أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبناتمدرسة

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

dashboard

لمحة عامة

أُسست اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات (SZPAG) في عام 2000 وتعد أكاديمية تعليمية معروفة في أبوظبي، حيث تم تخصيص الحرم المدرسي هذا للطالبات فقط بينما تم إنشاء حرم مدرسي للطلاب في عام 2015. تعتبر أيضاً مدرسة خاصة تقدم التعليم للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، هذا وتتبع برنامج التعليم ثنائي اللغة في تدريس الطلبة تحت إدارة مجموعة جيمس للتعليم. تتبع الأكاديمية أيضاً المنهاج الأمريكي والمبادئ التوجيهية لوزارة التربية والتعليم لمادة اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

حازت الأكاديمية على تقييم بدرجة جيد جداً من قبل دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، إذ تسعى باستمرار لتحسين تجربة الطلاب وتعد من أفضل المدارس في أبوظبي. تقبل الأكاديمية الطالبات اللواتي يتمتعن بسجل أكاديمي متميز من جميع أنحاء العالم، هذا وتعتبر معتمدة من قبل مجلس المدارس الدولية (CIS) ورابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات ((NEASC.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,526 طالبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، في حين تتكون الهيئة التدريسية من ذوي الخبرة في المدرسة من 130 معلم بدوام كامل و 37 معلم مساعد يلبون ويدعمون بشكل كامل الاحتياجات التعليمية للطلاب.

تشكل الطالبات من الجنسية الإماراتية غالبية إجمالي عدد الطالبات، تضم المدرسة كذلك طالبات من الجنسية الأردنية والأمريكية والباكستانية، هذا وتضمن نسبة المعلمين إلى الطلاب المنخفضة البالغة 14:1 حصول الطالبات على الاهتمام والرعاية المطلوبين.

تشمل المدرسة مجموعة متميزة من المرافق التي تضمن للطلاب تجربة أفضل بيئة تعليمية، إذ لا يقتصر دور هذه المرافق على تلبية المتطلبات التعليمية للطلاب بل تلبي أيضاً احتياجاتهم غير الأكاديمية.

لمعرفة المزيد عن المرافق والقبول والرسوم والتعليم في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات في أبوظبي، قم بقراءة الدليل الشامل للأكاديمية على موقع بيوت.

معلومات المدرسة

الموقع المنهل
سنة الافتتاح 2000
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 31,550 درهم إماراتي – 72,740 درهم إماراتي

مناطق قريبة من اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تقع أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات (SZPAG) في وسط مدينة أبوظبي وتحديداً في المنهل على مقربة من العديد من المناطق السكنية الرئيسية، بما في ذلك:

تقع منطقة المشرف في وسط مدينة أبوظبي وتعد أكبر منطقة سكنية، كما تقع بالقرب من اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات وبين شارع الخليج العربي وشارع الشيخ راشد بن سعيد، تضم المنطقة أيضاً مباني سكنية منخفضة الارتفاع وفلل ذات مساحات واسعة. لمزيد من الخيارات السكنية، يمكن لأولياء أمور طالبات الأكاديمية اختيار البحث في البطين والخالدية.

حرم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

يتكون حرم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات من مبانٍ حديثة مزودة بأحدث المرافق المدرسية، إذ تدعم هذه المرافق التي يتم صيانتها بشكل جيد وكامل الاحتياجات التعليمية وغير التعليمية للطلاب.

تتميز الصفوف الدراسية في الأكاديمية بمساحتها الواسعة إلى جانب كونها ذات إضاءة وتهوية جيدة، هذا ويعد الأثاث المستخدم داخل الصفوف الدراسية مريح لكافة الطلبة ويساعد في توفير بيئة تعليمية مثالية. 

يضم الحرم المدرسي أيضاً مكتبة في قسم المرحلة الابتدائية حيث يمكن للطالبات استخدام عدد كبير من الكتب الخيالية وغير الخيالية، كما توفر الأكاديمية لدعم العملية التعليمية مختبرات منفصلة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قسمي المرحلتين الابتدائية والثانوية إلى جانب أربع مختبرات علمية، وثلاث مختبرات لطالبات المرحلة الثانوية ومختبر في قسم المرحلة الابتدائية. 

يحتوي مبنى المرحلة الثانوية على مركز للمعارف ومكتب استقبال وجناح لأجهزة ماك وقاعة مستديرة. تشمل الميزات الأخرى في المدرسة ما يلي:

مسرح منطقة لركوب الدراجات
صالة للألعاب الرياضية غرفة طعام
ساحة
طلاب يلعبون في المناطق الخارجية في حرم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات
مناطق خارجية في حرم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لاكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات)

عنوان موقع اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تقع اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات في شارع مبارك بن محمد خلف سفارة جمهورية فنزويلا في منطقة الروضة في المنهل أبوظبي، حيث يمكن للمهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع دلما وشارع محمد بن خليفة الذي يربط المدرسة بالمناطق السكنية القريبة.

مميزات اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تعد اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات من المدارس المعروفة في أبوظبي وتقدم تعليماً ذا جودة استثنائية إلى جانب مزيج فريد من ثقافة وتراث الإمارات مع تعليم قائم على السياق الدولي، هذا ويتيح هذا المزيج للطلاب فهم الظواهر العالمية والقيم والتقاليد المحلية. خُصص الحرم المدرسي في المنال للطالبات فقط، وبالتالي فهو مثالي لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل بناتهن في المدارس الخاصة المحددة للطالبات فقط. تقدم جميع هذه المزايا عرضاً فريداً وجاذباً لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في الأكاديمية.

بالنسبة للتعليم، تمتلك الأكاديمية برنامجاً تعليمياً محدثاً وقوياً، إذ تتبع المنهج الوطني الأمريكي مع المبادئ التوجيهية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم. أعدت المدرسة المنهاج الدراسي باستخدام المعايير الأساسية المشتركة للفنون والمعترف بها دولياً ومعايير العلوم للجيل القادم للمواد العلمية. يتم قبول الطالبات اللاتي يكملن تعليمهن في المرحلة الثانوية وفقاً للمنهج الدراسي المذكور أعلاه في الكليات والجامعات المرموقة.

من عوامل القوة الأخرى للأكاديمية هو توفر مرافق المدرسة المرموقة، إذ يمكن للطالبات الوصول إلى مرافق مدرسية يتم صيانتها بشكل جيد مثل مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختبرات العلوم والمكتبات وغيرها الكثير. تؤدي كل هذه المرافق إلى توفير بيئة تعليمية ممتازة تساعد في تسهيل عملية تعلم الطلاب، كما أشادت دائرة التعليم والمعرفة في أحد تقاريرها بالمرافق المرموقة للأكاديمية. تقدم الأكاديمية أيضاً وسائل النقل والمرافق الأخرى للطالبات.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تقدم المدرسة التعليم للطالبات من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12 أي من عمر 3 سنوات إلى 18 سنة، وتنقسم المدرسة إلى المراحل التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة ما قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات 

تتبع الأكاديمية البرنامج التعليمي القائم على المنهج الأمريكي والمبادئ التوجيهية لوزارة التربية والتعليم، هذا واعتمدت المدرسة المعايير الحكومية للأساس المشترك في ولاية ماساتشوستس، ويعد معيار تعليمي صارم في الولايات المتحدة الأمريكية على عكس المعايير الحكومية الأخرى، إذ إن مستوى التعليم في ولاية ماساتشوستس صعب ولكنه مجزي.

يعد البرنامج التعليمي للأكاديمية إثراءً أكاديمياً وشخصياً إلى جانب غرس شخصية قوية ومهارات تعلم مدى الحياة للطالبات، إذ تم تصميم المنهج الدراسي بطريقة تضمن تطوير المهارات تدريجياً في كل مادة دراسية. هذا ويأخذ المنهج الدراسي المصمم بدقة في عين الاعتبار تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب العالم سريع التغير، حيث تدرك الطالبات اللواتي يكملن تعليمهن من أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات تاريخ الدولة إلى جانب جاهزيتهن لمواجهة التحديات التي تواجه العالم اليوم.

منهج مرحلة الروضة

تطور وتعزز المدرسة في مرحلة الروضة تدريجياً المهارات الأساسية من خلال اتباع استراتيجيات اللعب والتعلم، إذ تقدم لطالبات هذه المرحلة فرصة المشاركة في الأنشطة حيث يتعلمون من خلالها عن العالم وطريقة عمله. تشمل المواد الدراسية التي يتم تدريسها للطلاب في مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 ما يلي:

القراءة
الرياضيات
علوم
كتابة
الدراسات الاجتماعية
الفنون
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
اللغة العربية
التربية البدنية

منهج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية منهج مشبع بمعايير ولاية ماساتشوستس والمبادئ التوجيهية لوزارة التربية والتعليم، إذ تدرس الطالبات المواد الدراسية التالية:

القراءة
الرياضيات
علوم
كتابة
الدراسات الاجتماعية
الفنون
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
اللغة العربية
التربية البدنية
التربية الإسلامية
الدراسات الاجتماعية باللغة العربية
الموسيقى
طالبة تعزف في غرفة الموسيقى
تتعلم الطالبات الموسيقى كنشاط منهجي (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لاكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات)

منهج المرحلة المتوسطة

تتبع المدرسة لطالبات المرحلة المتوسطة المنهاج الأمريكي ومنهاج وزارة التربية والتعليم، تشمل المواد التي يتم تدريسها للطالبات من الصف السادس حتى الصف الثامن هي:

جغرافيا
دراما
التاريخ
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الفنون
اللغة الإنجليزية
الرياضيات
الدراسات الاجتماعية
العلوم
اللغة الفرنسية
اللغة العربية
الدراسات الاجتماعية باللغة العربية
التربية البدنية

منهج المرحلة الثانوية

تدرس الطالبات اللواتي يسعين للحصول على الشهادة الثانوية المواد الدراسية التالية:

العلوم
اللغة الإنجليزية
الرياضيات
اللغة الفرنسية
إدارة الأعمال
علم النفس
التاريخ
دراما
التربية البدنية
اللغة العربية
التربية الإسلامية
الفنون
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الصحة
الدراسات الاجتماعية باللغة العربية
جغرافيا
الإرشاد المهني

تقييم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات من دائرة التعليم والمعرفة

تعرف دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بكونها هيئة تعليمية حكومية تم تطويرها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في عام 2006، إذ تهدف هذه الهيئة التعليمية إلى تحسين جودة التعليم المقدم في دبي والحفاظ عليها.

 تقوم الدائرة بتقييم أداء المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى كل 18 شهر إلى 24 شهر وإصدار تقارير بأداء المدارس، ويتضمن تقرير الأداء حكم التصنيف لدائرة التعليم والمعرفة على أساس مقياس مؤلف من 6 نقاط. يختلف المقياس من تصنيف ممتاز (أفضل تقييم) إلى تصنيف ضعيف جداً (أسوأ تقييم)، يظهر أدناه شرح موجز لمقياس تصنيف الدائرة المؤلف من 6 نقاط:

تقييم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات من قبل دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حازت الأكاديمية على درجة "جيد جداً" وفق آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة للسنة الدراسية 2021 – 2022، إذ يعد ثاني أفضل تصنيف أداء في مقياس الدائرة المؤلف من 6 نقاط وتتحصل عليه المدارس ذات الأداء الأفضل.

تشمل عوامل القوة للأكاديمية وفق تقرير الدائرة ما يلي:

  • إظهار الطالبات إنجازات عالية المستوى إلى جانب استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واللغة الإنجليزية
  • التعاون بين الطالبات وإظهار مهاراتهن القيادية ومسؤوليتهن الاجتماعية
  • تقديم المدرسة تعليم عالي الجودة لطالبات مرحلة الروضة
  • تركيز مجلس الأمناء والقيادة في الأكاديمية على نشر وتعزيز رؤية الشيخ زايد من خلال أفعالهم
  • غرس المدرسة ثقافة الطموح والتوقعات العالية التي تعزز استعداد الطالبات للاستفادة من الفرص العالمية

أقرت الدائرة التوصيات التالية لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات لتحسين أدائها:

  • ضرورة حرص الأكاديمية على رفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطالبات بشكل مستمر خاصة في اللغة العربية،
  • الحاجة إلى تطوير مناهج وأساليب التقييم وإضفاء الطابع الشخصي على التعلم في المرحلتين المتوسطة والثانوية
  • ينبغي على الأكاديمية أيضاً العمل على الالتزام بالمواعيد وحضور الطلاب للحصص الدراسية

التقويم الاكاديمي لاكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تبدأ السنة الدراسية في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تعد أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات مؤسسة تعليمية مرموقة تقبل طلبات القبول للطالبات من كافة الخلفيات، إذ تمنح المدرسة القبول فقط عند توفر مقعد دراسي، لذلك يُنصح بتقديم الطلبات في أقرب وقت ممكن. يمكن لأولياء الأمور حجز جولة تعريفية بالأكاديمية قبل التقدم بطلب الالتحاق، كما يمكنهم الاتصال بقسم القبول على رقم الهاتف 555-619-2-971+ أو الرقم الفرعي (111) أو 5611-619-2-971+.

ينبغي على الطالبات للالتحاق بالأكاديمية ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة، بالإضافة إلى ضرورة تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب
  • سجل التطعيم
  • نموذج السجل الطبي
  • ثلاث صور حديثة بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن فاتورة الكهرباء والماء
  • صورة عن شهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة
  • آخر شهادات مدرسية لمقدم الطلب (لآخر سنتين على الأقل)
  • صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة (لغير الإماراتيين)
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لأولياء الأمور
  • صورة عن جوازات سفر أولياء الأمور مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • صورة عن خلاصة القيد (للمواطنات الإماراتيات)

يرجى ملاحظة أن شهادة النقل المدرسي وتأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ليستا ضرورتين في وقت تقديم الطلبات، ومع ذلك يعد تقديمهما إجبارياً أثناء تسجيل الطالبات في قاعدة بيانات دائرة التعليم والمعرفة. سيؤدي عدم القيام بذلك إلى إلغاء القبول.

ستقوم المدرسة بإرسال رسالة تأكيد إلى أولياء الأمور تفيد باستلام طلب الالتحاق، ومع ذلك لا يضمن هذا مقعداً للطالب في هذه المدرسة. قد يضطر مقدم الطلب إلى إجراء امتحان تحديد مستوى قبل قبوله.

 فيما يلي إرشادات الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

ترسل المدرسة بعد تقديم الطلب رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني إلى أولياء الأمور على عنوان البريد الإلكتروني المقدم، كما يشمل البريد الإلكتروني مجموعة من التعليمات لمساعدة أولياء الأمور على مواصلة عملية القبول.

تجري المدرسة امتحان تحديد مستوى للطالبات لضمان قبولهن في الصف الدراسي المناسب، لمزيد من التفاصيل قم بالاتصال بمكتب القبول والتسجيل في الأكاديمية.

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بقرار القبول في غضون 7 أيام من تاريخ عقد الامتحان من خلال إرسال خطاب عرض إلى مقدمات الطلبات الناجحات، كما يجب على أولياء الأمور تقديم خطاب العرض الموقع ودفع رسوم التسجيل في المدة المحددة لتأمين مقعد دراسي. تبلغ رسوم التسجيل 5٪ من الرسوم الدراسية السنوية ويتم خصمها من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول.

يسعد فريق القبول والتسجيل بمساعدة أولياء الأمور طوال عملية القبول، إذ يمكن لأولياء الأمور زيارة مكتب القبول بين الساعة 7:30 صباحاً و 3:30 عصراً من الاثنين إلى الجمعة. للمزيد من المعلومات، قم بقراءة إجراءات القبول على موقع أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات الرسمي.

رسوم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

يوضح الجدول التالي الرسوم المعتمدة من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
31,550
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
835
الصف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
31,550
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
835
الصف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
31,550
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
835
الصف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
46,530
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,070
الصف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
46,530
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,070
الصف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
46,530
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,070
الصف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
46,530
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
52,950
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
52,950
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
58,830
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
58,830
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 9
رسوم الفصل الأول
65,040
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 10
رسوم الفصل الأول
72,740
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
72,740
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495
الصف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
72,740
رسوم المواصلات
5,000
رسوم الزي المدرسي
1,495

فيما يلي المواعيد النهائية لدفع أقساط الرسوم الدراسية:

  • الفصل الدراسي الأول: شهر أغسطس
  • الفصل الدراسي الثاني: شهر ديسمبر
  • الفصل الدراسي الثالث: شهر مارس

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية السنوية لا تشمل رسوم الزي المدرسي والكتب المدرسية والموارد ورسوم جهاز الحاسوب الفردي، كما يجب على مقدمات الطلبات للقبول في الصف السادس وما فوق شراء كمبيوتر محمول أو آيباد. ستقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور عن الرسوم الدراسية في الفصل الدراسي الأول، هذا ويعد الزي المدرسي متاح في شركة غلوب يونيفورمز ذ.م.م. التي تفتح أبوابها للزوار في متاجرها من الساعة 9 صباحاً حتى 4 مساءً أيام الأحد والثلاثاء والخميس. لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل على البريد الإلكتروني uniform@zayedacademy.ae.

طرق الدفع

تقبل المدرسة الدفع إما نقداً أو عن طريق شيك محرر لصالح أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات أو عن طريق الحوالة المصرفية، تظهر أدناه البينات البنكية للأكاديمية:

  • العنوان: أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات
  • اسم البنك: بنك أبوظبي الأول
  • الفرع: فرع الكورنيش
  • رمز التحويل المالي (السويفت): NBADAEAAXXX
  • رقم الآيبان: 180357771001006804061AE

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح هيكل الرسوم على موقع أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات الرسمي.

المنح الدراسية في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

لا تقدم الأكاديمية أي برامج للمنح دراسية لطالباتها في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تشعر الطالبات بالجوع وتحتاج كل منهن إلى استعادة طاقتها بعد الدراسة والمشاركة في مجموعة من الأنشطة في الأكاديمية، لذا توفر الأكاديمية لهذا الغرض كافيتريا صحية تضم مقاعدة مرتبة ومناسبة حتى تستطيع الطالبات التفاعل مع بعضهن البعض والاستمتاع بتناول وجباتهن، يمكن للطالبات أيضاً إحضار وجبات طعام معدة منزلياً أو شراء المواد الغذائية من مقصف الأكاديمية، إذ تدير شركة كيتا للتموين خدمات تقديم الطعام في الأكاديمية، وتعد شركة مرموقة مزودة لخدمات التموين والطعام في دولة الإمارات العربية المتحدة وتتميز بتقديم خدمات التموين للمدارس والشركات والفعاليات.

يمكن للطلاب الاختيار بين مجموعة كبيرة من وجبات الطعام الساخنة والباردة المتوفرة في الكافتيريا، إذ يتم تحضير جميع المواد الغذائية في بيئة صحية باستخدام مواد أولية طازجة مع عدم استخدام المكونات التي تضر بصحة الطلاب. يمكن لأولياء الأمور دفع ثمن الطعام عبر الإنترنت ويتوجب على الطالبات الوصول إلى الكافيتريا أثناء فترة الاستراحة للحصول على وجبات الطعام الخفيفة المفضلة لديهن. يمكن العثور على قوائم الطعام الشهرية على موقع الأكاديمية الرسمي، إذ تنقسم قسم الوجبات الساخنة إلى أقسام البروتينات والوجبات النباتية والكربوهيدرات والخضروات والمأكولات العربية.

للاطلاع على قائمة الطعام، قم بتصفح صفحة خدمة تقديم الطعام على موقع أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات الرسمي.

مواصلات اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

توفر الأكاديمية خدمات نقل مدرسي مريحة وآمنة وفعالة للطالبات، إذ أسندت خدمات النقل إلى شركة مواصلات الإمارات، وهي شركة مزودة لخدمة النقل موثوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم الشركة لعملائها من بين خدماتها العديدة خدمة النقل المدرسي الخاص والنقل المدرسي العام ومرافق النقل المدرسي.

حافلات مدرسية في حرم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات
أسطول من الحافلات التي يتم صيانتها بشكل جيد خارج حرم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لاكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات)

تمتلك شركة مواصلات الإمارات أسطولاً كبيراً من الحافلات التي يتم صيانتها بشكل جيد إلى جانب ميزات الأمن والسلامة الممتازة، إذ تستخدم مجموعة من الحلول التكنولوجية لضمان تمتع الطلاب بأفضل تجربة نقل. تحتوي الحافلات المدرسية على كاميرات مراقبة بالفيديو ونظام تتبع لتحديد المواقع وأحزمة أمان ونظام تفقد الطفل وآلية الحضور الإلكترونية وغيرها الكثير، إذ تضمن كافة هذه الميزات رضا أولياء الأمور عن سلامة طفلهم في الحافلة المدرسية.

ينبغي على أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم إرسال استمارة تسجيل نقل مدرسي إلى قسم المحاسبة في الأكاديمية.

السكن الداخلي في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

لا تقدم الأكاديمية مرافق السكن الداخلي للطالبات باعتبارها مدرسة نهارية، إذ يمكن للطالبات المقيمات بعيداً عن الأكاديمية التسجيل في خدمة النقل المدرسي. قد يلجئ أولياء الأمور أيضاً إلى التفكير في الانتقال للسكن في مجمعات ومناطق سكنية قريبة.

مخيمات صيفية في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

لا تنظم الأكاديمية مخيمات صيفية للطالبات، إلا أنها ترحب بالطالبات للمشاركة في مخيم جلوبال فيجن الذي يقام في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين، هذا وترحب بالفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 3 و 12 سنة للانضمام إلى المخيم الصيفي حيث يمكنهن المشاركة في مجموعة واسعة من الألعاب الرياضية.

المرافق الرياضية

تضم الأكاديمية مجموعة محدودة من المرافق الرياضية في الحرم المدرسي، إذ تقوم الأكاديمية بزيادة مساحة هذه المرافق لضمان مشاركة الطلاب في أنشطة بدنية صحية، كما يتوفر ملعب خارجي عشبي حيث يمكن للفتيات ممارسة رياضة كرة القدم وغيرها من الرياضات الخارجية. يضم الحرم المدرسي أيضاً منطقة خارجية مخصصة للعب حيث يمارس الأطفال ركوب الدراجات والأنشطة الخارجية الأخرى، كما تحتوي منطقة اللعب الخارجية على صندوق رملي يمكنهن اللعب فيه.

طالبات يلعبن في الملعب العشبي
تجري المدرسة حصص التربية البدنية في الملعب العشبي الخارجي (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لاكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات)

الانشطة اللامنهجية في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

توفر الأكاديمية برنامجاً لا منهجياً مكثفاً يلبي الاحتياجات غير الأكاديمية للطالبات، إذ تعد برامج التعليم المتخصصة من أبرز الأنشطة اللامنهجية في الأكاديمية. تهدف هذه البرامج إلى تنمية المهارات التي لا يغطيها البرنامج التعليمي العادي، في حين يعد برنامج ربيع القلب برنامج لتحفيظ القرآن الكريم للفتيات من الصف الأول إلى الصف التاسع وهو برنامج مجاني اختياري يعقد خلال 4 أيام في الأسبوع من 7:00 صباحاً حتى 7:40 صباحاً، هذا ويتم وضع الطالبات في مستويات مختلفة من حيث الحفظ وتتلقى الطالبات اللاتي أتممن حفظ القرآن الكريم على جوائز.

يعد البرنامج البيئي برنامجاً تعليمياً متخصصاً آخر للطالبات من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر، إذ يتم تعليم الطالبات في هذا البرنامج حول العمليات الصديقة للبيئة مثل إعادة تدوير النفايات البلاستيكية.

تقدم الأكاديمية أيضاً إلى جانب البرامج أعلاه الأنشطة التالية:

الكورال
الرحلات الميدانية
أيام لمناقشة مواضيع معينة
الاحتفال بالفعاليات المدرسية
تنسيق الحدائق
معرض الكتاب
المسابقات الرياضية
مسابقة الروبوتيات
الموسيقى
طالبات يرتدين أزياء الشخصية الكرتونية المفضلة لديهن
صورة لطالبات الأكاديمية يرتدين أزياء الشخصية الكرتونية المفضلة لديهن (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لاكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات)

رحلات ميدانية

تعتبر الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من البرنامج اللامنهجي في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات، إذ تعد هذه الرحلات الميدانية بمثابة فرصة للطلاب لاستكشاف العالم العملي والمشاركة في ربط المحاضرات التي يتم تدريسها في الصفوف الدراسية. تنظم المدرسة رحلات ميدانية تعليمية وترفيهية على مدار السنة الدراسية.

تمثلت إحدى الرحلات الميدانية المعروفة التي قامت بها الأكاديمية بزيارة متحف زايد غاندي الرقمي في أبوظبي، كما قامت طالبات الصف السادس باستكشاف التراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الواقع الافتراضي ووسائل التكنولوجيا الأخرى. تم ترتيب رحلة مدرسية بارزة أخرى إلى مركز محمد بن راشد للتعليم الخاص.

طالبات في رحلة ميدانية
رحلة ميدانية لطالبات أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات إلى مركز محمد بن راشد للتعليم الخاص (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لاكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات)

رعاية ما بعد المدرسة

توفر الأكاديمية برنامج ما بعد المدرسة مكثف يركز على تنمية مهارات الطالبات المتفوقات، إذ يتم تقديم معظم الأنشطة اللامنهجية في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات بعد أوقات الدوام المدرسي.

الرعاية الطبية في اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات

تضم الأكاديمية عيادتان مجهزتان بشكل جيد لتقديم المساعدة الطبية للطالبات والموظفين.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعد التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور مهماً لتنمية مهارات الطالبات، تحاول الأكاديمي لتحقيق ذلك إقامة علاقة فعالة بين المعلمين وأولياء الأمور. بدأت الأكاديمية لضمان تعلم طالبات المرحلة الثانوية في منصة التعلم عبر الإنترنت، هذا ويمكن لأولياء الأمور والطالبات الوصول إلى البوابة التي توفر الموارد الأكاديمية اللازمة لدعم التعلم عبر الإنترنت، وبهذه الطريقة تشجع الأكاديمية أولياء الأمور على المشاركة في عملية تعلم الطالبات.

طورت الأكاديمية لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع دائم صفحة ويب منفصلة تسمى أخبار أولياء الأمور والمجتمع، التي يتم من خلالها إطلاع أولياء الأمور والمجتمعات الأوسع على الإعلانات المهمة والنشرات الإخبارية ذات الصلة بالأكاديمية وغير ذلك الكثير.

تشمل وسائل الاتصال الأخرى اجتماع أولياء الأمور والمعلمين والموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعة الواتساب المخصصة للمدرسة.

رقم اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات و طرق التواصل

يمكن لأولياء الأمور الاتصال بالأكاديمية عن طريق تعبئة وإرسال نموذج الاتصال بنا الإلكتروني، إذ تستجيب الأكاديمية عادةً لمعلومات الاتصال المقدمة في غضون أيام قليلة، كما يمكنهم الاتصال بالأكاديمية عبر المعلومات التالية:

رقم الهاتف

  • للاستفسارات العامة: 5555-619-2-971+
  • مكتب التسجيل: 5555-619-2-971+ (الرقم الفرعي 111) / 5611-619-02-971+

البريد الإلكتروني

الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص اكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يبدأ الدوام المدرسي في المدرسة من يوم الإثنين إلى يوم الخميس، في حين يعد دوام يوم الجمعة نصف يوم حتى الساعة 1:00 بعد الظهر.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر الأكاديمية برنامج ما بعد المدرسة مكثف يركز على تنمية مهارات الطالبات المتفوقات.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم ، تعد مدرسة مختلطة (مرحلة ما قبل الروضة – الصف 3)، من ثم يبدأ فصل الطلبة من الصف 4 إلى الصف 12 لتصبح مدرسة للطالبات فقط.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,500 طالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية في الاكاديمية؟

تتراوح الرسوم الدراسية في اكاديمية الشيخ زايد للبنات بين 31,550 و 72,740 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال البوابة الإلكترونية وصفحة ويب منفصلة تسمى أخبار أولياء الأمور والمجتمع إلى جانب إطلاع أولياء الأمور والمجتمعات الأوسع على الإعلانات المهمة والنشرات الإخبارية ذات الصلة بالأكاديمية واجتماع أولياء الأمور والمعلمين والموقع الإلكتروني الرسمي للأكاديمية ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعة الواتساب المخصصة للمدرسة.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة كافتيريا يقدم مجموعة كبيرة من وجبات الطعام الساخنة والباردة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية تعليمية وترفيهية على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتكون الهيئة التدريسية من 130 معلم بدوام كامل و 37 معلم مساعد يلبون ويدعمون بشكل كامل الاحتياجات التعليمية للطلاب.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس