https://ca.slack-edge.com/T0146GH3GL8-U018AFHDQH1-ab6d900de936-512 الأمريكيةمدرسة

أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية الوحيدة من بين المدارس الامريكية في دبي التي حازت على تقييم “متميز” لمدة سبع سنوات متتالية من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) وهي هيئة تنظيمية حكومية تعمل على ضمان التعليم الجيد في دبي. تتبع اكاديمية جيمس دبي الامريكية دبي المنهاج الأمريكي من مرحلة روضة 1 إلى صف 10 وبرنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية IBDP لمرحلة صف 11 وصف 12. تتميز المدرسة بموقعها في منطقة البرشاء حيث يمكن الوصول إلى العديد من المناطق البارزة بسهولة مثل المرابع العربية و داماك هيلز وغيرها.

تعتبر أكاديمية جيمس دبي الأمريكية جزءاً من مجموعة جيمس للتعليم وهي مزود رائد للتعليم الخاص تتميز بضم المدراس ذات التعليم عالي الجودة في العديد من دول العالم، وتهتم بتشجيع القدرة على التفكير المستقل وتعزيز التميز، هذا وتعتبر المدرسة واحدة من افضل المدارس الامريكية في دبي.

تشتهر مدارس جيمس من ضمنها أكاديمية جيمس دبي الأمريكية بضم عدد من المعلمين والطلاب من مختلف الثقافات. تقوم المدرسة بإعداد قادة للمستقبل من خلال البرنامج التعليمي الصارم والحكيم الذي تتبعه، إذ تركز على دمج استخدام تقنيات التعليم الآلي في المناهج الدراسية.

أبرز النقاط

  • الموقع: البرشاء
  • الرسوم: 61,190 درهم إماراتي - 86,260 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج الأمريكي، منهج البكالوريا الدولية
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: متميز
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تقع أكاديمية جيمس دبي الأمريكية في البرشاء، حيث تحيط بها العديد من المناطق السكنية المعروفة مثل:

تُعد الصفوح المنطقة الأقرب إلى المدرسة، إذ تضم العديد من العقارات المناسبة للعائلات مثل، الشقق والفلل.

يستطيع أولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق قريبة من أكاديمية جيمس دبي الأمريكية الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

يمتد حرم مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية على مساحة واسعة تبلغ 23 فدان. يضم الحرم مرافق عصرية وخدمات متنوعة تشمل ما يلي:

  • غرف صفية مجهزة بالكامل: تقع الصفوف في مبنى ذو تصميم متعرج فريد من نوعه يشمل مناطق الدراسة المشتركة لجميع المراحل وغرفة اللغة العربية ومكتبة المدرسة ومركز الإنجازات
  • مختبرات العلوم والتكنولوجيا: تضم المدرسة 10 مختبرات علوم لتخصصات متعددة تناسب الكيمياء والفيزياء والأحياء، بالإضافة إلى غرف التكنولوجيا التي تستخدم لعقد ورشات العمل
  • غرف الفنون البصرية المخصصة لجميع المراحل: تشمل هذه الغرف استوديوهات الفنون ثنائية وثلاثية الأبعاد وغرفة السيراميك وغرفة التصوير المعتمة
  • غرف الموسيقى: يشمل حرم المدرسة غرف للموسيقى وغرف للفرق الموسيقية التي تشمل آلات موسيقية متنوعة وغرف خاصة لتدريب الموسيقى، بالإضافة إلى استوديو تسجيل مميز وقسم تكنولوجيا الموسيقى
  • المسرح والرقص: تضم المدرسة مدرج حديث يحتوي على 565 مقعد و 2 مسرح علبة سوداء ومسرح رقمي ومسارح الدراما
  • مرافق الوسائط المتعددة: تشمل المدرسة العديد من مرافق الوسائط المتعددة مثل استوديو التلفزيون المعروف باسم “غرفة الشاشة الخضراء” وغرفة راديو وغرفة مونتاج وغرفة التعليم الرقمي
  • منطقة تناول الطعام: تضم المدرسة منطقة تناول طعام رئيسية ومنطقة تناول طعام للمرحلة الابتدائية ومقصف للوجبات الخفيفة ومقهى لأولياء الأمور

عنوان موقع أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

يتميز موقع أكاديمية جيمس دبي الأمريكية في البرشاء جنوب بقربه من مضمار جبل علي وبعده مسافة 9 دقائق عن شاطئ الصفوح، حيث تقع الأكاديمية عند تقاطع شارع الشيخ زايد و شارع حصة مما يوفر سهولة الوصول إليها من مختلف المناطق في دبي.

مميزات أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تهتم المدرسة بتعيين أعضاء هيئة تدريس مؤهلين يسعوون للحفاظ على المعايير التي تحددهاإدراة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية وتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب. تقوم المدرسة بتزويد المعلمين بأدوات متعددة تعمل على زيادة كفائتهم مما يضمن حصول الطلاب على أفضل تعليم أكاديمي ممكن.

حصلت مدارس جيمس على العديد من الجوائز، وتعمل في أكثر من 16 دولة تقع في شمال أمريكا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. هذا ومن المميزات الأخرى لمدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية هي تعدد الثقافات والمعتقدات فيها مما يؤدي إلى انفتاح الطلاب ويطور ثقتهم بأنفسهم ويساعدهم على النجاح في العالم المعولم.

بالإضافة إلى هذه المزايا، حقق خريجو أكاديمية جيمس دبي الأمريكية نتائج مميزة في امتحانات البكالوريا الدولية (IB) وامتحانات قبول الجامعات، إذ حصل 130 طالب من أصل 174 على نسبة 75% فما فوق. تفتخر المدرسة بتحقيق نسبة نجاح 98.5% في امتحانات البكالوريا الدولية في العام السابق.

أخيراً، على عكس المؤسسات التعليمية الأخرى، تهيء أكاديمية جيمس دبي الأمريكية طلابها للجامعات من خلال تطوير المهارات التي تؤهلهم للتوظيف وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية واكتساب الخبرة في مجال دراستهم المستقبلية. التحق طلاب اكاديمية جيمس دبي الامريكية في أفضل 100 جامعة منتشرة في 53 دولة حول العالم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تنقسم صفوف أكاديمية جيمس دبي الأمريكية إلى 4 مراحل تعليمية كالتالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1 والروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 إلى الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 إلى الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 إلى الصف 12

منهج أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تعتمد مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية المنهاج الأمريكي الذي يتبع المعايير الوطنية في الولايات المتحدة من مرحلة الروضة إلى الصف 12 ويكون التدريس باللغة الإنجليزية. يتبع الطلاب مخطط دراسي شامل يركز على الرياضيات واللغة والفنون والدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة العربية للطلاب الناطقين وغير الناطقين بها، وتتوفر مادة التربية الإسلامية للطلاب المسلمين.

يتلقى الطلاب من مرحلة الروضة إلى الصف 10 تعليماً في مجال الصحة والتربية البدنية مع التركيز على اتباع نمط حياة صحي.بالإضافة إلى المواد الأساسية التي يركز الطلاب عليها، تتوفر مواد اختيارية مثل الفنون الأدائية والبصرية والفيديوهات الرقمية واللغات العالمية.

تشدد اكاديمية جيمس الامريكية دبي على خبرات التعلم الحكيمة التي تتيح للطلاب فرصة ليكونوا أشخاص مبتكرين ومبادرين وقادة في المستقبل لديهم القدرة على تحدي كافة الظروف المحيطة والتأثير على العالم من خلال التعليم الذي حصلوا عليه.

المرحلة الإبتدائية

 يوفر المعلمون المؤهلون والشغوفون في روضة 1 وروضة 2 تجربة فريدة من نوعها للأطفال. يهتم المعلمون بتوفير بيئة تعليمية تضمن التوازن بين ضغط الدراسة و الأجواء المرحة والهادئة. هدف المدرسة الرئيسي في هذه المرحلة هو تعليم الأطفال الإبتكار والاستفسار والنزاهة.

يركز منهاج الطلاب من صف 1 إلى صف 5 على المشاركة الفعالة في التجارب من خلال البحث والاستفسار. يدعم التعليم المبني على الاستفسار الثقة بالنفس وفضول المعرفة والتنشئة الاجتماعية. تشمل المواد الأساسية الدراسات الاجتماعية والرياضيات والقراءة والكتابة والعلوم.

بالإضافة إلى المواد الأساسية، يركز المعلمون أيضاً على تعليم الطلاب الموسيقى والتربية البدنية والفنون. يتم تعليم اللغة العربية للطلاب الناطقين وغير الناطقين بها والتربية الإسلامية للطلاب المسلمين.

المرحلة المتوسطة

يشمل برنامج المرحلة المتوسطة الصف 6 و 7 و 8 ويوفر بيئة تعليمية تهتم بالرعاية والإبداع، حيث يتم تحدي الطلاب لتقوية مهاراتهم ومتابعة شغفهم.

تدرك أكاديمية جيمس الامريكية دبي الخاصة مدى أهمية هذه المرحلة في حياة الطلاب، إذ تعتبر هذه مرحلة حاسمة ينمي فيها الطالب ثقته بنفسه ويتعلم كيفية التعامل مع المواقف الاجتماعية المختلفة. توفر المدرسة بيئة آمنة وصحية تشجع من خلالها الطلاب على الانخراط في الأنشطة المتنوعة التي تعدهم لمواجهة التحديات القادمة.

يضم المنهاج مواد أساسية تشمل الرياضيات والعلوم الاجتماعية واللغات والعلوم، ويستمر تعليم اللغة العربية للناطقين وغير الناطقين بها بينما تدرس التربية الإسلامية للطلاب المسلمين فقط.

يسعى البرنامج الأكاديمي إلى إنشاء جيل من المفكرين المستقلين القادرين على فهم أهمية تحمل مسؤولية أفعالهم. يضم منهاج طلاب المرحلة المتوسطة مواد اختيارية مثل اللغات العالمية والدراما والفن والآلات الموسيقية وتكنولوجيا المعلومات.

المرحلة الثانوية

تشمل المرحلة الثانوية طلاب صف 9 إلى صف 12. توفر أكاديمية جيمس دبي الأمريكية المنهاج الأمريكي لمرحلة الصف 9 و 10 وتبدأ بمنهاج البكالوريا الدولية (IB) في صف 11 إلى صف 12.

تضم المرحلة الثانوية أعضاء هيئة تدريس مؤهلين يساعدون الطلاب على اكتشاف مواطن القوة لديهم وقدراتهم. يحصل الطلاب على شهادة الثانوية الأمريكية عند الانتهاء من مرحلة صف 12.

في هذه المرحلة، يتم تشجيع الطلاب على التفكير بمستقبلهم الأكاديمي والمهني. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المنهاج مجموعة من الأنشطة المنهجية المكملة للبرنامج الأكاديمي القوي.

تقييم أكاديمية جيمس دبي الأمريكية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط كما هو موضح في الصورة أعلاه. تهتم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في الحفاظ على جودة التعليم العالية، بالإضافة إلى رفاهية وسعادة الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

تعتبر أكاديمية جيمس دبي الأمريكية المدرسة الوحيدة من بين المدارس الخاصة في دبي الحاصلة على تقييم “متميز” على مدار السنين منذ عام 2011.

يبين الجدول أدناه تقييم أكاديمية جيمس دبي الأمريكية في السنوات السابقة:

العامالتقييم
2008 – 2011 جيد
2011 – 2019 متميز

نسبة المعلمين للطلاب في المدرسة هي 1:13 وفيما يلي النتائج العامة للتقرير:

  • نتائج ممتازة في العلوم والابتكار وامتحانات برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP)
  • تعزيز المهارات من خلال اعتماد أسلوب البحث والاستقصاء في التدريس
  • توسيع المناهج الدراسية المبتكرة من خلال توفير العديد من أنشطة ما بعد المدرسة
  • مساحات مفتوحة واسعة مزودة بالعديد من الموارد تشمل الأجهزة التكنولوجية
  • تطور شخصي مدهش ناتج عن التفاعل بين الطلاب والمعلمين في الغرف الصفية والبنية الإرشادية القوية للمدرسة

التقويم الاكاديمي لأكاديمية جيمس دبي الأمريكية

بحسب التقويم الأكاديمي لمدرسة جيمس دبي الامريكية، ينقسم العام الدراسي الى 3 فصول على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر
  • يستأنف الطلاب دوامهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في الأسبوع الأول من شهر يناير، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لمدرسة جيمس دبي الامريكية المُعتمد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022/2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 - 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 26 يونيو 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تستقبل مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية عدداً هائلاً من المتقدمين للالتحاق بالمدرسة. ينصح الطلاب بتقديم طلبات الالتحاق في المدرسة قبل سنة على الأقل لضمان حصولهم على مقعد في المدرسة.

تتكون عملية الالتحاق بالمدرسة من 3 خطوات بسيطة تشمل ما يلي:

  • الخطوة 1: التأكد من استيفاء الطالب لمتطلبات سن القبول، وتعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للمدرسة
  • الخطوة 2: عند تقديم الطلب يتم إرسال رقم استفسار لأولياء الأمور يجب عليهم الاحتفاظ به واستخدامه لاحقاً
  • الخطوة 3: تقوم المدرسة بإرسال بريد إلكتروني لأولياء الأمور يشمل طلب دفع رسوم بقيمة 500 درهم إماراتي غير مستردة من خلال الدفع النقدي أو الشيك أو التحويل مصرفي وقائمة من الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدرسة مذكورة أدناه.

الأوراق المطلوبة للتسجيل

تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل ما يلي:

  • بطاقة هوية ولي الأمر الإماراتية
  • صورة شخصية للطالب
  • صورة عن جواز سفر الطالب
  • شهادة تطعيم الطالب
  • شهادة مدرسة حديثة للطالب (لآخر سنتين على الأقل إن أمكن)
  • تأشيرة إقامة الطالب سارية المفعول من دولة الإمارات
  • تأشيرة إقامة أولياء الأمور سارية المفعول من دولة الإمارات
  • صور عن جوازات سفر أولياء الأمور

بالنسبة للمواطنين الإماراتيين، لا تستدعي الحاجة لتوفر تأشيرة إقامة أو شهادة نقل بشكل فوري، إلا أنه من الممكن طلبها في وقت التسجيل الفعلي.

بالإضافة إلى الأوراق المذكورة أعلاه، يجب على أولياء الأمور ذكر المعلومات التالية في طلب التسجيل:

  • التأكيد على تلقي الطالب لجميع التطعيمات اللازمة
  • إعلام المدرسة في حال معاناة الطالب من حساسية معينة أو حالة طبية خاصة
  • تقديم معلومات محدثة عن أرقام هواتف أولياء الأمور وبيانات الاتصال في الحالات الطارئة

شروط شهادة الانتقال

في حال انتقال الطالب من مدرسة داخل دبي يتطلب منه شهادة نقل رقمية للحصول على القبول وفقاً لإرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA).

أما بالنسبة للطلاب المنتقلين من خارج دبي، يتطلب منهم شهادة نقل (نسخة ورقية) من المدرسة الحالية باللغة العربية أو الإنجليزية ويجب تقديمها لمكتب القبول في المدرسة. يمكن للمتقدمين إلى مرحلة روضة 1 وروضة 2 وصف 1 تقديم شهادة النقل في 15 نوفمبر للحصول على قبول في السنة القادمة.

رسوم أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

فيما يلي جدول يوضّح رسوم أكاديمية جيمس دبي الأمريكية للعام الدراسي 2022/2023:

المرحلة التعليميةالرسوم السنوية
الروضة 1 – الروضة 2 61,190 درهم إماراتي
الصف 1 – الصف 12 86,260 درهم إماراتي

الرسوم المذكورة أعلاه تشمل رسوم الكتب المدرسية ولا تشمل رسوم المواصلات والزي المدرسي. هذا ويجدر بالذكر أن المدرسة تقوم بتعديل الرسوم في حال التحاق الطالب بالمدرسة في منتصف الفصل الدراسي.

يتوجب على أولياء الأمور دفع رسوم تسجيل غير مستردة تُقدر بنسبة 10% من إجمالي الرسوم في حال توفر مقعد دراسي لأبنائهم. أما بالنسبة للطلبة الملتحقين بالمدرسة، فتُقدّر رسوم إعادة التسجيل للسنة التالية بنسبة 5% من إجمالي الرسوم.

توفر المدرسة خصم للأخوة كما هو موضح في النقاط أدناه:

  • خصم للابن الرابع بنسبة 25% على إجمالي الرسوم الدراسية السنوية
  • خصم للابن الخامس بنسبة 50% على إجمالي الرسوم الدراسية السنوية

المنح الدراسية في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

توفر أكاديمية جيمس دبي الأمريكية منح دراسية للطلبة المتميزين، إذ صممت البرنامج بشكل خاص لمكافأة الطلاب المستحقين الذين يتألقون بالابتكار والقدرات الأكاديمية والرياضة والفنون الإبداعية والأدائية والتكنولوجيا الرقمية والدراسات العربية.

تمنح المدرسة الطلبة الحاصلين على المنح الدراسية مبلغ صالح لمدة سنة دراسية، يتم تحديده من خلال تحليل أداء الطالب بدقة.

متطلبات المنحة الدراسية

تعطي أكاديمية جيمس دبي الأمريكية المنح للطلاب الحاصلين سابقاً على معدل امتياز في مواد أساسية معينة. ينبغي على الطلاب المحافظة على تحصيلهم الأكاديمي المتميز لضمان استمرارية حصولهم على المنح. توفر المدرسة المنح الدراسية للطلاب من خلال اختيار أفضل طالب من بين مقدمي الطلبات.

تُعطى المنحة الدراسية للطالب بناءً على:

  • تقييم طلب المنحة الدراسية
  • تقييم شهادة درجات الطالب
  • تقييم الامتحانات الشفوية والكتابية التي يتقدم لها الطالب
  • مقابلة الطالب مع مدير المدرسة التابعة لمجموعة جيمس
  • مقابلة الطالب مع لجنة برنامج منح جيمس للتعليم
school

المرافق

وجبات الطعام في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تعاقدت مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية مع شركة سلايسز لخدمات تقديم الطعام الطازج والصحي للطلاب. بالإضافة إلى توفير الراحة لأولياء الأمور، تعتمد الشركة برنامج دفع غير نقدي يعمل من خلال بطاقة قابلة للتعبئة والشحن عبر الإنترنت، ويتلقى أولياء الأمور رسالة عند نفاذ رصيد البطاقة.

بالإضافة إلى ما سبق، يمكن لأولياء الأمور والزوار الجلوس في مقهى المبنى الرئيسي للمدرسة.

مواصلات أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تهتم أكاديمية جيمس دبي الأمريكية بتوفير وسيلة نقل موثوقة للطلاب، لذلك تعاقدت مع شركة خدمات النقل المدرسي (STS) التي توفر نقل آمن ومريح من وإلى المدرسة. فيما يلي التزامات شركة النقل تجاه المدرسة:

  • توفير رحلات آمنة وضمان توصيل الطلاب في المواعيد المحددة
  • الحفاظ على سلامة الطلاب والبيئة وأعضاء الفريق
  • الشفافية والمصداقية مع أولياء الأمور والمدرسة والطلاب

توفر الشركة خدمة النقل إلى معظم مناطق دبي، هذا ويتم دفع رسوم النقل على فترتين، أي الدفعة الأولى قبل شهر سبتمبر والدفعة الثانية قبل شهر فبراير، وتختلف رسوم المواصلات في اكاديمية جيمس دبي بحسب المناطق المغطاة على النحو الآتي:

المناطقرسوم المواصلات السنوية (في اتجاه واحد)رسوم المواصلات السنوية (في اتجاهين)رسوم مواصلات الفصل الأولرسوم مواصلات الفصل الثانيرسوم مواصلات الفصل الثالث
المناطق
البرشاء 1، البرشاء 2، البرشاء 3، البرشا هايتس، دبي مارينا، تلال الإمارات، مساكن ، شاطئ جميرا مدينة الاعلام، نخلة جميرا، الينابيع، الروضة
رسوم المواصلات السنوية (في اتجاه واحد)
8,700
رسوم المواصلات السنوية (في اتجاهين)
5,900
رسوم مواصلات الفصل الأول
3,480
رسوم مواصلات الفصل الثاني
2,610
رسوم مواصلات الفصل الثالث
2,610
المناطق
البرشاء جنوب، الفرجان، الصفا، المرابع العربية، الخليج التجاري، ديسكفري جاردنز، داون تاون دبي، جرين كوميونيتي، جبل علي، جميرا 1، جميرا 2، جميرا 3 ، جزر جميرا ، أبراج بحيرات جميرا ، قرية جميرا الدائرية ، مثلث قرية الجميرا موتور سيتي، مدينة دبي الرياضية، أم سقيم 1 ، أم سقيم 2 ، أم سقيم 3
رسوم المواصلات السنوية (في اتجاه واحد)
9,250
رسوم المواصلات السنوية (في اتجاهين)
6,400
رسوم مواصلات الفصل الأول
3,700
رسوم مواصلات الفصل الثاني
2,775
رسوم مواصلات الفصل الثالث
2,775
المناطق
ميرا، بر دبي ، داماك هيلز، واحة السيليكون، دبي فيستيفال سيتي، الكرامة دبي، مردف السطوة
رسوم المواصلات السنوية (في اتجاه واحد)
9,550
رسوم المواصلات السنوية (في اتجاهين)
6,950
رسوم مواصلات الفصل الأول
3,820
رسوم مواصلات الفصل الثاني
2,865
رسوم مواصلات الفصل الثالث
2,865

السكن الداخلي في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

لا تتوفر حالياً أية مرافق سكن داخلي في مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية.

مخيمات صيفية في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تتعاقد أكاديمية جيمس دبي الأمريكية مع شركات معينة لتنظيم المخيمات الصيفية في العطلات الدراسية.

قامت شركة اي اس ام بتنظيم مخيم في إجازة الربيع عام 2019 لطلاب مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية من عمر 4-12 سنة، وبلغت قيمة رسوم التسجيل لأسبوع 1,000 درهم إماراتي. هذا ونظمت المدرسة بالمشاركة مع شركة دلتا للتعليم مخيم لغة إنجليزية في الصيف للطلاب من عمر 4-15 عام.

المرافق الرياضية

المرافق الرياضية
توفر المدرسة مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية للطلاب (مصدر الصورة: موقع أكاديمية جيمس دبي الأمريكية الرسمي)

توفر مدرسة جيمس دبي الأمريكية العديد من المرافق الرياضية حيث يمكن للطلاب تنمية اهتماماتهم واستكشاف وتطوير اهتمامات أخرى. أفضل المرافق الرياضية التي توفرها المدرسة هي صالة الرياضة الكبيرة التي تضم 3 ملاعب كرة سلة وملعب كرة قدم وملعب تنس، بالإضافة إلى المسبح الأولمبي وبرامج التدريب ومضمار الركض ومسارات اللياقة البدنية.

يمكن للطلاب كذلك المشاركة في الأنشطة الرياضية مثل الجمباز والبيسبول والكرة اللينة وكرة القدم والغولف وكرة السلة والتنس.

الانشطة اللامنهجية في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

توفر مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية للطلاب العديد من الأنشطة اللامنهجية (الداخلية والخارجية)، وذلك بهدف تشجيعهم على تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

الانشطة الرياضية
تشجع المدرسة طلابها على المشاركة في الانشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: موقع أكاديمية جيمس دبي الأمريكية الرسمي)

الأنشطة الداخلية والأنشطة الخارجية

تركز المدرسة على تباين وتنوع مهارات وقدرات الطلبة من خلال توفير العديد من البرامج اللامنهجية الداخلية، إذ يمكن للطلاب من مرحلة الروضة الثانية وما بعدها المشاركة في هذه الأنشطة. كما وبإمكان الطلاب الذين يرغبون باتباع نمط حياة صحي والمحافظة على صحتهم زيارة نادي اللياقة البدنية أو التوجه إلى مسبح المدرسة.

يستطيع الطلاب كذلك المشاركة في العديد من الأندية، بما فيها نادي القراءة ونادي الفنون ونادي ليغو ونادي الأفلام ونادي الشطرنج ونادي الرياضيات. هذا وتوفّر أكاديمية جيمس دبي الأمريكية مسار للركض وملعب رياضي بالإضافة إلى حصص كاراتيه للطلاب.

تشمل الأنشطة الداخلية الأخرى الكورال المدرسي وعلم الأدلة الجنائية والباليه والرقص، ويجدر بالذكر أن المدرسة توفر الأنشطة الداخلية للطلبة من مرحلة الروضة 2 حتى الصف 8 بإشراف معلمين.

تشمل الأنشطة الخارجية إدارة الرياضات الشرقية (ESM) ودلتا ليرنينغ وميوزيك هاب التي تقدم مجموعة من البرامج للطلاب في مجال الفنون والموسيقى وحصص لغات ورياضة، كا هو موضّح أدناه:

إدارة الرياضات الشرقية

تقدم إدارة الرياضات الشرقية (ESM) مجموعة من أنشطة برنامج ما بعد المدرسة المدهشة لطلاب مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية، وتشمل:

  • حصص كرة السلة المنتظمة التي تنعقد يوم الثلاثاء من الساعة 02:00 مساءً – 03:00 مساءً
  • مباريات كرة القدم يوم الثلاثاء بين الساعة 02:00 مساءً و 03:00 مساءً للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 8
  • مباريات كرة التنس التي تعقد أيضاً يوم الثلاثاء من الساعة 02:00 مساءً حتى 03:00 مساءً ويوم الأربعاء من الساعة 03:00 صباحاً حتى 04:00 مساءً للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 6
  • يتم تنظيم صفوف فنون الدفاع عن النفس يوم الاثنين من الساعة 03:00 مساءً حتى الساعة 04:00 مساءً، إلى جانب حصص الملاكمة يوم الثلاثاء من الساعة 02:00 مساءً حتى 03:00 مساءً للطلبة من الصف 1 حتى الصف 5
  • تعقد حصص رقص الهيب هوب يوم الثلاثاء من الساعة 02:00 مساءً إلى 03:00 مساءً للطلبة من الصف 3 حتى الصف 6
  • تقام أنشطة الباركور (الوثابة) يوم الخميس من الساعة 03:00 مساءً حتى الساعة 04:00 مساءً للطلبة من الصف 1 حتى الصف 6، في حين يتم إعطاء حصص رياضة الجمباز يومي الثلاثاء والخميس من الساعة 02:00 مساءً وحتى 03:00 مساءً
  • تقام حصص الفنون القتالية (بودو جوكو) يوم الأحد من الساعة 03:00 مساءً حتى 04:00 مساءً للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 2، ويوم الخميس للطلاب من الصف 3 حتى الصف 5

دلتا ليرنينغ

يهدف برنامج دلتا ليرنينغ إلى تزويد الأطفال بفرصة للتعلم واكتشاف واكتساب مهارات جديدة للتعرف على نقاط القوة التي تساعدهم على التقدم والنجاح. فيما يلي الأنشطة التي يشملها برنامج دلتا ليرنيغ:

الرقص والموسيقى برنامج ستيم (STEM)
الفنون الإبداعية برامج المغامرات
تعزيز التعلم والمهارات اللغات

ميوزيك هاب

يوفر برنامج ميوزيك هاب فرص موسيقية متنوعة للطلاب تشمل ما يلي:

  • حصص خاصة لتعليم العزف على الآلات الموسيقية ضمن أوقات الدوام
  • حصص موسيقية خاصة أيام السبت
  • حصص جماعية للمبتدئين في العزف على الغيتار والناي والكمان والبوق والكلارنيت (المزمار)
  • فعاليات ومسابقات متنوعة للطلاب على مدار العام
فرقة الموسيقى
يتعلم الطلاب العزف على الآلات الموسيقية المتنوعة (مصدر الصورة: موقع أكاديمية جيمس دبي الأمريكية الرسمي)

رحلات ميدانية

توفر أكاديمية جيمس دبي الأمريكية برنامج أسبوع بلا جدران (WWW) للطلاب من عمر 6-12. يحظى الطلاب في هذا البرنامج على أسبوع سنوياً لتجربة التعليم خارج الغرف الصفية. يهدف البرنامج إلى تعليم الطلاب الخدمة والمغامرة والثقافة. تقوم الشركات المتعاقدة مع المدرسة مثل كامبس انترناشيونال وكومباس وذا أدفينتشور سينتر بتنظيم هذه الرحلات.

من الأمثلة على الوجهات التي قام الطلاب من عدة مراحل بزيارتها في العام الدراسي 2018-2019، تنزانيا وألمانيا وتايلاند وبلجيكا.

تشمل الرحلات الميدانية الأخرى التي توفرها المدرسة، رحلة مبيت إلى دبا، حيث يمكن للطلاب المشاركة بالعديد من الأنشطة الحماسية والمشوقة مثل التجديف وبناء القوارب وتسلق المنحدرات.

الرعاية الطبية في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية

تعتبر أكاديمية جيمس دبي الأمريكية سلامة وأمن الطلاب أولوية قصوى للمدرسة، وتتبع جميع الخطوات لحماية الأطفال من الأذى والإساءة والاستغلال.

تضم المدرسة ممرضين محترفين يقدمون الرعاية للطلاب في حال مرضهم أو تعرضهم لأي إصابة ويتم نقل الطلاب إلى المستشفى في حالات الطوارئ. لدى المدرسة إذن بإعطاء الطلاب أدوية دون وصفة طبية في حال اعتبرها الممرض ضرورية بعد مشاورة دقيقة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

اولياء الامور
تنظم المدرسة اجتماعات لأولياء الأمور مع المعلمين بهدف تعزيز التواصل بينهم (مصدر الصورة: موقع أكاديمية جيمس دبي الأمريكية الرسمي)

ترسل المدرسة تقارير عن أداء الطلاب لأولياء الأمور عبر برنامج المحفظة الرقمية سيسو (Seesaw). هذا وتُصدر المدرسة 3 شهادات للطلاب سنوياً ويمكن لأولياء الأمور متابعتها عبر الموقع الرسمي للمدرسة ويمكن أيضاً لأولياء الأمور والطلاب الدخول إلى بوابة باور سكول (Power School) لمتابعة العلامات.

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المدرسة عبر البريد الإلكتروني وتحديد موعد مع المدرسة لمقابلة المدرسين. بالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة نشرة أسبوعية تدعى سبوتس (SPOTS) تنشر من خلالها الأخبار والفعاليات والتحديثات ورسائل المدير التنفيذي للمدرسة والمشرفين.

تم إنشاء جمعية أولياء الأمور في مدرسة أكاديمية جيمس دبي الأمريكية لتساعد أولياء الأمور في التواصل مع المدرسة. تلقائياً، يصبح أولياء الأمور أعضاء في هذه الجمعية ويمكنهم تقديم خدمات تطوعية من خلالها. تنظم الجمعية مجموعة واسعة من الأنشطة مثل دعوة المتحدثين المشهورين ومهرجان الطعام الدولي والرقصات المدرسية ومشاهدة الأفلام وغيرها. يتم استخدام الأموال الناتجة عن هذه الأنشطة الممولة في تمويل برامج الجمعية وبرامج تطوير الطلاب.

رقم أكاديمية جيمس دبي الأمريكية و طرق التواصل

مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

فيما يلي أوقات الدوام الرسمي المعتمدة من قبل المدرسة:

الصفوفتوقيت الدوام (الاثنين – الخميس)توقيت الدوام (يوم الجمعة)
الصفوف
الروضة 1 – الصف 5
توقيت الدوام (الاثنين – الخميس)
7:40 صباحاً – 2:45 بعد الظهر
توقيت الدوام (يوم الجمعة)
7:40 صباحاً – 11:50 صباحاً
الصفوف
الصف 6 – الصف 12
توقيت الدوام (الاثنين – الخميس)
7:40 صباحاً – 2:55 بعد الظهر
توقيت الدوام (يوم الجمعة)
7:40 صباحاً – 12:00 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

يمكن للطلاب المشاركة في العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، بما في ذلك الأنشطة المجانية التي تنظمها المدرسة والأنشطة المدفوعة التي توفرها شركات خارجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط لكافة المراحل الدراسية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد على 28,000 طالباً وطالبة ينتمون الى أكثر من 103 جنسية مختلفة.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

ترحب اكاديمية جيمس الامريكية بالطلاب أصحاب الهمم، ويسعى القائمون عليها بشكل دؤوب الى ادماجهم في بيئة المدرسة حتى يتمكنوا من الوصول الى أقصى امكانياتهم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 61,190 و 86,260 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

نعم، تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المتفوقين والمبتكرين في المجالات الاكاديمية والرياضية والفنية، حيث تغطي هذه المنحة نسب تتراوح بين 5% و 25% من قيمة الرسوم الدراسية، ويمكن لجميع طلاب الصف 6 فما فوق التقدم للحصول عليها.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

ترسل المدرسة تقارير دورية عن أداء الطلاب لأولياء الأمور عبر منصة "سيسو" هذا ويمكن أيضاً لأولياء الأمور والطلاب الدخول إلى بوابة باور سكول (Power School) لمتابعة مستوى أبنائهم الدراسي، الى جانب ذلك يمكن للأهالي التواصل مع المدرسة عبر البريد الإلكتروني وتحديد موعد لمقابلة المعلمين.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تدير شركة سلايسز لخدمات التموين كافة الكافتيريات التابعة للمدرسة وتحرص على توفير وجبات غذائية طازجة للطلاب بشكل يومي، كما يمكن للطلاب أيضاً احضار الطعام الخاص بهم من المنزل.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تتيح المدرسة لكافة الطلاب فرصة المشاركة في الرحلات العلمية والترفيهية التي تنظمها على مدار العام الدراسي، حيث يمكنهم التعلم والاستمتاع في ذات الوقت.

هل تنظم المدرسة مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تعاقدت أكاديمية جيمس دبي الأمريكية مع عدة شركات خاصة لتنظيم المخيمات الصيفية خلال العطلات الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 232 معلم و62 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس