الحضانة الإماراتية البريطانيةحضانة

الحضانة الإماراتية البريطانية

dashboard

لمحة عامة

تعد الحضانة الإماراتية البريطانية واحدةً من أفضل دور الحضانة في دبي، وتلبي الاحتياجات التعليمية والتنموية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أشهر و 4 سنوات، حيث افتتحت الحضانة أول فروعها في مردف عام 2000، ويتبع لها في الوقت الحالي 4 فروع تنتشر في مناطق مختلفة في دبي.

تعتمد الحضانة إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة وفقاً للمنهج الوطني البريطاني، كما تتميز باحتضانها لأطفال ينتمون لخلفيات ثقافية وعرقية متنوعة، ويتم تدريسهم من قبل فريق من المعلمين ذوي الخبرة والمؤهلين بشكل احترافي.

تشتمل جميع فروع الحضانة على مجموعة متميزة من المرافق التي تدعم بشكل كامل الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية داخل الحضانة، اقرأ هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت لمعرفة المزيد عن البرامج التعليمية وتفاصيل القبول والرسوم والمرافق والبرامج اللامنهجية، وغير ذلك الكثير.

حرم الحضانة الإماراتية البريطانية

الحضانة الإماراتية البريطانية لديها حالياً 4 فروع تنتشر في مناطق متفرقة من إمارة دبي وتشتمل على أحدث المرافق التي تلبي احتياجات الأطفال المختلفة.

افتتح فرع مردف أبوابه أمام الأطفال في عام 2000، ويشتمل هذا الفرع على من مجموعة من أحدث المرافق التي تضمن الانتقال السلس من مرحلة الحضانة إلى مرحلة المدرسة، كما يتيح حرم الحضانة الفسيح استضافة العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة.

يوفر حرم الحضانة في موتور سيتي بيئة آمنة ومريحة للأطفال؛ إذ تم تأسيسه داخل مبنى مصُمم خصيصاً لهذا الغرض ومجهز بعدد كبير من الموارد، مثل الفصول الدراسية الملونة والواسعة والملاعب الداخلية، بالإضافة إلى الحديقة الحسية التي تعد مكاناً مثالياً لتحسين اللياقة البدنية والصحة والإدراك.

يقع الفرع الثالث للحضانة في واحة دبي للسيليكون، ويتميز بما يضمه من مرافق خارجية رائعة وداخلية للأطفال، التي تشجعهم على الانخراط في الأنشطة الجماعية والاستكشاف والتعلم، كما يمتاز هذا الفرع بالمساحات الخارجية الشاسعة مع مسارات للدراجات وملعب مجهز بالمعدات اللازمة.

يعد فرع ذا فيلا أحدث إضافة لهذه المجموعة التعليمية الشهيرة؛ إذ تم افتتاحه في عام 2019، ولعل أبرز ما يميزه هو اشتماله على حوض سباحة يمكن التحكم بدرجة حرارته، ومكتبة مجهزة بعدد كبير من الكتب وموارد سرد القصص.

تضم الحضانة مجموعة متميزة من المرافق في جميع فروعها، فيما يلي أبرزها:

منطقة التركيب غرفة رسم وتلوين
منطقة العد ساحات في الهواء الطلق
قاعات مكتبة
غرف الموسيقى ملاعب
منطقة مائية حديقة حسية
غرفة لعب ذات أرضية ناعمة غرف لعب الأدوار
منطقة رملية مسارات للدراجات
حوض سباحة

تشتمل فروع الحضانة على غرف للرسم والتلوين حيث يستخدم الأطفال مجموعة من المواد والأدوات لتلوين رسومهم، كما تتيح هذه المنطقة للأطفال استكشاف مجموعة من المواد ذات الأشكال والألوان والقوام المختلفة.

توفر جميع فروع الحضانة أيضاً خدمة نقل الطلاب بواسطة مجموعة من الحافلات التي تتم صيانتها جيداً، والمجهزة بأحدث معدات الأمن والسلامة، كما أن جميع سائقي الحافلات والمشرفات حاصلات على شهادات من هيئة الطرق والمواصلات.

فصول الحضانة الإماراتية البريطانية
يتم توزيع المقاعد داخل الفصول الدراسية بعناية لضمان أكبر قدر من التفاعل بين الأطفال والمعلمين (مصدر الصورة: موقع الحضانة الإماراتية البريطانية)

عنوان الحضانة الإماراتية البريطانية

يوضح الجدول التالي مواقع فروع الحضانة الإماراتية البريطانية المنتشرة في دبي:

الفرعالموقع
الحضانة الإماراتية البريطانية - فرع مردف شارع 66B، مردف، دبي
الحضانة الإماراتية البريطانية – فرع موتور سيتي شارع311E ، موتور سيتي، دبي
الحضانة الإماراتية البريطانية – فرع ذا فيلا شارع هاسياندا كامينو 8، هاسياندا، ذا فيلا، دبي
الحضانة الإماراتية البريطانية – فرع واحة السيليكون بجوار مركز فلل السدر المجتمعي، فلل السدر، واحة السيليكون

إذا كنت ترغب في الاطلاع على المزيد من خيارات الحضانات المتميزة القريبة ننصحك بتصفح قائمة أبرز حضانات مردف دبي وكذلك قائمة حضانات موتور سيتي المتوفرتين على موقع بيوت.

مميزات الحضانة الإماراتية البريطانية

بدأت سلسلة الحضانات هذه في البداية كحضانة واحدة في عام 2000، ولديها اليوم أربعة فروع في جميع أنحاء دبي، وجميعها تتميز بمواقع مركزية بالقرب من المجمعات السكنية الشهيرة، ولعل أبرز ما يميز هذه الحضانة هو برنامجها التعليمي عالي الجودة حيث تسعى الحضانة جاهدةً لتقديم خدمات رعاية الطفولة المبكرة والتعليم عالي المستوى للأطفال في جميع فروعها.

يجدر بالذكر أنه تم إنشاء جميع فروع الحضانة ضمن مباني مصممة خصيصاً لهذا الغرض بما يوفر أفضل بيئة تعليمية للأطفال؛ إذ تم تصميم الفصول الدراسية والمرافق الداخلية الأخرى بعناية لضمان السماح للأطفال بالحركة والنشاط دون قيود، كما تتضمن جميع فروع الحضانة مساحات واسعة في الهواء الطلق ومرافق عديدة لتشجيع النمو البدني للأطفال.

تضم الحضانة مجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس الودودين والمختصين الذين يضمنون تلبية جميع الاحتياجات التعليمية والتنموية للأطفال، وجميعهم يمتلكون المؤهلات والخبرة الكافية لتعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم، وهذا ما جعلها تصنف ضمن قائمة أفضل الحضانات البريطانية في دبي.

ومن أبرز مزايا هذه الحضانة أيضاً هي شراكتها القوية مع أولياء الأمور من خلال إشراكهم في مختلف الأنشطة بما يشجعهم على أن يكونوا جزءاً من المسعى الأكاديمي لأطفالهم من خلال مبادرات مختلفة، بما في ذلك اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في الحضانة الإماراتية البريطانية

تستقبل الحضانة الأطفال من عمر 45 يوماً إلى 5 سنوات، ضمن المراحل والفئات العمرية التالية:

المرحلة التعليميةالفئة العمرية
أطفال ديزني 45 يوماً - 12 شهراً
عالم البحار سنة – سنتين
فصل الغابات سنتين – 3 سنوات
المرحلة التأسيسية الأولى 3 سنوات – 4 سنوات
المرحلة التأسيسية الثانية 4 سنوات – 5 سنوات

منهج الحضانة الإماراتية البريطانية

تتبع الحضانة الإماراتية البريطانية إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة لبرنامجها التعليمي، وهو إطار تعليمي شائع في مرحلة الطفولة المبكرة، ومعيار للمنهج الوطني البريطاني الذي يركز على الاحتياجات التعليمية والتنموية للأطفال، ولذلك تم اعتماد هذا الإطار من قبل العديد من دور الحضانة المرموقة في الإمارات وحول العالم.

يركز إطار عمل هذا المنهج على استراتيجيات التدريس الحديثة التي تتضمن أنشطة تعتمد على اللعب والمرح، بحيث يُستهدف تطوير الطلاب من خلال التركيز على 7 مجالات رئيسية للتعلم، كما تنقسم مجالات التعلم هذه إلى مجالات رئيسية ومجالات محددة. في البداية، تركز الحضانة على مجالات التعلم الأساسية، وبمجرد أن يصبح لدى الطلاب معرفة جيدة بهذه المجالات، فإن الحضانة تبدأ باستهداف مجالات التعلم المحددة.

المجالات الرئيسية للتعلم هي:

  • التواصل واللغة
  • التنمية البدنية
  • التنمية الشخصية والعاطفية والاجتماعية

المجالات المحددة للتعلم هي:

  • معرفة القراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم واستكشاف العالم
  • التنمية الإبداعية

بالإضافة إلى المنهج الأساسي، تقدم الحضانة دروساً في اللغة العربية والفرنسية والتربية الإسلامية مقابل رسوم إضافية.

أنشطة الحضانة الإماراتية البريطانية
ينخرط الأطفال داخل الحضانة في العديد من الأنشطة التي تتم تحت اشراف مباشر من المعلمين (مصدر الصورة: موقع الحضانة الإماراتية البريطانية الرسمي)
receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في الحضانة الإماراتية البريطانية

عملية القبول في الحضانة سهلة ومباشرة، وتتم من خلال تعبئة نموذج التسجيل المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة، كما تنصح الحضانة أولياء الأمور بتعبئة النموذج بالمعلومات الصحيحة المتضمنة بعض البيانات الأساسية حول الطالب، وولي الأمر واختيار الفرع المطلوب بعناية.

بمجرد التقديم، ستتواصل المدرسة مع أولياء الأمور عبر الأرقام الواردة في نموذج القبول، وفي حالة قبول الطالب، سيتعين على ولي الأمر دفع مبلغ محدد بحلول الموعد النهائي للتسجيل، وإلا سيتم إلغاء قبول الطالب.

رسوم الحضانة الإماراتية البريطانية

رسوم حضانة الإمارات البريطانية متوفرة عند الطلب، حيث يتعين على ولي الأمر اختيار الفرع المطلوب من صفحة الرسوم المتاحة على "موقع الحضانة"، ومن ثم تعبئة المعلومات ذات الصلة، بعد ذلك سيتم إرسال رسوم الفرع المعني عبر البريد الإلكتروني.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في الحضانة الإماراتية البريطانية

لدى الحضانة برنامج لامنهجي يلبي الاحتياجات غير الأكاديمية للأطفال، كما أن جميع فروع الحضانة مجهزة بموارد وأدوات تدعم هذه الأنشطة اللامنهجية، ومن هذه الأنشطة ما يلي:

  • يوم الكتاب العالمي
  • الاحتفال بالعام الصيني الجديد
  • يوم العلم الإماراتي
  • الاحتفال بالموضوعات والألوان
  • الاحتفال بالأيام والمناسبات الدولية والوطنية
مسبح الحضانة الإماراتية البريطانية
جانب من أنشطة الألعاب المائية التي ينخرط فيها الأطفال داخل مسبح الحضانة (مصدر الصورة: موقع الحضانة الإماراتية البريطانية)

خيارات رعاية الأطفال في الحضانة الإماراتية البريطانية

تقدم الحضانة خدمات رعاية أطفال استثنائية ليشعروا بالأمان والدفء والرعاية الكاملة، إذ تضم جميع فروع الحضانة غرفاً للأطفال مع وحدات مخصصة للنوم وتبديل الملابس، كما توفر الحضانة عدداً كبيراً من موارد اللعب والتعلم للأطفال حديثي الولادة والأطفال الأكبر سناً، هذا ويُذكر أن خدمات الرعاية هذه متوفرة في أوقات مختلفة وبتكاليف متفاوتة.

إجراءات الصحة والسلامة في الحضانة الإماراتية البريطانية

تعد صحة وسلامة الأطفال والموظفين أمراً بالغ الأهمية في الحضانة الإماراتية البريطانية، حيث تهدف الحضانة إلى خلق بيئة تعليمية إيجابية وآمنة للأطفال؛ ولهذا الغرض، طبقت الحضانة معايير صارمة للسلامة في كل الفروع. يقوم طاقم الأمن بمراقبة كافة الفروع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بمساعدة كاميرات مراقبة تلفزيونية.

أما بالنسبة للنظام الغذائي، فالحضانة تتبع سياسة صارمة فيما يتعلق بالطعام والوجبات الخفيفة، بحيث تنصح الحضانة أولياء الأمور بإرسال وجبتين خفيفتين للإفطار والغداء، كما تمنع الحضانة المواد الغذائية التي تحتوي على لحم الخنزير والمكسرات ومسببات الحساسية الأخرى.

لوحات الحضانة الإماراتية البريطانية
لوحات جدارية توضّح للأطفال أهمية التغذية الصحية (مصدر الصورة: موقع الحضانة الإماراتية البريطانية)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في الحضانة الإماراتية البريطانية

عادةً ما تُعقد عدة اجتماعات بين المعلمين وأولياء الأمور في الحضانة باعتبارها أحد طرق الاتصال الأساسية لمناقشة التقدم الذي يحرزه الأطفال، كما تعقد هذه الاجتماعات مرتين في السنة على الأقل، ويتم إجراء اجتماعات فردية بناءً على طلب أولياء الأمور.

هذا ويمكن لأولياء الأمور أيضاً التواصل مع معلمي أبنائهم عبر الهاتف ليبقوا على اطلاع دائم بالفعاليات والأنشطة المقرر إقامتها، كما توفر الحضانة أيضاً كتاباً للتواصل يملأه المعلمون بالملاحظات والتغذية الراجعة حول الأطفال، وإضافةً إلى ذلك، تقوم الحضانة بإرسال نشرة إخبارية شهرية إلى أولياء الأمور حول آخر الفعاليات والأنشطة القادمة والأخبار الهامة.

أنشأت الحضانة الإماراتية البريطانية كذلك جمعية للمعلمين وأولياء أمور الطلاب السابقين والحاليين الذين يفهمون احتياجات ومتطلبات الأطفال والمؤسسات التعليمية للطفولة المبكرة، والذين بدورهم ينظمون العديد من الفعاليات.

تمتلك الحضانة أيضاً موقعاً إلكترونياً رسمياً يوفر معلومات عن جميع فروعها والمرافق المتاحة والبرنامج التعليمي وإجراءات القبول وتفاصيل الرسوم. الحضانة الإماراتية البريطانية حاضرة أيضاً على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب، كما يمكن لأولياء الأمور كذلك التواصل مع المدرسين من خلال مجموعات الواتساب الخاصة بالحضانة.

معلومات التواصل مع الحضانة الإماراتية البريطانية

فرع مردف

  • البريد الإلكتروني: admin_mirdif@ebn.ae
  • رقم الهاتف: 9222 288 4 971+
  • رقم الواتساب: 3234 994 56 971+

فرع موتور سيتي

  • البريد الإلكتروني: admin_motorcity@ebn.ae
  • رقم الهاتف: 6555 567 4 971+
  • رقم الواتساب: 3576 994 56 971+

فرع ذا فيلا

  • البريد الإلكتروني: admin_thevilla@ebn.ae
  • رقم الهاتف: 9444 574 4 971+
  • رقم الواتساب: 7455 504 56 971+

فرع واحة دبي للسيليكون

  • البريد الإلكتروني: admin_dso@ebn.ae
  • رقم الهاتف: 3399 342 4 971+
  • رقم الواتساب: 6199 994 56 971+

وسائل التواصل الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع الحضانة الإماراتية البريطانية الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس