Bayut Logo
Buildings
expand_more
بناية البيت السعيد، الخانجاهز

بناية البيت السعيد، الخان

manage_search

أبرز النقاط

معلومات عن بناية البيت السعيد

الخان هي منطقة بواجهة بحرية تقع في إمارة الشارقة، وتعتبر من أكبر المناطق فيها، ويسهُل الوصول منها إلى العديد من المؤسسات التعليمية، والمستشفيات، والمكاتب، والمرافق الخدمية والترفيهية، والمطاعم، وغيرها نظراً لوقوعها على الحدود الفاصلة ما بين إمارة الشارقة وإمارة دبي، الأمر الذي يجعلها واحدة من بين أفضل المناطق السكنية المناسبة للعائلات في الشارقة، كما تحتل المرتبة الثانية بين المناطق الأكثر طلباً لشراء العقارات في الإمارة نسبةً إلى تقرير موقع بيوت ودوبيزل عن سوق العقارات في الشارقة لعام 2020 .

تشتمل المنطقة على العديد من المباني السكنية والتجارية، ومنها بناية البيت السعيد التي تتألف من 20 طابق، وتتضمن شقق غرفة وصالة و شقق غرفتين وصالة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدمية كمواقف السيارات وخدمات الأمن المتطورة. تقع البناية مقابل شارع الخان، وبالقرب من الخان شارع الكورنيش.

لمحة عامة

  • نوع المبنى: سكني
  • الموقع: الخان، الشارقة
  • عدد الطوابق: 20 طابق
  • نوع الشقق: شقق غرفة وصالة، و شقق غرفتين وصالة
  • عدد الشقق: 200 وحدة
  • نوع التملك: تملك حق الانتفاع
  • المرافق الخدمية: مواقف للسيارات، وخدمات أمن، ومصاعد فائقة السرعة، وكافتيريا ومتجر في الطابق الأرضي
business

تفاصيل المبنى

مرافق و خدمات بناية البيت السعيد

مواقف السيارات

مواقف السيارات خارج البناية السكنية
مواقف السيارات خارج البناية السكنية

تم تخصيص طابقين من المبنى السكني لمواقف السيارات، حيث يتوفر موقف واحد على الأقل لكل شقة سكنية، أما بالنسبة للزوار، فيمكنهم استخدام المساحة الواقعة خارج المبنى لصف سياراتهم.

المصاعد

يتضمن المبنى ثلاثة مصاعد فائقة السرعة، تسهل تنقل المقيمين بين الطوابق المتعددة.

خدمات الأمن و التكييف المركزي و الصيانة

يشتمل المبنى على خدمات أمن من خلال كاميرات مراقبة تلفزيونية تعمل على مدار الساعة، ويجدر بالذكر أن على المقيمين دفع رسوم سنوية وفقاً لعقد الإيجار.

الجيم و الصالات الرياضية

لا تتوفر نوادي رياضية في المبنى السكني، وبالتالي يتعين على الراغبين بممارسة الرياضة الوصول إلى مرافق اللياقة البدنية الواقعة في المناطق القريبة، مثل الربيع فيتنس جيم الذي يستغرق الوصول إليه 4 دقائق بالسيارة.

المرافق الترفيهية

لا تتضمن البناية السكنية مرافق ترفيهية، ولكن يمكن الوصول إلى حديقة المجاز وحديقة صفيا في غضون 7 دقائق بالسيارة.

خدمات الاستقبال

يتوفر بهو في البناية السكنية لاستقبال الضيوف والزوار.

صديق للحيوانات الاليفة

يُسمح بتربية الحيوانات الأليفة داخل بناية البيت السعيد.

أنواع الشقق في بناية البيت السعيد

تشتمل البناية على 200 وحدة سكنية، تتنوع ما بين شقق غرفة وصالة و شقق غرفتين وصالة، وتتضمن كل منها غرفة واسعة، ومطبخ مجهز بالكامل، وغرفة معيشة، وشرفة واسعة.

شقق غرفة وصالة في بناية البيت السعيد

تتضمن شقق غرفة وصالة في البناية السكنية غرفة رئيسية واسعة بحمام ملحق، كما تشتمل على حمام آخر للضيوف، ومطبخ، وشرفة واسعة.

شقق غرفتين وصالة في بناية البيت السعيد

تتوفر في البناية السكنية شقق غرفتين وصالة تتكون من غرفتين رئسيتين بحمامات ملحقة وخزائن حائط، كما تشتمل على مطبخ مجهز بالكامل، وحمام مخصص للضيوف، وغرفة معيشة، وشرفة واسعة.

أكثر شقق بناية البيت السعيد طلباً

معلومات نوع الشقة غير متاحة لـ بناية البيت السعيد.

اتجاه ايجار الشقق في بناية البيت السعيد

تتوفر شقق للإيجار في بناية البيت السعيد بأسعار متفاوتة اعتماداً على المساحة والتصميم، حيث يبلغ إيجار شقق غرفتين وصالة حوالي 30 ألف درهم إماراتي سنوياً. يمكن للمهتمين بالسكن في المنطقة بشكل عام الاطلاع على شقق للإيجار في الخان.

اتجاه أسعار الشقق في بناية البيت السعيد

يعتبر شراء الشقق في بناية البيت السعيد صفقةً مربحةً، علاوةً على ذلك، يكثر الطلب على شراء الشقق في الخان بشكل عام.

add_location

مرافق خدمية

مواصلات قريبة من بناية البيت السعيد

تتوفر عدة وسائل من المواصلات العامة بالقرب من المبنى السكني، ومنها الحافلات والمترو وسيارات الأجرة.

مواقف الباصات القريبة من بناية البيت السعيد

يمكن الوصول من المنبى إلى عدة مواقف للحافلات، ومنها موقف الشارقة – شارع الوحدة – الخان، الذي يقع على بُعد 5 دقائق بالسيارة.

محطات مترو قريبة من بناية البيت السعيد

تقع العديد من محطات المترو بالقرب من المنبى، مثل:

  • محطة مترو القيادة (10 دقائق بالسيارة)
  • محطة مترو النهدة (11 دقيقة بالسيارة)
  • محطة مترو الاستاد (14 دقيقة بالسيارة)

مطاعم قريبة من بناية البيت السعيد

كافتيريا الشاي الحلو
كافتيريا الشاي الحلو

يشتمل الطابق الأرضي من المبنى السكني على كافتيريا الشاي الحلو للوجبات السريعة، كما يمكن للمقيمين الوصول إلى العديد من المطاعم الواقعة في المناطق المجاورة، ومنها ما يلي:

  • مطعم النكهة الصينية
  • كافتيريا أبو الجود
  • مطعم كاتيز
  • مطعم الطربوش السوري

يمكن للسكان الوصول إلى العديد من المطاعم المتنوعة سيراً على الأقدام، حيث يقع مطعم النكهة الصينية على بُعد 3 دقائق، ويطرح قائمة بالمأكولات الصينية والهندية، كما يمكن الوصول إلى كل من مطعم كاتيز الذي يشتهر بالمأكولات الهندية ومطعم الطربوش السوري الذي يطرح قائمة بالأطباق الشرق أوسطية في غضون 4 دقائق سيراً على الأقدام. أما كافتيريا أبو الجود فتبعد حوالي 6 دقائق سيراً على الأقدام.

تتوفر عدة مطاعم أخرى بالقرب من المبنى السكني، مثل مطعم ركن الأسماك للمأكولات البحرية الذي يقع على بُعد 9 دقائق سيراً على الأقدام، ومطعم ذا يلو تشيلي الذي يستغرق الوصول إليه 10 دقائق سيراً على الأقدام، ويشتهر بالأطباق الصينية والهندية. بالإضافة إلى المطاعم، يمكن الوصول إلى عدة مخابز أيضاً، مثل مخبز الفرات، ومخبز قصر الحمراء، ومخبز الرماقية، في غضون 7 دقائق سيراً على الأقدام.

يقع مولتين شوكليت على بُعد 9 دقائق بالسيارة عن المبنى، ويعد من أفضل مطاعم الإفطار في الشارقة، ويشتهر بالعديد من الأطباق، كما يقدم القهوة التركية وقهوة البندق وغيرها.

سوبر ماركت قريبة من بناية البيت السعيد

بقالة التيجان اللامعة
بقالة التيجان اللامعة

يشتمل الطابق الأرضي في المبنى على محل بقالة صغير يسمى التيجان اللامعة، كما يمكن للمقيمين الوصول إلى العديد من محلات السوبر ماركت الواقعة في المناطق القريبة، ومنها ما يلي:

  • سوبر ماركت السعد (3 دقائق سيراً على الأقدام)
  • سوبر ماركت التوصية (7 دقائق سيراً على الأقدام)
  • سوبر ماركت جسر المجاز (7 دقائق سيراً على الأقدام)
  •  هايبر ماركت كارفور (8 دقائق سيراً على الأقدام)
  • هايبر ماركت لولو (8 دقائق بالسيارة)
  • سوبر ماركت السفير (9 دقائق بالسيارة)

يعتبر هايبر ماركت كارفور من أبرز محلات التسوق في الإمارة، ويشتمل على العديد من المنتجات المتنوعة والمختلفة، ومنها الطعام الطازج، ومنتجات الألبان، والمخبوزات، والمجمدات، والفواكه، والخضراوات، واللحوم، وغيرها، كما يشتمل على منتجات التجميل والإلكترونيات، بالإضافة إلى الملابس والأدوات المنزلية، كما يعتبر هايبر ماركت لولو وسوبر ماركت السفير من محلات التسوق الشهيرة أيضاً.

مباني و ابراج قريبة من بناية البيت السعيد

تقع البناية السكنية بقرب عدة أبراج أخرى، ومنها ما يلي:

تشتمل جميع المباني والأبراج المذكورة سابقاً على وحدات سكنية متنوعة للإيجار والبيع.

اماكن قريبة من بناية البيت السعيد

يمكن الوصول من المبنى إلى العديد من المعالم البارزة في الإمارة، ومنها ما يلي:

القصباء
القصباء

تعتبر القصباء من المعالم الثقافية، حيث تشتمل على مراكز للفنون ومطاعم ومسرح ونافورة موسيقية، كما تتضمن مركز مرايا للفنون وهو مؤسسة غير ربحية تستقبل عروض الفنانين حول العالم، ويمكن الوصول إليها من المبنى في غضون 10 دقائق سيراً على الأقدام، أما سينما نوفو كورنيش البحيرة، فهو مسرح لعرض الأفلام، ويشتمل على 7 شاشات ضخمة، ويقع على بُعد 12 دقيقة سيراً على الأقدام.

مربى الشارقة للأحياء المائية
مربى الشارقة للأحياء المائية

يقع مربى الشارقة للأحياء المائية أو الشارقة أكواريوم بجانب متحف الشارقة البحري وعلى بُعد 6 دقائق بالسيارة عن المبنى، ويعتبر من أبرز المعالم السياحية في الشارقة، حيث يضم أكثر من 250 كائن بحري. أما واجهة المجاز المائية فتبعد 8 دقائق بالسيارة عن المبنى، وتُقام فيها العديد من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات.

أمور واجب مراعاتها

تتوفر العديد من المرافق الخدمية الحديثة في بناية البيت السعيد، ولكن قد تكون المناطق المحيطة به مزدحمة خلال ساعات الذروة؛ نظراً لوقوعها في منطقة الخان التي تعتبر من أكبر المناطق في الإمارة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المبنى وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل الابراج