المدرسة الإسلامية للتربية والتعليممدرسة

المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم

dashboard

لمحة عامة

المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم هي إحدى أقدم المدارس الإسلامية في دبي تأسست عام 1983، وهي مؤسسة تربوية تعليمية ذات رسالة نبيلة تسعى لتكون الأساس في بناء الفرد والمجتمع وتكوين شخصية فعالة في المجتمع ذات القيم والمبادئ الإسلامية، متحلية بالمثل العليا ومكتسبة لمواهب ومهارات في شتى مجالات الحياة، قادرة على الإسهام في بناء مجتمع حضاري يتمتع بأعلى معايير الأخلاق والمبادئ.

إن فكرة إعداد طالب العلم لتحمل مسؤوليته عند بلوغ سن التكليف اتجاه وطنه مستمدة من الشريعة السمحة، ومن هنا جاءت فكرة الحاج سعيد بن أحمد آل لوتاه في إنشاء المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم دبي لتشكيل فكرٍ جديدٍ ومختلفٍ عن منظومة التعليم التقليدي المنتشرة في المؤسسات التعليمية الأخرى. جسدت المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم على مدى سنواتها الطويلة الماضية، ولا تزال تجسد، ذلك النبع الذي نهل منه طلاب العلم والمعرفة، فهذا الصرح التعليمي الذي خرّج أجيالاً تقلدت مناصب رائعة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقوم فكرة المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم في دبي على مجموعة من العناصر الفكرية، من أبرزها الإسلامية، والمقصود منها إعداد جيل من بداية طفولته حتى وصوله إلى سن التكليف إعداداً جيداً يساعده على استيعاب المبادئ والقيم الإسلامية فكراً وسلوكاً، وبناء شخصية الطالب بناءً متكاملاً عقلياً وروحانياً وجسدياً، بحيث يتمتع بالإمكانيات التي تجعله قدوة أمام الجميع، فضلاً على اقتحامه شتى ميادين العمل في سن مبكر مستنداً على إعداد علمي بأحدث الأساليب وأرقى المعايير.

يتم تعليم الأطفال من كلي الجنسين ذكوراً وإناثاً كل متطلبات الحياة العصرية، مع الحفاظ على الهوية والمبادئ والأخلاق الحميدة، إذ يتم تعليم الطالبات جميع المواد التعليمية العصرية مع الاهتمام بالجانب التربوي وتدريبهم على القيام بواجبات المنزل والأمور البيتية، بحيث تنشأ المرأة بأعلى مستويات الأخلاق والقدرة على القيام بدورها في الحياة على أكمل وجه لخدمة مجتمعها ووطنها.

كما ورد في تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم دبي، فهي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم لدولة الإمارات العربية المتحدة وتضم 579 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات العربية، بالإضافة الى 4 طلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمة الخاصة، يشرف على تدريسهم 51 معلم و 4 معلمين مساعدين معظمهم من الجنسية المصرية، تبلغ نسبة الدوران الوظيفي فيها 1%، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 11:1.

تخضع المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم المحيصنه لاختبارات تقييمات الاعتماد الأكاديمي، مثل اختبار التقييم القياسي الدولي (IBT)، وأيضاً اختبارات المقارنة الدولية المعتمدة في الأجندة الوطنية مثل اختبار القدرات المعرفية والإدراكية (CAT4) واختبار الاتجاهات في الدراسة العالمية للرياضيات والعلوم (TIMSS) والبرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA).

طلاب المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم
تحرص المدرسة على تعزيز قيم احترام ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الطلاب (حقوق الصورة: الموقع الرسمي للمدرسة الاسلامية للتربية والتعليم)

معلومات المدرسة

الموقع محيصنة
سنة الافتتاح 1982
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 8,755 درهم إماراتي – 12,875 درهم إماراتي

مناطق قريبة من المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

يعتبر موقع المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم بدبي في منطقة محيصنة 1 مناسب لأولياء الأمور الذين يرغبون في السكن بالقرب من المدرسة، كما وتحيط بها مجموعة من المناطق السكنية الأخرى، مثل:

من الأمثلة على العقارات المتوفرة في المناطق المذكورة أعلاه ما يلي:

حرم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

يضم حرم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم العديد من المرافق للطلاب التي تشمل ما يلي:

ساحات خارجية متعددة الاستخدامات منفصلة للذكور والإناث غرف صفية
مختبرات علمية مختبرات حاسوب
مصلى ذكور مصلى إناث
استوديو تصوير وانتاج غرفة تعليم الخياطة للإناث
ورشة حرف مهنية مطبخ لتعليم الفتيات فنون الطهي
مكتبة
يضم حرم المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم كافة المرافق التي تلبي احتياجات الطلاب التعليمية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي للمدرسة الاسلامية للتربية والتعليم)

عنوان موقع المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

يتميز موقع المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم بدبي بقربه من الطرق الرئيسية السريعة، مثل شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يمكن الوصول عبره إلى العديد من مناطق دبي التجارية والمعالم البارزة.

تشمل مميزات موقع المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم محيصنه ما يلي:

  • يقع بالقرب من مردف سيتي سنتر
  • يبعد مسافة قصيرة عن مطار دبي الدولي
  • يمكن الوصول بسهولة إلى إمارة الشارقة

مميزات المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

تركز المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم على عنصرين رئيسيين، الأول هو تنشئة الطلاب على قيم ومبادئ الدين الإسلامي، والثاني هو مواكبة تطورات العصر الحديث في مختلف الميادين.

تنمي المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم القيم الإسلامية من خلال الممارسة والمتابعة والإقناع، كما وتسعى إلى تنمية قدرات الطلاب الذهنية والعلمية واستثمارها عن طريق البحث والتجريب بهدف التجديد والابتكار وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات، وتهيئتهم للتعامل مع المواقف المختلفة والتطور المستمر ومواكبة العصر والوسائل الحديثة.

تهتم المدرسة ببث روح التعاون والتآخي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتشجيعهم على تقبل الآخرين وحسن التعامل وتنمية الحس الاجتماعي والإحساس بالآخرين واحترامهم ومراعاة مشاعرهم، وعدم تعارض احتياجات الفرد مع الآخرين والعمل بروح الجماعة وحرية إبداء الرأي واحترام الرأي الآخر، والتدريب على آداب الحوار وتنظيم إدارة المناقشات.

تشجع المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم الخاصة طلابها على استثمار قدراتهم في التعلم وتنمية قدراتهم الجسدية من خلال ممارسة الرياضات المفيدة وتنظيم المخيمات بهدف تدريب الطلاب على الاعتماد على النفس والتعاون، بالإضافة إلى تنمية قدرتهم على تنظيم الوقت واستغلاله بطريقة نافعة.

طلاب الروضة
توفر المدرسة بيئة تعليمية مناسبة ومحفزة للطلاب (حقوق الصورة: الموقع الرسمي للمدرسة الاسلامية للتربية والتعليم)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

تقدم المدرسة التعليم للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12، وكونها تعتمد المنهاج الوزاري تنقسم صفوفها إلى أربع مراحل تعليمية كما هو موضح أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
الحلقة الأولى (المرحلة التأسيسية) الصف 1 – الصف 4
الحلقة الثانية (المرحلة التوجيهية) الصف 5 – الصف 8
الحلقة الثالثة (المرحلة التخصصية) الصف 9 – الصف 12

تتبع المدرسة سياسة فصل الطلبة في صفوف منفصلة للبنين والبنات، هذا ومن الممكن أن تضم الطلبة من مرحلة الروضة 1 – الصف 1 في صفوف مختلطة حسب إقبال الطلبة وأولياء الأمور.

منهج المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

تتبع المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم منهاج وطني يستند إلى المعايير الأساسية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ويعتمد على الكتب الدراسية المقررة. تستخدم المدرسة مصادر إضافية لتعزيز مناهج مواد التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية.

يتميز منهاج المدرسة بمجموعة من العناصر الرئيسية التي تقوم عليها فكرة المدرسة الإسلامية، والتي تشمل ما يلي:

التنشئة الإسلامية

تعد المدرسة الطالب من بداية طفولته حتى وصوله إلى سن التكليف (البلوغ) على استيعاب المبادئ والقيم الإسلامية وبناء شخصيته بناءً متكاملاً الأساليب وأرقى المستويات.

التعليم المفيد المناسب للمراحل التعليمية

تهدف المدرسة إلى تقديم المعلومات للطلاب في شتى المجالات، وتسعى لأن تكون هذه المعلومات قابلة للتطبيق العملي، حيث يستفيد منها الطلاب في المستقبل والحياة العملية وتهيئهم لاتخاذ القرارات السليمة في حياتهم.

تأصيل اللغة العربية

اللغة العربية هي لغة القرآن العظيم ولا بد أن تهتم المدرسة بها اهتماماً كبيراً، بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تهمل اللغات الأجنبية الضرورية في عصرنا الحالي

تقدير قيمة الوقت واختصار مدة الدراسة

يعتبر الوقت أمراً ذا أهمية في الحياة، لذلك تحرص المدرسة على مواكبة التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم الحالي وتقدير أهميته

يختلف محتوى المنهاج الأكاديمي من مرحلة إلى أخرى كما هو موضح أدناه:

منهاج مرحلة الروضة

تعتبر مرحلة الروضة مرحلة مهمة في حياة الطفل، إذ تساعده في التعرف على ذاته وبناء شخصيته، مما يؤهله للالتحاق بالمرحلة التأسيسية، ويحتاج الأطفال في هذه المرحلة إلى التشجيع المستمر من قِبل المعلمين لتنمية رغبتهم في التعلّم وحبهم للعمل الجماعي، وغرس روح التعاون والمشاركة الإيجابية فيما بينهم، بالإضافة الى تعزيز الاعتماد على النفس لديهم.

منهج المرحلة التأسيسية

تمتد هذه المرحلة على مدى ثلاث سنوات، يتمكن الطالب خلالها الوصول إلى مهارات التعليم الأساسية من قراءة وكتابة وتخاطب وحساب، فضلاً عن تزويده بالقدر الأساسي من المعارف الإسلامية.

تشمل المهارات الأساسية التي يتعلمها طلاب المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم في هذه المرحلة ما يلي:

  • أحكام العبادات الدينية
  • القراءة والكتابة والتعبير في اللغة العربية
  • الرياضيات وتطبيقاتها في مختلف شؤون الحياة
  • أساسيات المعرفة العلمية والإنسانية
  • أساسيات اللغة الإنجليزية في القراءة والكتابة والمخاطبة
  • القدرة على النشاط الحركي والفني
  • المهارات الأساسية في المجالات التقنية

منهج المرحلة التوجيهية

تستغرق هذه المرحلة ثلاث سنوات، وهي عبارة عن امتداد للمرحلة التأسيسية، تستكشف المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم من خلالها قدرات وميول الطلاب وتمهدهم للالتحاق بإحدى شعب التخصص، وفي نهاية هذه المرحلة يكون الطالب قادر على:

  • استيعاب المفاهيم الأساسية والقوانين والنظريات العامة في فروع المعرفة العلمية والإنسانية، حيث يمكن للطالب توظيفها في مجال تخصصه
  • ممارسة الأسلوب العلمي في الوصول إلى المعرفة من خلال استخدام أدوات المعرفة من مراجع ومعاجم وغيرها وجمع البيانات بأساليب متنوعة

منهج المرحلة التخصصية

تمتد هذه المرحلة على مدى ثلاث سنوات حتى يختار الطالب أحد التخصصات، مثل الاقتصاد والبنوك الإسلامية والتجارة وإدارة الأعمال والهندسة والحاسوب، يضاف إليها بعض التخصصات الخاصة بالطالبات، كالتربية والتدبير المنزلي والتمريض والسكرتارية وإدارة المكاتب.

ينتهي الطالب من هذه المرحلة متخصصاً على مستوى عالٍ ومستعداً للحياة العملية، كما يمكنه الاستمرار في الدراسة دون أي عائق، وفي نهاية هذه المرحلة تكون المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم قد أنهت المدة الزمنية التي أسست عليها فكرتها.

تقييم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية الجهة الحكومية المسؤولة عن ضبط وتطوير جودة التعليم ومستوى الأداء في مدارس دبي الخاصة وغيرها من المؤسسات التعليمية. تقيم الهيئة المدارس الخاصة في دبي وفق مقياس مكون من ستة مستويات كما هو موضح أدناه.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة وفق معايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

وفقاً لتقرير تقييم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، حصلت المدرسة على تقدير “مقبول” للعام الدراسي 2022 – 2023.

نقاط قوة المدرسة

تشمل الجوانب الإيجابية في تقييم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم ما يلي:

  • تحسّن أداء جميع المراحل الدراسية في مادة التربية الإسلامية واللغة العربية، وارتفاع مستوى تحصيل طلاب الحلقة الثالثة في مادة اللغة الإنجليزية
  • جودة تطور الطلبة من الناحية الشخصية، وتقديرهم الجيد للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها
  • جهود المدرسة الواضحة في المحافظة على صحة وسلامة الأطفال وتقديم الرعاية والدعم اللازم لهم
  • الثقة الكبيرة التي تتمتع بها المدرسة في أوساط أولياء الأمور، ودورهم البارز كشركاء في العملية التعليمية

اشتمل تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية على مجموعة من التوصيات بهدف تحسين مستوى المدرسة، تشمل ما يلي:

  • مقارنة أداء الطلاب بأداء أقرانهم في المدارس الأخرى والتعرف على نقاط قوة هذه المدارس
  • العمل على تحسين أداء الطلبة في جميع المواد الدراسية عبر تطوير أساليب وجودة التدريس
  • تحديد أدوار ومسؤوليات واضحة لأعضاء الإدارة العليا واعطائهم المزيد من الصلاحيات لتطوير بيئة المدرسة
  • تعميم أفضل ممارسات التدريس ومشاركتها بين المعلمين بما يصب في مصلحة العملية التعليمية
  • تقديم دورات تدريبية وجلسات تطوير مهني عالية الجودة لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية

التقويم الاكاديمي للمدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

تقبل المدرسة الإسلامية جميع الطلبة من مختلف فئات المجتمع ومن جميع الجنسيات التي تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن سياسة قبول ورؤية خاصة للمدرسة، علماً بأن المدرسة تواكب سياسة الدولة في قبول الطلاب من أصحاب الهمم وتؤمن بدمجهم في المجتمع المدرسي تطبيقاً لسياسة الدمج المعتمدة لدى حكومة الدولة.

يتم تسجيل الطلاب في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم وفق قواعد وأنظمة وزارة التربية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي، وللبدء بعملية التسجيل في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم، يرجى تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني وتسليمه للمدرسة إلى جانب الأوراق الإلزامية المطلوبة.

تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل (وفق دليل هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي للتسجيل والقبول في المدارس الخاصة) ما يلي.

  • هوية إماراتية سارية المفعول (البطاقة الأصلية)
  • شهادة انتقال من المدرسة السابقة (مصدقة من الجهات المعنية)

للمزيد من المعلومات عن الأوراق المطلوبة للتسجيل، يرجى تصفح دليل أولياء الأمور للتسجيل والقبول في المدارس على موقع الهيئة الرسمي.

قد يكون لدى المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم متطلبات أخرى بحسب سياستها، لذلك ينبغي على أولياء الامور التواصل مع المدرسة بشكل مباشر.

سياسة قبول الطلاب من أصحاب الهمم والاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND)

تمتلك المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم الإمكانيات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة تلبي احتياجات الطلاب من أصحاب الهمم والاحتياجات التعليمية الخاصة، كما وتتبع المدرسة إرشادات تطبيق سياسة التعليم الدامج للمدارس الخاصة الصادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي (KHDA).

رسوم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

فيما يلي جدول يبين رسوم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم السنوية لجميع المراحل:

الصفالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
مرحلة الروضة 1 8,500
مرحلة الروضة 2 8,500
الصف 1 12,500
الصف 2 12,500
الصف 3 12,500
الصف 4 12,500
الصف 5 12,500
الصف 6 12,500
الصف 7 12,500
الصف 8 12,500
الصف 9 12,500
الصف 10 12,500
الصف 11 12,500
الصف 12 12,500

رسوم الخدمات الإضافية

إلى جانب الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الإضافية التالية:

بند الرسوممقدار الرسوم (بالدرهم الإماراتي)
رسوم النقل 5,000 – 6,500
رسوم الزي المدرسي 420 – 925
رسوم الكتب المدرسية 1,000 – 1,500
رسوم الخدمات الطبية 500

المنح الدراسية في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

لا توفر المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم أي منح دراسية حالياً.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

تضم المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم مقصف يوفر مجموعة من الأطعمة التي يمكن للطلاب الشراء منها، كما ويمكنهم تناول طعامهم المحضر في المنزل.

مواصلات المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

توفر المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم للطلاب خدمة مواصلات لمناطق معينة، قد تتولى تنظيمها بنفسها أو تتعاقد مع جهة خارجية لتنظيمها.

فيما يلي أسعار مواصلات المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم حسب المنطقة:

المناطقالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
القصيص، محيصنة، المزهر، مردف، الطوار، الورقاء، ند الحمر، الراشدية، عود المطينة 4,000
ديرة، مركز أبو هيل، الحمرية، المرقبات، الرقـــة، بور سعيد، الممزر، القرهود، راس الخور، انترناشونال سيتي 4,500
بر دبي، جميرا، الكرامة، الشارقة 5,000

المرافق الرياضية

تشجع المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم طلابها على اتباع نمط حياة صحي وتنمية قدراتهم الجسدية، إذ توفر لهم فرص المشاركة في الأنشطة الرياضية داخل وخارج المدرسة.

كرة القدم
يشارك طلاب المدرسة في العديد من الأنشطة الرياضية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي للمدرسة الاسلامية للتربية والتعليم)

الانشطة اللامنهجية في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

تهتم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم بربط العلم بالعمل وتدريب الطلاب على الأنشطة التقنية المتطورة، ولذلك أنشأت بجانب المدرسة وتحت إدارتها “المعهد التقني” الذي يمارس فيه الطلاب الأنشطة العملية ويتعلمون فيه العلوم النظرية، ثم يطبقون ما تعلموه في المعهد التقني. يضم المعهد التقني مجالات كثيرة منها:

الكمبيوتر صياغة الذهب والحلي
الطباعة وتجليد الكتب العلوم البحرية
لحام الكهرباء الإلكترونيات
النجارة طلي المعادن
الكهرباء ميكانيكا السيارات
الخراطة الخياطة والتطريز

تشمل الانشطة اللامنهجية في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم مجالات أخرى مثل:

التجارة

تضم المدرسة مكان للتجارة ينفذ فيه الطلاب طرق البيع والشراء عملياً تطبيقاً لما تعلموه نظرياً

الزراعة

يتعلم الطلاب زراعة الزهور وتنسيق المزروعات حول مبنى المدرسة وتعهدها بالري والتسميد بإشراف معلم التربية الزراعية

الإعلام

يتدرب الطلاب على الأنشطة الإعلامية ويتعرفون على الوسائل الإعلامية الحديثة، ويقومون بإنتاج البرامج المختلفة وإعدادها، ويمارسون التصوير والمونتاج والتمثيل والإخراج، ويتدربون على الأعمال الصحفية من كتابة الأخبار وإجراء المقابلات وغيرها، ويطبقون ذلك من خلال مجلة المدرسة الدورية والاستوديو الإذاعي والتليفزيوني المتوفر في المدرسة

الانشطة اللامنهجية
تشجع المدرسة طلابها على المشاركة في الانشطة اللامنهجية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي للمدرسة الاسلامية للتربية والتعليم)

الرعاية الطبية في المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم

تضم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم عيادة صحية لجميع الطلبة تقدم من خلالها الخدمات الطبية والمساعدة للطلاب في الحالات الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تركز المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم على أهمية التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، وتزويدهم بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالطلاب والمدرسة.

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المعلمين من خلال زيارة المدرسة أو من خلال الاجتماعات التي تنظمها المدرسة، حيث يمكنهم الاجتماع مع أعضاء هيئة التدريس ومناقشة أي مشاكل أكاديمية أو تربوية تتعلق بأبنائهم.

رقم المدرسة الاسلامية للتربية والتعليم و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

بحسب بيانات هيئة المعرفة والتنمية البشرية تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 467 طالباً غالبيتهم من العرب.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي من الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الى الأسبوع الثاني من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 8,500 و 12,500 درهم إماراتي.

ما هي قنوات التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور؟

،يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المعلمين بشكل مباشر من خلال زيارة المدرسة أو من خلال حضور الاجتماعات الدورية التي تنظمها المدرسة، حيث يمكنهم الاجتماع مع أعضاء هيئة التدريس ومناقشة أي قضايا أكاديمية أو تربوية تتعلق بأبنائهم.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تضم المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم مقصف يوفر مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات للطلاب بأسعار مناسبة، كما يمكن للطلاب احضار طعامهم من المنزل.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 38 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس