المنطقة الصناعية القديمة، أم القيوينجاهز

المنطقة الصناعية القديمة، أم القيوين

apps

أبرز النقاط

معلومات عن المنطقة الصناعية القديمة

تعتبر المنطقة الصناعية القديمة في أم القيوين من أكثر مراكز الأعمال تطوراً في الإمارات العربية المتحدة، حيث تُعد منطقة صناعية حرة مخصصة للأعمال الصناعية والتجارية، وتشتمل على العديد من المصانع ومساكن العمال والمستودعات والمساحات التجارية متعددة الأغراض. يمكن الوصول من المنطقة إلى شارعي الشيخ محمد بن زايد والاتحاد مباشرةً، كما أنها تقع بالقرب من الميناء، الأمر الذي يساهم في تسهيل الأعمال اللوجستية.

لمحة عامة

  • منطقة صناعية في أم القيوين
  • تعتبر من المناطق الحرة
  • تضم مشاريع صناعية وتجارية
  • تشتمل على مستودعات ومساكن للعمال ومساحات تجارية متعددة الأغراض
  • تقع بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الاتحاد
home

الحي

عن المنطقة

تقع المنطقة الصناعية القديمة في صناعية أم القيوين، وتعتبر من المناطق المناسبة لبدء مشاريع جديدة، حيث تقع بالقرب من الميناء، الأمر الذي يسهّل نقل البضائع، كما يمكن للعاملين فيها الوصول إلى إمارتي دبي والشارقة بسهولة عبر الطرق السريعة الرئيسية. بالإضافة إلى ما سبق، تتوفر في المنطقة وبالقرب منها العديد من محلات السوبر ماركت والمطاعم.

عقارات المنطقة الصناعية القديمة

تشتمل عقارات هذه المنطقة على مستودعات ومساكن للعمال كما يلي:

  • تتباين مساحة مستودعات للإيجار في المنطقة الصناعية القديمة ما بين 2,750 و 14,678 قدم مربع، وتضم جميع المرافق والخدمات الأساسية، مثل الماء والكهرباء، ومساحات واسعة للتحميل والتفريغ، ومواقف للسيارات.
  • مساكن للعمال تشتمل على المرافق الخدمية بأسعار معقولة

اتجاه ايجار عقارات المنطقة الصناعية القديمة

يمكن استئجار مستودعات بمساحة 2,750 قدم مربع في هذه المنطقة مقابل 32 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويختلف هذا السعر اعتماداً على مساحة المستودع، إذ يمكن أن يصل إلى 234 ألف درهم إماراتي سنوياً.

مواصلات و مواقف السيارات في المنطقة الصناعية القديمة

تتوفر مواقف سيارات في المستودعات ومساكن العمال في المنطقة الصناعية القديمة، كما يمكن صف السيارات في المواقف العامة المنتشرة على أطراف الشوارع.

مواصلات المنطقة الصناعية القديمة العامة

يمكن للمقيمين في المنطقة الصناعية القديمة الوصول إلى الشوارع الرئيسية بسهولة، ومنها شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الاتحاد، كما تتوفر خدمة الحافلات وسيارات الأجرة لمن يرغب بذلك.

خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية

سوبرماركت في المنطقة الصناعية القديمة

تضم صناعية أم القيوين العديد من محلات السوبر ماركت والمتاجر الصغيرة، مثل سوبر ماركت المروة، وسوبر ماركت بانور، وسوبر ماركت الريم، حيث يمكن الوصول إلى محلات السوبر ماركت السابقة في غضون عدة دقائق مشياً على الأقدام. يمكن للمقيمين في المنطقة زيارة محلات السوبر ماركت المتوفرة في المناطق المجاورة أيضاً، مثل سوبر ماركت الظبي، وستار فود لتجارة المواد الغذائية، وسوبر ماركت زمزم.

دور العبادة و مساجد المنطقة الصناعية القديمة

تضم صناعية أم القيوين العديد من المساجد، ومنها مسجد حمزة بن عبد المطلب، ومسجد الشيخ زايد، ومسجد خالد محمد بن ضاحي، إذ يمكن الوصول لكل منها بحوالي دقيقتين بالسيارة. فيما يتعلق بالكنائس، تقع بالقرب من المنطقة البعض منها، مثل كنيسة سيدة العرب وكنيسة نستو، حيث تبعُد كلاً منهما حوالي 3 دقائق بالسيارة.

مدارس المنطقة الصناعية القديمة

تقع بالقرب من المنطقة الصناعية القديمة العديد من المدارس، مثل مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية، ومدرسة SAIS أم القيوين، ومدرسة الأمير الثانوية للبنين، حيث يمكن الوصول لكل منها بما يقارب 5 إلى 8 دقائق بالسيارة، كما يمكن للمقيمين الوصول إلى المدارس الواقعة في المناطق القريبة، مثل مدرسة السلمة الثانوية للبنات ومدرسة النخبة الأمريكية الخاصة، في غضون 10 دقائق بالسيارة. فيما يتعلق بدور الحضانات، يستغرق الوصول إلى كل من حضانة رافلز وحضانة الدانة الخاصة – أم القيوين وحضانة منطقة الأطفال حوالي 10 دقائق بالسيارة.

أما بالنسبة لمراكز تعليم السواقة، فيقع بالقرب من المنطقة العديد منها، مثل معهد ايديال لتعليم قيادة السيارات، ومدرسة الجزيرة لتعليم السياقة، وبرودرفت أكاديمي -الإمارات العربية المتحدة.

عيادات و مستشفيات المنطقة الصناعية القديمة

يتعين على المقيمين في المنطقة الصناعية القديمة التوجه إلى المناطق القريبة والمجاورة لزيارة المراكز الصحية، مثل مركز طبي الحياة، ومركز كريبا الطبي، وعيادة ثومبي – أم القيوين، حيث يستغرق الوصول لكل منها عدة دقائق بالسيارة، وجميعها توفر خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة. يتوفر أيضاً مركز البستان الطبي وعيادة رايت هيلث في المناطق القريبة.

أما المستشفيات، فيمكن الوصول إلى مركز السلمة الصحي ومستشفى الشيخ خليفة العام بما يقارب 5 دقائق بالسيارة.

مناطق قريبة

تحد المنطقة الصناعية القديمة من الشرق مدينة الشارقة للواجهات المائية، كما تجاورها كل من منطقة الرملة أم .القيوين، وفلج مويلح، ومنطقة المقطع أم القيوين، كما تقع بالقرب من شارع الفيصل أم القيوين

local_cafe

نمط الحياة

مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي

مولات المنطقة الصناعية القديمة

يتعين على المقيمين في منطقة الصناعية القديمة زيارة المناطق القريبة للوصول إلى المولات، نظراً لعدم توفر أي منها في المنطقة، حيث يمكن الوصول إلى مول أم القيوين في غضون 6 دقائق بالسيارة، وعجمان سيتي سنتر بما يقارب 8 دقائق بالسيارة.

يشتمل مول أم القيوين، الذي يقع في قلب الإمارة، على العديد من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية ولولو هايبر ماركت وغيرها.

مول أم القيوين
يشتمل مول أم القيوين على العديد من المتاجر

مطاعم المنطقة الصناعية القديمة

تشتمل المنطقة الصناعية القديمة على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المتنوعة، مثل مطعم كشمير، والمطعم الهندي الجديد، ومطعم لاكي، ومطعم مكة، إذ يستغرق الوصول لكل منها حوالي عدة دقائق مشياً على الأقدام. يمكن أيضاً التوجه إلى المطاعم الواقعة بالقرب من المنطقة، مثل مطعم تالاشيري ومطعم وكافتيريا السدرة، حيث يمكن الوصول لكل منهما بحوالي 5 دقائق بالسيارة.

شواطئ المنطقة الصناعية القديمة

تقع بالقرب من المنطقة الصناعية القديمة العديد من الشواطئ، ومنها:

  • شاطئ أم القيوين
  • شاطئ الخور
  • شاطئ مانغروف

يشتمل شاطئ أم القيوين على العديد من مرافق السباحة مع غرف الاستحمام ومساحات مخصصة للشواء، ويتميز بالأجواء الهادئة، أما شاطئ مانغروف فيعتبر محمية طبيعية تضم الكثير من أنواع الحمام والطيور.

أنشطة ترفيهية و معالم بارزة

تقع بالقرب من المنطقة عدداً من المناطق الترفيهية والمعالم البارزة، مثل نادي أم القيوين البحري الواقع بجوار الساحل، حيث يمكن للزائرين ممارسة رياضة ركوب الخيل والأنشطة الترفيهية الأخرى، ونادي دريم لاند أكوا بارك الذي يشتمل على العديد من الأنشطة، مثل البولو والتخييم الليلي. بالإضافة إلى ما سبق، يمكن زيارة متحف أم القيوين الوطني، حيث يستغرق الوصول إليه عدة دقائق فقط.

أنشطة خارجية و مراكز اللياقة و التجميل

تتوفر بالقرب من المنطقة الصناعية القديمة مجموعة من أفضل الحدائق الترفيهية في أم القيوين، مثل حديقة السلمة، ومنتزه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وحديقة الحميرة – شرق، حيث يمكن الوصول إلى كل من الحدائق السابقة بحوالي 10 دقائق بالسيارة.

فيما يتعلق بالمرافق الرياضية، تقع بالقرب من المنطقة العديد من النوادي، مثل في أي بي ترينينغ فيتنس، وليدز فيتنس آند مساج سنتر، وجيم 24، حيث يمكن الوصول لكل منها بحوالي 6 دقائق بالسيارة.

أمور واجب مراعاتها

بالرغم من أن المنطقة الصناعية القديمة مناسبة للعمل، وتوفر عقارات بأسعار معقولة، وتشتمل على العديد من المرافق الخدمية، إلا أنها ليست منطقة سكنية وتفتقر لوسائل المواصلات العامة.

الأسئلة المتكررة

أين تقع المنطقة الصناعية القديمة ؟

تقع المنطقة الصناعية القديمة في صناعية أم القيوين، ويمكن الوصول منها إلى شارعي الشيخ محمد بن زايد والاتحاد مباشرةً، كما أنها تقع بالقرب من الميناء.

ما هي عقارات المنطقة الصناعية القديمة ؟

تشتمل عقارات المنطقة الصناعية القديمة على مستودعات ومساكن للعمال المتاحة للإيجار، بالإضافة إلى توفر محلات تجارية أيضاً.

ما هي المناطق القريبة من المنطقة الصناعية القديمة ؟

تحد المنطقة الصناعية القديمة من الشرق مدينة الشارقة للواجهات المائية، كما تجاورها كل من منطقة الرملة أم القيوين، وفلج المويلح، ومنطقة المقطع أم القيوين، كما تقع بالقرب من شارع الفيصل أم القيوين.

هل تتوفر أي شواطئ في المنطقة الصناعية القديمة ؟

لا تعتبر المنطقة الصناعية القديمة ساحلية، ولكنها تقع بالقرب من العديد من الشواطئ، مثل شاطئ أم القيوين، وشاطئ الخور، وشاطئ مانغروف.

ما هي أبرز المعالم القريبة من المنطقة الصناعية القديمة ؟

يتوفر بالقرب من المنطقة عدداً من المناطق الترفيهية والمعالم البارزة، مثل نادي أم القيوين البحري الواقع بجوار الساحل، ونادي دريم لاند أكوا بارك الذي يشتمل على العديد من الأنشطة، مثل البولو والتخييم الليلي، بالإضافة إلى متحف أم القيوين الوطني.

pin_drop

الموقع

  • يقع مستشفى الشيخ خليفة العام على بُعد 10 دقائق عن المنطقة
  • يمكن الوصول إلى نادي أم القيوين البحري بحوالي 10 دقائق
  • يبعد مطار أم القيوين 30 دقيقة بالسيارة
© 2024 بيوت دليل المناطق