Bayut Logo
Buildings
expand_more
فندق جراند ميركيور، شارع الشيخ زايدجاهز

فندق جراند ميركيور، شارع الشيخ زايد

manage_search

أبرز النقاط

معلومات عن فندق جراند ميركيور

يقع فندق جراند ميركيور المعروف باسم برج يعقوب في شارع الشيخ زايد بإمارة دبي. كان من المقرر إنشاء الفندق كبرج سكني في البداية، ولكن بعد المباشرة بالأعمال الإنشائية فيه في عام 2006، تم تغيير الخطة بالكامل. أشرف مكتب المهندس عدنان سفاريني على تصميم هذا الفندق الذي استوحيَ تصميمه المعماري من برج إليزابيث الشهير الكائن في العاصمة البريطانية لندن. يذكر أن الأعمال الإنشائية في الفندق انتهت في عام 2012.

يتكون الفندق من 72 طابقاً ويحتل المرتبة 104 في قائمة أطول الأبراج في العالم والمركز 21 في منطقة الشرق الأوسط والمرتبة 19 في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 17 في دبي.

أما فيما يتعلق بمنطقة شارع الشيخ زايد الذي يعد أحد أهم الشوارع الحيوية الرئيسية في الدولة نظراً لربطه الإمارات السبع ببعضها، فتنتشر على طوله أبراج سكنية وتجارية وفنادق ومراكز تسوق ومستشفيات وغيرها الكثير. يمكن العثور على شقق فندقية للايجار في شارع الشيخ زايد بخيارات متنوعة.

لمحة عامة

  • نوع البرج: فندق
  • الموقع: شارع الشيخ زايد
  • تاريخ الإنشاء: 2012
  • عدد الطوابق: 72
  • نوع الشقق: غرفة سوبيريور كينج وغرفة مميزة بسريرين مفردين متماثلين وغرفة تنفيذية بسرير حجم كبير وغرفة تنفيذية بسريرين منفردين وجناح صغير وجناح تنفيذي وشقة بغرفة نوم واحدة وشقة بغرفتي نوم وشقة بثلاث غرف نوم
  • المرافق الخدمية: موقف سيارات – نادي لياقة بدنية – بركتا سباحة – مصاعد سريعة
business

تفاصيل المبنى

مرافق و خدمات فندق جراند ميركيور

مواقف السيارات

يشتمل الفندق على موفق سيارات يتسع لما مجموعه 362 سيارة.

المصاعد

جهز الفندق بستة مصاعد سريعة تخدم جميع الطوابق.

خدمات الأمن و التكييف المركزي و الصيانة

تم توظيف رجال أمن وتركيب كاميرات مراقبة تلفزيونية CCTV لتوفير الحماية للنزلاء والزوار والموظفين على مدار الساعة. إلى جانب ذلك، تتوفر خدمتا الكهرباء والماء المزودتان من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

قاعة الفعاليات

يشتمل الفندق على مجموعة من الحدائق التي يمكن للنزلاء الاستمتاع بقضاء الوقت فيها.

الجيم و الصالات الرياضية

يضم الفندق نادي لياقة بدنية وحديقة وبركتي سباحة يمكن التحكم بدرجة حرارتهما.

المرافق الترفيهية

يتميز الفندق بفخامته وتصميمه المعماري الذي يشبه برج إليزابيث في لندن. يضم الفندق موقف سيارات واسع وبركتي سباحة ونادي لياقة بدنية وغيرها من المرافق الهامة.

خدمات الاستقبال

تتوفر خدمة الاستقبال للنزلاء والزوار على مدار الساعة.

صديق للحيوانات الاليفة

يقع الفندق في منطقة تسمح بتربية الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب.

معايير السلامة و الامان

لزيادة مستوى الأمان، جهز الفندق بأنظمة لإخماد الحرائق وأبواب تفتح بواسطة البطاقات الممغنطة.

أنواع الشقق في فندق جراند ميركيور

كما ذكر مسبقاً، يشتمل الفندق على غرفة سوبيريور كينج وغرفة مميزة بسريرين مفردين متماثلين وغرفة تنفيذية بسرير حجم كبير وغرفة تنفيذية بسريرين منفردين وجناح صغير وجناح تنفيذي وشقة بغرفة نوم واحدة وشقة بغرفتي نوم وشقة بثلاث غرف نوم.

شقق غرفة وصالة في فندق جراند ميركيور

تبلغ مساحة شقق بغرفة نوم واحدة 614 قدم مربع، وجهزت كل واحدة منها بنوافذ تمتد من الأرضية حتى السقف وحمام ومطبخ.

شقق غرفتين وصالة في فندق جراند ميركيور

تمتد الشقق المؤلفة من غرفتي نوم على مساحة 818 قدم مربع، وتضم كل واحدة منها مطبخ وحمام وحمام صغير للضيوف ونوافذ كبيرة.

شقق ثلاث غرف وصالة في فندق جراند ميركيور

تغطي شقق ثلاث غرف نوم مساحة 1087 قدم مربع، وتضم كل واحدة منها حمامين وشرفة.

add_location

مرافق خدمية

مواصلات قريبة من فندق جراند ميركيور

تتوفر بالقرب من الفندق خيارات وسائل النقل العام المختلفة مثل الباصات وسيارات الأجرة.

مواقف الباصات القريبة من فندق جراند ميركيور

يستطيع النزلاء استقلال الباصات من المواقف التالية:

  • أبراج الإمارات (يبعد 3 دقائق)
  • برج وايت كراون (يبعد 8 دقائق)
  • برج الدرة (يبعد 8 دقائق)

محطات مترو قريبة من فندق جراند ميركيور

لاستقلال المترو، يمكن للنزلاء التوجه إلى المحطات التالية:

  • المركز المالي (تبعد 3 دقائق)
  • المركز التجاري العالمي (تبعد 5 دقائق)
  • برج خليفة / دبي مول (تبعد 9 دقائق)

ينصح بقراءة دليل مترو دبي في مدونة ماي بيوت للتعرف على محطات المترو وأوقات عملها وغيرها من المعلومات. إضافة إلى الباصات والمترو، يمكن للنزلاء استقلال سيارات الأجرة وحجز السيارات الخاصة عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

مطاعم قريبة من فندق جراند ميركيور

ينصح النزلاء بزيارة أفضل مطاعم شارع الشيخ زايد مثل:

  • لا كانتين دو فوبورغ (يبعد دقيقتين)
  • النافورة (يبعد 4 دقائق)
  • ليتل بانكوك (يبعد 5 دقائق)

يقدم مطعم لا كانتين دو فوبورغ المأكولات الفرنسية، وتبلغ تكلفة تناول الطعام للشخص الواحد 240 درهم إماراتي في المتوسط. يتميز المطعم بتصاميمه الأنيقة وتقديمه عروض موسيقية مذهلة وتوفيره خدمة الإنترنت.

يعتبر مطعم النافورة الخيار المثالي لعشاق المأكولات اللبنانية مثل التبولة والفتوش. يعد مطعم ليتل بانكوك الكائن في مركز دبي المالي العالمي الخيار المثالي لتجربة تناول المأكولات التايلندية التي يعدها الطهاة التايلنديين. يقدم المطعم شوربة توم يم وسلطة قطع الدجاج الحارة والنودلز المقرمشة وغيرها من المأكولات، وتبلغ تكلفة تناول الطعام لشخصين 195 درهم إماراتي في المتوسط. يذكر أن المطعم يوفر خدمتي الإنترنت اللاسلكي وصف السيارات.

سوبر ماركت قريبة من فندق جراند ميركيور

تنتشر بالقرب من الفندق أفضل متاجر ومحلات السوبر ماركت في دبي مثل:

  • شويترامس
  • سوبر ماركت دبليو مارت
  • فريش مارت

يبعد شويترامس مسافة دقيقتين بالسيارة، بينما يقع سوبر ماركت دبليو مارت على بعد 3 دقائق بالسيارة، وأما فريش مارت فيبعد مسافة 4 دقائق بالسيارة.

مباني و ابراج قريبة من فندق جراند ميركيور

يقع الفندق بالقرب من أبراج عديدة مثل:

  • برج الجدي
  • برج العطار
  • برج الوصل

يشتمل برج الجدي على مكاتب تجارية بالإضافة إلى وحدات سكنية تتنوع بين شقق غرفتين وصالة وشقق ثلاث غرف وصالة وشقق أربع غرف وصالة ووحدات بنتهاوس دوبلكس مؤلفة من ثلاث غرف. تم تطوير هذا البرج الكائن على بعد دقيقة واحدة بالسيارة من قبل شركة الاتحاد العقارية.

يتألف برج العطار من 32 طابقاً تتوزع فيها وحدات سكنية وتجارية ذات مساحات مختلفة. يضم هذا البرج الذي انتهت الأعمال الإنشائية فيه في عام 1997 موقف سيارات واسع ونادي لياقة بدنية وبركة سباحة ومصاعد. يقع البرج بجانب محطة مترو أبراج الإمارات، ويمكن الوصول إليه خلال دقيقتين بالسيارة.

يشتمل برج الوصل المكوّن من 22 طابقاً على وحدات سكنية متنوعة يسمح لكافة المقيمين في الإمارات بتملكها. تتألف الوحدات السكنية من شقق غرفة وصالة وشقق غرفتين وصالة وشقق ثلاث غرف وصالة وشقق أربع غرف وصالة. يحظى سكان البرج بتوفر موقف سيارات تحت الأرض وساحة على السطح ونادي لياقة بدنية وبركة سباحة. يذكر أن الوصول إلى البرج يستغرق مسافة 6 دقائق بالسيارة.

اماكن قريبة من فندق جراند ميركيور

يستطيع نزلاء الفندق زيارة معالم شهيرة في الإمارة مثل:

  • دبي مول (يبعد 4 دقائق)
  • منطقة برج خليفة (تبعد 6 دقائق)
  • دبي جاردن جلو (تبعد 8 دقائق)
دبي مول في الامارات
دبي مول

يشتمل برج خليفة على 163 طابقاً بارتفاع يصل إلى 2722 قدم مربع، ويشتمل على وحدات سكنية ومكاتب تجارية وشقق فندقية ومطاعم ومنصات مراقبة. يعتبر دبي مول واحداً من أبرز المراكز التجارية التي يقصدها السكان والسياح في الإمارة سواء للتسوق أو للقيام بالأنشطة الترفيهية. يشتمل المول على متاجر ومطاعم عديدة بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات الترفيهية.

تضم حديقة دبي جاردن جلو الكائنة في منطقة زعبيل مجسمات مضيئة وملونة مصنوعة من مواد معاد تدويرها. تهدف الحديقة إلى نشر الوحي حول الاحتباس الحراري والمحافظة على الطبيعة وإعادة التدوير. تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن لزوار الحديقة التدخين واصطحاب الحيوانات الأليفة إليها.

أمور واجب مراعاتها

يقع فندق جراند ميركيور المعروف سابقاً باسم برج يعقوب في شارع الشيخ زايد الذي يعد أحد أهم الشوارع الرئيسية في الإمارة. يتميز الفندق بتصميمه المعماري الجميل وضمه لغرف وأجنحة وشقق فندقية ومرافق متنوعة. على الرغم من وقوع الفندق في منطقة تشهد ازدحامات مرورية خلال ساعات الذروة، إلا أنه يوفر الهدوء للنزلاء بسبب نظام العزل الذي يتميز به. إلى جانب ذلك، تجدر الإشارة إلى توفر شقق فندقية للبيع في شارع الشيخ زايد بأعداد قليلة للغاية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المبنى وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل الابراج