المدرسة الاسيوية الدولية الخاصةمدرسة

المدرسة الاسيوية الدولية الخاصة، الرويس

dashboard

لمحة عامة

افتتحت المدرسة الاسيوية الدولية الخاصة أبوابها في منطقة الرويس عام 1988، وهي مدرسة خاصة مختلطة تم تأسيسها بهدف خدمة أبناء العائلات العاملة في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، كما يتوفر فرع آخر للمدرسة في مدينة زايد في منطقة الظفرة.

استهلت المدرسة أعمالها في فيلا صغيرة في مدينة الرويس، وحصلت على مسمى مدرسة ثانوية في عام 1993، بينما تمت إضافة الصفين الحادي عشر والثاني عشر عام 1999. تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,600 طالب وطالبة، غالبيتهم من أبناء العائلات العاملة في شركة بترول أبوظبي الوطنية، في حين تمثل الجالية الهندية النسبة الأكبر من الطلاب تليها الجالية الباكستانية والمصرية والأردنية.

يتألف أعضاء الدائرة التدريسية من 99 معلمًا بدوام كامل و 8 معلمين مساعدين، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 15:1، وتضمن هذه النسبة المنخفضة تقديم الاهتمام والرعاية اللازمين لكل طالب، ومن الجدير بالذكر بأن غالبية طلاب المدرسة في الوقت الحالي هم في المرحلة الابتدائية.

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند (CBSE) لتدريس الطلاب من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 12، ويخضع الطلاب في نهاية الصفين 10 و 12 لاختبارات الشهادة الثانوية الهندية العامة، والشهادة الثانوية الهندية العليا، كما تعتمد المدرسة أيضاً منهج وزارة التربية والتعليم الإماراتية لتدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

إلى جانب برنامجها التعليمي المتكامل، توفر المدرسة أيضاً برنامج لا منهجي شامل، يركز على اكتشاف القدرات والمواهب الخفية لدى الطلاب وصقل شخصياتهم، كما تلبي مرافق المدرسة العصرية كافة احتياجات الطلاب الأكاديمية، وغير الأكاديمية.

حازت المدرسة على درجة "جيد" وفق نتائج آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة الذي جرى خلال الفترة من 8 نوفمبر إلى 11 نوفمبر من عام 2021. ننصحك بمتابعة قراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت لمعرفة المزيد عن مرافق المدرسة وتفاصيل الرسوم وسياسة القبول، وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط

  • الموقع: الرويس
  • الرسوم: 3,550 درهمًا إماراتيًا – 12,480 درهمًا إماراتيًا
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تقع المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة في منطقة الرويس التي تتبع لمنطقة الظفرة، وتشتهر بكونها موطناً لمصفاة الرويس للبترول، كما تشتمل المنطقة في الوقت الحالي على خيارات مميزة من الفلل والشقق السكنية علاوةً على بعض المرافق الخدمية العصرية.

يمكن الوصول إلى المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة بسهولة من المناطق التالية:

  • جبل الظنة
  • جزيرة صير بني ياس
  • غياثي

يشتهر جبل الظنة بكونه موطناً لمنتجع دانات جبل الظنة، الذي يطل على رمال الشاطئ الساحرة، ويعد من المناطق السياحية الشهيرة في المنطقة.

تعد جزيرة صير بني ياس ملاذاً للعديد من الطيور والحيوانات البرية التي تعيش ضمن بيئات طبيعية خلابة، ما يجعلها خياراً ملائماً لقضاء العطلات السياحية.

بإمكان العائلات الراغبة بالاستقرار بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تتمتع المدرسة الآسيوية الدولية بحرم متكامل يشتمل على فصول دراسية فسيحة وجيدة الإضاءة، بالإضافة إلى مختبرات متخصصة للفيزياء والكيمياء والبيولوجيا، تم تجهيزها بجميع الأجهزة والمعدات اللازمة لإجراء التجارب العلمية.

يضم حرم المدرسة مكتبة تزخر بالعديد من الكتب والمصادر والمراجع العلمية والأكاديمية، بالإضافة إلى صالة متعددة الأغراض تستضيف كافة الأنشطة الرياضية والفعاليات والتجمعات التي تعقد داخل حرم المدرسة بشكل دوري.

يشتمل حرم المدرسة أيضاً على ملعب خارجي يمكن الطلاب من ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة؛ بما في ذلك كرة القدم والكرة الطائرة، في حين تشمل بقية المرافق الجديرة بالذكر كافتيريا، ومتجر المدرسة وصالة الاستقبال.

مكتبة المدرسة الاسيوية الدولية الخاصة
صورة من داخل مكتبة المدرسة (مصدر الصورة: موقع المدرسة الاسيوية الدولية الخاصة الرسمي)

عنوان موقع المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تقع المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة على شارع الثمامة، بالقرب من مبنى الرويس 39 الكائن في مدينة الرويس، ويمكن للمهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها بسهولة عبر شارع الشيخ خليفة، وشارع الثمامة وشارع بني ياس، كما لا تبعد المدرسة سوى 4 دقائق بالسيارة عن مسرح مدينة الرويس.

مميزات المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تم افتتاح حرم المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة في الرويس لتلبية احتياجات العائلات العاملة في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وتستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,600 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسية الهندية والباكستانية والمصرية.

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند (CBSE)، وهو منهج أكاديمي مرموق ومعروف بصرامته الأكاديمية، بالإضافة إلى كونه حائزًا على اعتراف العديد من المؤسسات التعليمية العالمية، ما يمنح خريجي المدرسة فرصة القبول في الكليات والجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم.

لعل من أهم ما يميز المدرسة الآسيوية الدولية هي رسومها المعقولة والمناسبة للعائلات ذات الدخل المحدود والمتوسطة، حيث تتراوح رسوم المدرسة بين 3,550 و 12,480 درهمًا إماراتيًا، وهي أقل من متوسط الرسوم الدراسية للمدارس الدولية في أبوظبي، ما يجعلها خياراً مناسباً للعائلات الراغبة في توفير تعليم جيد لأبنائها دون الحاجة إلى دفع رسوم باهظة.

يشتمل حرم المدرسة على مجموعة من المرافق المميزة؛ بما في ذلك الفصول الدراسية الفسيحة ذات الإضاءة المثالية، ومختبرات العلوم المجهزة والمكتبة والكافتيريا، وغير ذلك الكثير، كما توفر المدرسة أيضاً برنامج أنشطة لا منهجي متكامل يشمل العديد من الاحتفالات المدرسية، والأنشطة الرياضية والمسابقات، والأنشطة الاجتماعية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

ترحب المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة بالطلاب من عمر 4 سنوات إلى 18 عاماً ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تعتمد المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند (CBSE)، الذي يركز على التطبيقات العملية للمفاهيم النظرية، ويقدم مجموعة واسعة من المواد الإجبارية والاختيارية للطلاب.

يركز البرنامج الدراسي الخاص بالمدرسة على تنمية الذكاءات المتعددة لدى الطلاب؛ بما في ذلك الذكاء المنطقي واللغوي، والذكاء الرياضي والذكاء المكاني، والذكاء الشخصي والذكاء الاجتماعي، وتتناول المناهج الدراسية المفاهيم الأساسية التالية:

  • المنظورات الفكرية
  • المهارات الحياتية
  • البحث والاستقصاء
  • التمكين الاجتماعي من خلال العمل

يركز المعلمون خلال مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على تنمية المهارات الحركية الدقيقة لدى الطلاب وترسيخ المفاهيم الأساسية لديهم، في حين يبني معلمو المرحلة المتوسطة على الموضوعات التي تم تدريسها للطلاب في المراحل السابقة، كما يتم تهيئتهم بشكل مثالي لخوض اختبارات الشهادة الثانوية العامة والشهادة الثانوية العليا في نهاية الصفين 10 و 12.

تعد الإنجليزية لغة التدريس الرئيسية في المدرسة، كما يدرس الطلاب أيضاً المواد الإضافية التالية:

  • اللغة العربية
  • اللغة الهندية
  • اللغة الفرنسية
  • اللغة الأردية

يدرس الطلاب حزمة من الموضوعات الدراسية بناءً على المسارات التي يختارونها؛ وهي:

  • المسار 1: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، البيولوجيا
  • المسار 2: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، علم الحاسوب
  • المسار 3: المحاسبة، دراسات الأعمال، الاقتصاد، علم الحاسوب
فصل دراسي في المدرسة الاسيوية الدولية الخاصة
تم تجهيز الفصول الدراسية بكافة الموارد التي تدعم عملية التعلم (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة بالمدرسة الاسيوية الدولية)

تقييم المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

منذ انطلاقتها في عام 2005، أخذت دائرة التعليم والمعرفة على عاتقها مسؤولية الارتقاء بقطاع التعليم الخاص في أبوظبي، من خلال تعزيز ثقافة الإبداع والتَميز وتنمية القدرات البشرية والاجتماعية والاقتصادية.

تقوم الدائرة بإجراء زيارات تفتيشية على المدارس كل 18 إلى 24 شهراً، يتم بعدها إصدار تقرير خاص بهذا الصدد يقيّم المدارس وفق مقياس مكون من 6 درجات، يتراوح بين متميز إلى ضعيف جداً.

تقييم مدارس أبوظبي من دائرة التعليم والمعرفة
مقياس تقييم مدارس أبوظبي من دائرة التعليم والمعرفة

حازت المدرسة على درجة "جيد" وفق نتائج آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة الذي جرى خلال الفترة من 8 نوفمبر إلى 11 نوفمبر من عام 2021.

سنقوم بتحديث هذا القسم بمزيد من المعلومات حال صدور التقرير المفصل من قبل الدائرة.

التقويم الأكاديمي للمدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تمتد السنة الدراسية في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة بين الأسبوع الثاني من شهر أبريل والأسبوع الأخير من شهر مارس، وتنقسم إلى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتليه العطلة الصيفية التي تنتهي في الأسبوع الرابع من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير، وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2022 -2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 11 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 30 يونيو 2022
إجازة الصيف 01 يوليو 2022 – 28 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثالث 8 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 09 ديسمبر 2022 – 03 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثالث 2 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 24 مارس 2023

تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية الصادرة عن حكومة دولة الإمارات في المناسبات، والأعياد الوطنية والدينية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تتميز آلية القبول في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة بكونها بسيطة وسلسلة، حيث يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج التسجيل المتاح على موقع المدرسة الرسمي، بالإضافة إلى إرفاق المستندات الضرورية التالية:

  • نموذج التسجيل الخاص بالمدرسة معبأ حسب الأصول
  • صورة من الأمام والخلف عن شهادة ميلاد الطالب (للمتقدمين للقبول في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول)
  • صورة عن جواز سفر الطالب مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • صورة عن الهوية الإماراتية للطالب من الأمام والخلف
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية، وجوازات سفر الوالدين
  • صورتان شخصيتان للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • آخر تقرير أكاديمي للطالب (للمتقدمين للقبول في الصف الثاني فما فوق)
  • أصل وصورة شهادة الانتقال الخاصة بالطالب (للمتقدمين للقبول في الصف الثاني فما فوق)
  • النموذج الطبي للطالب معبأ حسب الأصول
  • نموذج المواصلات المعبأ حسب الأصول
  • تقييم سلوك الطالب الصادر عن المدرسة السابقة (للقبول في الصف 2 فما فوق)
  • نموذج عقد ولي الأمر والمدرسة معبأ، وموقع حسب الأصول

من الجدير بالذكر أنه يتعين على الطلاب المتقدمين من مدارس تقع خارج دولة الإمارات تقديم شهادة الميلاد مصدقة حسب الأصول.

فيما يلي متطلبات تصديق شهادة الانتقال المعتمدة من قبل المدرسة:

  • ينبغي على الطلاب المنتقلين من مدارس تقع في دولة عمان تقديم شهادة انتقال مصدقة من السفارة الهندية أو وزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان
  • يتعين على الطلاب المنتقلين من مدارس تقع داخل دول الخليج الأخرى تقديم شهادة انتقال مصدقة من وزارة الخارجية، ووزارة التربية والتعليم وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الدولة
  • ينبغي على الطلاب المنتقلين من مدارس تقع في الهند تقديم شهادة انتقال مصدقة من الدائرة المسؤولة عن التعليم في تلك المنطقة، والقنصلية الهندية في أبوظبي، ووزارة الخارجية الإماراتية

تمنح المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة أولوية القبول للحالات التالية:

  • أشقاء الطلاب الحاليين في المدرسة
  • الطلاب الذين يقطنون بالقرب من المدرسة
  • الطلاب الحاصلون على أعلى العلامات في اختبار التقييم
  • الطلاب الحائزون على درجات أكاديمية متميزة
  • الطلاب في مرحلة رياض الأطفال

تؤكد المدرسة أيضاً على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
-
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

 يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي دوامها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

بعد تقديم نموذج التسجيل المعبأ حسب الأصول مع كافة المستندات المطلوبة، يقوم الموظف المعني بالتواصل مع أولياء الأمور لتحديد موعد اختبار تحديد المستوى، أو المقابلة الشخصية، حيث يتعين على الطلاب المتقدمين للقبول في الصفوف من الأول إلى الصف 12 الخضوع لاختبار قبول، بعد ذلك تقوم المدرسة بوضع أسماء الطلاب الناجحين في الاختبار على لائحة الانتظار، ويتم التواصل معهم لاحقاً في حال توفر شواغر.

رسوم المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

فيما يلي جدول رسوم المدرسة الآسيوية الدولية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة من قبل المدرسة للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفالرسوم السنوية
الروضة 1 3,550
الروضة 2 4,100
الصف 1، الصف 2 5,500
الصف 3 – الصف 5 7,090
الصف 6 – الصف 8 8,430
الصف 9 9,750
الصف 10 10,320
الصف 11 11,910
الصف 12 12,480

المنح الدراسية في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

لا توفر المدرسة أي برامج منح دراسية في الوقت الحالي، مع ذلك فإن رسومها الدراسية ميسورة، وتناسب العائلات ذات الدخل المحدود والمتوسط.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

توفر كافتيريا المدرسة مجموعة متنوعة من الأطعمة الساخنة والباردة للطلاب بأسعار معقولة، ويتم تحضيرها وفق أعلى الاشتراطات الصحية، ومن مواد أولية عالية الجودة.

مواصلات المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

يدرك القائمون على المدرسة الآسيوية الدولية مقدار العناء الذي يتكبده أولياء الأمور في توصيل أبنائهم من وإلى المدرسة بشكل يومي، لذا وفرت المدرسة خدمة نقل آمنة وموثوقة للطلاب، من خلال أسطول من الحافلات التي تشتمل على أحدث ميزات السلامة والأمان، كما وظفت المدرسة نخبة من السائقين الذين يتمتعون بخبرة عالية في التعامل مع الأطفال.

يتعين على أولياء الأمور الراغبين باستفادة أبنائهم من خدمة المواصلات تعبئة النموذج الخاص بها وتقديمه إلى قسم النقل في المدرسة.

السكن الداخلي في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

لا توفر المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة أي مرافق سكن داخلي للطلاب، حيث إنها مدرسة نهارية فقط، مع ذلك تتيح المدرسة للطلبة غير القادرين على الوصول إليها في الوقت المحدد الاشتراك في خدمة المواصلات، كما يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن في مناطق قريبة من المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في قسم "مناطق قريبة" المتاح في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

لا تنظم المدرسة مخيمات للطلاب في الوقت الحالي، لكنها تنصح أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم في المخيمات التي تنظمها شركات خارجية خلال إجازات الشتاء والربيع والصيف.

المرافق الرياضية

تمثل الأنشطة الرياضية جزءاً مهماً من البرنامج اليومي للطلاب في المدرسة الآسيوية الدولية، حيث تهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز الروح الرياضية لدى الطلاب، وتعليمهم مهارات القيادة بالإضافة إلى صقل شخصياتهم، وتحويلهم إلى أعضاء فاعلين في المجتمع.

ينخرط طلاب المدرسة في العديد من الأنشطة الرياضية على مدار العام الدراسي، بما في ذلك:

كرة السلة كرة القدم
كرة الريشة الكريكيت
اليوجا الكرة الطائرة
الرقص الكاراتيه

 تشمل المرافق الرياضية المتوفرة داخل حرم المدرسة ملعبًا خارجيًا فسيحًا وقاعة رياضية داخلية.

الأنشطة اللامنهجية في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

يوفر القائمون على المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تساعد الطلاب على اكتشاف إمكاناتهم الخفية خارج المجال الأكاديمي، وقد شملت أبرز الأنشطة اللامنهجية الشائعة التي نظمتها المدرسة خلال الأعوام السابقة ما يلي:

جوائز العلوم يو فيست
اليوم الوطني لدولة الإمارات اليوم الوطني الهندي
حفل تكريم المتفوقين تدريبات إطفاء الحريق
اليوم الرياضي يوم العلم
فعاليات المدرسة الاسيوية الدولية الخاصة
جانب من احتفالات المدرسة باليوم الوطني لدولة الإمارات (مصدر الصورة: موقع المدرسة الاسيوية الدولية الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

تقتصر رعاية ما بعد المدرسة على بعض الأنشطة اللامنهجية التي يتم إجراؤها بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة

تضع إدارة المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة صحة، وسلامة الطلاب على رأس سلم أولوياتها، لذا تم توفير عيادة طبية في حرم المدرسة تشرف عليها ممرضة مؤهلة ومعتمدة من هيئة الصحة أبوظبي، وتعنى بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية في الحالات الطارئة.

 يتم إجراء الفحوصات اللازمة للطلاب ووصف العلاج المناسب لهم، كما يتم تحويل الحالات التي تتطلب رعاية متخصصة إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى. تحتفظ عيادة المدرسة بسجل طبي لكل طالب يشتمل على جميع البيانات الطبية الخاصة به ليتم الرجوع إليها وقت الحاجة، تشرف عيادة المدرسة أيضاً على حملات التطعيم والوقاية من الأمراض التي يتم عقدها بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

وفرت إدارة المدرسة الآسيوية الدولية عدة قنوات للتواصل مع أولياء الأمور، لعل من أهمها الاجتماعات الدورية التي تعقد على مدار العام الدراسي، ويتم خلالها مناقشة مستوى الطلاب وسلوكهم العام داخل المدرسة.

يتيح موقع المدرسة الإلكتروني للطلاب وأولياء الأمور والأشخاص المهتمين الوصول إلى العديد من المعلومات المفصلة حول البرامج التعليمية والمرافق وسياسة القبول، وغير ذلك الكثير، كما يمكن للأهالي إرسال أي اقتراحات تدور في أذهانهم من خلال تعبئة نموذج "اتصل بنا" المتاح على موقع المدرسة.

تشارك المدرسة آخر الأخبار والإعلانات والفعاليات الخاصة بها على صفحة الفيسبوك الرسمية، كذلك توفر مجموعات الواتساب التابعة للمدرسة وسيلة اتصال سريعة وفعالة مع بين أولياء الأمور والمعلمين والطلاب.

رقم المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة وطرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، حيث يمكن للطلاب الانخراط في الأنشطة التي تلائم اهتماماتهم.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,600 طالب وطالبة غالبيتهم من الجالية الهندية والباكستانية والمصرية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، وتنتهي في الأسبوع الأخير شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة الآسيوية الدولية بين 3,550 و 12,480 درهمًا إماراتيًا.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال الاجتماعات الدورية وموقع المدرسة الرسمي، ومجموعات الواتساب التابعة لها.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تضم المدرسة مقصف يقدم وجبات متوازنة ومغذية للطلاب بأسعار مناسبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 99 معلمًا بدوام كامل و8 معلمين مساعدين.

reviews

الآراء والتقييمات

3.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 2 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Ehtesham
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
Anonymous
قبل بضعة أيام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
1.0
© 2024 بيوت دليل المدارس