اكاديمية امباسادور الدوليةمدرسة

اكاديمية امباسادور الدولية

dashboard

لمحة عامة

تهدف أكاديمية أمباسادور الدولية (AIA) إلى أن تصبح الأولى من نوعها بين المدارس التي تجمع بين المنهاج البريطاني ومنهج البكالوريا الدولية في دبي، إذ تعد المدرسة الشقيقة لمدرسة امباسادور في بر دبي وروضة امباسادور.

أُسست المدرسة في شهر سبتمبر لعام 2019، وقامت بدمج منهج البكالوريا الدولية مع أفضل المناهج الإنجليزية الوطنية، هذا وتعد مدرسة مختلطة تضم الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 11. تعرف أيضاً بكونها جزء من مجموعة مدارس امباسادور التي تدير مدرستين مرموقتين في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك مدرسة امباسادور في الشارقة إلى جانب مدرسة امباسادور في بر دبي.

تعتمد المواد التي يتم تدريسها في المدرسة على المنهج الوطني الإنجليزي إلى جانب إطار برنامج السنوات الابتدائية (PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP).

يمكن لطلاب برنامج السنوات المتوسطة (MYP) اختيار دراسة البرنامج لمدة ثلاث سنوات في الصفوف 6-8 ومواد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSEs) في الصفين 9 و 10، أو يمكنهم دراسة برنامج السنوات المتوسطة (MYP) لمدة خمس سنوات كاملة من الصف 6 حتى الصف 10. كما يمكن لطلبة الصفين 11 و 12 اختيار برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية أو المستوى المتقدم حسبما يفضلونه.

تركز المدرسة على رفاهية الطلاب من خلال تقديم مواد في علم النفس الإيجابي للطلاب من الصف الرابع فما فوق، هذا وتهدف المدرسة إلى إعداد مواطنين عالميين مسؤولين يمكن أن يكونوا قادة بارزين في القرن الحادي والعشرين. على الرغم من تركيز المدرسة بشكل أساسي على الجانب الأكاديمي للطلبة، إلا أنها توفر منهجاً متوازناً يشمل العلوم والعلوم الإنسانية والفنون الأدائية والجميلة واللغة والرياضة.

تتميز أيضاً بكونها مدرسة شاملة تحرص على توفير فرص متساوية للطلاب أصحاب الهمم والاعتراف بهم كجزء هام في المجتمع.

معلومات المدرسة

الموقع بوابة الخيل، القوز
سنة الافتتاح 2019
المنهاج المنهج البريطاني / منهاج البكالوريا الدولية
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 11
الرسوم الدراسية 32,515 درهم إماراتي – 70,000 درهم إماراتي

مناطق قريبة من اكاديمية امباسادور الدولية

تعد اكاديمية امباسادور الدولية الوجهة الأمثل للعائلات التي تسكن في المناطق التالية:

تعرف ام سقيم بتوفير العديد من المطاعم والمحلات التجارية والشقق والفلل، كما تعد موطناً للعديد من المغتربين والعائلات الإماراتية، فهي من أفضل مناطق دبي لشراء الفلل. تعد الصفا منطقة سكنية تقع في وسط دبي وتشتهر بضمها لحديقة الصفا، في حين تقع المدرسة بالقرب من داون تاون دبي وكايت بيتش الشهير. تقع منطقة المنارة السكنية المتطورة في غرب دبي إلى جانب قرب المدرسة من شارع الشيخ زايد (E11) الذي يسهّل الوصول إليها من مختلف مناطق دبي.

يمكن لأولياء الأمور الذين يبحثون عن عقارات سكنية بالقرب من أكاديمية امباسادور الدولية النظر في الخيارات التالية:

حرم اكاديمية امباسادور الدولية

يشمل الحرم المدرسي الحديث للأكاديمية جميع المرافق الأساسية بما في ذلك صفوف دراسية ذات المساحة الواسعة والإضاءة الجيدة، بالإضافة إلى مختبرات للفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والرياضيات وبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، إذ يمكن للطلاب الاستفادة من مختبرات الألعاب والبرمجة. يشمل كل قسم من مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والثانوية على مكتبة منفصلة.

قاعة متعددة الأغراض
تتسع القاعة متعددة الأغراض المجهزة بنظام عازل للصوت في اكاديمية امباسادور الدولية لحوالي 650 شخص (مصدر الصورة: موقع اكاديمية امباسادور الدولية الرسمي)

يمكن للطلبة المهتمين بالفنون والموسيقى الاستفادة من استوديو الفنون الجميلة بالإضافة إلى غرف الموسيقى وغرف التسجيل المجهزة بنظام عازل للصوت، في حين توفر المدرسة للطلاب الذين لديهم حب للرقص والرياضة العديد من المرافق الداخلية والخارجية بما في ذلك غرفة الرقص وملاعب التنس وملعب كرة القدم وشبكات الكريكيت والمسارات الرياضية المخصصة للركض. يضم الحرم المدرسي أيضاً بركة سباحة خارجية مظللة بطول 25 متر وبركة سباحة مخصصة لتدريب طلاب مرحلة الروضة. تتسع القاعة متعددة الأغراض المجهزة بنظام عازل للصوت والمصممة للرياضات الداخلية لحوالي 650 شخص.

عنوان موقع اكاديمية امباسادور الدولية

تتمتع أكاديمية امباسادور الدولية بموقع استراتيجي بالقرب من شارع الخيل E44 ومن مشروع بوابة الخيل الضخم الواقع خلف منطقة القوز الصناعية، كما يقع شارع الشيخ زايد (E11) في الجهة الغربية للمدرسة. تجدر الإشارة إلى إمكانية عثور سكان المنطقة على العديد من مدارس القوز في دبي.

مميزات اكاديمية امباسادور الدولية

وضع مؤسسو وقادة مجموعة مدارس امباسادور خبرتهم العملية، التي تتجاوز سبعة عشر عاماً في مجال التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والهند، اكاديمية امباسادور الدولية في الاتجاه الصحيح.

طلاب داخل مختبر الحاسوب
تقدم اكاديمية امباسادور الدولية أفضل تعليم دولي للطلاب (مصدر الصورة: اكاديمية امباسادور الدولية)

تقدم الأكاديمية أفضل ما في منهج البكالوريا الدولية والمنهج الوطني الإنجليزي للطلبة، إذ يتبع الطلاب منهج مرحلة السنوات المبكرة في روضة امباسادور (المصنفة بدرجة جيد جداً من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية) ومن ثم الانتقال السلس إلى شهادة برنامج السنوات المتوسطة (MYP).

تتمتع الأكاديمية بتوفير رسوم معتدلة للطلبة، إذ تقدم الإدارة خصماً على الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، هذا وتضمن حصول جميع الطلاب على الاهتمام الفردي من خلال الحفاظ على نسبة المعلم إلى الطلاب 12:1 في كافة المراحل الدراسية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف اكاديمية امباسادور الدولية 

تضم اكاديمية امباسادور الدولية الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 11 ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة – الروضة 2
برنامج السنوات الابتدائية (PYP) الصف 1 – الصف 5
برنامج السنوات المتوسطة (MYP) الصف 6 – الصف 10
برنامج الدبلوما (DP) الصف 11

منهج اكاديمية امباسادور الدولية

تم تصميم المنهج الدراسي في الاكاديمية لتحدي الطلاب وتوفير الإطار الأكاديمي الذي يحتاجون إليه للنجاح على المستوى العالمي.

تقدم الأكاديمية خمسة برامج دراسية، بما في ذلك:

  • برنامج السنوات الابتدائية (PYP) في البكالوريا الدولية
  • برنامج السنوات المتوسطة (MYP) في البكالوريا الدولية
  • الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي في جامعة كامبريدج
  • برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP)
  • امتحانات كامبريدج – امتحانات المستوى المتقدم

منهج مرحلة السنوات المبكرة والمرحلة الابتدائية

طلاب ومعلمة جاخل الصف الدراسي
تضم مرحلة السنوات المبكرة وبرنامج السنوات الابتدائية في اكاديمية امباسادور الدولية الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 12 سنة (مصدر الصورة: موقع اكاديمية امباسادور الدولية الرسمي)

تضم الأكاديمية الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 12 سنة في مرحلة السنوات المبكرة وبرنامج السنوات الابتدائية، إذ طبقت هذا البرنامج الدولي والمتعدد التخصصات لتلبية احتياجات كل طالب داخل وخارج حدود الصفوف الدراسية.

