Bayut Logo
Buildings
expand_more
باي سكوير 7، الخليج التجاريجاهز

باي سكوير 7، الخليج التجاري

manage_search

أبرز النقاط

معلومات عن باي سكوير 7

ليس من المستغرب أن تقوم مجموعة دبي للعقارات بالتعاون مع شركة خطيب وعلمي بتطوير مشروع جديد يخطف الأنظار، حيث أطلقتا مشروع باي سكوير المكون من 13 مبنى متوسط الارتفاع عام 2014. بدأت الإعمال الإنشائية في هذا المشروع عام 2007، وقد صُمم بحيث يحتل مساحة هائلة قدرها 5 ملايين قدم مربع. نستعرض لكم في هذا الدليل الشامل كل ما تود بمعرفته عن مبنى باي سكوير 7 الذي يعد أحد أبرز المباني في المشروع.

يضم المبنى نوعان من الوحدات السكنية، وهي شقق استوديو وشقق غرفة وصالة فقط، ويشتمل على مجموعة مميزة من المرافق الخدمية، منها نادي اللياقة البدنية وحمام السباحة وصالة اليوغا. يحظى المبنى بموقع استراتيجي قريب من عدة مطاعم ومحلات سوبر ماركت، مما يجعل شقق للبيع في باي سكوير 7 فرصة استثمارية قيَمة.

لا بد لك وأن سمعت عن منقطة الخليج التجاري الشهيرة، فهي قلب التجارة النابض في دبي لما تضمه من ناطحات سحاب ومراكز تسوق وحدائق ذات مناظر طبيعية ساحرة للعيان. تمتاز المنطقة ببنية تحتية لشبكة مترو مصممة بعناية، علاوةً على اتصالها بالطرق الرئيسية في دبي مثل شارع الشيخ زايد E11. كل هذا وأكثر يجعل من شقق للبيع في الخليج التجاري استثماراً ناجحاً.

لمحة عامة

  • نوع المبنى: سكني
  • الموقع: الخليج التجاري
  • المطور العقاري: مجموعة دبي للعقارات
  • تاريخ الإنشاء: 2014
  • نوع الشقق: استوديو وشقق غرفة وصالة
  • المرافق الخدمية: مواقف سيارات نادي لياقة بدنية – حمام سباحة – صالة يوغا – صالة ألعاب رياضية
business

تفاصيل المبنى

مرافق و خدمات باي سكوير 7

مواقف السيارات

يمكن للسكان والزوار صف سياراتهم في موقف سيارات المبنى السفلي المكوّن من ثلاثة طوابق والذي يتسع لما يقارب 4000 سيارة.

المصاعد

يتضمن المبنى عدة مصاعد عالية السرعة، إضافةً إلى مصاعد خدمات لنقل الأمتعة الثقيلة.

خدمات الأمن و التكييف المركزي و الصيانة

حرصت إدارة المشروع على تطويق جميع المباني بسياج آمن، بالإضافة إلى توظيف رجال أمن وتركيب كاميرات مراقبة تلفزيونية CCTV لتوفير أقصى درجات الحماية للسكان على مدار الساعة. إلى جانب ذلك، تتوفر خدمة التكييف المركزي المزودة من قبل شركة إمباور.

قاعة الفعاليات

يستمتع السكان بقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء في المساحات المفتوحة المزوّدة بنوافير مائية، حيث يمكن إقامة الفعاليات والحفلات فيها.

الجيم و الصالات الرياضية

يحافظ سكان المبنى على لياقتهم بفضل توفر نادي لياقة بدنية وصالة ألعاب رياضية مجهزّة بأحدث معدات رفع الأوزان الثقيلة، عدا عن حمام سباحة يمكن ضبط درجة حرارته حسب الحاجة، كما يحاط بمقاعد للتشمس والاسترخاء. هذا ويمكن للسكان ممارسة الرياضة في مسارات الركض القريبة من المبنى.

المرافق الترفيهية

يضم المشروع مرافق ترفيهية فارهة، بما فيها مساحات واسعة محاطة بنوافير مائية جميلة يمكن للأطفال اللعب فيها. كما ويمكن للسكان زيارة فندق دبل تري من هيلتون والاستفادة من خدمات السبا، مثل غرف الساونا وقاعات اليوغا.

خدمات الاستقبال

يمكن للزوار والضيوف انتظار مضيفيهم في ردهة الاستقبال التي تتميز بديكوراتها الفاخرة، والتي تقدم خدمة الكونسيرج على مدار الساعة.

صديق للحيوانات الاليفة

يُسمح للسكان بتربية الحيوانات الأليفة داخل الشقق.

معايير السلامة و الامان

تماشياً مع إجراءات السلامة المفروضة من قبل الحكومة، تتوزع مطافئ الحريق وأنظمة الكشف عن الحرائق المتطورة في جميع مرافق المبنى، وذلك لضمان سلامة السكان والضيوف.

المخططات الطابقية في باي سكوير 7

فيما يلي عدد المخططات الطابقية لكل وحدة سكنية:

  • تتوفر شقق استوديو بمخطط طابقي واحد
  • تتكون شقق غرفة وصالة من مخططين طابقيين

تعمل شركة بيوت الرائدة على توفير مخططات طابقية ثنائية وثلاثية الأبعاد في موقعها الرسمي. يمكنك الاطلاع على المخططات الطابقية في باي سكوير 7 من خلال تصفح الرابط المدرج.

أنواع الشقق في باي سكوير 7

كما ذكر مسبقاً، يضم المبنى وحدات سكنية واسعة تتألف من شقق استوديو وشقق غرفة وصالة.

استوديو في باي سكوير 7

تغطي شقق استوديو مساحة تتراوح بين 563 و1526 قدم مربع، وتتكون من مطبخ مجهز بالكامل وغرفة معيشة ومنطقة لتناول الطعام وشرفة واسعة. وجب التذكير بتوفر نوع واحد فقط من التقسيمات لهذه الشقق.

شقق غرفة وصالة في باي سكوير 7

تبدأ مساحة شقق غرفة وصالة من 563 إلى 1522 قدم مربع، وتحتوي على غرفة رئيسية ملحقة بحمام داخلي، إلى جانب مطبخ بطراز شبه مغلق مزود بثلاجة وموقد. كما وتضم هذه الشقق غرفة غسيل وشرفة كبيرة، وذلك وفقاً لتصميماتها الداخلية المكونة من نوعين.

أكثر شقق باي سكوير 7 طلباً

استوديو
1-غرفة
0%20%40%60%80%100%
استندت النتائج على عمليات البحث في الموقع لآخر 12 شهراً. آخر تحديث منذ 18 ساعة.

وفقاً لموقع بيوت شقق غرفة وصالة في باي سكوير 7 تعد الأكثر طلباً، تليها شقق استوديو في المرتبة الثانية.

اتجاه ايجار الشقق في باي سكوير 7

تتيح لك شقق للايجار في باي سكوير 7 طرق سداد مرنة حسب ما هو متفق عليه مع المالك، على غرار ما يماثلها من شقق للايجار في الخليج التجاري.

  • تتراوح تكلفة استئجار شقق غرفة وصالة بين 60 ألف و75 ألف درهم إماراتي سنوياً

رسوم الخدمات في باي سكوير 7

أنواع الخدماتالرسوم بالدرهم الإماراتي لكل قدم مربع
خدمات
info
الصيانة العامة
2.16
صيانة
info
استبدالات واصلاحات عامة
2.94
خدمات المرافق
info
رسوم استخدام خدمات ديوا أو مرافق التبريد
6.62
خدمات الإدارة
info
رسوم جمعية الملاك لإدارة الممتلكات
0.67
تأمين
info
رسوم تأمين المبنى
0.10
المنطقة الرئيسية
info
رسوم استخدام المرافق العامة في المنطقة
1.80
مبلغ الاحتياط
info
الأموال المستخدمة للإصلاحات الهامة أو للمساهمة في الإنفاق على رسوم الخدمات السنوية
1.47
التعديلات
info
الفرق بين المبلغ المقدّر في العام السابق مقابل المبلغ المنفق العام الحالي
0.48
المجموع 16.24

تم تحديد رسوم الخدمات في المبنى من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

ينصح بالاطلاع على دليل رسوم الخدمات والصيانة في موقع بيوت قبل شراء شقق في دبي.

*تجدر الإشارة إلى أن رسوم الخدمات المذكورة أعلاه قد تتغير.

add_location

مرافق خدمية

مواصلات قريبة من باي سكوير 7

يتمتع المبنى بموقع جوهري يجعله متصلاً ببقية مناطق دبي، إذ يرتبط مباشرة بشارع محمد بن راشد ويوفر وصولاً سهلاً إلى الطرق الرئيسية مثل شارع الخيل وشارع الشيخ زايد.

عدا عن ذلك، تتوفر بالقرب من المبنى خيارات وسائل النقل العام المختلفة مثل الباصات والمترو.

مواقف الباصات القريبة من باي سكوير 7

يحظى مشروع باي سكوير بمواقف حافلات خاصة به، منها موقفي حافلات باي سكوير 1 و2. هذا ويبعد موقف برج ساوث ريدج مسافة 4 دقائق، بينما يقع موقف شقق كنال فيو الفندقية 1 على بعد 5 دقائق.

محطات مترو قريبة من باي سكوير 7

لاستقلال المترو، يمكن للسكان الوصول إلى محطة مترو الخليج التجاري في غضون 8 دقائق. كما وتبعد محطتي مترو دبي مول والمركز المالي مسافة 10 دقائق فقط.

مطاعم قريبة من باي سكوير 7

لتناول أشهى المأكولات، ينصح السكان بزيارة:

  • صويا إلى صلصة
  • لابتيت بيلج
  • مطعم ومقهى تايبه داو تي هاوس
  • جست سالاد
  • تشا تشا تشاي
يمكنك زيارة مطعم جست سالاد في باي سكوير 7

يقدم لك مطعم صويا إلى صلصة أشهى المأكولات الصينية والهندية بما في ذلك البرياني، بينما يمكنك زيارة مطعم جست سالاد الكائن في الطابق الأرضي من المبنى لتناول مجموعة متنوعة من السلطات والوجبات الصحية.

لاحتساء الشاي والاسترخاء في مكان هادئ، ننصحك بزيارة مطعم تشا تشا تشاي. أما إن كنت من عشاق المأكولات التايلاندية والآسيوية، بالإضافة إلى المأكولات البحرية فإن مطعم فوشيا هو حتماً الوجهة المناسبة لك. كما ويختص مطعم سباسي وجنجر بتحضير الأطباق التايلاندية، بينما يختص لابتيت بيلج بإعداد ألذ الوجبات والمشروبات البلجيكية الشهيرة.

هذا ويمكنك اصطحاب قطتك إلى مطعم ومقهى تايبه داو تي هاوس كونه صديق للحيوانات الأليفة، وتناول الأطعمة الصينية والتايوانية اللذيذة، منها السبرينغ رول والأرز المقلي وتشكيلة واسعة من الصلصات الحلوة والحامضة. لا تفوت عليك كذلك فرصة زيارة كل من تونغ تاي ومطعم إيزاكايا وكيتشن 6، حيث صنفت جميعها ضمن قائمة أفضل المطاعم في الخليج التجاري.

كما يمكن لعشاق الطعام الفاخر زيارة العديد من المطاعم الراقية التي تقع على بعد 6 دقائق في فندق فندق جي دبليو ماريوت ماركيز.

  • برايم 68 ستيكهاوس
  • ناين سيفين ون
  • مطعم أنانتا

يتميز برايم 68 ستيكهاوس بديكوراته الداخلية الأنيقة ويتضمن قاعة خاصة للمدخنين. يقدم المطعم لزواره شرائح لحم تاجيما واغيو المعروفة بكونها من أجود أنواع اللحوم على الإطلاق. يمكنك أيضاً تذوق صدور الدجاج المشوية مع الذرة والسلمون المدخن وتارت الليمون. يستغرق الوصول إلى المطعم مسافة 6 دقائق فقط.

أما مطعم ناين سيفين ون، فيقع في فندق أوبروي ويشتهر بتحضير ما لذ وطاب من الأطباق الإيطالية، في حين يمتاز مطعم أنانتا بإعداد وصفات عدة لمأكولات شمال الهند اللذيذة.

سوبر ماركت قريبة من باي سكوير 7

  • شويترامس – فرع باي سكوير
  • كارفور ماركت
  • زووم
  • اوول داي ماركت
  • ويست زون فريش سوبر ماركت
اوول داي ماركت
يمكنك التبضع من اوول داي ماركت الكائن في الطابق الأرضي من المبنى

يقع سوبر ماركت شويترامس داخل المشروع وعلى بعد خطوات معدودة من المبنى، أما اوول داي ماركت فيتواجد في الطابق الأرضي. يمكنك كذلك التوجه إلى ويست زون فريش سوبر ماركت على بعد 7 دقائق، وشراء الفواكه والخضروات والعصائر الطازجة. كما ويبعد كارفور ماركت مسافة 5 دقائق، بينما يستغرق الوصول إلى سوبر ماركت زووم مسافة 8 دقائق.

مباني و ابراج قريبة من باي سكوير 7

يعد باي سكوير 11 الأقرب إلى المبنى نظراً لأنه جزء من مشروع باي سكوير، بينما تقع جميع المباني السكنية آنفة الذكر على بعد مسافة قصيرة.

اماكن قريبة من باي سكوير 7

يمكن للسكان زيارة عدة معالم شهيرة في دبي مثل:

  • دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية
  • نافورة دبي مول الراقصة
  • قصر زعبيل

تعد حديقة الحيوانات المائية أو دبي أكواريوم وجهة ترفيهية وثقافية مبهرة لكافة الأعمار، فهي موطن لأكثر مجموعات الكائنات البحرية تنوعاً في العالم، إذ تضم 33 ألف كائناً بحرياً من 140 فصيلة مختلفة وحوالي 400 سمكة قرش، وتبلغ سعتها 10 ملايين لتر من الماء. تقع الحديقة في الطابق الأرضي من دبي مول الشهير على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة.

نافورة دبي مول الراقصة
تبعد نافورة دبي مول الراقصة مسافة قصيرة عن المبنى

يمكننا القول بأن نافورة دبي مول الراقصة هي من أطول النوافير الراقصة في العالم، إذ أن طولها يتجاوز 900 قدم، كما أنها تنفرد بتصاميمها الرائعة وتفاصيلها الساحرة، فهي تضخ ما يصل إلى أكثر من 22,000 جالوناً من المياه على ارتفاعات شاهقة قد تصل إلى 555 قدم عالياً في السماء! إن كنت تنوي زيارة دبي، فلا تفوت فرصة الانغماس في حضارة هذه الإمارة ومشاهدة عروض النافورة الرائعة.

يبعد قصر زعبيل مسافة 9 دقائق فقط، وهو وجهة سياحية شهيرة شُيّدت في الستينات لتكون موطناً لرئيس وزراء دبي السابق صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه. سيتسنى لك أيضاً رؤية ناطحات السحاب التي تحيط بهذا القصر المهيب والتي تضيف إلى جماله وعمارته الفريدة من نوعها رونقاً آخر.

أمور واجب مراعاتها

يوفر المبنى نمط حياة هادئ ومريح للسكان، ويتميز بقربه من الخدمات الهامة التي يمكن الوصول إليها في غضون عدة دقائق. على الرغم من هذه المميزات، تجدر الإشارة إلى أن الشقق في المبنى صُممت بمساحات تناسب الأفراد، لذا قد تعتبر غير مناسبة للعائلات الكبيرة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المبنى وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل الابراج