Bayut Logo
Buildings
expand_more
مرتفعات ار بي، داون تاون دبيجاهز

مرتفعات ار بي، داون تاون دبي

manage_search

أبرز النقاط

معلومات عن مرتفعات ار بي

يقع برج مرتفعات ار بي في وسط مدينة دبي، ويتكون من 50 طابق بارتفاع يبلغ 200 متر فوق سطح الأرض. تم تصميم البرج من قبل شركة الهندسة المعمارية الشهيرة عارف وبن طوق، ليحاكي الطبيعة من خلال واجهة زجاجية أنيقة. يحتوي البرج على 268 وحدة سكنية فاخرة تنبض بالفخامة والراحة، بالإضافة إلى العديد من المتاجر الرئيسية التي تحمل أشهر أسماء ماركات الأزياء العالمية.

يمكن للمقيمين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من تقسيمات الشقق السكنية المتاحة، بما في ذلك وحدات الاستوديو، وشقق غرفة وصالة وشقق غرفتين وصالة، بالإضافة إلى شقق 3 غرف وصالة، فضلاً عن وحدات البنتهاوس الفاخرة. يوفر البرج لسكانه موقعاً متميزاً في وسط مدينة دبي، مع سهولة الوصول إلى بعض مناطق الجذب الأكثر شعبية في المدينة، ونذكر منها دبي مول، الذي يعد واحداً من أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، وأيضاً برج خليفة الغني عن التعريف.

تُعد منطقة داون تاون دبي من ضمن المناطق الصاخبة والنابضة بالحياة، حيث تعرف بأنها موطن للعديد من ناطحات السحاب التي تقدم مزيجاً من العقارات السكنية والتجارية، كما تضم المنطقة عدداً من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم، التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بشكل يومي وعلى مدار السنة.

تشتهر المنطقة باستضافتها لمجموعة متنوعة من المهرجانات على مدار العام، ما يجعلها مكاناً حيوياً بشكل مستمر والخيار الأفضل لكل من المقيمين والزوار على حد سواء الذين يبحثون عن منطقة حيوية متكاملة.

لمحة عامة

  • نوع المبنى: سكني
  • الموقع: داون تاون دبي
  • المطور: شركة ار بي جلوبل للتطوير العقاري
  • موعد الإنشاء: 2020
  • عدد الطوابق: 50 طابق
  • عدد الوحدات: 268 وحدة سكنية
  • نوع الشقق: شقق غرفة وصالة، شقق غرفتين وصالة، شقق 3 غرف وصالة، شقق 5 غرف وصالة، بينتهاوس
  • نوع التمليك: خاصية التملك الحر
  • المرافق: صالة ألعاب رياضية، منتجع صحي، استوديو مساج، منطقة لعب للأطفال، غرفة بلياردو، مسبحين
business

تفاصيل المبنى

مرافق و خدمات مرتفعات ار بي

يمكن للمقيمين في برج مرتفعات ار بي الوصول إلى مجموعة من وسائل الراحة الحديثة؛ مثل: صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات مع منطقة مخصصة لدروس اليوجا، ومنتجع صحي متكامل وغرفة تدليك ومنطقة لعب وغرفة بلياردو ومسابح متعددة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى التي سنتعرف بها بشكل تفصيلي على النحو التالي:

مواقف السيارات

ميزت إدارة البرج السكني المقيمين فيه من خلال إعطاءهم الأولوية في الحصول على مواقف سيارات خاصة بهم، تتواجد هذه المواقف في أربعة طوابق سفلية جُهزت لتحمي سياراتهم الخاصة، ومراقبتها من خلال كاميرات مراقبة حديثة. من ناحية أخرى. يمكن لزوار وضيوف البرج العثور بسهولة على خيارات واسعة لوقوف السيارات في المنطقة المجاورة.

المصاعد

تم تجهيز البرج بالعديد من المصاعد عالية السرعة، التي تعمل كوسيلة فعالة للنقل الأمن والسريع لسكانها وزوارها. تضمن هذه المصاعد الوصول السريع والسهل إلى جميع طوابق البرج، ما يوفر تجربة سلسة ومريحة.

خدمات الأمن و التكييف المركزي و الصيانة

تركز إدارة البرج السكني بشكل كبير على الأمن، حيث تم تركيب كاميرات مراقبة عالية الدقة في جميع أنحاء البرج، لتتم مراقبته من قبل فريق أمني متخصص في جميع الأوقات، وهذه الميزة تضمن حماية المبنى وسكانه على مدار الساعة.

بالإضافة إلى الأمن، تُعطي إدارة البرج الأولوية لسكانها للراحة من خلال توفيرها لنظام تكييف هواء مركزي، يمكن التحكم بدرجة حرارته من خلال أجهزة تقنية منتشرة في جميع شقق البرج، كما تم تثبيت أضواء ليد في الممرات لتساعد بإضاءتها بشكل مناسب.

علاوة على ذلك، يستمد البرج طاقته من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، ما يضمن حصول السكان على خدمات عالية الجودة.

الجيم و الصالات الرياضية

يقدم برج مرتفعات ار بي للمقيمين مجموعة متنوعة من وسائل الراحة للياقة البدنية، لمساعدتهم على البقاء نشيطين وصحيين، وتقع هذه المرافق في مساحة واسعة تبلغ 3,300 قدم مربع، فيما تشمل صالة ألعاب رياضية مُجهزة بالكامل مع استوديو يوجا ومسابح للعلاج المائي وساونا وغرف مساج. تم تجهيز الصالة الرياضية بأحدث معدات وآلات اللياقة البدنية، ما يوفر للسكان مجموعة واسعة من خيارات اللياقة البدنية.

يحتوي المبنى أيضاً على مسبحين لا متناهيين، حيث يمكن للمقيمين الاسترخاء والراحة بعد يوم طويل. تم تصميم المسابح بطريقة توفر لهم إطلالة خلابة على المدينة والاستمتاع بالمنظر الساحر.

المرافق الترفيهية

يمكن للمقيمين الاستمتاع بمجموعة واسعة من وسائل الراحة العصرية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، حيث يحتوي البرج على مقهى ومحلات تجارية وصالة بلياردو، والعديد من الخيارات التي توفر مجموعة متنوعة من المطاعم.

يمكن أيضاً للعائلات التي لديها أطفال، العثور مناطق لعب مخصصة ومسبح منفصل للأطفال. تم تصميم هذه لتوفير بيئة آمنة وممتعة للأطفال، حيث تتيح لهم الحصول على مساحة خاصة بهم والاستمتاع بالسباحة في بيئة آمنة ومُسيطر عليها من قبل الآباء.

خدمات الاستقبال

يحظى برج مرتفعات ار بي بلوبي فاخر وأنيق يعكس شعوراً من الرقي والفخامة، حيث يتميز اللوبي بمناطق جلوس واستقبال واسعة توفر مساحة ترحيبية ومريحة للمقيمين والضيوف. تم تصميم اللوبي بشكل أنيق وعصري وبتشطيبات تخلق جواً دافئاً وجذاباً. 

يوفر البرج أيضاً وسائل تكنولوجيا متقدمة؛ مثل الاتصال الداخلي بالفيديو، الذي يساعد في الاتصال ثنائي الاتجاه بين مكتب الكونسيرج والشقق السكنية، ما يضمن سلامة وأمن سكان المبنى وضيوفه من خلال معرفة من عند الباب قبل السماح لهم بالدخول. تضيف هذه الميزة مستوى إضافياً من الأمان للمقيمين.

معايير السلامة و الامان

كما ذكرنا سابقاً في هذا الدليل، تُركز إدارة البرج على موضوع السلامة العامة للسكان، حيث قامت بتركيب معدات السلامة عالية التقنية في جميع أنحاء البرج؛ مثل: أجهزة كشف الدخان، أجهزة الإنذار بالحريق وأنظمة إطفاء الحريق الأتوماتيكي، التي تم تصميمها للكشف عن مخاطر الحريق المحتملة والاستجابة لها بسرعة وفعالية.

تم وضع كاشفات الدخان بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المبنى وربطها بنظام إنذار الحريق، الذي سيصدر إنذاراً في حالة اشتباه وجود الدخان أو الحريق وتحذير السكان بحالة الخطر من خلال صافرات مربوطة مع جهاز الإنذار الرئيسي، مع العمل الأوتوماتيكي لأجهزة الإطفاء التي يمكنها اكتشاف وإطفاء أي حريق تلقائياً، ما يقلل من مخاطر التلف والإصابة بخسائر.

يتم فحص هذه الأنظمة وصيانتها بانتظام للتأكد من أنها في حالة عمل جيدة وجاهزة للعمل في حالة الطوارئ.

المخططات الطابقية في مرتفعات ار بي

تختلف المخططات الطابقية للشقق السكنية كالآتي:

  • تتنوع المخططات الطابقية لشقق الاستوديو بين نوعين
  • تتوفر شقق غرفة وصالة بحوالي 9 أنواع من التصاميم الداخلية
  • تتنوع المخططات الطابقية لشقق غرفتين وصالة بين 7 انواع
  • تقدم شقق ثلاث غرف وصالة نوع واحد من المخططات الطابقية

يضم البرج السكني مختلف الشقق بتصاميم متعددة ومساحات متفاوتة، إذ يمكن الاطلاع على المخططات الطابقية في مرتفعات ار بي ثنائية وثلاثية الأبعاد المتوفرة على موقع بيوت.

أنواع الشقق في مرتفعات ار بي

يضم البرج السكني ما مجموعه 268 وحدة سكنية، ويقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للمشترين والمستأجرين. تتنوع الوحدات بين الاستوديوهات وشقق مكونة من غرفة إلى 3 غرف وصالة، كل منها مصمم بأسقف عالية ترتفع لحوالي 10 أقدام. صُنعت الأرضيات من خشب البلوط والجوز، مع مزيج من النحاس المصقول، بالإضافة إلى أبواب صلبة ذات قشرة خشبية مُخصصة تضيف لمسة من الفخامة.

تتميز الغرف الرئيسية بخزائن للملابس أو غرف ملابس كاملة مُجهزة بخزائن داخلية، في حين توفر النوافذ الواسعة الموجودة في الغرف إطلالات بانورامية على المدينة.

تُعد المطابخ ميزة بارزة مُصممة خصيصاً من التشطيبات الخشبية والتجهيزات المعدنية القوية، بالإضافة إلى فرن من السيراميك الزجاجي بأربع شعلات. تم تجهيز المطابخ أيضاً بغسالات أطباق موفرة للطاقة، وثلاجات مجمدة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وأغطية تهوية، وأفران ميكروويف مُثبتة على الحائط، وغيرها من الأجهزة الأساسية الحديثة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

لعل أبرز ما يميز هذه الشقق هي الشرفات، التي تحظى بنوافذ بانورامية مُمتدة من الأرض حتى السقف وتوفر إطلالات خلابة على المدينة من مستويات رؤية عالية.

استوديو في مرتفعات ار بي

تتراوح مساحة وحدات الاستوديو بين 361 و443 قدم مربع، وتضم غرفة معيشة واسعة ومطبخ عصري بتصميم مفتوح، وحمام ملحق مُجهز بجميع الأدوات الصحية.

شقق غرفة وصالة في مرتفعات ار بي

تتباين مساحة هذا النوع من الشقق بين 960 و1,570 قدم مربع، وتضم غرف رئيسية مع حمامات ملحقة وحمامات للضيوف ومطابخ مُجهزة، كما تشتمل الشقق على شرفة واحدة أو شرفتين حسب المساحة والتصاميم الداخلية.

شقق غرفتين وصالة في مرتفعات ار بي

تتراوح مساحة شقق غرفتين وصالة بين 1,780 و2,087 قدم مربع، وتضم هذه الشقق غرفتين رئيسيتين مع خزائن ملابس وحمامات ملحقة، بالإضافة إلى حمام للضيوف ومطبخ مُجهز، كما تشتمل بعض الشقق على غرفة خادمة مع حمام منفصل حسب الطلب.

شقق ثلاث غرف وصالة في مرتفعات ار بي

تبدأ مساحات شقق ثلاث غرف وصالة من 2,515 قدم مربع، وتصل في حدها الأقصى إلى 3,191 قدم مربع، ويضم هذا النوع من الشقق غرف رئيسية مع خزائن حائط وحمامات ملحقة، بالإضافة إلى غرفة خادمة ومخازن وحمامات للضيوف، كما تشتمل الشقق على شرفات واسعة تتراوح مساحاتها بين 478 و777 قدم مربع.

بنتهاوس في مرتفعات ار بي

تقع وحدات البنتهاوس في الطابق الأخير من البرج السكني، وتبلغ مساحتها الإجمالية 4,946 قدم مربع، وتضم هذه الوحدات السكنية الفاخرة 5 غرف رئيسية مع حمامات ملحقة وحمامات للضيوف، بالإضافة إلى مساحات واسعة للمعيشة، وغرف للخدم، وغرف للدراسة، كما تشتمل الوحدات على شرفات واسعة توفر إطلالات خلابة على المدينة.

أكثر شقق مرتفعات ار بي طلباً

استوديو
1-غرفة
2-غرفة
3-غرف
4-غرف
6-غرف
0%20%40%60%80%100%
استندت النتائج على عمليات البحث في الموقع لآخر 12 شهراً. آخر تحديث منذ 4 ساعة.

وفقاً لموقع بيوت شقق غرفة وصالة في مرتفعات ار بي تعد الأكثر طلباً، تليها شقق غرفتين وصالة في المرتبة الثانية، احتلت شقق 3 غرف وصالة المرتبة الثالثة في القائمة، بينما تربعت شقق استوديو في المرتبة الرابعة، وحلت شقق 6 غرف وصالة و شقق 4 غرف وصالة في المرتبة الخامسة.

اتجاه ايجار الشقق في مرتفعات ار بي

تختلف ايجارات الشقق في مرتفعات ار بي على النحو الآتي:

يتم دفع ايجارات الشقق بشكل سنوي، ويوفر بعض مالكي الوحدات السكنية طرق سداد مرنة عبر عدة شيكات محددة التاريخ، كما يمكن للمهتمين الاطلاع على شقق للإيجار في وسط مدينة دبي للحصول على مزيد من خيارات الشقق.

اتجاه أسعار الشقق في مرتفعات ار بي

تختلف اتجاهات أسعار شقق للبيع في مرتفعات ار بي على النحو الآتي:

تضم وسط مدينة دبي العديد من العقارات السكنية التي تتيح خاصية التملك الحر، حيث يمكن تصفح شقق للبيع في وسط مدينة دبي للاطلاع على خيارات متعددة من الوحدات السكنية بأسعار مناسبة.

add_location

مرافق خدمية

مواصلات قريبة من مرتفعات ار بي

مواقف الباصات القريبة من مرتفعات ار بي

يوفر مبنى مرتفعات آر بي للسكان سهولة الوصول إلى مجموعة متنوعة من محطات الحافلات التي تقع على مسافة قريبة، وواحدة من أقرب الخيارات هي محطة حافلات برج فيو سنترال تاور 2، التي يمكن الوصول إليها في غضون 7 دقائق فقط سيراً على الأقدام، ويمكن أيضاً العثور على محطة حافلات إمباير هايتس تاور 2 على بعد 13 دقيقة سيراً على الأقدام.

توفر هاتان المحطتان إمكانية الوصول إلى العديد من خطوط الحافلات المختلفة، بما في ذلك؛ حافلة رقم اف 14 وإكس 22 واف 19 إيه.

يمكن أيضاً مراجعة دليل المواصلات العامة في دبي لمزيد من المعلومات.

محطات مترو قريبة من مرتفعات ار بي

على الرغم من عدم وجود محطة مترو على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام، إلا إنه يمكن لسكان المنطقة الوصول بسهولة إلى محطة المركز المالي ومحطة مترو الخليج التجاري ومحطة مترو برج خليفة / دبي مول، في غضون 7 إلى 10 دقائق بالسيارة من المبنى التجاري.

مع تزايد عدد السكان وتزايد الحاجة إلى وسائل النقل العام، من المتوقع أن يتم بناء محطات مترو جديدة في المستقبل القريب، ما يجعل الوصول إلى نظام النقل في المدينة أكثر ملاءمة للسكان.

محطات ترام قريبة من مرتفعات ار بي

يمكن الوصول الى محطة مستودع الترام ومحطة ترام الصفوح في غضون 17 الى 18 دقيقة بالسيارة.

مطاعم قريبة من مرتفعات ار بي

تضم المنطقة خيارات متعددة من المطاعم الفاخرة في وسط مدينة والقريبة من البرج، ومنها:

  • مطعم بيت ورد
  • مايكرو باي باباروتي
  • مطعم تولوم
  • مطعم زيتا
  • أوبريشن فلافل
  • مطعم كوهانتي الياباني

يقع بيت ورد في منطقة وسط مدينة دبي الصاخبة، وهو وجهة رئيسية لمن يبحثون عن المأكولات اللبنانية الأصيلة، يقدم هذا المطعم مجموعة واسعة من الأطباق الشهية، بما في ذلك المأكولات التقليدية مثل الكبة والتبولة والشاورما، وتجعل الأجواء المريحة والموظفين الودودين المكان مثالي لتناول غداء أو عشاء مع الأصدقاء والعائلة.

لأولئك الذين يحبون الحلويات، يقدم مقهى مايكرو باي باباروتي مجموعة متنوعة من الحلويات والمشروبات العالمية، ويقع على بعد 8 دقائق فقط بالسيارة من المبنى، ما يجعله خياراً مناسباً للمقيمين في المنطقة.

يبعد مطعم تولوم مسافة 9 دقائق بالسيارة، ويتخصص في المأكولات المشوية، فضلاً عن مجموعة مختارة من الأطباق المكسيكية والمأكولات البحرية الشهية. من المؤكد أن القائمة التي يقدمها هذا المطعم ترضي أكثر الأذواق تميزاً، كما أن الأجواء المريحة تجعل المكان مثالي لتناول عشاء مع العائلة.

أخيراً، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أفضل مطاعم الفلافل في دبي، يجب أن تجرب أوبريشن فلافل‏، الشهير بتقديمه قوائم طعام لذيذة وشهية، بما في ذلك مجموعة متنوعة من أطباق الفلافل والحمص والشاورما، والمزيد.

سوبر ماركت قريبة من مرتفعات ار بي

تتعدد محلات السوبر ماركت القريبة، ويذكر منها:

  • سبينيس ماركت – سوق البحار
  • المايا سوبر ماركت
  • زووم سوبر ماركت
  • سوبر ماركت ليلي
  • جرانديوس سوبر ماركت

تقع جميع محلات السوبر ماركت المذكورة أعلاه على بعد مسافة قصيرة من البرج السكني، حيث يمكن الوصول الى سوبر ماركت ليلي سيراً على الاقدام خلال 8 دقائق، بينما يقع كارفور ماركت على بعد 13 دقيقة سيراً على الأقدام، كما يبعد كل من سوبر ماركت زووم وسبينيس 6 دقائق بالسيارة، أما جرانديوس سوبر ماركت الكائن في دبي مول، فيقع على بعد 8 دقائق بالسيارة.

مدارس وحضانات قريبة من مرتفعات ار بي

هناك الكثير من المدارس العالمية والمحلية التي تقع حول برج مرتفعات ار بي السكني؛ مثل: مدرسة جي إس إس الخاصة التي تقع على بعد 8 دقائق ومدرسة هارتلاند الدولية على مسافة 13 دقيقة فقط، كما يمكن الوصول إلى مدرسة سلمى الأنصاري الابتدائية على بعد 11 دقيقة بالسيارة، ومدرسة جيمس مدرستنا الهندية على مسافة 8 دقائق بالسيارة.

مباني و ابراج قريبة من مرتفعات ار بي

تحتضن المنطقة العديد من الفنادق والمباني السكنية البارزة، ويذكر منها:

  • برج فيوز C
  • بوليفارد هايتس
  • برج ساوث ريدج 6
  • دريم إن دبي
  • برج وستبيري

يمكن الوصول الى جميع المباني المذكورة أعلاه خلال 5 إلى 9 دقائق بالسيارة . يعد برج ساوث ريدج 6 جزءاً من مجمع ابراج ساوث ريدج السكني الذي يضم خيارات متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة، جنباً الى جنب المرافق الخدمية الحديثة التي تشمل مركز للياقة البدنية وغرفة بلياردو ومسارح صغيرة، كما يشتمل برج فيوز C على وحدات سكنية تتكون من غرفة وصالة وغرفتين وصالة، ويتميز بمرافق خدمية عصرية تشمل مركز للأعمال وقاعة متعددة الأغراض وصالة رياضية مجهزة وحوض للسباحة.

اماكن قريبة من مرتفعات ار بي

دبي مول
يبعد دبي مول 10 دقائق بالسيارة عن البرج السكني

تشمل الأماكن والوجهات السياحية البارزة القريبة كل من:

منصة قمة البرج هي احدى منصات المراقبة التي تقع في الطابق 125 من برج خليفة الذي يصنف كأطول بناء مشيد في العالم ويتألف من 160 طابقاً. يعد دبي مول أحد مراكز التسوق الشهيرة على مستوى العالم، حيث يضم محلات تجارية عالمية ومطاعم ومقاهي شهيرة، كما يمكن الوصول الى حديقة البرج التي تضم نافورة دبي الراقصة الشهيرة خلال 10 دقائق بالسيارة.

أمور واجب مراعاتها

تضم مرتفعات ار بي وحدات سكنية مجهزة بتجهيزات فاخرة، جنباً الى جانب مرافق خدمية وترفيهية عصرية، وهذا ما قد يفسر ارتفاع ايجارات الوحدات السكنية في البرج السكني مقارنةً بغيره من المباني في المنطقة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المبنى وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل الابراج