يقضي طلاب مرحلة السنوات المبكرة (الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 6 سنوات) معظم وقتهم في الصفوف الدراسية القائمة على اللعب، بينما يدرس طلبة المرحلة الابتدائية (الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و 11 سنة) المنهج الدراسي القائم على المفاهيم، لتعزيز العمل الجماعي والتفكير النقدي ومناقشة مواضيع الصفوف الدراسية.

يقوم برنامج السنوات الابتدائية (PYP) على الاستفسار وتعزيز مهارات التعلم والفهم إلى مستوى جديد وأعمق، إذ يشجع البرنامج المصمم للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 12 سنة على أن ينموا فضولهم بالاستفسار والتفكير بابتكار وذوي قدرة على التواصل ببراعة والتحلي بحب المغامرة.

تحرص اكاديمية امباسادور الدولية في المرحلة الابتدائية على إعداد طلاب قادرين على:

الاستكشاف والتعجب والسؤال جمع البيانات والإبلاغ عن النتائج
اتخاذ موقف معين والدفاع عنه حل المشاكل بعدة طرق
وضع واختبار النظريات القيام بالتجارب ودراسة الاحتمالات
استخدام مهارات التفكير النقدي لاستيعاب المفاهيم

منهج برنامج السنوات المتوسطة (MYP)

يضم برنامج السنوات المتوسطة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 سنة و 16 سنة، إذ تركز الأكاديمية في هذه المرحلة على التطوير الأكاديمي والنمو الشخصي حتى يتمكن الطلاب من مواكبة تحديات الحياة خارج حدود المدرسة، إذ يستمر البرنامج لمدة ثلاث سنوات أو خمس سنوات. يمكن للطلاب الذين يختارون دراسة البرنامج لمدة خمس سنوات اختيار برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) أو امتحانات كامبريدج للمستوى المتقدم حسبما يفضلون. يجب على الطلاب الذين يختارون دراسة البرنامج لمدة ثلاث سنوات التقدم لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي في جامعة كامبريدج في الصفين 9 و 10.

تشمل المجالات الأساسية في برنامج السنوات المتوسطة ما يلي:

اللغة والأدب التربية البدنية والصحية
الأفراد والمجتمعات (الدراسات الاجتماعية) العلوم
الفنون (الموسيقى والفنون المرئية) الرياضيات
التصميم اكتساب اللغة

منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي

يُعد برنامج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) طلاب الأكاديمية للحصول على دبلوما البكالوريا الدولية وبرامج المستوى المتقدمة خلال المراحل الدراسية اللاحقة، إذ يمكن للطلاب في هذه المرحلة الاختيار من المواد العشر المذكورة أدناه، كما يتضمن البرنامج امتحانات نهائية كتابية وشفوية وعملية لمواد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي.

تشمل المواد التي يتم تدريسها خلال برنامج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي في جامعة كامبريدج ما يلي:

اللغة الإنجليزية وآدابها التربية البدنية والصحية
التاريخ والجغرافيا ودراسة الأعمال العلوم
الفنون (الموسيقى والفنون المرئية) الرياضيات
التصميم اكتساب اللغة

منهج برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP)

تم تصميم برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 سنة و 19 سنة، وهو برنامج صعب ومتوازن أكاديمياً يقوم على إعداد الطلبة للحياة المهنية، كما يركز على تحقيق الرفاهية الاجتماعية والفكرية والعقلية للطلاب.

يمكن لطلاب هذا البرنامج دراسة 6 مواد، 3 على المستوى القياسي و3 على المستوى الأعلى. تشمل مواد هذا البرنامج الذي يمكن للطلاب الاختيار منها ما يلي:

الفنون الرياضيات
اللغة والأدب التصميم
علم الحاسوب العلوم التجريبية
اكتساب اللغة الأفراد والمجتمعات

منهاج امتحانات المستوى المتقدم

يتمتع الطلاب الذين يختارون برنامج المستوى المتقدم بحرية اختيار المواد التي يرغبون في دراستها، إذ يدرس معظم الطلاب ثلاث مواد من المستوى المتقدم ودراسة هذه المواد بشكل مكثف لمدة سنتين. تشمل أبرز مواد المستوى المتقدم الرياضيات والرياضيات الإضافية، إلى جانب العلوم.

تقييم اكاديمية امباسادور الدولية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تقوم هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) على مراقبة وتقييم أداء مدارس دبي الخاصة بناءً على جوانب مختلفة بما في ذلك سياسات المدرسة والأداء المدرسي ومرافق الحرم المدرسي وجوانب الابتكار والتكنولوجيا وأداء الطلاب وغيرها.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حازت أكاديمية امباسادور الدولية في آخر تقييم لها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023 على درجة "جيد"، وفقاً لعوامل القوة التالية:

  • ملاحظة المسؤولية الشخصية للطلبة من خلال اهتمامهم بالآخرين وثقتهم بأنفسهم واستعدادهم للعمل بناءً على الملاحظات والتعليقات البنّاءة
  • تصميم منهاج دراسي يوفر للطلاب الاستمرارية والتقدم في اكتساب المعرفة وتطوير التعلم القائم على الاستفسار والاستعلام
  • إجراءات وسياسات المدرسة المتبعة لضمان صحة وسلامة وأمن الطلبة
  • توفير المدرسة الرعاية والدعم بشكل جيد لكافة الطلبة بما في ذلك الطلاب أصحاب الهمم
  • شراكات ومساهمات المدرسة الفعالة مع أولياء الأمور لتحقيق إنجازات الطلبة وتطوير المدرسة

وضعت المدرسة مجموعة من التوصيات بهدف تحسين أداء المدرسة، أبرزها:

  • تحسين جودة التحصيل والتقدم الأكاديمي للطلبة في التربية الإسلامية واللغة العربية من خلال:
    • ضمان عملية التدريس من تمكين الطلاب من التعلم التفاعلي في كلتا المادتين
    • تشجيع الطلاب على استخدام اللغة العربية في الحصص الدراسية
    • توفير مجموعة مناسبة من الكتب باللغة العربية داخل مكتبة المدرسة
  • زيادة وتحسين معرفة وفهم الطلاب للقيم الإسلامية والثقافة الإماراتية من خلال:
    • إبراز ما تعلمه الطلاب عن القيم الإسلامية ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المراحل الدراسية
    • تكييف المنهج الدراسي لضمان حصول جميع الطلاب على فرص لتقدير أهم جوانب القيم الإسلامية والثقافة والتراث الإماراتي
  • تحسين مهارات الطلاب في إدارة المشاريع والابتكار من خلال:
    • تمكين جميع الطلاب من بدء وإدارة المشاريع من تصميمهم
    • تكييف المنهج الدراسي بهدف توفير المزيد من الفرص للطلاب للتعرف أكثر على المشاريع ومهارات الابتكار والإبداع والمساهمات الاجتماعية

التقويم الاكاديمي لاكاديمية امباسادور الدولية

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل اكاديمية امباسادور الدولية تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 أبريل 2024 – 15 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في اكاديمية امباسادور الدولية

ترحب الأكاديمية بالطلاب من جميع المجتمعات والفئات، إذ يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة أو زيارة الحرم المدرسي لبدء عملية التسجيل.

يتعين على أولياء الأمور بعد ملء النموذج تقديم الأوراق المطلوبة التالية مع دفع رسوم الالتحاق البالغة 500 درهم إماراتي، كما تطلب المدرسة صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وعن آخر شهادة مدرسية.

يمكن للطلاب وأولياء الأمور حجز موعد مع ممثل المدرسة، إذ يحرص فريق القبول والتسجيل على التأكيد لأولياء الأمور بتوفر المقعد الدراسي للصف الدراسي المراد الالتحاق به، كما تقوم بإبلاغ أولياء الأمور في حال تمت الموافقة على الطلب وقبول أطفالهم بحالة القبول مع إرسال خطاب العرض. يجب على أولياء الأمور بعد استلام خطاب الرد في غضون سبعة أيام ودفع الوديعة الأولية، ومن ثم يتم تسجيل الطالب الملتحق بنجاح للسنة الدراسية القادمة.

توفر الأكاديمية امتحان تحديد مستوى مصمم وفقاً للفئة العمرية لمقدم الطلب لاستكشاف عوامل القوة للطفل وصفاته الشخصية، إذ يعقد يومياً من الساعة 12:00 ظهراً إلى الساعة 4:00 عصراً، بالإضافة إلى يوم السبت عند الضرورة.

يخضع مقدمو الطلبات للالتحاق في الصف 6 فما فوق إلى اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4، هذا وتعتمد تقييمات الطلبة في مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 على اللعب، بينما يتم إجراء التقييم العرضي لطلاب مرحلة الروضة 2 من قبل معلمي المرحلة الابتدائية. تعتمد نتائج التقييمات على نقاط قوة الطفل وصفاته الشخصية بالإضافة إلى جاهزيته وقدرته على فهم المنهاج الدراسي للأكاديمية.

تعطي الأكاديمية أولوية التسجيل لإخوة الطلاب الحاليين بشرط توفر مقعد دراسي.

يجب على أولياء الأمور تقديم صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وعن آخر شهادة مدرسية، هذا وترسل الأكاديمية لأولياء الأمور بريد إلكتروني يشمل الأوراق المطلوبة الأخرى لاستكمال عملية التسجيل.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل كافة إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم اكاديمية امباسادور الدولية

يظهر أدناه هيكل رسوم اكاديمية امباسادور الدولية (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2024 – 2025:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية السنوية
قبل الروضة 32,515
الروضة 1 34,805
الروضة 2 39,691
الصف 1 42,386
الصف 2 42,386
الصف 3 44,837
الصف 4 44,837
الصف 5 44,837
الصف 6 47,777
الصف 7 51,452
الصف 8 57,817
الصف 9 60,691
الصف 10 66,041
الصف 11 70,000

يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم عن طريق الشيكات أو البطاقات الائتمانية أو البطاقات المدينة.

تشمل الرسوم الدراسية كتب اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم ورسوم الموارد وبطاقة الطالب، في حين تبلغ رسوم التسجيل 500 درهم إماراتي غير مستردة ورسوم امتحان تحديد المستوى 500 درهم إماراتي غير مستردة وتُدفع وقت الالتحاق وتخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول.

تتبع المدرسة أيضاً سياسة خصم الأخوة، كما هو موضح أدناه:

عدد الأطفالالطفل الأكبر سناًالطفل الثانيالطفل الثالثالطفل الرابعالطفل الخامس
عدد الأطفال
طفلين
الطفل الأكبر سناً
الطفل الثاني
%5
الطفل الثالث
الطفل الرابع
الطفل الخامس
عدد الأطفال
3 أطفال
الطفل الأكبر سناً
%2.5
الطفل الثاني
%5
الطفل الثالث
%7.5
الطفل الرابع
الطفل الخامس
عدد الأطفال
4 أطفال
الطفل الأكبر سناً
%2.5
الطفل الثاني
%5
الطفل الثالث
%7.5
الطفل الرابع
%10
الطفل الخامس
عدد الأطفال
5 أطفال
الطفل الأكبر سناً
%2.5
الطفل الثاني
%5
الطفل الثالث
%7.5
الطفل الرابع
%10
الطفل الخامس
%12.5

المنح الدراسية في اكاديمية امباسادور الدولية

لا تقدم الأكاديمية في الوقت الحالي أي برنامج للمنح الدراسية للطلبة، هذا ومن المخطط أن تقدم برنامج منح في بداية السنة الدراسية القادمة.

school

المرافق

وجبات الطعام في اكاديمية امباسادور الدولية

تعزز المدرسة العادات الغذائية الصحية ونمط الحياة الصحية للطلبة، لذا قامت بوضع وتنفيذ سياسة طعام لكافة المراحل الدراسية حتى يتمكن الطلاب من الاستمتاع بالأطعمة والمشروبات الصحية في مقصف المدرسة. تقترح المدرسة أيضاً على الطلبة إحضار طعام صحي معد منزلياً مع حرصها الدائم على مراقبة خيارات طعام الطلاب.

لا تسمح أيضاً بإحضار أو تقديم الطعام الذي يحتوي على المكسرات، نظراً لاحتمالية معاناة بعض الطلبة من حساسية المكسرات.

مواصلات اكاديمية امباسادور الدولية

توفر الأكاديمية خدمة النقل المدرسي الشاملة مناطق واسعة من دبي والشارقة. لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مكتب القبول والتسجيل.

يظهر أدناه هيكل رسوم المواصلات السنوية في الأكاديمية:

المناطقالمسارالرسوم السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
المناطق
مناطق دبي
المسار
ذهاب وعودة
الرسوم السنوية
8,400
رسوم الفصل الأول
3,360
رسوم الفصل الثاني
2,520
رسوم الفصل الثالث
2,520
المناطق
مناطق دبي
المسار
ذهاب فقط
الرسوم السنوية
6,720
رسوم الفصل الأول
2,688
رسوم الفصل الثاني
2,016
رسوم الفصل الثالث
2,016
المناطق
مناطق الشارقة
المسار
ذهاب وعودة
الرسوم السنوية
13,200
رسوم الفصل الأول
5,280
رسوم الفصل الثاني
3,960
رسوم الفصل الثالث
3,960

مخيمات صيفية في اكاديمية امباسادور الدولية

تنظم الأكاديمية مخيمات صيفية وشتوية وربيعية للطلاب في السباحة والرياضة والجمباز، تبدأ في الساعة 08:00 صباحاً وتنتهي في الساعة 02:00 ظهراً حيث يمكن للطلاب الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للعودة إلى المنزل.

المرافق الرياضية

تعد الرياضة أمراً في غاية الأهمية في الأكاديمية، إذ توفر مرافق خارجية تشمل ملاعب تنس وشبكات كريكيت وملعب كرة قدم ومسارات مخصصة للمشي والركض للطلبة الرياضيين، كما يمكن للطلاب ممارسة الرياضات الداخلية في المنطقة المظللة.

ملعب خارجي لكرة القدم
صورة لأحد المرافق الرياضية الخارجية في حرم اكاديمية امباسادور الدولية (مصدر الصورة: موقع اكاديمية امباسادور الدولية الرسمي)

توفر الأكاديمية أيضاً نظام هاوس سيسيتم للطلبة، إذ تتنافس المنازل الأربعة بما في ذلك هوكس (الصقور) ونايتنغاليس (العنادل) وريفنز (الغربان) وويفرز (النساجون) في مختلف الأحداث الرياضية والموسيقية. يمنح الكأس في نهاية السنة الدراسية للمنزل الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط.

الانشطة اللامنهجية في اكاديمية امباسادور الدولية

تشمل الأنشطة في الأكاديمية الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، إذ تم دمجها في المنهج الدراسي باعتبارها أنشطة إثرائية أكاديمياً لتطوير مهارات جديدة لدى الطلاب. تخطط المدرسة مع تقدمها المستمر إلى تقديم المزيد من الأنشطة اللامنهجية.

طلاب بعزفون داخل غرفة الموسيقى
تدرج اكاديمية امباسادور الدولية الموسيقى في الأنشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: موقع اكاديمية امباسادور الدولية الرسمي)
  • تعقد الأنشطة اللامنهجية للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى مرحلة الروضة 2 من يوم الإثنين إلى يوم الخميس من الساعة 01:30 ظهراً حتى الساعة 02:30 ظهراً
  • تقام الأنشطة اللامنهجية للطلاب من الصف 1 حتى الصف 9 من يوم الإثنين إلى يوم الخميس بين الساعة 03:15 بعد الظهر حتى الساعة 04:15 عصراً

تشمل الأنشطة اللامنهجية ما يلي:

الكاراتيه الاسترخاء والتأمل
زومبا الفن والحرف اليدوية
الرقص والموسيقى الدراما
الشطرنج حفظ القرآن الكريم

رحلات ميدانية

رحلة ميدانية للطلبة إلى كيدزانيا دبي
صورة لطلاب اكاديمية امباسادور الدولية أثناء زيارتهم كيدزانيا دبي (مصدر الصورة: موقع اكاديمية امباسادور الدولية الرسمي)

تنظم الاكاديمية رحلات ميدانية تعليمية وترفيهية للطلبة، إذ زار طلاب المرحلة الابتدائية في الآونة الأخيرة كيدزانيا دبي.

رعاية ما بعد المدرسة

طلاب في حديقة المدرسة
تقدم اكاديمية امباسادور الدولية خدمة رعاية ما بعد المدرسة (مصدر الصورة: موقع اكاديمية امباسادور الدولية الرسمي)

توفر خدمة رعاية ما بعد المدرسة لطلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 الذين لديهم أخوة أكبر سناً ملتحقين في المرحلة الابتدائية، مما يسهل على أولياء الأمور اصطحاب أطفالهم في نفس الوقت أو إمكانية مغادرة الأخوة المدرسة معاً.

الرعاية الطبية في اكاديمية امباسادور الدولية

يضم الحرم المدرسي عيادة مجهزة بالكامل تتميز باتباع القواعد واللوائح المحددة من قبل قسم الصحة المدرسية في وزارة الصحة، تعمل في العيادة ممرضة بدوام كامل للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة. تشمل مسؤوليات الممرضة ما يلي:

  • رعاية الأطفال المرضى والجرحى
  • فحص وإعادة تخزين معدات الإسعافات الأولية شهرياً
  • إعطاء الأدوية للطلاب عند الحاجة

تتبع الممرضة بروتوكولاً صارماً في حال وجوب إعطاء أي دواء خلال ساعات الدوام المدرسي، كما يُطلب من أولياء الأمور إذن موقّع/ شفهي مع ضرورة وضع ملصق واضح على الدواء وحفظه في غرفة الممرضة. يطلب من أولياء الأمور أيضاً التوقيع على استمارة الدواء.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

ترحب المدرسة بأولياء الأمور لمناقشة كل ما يتعلق بالطلبة، فيعتبر معلم الصف نقطة التواصل الأولى، ومع ذلك يمكن التواصل مع رئيس القسم. كما يمكن لأولياء الأمور التحدث إلى نائب منسق برنامج السنوات الابتدائية أو منسق برنامج السنوات الابتدائية أو رئيس المرحلة الابتدائية أو مدير المدرسة عند الضرورة، ويُطلب منهم احترام وسيلة التواصل هذه وتجنب التغاضي عنها.

توفر المدرسة بوابة أولياء أمور اكاديمية امباسادور الدولية الإلكترونية للتواصل معهم بسلاسة والاطلاع على كافة التفاصيل ذات الصلة بالطلبة والمدرسة.

تم إنشاء مجموعة دعم أولياء الأمور لتسهيل التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، إذ يتشارك أولياء الأمور على اختلافهم في رؤية موحدة لتعزيز التجربة التعليمية لأطفالهم، كما يلتقي ممثل أولياء الأمور بإدارة المدرسة مرة واحدة في الشهر لتبادل الآراء وتقديم الاقتراحات.

يستخدم تطبيق دي 6 سكول كوميونيكيتر المتاح على أجهزة أندرويد وآي أو إس بشكل أساسي للتواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، إذ يمكن من خلاله الاطلاع على معلومات ذات صلة بأحداث المدرسة على التقويم الأكاديمي. يحتوي أيضاً على قسم للأخبار والموارد مع مجموعة من الإشعارات ومعلومات هامة وسياسات المدرسة.

يرسل المعلمون رسائل بريد إلكتروني منتظمة ويتلقى أولياء الأمور اتصالاً أسبوعياً بتفاصيل أهداف التعلم، كما يتم تعيين ممثل أولياء الأمور لكل صف دراسي لإرسال إشعارات إلى مجموعات الواتساب الخاصة بالصف.

رقم اكاديمية امباسادور الدولية و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص اكاديمية امباسادور الدولية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 7:40 صباحاً – 1:00 بعد الظهر (مرحلة الروضة)، وحتى الساعة 3:00 عصراً (الصفوف 1-9)
  • الجمعة: 7:40 صباحاً – 12:05 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر الأكاديمية خدمة رعاية ما بعد المدرسة لطلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 الذين لديهم أخوة أكبر سناً ملتحقين في المرحلة الابتدائية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم اكاديمية امباسادور الدولية الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 11.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم الأكاديمية في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,400 طالب وطالبة، معظمهم من الجنسية الهندية والجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 32,515 درهم إماراتي و 70,000 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تهتم الأكاديمية بأهمية التواصل القوي مع أولياء الأمور من خلال استخدام بوابة أولياء الأمور الإلكترونية وتطبيق دي6 سكول كوميونيكيتر إلى جانب الانضمام إلى مجموعة دعم أولياء الأمور وتلقي رسائل بريد إلكتروني المنتظمة من المعلمين ومجموعات الواتساب من خلال ممثل أولياء الأمور لكل مجموعة.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تحرص الأكاديمية على تقديم الأطعمة والمشروبات الصحية في مقصف المدرسة لكافة الطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تحرص الاكاديمية على تنظيم رحلات ميدانية تعليمية وترفيهية للطلبة.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم الأكاديمية مخيمات صيفية وشتوية وربيعية للطلاب تشمل السباحة والرياضة والجمباز.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 124 معلم بدوام كامل و 45 معلم مساعد من ذوي الكفاءة والخبرة العالية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس