مرسى أم القيوينجاهز

مرسى أم القيوين

apps

أبرز النقاط

معلومات عن مرسى أم القيوين

تعد مرسى أم القيوين منطقة سكنية صغيرة تقع على مشارف إمارة أم القيوين التي تشتهر بمواقعها الأثرية الهامة، وتتمركز تحديداً في الرملة أم القيوين. تضم هذه المنطقة مجموعة من الفلل التي تمتاز بتصاميمها المعمارية المستوحاة من العمارة التقليدية والعمارة الإسبانية، كما تقع على مقربة من شارع الاتحاد السريع الذي يربطها بالمناطق الرئيسية المجاورة.

لمحة عامة

  • منطقة سكنية هادئة وقليلة الازدحام
  • تقع على مقربة من شارع الاتحاد السريع
  • توفر خيارات متنوعة من الفلل والشقق بإيجارات معقولة
home

الحي

عن المنطقة

تتميز مرسى أم القيوين بتوفير أعلى درجات الخصوصية لسكانها كونها منطقة سكنية مسوّرة، حيث يمكن للسكان والأطفال الاستمتاع بالتنزه واللعب بحرية في الشوارع والحدائق والمنتزهات العامة المنتشرة فيها.

عقارات مرسى أم القيوين

تتضمن مرسى أم القيوين 6 شوارع رئيسية، وهي منطقة سكنية منظمة تشتمل على خيارات متنوعة من الفلل المستقلة وشبه المستقلة، فضلاً عن بعض وحدات التاون هاوس والشقق.

يقع مجمع فلل مسترال السكني في شارع مسترال الكائن في المنطقة. يضم المجمع المطور بالكامل من قبل شركة إعمار العقارية مجموعة من الفلل المتاحة للإيجار والبيع، التي تتنوع بين فلل 3 غرف وفلل 4 غرف.

يذكر بأن جميع العقارات في المنطقة تتيح خاصية التملك الحر، ما يجعلها خياراً مثالياً للأفراد والمستثمرين على حدٍ سواء.

اتجاه ايجار عقارات مرسى أم القيوين

شقق للايجار في مارينا أم القيوين

معلومات الإعلانات العقارية غير متاحة لـ مارينا أم القيوين.

تختلف اتجاهات إيجارات الشقق في مرسى أم القيوين على النحو الآتي:

اتجاه اسعار عقارات مرسى أم القيوين

تختلف أسعار الفلل ومنازل التاون هاوس في المشروع بحسب عدد الغرف والمساحة وجودة البناء، وبصورة عامة، تصل أسعار شراء فلل 4 غرف في مرسى أم القيوين إلى 1.65 مليون درهم إماراتي.

مواقف السيارات ومواصلات ام القيوين مارينا

توفر جميع الفلل ووحدات التاون هاوس في مرسى أم القيوين مواقف سيارات مخصصة للسكان، بينما يمكن للزوار الاستفادة من مساحات وقوف السيارات المتاحة على جوانب الشوارع.

مواصلات مرسى أم القيوين العامة

على الرغم من عدم توفر محطات مترو في إمارة أم القيوين، إلا أنها توفر العديد من مواقف الحافلات، ويعد موقف حافلات أم القيوين أقربها إلى المنطقة، حيث يمكن الوصول إليه في غضون 12 دقيقة بالسيارة.

خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية

سوبرماركت في مرسى أم القيوين

بإمكان السكان شراء حاجياتهم الأساسية من عدد من محلات السوبر ماركت الواقعة في منطقة الرملة المجاورة؛ مثل سوبر ماركت سلسبيل وسوبر ماركت الرملة الجديدة وسوبر ماركت الأميري، حيث يمكن الوصول إليها في غضون 12 دقيقة أو أقل.

هذا وتشمل محلات السوبر ماركت القريبة الأخرى كلاً من: سوبر ماركت إنماء المدينة وسوبر ماركت الربيع، بينما يُنصح بزيارة فرع لولو إكسبرس فريش ماركت في سيتي مول الكائن في منطقة السلمة؛ للحصول على المزيد من خيارات منتجات البقالة والمستلزمات المنزلية.

دور العبادة و مساجد مرسى أم القيوين

تنتشر العديد من المساجد على مقربة من المنطقة، يُذكر من أشهرها مسجد عبد الله راشد هلال الذي يقع على بعد 10 دقائق بالسيارة، بالإضافة إلى مسجد عائشة الكبيسي ومسجد صقر القاسمي، وغيرها من المساجد الواقعة في منطقة الرملة.

أما بالنسبة للكنائس، تعد كنيسة أور ليدي أوف أريبيا أقربها إلى المنطقة، حيث تقع على بعد 14 دقيقة بالسيارة، بينما تبعد خيارات الكنائس الأخرى ما يقارب 30 دقيقة بالسيارة، كذلك يتعين على الراغبين بزيارة المعابد قطع مسافة تستغرق ساعة أو أكثر بالسيارة للوصول إلى الكنائس الواقعة في منطقة الفهيدي في دبي.

مدارس مرسى أم القيوين

يستطيع الأهالي اصطحاب أبنائهم إلى عدد من حضانات أم القيوين المنتشرة على مقربة من المنطقة؛ مثل حضانة شجرة التفاح وحضانة أكسفورد وحضانة الفراشات، حيث تقع جميع هذه الحضانات في منطقة السلمة المجاورة، ويمكن الوصول إليها في غضون أقل من 10 دقائق.

هذا وتعد مدرسة الشويفات الدولية ام القيوين المدرسة الوحيدة الواقعة في المنطقة، وتتميز باعتمادها منهاج سابيس التعليمي. بينما تشمل خيارات المدارس الواقعة في المناطق المجاورة كلاً من: مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ومدرسة النخبة الأمريكية الخاصة، وتقع كلتاهما في منطقة السلمة على بعد 9 دقائق بالسيارة.

مدرسة الشويفات الدولية الخاصة
تعد مدرسة الشويفات الدولية الخاصة من أبرز المدارس في الإمارة

أما بالنسبة لخيارات التعليم العالي القريبة من المنطقة، يمكن الوصول إلى كل من الكلية الإماراتية الكندية الجامعية والجامعة البريطانية التطبيقية، وغيرها من جامعات أم القيوين في غضون 25 دقيقة بالسيارة.

عيادات و مستشفيات مرسى أم القيوين

يمكن لسكان مرسى أم القيوين الحصول على الخدمات الطبية بزيارة العيادات أو المستشفيات القريبة، ويفضل معظم السكان التوجه إلى منطقة السلمة؛ نظراً لتوفر العديد من المستشفيات الحديثة والمتطورة؛ مثل مستشفى الشيخ خليفة العام الذي يقع مقابل وزارة الشؤون الاجتماعية على بعد 9 دقائق بالسيارة، ويعد من أفضل مستشفيات أم القيوين.

مستشفى الشيخ خليفة العام
يبعد مستشفى الشيخ خليفة العام 9 دقائق بالسيارة

بينما تشمل قائمة أقرب المراكز الطبية إلى المنطقة كلاً من: مركز الحياة الطبي ومركز دكتور سني الطبي ومركز كريبا الطبي، ويستغرق الوصول إليها من 12 إلى 18 دقيقة بالسيارة.

مناطق قريبة

تعد كل من منطقة السلمة والرملة من أقرب المناطق إلى مرسى أم القيوين، بينما يستغرق الوصول إلى المناطق الشمالية من الإمارة؛ مثل الراس ام القيوين والحمراء، قرابة 20 دقيقة.

local_cafe

نمط الحياة

مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي

مولات مرسى أم القيوين

تنتشر معظم مراكز التسوق القريبة من مرسى أم القيوين في منطقة السلمة المجاورة، ولعل من أشهرها سيتي مول الذي يقع على بعد 8 دقائق بالسيارة، وهو مركز تجاري كبير يضم مجموعة من المتاجر المتنوعة إلى جانب بعض خيارات المطاعم الشهيرة، ويعد من أفضل مولات أم القيوين.

سيتي مول
يمكن الوصول إلى سيتي مول في غضون عدة دقائق بالسيارة

مطاعم مرسى أم القيوين

يعد كافيه باربيرا المقهى الوحيد في مرسى أم القيوين، وهو مقهى إيطالي يتميز بتقديم أفخر أنواع القهوة والآيس كريم والكيك والعصائر الطبيعية. يمكن للسكان أيضاً تجربة أشهى الأطباق في المطاعم الواقعة على بعد مسافة قصيرة من المنطقة؛ مثل كافتيريا ومطعم وينرز ومطعم اكس بيتزا ومطعم يباله الشعبي، ويمكن الوصول إلى جميع هذه الخيارات في غضون 10 دقائق.

يمكن تذوق أشهى الأطباق في أفضل مطاعم أم القيوين على الإطلاق.

مطعم يباله الشعبي
تحتضن المنطقة مطعم يباله الشعبي

شواطئ مرسى أم القيوين

تقع المنطقة على مقربة من شاطئين شهيرين؛ أحدهما شاطئ خور البيضاء، وهو من الشواطئ الرطبة المعرضة للمد والجزر بشكل دائم، ما يجعله موئلاً مثالياً لسرطانات البحر والرخويات والطيور المهاجرة في فصل الشتاء. بينما يعرف الشاطئ الثاني باسم شاطئ القرم، ويتيح لرواده تجربة السباحة في المياه النقية، فضلاً عن الاستمتاع بمغامرات التجديف في المياه الضحلة المحاطة بأشجار المانجروف الغضة.

شاطئ القرم
تقع المنطقة على مقربة من شاطئ القرم

أنشطة ترفيهية و معالم بارزة

يمكن لسكان المنطقة الاستمتاع بوقتهم بزيارة متحف أم القيوين الوطني الذي يقع على بعد 22 دقيقة بالسيارة، ويروي جزءاً من تاريخ المدينة الضارب في القدم، كما يزخر بالعديد من المقتنيات الأثرية والتاريخية؛ مثل المجوهرات والمدافع وغيرها.

أنشطة خارجية و مراكز اللياقة و التجميل

يستطيع السكان القيام بالعديد من الأنشطة الخارجية؛ مثل زيارة الحدائق والمنتزهات والمسابح المتوفرة في المنطقة، أو متابعة جلسات التمرين في أحد مراكز اللياقة البدنية القريبة، ومنها مركز في أي بي للياقة البدنية الذي يقع على بعد 8 دقائق بالسيارة، وغيرها من أفضل النوادي الرياضية في أم القيوين. بينما يمكن للسيدات زيارة صالون سلامة للحصول على أجمل إطلالة، إلى جانب توفر العديد من صالونات أم القيوين في متناول اليد.

أمور واجب مراعاتها

تعد منطقة مرسى أم القيوين الوجهة الأمثل للباحثين عن عقارات سكنية فاخرة بإيجارات معقولة، وبالرغم من بعدها عن مركز إمارة أم القيوين، إلّا أنها تقع على مقربة من العديد من المساجد ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق الكائنة في المناطق المجاورة.

الأسئلة المتكررة

أين تقع مرسى أم القيوين؟

تقع مرسى أم القيوين على مشارف إمارة أم القيوين، وتبعد مسافة قصيرة عن منطقتي السلمة والرملة.

كم تبعد مرسى أم القيوين عن أم القيوين؟

تبعد المنطقة قرابة 12.5 كم عن مركز إمارة أم القيوين، ويستغرق الوصول إليها 17 دقيقة عبر شارع E11.

ما هي العقارات السكنية المتوفرة في مرسى أم القيوين؟

تشتمل المنطقة على مجموعة من خيارات الفلل المستقلة وشبه المستقلة والشقق، بالإضافة إلى بعض وحدات التاون هاوس.

هل توفر المنطقة عقارات للتملك الحر؟

نعم، توفر المنطقة خاصية التملك الحر، مما يعني أن عقاراتها متاحة للتملك من قبل المواطنين والأجانب من جميع الجنسيات.

pin_drop

الموقع

  • تقع على مقربة من شارع الاتحاد السريع
  • تبعد مسافة قصيرة عن منطقتي السلمة والرملة
  • تحتضن مدرسة الشويفات الدولية الخاصة
  • يمكن الوصول إلى سيتي مول خلال 10 دقائق
  • يستغرق الوصول إلى منطقتي الراس والحمرة 20 دقيقة
© 2024 بيوت دليل المناطق