفس المجموعة. تُجري المدرسة تقييمات بشكل مستمر على مدار العام الدراسي للتأكد من التحاق كل طالب بالمجموعة المناسبة لقدراته.

منهاج مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

تعتمد المدرسة في هذه المرحلة منهاج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP)، وهو منهاج تعليمي متقدم جداً تُديره منظمة البكالوريا الدولية العالمية (IBO). يهدف هذا المنهاج إلى رعاية الطلاب وتعزيز مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية والقيادية، ويتضمن ثلاث مواد رئيسية هي:

  • المقال المطوّل:(EE) يتعين على الطالب كتابة بحث (4,000 كلمة) بشكل مستقل عن إحدى مواد منهاج الدبلوم أو أي موضوع من اختياره، مما يؤهلهم لاكتساب مهارات البحث والتقييم
  • نظرية المعرفة (TOK): برنامج متعدد التخصصات يشجع الطالب على التقييم الناقد للخبرات المكتسبة داخل الصفوف الدراسية وخارجها
  • الإبداع والعمل والخدمة (CAS): يشارك الطالب في مجموعة من الأنشطة التي تساعده في تعزيز المهارات الاجتماعية والقيادية والتنظيمية

يشمل منهاج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IB DP) العديد من المواد، بما فيها:

  • المجموعة 1: اللغة A (اللغة الأولى)
  • المجموعة 2: اللغة B أو ab (اللغة الثانية)
  • المجموعة 3: التاريخ والاقتصاد وعلم النفس والجغرافيا
  • المجموعة 4: الكيمياء والأحياء والفيزياء وعلم الحاسوب
  • المجموعة 5: الرياضيات
  • المجموعة 6: الفنون (الإبداع)

يختار طلاب المرحلة الثانوية من 3 الى 4 مواد دراسية في المستوى العالي (240 ساعة تدريس)، على أن يتم اختيار باقي المواد الدراسية في المستوى العادي (150 ساعة تدريس). هذا ويتعين على الطلبة اختيار مادة من كل مجموعة من المجموعات الخمس، وهي اللغة واللغات الإضافية والعلوم الاجتماعية والعلوم التجريبية والرياضيات. هذا ويمكن أن يختار الطلاب مادة فنية من المجموعة السادسة أو مادة إضافية من المجموعات الخمس السابق ذكرها، إذ يتمكن الطلاب الذين يكملون برنامج الدبلوم في البكالوريا الدولية الخاص بهم من الالتحاق في الكليات أو الجامعات أو البدء في العمل.

تقييم المدرسة البريطانية الدولية من دائرة التعليم والمعرفة

تأسست دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) عام 2005 بموجب القرار الصادر عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ”رحمه الله"، تهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى مراقبة وتطوير نظام التعليم في ابوظبي وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية القدرات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها كل 18 إلى 24 شهر.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على ستة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يتم تقييم المدارس وفق مقياس مكون من ستة مستويات كما هو موضح في الصورة أدناه:

تقييم المدرسة البريطانية الدولية
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

وفقاً لتقرير تقييم المدرسة البريطانية الدولية الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي ، حصلت المدرسة على تقدير “متميز” للعام الدراسي 2021 -2022.

سلط التقرير الضوء على أبرز نقاط القوة لدى المدرسة، بما فيها:

  • التطور الشخصي والاجتماعي لدى الطلبة وتنمية مهارات القيادة وتحمل المسؤولية
  • جودة التدريس وإنجازات الطلبة في مواد المناهج الإنجليزية
  • إدارة قيادة المدرسة وأثرها الإيجابي على الرعاية والدعم المقدمين لكافة الطلبة
  • الربط بين مجالات التعلّم وخيارات المنهاج التعليمي المتاحة للطلبة، وتحديداً في المرحلتين التأسيسية والثانوية
  • العلاقة الفعّالة بين المدرسة وأولياء الأمور وأثرها الإيجابي على إنجازات الطلاب

بالإضافة إلى ما سبق، سلط التقرير الضوء على المجالات التي تحتاج المدرسة إلى تحسينها، وهي:

  • تطوير جودة التدريس وإنجازات الطلبة في مواد المناهج العربية لتتساوى مع مواد المناهج الإنجليزية، ويتحقق ذلك من خلال التأكد من إظهار المعلمين توقعات أعلى من الطلاب إلى جانب توفير المزيد من فرص التعلم
  • تحسين جودة القيادة في قسم مواد المناهج العربية وتعزيز اللغة العربية في جميع جوانب المنهاج والمدرسة، ويتحقق ذلك من خلال تعيين معلم متخصص في اللغة العربية وتحسين الكتب ومصادر التعلم الأخرى للغة العربية ودمج استخدام اللغة العربية في المواد الناطقة باللغة الإنجليزية

التقويم الاكاديمي للمدرسة البريطانية الدولية

يبدأ العام الأكاديمي في المدرسة البريطانية الدولية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وينقسم الى 3 فصول دراسية كما هو موضح في النقاط أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تتبعه إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة البريطانية الدولية للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 ابريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 27 يونيو 2023

هذا ويجدر بالذكر أن المدرسة تلتزم بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في الأعياد، والمناسبات الدينية، والوطنية، والعالمية.

 للمزيد من المعلومات بشأن ذلك، يرجى الاطلاع على صفحة التقويم الأكاديمي المتاحة على موقع المدرسة البريطانية الدولية الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة البريطانية الدولية

تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة وترحب بالطلاب بغض النظر عن الاختلافات الدينية والعرقية بينهم. تنصح المدرسة أولياء الأمور بزيارة المدرسة قبل اتخاذ قرار تسجيل أبنائهم فيها، حيث تمنحهم هذه الزيارة الفرصة للتعرف على المعلمين والمرافق والخدمات والبيئة المدرسية بشكل عام. بإمكان أولياء الأمور حجز موعد للقيام بجولة في المدرسة من خلال تعبئة نموذج الاستفسارات المتاح على موقعها الإلكتروني الرسمي.

يمكن لأولياء الأمور اختيار خيار جولات افتراضية عبر موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

توضح النقاط أدناه تفاصيل إجراءات التسجيل في المدرسة البريطانية الدولية ابوظبي:

معايير سن القبول

قبل التسجيل في المدرسة، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمعايير سن القبول الموضحة في الجدول أدناه، كما يجب على الطلاب الملتحقين من مدارس تتبع مناهج دراسية مختلفة الالتزام بإرشادات سن القبول الخاصة بالمدرسة.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع المدرسة البريطانية الدولية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة لا تقبل طلبات الالتحاق في الصف 10 والصف 12 .تتوفر معايير أخرى للقبول في المدرسة، يُمكن الاطلاع عليها من خلال صفحة شروط الالتحاق المتاحة على موقع المدرسة الرسمي.

التسجيل الإلكتروني

يتعين على أولياء أمور الطلبة المستجدين تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني وتقديمه مرفقاً بالأوراق والوثائق التالية:

  • جواز سفر الطالب
  • شهادة ميلاد الطالب
  • تقرير الدرجات الأخير للطالب
  • تقارير الاحتياجات التعليمية الخاصة (إذا وجدت)

بعد الاطلاع على طلب الالتحاق والأوراق المرفقة، تُرسل المدرسة لولي الأمر بريداً إلكترونياً يتضمن خطوات التسجيل التالية. تستدعي المدرسة بعد ذلك الطالب المستجد للتقدم لاختبار القبول، حيث يتم تقييم مهاراته وقدراته، وتتواصل مع ولي أمره لإبلاغه بالنتيجة في غضون أيام قليلة.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الأوراق والوثائق المطلوبة للتسجيل يجب أن تكون باللغة الإنجليزية أو العربية، وفي حال كانت بلغة أخرى يتعين على ولي الأمر تزويد المدرسة بنسخة مترجمة ومصدقة عنها إلى جانب النسخة الأصلية.

رسالة القبول

يتلقى أولياء أمور الطلبة المقبولين في المدرسة رسالة قبول عبر البريد الإلكتروني، وفي حال قبولهم للعرض، يتعين عليهم دفع رسوم حجز مقعد دراسي خلال الفترة المحددة. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على أولياء الأمور تزويد المدرسة بالأوراق التالية قبل بدء العام الدراسي:

  • شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة (على أن تكون رسمية ومختومة ومصدقة)
  • نسخة عن تأشيرة الإقامة للطالب وولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة، في حال عدم توفر التأشيرة و / أو بطاقة الهوية الإماراتية، يرجى تقديم صور عن قسيمة التسجيل أو أي إثبات آخر
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي الأمر
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية للطالب وولي الأمر للتسجيل في نظام وزارة التربية والتعليم
  • دفتر العائلة (للطلبة الإماراتيين فقط) و/ أو تأشيرة الإقامة لأولياء الأمور (للطلبة الأجانب)
  • 2 صورة شخصية للطالب بحجم صورة جواز السفر بصيغة (JPEG)
  • جواز سفر ولي الأمر
  • دفتر تطعيمات الطالب

شروط التصديق

توضح النقاط أدناه شروط التصديق لكل من شهادة الميلاد وشهادة الانتقال:

  • شهادة الميلاد:

    • في حال صدرت الشهادة من استراليا أو كندا أو أوروبا أو دولة الإمارات العربية المتحدة، لا داعي لتصديقها

    • في حال صدرت الشهادة من إفريقيا أو آسيا أو بعض دول أوروبا أو دول مجلس التعاون الخليجي أو أمريكا الجنوبية، يجب تصديقها من وزارة الخارجية والسفارة الإماراتية في البلد التي صدرت منها

  • شهادة الانتقال:

    • في حال صدرت الشهادة من إفريقيا أو آسيا أو بعض دول أوروبا أو دول مجلس التعاون الخليجي أو أمريكا الجنوبية، يجب تصديقها من وزارة الخارجية والسفارة الإماراتية ووزارة التربية والتعليم في الدولة التي صدرت منها الشهادة

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على صفحة إجراءات التسجيل المتاحة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم المدرسة البريطانية الدولية

الرسوم الدراسية

يوضّح الجدول أدناه تفاصيل رسوم المدرسة البريطانية الدولية ابوظبي (بالدرهم الإماراتي) والتي تدفع على 3 أقساط.

المرحلة التعليميةالرسوم الدراسية السنوية
مرحلة ما قبل الروضة 50,300
مرحلة الروضة 1 52,050
مرحلة الروضة 2 – الصف 4 60,940
الصف 5 – الصف 10 62,390
الصف 11 – الصف 12 68,700

رسوم التسجيل

تشمل الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه رسوم الكتب المدرسية وموارد التعلم واختبارات IGCSE  و IB، في حين لا تشمل رسوم الزي المدرسي حيث يتم شراؤه بشكل منفصل.

يتعين على أولياء أمور الطلاب الجدد دفع رسوم تسجيل بنسبة 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية، ويجدر بالذكر أن هذه الرسوم غير مستردة، ولكن يتم اقتطاعها من الرسوم الدراسية السنوية.

فيما يلي قيمة رسوم التسجيل لكل مرحلة دراسية:

المرحلة التعليميةرسوم التسجيل (بالدرهم الإماراتي)
مرحلة ما قبل الروضة 2,515
مرحلة الروضة 1 2,602
مرحلة الروضة 2 – الصف 4 3,047
الصف 5 – الصف 10 3,150
الصف 11 – الصف 12 3,435

للمزيد من المعلومات بشأن رسوم المدرسة البريطانية الدولية ابوظبي، يرجى زيارة صفحة الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في المدرسة البريطانية الدولية

توفر المدرسة برنامجاً للمنح الدراسية لطلاب المرحلة الثانوية، إذ يمكن للطلاب الجدد والحاليين في الصف 11 التقدم سنوياً لبرنامج المنح الدراسية. يتم منح العديد من الجوائز للطلاب على شكل خصم على الرسوم. يمكن للطلبة التقدم من خلال ملء نموذج طلب المنحة مع إرفاق الأوراق المطلوبة، هذا ويتعين على المرشحين في الجولة الأولى إجراء اختبار تقييم للمنح الدراسية وتقييم لاختبار القدرات المعرفية (CAT)، ومن ثم إجراء مقابلة في الجولة الثانية للمرشح الناجح من قبل لجنة المنح الدراسية.

للمزيد من المعلومات بشأن ذلك، يرجى الاطلاع على برنامج المنح الدراسية للمرحلة الثانوية على موقع المدرسة البريطانية الدولية الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة البريطانية الدولية

تشجع المدرسة البريطانية الدولية طلابها على اتباع عادات الأكل الصحية والأنظمة الغذائية المتوازنة، مما يؤثر بشكل إيجابي على الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية في حياتهم. تعاقدت المدرسة مع شركة إي دي إن إتش كومباس (ADNH Compass) لتزوّد مقصف المدرسة بالأطعمة الصحية والمغذية، وهي إحدى أفضل شركات خدمات تقديم الطعام في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمعروفة بالتزامها بمعايير الصحة. تُعد الشركة مشروع مشترك بين شركة أبوظبي الوطنية للفنادق ومجموعة كومباس بي إل سي (Compass Group PLC) التي تقدم وجبات طعام عالية الجودة للمدارس ومكاتب الشركات.

توفر المدرسة قائمة طعام مختلفة لكل من المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية، فقد تم اختيار الوجبات لتناسب أعمار الطلاب واحتياجاتهم. بإمكان الطلاب الاختيار من بين وجبات الطعام المتنوعة، بما فيها:

  • البروتين
  • الوجبات الخاصة
  • الوجبات النباتية
  • الأرز
  • البطاطا
  • السلطات والصلصات
  • الحلويات
  • المخبوزات

للاطلاع على قائمة وجبات الطعام المفصلة، يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

مواصلات المدرسة البريطانية الدولية

توفر المدرسة البريطانية الدولية خدمة نقل آمنة ومريحة للطلاب بالتعاقد مع شركة شانواز للمواصلات (Shanawaz Transport)، وهي إحدى شركات النقل المعروفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتم تزويد الحافلات بكافة خصائص الراحة والسلامة، ومنها:

  • نظام المراقة بالكاميرات
  • نظام تحديد الموقع (GPS)
  • تطبيق الهواتف الذكية
  • أحزمة الأمان
  • المقاعد المريحة

بالإضافة إلى السائق، تعين المدرسة مرافقة لكل حافلة، مما يضمن راحة الطلاب أثناء تنقلهم من وإلى المدرسة. يجدر بالذكر أن المدرسة توفر خدمة النقل لاتجاه واحد ولاتجاهين، وفيما يلي تفاصيل عن رسوم مواصلات المدرسة البريطانية الدولية ابوظبي:

رسوم المواصلات لاتجاهين

الفصل الدراسيالرسوم
الفصل الدراسي الأول 3,200 درهم إماراتي
الفصل الدراسي الثاني 2,400 درهم إماراتي
الفصل الدراسي الثالث 2,400 درهم إماراتي
إجمالي رسوم المواصلات السنوية 8,000 درهم إماراتي

رسوم المواصلات لاتجاه واحد

الفصل الدراسيالرسوم
الفصل الدراسي الأول 2,520 درهم إماراتي
الفصل الدراسي الثاني 1,890 درهم إماراتي
الفصل الدراسي الثالث 1,890 درهم إماراتي
إجمالي رسوم المواصلات السنوية 6,300 درهم إماراتي

لمزيد من المعلومات بشأن المواصلات، يرجى التواصل مع الجهة المسؤولة عبر البريد الإلكتروني BISADBUS@shanawazgroup.com

السكن الداخلي في المدرسة البريطانية الدولية

لا توفر المدرسة البريطانية الدولية منشآت سكن داخلي لطلابها.

مخيمات صيفية في المدرسة البريطانية الدولية

تنظم المدرسة فرص مخيمات صيفية محدودة لطلابها، ومن الأمثلة عليها مخيم جوليارد الصيفي، حيث شارك الطلاب في العديد من أنشطة الفنون الأدائية.

 تحرص المدرسة على إعلام أولياء الأمور والطلبة بشأن أي تغييرات ذات صلة قبل العطل الفصلية.

المرافق الرياضية

يضم حرم المدرسة البريطانية الدولية مجموعة من المرافق الرياضية المتنوعة، بما فيها:

  • المسبح المزوّد بنظام للتحكم بدرجة حرارة المياه
  • الصالة الرياضية المكيفة متعددة الاستخدامات
  • الساحات الخارجية ومناطق اللعب المظللة
  • النادي الرياضي
  • الملاعب العشبية

تنظم المدرسة العديد من الفعاليات المتعلقة بالرياضة، مثل أسبوع ألعاب القوى واليوم الرياضي السنوي وغير ذلك، حيث يتمكن الطلاب من استعراض مهاراتهم ومواهبهم الرياضية.

ملعب عشبي
مشاركة الطلاب في مسابقة الجري على الملعب العشبي (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية للمدرسة البريطانية الدولية على الفيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في المدرسة البريطانية الدولية

توفر المدرسة واحد من أفضل برامج الانشطة اللامنهجية بين مدارس ابوظبي، إذ تستخدم مرافقها المميزة لتشجع وتحفز طلابها على المشاركة في مثل هذه الأنشطة.

فيما يلي أمثلة على الانشطة اللامنهجية في المدرسة البريطانية الدولية ابوظبي:

الأنشطة اللامنهجية الافتراضية (VIRTUAL ECAS)

توفر المدرسة برنامج الأنشطة اللامنهجية الافتراضية التي تستمر لمدة 8 أسابيع، وهي أنشطة اختيارية تخضع لرسوم إضافية. يشمل البرنامج العديد من الخياريات، بما فيها:

النشاطالصفوف
حصص التصوير الفوتوغرافي الصف 6 – الصف 11
حصص كرة القدم الصف 2 – الصف 10
ألعاب تقمص الأدوار االصف 6 – الصف 11
حصص الطبخ الصف 2 – الصف 12
الحرف الورقية الصف 3 – الصف 5
نادي القصص الروضة 2 والصف 1
صناعة الأفلام الصف 6 إلى 8
نادي اللغة العربية الصف 3 – الصف 5
إنشاء القصص القصيرة الصف 2 – الصف 5
 اليوم العالمي
احتفالات اليوم العالمي في المدرسة (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية للمدرسة البريطانية الدولية على الفيسبوك)

جائزة دوق إدنبرة العالمية (DUKE OF EDINBURGH INTERNATIONAL AWARD)

هي جائزة تأسّست في بريطانيا واشتهرت بين مدارس العالم في 140 دولة مختلفة، وقد أصبحت المدرسة البريطانية الدولية عضواً في هذا البرنامج عام 2015. تُمنح هذه الجائزة عادةً للشباب ما بين 14 سنة و 25 سنة تقديراً لنشاطاتهم في أربعة مجالات مختلفة، تشمل المهارات العالية والنشاط الرياضي والخدمات المجتمعية والرحلات الاستكشافية.

تنقسم الجائزة إلى ثلاثة مستويات برونزية وفضية وذهبية كالآتي:

  • المستوى البرونزي: يُعتبر المستوى الأسهل لهذه الجائزة، إذا يمتد لفترة ستة أشهر ويتكون من جزأين، الجزء الأول يتعلق بالمهارات وأعمال التطوع والأنشطة البدنية، بينما يتعلق الجزء الثاني بالرحلات الاستكشافية
  • المستوى الفضي: يجب ألّا يقل عمر الطالب المشترك عن 15 عاماً، ويمتد لفترة 12 شهر بالنسبة للمبتدئين وفترة 6 أشهر لحاملي الجوائز البرونزية
  • المستوى الذهبي: يُعد المستوى الأصعب في هذه الجائزة، ويمتد لفترة 18 شهراً للمبتدئين و 6 أشهر لحاملي الجوائز الفضية

الأنشطة الأخرى

بالإضافة إلى برنامج الأنشطة اللامنهجية الافتراضية وجائزة دوق إدنبرة العالمية، تنظم المدرسة العديد من الفعاليات والاحتفالات على مدار العام الدراسي، بما فيها يوم الصين ويوم المنزل وليلة التخييم والإذاعات المدرسية ويوم الألوان وورش عمل الرياضيات والأنشطة الرياضية وغير ذلك.

انشطة المدرسة البريطانية الدولية
الطلاب المشاركون في جائزة دوق إدنبرة العالمية (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية للمدرسة على الفيسبوك)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة البريطانية الدولية رحلات ميدانية متنوعة على مدار العام الدراسي، وتكون معظمها إلى وجهات محلية، تشمل المتاحف والحدائق ومدن الملاهي وغيرها. هذا وتنظم المدرسة أيضاً رحلات دولية لطلاب المرحلة الثانوية، إذ ذهب الطلاب إلى سويسرا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عام 2019، وإلى تنزانيا ولندن عام 2018.

زار الطلاب في السنوات السابقة العديد من الأماكن، أبرزها:

 قصر الحصن ابوظبي
طلاب المدرسة في قصر الحصن ابوظبي (حقوق الصورة: الصفحة الرسمية للمدرسة على الفيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية.

الرعاية الطبية في المدرسة البريطانية الدولية

يضم حرم المدرسة البريطانية الدولية عيادة طبية مزودة بكافة المعدات والأدوات التي تضمن تقديم خدمات الرعاية الطبية وخدمات الإسعافات الأولية للطلاب والموظفين في الحالات الطارئة. هذا ويقوم الفريق الطبي بإجراء فحوصات سنوية للطلاب، وتنظيم العديد من المحاضرات التوعوية والبرامج التثقيفية على مدار العام الدراسي. تنظم المدرسة كذلك حملات تطعيم للطلاب تحت إشراف شركة أبوظبي للخدمات الصحية (SEHA).

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يُعتبر التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور أمر أساسي لتحقيق نجاح المدرسة وطلابها، إذ تتواصل المدرسة البريطانية الدولية بشكل مستمر مع أولياء الأمور لإبقائهم على اطلاع دائم بمراحل تقدم الطلاب وأدائهم الأكاديمي. توفر المدرسة العديد من طرق التواصل التي تمنح الآباء والمعلمين والمدرسة الفرصة للتفاعل مع بعضهم البعض بشكل سلس ومريح.

تُعتبر النشرة الإخبارية واحدة من طرق التواصل الرئيسية التي توفرها المدرسة، ويستطيع أولياء الأمور الوصول إليها من خلال موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي، كما ويتم إرسالها لهم كل ثلاثاء عبر البريد الإلكتروني. تحتوي النشرة الإخبارية على آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالمدرسة، كما ويقوم معلّمو الصفوف بإرسال نشرة إخبارية لأولياء الأمور مخصصة حسب صفوف أبنائهم. يحتوي موقع المدرسة كذلك على مدونة تشمل مواضيع متعلقة بالمدرسة والتعليم وغير ذلك.

تزود صفحة الأخبار والأحداث المتاحة على موقع المدرسة الرسمي أولياء الأمور بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بفعاليات المدرسة، والمنهاج والإشعارات وغيرها من المعلومات المهمة. يشتمل موقع المدرسة كذلك على صفحة للتقويم الأكاديمي، حيث يستطيع الآباء متابعة مواعيد الدوام الرسمي، والامتحانات، والأنشطة وغير ذلك.

تنظم المدرسة البريطانية الدولية اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين (جلسات القهوة الصباحية) بشكل مستمر على مدار العام الدراسي، هذا وقد أنشأت رابطة لأولياء الأمور تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز العلاقة بين الآباء وأعضاء القيادة المدرسية.

بالإضافة إلى ما سبق، تزود المدرسة كافة الطلاب بدفتر للتواصل في بداية كل عام دراسي، ويُستخدم هذا الدفتر كطريقة للتواصل بين المعلمين والآباء، حيث يقوم المعلمين بكتابة ملاحظاتهم بشأن أداء الطلبة وسلوكهم ليطلع عليها أولياء الأمور.

بإمكان أولياء الأمور كذلك التواصل مع المدرسة عبر الوسائل التقليدية المذكورة أدناه أو صفحات المدرسة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة.

رقم المدرسة البريطانية الدولية و طرق التواصل

عنوان المدرسة: مقابل جامعة أبوظبي، مدينة زايد، أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

رقم المدرسة البريطانية الدولية:

  • الاستقبال: 0100-510-2-971+
  • القبول والتسجيل: 0176-510-2-971+
  • الواتساب: 1171-994-56-971+

ايميل المدرسة البريطانية الدولية:

لاستفسارات الموارد البشرية: hr@bisad.ae

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع المدرسة البريطانية الدولية الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تفتتح المدرسة أبوابها من الساعة 7:40 صباحاً إلى الساعة 2:45 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقيم المدرسة العديد من الأندية الطلابية والأنشطة اللامنهجية في أوقات الاستراحة وبعد ساعات الدوام الرسمي، بما في ذلك اندية البرمجة، والروبوتات، وكرة السلة، وكرة الريشة، والرقص.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة البريطانية الدولية بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

نعم، تضع المدرسة أسماء الطلاب الذي لم يحالفهم الحظ في القبول بسبب عدم توفر شواغر في الفصول الدراسية في قائمة الانتظار، ويتم التواصل مع أولياء أمور هؤلاء الطلاب في حال توفر أي شاغر.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة البريطانية الدولية في الوقت الحالي 1,638 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسية البريطانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 50,300 و 68,700 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

توفر المدرسة برنامج منح دراسية مخصص لطلاب المرحلة الثانوية، إذ يمكن للطلاب الجدد والحاليين في الصف 11 التقدم سنوياً لهذا البرنامج، ويتعين على المرشحين في الجولة الأولى الخضوع لاختبار تقييم ومن ثم اجراء مقابلة شخصية مع لجنة المنح الدراسية.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تتواصل المدرسة البريطانية الدولية بشكل مستمر مع أهالي الطلاب لإبقائهم على اطلاع دائم بمدى تقدم أبنائهم وأدائهم الأكاديمي، وتشمل أبرز قنوات التواصل التي توفرها المدرسة كل من الاجتماعات الدورية ومجموعات الواتساب ومنصات التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الالكتروني والتطبيق الخاص بأولياء الأمور.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على مقصف يعنى بتوفير وجبات طعام صحية ومغذية للطلاب بالتعاون مع شركة إي دي إن إتش كومباس الرائدة في مجال خدمات تقديم الطعام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة البريطانية الدولية رحلات ميدانية متنوعة على مدار العام الدراسي، وتكون معظمها إلى وجهات محلية، تشمل المتاحف والحدائق ومدن الملاهي وغيرها، كما تصطحب المدرسة أيضاً طلاب المرحلة الثانوية في رحلات خارج الدولة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 123 معلم بدوام كامل بالإضافة الى 45 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس