المدرسة الأهلية الخيرية، عجمانمدرسة

المدرسة الأهلية الخيرية، عجمان

dashboard

لمحة عامة

تأسست المدرسة الأهلية الخيرية عجمان عام 1995 للفترة المسائية، لتضم حوالي 480 طالب وطالبة، ومن ثم تم افتتاح المدرسة للفترة الصباحية في العام الدراسي 1997-1998، والتحق بها في العام الأول من التأسيس 28 طالب وطالبة، وكانت الهيئة التدريسية تتألف  آنذاك من معلم واحد فقط و 8 معلمات.

جائت فكرة تأسيس المدارس الأهلية الخيرية بعد صدور توجيهات مجلس الوزراء بجعل القبول في  المدارس الحكومية مقتصراً على أبناء العاملين في الحكومة الاتحادية والدوائر المحلية، وإدراكاً من الخيرين من أبناء هذا البلد بأهمية تيسير الحصول على التعليم، قام مجلس آباء منطقة دبي التعليمية برئاسة رجل الأعمال معالي جمعة الماجد بافتتاح المدارس الأهلية الخيرية، بهدف مساعدة الفئات محدودة الدخل التي تعمل في القطاع الخاص ولا تستطيع تحمّل تكاليف الدراسة في المدارس الخاصة.

مع تطور المدارس الأهلية الخيرية وخدمتها لشرائح واسعة من المجتمع بفئاته المختلفة، ومع الدعم المعنوي والمادي لمؤسس هذه المدارس معالي جمعة الماجد، فقد تبلورت فلسفة المدارس في ثلاثة مباديء رئيسية وهي: التوسع والتنوع والشمولية، كما تهدف المدارس الى تحسين مستوى التعليم الذي تقدمه لطلابها، ويتم ذلك من خلال مواكبة آخر المستجدات المتعلقة بالعملية التعليمية وتطبيقها في كافة فروعها.

معلومات المدرسة

الموقع البستان
سنة الافتتاح 1995
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الصف 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 3,938 درهم إماراتي – 7,330 درهم إماراتي

مناطق قريبة من المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تقع المدرسة الأهلية الخيرية عجمان في منطقة البستان، وهي من أقدم مناطق عجمان السكنية وأكثرها ازدحاماً وكثافة سكانية، وتحتضن المنطقة العديد من المكاتب الحكومية والتجارية وبعض الأبراج السكنية.

 تعد المدرسة خياراً مثالياً لأولياء الأمور القاطنين في البستان والمناطق السكنية المجاورة، بما في ذلك الآتي:

تعد الراشدية 2 من أقرب المجمعات السكنية إلى المدرسة الاهلية الخيرية عجمان، فهي جزء من الراشدية وتقع بالقرب من شاطئ عجمان ومنطقة عجمان الحرة، وتتميز بضم العديد من المباني التجارية والسكنية.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في العيش بالقرب من المدرسة العثور على العقارات التالية:

حرم المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

يتميز حرم مدرسة الاهلية الخيرية بمساحته الواسعة، إذ ينقسم إلى مبنيين منفصلين أحدهما للبنين والآخر للبنات مع مرافق منفصلة، وتحرص المدرسة على المحافظة على تجديد وصيانة المباني والمرافق لمواكبة تطورات العصر، كما أنه من المخطط انتقال الطلبة البنين إلى مبنى جديد في منطقة الحميدية. في حين سيحل محل المبنى القديم للمدرسة مبنى جديد بتصاميم عصرية خلال السنوات القليلة القادمة.

وفرت مدارس الاهلية الخيرية في المجال العلمي والعملي عدداً من المختبرات الحديثة والمتميزة على المستوى المحلي، لتشمل مختلف التخصصات العلمية، بالاضافة الى قاعة مناسبة للأنشطة الحاسوبية مجهزة بالكامل، ومكتبة ذات مساحة واسعة تضم مختلف أنواع الكتب المخصصة للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، إلى جانب مساحة مخصصة لأنشطة التدبير المنزلي للطالبات من خياطة وتطريز وطهي.

يضم حرم المدرسة قاعتين كبيرتين لتعليم الموسيقى تم تجهيزها بمختلف الآلات الموسيقية، بالإضافة إلى ساحات وملاعب رياضية واسعة، كما تتوفر أيضاً قاعات كبيرة مكيفة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى تجهيز المراسم بأفضل الأدوات والإمكانات التي تعمل على صقل مواهب الطلبة الفنية، يشتمل حرم المدرسة كذلك على مصلى لإقامة الشعائر الدينية، وإعطاء دروس التربية الإسلامية العملية والمحاضرات والندوات في المناسبات الدينية المختلفة.

عنوان موقع المدرسة الأهلية الخيرية عجمان

تقع المدرسة الأهلية الخيرية فرع عجمان في منطقة ليوارة 2 الكائنة في منطقة البستان، ويحيط بها العديد من المرافق الخدمية والعقارات السكنية الملائمة للعائلات.

مميزات المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

حصلت المدرسة على رخصة رسمية عام 1999 من وزارة التربية والتعليم، كما تتميز بقيامها بدور مهم في بناء مجتمع معرفي بالتعاون مع الهيئة الإدارية الرائعة القادرة على توفير بيئة تربوية وتعليمية صحية ومحفزة للطلاب، ويتم ذلك من خلال استخدام استراتيجيات التعلم المبتكرة بما يحقق التنمية المهنية والأكاديمية لجميع أفراد المجتمع المدرسي.

نظراً لارتفاع تكاليف المعيشة في دولة الإمارات العربية المتحدة وارتفاع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة. استهدفت مدرسة الاهلية الخيرية الفئات المجتمعية ذات الدخل المحدود، خاصة الوافدين من الجنسيات العربية، إذ تتميز رسوم المدرسة الاهلية الخيرية بأنها منخفضة ولا تثقل كاهل أولياء الأمور، كما انضمت المدرسة الاهلية الخيرية في عام 2018 إلى شبكة مدارس المنظمة العالمية (اليونسكو).

تحرص المدرسة الاهلية الخيرية على اختيار هيئة تدريسية مؤهلة من معلمين وإداريين وفق مواصفات ومعايير متميزة، وذلك بهدف تحقيق الأهداف التربوية وأعلى قدر ممكن من الفعالية في تخريج الطلبة المتميزين، كما تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية صحية من خلال تقديم أفضل المرافق التي تعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلبة في مختلف المجالات العلمية والتطبيقية والفنية والموسيقية والرياضية، بالإضافة إلى المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة ذات الصلة على المستوى المحلي.

أولت مدارس الاهلية الخيرية عناية فائقة لدور وحدة الخدمة الاجتماعية والإرشاد التربوي في المدارس، إذ تشكل هذه الوحدة حلقة وصل بين أولياء الأمور والمعلمين، حيث يقوم المرشد التربوي بمتابعة المشكلات المحالة من المنزل وتحتاج إلى معالجة مباشرة ومستمرة طوال العام الدراسي للطلبة الذكور والإناث على حد سواء في الفترتين الصباحية والمسائية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تضم المدرسة الاهلية الخيرية عجمان فرع البنات الطالبات من الصف 1 حتى الصف 9، في حين تضم المدرسة الأهلية الخيرية عجمان فرع البنين الطلاب من الصف 5 حتى الصف 12، فهي عبارة عن حرم مدرسي واحد ينقسم إلى مبنيين للبنين والبنات. تظهر أدناه المراحل الدراسية في المدرسة:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية (المرحلة الابتدائية) الصف 1 – الصف 4
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 9 – الصف 12

تبدأ مرحلة التعليم الإلزامي في المدرسة الاهلية الخيرية من الصف 1 ، مع حرص المدرسة على تحفيز طلاب هذه المرحلة على التعلم وتنمية القدرات والانتماء للمجتمعين المحلي والدولي، لدورها المهم في اكتساب تجربة تعليمية ناجحة.

تهدف المدرسة الاهلية الخيرية إلى رعاية طلاب المرحلة المتوسطة وتأهيلهم وتهيئتهم للمستقبل، كما تغرس في نفوس الطلبة التمسك بالهوية الوطنية وقيم التسامح والمواطنة خلال مسيرتهم العلمية وتعزيز انتمائهم الوطني والعربي والإسلامي.

منهج المدرسة الاهلية الخيرية عجمان

تعد المدرسة الأهلية الخيرية واحدةً من افضل مدارس المنهاج الوزاري في عجمان، حيث تعتمد المدرسة منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة لتدريس الطلبة من الصف 1 حتى الصف 12، حيث يولي المنهاج الوزاري الاهتمام الأكبر لتطوير المعرفة النظرية للطلبة من تطوير وصقل مواهبهم وقدراتهم، ويرتبط هذا المنهاج الدراسي بقوة بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يلبي الاحتياجات التعليمية للطلاب من مختلف الفئات.

تقوم المدرسة كذلك بدور مهم في تطوير وصقل مواهب وقدرات الطلبة الأكاديمية والمعرفية والتطبيقية والمهنية والفنية وغيرها، ليكون لهم دور فعال في المجتمع الإماراتي. تحرص المدرس كذلك من خلال إدارتها والهيئة التدريسية الخاصة على تهيئة بيئة تعليمية صحية ومحفزة، من خلال استخدام استراتيجيات مبتكرة في التعليم، ومواكبة آخر المستجدات في مجال التعليم، بهدف تحقيق نمو الطلاب والمعلمين والإداريين في الجانبين المهني والأكاديمي.

يلتحق كافة طلاب المرحلة الابتدائية بمسار التعليم العام، وعند الوصول إلى صف معين يحق لهم اختيار المسار التعليمي الذي يرغبون به وفقاً لأدائهم وميولهم الأكاديمي. حيث صممت جميع المسارات التعليمية بهدف تأهيل كافة الطلبة لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل، ومساعدتهم على مواكبة التطورات وتلبية احتياجات المستقبل.

التقويم الاكاديمي للمدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية في المدرسة الأهلية الخيرية، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

ستقوم مدارس الاهلية الخيرية بإبلاغ أولياء الأمور بصورة مبدئية بكافة تواريخ العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة (مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها)، مع حرصها على إخطار أولياء الأمور مسبقاً في حال حدوث أي تغييرات.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تعتمد عملية تسجيل الطلبة وقبولهم في مدارس الاهلية الخيرية على أسس وتعليمات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشترط أن يكون الطالب من المقيمين في الدولة بصفة مشروعة مع إثبات ذلك من خلال جواز سفر الطالب وتأشيرة الإقامة بالنسبة للوافدين.

يبدأ التسجيل في المدرسة الاهلية الخيرية للطلبة الجدد في بداية شهر أبريل من كل عام دراسي أو وفق مواعيد التسجيل المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم في الإمارات، في حين تنتهي عملية التسجيل في 15 أكتوبر، هذا وتقوم المدرسة خلال فترة التسجيل بإلحاق الطلبة الراغبين بالتسجيل في المدرسة بامتحانات تحديد المستوى من بداية العام الدراسي بتاريخ 1 سبتمبر حتى تاريخ 15 أكتوبر.

ينبغي على أولياء الأمور زيارة المدرسة للاطلاع على شروط القبول والتسجيل والرسوم المدرسية المحددة من قبل إدارة المدرسة الاهلية الخيرية، بعدها يقوم أولياء الأمور بملء نموذج طلب الالتحاق، ومن ثم يخضع الطالب لامتحان كتابي ومقابلة شخصية من قبل إدارة المدرسة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل

يتعين على الطلاب الجدد المسجلين في المدرسة ارفاق المستندات التالية:

  • صورة عن شهادة ميلاد الطالب
  • صورة عن جواز سفر الطالب وتأشيرة الإقامة (ساري المفعول)
  • صورة عن جواز سفر أولياء الأمور
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب الطلب وأولياء الأمور (مع ضرورة إحضار الهوية الأصلية)
  • صورتان شخصيتان حديثتان للطالب (قياس 4 × 6)
  • صورة عن سجل التطعيم الخاص بالطالب
  • شهادة نقل مدرسي (للطلبة الملتحقين من خارج مدارس عجمان)
  • آخر شهادة مدرسية مصدقة للطالب

تحرص المدرسة أن تكون كافة الشهادات المطلوبة مصدقة حسب الأصول من قبل:

  • وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة أو قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة بالدولة الصادرة منها الشهادة
  • وزارة التربية والتعليم في الدولة الصادرة منها (وذلك بالنسبة لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي الصادرة شهاداتهم من دول المجلس)
  • تشترط المدرسة أن تكون الشهادات الدراسية باللغة العربية أو الانجليزية فقط، وفي حال كانت الشهادات مكتوبة بغير هاتين اللغتين فيجب ترجمتها ترجمة قانونية وأن تكون مصدقة حسب الأصول

شروط القبول

  • أن يكون عمر الطالب مناسب للصف المراد الالتحاق فيه (في حال التحق الطالب من مدرسة خارج الإمارات)
  • أن يكون مقدم الطالب مقيم في الدولة (بصفة مشروعة إذا كان من الوافدين)
  • أن تكون الشهادة المدرسية وشهادة النقل المدرسي مصدقة من الجهات الرسمية
  • أن يوقع أولياء الأمور تعهداً خطياً ينص على تعليمات التزام الطالب بالنظام المدرسي والسلوك التربوي، والتعهد بعدم الإخلال بأنظمة وتعليمات المدرسة، بالإضافة إلى الالتزام بدفع الرسوم المدرسية المقررة بالمواعيد المحددة من قبل إدارة المدرسة

تقوم المدرسة الاهلية الخيرية بعد الانتهاء من عملية تسجيل الطلاب ونجاحهم في الامتحانات المقررة باعتماد وثائق الطلبة من قبل مدير المدرسة أو الشخص المخول بذلك من قبل المدير، ومن ثم توجيه أولياء الأمور إلى قسم النقل المدرسي، ومن ثم إلى قسم المحاسبة لاستكمال إجراءات الالتحاق، هذا وتخصص المدرسة ملفاً خاصاً لكل طالب جديد ترفق فيه كافة الأوراق الثبوتية مع طلب التسجيل لاعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم.

تظهر أدناه إرشادات سن القبول في المدرسة الاهلية الخيرية عجمان:

الصف الدراسيالصف الدراسيالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الصف الدراسي
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الصف الدراسي
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الصف الدراسي
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الصف الدراسي
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الصف الدراسي
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الصف الدراسي
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الصف الدراسي
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الصف الدراسي
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الصف الدراسي
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الصف الدراسي
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الصف الدراسي
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الصف الدراسي
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تتباين الرسوم الدراسية في المدرسة الاهلية الخيرية عجمان حسب الصف الدراسي على النحو الآتي:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
3,938
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
-
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
3,938
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
-
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
3,938
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
-
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
4,565
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
-
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
4,565
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
4,565
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
4,565
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
4,565
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
5,170
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
5,170
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
5,170
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
5,170
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
5,170
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
5,170
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
-
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
6,000
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
-
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
7,200
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنات)
-
الرسوم الدراسية عجمان (فرع البنين)
7,200

تجدر الإشارة إلى أن رسوم إعادة التسجيل تبلغ 500 درهم إماراتي وتخصم من الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى أن الرسوم المذكورة أعلاه لا تشمل رسوم الكتب والزي المدرسي.

ينبغي على أولياء الأمور سداد الرسوم الدراسية ورسوم المواصلات على ثلاثة أقساط على النحو الآتي:

  • القسط الأول: 40% من إجمالي الرسوم الدراسية (نقداً)
  • القسط الثاني: 30% من إجمالي الرسوم الدراسية (عن طريق شيك يستحق في شهر ديسمبر)
  • القسط الثالث: 30% من إجمالي الرسوم الدراسية (عن طريق شيك يستحق في شهر مارس)

رسوم انسحاب الطالب

يحق للمدرسة في حال انسحاب الطالب بعد بدء الدوام المدرسي لأي سبب من الأسباب فرض رسوم الانسحاب على النحو الآتي:

  • تسديد ولي الأمر الرسوم الدراسية عن شهر كامل في حال داوم الطالب في المدرسة أسبوعين أو أقل
  • تسديد ولي الأمر الرسوم الدراسية عن شهرين كاملين في حال داوم الطالب في المدرسة أكثر من أسبوعين وأقل من شهر
  • تسديد ولي الأمر الرسوم الدراسية عن ثلاثة أشهر في حال داوم الطالب في المدرسة أكثر من شهر واحد

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

قامت كلية الدار الجامعية بتخصيص 6 أنواع من المنح الدراسية لطلبة المدرسة الاهلية الخيرية بفروعها في دبي والشارقة وعجمان، بدعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كمبادرة خيرية ومواكبة لمبادرته “عام الخير” خلال شهر رمضان الكريم.

خصصت الكلية حزمة منح دراسية لطلبة مدارس الاهلية الخيرية في كافة فروعها لتوفر منح كاملة بنسبة 100% للطلاب الخمسة الأوائل على مستوى مدارس البنين والبنات في كل من الشارقة ودبي وعجمان، ومنح بنسبة 50% للطلاب الذين يبلغ تحصيلهم الأكاديمي 95% أو أكثر، ومنح بنسبة 25% لكل من كان معدله 90% أو أكثر، ومنح بنسبة 15% للذين يبلغ معدلهم 80% أو أكثر، وكذلك منح بنسبة 25% لأطفال وأقارب العاملين في المدرسة.

قام بنك المشرق بدعم المبادرات المجتمعية من خلال إطلاق برنامج “إكفل طالباً” الذي استمر على مدار أربعة أشهر لدعم 100 طالب من الصف 11 في المدرسة الاهلية الخيرية، إذ يهدف البرنامج إلى دعم مستقبل الطلبة المهني وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الشخصية وإتاحة الفرص لهم لتحسين قدرتهم على التواصل باللغة الإنجليزية.

تميزت مدارس الأهلية الخيرية أيضاً بتبني "إطار تعزيز التعاون" من خلال عقد اتفاقيات مع العديد من الجامعات، يمكن الاطلاع على تفاصيل منحة الجامعات وكلية الأفق الجامعية من خلال زيارة صفحة أخبار المدرسة على موقع المدرسة الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تضم المدرسة الاهلية الخيرية مقصفاً مدرسياً للطالبات والطلاب والهيئة التدريسية، حيث يوفر المقصف المدرسي وجبات طعام تخضع للرقابة من قبل وزارة الصحة، إذ تحرص الوزارة بالتعاون مع إدارة المدرسة على فحص ما يقدمه المقصف من وجبات ومشروبات وغيرها مرتين شهرياً على الأقل، وذلك حرصاً على سلامة وصحة الطلبة والمعلمين.

يطبق المقصف المدرسي كافة شروط ومعايير وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم في الحفاظ على النظافة واستخدام الأدوات المناسبة، كما تحرص المدرسة بالتعاون مع الهيئة التدريسية على ترسيخ أهمية الغذاء الصحي لدى الطلبة من خلال الاحتفال بيوم الغذاء العالمي الذي يتضمن العديد من الفعاليات ذات الصلة.

احتفال المعلمات والطالبات في يوم الغذاء العالمي
صورة من فعاليات احتفال المدرسة الاهلية الخيرية عجمان بيوم الغذاء العالمي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة الاهلية الخيرية عجمان)

مواصلات المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تحرص المدرسة على رفاهية وسلامة الطلبة من خلال توفير خدمة النقل المدرسي برسوم رمزية، حيث يتم نقل الطلاب بواسطة حافلات حديثة مجهزة بأنظمة التكييف وتلتزم بأنظمة الأمن والسلامة، إلى جانب تعيين سائقين ومشرفات من ذوي الخبرة.

تتباين رسوم المواصلات حسب المنطقة والمسار المسجل فيه على النحو الآتي:

المدرسةداخل إمارة عجمانخارج إمارة عجمان (الشارقة)
المدرسة
المدرسة الأهلية الخيرية عجمان (فرع البنين)
داخل إمارة عجمان
2,160 درهم إماراتي
خارج إمارة عجمان (الشارقة)
2,200 درهم إماراتي
المدرسة
المدرسة الأهلية الخيرية عجمان (فرع البنات)
داخل إمارة عجمان
2,160 درهم إماراتي
خارج إمارة عجمان (الشارقة)
غير متوفر

المرافق الرياضية

تحرص المدرسة على تعزيز الجانب الرياضي في العملية التعليمية للطلبة، إذ تشجع الطلبة على المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية، إلى جانب توفير العديد من المرافق الرياضية مثل الملاعب والقاعات الرياضية الداخلية المزودة بأجهزة التكييف.

الانشطة اللامنهجية في المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تؤمن المدرسة بأهمية دور الأنشطة اللامنهجية في إثراء العملية التعليمية، لذا تنظم العديد منها بهدف تعزيز قدرات ومواهب الطلبة واكتساب العديد من الخبرات والمعارف أبرزها:

إذاعة بعنوان الزي التراثي يوم المعلم
يوم العلم اليوم المفتوح
حق الليلة يوم التسامح
اليوم الوطني مبادرة تحدي القراءة العربي
يوم الطفل الإماراتي فعالية اللون الأصفر
يوم السعادة العالمي مسابقة الخط العربي
يوم الطفل العالمي المعارض الفنية
مشاركة طالبة في تحدي القراءة العربي
مشاركة المدرسة الاهلية الخيرية عجمان بمبادرة تحدي القراءة العربي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة الاهلية الخيرية عجمان)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الثقافية والترفيهية للطلاب، والتي تهدف إلى اكساب الطلبة العديد من الخبرات خارج الصفوف الدراسية إلى جانب غرس روح التعاون وتقبل الثقافات.

شملت أبرز الرحلات في المدرسة الاهلية الخيرية عجمان خلال السنوات الماضية زيارة مكتبة المنخول إلى جانب القيام برحلة افتراضية إلى جامع الشيخ زايد الكبير.

طالبات داخل المكتبة
رحلة ثقافية لطالبات المدرسة الاهلية الخيرية عجمان إلى مكتبة المنخول العامة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة الاهلية الخيرية عجمان)

الرعاية الطبية في المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان

تضم المدرسة عيادة مجهزة بالكامل، يشرف عليها ممرضين وممرضات بدوام كامل للفترتين الصباحية والمسائية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة الاهلية الخيرية على أهمية التواصل بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية والإدارية، إذ تقوم لجنة أولياء الأمور بالعديد من الفعاليات، بالإضافة إلى عقد اجتماع أولياء أمور الطلبة بالمعلمين للاطلاع على مستوى أبنائهم السلوكي والتحصيلي ومدى تقدمهم والتزامهم، إلى جانب إبداء بعض الملاحظات لكلا الطرفين. 

يمكن للأهالي أيضاً الاشتراك بالنشرة الإخبارية الأسبوعية ورسائل البريد الإلكتروني لمعرفة آخر المستجدات والفعاليات المدرسية. كما قامت المدرسة بتنظيم مجلس الآباء والمعلمين الذي يشرف على تنظيم العديد من الفعاليات للطلبة ومتابعة تقدمهم واحتياجاتهم.

اجتماع أولياء الأمو بالمعلمين
صورة لأحد اجتماعات أولياء الأمور الطلبة مع المعلمين في المدرسة الأهلية الخيرية عجمان (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة الاهلية الخيرية عجمان)

رقم المدرسة الاهلية الخيرية، عجمان و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص المدرسة الأهلية الخيرية عجمان.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

  • المدرسة الاهلية الخيرية عجمان فرع البنات: الصف 1 - الصف 9
  • المدرسة الأهلية الخيرية عجمان فرع البنين: الصف 5 - الصف 12

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

ينقسم الحرم المدرسي إلى مبنيين منفصلين:

  • المدرسة الاهلية الخيرية عجمان فرع البنات لطالبات الصفوف 1-9
  • المدرسة الأهلية الخيرية عجمان فرع البنين لطلاب الصفوف 5-12

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي نحو 2,470 طالب وطالبة موزعين على الفترتين الصباحية والمسائية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تقدم المدرسة بالتعاون مع مركز الفردوس برنامج رياضي يهدف إلى دمج أصحاب الهمم مع المجتمعات وتعريفهم عليها.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة الاهلية الخيرية عجمان في نهاية شهر أغسطس وتنتهي في نهاية شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 3,938 درهم إماراتي و 7,200 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين والمتفوقين؟

تحرص المدرسة على تقديم برنامج المنح من خلال التعاون مع العديد من الكليات والجامعات المرموقة.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة الاهلية الخيرية بفروعها على أهمية التواصل مع أولياء الأمور من خلال لجنة أولياء الأمور ومجلس الآباء والمعلمين، إلى جانب عقد اجتماع أولياء أمور الطلبة بالمعلمين.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يوفر الحرم المدرسي مقصف يقدم وجبات طعام تخضع للرقابة من قبل وزارة الصحة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الثقافية والترفيهية للطلاب إلى جانب الرحلات الافتراضية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس