منطقة خليفة الصناعيةجاهز

منطقة خليفة الصناعية

apps

أبرز النقاط

معلومات عن منطقة خليفة الصناعية

تعد منطقة خليفة الصناعية من أكبر الم****راكز الصناعية والتجارية الواقعة في العاصمة أبوظبي، حيث يمتد هذا المشروع، الذي تم افتتاحه بشكل رسمي عام 2012، على طول الطريق المؤدية الى الموانئ الرئيسية في أبوظبي، ويكمن الهدف الرئيسي من وراء تطويرها الى ايجاد أول منطقة صناعية واقتصادية حرة في إمارة أبوظبي، وتشجيع المستثمرين الاجانب على التملك الحر والاستثمار فيها من خلال منحهم جميع الامتيازات والتسهيلات اللازمة.

تقع المدينة الصناعية بين إمارتي دبي وأبوظبي على بعد حوالي 67 كم عن البر الرئيسي للعاصمة، وتتألف من مساحات شاسعة من الأراضي التي تمتد بجوار ميناء خليفة الشهير، وتهيمن عليها المنشآت التجارية والصناعية، كما تمتاز بقربها من شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ مكتوم بن راشد الحيويين.

لمحة عامة

  • منطقة صناعية وتجارية حرة تقع في أبوظبي
  • تقع بجوار ميناء خليفة المشيد حديثاً
  • تحتضن عدداً من المنشآت الصناعية التجارية
  • من المتوقع أن تساهم بنسبة 15% من الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبوظبي
  • ترتبط بشكل مباشر بإمارتي دبي وأبوظبي ومدينة العين
home

الحي

عن المنطقة

تعتبر منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي موطناً للعديد من الشركات العالمية، حيث اصبحت المنطقة منذ انشائها محطاً لأنظار المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى بدء أعمالهم التجارية والصناعية، وكان الهدف الرئيسي من تطويرها هو جلب المستثمرين الأجانب وخلق فرص عمل للسكان المحليين والعمالة الوافدة، ولهذا توفر المنطقة العديد من المميزات التنافسية للمستثمرين، مثل البنية التحتية عالمية المستوى وشبكة الطرق المتكاملة، كما تتمتع شركات الخدمات اللوجستية بإمكانية الوصول إلى المستودعات الواقعة في منطقة الحلول اللوجستية، والتي تمتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع.

عقارات منطقة خليفة الصناعية

تتألف عقارات المنطقة بشكل أساسي من قطع الأراضي التجارية التي تمتد على مساحات شاسعة، وتهدف الخطط المستقبلية الى تطوير المزيد من المستودعات والمحلات التجارية في المنطقة، كما تتوفر بعض خيارات العقارات المتاحة للبيع في منطقة خليفة الصناعية والتي تشتمل على بعض المباني السكنية الى جانب العقارات التجارية، كما تم إبرام اتفاق مع شركة سبينيس دبي المحدودة، التي تمتلك احدى أعرق وأكبر سلاسل السوبر ماركت في دولة الإمارات العربية المتحدة، يقضي ببناء وتشييد الشركة لمخازن مبردة ومركز توزيع جديد لها ضمن مجمع الخدمات اللوجستية في منطقة خليفة الصناعية.

مواقف السيارات ومواصلات منطقة خليفة الصناعية

تتمتع منطقة خليفة الصناعية بموقع استراتيجي في إمارة أبوظبي، حيث تتصل بطريق E11 السريع الذي يربطها بشكل مباشر بالبر الرئيسي لإمارة أبوظبي وكذلك إمارة دبي، علاوةً على ذلك، يجري التخطيط في الوقت الحالي لتطوير شارع حيوي يربط المدينة الصناعية بمدينة العين، مما يمهد الطريق لنظام نقل متكامل يخدم سكان المنطقة والمناطق المجاورة.

تمتاز المنطقة أيضاً بارتباطها بالمطارات الرئيسية الثلاثة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مطار آل مكتوم الدولي ومطار أبوظبي الدولي ومطار دبي الدولي، كما تقع بجوار ميناء خليفة، مما يسهل من عمل الشركات العاملة في مجالات النقل والخدمات اللوجستية، ويضمن سهولة الوصول إلى جميع خطوط النقل الجوية والبحرية والبرية في الدولة.

تتضمن جميع المنشآت الصناعية والتجارية في المنطقة مواقف سيارات مخصصة للعاملين، الى جانب توفر العديد من المساحات المفتوحة التي يمكن للزوار صف السيارات فيها.

كذلك يمكن للمقيمين والعاملين في المنطقة ارتياد الحافلة رقم E100 والحافلة رقم E101 من محطة حافلات السمحة 2، والتي يمكن الوصول اليها في غضون 10 دقائق.

خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية

سوبرماركت في منطقة خليفة الصناعية

ينتشر عدد قليل من المتاجر ومحلات السوبر ماركت في محيط منطقة خليفة الصناعية، اذ توفر هذه المتاجر جميع مستلزمات البقالة الضرورية، ويذكر منها:

  • بقالة نيو حميم
  • بقالة جراند حميم
  • بقالة الوعل
  • سوبر ماركت حذيفة

 كما تضم المنطقة العديد من المستودعات ومخازن التبريد التابعة لمجموعة من محلات السوبر ماركت الشهيرة.

دور العبادة و مساجد منطقة خليفة الصناعية

يمكن للعمال والمقيمين في المنطقة أداء صلاتهم في عدد المساجد القريبة، مثل مسجد أدنوك وجامع السمحة ومسجد الشيخة موزة ومسجد علي محمد البلوشي، بينما يستغرق الوصول الى كنيسة الحياة الجديدة المعمدانية الإنجيلية حوالي 17 دقيقة بالسيارة.

مدارس منطقة خليفة الصناعية

تنتشر العديد من المدارس على مقربة من منطقة خليفة الصناعية، ويذكر من أشهرها:

  • مدرسة الرحبة الابتدائية للبنات
  • مدرسة الطويلة
  • مدرسة السعد
  • مدرسة السمحة للبنات
  • مدرسة الفلاحية

تعتبر جميع المدارس المذكورة اعلاه من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في الإمارات، ويمكن الوصول اليها في غضون 12 دقيقة.

عيادات و مستشفيات منطقة خليفة الصناعية

في الحالات الطبية الطارئة، يمكن للمقيمين الوصول بسهولة إلى مركز أن أم سي رويال الطبي الواقع على شارع أبوظبي الشهامة في غضون 18 دقيقة بالسيارة.

مناطق قريبة

على الرغم من وقوع منطقة خليفة الصناعية بعيداً عن المناطق المركزية في الإمارة، الا أنها ترتبط بالإمارتين الرئيسيتين في الدولة عبر شبكة من الطرق الرئيسة السريعة، كما تتميز المنطقة بموقعها بجوار ميناء خليفة وتجاور عدد من المناطق الأخرى، مثل الطويلة والسمحة والصدر والرحبة.

local_cafe

نمط الحياة

مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي

مطاعم منطقة خليفة الصناعية

تتعدد المطاعم المحلية القريبة من منطقة خليفة الصناعية، ويذكر من أشهرها:

  • مطعم خولة
  • مطعم وكافتيريا الوادي الأخضر
  • مطعم زنجر هات
  • مطعم خاتون

أنشطة ترفيهية و معالم بارزة

تبعد مدينة خليفة الصناعية حوالي 43 دقيقة عن البر الرئيسي لإمارة أبوظبي، وتتصل بشكل مباشر بمطار أبوظبي الدولي، علاوةً على ذلك، تقع مدينة زايد العسكرية على بعد 26 دقيقة بالسيارة عن المنطقة.

أمور واجب مراعاتها

تتطور منطقة خليفة الصناعية بوتيرة متسارعة مع توجه العديد من المستثمرين لبدء أعمالهم التجارية والصناعية فيها، الامر الذي يدفع القائمين على تطوير المنطقة الى تشييد المزيد من الوحدات المخصصة للأغراض التجارية والصناعية، الى جانب تطوير البنية التحتية الملائمة لها.

الأسئلة المتكررة

أين تقع منطقة خليفة الصناعية ؟

تقع منطقة خليفة الصناعية بين إمارتي دبي وأبوظبي على بعد حوالي 67 كم من البر الرئيسي لأبوظبي، وتتألف من مساحات شاسعة من الأراضي التي تمتد بجوار ميناء خليفة الشهير.

ما هو الهدف من انشاء منطقة خليفة الصناعية ؟

مثَّلت منطقة خليفة الصناعية منذ بداية تشييدها حجر الأساس لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد في دولة الإمارات وتحقيق رخاء شعبها، وصُمِّمت المنطقة لإرساء أعلى المعايير العالمية، سواءً فيما يتعلق بالبنية التحتية أو العمليات التشغيلية أو البيئة المحيطة، ومع توفير العديد من فرص العمل وتطوير المواهب الوطنية الشابة، تساهم المنطقة في دعم الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة والخبرات المهنية، ولا شك أن هذه الرؤية ستساهم في تعزيز المزايا التنافسية لإمارة أبوظبي على المدى الطويل.

ما هي أهم المزايا التي تقدمها منطقة خليفة الصناعية للمستثمرين ؟

توفر منطقة خليفة الصناعية مزايا استثنائية للمستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في تأسيس أعمالهم في المنطقة، حيث تمتد المنطقة على مساحات هائلة وتمتاز ببنيتها التحتية عالمية المستوى، علاوةً على توفيرها بيئة أعمال متميزة بتكاليف تشغيل تنافسية، كما يساعد الموقع الاستراتيجي للمنطقة على تقارب الشركات والموردين مع بعضهم البعض، مما يعزز كفاءة العمل في القطاعات الصناعية والتجارية واللوجستية، ومع توفر باقة متكاملة من أفضل المرافق والخدمات الصناعية واللوجستية والتجارية، تشكل مدينة خليفة الصناعية فرصة مثالية للراغبين في الاستثمار في المجالات الصناعية المختلفة.

pin_drop

الموقع

  • تبعد المنطقة أكثر من 40 دقيقة عن البر الرئيسي لإمارة أبوظبي
  • يستغرق الوصول الى مطار أبوظبي الدولي 30 دقيقة
  • يمكن الوصول الى إمارة دبي في غضون 60 دقيقة
  • يبعد شارع الشيخ مكتوم بن راشد حوالي 17 دقيقة
  • يمكن الوصول الى شارع الشيخ محمد بن زايد خلال دقيقتين
© 2024 بيوت دليل المناطق